المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


فتوى شرعية بشأن الوحدة اليمنية

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-04-2010, 06:10 PM   #1
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي فتوى شرعية بشأن الوحدة اليمنية

فتوى شرعية بشأن الوحدة اليمنية

منقــــــــــــــول
فتوى شرعية لـلقاضي امذيب صالح منصر البابكري رئيس محكمة الحوطة


اليكم فتوى شرعية صدرت يوم الثلاثاء 2 نوفنبر 2010 م عن احد اكبر رجال القضاء في اليمن والجنوب وهو امذيب صالح منصور البابكري رئيس محكمة الحوطة الابتدائية بلحج واحد اهم رجال الفقة والقضاء

بسم الله الرحمن الرحيم
الفتوى الشرعية القضائية في الأحداث اليمنية
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين نبينا محمد بن عبد لله

يقول الله تعالى(يأيها الذين امنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وانتم مسلمون) (يا أيها الذين امنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديدا يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيما)
وبعد الاطلاع والوقوف على عدة آيات من كتاب الله تعالى (وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين *إنما المؤمنون أخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون) (ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار) (ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون) (ألا لعنة الله على الظالمين) (وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون*إلا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون ) (يا أيها الذين امنوا أوفوا بالعقود) (وإذا قيل له اتق الله أخذته ألعزه بالإثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد) (إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون ) وبعد الاطلاع والوقوف على بعض الأحاديث النبوية الشريفة منها:

1- قال صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح (انصر أخاك ظالماً او مظلوما قيل يارسول الله انصره مظلوما فيكف انصره ظالما قال : تكفه وفي رواية تمنعه عن ظلمه فإن ذلك نصرله)
2- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال جاء رجل الى رسول الله صلى الله وعليه وسلم فقال: يارسول الله أرأيت أن جاء رجل يريد أن يأخذ مالي فقال له فلا تعطه مالك) قال:أرأيت ان قاتلني قال(قاتله) قال: أرأيت ان قتلني قال: (فأنت شهيد) قال:أرأيت أن قتلته قال هو في النار) روه مسلم
3- وفي الصحيحين قال النبي صلى الله وعليه وسلم في خطبته في حجة الوداع (ان دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا)
4- وفي الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه عز وجل أنه قال يا عبادي اني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا)
5- وفي الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ان الله ليملي للظالم حتى اذا أخذه لم يفلته ثم قرأ (وكذلك أخد ربك إذا اخذ القرى وهي ظالمة ان أخده أليم شديد)
6- (إن الظلم ظلمات يوم القيامة) عن بن عمر رواه البخاري ومسلم
7- وفي الصحيحين عنه انه قال: (إنما الطاعة في المعروف )
8- وعن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال:يارسول الله أرأيت ان كان علينا أمراء لايستنون بسنتك ولا يأخذون بأمرك فما تأمر في امرهم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا طاعه لمن لم يطع الله عز وجل) رواه احمد وصححه الالباني
9- عن ابي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله عليه وسلم يقول من رأى منك منكراً فليغيره بيده وإن لم يستطع فبلسانه وإن لم يستطع فبقلبه ذلك أضعف الايمان) رواه مسلم وهناك في الموضوع كثير من الآيات والاحاديث
10- وبعد الاطلاع على بعض أقوال الفقهاء والعلماء من اهل التفسير وشراح الأحاديث والمذاهب والفقهية الأربعة والزيديه والقانون اليمني والدستور واتفاقيات الوحدة وملحقاتها ومن خلال متابعتنا لما يدور في اليمن من أحداث مؤلمه يسفك فيها الدماء ويقتل ألأبرياء ويأخذ المال بالاعتداء وهتك الأعراض وإخافة ألأمنيين وكل طرف في الميدان يرى انه محق وغيره على باطل كل ذلك يدفع ممن لديهم علم وبصيرة أن يقولوا كلمة الحق لا يخافون في الله لومة لائم.

فنقول وبالله التوفيق
أولا: الثابت لواقع الحال بالدلائل والقرائن والشهود وواقع الحال مايلي :

1-أن الوضع الحالي في اليمن تحكمه القوة العسكرية المنتصرة في حرب 1994م وليست اتفاقيات الوحدة وملحقاتها والقانون
2- توجد قوه متنفده في الحزب الحاكم والسلطة لا تخضع للشرع والقانون ولا يمكن محاكمتها على جرائمها المشهودة او التحقيق معها وهذا عمل إجرامي عنصري
3-ان القوة العسكرية تعتدي على الأرض وتقتل الأنفس وتعتقل وتخيف المواطنين بغير قانون وتركب جرائم جسيمه وغير جسيمه ولا يمكن محاسبه من يقف ورأها
4- وجود تمايز عنصري تمارسه السلطة ضد أفراد وجماعات جنوبيه في كافة مرافق الدولة
5-الحزب الحاكم والدولة أفسدوا السلطة التنفيذية والتشريعية القضائية بالتهديد والتخويف والتزوير والإغراءات المالية
6- ان نسبة عاليه من الجنوبيين يرون ان الثقة منزوعة من السلطة الحالية ويرون ان الحزب الحاكم والدولة يمارسون ضدهم الحقد والكراهية والاستعلاء والعنصرية واستبعادهم وإذلالهم واحتقارهم والسيطرة على أراضيهم وثرواتهم خلافاً للقانون واتفاقيات الوحدة
7-ان الحزب الحاكم والسلطة الحالية يمارسون البغي والتعدي على الآخرين ومخالفة الشرع والقانون مما ذكر أعلاه اتضح لنا جلياً ان الحكومة اليمنية الحالية قد خالفت نصوص الشرع والقانون وأفسدت في الأرض وأخافت الدماء واعتدت على الأموال بغير حق واستعلت في الأرض بالقوة العسكرية على الجنوبيين أرضا وشعباً ونقضت العهود والمواثيق واتفاقيات الوحدة وملحقاتها ومارست العنصرية بوجود فئة متنفذة في الحكم يستحال محاكمتها والتحقيق معها في جرائمها المرتكبة في وضوح النهار ضد الأبرياء وهذا قمة العنصرية والبغي بغير حق والإفساد في الأرض وعلى ضوء ذلك نصدر هذه الفتوى الشرعية مستعينين بالله متوكلين عليه انه نعم المولى ونعم النصير
الفتوى الشرعية القضائية
1-الوحدة الشرعية تقوم على اتفاقيات واضحة تحقق العدل والمساواة وصيانة الدين والأنفس والمال والعرض والمحبة والرضاء بين دولتين وشعبين ودون أكراه فان استعلى طرف على طرف بالقوة وخالف الشرع والقانون والدستور والاتفاقيات وفسد في الأرض فهو باغ
2_الحكومة الباغية المخالفة للشرع والقانون لا يجوز أن تعطى الولاء والسمع والطاعة (ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار)
ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
3- من قاتل في صف الحكومة الباغية فهو إلى جهنم وبئس المصير
4_ومن قاتل مدافعاً عن أرضه وماله ونفسه وعرضه فهو شهيد حسب نيته
5_النقاط العسكرية والمعسكرات للحكومة الباغية غير شرعية حال وقوفها مع البغي
6_الموظف في الدولة الباغية الفاسدة يعتبر شريك للبغي والفساد في الأرض طالما كان راضياً بهم وساندهم مالم يقدم استقالته
7_المال العام لا ينغي أن يكون تحت يد الدولة الباغية الفاسدة ويؤخذ منها ويمنع وصوله إليها بكافة السبل وحتى لا تقوى في مواجهة الحق
8_ طالما والطرف الجنوبي خرج من الوحدة بعد حرب 1994م والطرف الشمالي تنصل ونكل عن بنود اتفاقية الوحدة وملحقاتها بعد حرب 1994م ولم يعمل ويلتزم ببنود اتفاقية الوحدة وملحقاتها فأن الوحدة تعتبر شرعاً وقانوناً منتهية لان كلا الطرفين تنصلا من العمل ببنود اتفاقية الوحدة وإذا رغب الجانبين والشعبين في الوحدة فلتكن باتفاقيات جديدة واستفتاء جديد بمشاركة كافة الإطراف
9_ والشعبين الجنوبي والشمالي انعدمت لديهم الثقة والمودة والرحمة والعدل والمساواة والنظام والقانون فالأفضل والأحسن شرعاً وقانوناً حل الوحدة نهائيا حفاظاً على الأنفس والأموال والأعراض فأن أبى الطرف الشمالي مستعملاً القوة لفرض الوحدة بالإكراه فيعتبر الطرف الشمالي في هده الحالة باغي ومتعدي يجب التصدي له ويتحمل الطرف الشمالي مسئولية جرائم كل قطرة دم تسفك في حال الاقتتال بين الطائفتين المؤمنتين
10_ الوحدة قائمة على الظلم والبغي والإفساد ونهب المال العام ولا تعتبره وحده شرعيه وهي باطله وفاسدة ولا يجوز الدفاع عنها ومن قاتل وقتل لأجلها فهو إلى النار لقوله تعالى(ولاتركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار) (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان) وحديث ابو هريرة الذي رواه مسلم قال:جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يارسول الله أرأيت رجل جاء يأخذ مالي؟ قال (قاتله) قال: أرأيت ان قتلني؟ قال(فأنت شهيد) قال: أرأيت ان قتلته؟ قال(هو في النار )
11_الوحدة الشرعية الصحيحة المعتبرة تكون قائمه على العدل والمساواة والنظام والقانون والوفاء بالعهود والمواثيق ولديها القدرة على سيادة القانون على جميع على حد سواء على القوي والضعيف فأن وجدت هده الوحدة على الأرض فعلاً فيجب الدفاع عنها بالمال والنفس وإلا فلا
12_ سكان إب وتعز ومأرب والجوف والحديدة منتهكه حقوقهم وتمارس ضدهم العنصرية والاستعباد والقهر فمن حقهم الدفاع عن حقوقهم بكافة السبل
13_لمعالجة ما حصل من اقتتال وفتنه وحتى لا يحصل هذا مستقبلاً يجب شرعاً وقانوناً تعيين جهة رسميه مختصه عادله نزيهة بعيدة عن تدخلات السلطة يكون مهام هذه المؤسسة مايلي:
أ_التحقيق ومحاكمة كافة أعضاء السلطة العليا في الدولة والرئيس ومحاسبتهم وعزلهم حال ثبوت ارتكابهم جرائم خلافاً للقانون
ب_ لا يجوز شرعاً وقانوناً تعيين أي موظف وزيراً أو غيره في السلطة العليا للدولة إلا بعد مرور ملفه على الجهة المختصة والتأكد من نزاهته وعدم ارتكابه جرائم خلافا للقانون عند التعيين وأثناء مزاولة العمل
حال ثبوت الفساد والجرائم الجسيمة على احد من أعضاء السلك العليا في الدولة فيجب عزلهم ومعاقبتهم واخذ ما بأيديهم من مال الذي اخذ بغير حق فإذا رفض وأصبح من الصعب محاكمتهم لقوة سطوتهم فيعتبر هولاء المفسدون طائفة باغية يجب قتالهم حتى ينقادوا للقانون يحاكوا مثل غيرهم
14_ في حال التأكد استحالة قيام الوحدة على العدل والمساواة والنظام والقانون وتنفيذ اتفاقيات الوحدة وملحقاتها وان الأمور والأحداث تتجه إلى الاقتتال والدمار فألالى شرعاً وقانوناً حل الوحدة ودياً حفاظاً على الأرواح والممتلكات
15_إذا تعذر تحقيق الوحدة الاندماجية فلكين هناك اتحاد الإمارات كل محافظه تستقل مالياً وإداريا وتدير شئونها كاملاً ولها ثرواتها الظاهرة والباطنه وتساهم بنسبة محددة للدولة

  رد مع اقتباس
قديم 11-04-2010, 06:40 PM   #2
ابوحضرموت الكثيري
حال متالّق
 
الصورة الرمزية ابوحضرموت الكثيري

افتراضي

جزاك الله خيرا اخي محمد سعيد بن مخاشن وان كانت الفتوى من تاريخ 2 نوفنبر 2010 م إلا ان تواتر إزهاق أرواح الآمنين تحت مزعوم هذه الوحدة الوثنية يستدعي تثبيت هذه الصفحة علها تذكر من به صمم ويغرق البلاد والعباد بالدماء والأشلاء
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 11-04-2010, 07:32 PM   #3
ابونورا
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية ابونورا


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سعيد بن مخاشن [ مشاهدة المشاركة ]
فتوى شرعية بشأن الوحدة اليمنية

منقــــــــــــــول
فتوى شرعية لـلقاضي امذيب صالح منصر البابكري رئيس محكمة الحوطة


اليكم فتوى شرعية صدرت يوم الثلاثاء 2 نوفنبر 2010 م عن احد اكبر رجال القضاء في اليمن والجنوب وهو امذيب صالح منصور البابكري رئيس محكمة الحوطة الابتدائية بلحج واحد اهم رجال الفقة والقضاء

بسم الله الرحمن الرحيم
الفتوى الشرعية القضائية في الأحداث اليمنية
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين نبينا محمد بن عبد لله

يقول الله تعالى(يأيها الذين امنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وانتم مسلمون) (يا أيها الذين امنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديدا يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيما)
وبعد الاطلاع والوقوف على عدة آيات من كتاب الله تعالى (وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين *إنما المؤمنون أخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون) (ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار) (ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون) (ألا لعنة الله على الظالمين) (وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون*إلا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون ) (يا أيها الذين امنوا أوفوا بالعقود) (وإذا قيل له اتق الله أخذته ألعزه بالإثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد) (إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون ) وبعد الاطلاع والوقوف على بعض الأحاديث النبوية الشريفة منها:

1- قال صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح (انصر أخاك ظالماً او مظلوما قيل يارسول الله انصره مظلوما فيكف انصره ظالما قال : تكفه وفي رواية تمنعه عن ظلمه فإن ذلك نصرله)
2- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال جاء رجل الى رسول الله صلى الله وعليه وسلم فقال: يارسول الله أرأيت أن جاء رجل يريد أن يأخذ مالي فقال له فلا تعطه مالك) قال:أرأيت ان قاتلني قال(قاتله) قال: أرأيت ان قتلني قال: (فأنت شهيد) قال:أرأيت أن قتلته قال هو في النار) روه مسلم
3- وفي الصحيحين قال النبي صلى الله وعليه وسلم في خطبته في حجة الوداع (ان دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا)
4- وفي الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه عز وجل أنه قال يا عبادي اني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا)
5- وفي الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ان الله ليملي للظالم حتى اذا أخذه لم يفلته ثم قرأ (وكذلك أخد ربك إذا اخذ القرى وهي ظالمة ان أخده أليم شديد)
6- (إن الظلم ظلمات يوم القيامة) عن بن عمر رواه البخاري ومسلم
7- وفي الصحيحين عنه انه قال: (إنما الطاعة في المعروف )
8- وعن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال:يارسول الله أرأيت ان كان علينا أمراء لايستنون بسنتك ولا يأخذون بأمرك فما تأمر في امرهم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا طاعه لمن لم يطع الله عز وجل) رواه احمد وصححه الالباني
9- عن ابي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله عليه وسلم يقول من رأى منك منكراً فليغيره بيده وإن لم يستطع فبلسانه وإن لم يستطع فبقلبه ذلك أضعف الايمان) رواه مسلم وهناك في الموضوع كثير من الآيات والاحاديث
10- وبعد الاطلاع على بعض أقوال الفقهاء والعلماء من اهل التفسير وشراح الأحاديث والمذاهب والفقهية الأربعة والزيديه والقانون اليمني والدستور واتفاقيات الوحدة وملحقاتها ومن خلال متابعتنا لما يدور في اليمن من أحداث مؤلمه يسفك فيها الدماء ويقتل ألأبرياء ويأخذ المال بالاعتداء وهتك الأعراض وإخافة ألأمنيين وكل طرف في الميدان يرى انه محق وغيره على باطل كل ذلك يدفع ممن لديهم علم وبصيرة أن يقولوا كلمة الحق لا يخافون في الله لومة لائم.

فنقول وبالله التوفيق
أولا: الثابت لواقع الحال بالدلائل والقرائن والشهود وواقع الحال مايلي :

1-أن الوضع الحالي في اليمن تحكمه القوة العسكرية المنتصرة في حرب 1994م وليست اتفاقيات الوحدة وملحقاتها والقانون
2- توجد قوه متنفده في الحزب الحاكم والسلطة لا تخضع للشرع والقانون ولا يمكن محاكمتها على جرائمها المشهودة او التحقيق معها وهذا عمل إجرامي عنصري
3-ان القوة العسكرية تعتدي على الأرض وتقتل الأنفس وتعتقل وتخيف المواطنين بغير قانون وتركب جرائم جسيمه وغير جسيمه ولا يمكن محاسبه من يقف ورأها
4- وجود تمايز عنصري تمارسه السلطة ضد أفراد وجماعات جنوبيه في كافة مرافق الدولة
5-الحزب الحاكم والدولة أفسدوا السلطة التنفيذية والتشريعية القضائية بالتهديد والتخويف والتزوير والإغراءات المالية
6- ان نسبة عاليه من الجنوبيين يرون ان الثقة منزوعة من السلطة الحالية ويرون ان الحزب الحاكم والدولة يمارسون ضدهم الحقد والكراهية والاستعلاء والعنصرية واستبعادهم وإذلالهم واحتقارهم والسيطرة على أراضيهم وثرواتهم خلافاً للقانون واتفاقيات الوحدة
7-ان الحزب الحاكم والسلطة الحالية يمارسون البغي والتعدي على الآخرين ومخالفة الشرع والقانون مما ذكر أعلاه اتضح لنا جلياً ان الحكومة اليمنية الحالية قد خالفت نصوص الشرع والقانون وأفسدت في الأرض وأخافت الدماء واعتدت على الأموال بغير حق واستعلت في الأرض بالقوة العسكرية على الجنوبيين أرضا وشعباً ونقضت العهود والمواثيق واتفاقيات الوحدة وملحقاتها ومارست العنصرية بوجود فئة متنفذة في الحكم يستحال محاكمتها والتحقيق معها في جرائمها المرتكبة في وضوح النهار ضد الأبرياء وهذا قمة العنصرية والبغي بغير حق والإفساد في الأرض وعلى ضوء ذلك نصدر هذه الفتوى الشرعية مستعينين بالله متوكلين عليه انه نعم المولى ونعم النصير
الفتوى الشرعية القضائية
1-الوحدة الشرعية تقوم على اتفاقيات واضحة تحقق العدل والمساواة وصيانة الدين والأنفس والمال والعرض والمحبة والرضاء بين دولتين وشعبين ودون أكراه فان استعلى طرف على طرف بالقوة وخالف الشرع والقانون والدستور والاتفاقيات وفسد في الأرض فهو باغ
2_الحكومة الباغية المخالفة للشرع والقانون لا يجوز أن تعطى الولاء والسمع والطاعة (ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار)
ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
3- من قاتل في صف الحكومة الباغية فهو إلى جهنم وبئس المصير
4_ومن قاتل مدافعاً عن أرضه وماله ونفسه وعرضه فهو شهيد حسب نيته
5_النقاط العسكرية والمعسكرات للحكومة الباغية غير شرعية حال وقوفها مع البغي
6_الموظف في الدولة الباغية الفاسدة يعتبر شريك للبغي والفساد في الأرض طالما كان راضياً بهم وساندهم مالم يقدم استقالته
7_المال العام لا ينغي أن يكون تحت يد الدولة الباغية الفاسدة ويؤخذ منها ويمنع وصوله إليها بكافة السبل وحتى لا تقوى في مواجهة الحق
8_ طالما والطرف الجنوبي خرج من الوحدة بعد حرب 1994م والطرف الشمالي تنصل ونكل عن بنود اتفاقية الوحدة وملحقاتها بعد حرب 1994م ولم يعمل ويلتزم ببنود اتفاقية الوحدة وملحقاتها فأن الوحدة تعتبر شرعاً وقانوناً منتهية لان كلا الطرفين تنصلا من العمل ببنود اتفاقية الوحدة وإذا رغب الجانبين والشعبين في الوحدة فلتكن باتفاقيات جديدة واستفتاء جديد بمشاركة كافة الإطراف
9_ والشعبين الجنوبي والشمالي انعدمت لديهم الثقة والمودة والرحمة والعدل والمساواة والنظام والقانون فالأفضل والأحسن شرعاً وقانوناً حل الوحدة نهائيا حفاظاً على الأنفس والأموال والأعراض فأن أبى الطرف الشمالي مستعملاً القوة لفرض الوحدة بالإكراه فيعتبر الطرف الشمالي في هده الحالة باغي ومتعدي يجب التصدي له ويتحمل الطرف الشمالي مسئولية جرائم كل قطرة دم تسفك في حال الاقتتال بين الطائفتين المؤمنتين
10_ الوحدة قائمة على الظلم والبغي والإفساد ونهب المال العام ولا تعتبره وحده شرعيه وهي باطله وفاسدة ولا يجوز الدفاع عنها ومن قاتل وقتل لأجلها فهو إلى النار لقوله تعالى(ولاتركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار) (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان) وحديث ابو هريرة الذي رواه مسلم قال:جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يارسول الله أرأيت رجل جاء يأخذ مالي؟ قال (قاتله) قال: أرأيت ان قتلني؟ قال(فأنت شهيد) قال: أرأيت ان قتلته؟ قال(هو في النار )
11_الوحدة الشرعية الصحيحة المعتبرة تكون قائمه على العدل والمساواة والنظام والقانون والوفاء بالعهود والمواثيق ولديها القدرة على سيادة القانون على جميع على حد سواء على القوي والضعيف فأن وجدت هده الوحدة على الأرض فعلاً فيجب الدفاع عنها بالمال والنفس وإلا فلا
12_ سكان إب وتعز ومأرب والجوف والحديدة منتهكه حقوقهم وتمارس ضدهم العنصرية والاستعباد والقهر فمن حقهم الدفاع عن حقوقهم بكافة السبل
13_لمعالجة ما حصل من اقتتال وفتنه وحتى لا يحصل هذا مستقبلاً يجب شرعاً وقانوناً تعيين جهة رسميه مختصه عادله نزيهة بعيدة عن تدخلات السلطة يكون مهام هذه المؤسسة مايلي:
أ_التحقيق ومحاكمة كافة أعضاء السلطة العليا في الدولة والرئيس ومحاسبتهم وعزلهم حال ثبوت ارتكابهم جرائم خلافاً للقانون
ب_ لا يجوز شرعاً وقانوناً تعيين أي موظف وزيراً أو غيره في السلطة العليا للدولة إلا بعد مرور ملفه على الجهة المختصة والتأكد من نزاهته وعدم ارتكابه جرائم خلافا للقانون عند التعيين وأثناء مزاولة العمل
حال ثبوت الفساد والجرائم الجسيمة على احد من أعضاء السلك العليا في الدولة فيجب عزلهم ومعاقبتهم واخذ ما بأيديهم من مال الذي اخذ بغير حق فإذا رفض وأصبح من الصعب محاكمتهم لقوة سطوتهم فيعتبر هولاء المفسدون طائفة باغية يجب قتالهم حتى ينقادوا للقانون يحاكوا مثل غيرهم
14_ في حال التأكد استحالة قيام الوحدة على العدل والمساواة والنظام والقانون وتنفيذ اتفاقيات الوحدة وملحقاتها وان الأمور والأحداث تتجه إلى الاقتتال والدمار فألالى شرعاً وقانوناً حل الوحدة ودياً حفاظاً على الأرواح والممتلكات
15_إذا تعذر تحقيق الوحدة الاندماجية فلكين هناك اتحاد الإمارات كل محافظه تستقل مالياً وإداريا وتدير شئونها كاملاً ولها ثرواتها الظاهرة والباطنه وتساهم بنسبة محددة للدولة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هذا القاضي هل لايزال يعمل رئيسا لمحكمة الحوطه ام قدم استقالته !!
والفتوى هذه تتصادم مع فتوى الحوالي فمن نتبع !!
الوحده انتهت لاحتلال والعالم العربي والغربي يقف مع الجلاد بحجة ان مصالحهم القضاء علي الارهاب والقاعده ولن يتم القضاء عليهم الا بدوله موحده فهل علي شعب الجنوب ان يكون كبش فداء للعرب والغرب والنظام المحتل !!
لا والف لا وسامح الله من قذفنا باحضان هذه العصابه
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 11-04-2010, 08:00 PM   #4
ابوحضرموت الكثيري
حال متالّق
 
الصورة الرمزية ابوحضرموت الكثيري

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابونورا [ مشاهدة المشاركة ]
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هذا القاضي هل لايزال يعمل رئيسا لمحكمة الحوطه ام قدم استقالته !!
والفتوى هذه تتصادم مع فتوى الحوالي فمن نتبع !!
الوحده انتهت لاحتلال والعالم العربي والغربي يقف مع الجلاد بحجة ان مصالحهم القضاء علي الارهاب والقاعده ولن يتم القضاء عليهم الا بدوله موحده فهل علي شعب الجنوب ان يكون كبش فداء للعرب والغرب والنظام المحتل !!
لا والف لا وسامح الله من قذفنا باحضان هذه العصابه
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ونعم تسامح الجنوبيين حتى مع من قذفوا بالجنوب في حمم النيران وجحيم المحتلين اليمنا

سلمك الله وحفظك اخي الكريم ابو نورا
  رد مع اقتباس
قديم 11-05-2010, 03:40 AM   #5
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


الله يجزية خيرالجزا وناقلة مثلة ؟
كذبة الوحدة غزو واحتلال مغلف بالدين ذبح سمك على الطريقة الأسلامية
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
قديم 11-05-2010, 06:01 AM   #6
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوحضرموت الكثيري [ مشاهدة المشاركة ]
ونعم تسامح الجنوبيين حتى مع من قذفوا بالجنوب في حمم النيران وجحيم المحتلين اليمنا

سلمك الله وحفظك اخي الكريم ابو نورا


أعتراف من الحراكيين الماركسيين وهم أنفسهم الشيوعيين الماركسيين الذين قتلوا وسحلوا أهلنا في جنوب اليمن اليوم نراهم ميتين على شئ أسمه التصالح والتسامح
من سامح من ........؟
مجرد أجتماع رعاع ومخلفات الحزب الأشتراكي من أجل مصلحتهم التي فقدوها خلاص تصالح أهل جنوب اليمن ..كلا ياساده ...فأن سادة الجنوب لن يسامحوا بل من
سامح بعضهم البعض هم البقيه الباقية من تلك المخلفات لحزب القتل والغدر والخيانه .



اليمن واحد ؛؛؛؛؛
  رد مع اقتباس
قديم 11-05-2010, 06:10 AM   #7
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي

أشكرك أخي الشاعر الكبير محمد سعيد بن مخاشن على تواجدك هنا في سقيفة الحوار السياسي
ومع العلم أن هذا الموضوع سبق أن طرحه مشرف سقيفة الأخبار السياسيه في السقيفه التي يشرف عليها وقد شرحت
قصة ذاك المفتي هناك ولكن أحترامأ مني لبن مخاشن تركته كما هو حتى لا تشن علي حملة جديده بحجة الحذف ؛؛؛؛؛
  رد مع اقتباس
قديم 11-05-2010, 06:17 AM   #8
ابوحضرموت الكثيري
حال متالّق
 
الصورة الرمزية ابوحضرموت الكثيري

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخليفي الهلالي [ مشاهدة المشاركة ]
أعتراف من الحراكيين الماركسيين وهم أنفسهم الشيوعيين الماركسيين الذين قتلوا وسحلوا أهلنا في جنوب اليمن اليوم نراهم ميتين على شئ أسمه التصالح والتسامح
من سامح من ........؟
مجرد أجتماع رعاع ومخلفات الحزب الأشتراكي من أجل مصلحتهم التي فقدوها خلاص تصالح أهل جنوب اليمن ..كلا ياساده ...فأن سادة الجنوب لن يسامحوا بل من
سامح بعضهم البعض هم البقيه الباقية من تلك المخلفات لحزب القتل والغدر والخيانه .



اليمن واحد ؛؛؛؛؛

صراحة ما فهمت ايش تقصد بهذه الخربشات ...
واما ان كنت ترمي الى ان ابوحضرموت ماركسي او انه من مخلفات الحزب الأشتراكي مثلاً فبالله عليك اعد صياغتها لأنك لم تحسن تركيبها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 11-05-2010, 06:25 AM   #9
الواقعي
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخليفي الهلالي [ مشاهدة المشاركة ]
أعتراف من الحراكيين الماركسيين وهم أنفسهم الشيوعيين الماركسيين الذين قتلوا وسحلوا أهلنا في جنوب اليمن اليوم نراهم ميتين على شئ أسمه التصالح والتسامح
من سامح من ........؟
مجرد أجتماع رعاع ومخلفات الحزب الأشتراكي من أجل مصلحتهم التي فقدوها خلاص تصالح أهل جنوب اليمن ..كلا ياساده ...فأن سادة الجنوب لن يسامحوا بل من
سامح بعضهم البعض هم البقيه الباقية من تلك المخلفات لحزب القتل والغدر والخيانه .



اليمن واحد ؛؛؛؛؛


عزيزي الخليفي
هل شاهدت عملية سحل ؟؟؟
اكيد سوف تكون اجابتك لأ .
انا بنفسي وانا طفل شاهدت المنظر تحت شعار.

انتفاضه على كل مستغل=سحل لقطاع في مركز شبام
جريمه تم تنفيذها بايادي ابناء حضرموت تحت سحر الوطنيه والثوريه والاحقاد الذي اقنعهم بها قدوة الشر من ابنا حجريه.
ياليتك تاخذ عبره من الماضي ولا تصدقهم
انت عاطفي وهم انتهازيون
انت صادق وهم كاذبون
انت وطني وهم خائنون
اصحا يا نائم
  رد مع اقتباس
قديم 11-05-2010, 06:56 AM   #10
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوحضرموت الكثيري [ مشاهدة المشاركة ]
صراحة ما فهمت ايش تقصد بهذه الخربشات ...
واما ان كنت ترمي الى ان ابوحضرموت ماركسي او انه من مخلفات الحزب الأشتراكي مثلاً فبالله عليك اعد صياغتها لأنك لم تحسن تركيبها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



تعرف ليش أنته مافهمت يا أبن حضرموت الكثيري .....؟


بصراحه لأنك ملقن والملقن لايفقه مايدورحوله فقط تردد الكلام مثل الببغاء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas