12-30-2009, 11:37 PM
|
#11
|
شخصيات هامه
|
اقتباس :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمووون
[ مشاهدة المشاركة ]
|
أستاذنا ونائبنا الفاضل وشاعر سقيفتنا المرهف وأنا واحدة من عشاق رنين كلماتك ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
لا تنسى أن كل شخص هنا يعبر عن أفكاره ووجهة نظره الشخصية رغم أنني أرى البعض هنا يجامل لمجرد المجاملة، بينما أنا من تتهاوى عليها اللسعات وأضحت تنال من شخصي .. مع العلم أن ظروف حياتي الشخصية تختلف عن ظروف حياة خديجة جملة وتفصيلاً.. وخديجة بالنسبة لي هي مثال للكثير من نساء مجتمعي ونكبتها تهمني وتقلقني وتؤرقني وكذلك يؤرقني خذلان سالم والمجتمع لها، وحتى أكون أكثر صراحة ووضوح فالظلم والتعنيف الواقع على المرأة من زوجها ومجتمعها هو مايؤرقني !
وأنا حرة أطرح القضايا والمواضيع التي تستهويني في السقيفة وأتناقش فيها مع الأعضاء طالما أنني لم أخرج عن الأدب العام .. ويؤسفني أن أرد عليك أن (خدوجة) لن تنطم، وأمووووون أيضاً لن تنطم .. إلا إذا كانت الإدارة في السقيفة لها وجهة نظر أخرى فعلى الرحب والسعة .. وأنا أتحمل كامل المسئولية لكل ماأطرحه هنا ولا أستحي من طرح وجهة نظري حول أي شيء أؤمن به وأرى أن به ظلم للآخرين .
وحتى لا أكون قاسية في ردودي وأكون منصفة بحيث لا أظلم أحد ..أي أحد .. وحتى لا يقال عني متشددة في آرائي فقد أضحت هالات عيوني أكثر سواداً من تكرار قراءاتي لردودكم وإمعان النظر في شاشة جهازي، وشحة نومي نتيجة ماأصابني من أرق سببه احتداد النقاش خاصة بعد أن قرأت مداخلة دمعة الأخيرة (وأنا استاهل!!!) ... طبعاً أنا لا يعجبني أن تهتز نظرتها في الرجل أو الزواج ، دمعة في النهاية ابنتي وأختي الصغرى يهمني أمرها وأنا هنا غرضي وغايتي ألا يكون مصيرها ومصير اخواتها نفس مصير خديجة..
دمعة وإحساسي أساسي وغيرهن هم بناتي وأخواتي وأهلي تهمني مصلحتهن وأنا حريصة على مايقرأن، ومن وصلن منهن إلى المرحلة الجامعية، يفترض أن يكن قادرات على التمييز بين الصالح والطالح وتبني وجهات نظر خاصة بهن احترمها وإن اختلفن معي ..
أخي العزيز عبدالقادر أن ماأراه بين سطور كلماتك وتحتها وفوقها وبجانبها يؤكد لي أنني أبحث عن حقوقي وحقوق خديجة في كومة قش، فأنا هكذا أحاكي ذكر في مجتمع ذكوري يميز الذكر على الأنثى ويعمد إلى تصغير وتضئيل دور الأنثى، وفي المقابل يكبر ويحجم الذكر ودوره، حيث يعطى المجتمع الحق دائما للذكر للهيمنة والسلطنة وممارسة العنف على الأنثى منذ الصغر، وتعويد الأنثى على تقبل ذلك وتحمله والرضوخ إليه..عندما يذهب الرجل مع امرأة يقولون (هذا رجال، العيب على الحرمة والمخطئ الحرمة واللوم كله على الحرمة والكرة الأرضية كله فوق رأس الحرمة، وعندما يخون الزوج يقولون هذه نزوة و نطالب الزوجة بالصفح عن الزوج أو تحمل خيانته بدعوي الحفاظ علي البيت والأبناء في حين أن الزوج ليس مطالبا بتحمل أي عيب شخصي لزوجته أو طباع مختلفة عنه وإنما مطلوب منها أن تتأقلم مع ميوله وتغير من طباعها وعاداتها بما يتناسب مع رغباته مع أن العفة مطلوبة من الرجل والمرأة على حد سواء والأخلاق وحسن السلوك والآداب العامة ولا فرق بينهما في عموم الدين والتوحيد والاعتقاد وحقائق الإيمان والثواب والعقاب، وفي عموم التشريع في الحقوق والواجبات كافة، قال تعالى: (مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ وقد ساوى الإسلام بين الرجل والمرأة في العمل الدنيوي والحساب الأخروي مطلوبة وعندما يتم الطلاق ينظر لها المجتمع نظرة منبوذة وتتحمل مسئولية الطلاق وحدها بينما الرجل يتحرك بسهولة ليبدأ حياة جديدة مع امرأة جديدة .
أستاذي العزيز لاحظ جيداً أنني لا أقنع أحدأً بشيء وليس هدفي إقناع أحد أو إيجاد مناصرين على العكس إن من يقرأ مداخلاتي يشعر مباشرة أنني أهاجم الرجال وعليه يفترض بالرجال أن يردوا بالهجوم أو الدفاع ثم أن الكثير من حلان السقيفة وممن تداخلوا في هذا الموضوع من الرجال هم يفوقونني سناً وحكمة وعلماً وخبرة في الحياة وماأنا بينهم إلا امرأة بسيطة جداً، والسيدات كما ترى يزكون كلامك لمجرد أن اسمك تحت المداخلة ولا يمعن النظر جيداً في أنك تحاول أن تلوك كل عبارة وجملة أقولها وتفككها لتخرج منها بعثرة أو هفوة تلسعني بها أو توقعني فيها لتبين للآخرين أنني على خطأ وأنك على صواب .. حري بك أن تهتم بوجهات النظر المختلفة وتبدي وجهة نظرك دون أن تتعرض لشخصي أو شخص غيري ..
ومع ذلك فالواضح أن الكثير من المداخلات هنا تؤيدني في أن قصة سالم وخديجة تعاني منها الكثير من البيوت في مجتمعنا العربي والخليجي، وبعض المتداخلين يتعاطفون مع خديجة والبعض الآخر يحمل سالم وخديجة مأساة الطلاق وتشستت الأبناء ..
وظاهرة الزواج بثانية وثالثة متفشية في المجتمع الخليجي وبدأت تنتشر في المجتمع اليمني وأخص بالذكر مجتمع حضرموت، وللعلم هناك دراسة على الإنترنت تقول أن 90% من أسباب الطلاق في اليمن ترجع للفقر والقات والبطالة، هذا يوضح أن المتسبب في الطلاق غالباً هو الرجل ..
ولاتنسى ياعزيزي أنك أنت من ادعيت أن أغلب المطلقات هن من بنات أجيالنا (بما فينا دمعة وإحساسي أساسي وغيرهن)، وأنت من ادعيت أن المتعلمات هن الأكثر طلاقاً، وأنت من ادعيت بأن (العصبية) هي سبب طلاق معظم النساء ولم تقل عصبية الزوج.. وانت من تريد خديجة أن تنطم وتريد أمووون أن تنطم .. وأنت من تدعي أن العلم ليس له أثر في إنجاح علاقة الزواج بل أنه ممكن أن يكون سببا لفشله؟؟؟
أخيراً نحن سنختلف لكن سنظل دائماً إخوة في الله تجمعنا السقيفة، أنا أطرح وأنت تطرح وغيرنا يطرح ولابد أن تختلف الوجهات ويختلف الناس هذه سنة الحياة ..
كل تقديري واحترامي لك وللجميع ..
|
أننظري ماميزته لك بالأحمر أعلاه :
أمووون انا هنا أكتب واشارك بصفتي الشخصية وليست الإدارية ودعي عنك هذه الأعذار الواهية التي تدل على إفلاس من قبلك !!!!
اقتباس :
|
أمووون
فقد أضحت هالات عيوني أكثر سواداً من تكرار قراءاتي لردودكم وإمعان النظر في شاشة جهازي، وشحة نومي نتيجة ماأصابني من أرق
|
قمة السخف ! وتبآ لعلم ومعرفة تدفع المرأة أن تهمل أطفالها وأبنائها لأجل نقاش عقيم في منتدى ! وتبآ لعلم يدفع المرأة ان تتناسى واجباتها لتبقى أمام شاشة الكمبيوتر لمدة خمس وعشر ساعات ....
.
.
|
|
|
|
|