المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > شؤون عامه > الســقيفه العـامه
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


عسل على حد جنبيّه

الســقيفه العـامه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-2010, 03:03 PM   #1
الواقعي
شاعر السقيفه

عسل على حد جنبيّه

(عسل على حدّ جنبيه او عسل على حدّ موس)
هذا المثل الحضرمي تذكرته وانا اتابع هذا ألمنتدى بكل مافيه من تناقضات وصراعات ومواقف!!!
نعم عسل !!!!
هكذا بدا لي الأمر, كل شي يبدو كالعسل! كل الحلان عسل! كل الشعراء عسل! كل الكُتّاب عسل! كل المُشرفين عسل! بل ان السقيفه كلها تبدو عسل في عسل!!!
ومضة الايام والشهور ومضى العام الاول ولكن؟؟؟؟
شي غريب وضاهره عجيبه لازمتني طوال هذه الفتره تمثلت في نزف بسيط من طرف لساني مصحوب بالم خفيف يتكرر ويزيد او ينقص بحسب تواجدي ومشاركاتي في هذا المنتدى, مع العلم انني لست من الميّالين الى العسل كوني اتّبع حميه تعتمد على التقليل من الكربوهايدرات .
وشيأً فشيأً بدأت تتضح الصوره مع دخولي الى العام الثاني واصبحت اكثر حذراً وان لم ينفع الحذر في بعض الاوقات مع هذا العسل واكتشفت انه يُقدّم من خلال جنبيه مدهون على حدّها او على حدّ موس (ابو تمساح) ولم يُقدم لأحد في يوم من الأيام من خلال ملعقه لا ذهبيه ولا فضّيه ولا حتى قصدير.
سؤالي هو من اكتشف هذه الحقيقه مُبكراً ؟ ومن اكتشفها قبل ان يتعرَض لسانه لجرح غائر ؟ ومن الذي تعرض لسانه الى جرح من صنف الجروح الذي تتسبب في عاهه مستديمه؟
اطرح هذه التساؤلات وانا اراقب الكثير من الذين سبقوني في التسجل بزمن طويل واشاهد السنتهم تُجرح كل يوم بحيث لم يعُد من مجال للمزيد من الغُرز لوقف النزيف فاصبحت كلماتهم تاتي متلعثمه ولم نعد نستطيع تمييز او فهم ماذا يريدون قوله .
هل علينا ان نتعلم لغة (البانتوماين) او لغه الاشارات حتى نستمر في متابعتهم؟؟؟
هكذا تبدو الأمور.

التعديل الأخير تم بواسطة الواقعي ; 10-10-2010 الساعة 03:10 PM
  رد مع اقتباس
قديم 10-10-2010, 03:14 PM   #2
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواقعي [ مشاهدة المشاركة ]
(عسل على حدّ جنبيه او عسل على حدّ موس)
هذا المثل الحضرمي تذكرته وانا اتابع هذا ألمنتدى بكل مافيه من تناقضات وصراعات ومواقف!!!
نعم عسل !!!!
هكذا بدا لي الأمر, كل شي يبدو كالعسل! كل الحلان عسل! كل الشعراء عسل! كل الكُتّاب عسل! كل المُشرفين عسل! بل ان السقيفه كلها تبدو عسل في عسل!!!
ومضة الايام والشهور ومضى العام الاول ولكن؟؟؟؟
شي غريب وضاهره عجيبه لازمتني طوال هذه الفتره تمثلت في نزف بسيط من طرف لساني مصحوب بالم خفيف يتكرر ويزيد او ينقص بحسب تواجدي ومشاركاتي في هذا المنتدى, مع العلم انني لست من الميّالين الى العسل كوني اتّبع حميه تعتمد على التقليل من الكربوهايدرات .
وشيأً فشيأً بدأت تتضح الصوره مع دخولي الى العام الثاني واصبحت اكثر حذراً وان لم ينفع الحذر في بعض الاوقات مع هذا العسل واكتشفت انه يُقدّم من خلال جنبيه مدهون على حدّها او على حدّ موس (ابو تمساح) ولم يُقدم لأحد في يوم من الأيام من خلال ملعقه لا ذهبيه ولا فضّيه ولا حتى قصدير.
سؤالي هو من اكتشف هذه الحقيقه مُبكراً ؟ ومن اكتشفها قبل ان يتعرَض لسانه لجرح غائر ؟ ومن الذي تعرض لسانه الى جرح من صنف الجروح الذي تتسبب في عاهه مستديمه؟
اطرح هذه التساؤلات وانا اراقب الكثير من الذين سبقوني في التسجل بزمن طويل واشاهد السنتهم تُجرح كل يوم بحيث لم يعُد من مجال للمزيد من الغُرز لوقف النزيف فاصبحت كلماتهم تاتي متلعثمه ولم نعد نستطيع تمييز او فهم ماذا يريدون قوله .
هل علينا ان نتعلم لغة (البانتوماين) اي لغه الاشارات حتى نستمر في متابعتهم؟؟؟
هكذا تبدو الأمور.

كلنا على نفس المنوال يالواقعي............

ليس صعب التعلّم ؛ الصعب هو أننا لا نستوعب المخاطر التي تجذبنا للهاويه للّحس العسل الموضوع على حد جنبية أو حد موس ابو تمساح او فيل أو أي حيوان آخر .

الواقعي فعلا أنته واقعي ؛؛؛؛؛
  رد مع اقتباس
قديم 10-11-2010, 10:23 AM   #3
الواقعي
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخليفي الهلالي [ مشاهدة المشاركة ]
كلنا على نفس المنوال يالواقعي............

ليس صعب التعلّم ؛ الصعب هو أننا لا نستوعب المخاطر التي تجذبنا للهاويه للّحس العسل الموضوع على حد جنبية أو حد موس ابو تمساح او فيل أو أي حيوان آخر .

الواقعي فعلا أنته واقعي ؛؛؛؛؛



اخي الخليفي الهلالي
التعلّم بحد ذاته مطلب وكما في حياتنا العاديه يتخرّج من المدارس سنوياً ملايين الخريجين ولكن الفوارق شاسعه في درجات الاستيعاب والتحصيل!! وكذالك الحال في منتدانا هذا...
اما الطباع فلا يغيرها شي لا تعليم ولا ممارسه فحين ترى انسان اتاحت له الضرف قسط وافر من التعليم وصُحبة الأماجد ومع ذالك بقي (اعوج) فهذا طبعه واخواننا في الخليج يقولون ابو طبيع ماينسى طبعه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 10-11-2010, 11:36 AM   #4
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواقعي [ مشاهدة المشاركة ]
(عسل على حدّ جنبيه او عسل على حدّ موس)
هذا المثل الحضرمي تذكرته وانا ..............................
شي غريب وظاهره عجيبه لازمتني طوال هذه الفتره تمثلت في نزف بسيط .........................................
واصبحت اكثر حذراً وان لم ينفع الحذر في بعض الاوقات ......................................
.

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواقعي [ مشاهدة المشاركة ]

التعلّم بحد ذاته مطلب .
اما الطباع فلا يغيرها شي .
قسط وافر من التعليم وصُحبة الأماجد

صحيح من قال:
تكلّم أعرف من أنت؟
أكتب أعرف من أنت؟
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 10-11-2010, 12:27 PM   #5
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم علي الجرو [ مشاهدة المشاركة ]
صحيح من قال:
تكلّم أعرف من أنت؟
أكتب أعرف من أنت؟

حكمة اليوم؛ عسل على حد جنبية ؛؛؛؛؛
  رد مع اقتباس
قديم 10-11-2010, 12:48 PM   #6
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواقعي [ مشاهدة المشاركة ]

التعلّم بحد ذاته مطلب
اما الطباع فلا يغيرها شي
قسط وافر من التعليم وصُحبة الأماجد
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم علي الجرو [ مشاهدة المشاركة ]
صحيح من قال:
تكلّم أعرف من أنت؟
أكتب أعرف من أنت؟

اقتباس :
اما الطباع فلا يغيرها شي

يقولون الأعور ما ينسى عصاته

ويقول البعض:
تكلّم حتّى أعرف من أنت؟
أكتب لكي أعرف من أنت؟
  رد مع اقتباس
قديم 10-11-2010, 12:58 PM   #7
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر من دموع [ مشاهدة المشاركة ]
يقولون الأعور ما ينسى عصاته

ويقول البعض:
تكلّم حتّى أعرف من أنت؟
أكتب لكي أعرف من أنت؟


أنما الأعمال بالنيات ..وأنته تمضغها مضغ ثم تبلثها وتقول أنك تعلم فوائدها الغذائية ..
المضغ والبلث لافائده منه لأن اللقمة لاتدخل البطن فكيف تعلم أنها لقمة مفيده أو غير مفيده .


سبحان الله وبحمده ؛؛؛؛؛
  رد مع اقتباس
قديم 10-10-2010, 04:40 PM   #8
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

المنتدى جميل والأجواء جميلة ، فقط نحتاج إلى جمال الروح والأخلاق
  رد مع اقتباس
قديم 10-11-2010, 02:58 PM   #9
الواقعي
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر من دموع [ مشاهدة المشاركة ]
المنتدى جميل والأجواء جميلة ، فقط نحتاج إلى جمال الروح والأخلاق



وصفت المنتدى وأجواءه بالجمال ووصف الجمال فالعاده يُطلق على مظهر الموصوف ! ثم اردفت بعبارة ....... فقط نحتاج الى جمال الروح والاخلاق !!!
ونحن وصفنا حلاوة المنتدى ولا اظن انه يوجد شي يضاهي العسل في حلاوته! ولكن ؟؟؟ فقط نحتاج الى التروي في اسلوبنا لتناول العسل.
الجمال والحلاوه أوصاف مُغريه جداً ولكن الحذر مطلوب.
  رد مع اقتباس
قديم 10-11-2010, 04:22 PM   #10
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواقعي [ مشاهدة المشاركة ]
وصفت المنتدى وأجواءه بالجمال ووصف الجمال فالعاده يُطلق على مظهر الموصوف ! ثم اردفت بعبارة ....... فقط نحتاج الى جمال الروح والاخلاق !!!
ونحن وصفنا حلاوة المنتدى ولا اظن انه يوجد شي يضاهي العسل في حلاوته! ولكن ؟؟؟ فقط نحتاج الى التروي في اسلوبنا لتناول العسل.
الجمال والحلاوه أوصاف مُغريه جداً ولكن الحذر مطلوب.

من الجمال قوة المناعة كما يرى كارل جرامر ( ألماني ) لما يعكسه من أثر صحّي عام ، ومن الجمال جمال العقل الذي يقرر الجميل من القبيح في جزء من الثانية . وللقبح جمال عندما يصوّره شاعر:
يقتّر عيسى على نفسه= وليس بباق ولا خالدِ
ولوكان يسعى لتقتيره= تنفّس من منخر واحدِ
الحذر وارد في كلّ ظرف ، وتقليلك من تناول العسل بغرض ( التقليل من الكربوهايدرات ) ، وبالتالي الإبتعاد قدر الإمكان عن الأدواء ، والحذر في المنتدى ، هل هو حمية وهروب من الأدواء؟ .

الحذر في المنتدى يعني في فلسفتي الإمتناع عن العطاء ، والعطاء جميل ، ولن يأتي عطاء جميل والهاجس معطّل ، والمثل الحضرمي يقول:
" إذا صلح هاجس الدّار صلحت جميع الهواجس "


إذن من الجمال صلاح الهاجس ، ولن يصلح هاجس وسط ازعاج وفوضى ، ولن يزعج ولن يتبنّى فوضى من يسعى إلى تجميل إسمه ، ولا جمال لإسم مجهول إلا ما يعود إلى جمال الروح والأخلاق المتجذّرة القادمة من أصول جميلة.طبعا القبح ضدّ الجمال ، وبالنتيجة فإنّ الأصل القبيح ضدّ الأصل الجميل . هذه فلسفتي .
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas