![]() |
#11 | ||
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
أبن العصاري الأمة التي تظن أن لا خير في علماءها لا خير فيها نحن نظن في علماءنا الخير..ولهذانحن متافلين..عكس قنوطكم |
||
![]() |
![]() |
#12 | ||
حال نشيط
![]()
|
![]()
الله يهني تعيس* بتعيسة :el:* تعيس : تعس عبدالدينار تعس عبدالدرهم
|
||
التعديل الأخير تم بواسطة شعاع الجنوب ; 07-09-2009 الساعة 02:21 PM |
|||
![]() |
![]() |
#13 | ||
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
أخي شاهين..هؤلاء مغرر بهم الهمج هم قادة العراك التخريبي.. من هذا المنبر نطالب بتقديم زعماء عصابة العراك للمحاكمة وتطبيق حكم الشرع فيهم ..ولا نريد من يعفوا عنهم ولو كان فخامة الرئيس فهذه منجزات الشعب تدمر واموال الناس تحرق ويروع الآمنين..فلقد عفاء عنهم مرتين الأولى عندأعلان الوحدة والثانية بعد دحر زمرة الأنفصال والثالثة لنا فخامة الرئيس أترك الحكم لله وللرسول وللمؤمنين من الشعب...المحاكمة ...المحاكمة..ولتنزل العدالةعلى رقاب الغوغاء |
||
![]() |
![]() |
#14 |
حال نشيط
![]()
|
![]()
يا شعاع الجنوب
شوف الصور وقول ايش رأيك فيها تراها صور حقيقية من الميدان ما فيها فبركة ولا تزييف مثل الصور الي قاعد تنزلها لنا كل يوم صور حقيقية تحكي عن الواقع تأثيرها أقوى من الصور المزيفة والمفبركة أبو كرشة وغيره أنت تدري ايش أقصد |
![]() |
![]() |
#15 | ||
حال نشيط
![]()
|
![]()
من حقهم لان لديهم قضيه يدافعون عنها ولديهم مطالب مشروعه قد تقول لي لايمكن للحقوق ان تأتي بهكذا تصرف وانا ساجاوبك اولا سؤال ماذا تريدهم ان يعملوا؟ يمكن تقول مطالب في ظل الدستور والوحده والنظام والقانون ونحن نقول لك مافي نظام ولاقانون ولادستور ولا وحده يعترفوا بها مع انهم يرددون شعاراتها لكنهم فقط يتحدثون عنها كلما قام الناس في وجوهم ومحاولة ردعهم من الطريقه العربيده التي ينتهجونها وان من يقف امامنا فهو عدو الوحده والدوله مع ان لاوجود لهذه للوحده ولا للدوله لديهم هم فقط يتكلمون عندما تكون لصالحهم . اضف على ذلك ان هؤلا المتظاهرين البعض منهم قد اصيب والاخر قتل وهم ناس عزل من السلاح . ماذا تريدهم ان يعملوا لاقانون ولادستور يحميهم لان القانون لايطبق على النهابين والقتله من عيون الوحده كما يسمون انفسهم . |
||
![]() |
![]() |
#16 | ||
حال نشيط
![]()
|
![]()
يا أخي صلو على رسول الله كيف ما فيه قانون! بلاد كثير القانون فيها ما يتم تطبيقه بحذافيره لا بد يكون فيه قصور لكن الدنيا ما هي كذا فوضة في فوضة قبل يومين حصلت هنا في السقيفة حديث من أحد الأخوان وعندما بحثت عليه في الانترنت وجدت الحديث مع شرح له ووالله أنه بينطبق على حالنا تماما وعلى كلامك يا بن العصاري بالضبط. إقراه وبعدين شوف علاقة كلامك به الحديث السابع والعشرون: إذا قال الرجل هلك الناس فهو أهلكهم وعن أبي هريرة -رضي الله تعالى عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا قال الرجل هلك الناس فهو أهلكهم أخرجه مسلم. -------------------------------------------------------------------------------- جاء في رواية بلفظ آخر فهو أهلكَهم، يعني أهلكُهم وأهلكَهم، أهلكُهم أشدهم هلاكا، أهلكَهم تسبب في إهلاكهم، في الحديث ذم التشاؤم وتقنيط النفس، واليأس، لا تقنطوا من روح الله إِنَّهُ لَا يَيْئَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ ذم التشاؤم، القنوط، اليأس، كلها تورِّث العجز والخمول، والقعود والضعف والتخلف عن الخير، وفيه أن المتشاءم يحرم نفسه وغيره من الخير، ليت أن الأمر وقف على المتشائم، هو سوء، فيه سوء، لكن المصيبة أن يتعدى الأمر إلى غيره، والضرر إلى غيره؛ لأن من قنت الناس أدخل الضيم عليهم. ودعاة الخير أولى الناس بالاجتناب عن هذا الأمر والحذر والبعد عنه، قال رجل للإمام أحمد كما ذكر ابن الجوزي في المناقب: يا إمام ظهر الباطل على الحق، لما قامت المعتزلة بالفتنة، قال: كلا بما أن قلوبنا على الحق فالحق ظاهر. فبعض الناس ينظر إلى الخير الكبير بمنظار صغير، وينظر إلى الشر الصغير بمنظار كبير، كلما أخبر بخير زهَّد فيه وهوَّن من شأنه، ولو كان الخير عظيما، وكلما بلغته شائعة عن شيء عن أمر سوء ضخمه وأشاعه وأذاعه، وزاد نفسه وغيره تقنيطا وتيئيسا، إن دخل بيته فأخطأ أحد أولاده أو أهله في أمر، رماهم بأسوأ الألفاظ بالبعد عن الخير، بالفسق، بالفجور، ولو أحسنوا ما أحسنوا واجتهدوا لم يبال بهم، ينظر إلى الناس بمنظار مظلم، منظار شؤم، هذا لا يعيش عيشة هنيئة، هذا لا يرتاح في عبادته، ولا يطمئن في تلاوته ولا في دعائه؛ لأن الشيطان قد غلبه وقيده وأسره فأصبح مأسورا مقادا تابعا لا متبوعا، تابعا للشر للشيطان لا متبوعا في الخير. وفيه الحذر أيضا من تزكية النفس لأنه إذا ذم الناس فهو يزكي نفسه، كأنه هو الذي على الحق وما سواه على الباطل، هو الذي ينقد الناس، وهو الذي يقيم المجتمع، فهذا من الجهل ومن الضعف، وضعف الهمة بل ودناءة النفس فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى قد يكون في هؤلاء الذين يأستهم أو قنطتهم قد يكون أضعفهم خيرا منك فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنْفُسَهُمْ . قال صلى الله عليه وسلم: لا تزكوا أنفسكم الله أعلم بأهل البر منكم كأن من زكى نفسه يبعد من خصال أهل البر والصلاح، وللعلماء في هذه المقولة تخريجان: من قالها تقنيطا وتيئيسا، وقعد مع الخالفين فهذا المذموم، أما من قالها بحق تحزنا على ما أصاب مجتمعه أو بلده وقصد بذلك إعلاء همة نفسه وهمة غيره بتوفيق الله ثم بكلامه فنعم، لكن المحذور التقنيط والتيئيس، إن سمع شرا أذاعه ونشره، وإن سمع خيرا قبره ودفنه، فإذا المحذور هذا الأمر. أما من قاله من باب حث الناس، يا إخوان كثر الشر، يا إخوان أهل البدع ظهرت رءوسهم، اجتهدوا، ظهر التقصير في بر الوالدين، ظهر الفحش في الغيبة والمجلات والقنوات، اجتهدوا، بقصد بعث الهمة، لا تقنيط الناس أو التشاؤم بقصد إضعاف الهمة، ثم أيضا أيها الأكارم ينبغي أيضا أن نعلم أن المسلمين فيهم خير وأن أهل المعاصي تبقى عندهم الفطر فينبغي أن يترفق بهم، فأنت يا داعي الخير طبيب، والذي تلبث بالمعصية مريض فالرفق الرفق، والعلم العلم، كم من أسلوب حسن غير مجرى حياة رجل، كم من أسلوب طيب على علم وبصيرة أدخل رجلا في الإسلام بعد أن كان كافرا، وكم من أسلوب سيئ بغض كثيرا من الناس في الإسلام وغير المسلمين. نعم يا شيخ. |
||
![]() |
![]() |
#17 |
حال نشيط
![]()
|
![]()
كلام منمق وكلام حلو ومعسول من الشيخ او بلاصح من شيخ العصابه عصابة السرقه والنهب والاحتلال نعم انه بكل مافيه من عنجهيه احتلال وين كان الشيخ لما تحول عصابة علي عبدالله صالح الجنوب العربي الي معسكر للاعتقلات ويزجو بابنا الجنوب فيها وتكميم الافواه السنا في زمن الحكم بلحديد والنار ولا مامعنا احتفلات الاوباش بلنصر المبين وكانهم حررو فلسطين الم يعلم الشيخ او شيخ العصابه اننا نحنا الجنوبين سلمنا لهم بلدنا بكل مافيه عن طيب خاطر لاجل الوحده المشؤمه اهكذا هي الوحده ايها المرجفون والمطبلون للقهر والنهب والسرقه تبا لكم وامثالكم ولانامت اعين الجبنا والله الهادي الي سوي السبيل
|
![]() |
![]() |
#18 | ||
حال نشيط
![]()
|
![]()
تسلم اخوي حضرمي كامل الدسم القلوب عند بعضها هكذا كان القصد والمراد يعطيك العافيه. |
||
![]() |
![]() |
#19 |
حال نشيط
![]()
|
![]() تابعت الحوار كلمة شكر للجميع وبالاخص للي يشوفون مصلحة البلاد و أضم صوتي مع الوحدة اليمنية ومعالجة الاختلالات اللي رافقتها بس مو بالتشطير والانفصال والتخريب اللي شايفته تقبلوا تحياتي للجميع |
![]() |
![]() |
#20 | ||
حال نشيط
![]()
|
![]()
![]() |
||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
نظرات في الأمثال الشعبية الحضرميـــــــــــة !!!! | مسرور | سقيفـــــــــة التمـــــيّز | 81 | 03-15-2010 01:57 PM |
! هكذا يصبح موتي مدهشاً ! | سالم السقاف | سقيفة عذب الكلام | 8 | 01-21-2010 03:00 AM |
ما هكذا تورد الإبل !! يا شعار السقيفة الغراء | حفيد معاوية | سقيفة عذب القوافي | 14 | 10-11-2009 10:20 PM |
(( الجزبرة )) والخبيط بين دلالات الأمثال عند البعض ...!!! | أبوعوض الشبامي | تاريخ وتراث | 14 | 06-11-2009 11:44 AM |
هكذا ينشأ الجيلُ الصالحُ :: 2 :: | سفير الفضيلة | الســقيفه العـامه | 1 | 05-27-2009 11:22 AM |
|