|
![]() |
#1 |
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
وصاحبين إتفقا=على الهوى وإعتنقا وأقسمابلود والإ=خلاص أن لا افترقا ضمهماأزهر=كالنجم به قد وثقا لم يشك خصريهما = منذ ضمناه ,قلقا من تحتهما عينان=لوانفتحتا ما انطبقا فوقهما نابان ما=حلافما مذ خلقا يفرقان بين كل=ماعليه اتفقا فأي شئ لاقيا=ه ألقياه فرقا ما هــــــو ؟ |
![]() |
![]() |
#2 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
المقص
هل أصبت؟ فضلا أفدني مع الشكر |
![]() |
![]() |
#3 | ||
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
اصبت اخي العزيز لا ضير انك اجبت عن هذا اللغز فأنت إبن من ؟ سلامي للوالد وشهر مبارك على الجميع تقبل تحياتي وبارك الله فيك وبك |
||
![]() |
![]() |
#4 |
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
فينا شعْبِه.
|
![]() |
![]() |
#5 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() رفقا بنا يا عفاف لسنا على قدّ المستوى في الثّقافة ، أناس على قدّ أحوالهم . يقال أن أحد الأشقاء السّتّة قال للضيف: ــ إخواني ما يعرثون التّلام مثلي ، يدولون: " أمّ اربيق " . فسأله الضّيف: إيش هو أمّ اربيق؟ . ذهب على الفور وأتى بإبريق ، وقال: هاطا ............. على فكرة وقبل النّسيان ، ما معنى:
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
|
||
![]() |
![]() |
#6 | ||
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
[IMG] ![]() في حضرموت اذا احد قال حزيّة , اللي ماتفهمها تقولل فيه شعبه واذا ماعرفوها الجميع يقولون فينا شعبه وهي تعني الإعتراف بالعجز عن حل اللغز او فهم الحزية والمقصود منها والله أعلم هو الإعتراف بالعجز وتسجّل نقطة للطرف الآخر (كما المسابقة بين طرفين) ....بعد أن نقول فينا شعبه على الطرف الآخر ان يأتي بالجواب للّغز أو الحزيّة ..... وهكذا .... وهذه اللعبة جميلة وتثقيفية وفيهامتعة أيضا .... عمومًا أسأل والدكم الفاضل سيأتي بالجواب الصحيح (لايفتى ومالك في المدينة) ... يمكن يقولون فينا شغبه من شغب (مشغوب - مشغوبة) والله أعلم شكرا لك ...عساني أوصلت لك المعلومة الصحيحة. |
||
التعديل الأخير تم بواسطة عفاف ; 09-04-2009 الساعة 02:08 PM |
|||
![]() |
![]() |
#7 | ||
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
الوالد ، الله يحفظه ، هو الذي حلّ لي اللغز ، بطريقة أذهلتنا ، فبعد شرح الأبيات ، كتب البيتين الأخيرين وقال لنا: السرّ هنا: في شيء مزدوج يفرّق بين تجمّع . وبينما كنا نفكّر قال شقيقي: نسيت جوّالي البارحة عند الحلاّق ، فقال أبي: إنّه المقص ، وكان يتوقّع أن تكون الإجابة غير صحيحة أو صحيحة. أمّا الشّعبة فلم يفتنا فيها. الوالد ، الله يحفظه ، سألني: ماذا تعرف عن تداعيات الخاطرة؟ . أجبته: لا أعرف شيئا. قال لي: كلّ عنوان أو موضوع يتيح لقارئه التحليق في فضاءات عدّة كلّ وحسب مقدرته في التّحليق وسعة خياله وبعد آفاقة ومكتسباته من صنوف المعرفة . إن أبيات اللغز ذكّرتني بعلم البلاغة وعلم البلاغة ذكّرني بالشاعر الدّاغستاني وبالمعلّم بشير ، لكن هناك من لا يتسلّق الجبال إلا عبر طريق واحد ، ولا يستطيع الطّيران والتّحليق ، ومثل هؤلاء كمن يناطح صخرة يوما ليوهنها ، كما قال الشّاعر:
كناطح صخرة يوما ليوهنها = فلم يضرها وأوهى قرنه الوعل
وذلك عندما يزاحم في الأسواق وهو خالي الوفاق.
|
||
![]() |
![]() |
#8 | ||
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
صمت المشاعر اجاب عنه مرورك اسعدني يا عمة البدر |
||
![]() |
![]() |
#9 |
شخصيات هامه
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() شيئان في الدّنيا يستحقّان الدّموع والنّزاعات الكبيرة:
1- وطن حنون 2- امرأة رائعة أمّا بقية المنازعات الأخرى ، فهي من اختصاص الدّيكة. ( رسول حمزاتوف ) من هو رسول حمزاتوف؟ شاعر داغستاني ، وهو القائل: " إن الإنسان في حاجة إلى عامين ليتعلم الكلام وإلى ستين عامًا ليتعلم الصمت، وأنا لست ابن عامين ولا ابن ستين عامًا.. أنا في نصف الطريق، ومع ذلك فيخيل إلي أني أقرب إلى الستين؛ لأن الكلمات التي لم أقلها أغلى على قلبي من كل الكلمات التي قلتها". " ثلاث نساء ودعنني عند سفري. قالت الأولى: وهي مستندة على شجرة دون أن تحني رأسها: إذا نسيتني فلن أبكي . ووقفت الثانية عند بابها ممسكة بجرة ممتلئة وسمعتها تقول: عد سريعًا . أما الثالثة فكانت تتنهد دون أن تنطق بحرف واحد، ووراء الجبل الأول نسيت المرأة الأولى ونسيت الثانية بنفس هادئة بعد الممر الجبلي الثاني، لكنني لم أستطع عبر الجبال كلها أن أنسى المرأة الثالثة وهي وحدها التي أحلم بها من بينهن جميعًا " . |
التعديل الأخير تم بواسطة سالم علي الجرو ; 09-04-2009 الساعة 01:40 PM |
|
![]() |
![]() |
#10 | ||
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
اشكر اظافتك مع انها في غير محلها لأن هذا لغز وليس موضوع نقاش اشكر لك تفهمك ! |
||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|