![]() |
#1 |
حال نشيط
![]()
|
![]() قال باكرشوم صحيت وهمك ياعلي * من بعد منته مشتكي * قد شفتك اليلة غني * بعد الليالي لولات من هو معه ساعد قوي * والله ولوه خارجي * أسالت اشعابة تجي * وتجيب جلجل ونجلات قال العناب اربع مئة شفت حيود المهتكب * في اطرافها سبعة من الخيالة هذة سبور القوم ياباهيصمي * من حب صافي يرغب الكيالة قال باكرشوم ياذي تخبر من سيوب القبلة * عارض في المشرق خصيب ارسالة صوت المهوك لا سمعتة يعجب * واحنا مقابيس البلا ء واشعالة قال العناب خائف على الريدة معا حلا نها * من مقدم العسكر ومن عوادة اهل المردف والخيول السبق * ذي يأخذون الفيد على الفيادة قال باكرشوم من دونها ذي يوسعون المحزر * با يقرعونك منها غصبية عرب مداويكم لكم منفر * من اهل الفرنجيات والحسنية قال العناب هاجسي يلعبي وانا العبة لعب * لاحلقوا لزنان ملقي لة عنان مسكين يامن هو قصير سارعة * يمسي يدور وين بايلحق كنان قال باكرشوم باقول ياحيا ويا حيا بكم * باقول حيا با لقشاع الموفيين ان شي وقع لي فصل من عندالحكم * ولا وقع في الجول ذا دنيا ودين قال بالعقل هون خطمها ذي حلا لة في الخبة * لما تهواهم عوض وصحابة انك تبا القرشين في الكفة سوى * ولا لبا الموسم معي صرابة قال باكرشوم وش جاب حلان الحناك المغمرة * وش جاب بن لشبن وناصر بن بجير لا با تطوف الرعو ذي في اشعابنا * من دونة اهلة ذي يجالون الذخير قال العناب انتة مريض في حدود اهل السلب * تزجيكم الريدة بدارات العضيد باهيصمي لاجات ميلة منكم * ماعزة الا من قبيلة بلعبيد قال باكرشوم صالح قتل صالح بسالم باعمر * وحنا قفا اللغوا تصيب او ماتصيب والتالية عند الهميمي باتقع * واللة لا باسير دور للجنيب قال الشاعر: صالح قتل صالح ب سالم باعمر * واحنا قفا اللغوا تواردناحقوق من هو يبا المشنون عند الصيرفي * وان هو يبا غير القدي مابيذوق قال الشاعر باقول عند اللة وعندك ياحكم * شف بامسلم كسر المجمارة ذي خالفت يدة لباها تنقطب * ديرو على يمناة ولا يسارة قال بامسلم يحماني اللة لا كسرت المجمرة * لااشي من ايداتي تقع معثارة قدها عوايد من زام اولي * من مات في الدنيا تشيع اخبارة قال بامجيمر بعطيكم الحكم المنيع الوافي * بحكم بخمسة وافية من دارة ان مر بالخمسة بري من فعلها * وان هاب قد صابت جميع اخسا هذة القصيدة فيها دعوا وتقوى وحكم وهي قديمة والمعذرة عن الاخطاء ان وجدت ملحوظة : العناب وبالعقل شعار بالعبيد وباكرشوم وبامسلم وبامجيمر شعار الدين |
![]() |
![]() |
#2 | ||||||||
ابوراضي
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
![]() |
![]()
احسنت يانخشب
وبارك اله فيك |
||||||||
![]() |
![]() |
#3 |
حال نشيط
![]()
|
![]()
شكرا لك يا ابو راضي
على المتابعة ومثل ما وضحت هذة قديمة والمعذرة من الاخطاء ان وجدت |
![]() |
![]() |
#4 |
شاعر السقيفه
![]()
|
![]()
شكرا أخي سالم با مخشب على النقل المميز ودايم موضيعك ممتازة جدا
ولا قد فرحت بموضوع مثل هذا الموضوع بالسقيفة لأنها قصايد تراثية سمعناها قديما ولا نحفظها ولاكن جددتها لنا الله يخليك ولا تبخل علينا أرجوك بالجديد ملوحظة : بامجيمر على معتقد إنه مقدم المشاجره أخيك أبويوسف بن شحبل |
![]() |
![]() |
#5 | |||||||
مشرف سقيفة عذب القوافي
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
![]() |
![]()
يسلم راسك يالنشمي كل يوم تتحفنا بكل ماهو جديد
لك كل التقدير والاِحترام ولاحرمنا من جديدك الطيب الذي يفيد الجميع بلاشك ولاريب تقبل خالص التحيه ودمت بود |
|||||||
![]() |
![]() |
#6 |
حال نشيط
![]()
|
![]()
أخــي با مخشــب للتـــوضيح با مجـيمــر هو حمد بن ســالم با عمر المشجري من قده ليس
شــاعر الدين ولكن الدين والباسلوم{ بالعبيد} أتو اليه يحتكمون عنده ودار بينهم الحوار بالشعر الحــكم با هيصمي ممثل بلعبيد والدين يمثهم با كرشوم وبا مجيمر طرف مستقل حاكم بينهم في القضيه أرجو أن أكون قد أوضحت لك وللــساده القراء تحياتي |
![]() |
![]() |
#7 |
حال نشيط
![]()
|
![]()
شكرا يالمشجري على ملاحظتك
واشرت انا في القصيدة بانها قديمة وكان قصدي بان الشعار من بالعبيد هم العناب بادخن وبالعقل وبالنسبة لبامجيمر فهو شاعر معروف وفعلا انه من المشاجر وشكرا لكافة الزمــلا والمتابعين وبالاخص /علي فدعق / ابويوسف بن شحبل /وطالب باتيس /والمشجري وانا سعيد جـــداً باي نقــــد اوملاحظــة في جميــــــع المقالات |
![]() |
![]() |
#8 |
حال متالّق
![]()
|
![]()
حياك يابامخشب
يامن ذكرت هذه القصه التاريخيه العظيمه المشهورة بقوامة بالعبيد العظيمه |
![]() |
![]() |
#9 |
حال نشيط
![]()
|
![]()
الله يحييك يابوعامر
فعـــلاً سميـــت بقوامـــة بالعبيـــــــــــــد وشكراً لك وعلى متابعتك |
![]() |
![]() |
#10 |
حال نشيط
![]()
|
![]()
قال الشاعر:
صالح قتل صالح ب سالم باعمر * واحنا قفا اللغوا تواردناحقوق من هو يبا المشنون عند الصيرفي * وان هو يبا غير القدي مابيذوق قال باكرشوم باقول ياحيا ويا حيا بكم * باقول حيا با لقشاع الموفيين ان شي وقع لي فصل من عندالحكم * ولا وقع في الجول ذا دنيا ودين قال الحكم ياذي تخبرني تبا مني خبر الصدق مابخفيه يالنود الذليح يااهل البنادق ذي ترمش للعتب قتال سالم ماعلق الوجه الصحيح |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
(نار العصبية في حضرموت)بحث | ابوسعدالنشوندلي | سقيفة إسلاميات | 1 | 09-02-2016 10:26 PM |
دراسة: اليمن بين مطرقة النظام البرلماني وسندان الفيدرالية | حد من الوادي | سقيفة الأخبار السياسيه | 0 | 07-22-2011 01:18 AM |
(نار العصبية في حضرموت)بحث | ابوسعدالنشوندلي | سقيفة إسلاميات | 0 | 02-09-2011 01:34 PM |
صراع البقاء بين اليمن وعلي عبد الله صالح الصراع الأكبر | حد من الوادي | سقيفة الأخبار السياسيه | 0 | 12-28-2010 01:40 AM |
الجنوب الجديد (66 سؤال وجواب) للجنوبي / علي هيثم الغريب، | حد من الوادي | سقيفة الأخبار السياسيه | 0 | 10-29-2010 12:35 AM |
|