اقتباس :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الذيب
[ مشاهدة المشاركة ]
|
اي موضوع باشراحيل واين هو اقسم لك بالله اني لحد الان ما ادري ايش السالفه
لو سمحت وضح لي الموضوع يامحمد انا ما ادري عن ايش تتكلم قلي اين الموضوع وسترى شهادتي عمر الذيب في الحق لا يهمه احد ثق
|
عارفك وعارف شهامتك وطيبنك والحق يابوطارق مايزعل انه لنا او علينا .قبل التوضيح اخبرك بان الاخ سالم الجرو طلب مني عدم التبيش في الماضي وانه كلنا ابناء حضرموت اهل واخوان والنجاح للفرد هو النجاح للجميع لليمن كلها وانا اقول لابارك الله في من يفرق بين زيد وعبيد من الناس انه في شعر او فن او سياسه او اي شي .الموضوع موجود في الاصاله والرياده والمشوار في الفن وهو مثبت للاخ الاديب الصحفي رياض باشراحيل .مداخلتي فيه ان بعض من القصائد تنسب الى غير اهلها ومنها (في الخضيره ريتني ظلي وبات وبن محمد قال انا قلبي سلي وسرى الليل ونايم ويازهرة في الربيع )وغيره كثير من القصائد طبعا دليلي الذي معي بالتواتر بيننا اصحاب الوديان والدليل القطعي عند اهله ومغلقين عليه لاسباب كثيره ..المهم ياطيب دخلنا في نقاش ووصلنا ان مايجب مدح واحد في حضرموت في الشعر وبس وان فيه غيره احسن منه بكثير ولكن كانت العادات والعرف وخاصة في الشعر الغنائي ماتسمح لابناء الوديان الخوض في هذا اللون اي انه كان الشعر الغنائي على القنبوس مايليق بشعار الوديان وشعار الوديان يعتبرون شعار باديه , والغربه في جاو والهند الانقطاع الطويل وقلة المتعلمين و25سنه كتم الاشتراكي خلت بعض من الناس تنسب قصائد لغير اهلها واهلها يعرفون بذلك ولكن متجاهلين الامر ,وشرق وغرب الكلام واستدليت بكلام من باسومح يوم قال (لو ماهو عيب اسمي بايطلع على شريط مغاني قنبوس واللا جبنا كلام احسن والذ من حق ........)وانت تعرف اللي منقط !! عموما واستدليت بسمره في صيف وحضرها المحضار وقلت لهم اسمعوا كلام المحضار واسمعوا الكلام للآخرين واحكموا عليهم .اخوك مايقلل في المحضار حاشا وكلا ولكن اقول انه ليس في النجوم الا سهيل وسهيل وبس .والباقي عليك وان عدتم عدنا لتوضيح الامر والعارف لايعرف يابوطارق ولكن للتوضيح لك اما في غير هذا المكان فانا حسب وعدي للاخ سالم الجرو انه ماننبش في الماضي وخاصة ماعندنا دليل قطعي مادي اي ذاكرة تحفظ الحقوق وان اهل القصائد ساكتين ولاينبشون الامر ولهم مبرراتهم اقله لاينفرط العقد بين الاهل في حضرموت .والباقي عليك يابوطارق وهت مامعك .طبعا هذا الكلام عن جيل ماضي سابق وفيه بعض من الجيل المعاصر ايضا يبعد عن الشعر الغنائي وهو قادر عليه وعندي اثبات على ذلك .