المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


الى دعاة الانفصال والخروج على ولي الأمر

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-03-2010, 03:57 AM   #1
بن عيسى بن محمد
حال جديد
 
الصورة الرمزية بن عيسى بن محمد

افتراضي الى دعاة الانفصال والخروج على ولي الأمر

بسم الله الرحمن الرحيم
لقد كثرت في الأونه الأخيره الدعوات للانفصال في الجنوب والخروج على سلطة الدوله في صعده وغيرها من المناطق ولكل واحد ليلاه التي يغني عليها ولا ينكر انسان ذو عقل ان الاوضاع في يمننا الحبيب قد بلغت حدا لايمكن السكوت عليه ولكن هذا لا يعني الخروج على اجماع الامه وولي الامر وليس بخافِ علينا ما حصل بعد صدام حسين في ارض العراق الحبيب ثم اريد ان أسال اخواننا الجنوبيين الذين يشتكون من الشماليين ماذا فعلنا نحن الجنوبيين والحضارم تحديدا :لقد فعلنا مالم يفعله الشماليين,أقل شي الشمالي اذا تولى مسئوليه يخدم اصحابه وابناء جلدته أما نحن اذا تولينا مسئوليه فاننا اول من نظلمهم هم اصحابنا واقاربنا عملا بالمثل الحضرمي القائل(بدر يشور على اماته) اذهبوا الى مرافق الدوله في سيئوون او القطن او أي مديريه من مديريات الوادي ستجدون ان اعلب الموظفين حضارم ان لم يكونوا كلهم وستجدون ان الفساد الاداري والرشاوي موجوده ,اليس هؤلاء تربية الحزب الاشتراكي الذي كان حازما في كل شي فلماذا تغيرت اخلاقهم ومبادئهم ,قد يقول قائل ان الفقر والحاجه دفعتهم للرشوه والاختلاس وارد عليه يان الفقر والحاجه قد يدفع الانسان للسرقه واشياء اخرى اكثر مهانه منها ولكن ليسد جوعه وجوع اولاده لا ليصرف على القات ويركب سيارات فارهه ويبني العمائر ويجمع الارصده في البنوك .ثم دعونا نفرض جدلا اننا سلمنا بفكرة الخروج على ولي الامر فما هو البديل ؟هل البديل العوده الى الحكم السابق واعني بذلك فترة الحزب الاشتراكي الذي انتهى اصلا في موطنه الاصلي وهو الاتجاد السوفيتي فلنكن عقلاء حتى لو اردنا التغيير فالفساد منتشر في المحافظات الشماليه اكثر من الجنوب ثم ان الشماليين قبل الوحده كانوا مرتاحين اكثر من الجنوبيين أي ان الوحده بمنطقنا نحن اضرتهم اكثر منا وقد يقول قائل منهم ان السبب في ذلك الوحده .ثم ان التغيير سنة الحياه فاذا اردنا التغيير الى الاحسن فلابد ان نغير ما بانفسنا اولا ولولي الامر علينا حق وهو من الحقوق التي نقدر عليها الا وهو الدعاء له بالصلاح في السر و العلن لا الدعاء عليه .ثم ان هناك مقوله اسمعها دائما من الحضارم الا وهي ان الشماليين جابوا القات الذي افسد شبابنا واسرنا وانا اوافقكم الراي ان القات آفه اجتماعيه لابد ان نقضي عليها لكن الذي افسد تلك البيوت التي اربابها من المخزنين هم المخزنين انفسهم من ضعاف النفوس الذين يريدون ان يخزنوا على حساب أي شي.الامر الذي يقودنا الى سؤال آخر: لو كان القات جاء من السعوديه وجر علينا نفس المصائب فماذا سيكون موقفنا منه ومن السعوديين ؟هل سنلعن القات والسعوديين مثلما نلعن الشماليين ؟ام ان الامر سيختلف؟ اكيد سيختلف لان السعوديين ليس لهم دخل في ذلك لكن بالنسبه للشماليين فهم السبب في كل شي .!!! .
اخواني دعوها فانها نتنه تلك الدعوات التي تناديكم بمخالفة دينكم فالوحده من الدين اما التفرق والدعوات اليه فهي ليست من الدين في شي.ادعوا الى التغيير وطالبوا به ولكن في اطار الوحده اليمنيه المباركه والتي اقيمت بجهود الجنوبيين والشماليين معا وفي الاخير احب ان اشير ان هناك موظفين محترمين ومتقين لله في الشمال والجنوب لانهم من بيوت صالحه ويعرفون تمام المعرفه ان المسئوليه تكليف لا تشريف واحب ان اوضح للجميع انني متضرر من الحكومه والدوله ولم احصل على الوظيفه التي استحقها رغم انني درست وتخرجت باعلى الشهادات لكن هذا لايجعلني حاقدا على الوطن والوحده وهذه الابيات قلتها قبل ان اسافر للسعوديه عندما يئست من الحصول على وظيفه في بلادي الحبيبه اتمنى ان تنال رضاكم واستحسانكم:
بلادي كلها في القلب ملتمه =عزيزه غاليه وأغلى من اولادي
أحب القطن واعشق بلدة الحمه = واموت بسحر صنعاء وجوها الهادي
وتطلع بي عدن لا عالي القمه =شموخ وكبرياء واثار وامجادي
أنا في ملتي عد الوطن نعمه =وحبك من صميم الدين يابلادي
وطاعة من تولى امرنا امهمه =بنص اكتابنا لي هو لنا هادي
لأن طاعته تضمن وحدة الامه=وعصيانه يسر المعتدي العادي
وطن ما نمسح ادموعه ولا همه =قسم مانستحق رمضاه يابلادي
علي العهد ثم العهد يايمه =احارب كل من عاداه واعادي
ولايكبح جماحي شي ويهمه =لاني عاشقه موتِ وميلادي
اذا هب الهوى من صوبه ويمه =ادندن بالشعر ويطيب انشادي
اموت ابكل ذره فيه واشمه =كريح المسك واليشموم والكادي
وفي الختام اتمنى الا اكون اطلت عليكم وان وجد اختلاف في الرأي مع اي انسان فليكن شعارنا اختلاف الرأي لايفسد للود قضيه وفي انتظار تعقيباتكم.
  رد مع اقتباس
قديم 11-03-2010, 04:16 AM   #2
بن هاشم العطاس
حال نشيط
 
الصورة الرمزية بن هاشم العطاس

افتراضي

بن عيس بن محمد بارك الله فيك
كلام مليان عند لي يفهمونة
نعم اخي العزيز مثلماء ذكرت ان اخوننا في المحافظات الشمالية تضررو بعد الوحدة
اكثر منناء الجنوبيين ان كان من ناحية الاسعار فهم كانو اسعارهم اقل منناء وان
كانو في معاملات دول الخليج لهم فهم افضل منناء وخاصة في السعودية كان الشمال
بدون كفالة ويسمح لة يعمل مثلماء يعمل السعودي والجنوبي كان مكفول مثل الاجانب
ولكن في سبيل وحدة الوطن تنازلو عن كل الامتيازات 0
ولاننساء انهم كانت لديهم الحرية في الراي والاتجارة ونحن محرومين منها 0
لك كل تحياتي
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 11-03-2010, 04:29 AM   #3
بن عيسى بن محمد
حال جديد
 
الصورة الرمزية بن عيسى بن محمد

افتراضي

مشكور أخي بن هاشم العطاس على مرورك واحب ان اضيف ان لكل مشروع قومي اعداء ولوحدتنا اليمنيه اعداء كثر لو ارادوا لهذه الوحده ان تؤتي ثمارها لما وصلنا لما نحن فيه الآن ولا اظنك تجهلهم سواء داخل الوطن او خارجه مع شكري مره ثانيه على مرورك
  رد مع اقتباس
قديم 11-03-2010, 10:44 AM   #4
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن عيسى بن محمد [ مشاهدة المشاركة ]
بسم الله الرحمن الرحيم
لقد كثرت في الأونه الأخيره الدعوات للانفصال في الجنوب والخروج على سلطة الدوله في صعده وغيرها من المناطق ولكل واحد ليلاه التي يغني عليها ولا ينكر انسان ذو عقل ان الاوضاع في يمننا الحبيب قد بلغت حدا لايمكن السكوت عليه ولكن هذا لا يعني الخروج على اجماع الامه وولي الامر وليس بخافِ علينا ما حصل بعد صدام حسين في ارض العراق الحبيب ثم اريد ان أسال اخواننا الجنوبيين الذين يشتكون من الشماليين ماذا فعلنا نحن الجنوبيين والحضارم تحديدا :لقد فعلنا مالم يفعله الشماليين,أقل شي الشمالي اذا تولى مسئوليه يخدم اصحابه وابناء جلدته أما نحن اذا تولينا مسئوليه فاننا اول من نظلمهم هم اصحابنا واقاربنا عملا بالمثل الحضرمي القائل(بدر يشور على اماته) اذهبوا الى مرافق الدوله في سيئوون او القطن او أي مديريه من مديريات الوادي ستجدون ان اعلب الموظفين حضارم ان لم يكونوا كلهم وستجدون ان الفساد الاداري والرشاوي موجوده ,اليس هؤلاء تربية الحزب الاشتراكي الذي كان حازما في كل شي فلماذا تغيرت اخلاقهم ومبادئهم ,قد يقول قائل ان الفقر والحاجه دفعتهم للرشوه والاختلاس وارد عليه يان الفقر والحاجه قد يدفع الانسان للسرقه واشياء اخرى اكثر مهانه منها ولكن ليسد جوعه وجوع اولاده لا ليصرف على القات ويركب سيارات فارهه ويبني العمائر ويجمع الارصده في البنوك .ثم دعونا نفرض جدلا اننا سلمنا بفكرة الخروج على ولي الامر فما هو البديل ؟هل البديل العوده الى الحكم السابق واعني بذلك فترة الحزب الاشتراكي الذي انتهى اصلا في موطنه الاصلي وهو الاتجاد السوفيتي فلنكن عقلاء حتى لو اردنا التغيير فالفساد منتشر في المحافظات الشماليه اكثر من الجنوب ثم ان الشماليين قبل الوحده كانوا مرتاحين اكثر من الجنوبيين أي ان الوحده بمنطقنا نحن اضرتهم اكثر منا وقد يقول قائل منهم ان السبب في ذلك الوحده .ثم ان التغيير سنة الحياه فاذا اردنا التغيير الى الاحسن فلابد ان نغير ما بانفسنا اولا ولولي الامر علينا حق وهو من الحقوق التي نقدر عليها الا وهو الدعاء له بالصلاح في السر و العلن لا الدعاء عليه .ثم ان هناك مقوله اسمعها دائما من الحضارم الا وهي ان الشماليين جابوا القات الذي افسد شبابنا واسرنا وانا اوافقكم الراي ان القات آفه اجتماعيه لابد ان نقضي عليها لكن الذي افسد تلك البيوت التي اربابها من المخزنين هم المخزنين انفسهم من ضعاف النفوس الذين يريدون ان يخزنوا على حساب أي شي.الامر الذي يقودنا الى سؤال آخر: لو كان القات جاء من السعوديه وجر علينا نفس المصائب فماذا سيكون موقفنا منه ومن السعوديين ؟هل سنلعن القات والسعوديين مثلما نلعن الشماليين ؟ام ان الامر سيختلف؟ اكيد سيختلف لان السعوديين ليس لهم دخل في ذلك لكن بالنسبه للشماليين فهم السبب في كل شي .!!! .
اخواني دعوها فانها نتنه تلك الدعوات التي تناديكم بمخالفة دينكم فالوحده من الدين اما التفرق والدعوات اليه فهي ليست من الدين في شي.ادعوا الى التغيير وطالبوا به ولكن في اطار الوحده اليمنيه المباركه والتي اقيمت بجهود الجنوبيين والشماليين معا وفي الاخير احب ان اشير ان هناك موظفين محترمين ومتقين لله في الشمال والجنوب لانهم من بيوت صالحه ويعرفون تمام المعرفه ان المسئوليه تكليف لا تشريف واحب ان اوضح للجميع انني متضرر من الحكومه والدوله ولم احصل على الوظيفه التي استحقها رغم انني درست وتخرجت باعلى الشهادات لكن هذا لايجعلني حاقدا على الوطن والوحده وهذه الابيات قلتها قبل ان اسافر للسعوديه عندما يئست من الحصول على وظيفه في بلادي الحبيبه اتمنى ان تنال رضاكم واستحسانكم:
بلادي كلها في القلب ملتمه =عزيزه غاليه وأغلى من اولادي
أحب القطن واعشق بلدة الحمه = واموت بسحر صنعاء وجوها الهادي
وتطلع بي عدن لا عالي القمه =شموخ وكبرياء واثار وامجادي
أنا في ملتي عد الوطن نعمه =وحبك من صميم الدين يابلادي
وطاعة من تولى امرنا امهمه =بنص اكتابنا لي هو لنا هادي
لأن طاعته تضمن وحدة الامه=وعصيانه يسر المعتدي العادي
وطن ما نمسح ادموعه ولا همه =قسم مانستحق رمضاه يابلادي
علي العهد ثم العهد يايمه =احارب كل من عاداه واعادي
ولايكبح جماحي شي ويهمه =لاني عاشقه موتِ وميلادي
اذا هب الهوى من صوبه ويمه =ادندن بالشعر ويطيب انشادي
اموت ابكل ذره فيه واشمه =كريح المسك واليشموم والكادي
وفي الختام اتمنى الا اكون اطلت عليكم وان وجد اختلاف في الرأي مع اي انسان فليكن شعارنا اختلاف الرأي لايفسد للود قضيه وفي انتظار تعقيباتكم.



الدنيا بخير طالما بها مواطنيين يحبون وطنهم مقال جميل ونصائح درر لمن يعي الحق
يثبت الموضوع لأنه حقيقة موضوع الشهر سلمت وسلم فكره يابن عيسى بن محمد ؛؛؛؛؛
  رد مع اقتباس
قديم 11-03-2010, 04:19 PM   #5
ابوحضرموت الكثيري
حال متالّق
 
الصورة الرمزية ابوحضرموت الكثيري

افتراضي

عورا تخطط لمغرومه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اخي الحبيب يالحبيب ين عيسى قلت كلمه لأهل اليمن طيب وأهل الجنوب ... إيش تقول لهم وإلا كما قالهم رئيس اليمن ان يشربوا البحر !! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 11-03-2010, 04:36 PM   #6
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


لقد فشلتو في تسويق الاحتلال وتسميتة وفشلتو ان تقولوانفصاليين لأن الجنوب العربي وحضرموت تم غزوة واحتلالة بل ونهبة وذل اهلة من يوم 7/7/1994م
والحال ان الوحدة لم تعد موجودة على المطلق ؟


نحن دول وشعوب حضرموت ولحج وعدن والعوالق ويافع وووووووووووووووووو
توحدنا بمؤآمرة دولية في 30 نوفمبر1967م؟

واستعمرتنا روسيا واذنابها الى ان انهارت سيدتهم؟
فوقعو اتفاقية وحدة مشروطة بعقود بين دولتين لاحزبين وكان الجنوبيين فرحين بزوال الشيوعية بفهمهم الخاطئ ان الوحدة اخرجت الشيوعية؟
والشيوعية ماتت في قعردارها؟


انقلبوعلى الوحدة وتم الغزو والحرب والاحتلال جهارا نهارا وصاحبة نهب وقتل وظلم وسرقة والى اليوم؟
لاتنطبق كلمة انفصاليين على احرارنا وشعبنا لأننا لسنا منكم ؟

بل ولسنا يريم؟اوصعدة ؟اودمار؟ اوريمة؟؟؟؟؟؟؟؟
نحن دولة الجنوب العربي من حضرموت الى باب المندب؟



تحمّلنا المصايب كلها إلا الخيانه ** حمولتها ثقيله ما وسعها الخن
رميناها نفلناها عطيناها العدانه ** هنيئاً للكلاب الحمر لا عدّن


وهذا قده رأي أحسن ** لأن الجود ما ينفع مع الخاين ولا الإحسان
إذا قل الوفاء ويش عاد با يبقى مع الإنسان

كلام الناس ماله في القلب خانه
ولا نهتم بالدخان لا دخّن
ولكن من يغطي الشمس ويبيع الديانه
ومن ينكر أذان الفجر لا أذن؟
ومن حط في المسامع صن
من الحق ما بظني عزته وكرامته تنصان
إذا قل الوفاء ويش عاد بايبقى مع الإنسان


على الإنسان يأخذ ألف عبره من زمانه
يشوف الشِّعب كيف أخضر وكيف أزمن؟
ولي ما يتعظ يا قطب قهره يا هوانه
وبعض الناس عاده لا عزم هوّن
ولا تذكّر زمانه ون
زمن ما كان يشبه فيه كسرى صاحب الإيوان
إذا قل الوفاء ويش عاد بايبقى مع الإنسان
__________________
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
قديم 11-03-2010, 04:26 PM   #7
عليان الكندي
حال نشيط
 
الصورة الرمزية عليان الكندي


هواياتي :  الجنوب العربي عدن
عليان الكندي is on a distinguished road
عليان الكندي غير متواجد حالياً
افتراضي

يابن عيسى حياك اللة الرد عليك هذة المرة اتركة لاخي رشدان وابوحضرموت الكثيري

والقصيطة حلوة عفوا القصيدة لاخبطني ولي امرك المشحون على بركة اللة علي طرطين

وترى بن هاشم والجد الخليفي انبسطو
التوقيع :
حــتـى وأن تــغــيــر ألـتــاريــخ فــالـهــــويــــة لأتــتــغـــيــر
والهــويـــة الجــنـــوبـيـــــة مـعـــصــوبـــة في الـحــامــض الـنـــووي
  رد مع اقتباس
قديم 11-03-2010, 05:52 PM   #8
عيون المكلا
شاعرة السقيفه

افتراضي

أخي حد من الوادي
في أزمنة التبدلات هذه قصيدة متواضعة من أحتك قد تبدو لك في الصميم بعد تعديلها من قبل العمالقة مثل الاستاذ الذيب والاستاذ بن مخاشن

الرأس فيه الوجع يالحضرميه..مابترسي في خلف إلا إذا مفتاح يتصالح ومرسال. - الصفحة 4 - سقيفة الشبامي
التوقيع :
عزيز النفس ذي قانع وراضي=ولاثرثـر لغيـره بالقنـاعـه
نفض يده من عابث وفاضـي=وقال لفاقتـه سمعـا وطاعـه
وفاقة علم عن باحث وقاضـي=تشابه مـن تدثـر بالمجاعـه
وزاره من ادب في عهد ماضي=وبردة حاضره صحب الجماعه

((((((من كلام اختكم عيون المكلا )))))
  رد مع اقتباس
قديم 11-04-2010, 09:23 AM   #9
عليان الكندي
حال نشيط
 
الصورة الرمزية عليان الكندي


هواياتي :  الجنوب العربي عدن
عليان الكندي is on a distinguished road
عليان الكندي غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون المكلا [ مشاهدة المشاركة ]
أخي حد من الوادي
في أزمنة التبدلات هذه قصيدة متواضعة من أحتك قد تبدو لك في الصميم بعد تعديلها من قبل العمالقة مثل الاستاذ الذيب والاستاذ بن مخاشن

الرأس فيه الوجع يالحضرميه..مابترسي في خلف إلا إذا مفتاح يتصالح ومرسال. - الصفحة 4 - سقيفة الشبامي

تسلمي شاعرتنا عيون المكلا القصيدة رائعة مع انها قصيرة وخير الكلام ماقل ودل
  رد مع اقتباس
قديم 11-04-2010, 03:22 PM   #10
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون المكلا [ مشاهدة المشاركة ]
أخي حد من الوادي
في أزمنة التبدلات هذه قصيدة متواضعة من أحتك قد تبدو لك في الصميم بعد تعديلها من قبل العمالقة مثل الاستاذ الذيب والاستاذ بن مخاشن

الرأس فيه الوجع يالحضرميه..مابترسي في خلف إلا إذا مفتاح يتصالح ومرسال. - الصفحة 4 - سقيفة الشبامي


اعتذر عن تأخيرالرد على عيون حضرموت الساحل والوديان والصحرا بل وكل الجنوب العربي انعم واكرم بكم يا دهات العرب واصلها وفصلها واحفاد انصارالأسلام
وفاتحي اقطارالعالم في الماضي والحاضرانتم امة عظيمة منكم العضماء والشعرا والملوك والسلاطين ولن يفلح لصوص التاريخ والهوية والغزو ان ينالومنكم؟

طال الوقت اوقصر نعم الحرب جولات والنصرفي النهاية للحق لاللباطل؟؟
افتخربكل حضرمية انكن امي واختي ومدرستي ووطني نعم؟

الرأس فيه الوجع يالحضرميه ...كيف العوافي تجي بعد الأذيه
كله تهقال والحاله رديه ..مابيننا اميال
في خلف ترسي إذا مفتاح يتصالح ومرسال
منطقه فضفاض جم وأنتي بريه ... شارد بخبرته والخبره خليه
وين البداويين والايد القويه ..ويعوّد الزال
في خلف ترسي إذا مفتاح يتصالح ومرسال
الأرض خصبه بها حبه نقيه...والناس من جوعهم كتبوا الوصيه
وتغير الحال يالبنت الوفيه ..وحولش ارجال
في خلف ترسي إذا مفتاح يتصالح ومرسال
ياويلهم ويل لي آذوا البنيه ...ودمروا الذبر من بعد الجحيه
كثرت اكاذيبهم في ذك وذيه ..ودمنا سال
في خلف ترسي اذ مفتاح يتصالح ومرسال
مخزي ومضحك لنا شر البليه...وفقيرة الأمس قد صبحت غنيه
لا أهلها أغنياء ولاهي ذكيه ..حيله ومحتال
في خلف ترسي إذا مفتاح يتصالح ومرسال
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas