![]() |
#1 |
حال متالّق
![]()
|
![]()
الحلقة :الرابعة
هل حث النبي صلى الله عليه وسلم على الجماع والترغيب فيه ؟ ومافضل الرجل في ذلك ؟ وماذا على الزوج إذا دخل على زوجته ليلة الزفاف من آداب في السنة ؟ نعم حث النبي صلى الله عليه وسلم على الجماع ورغب فيه كثيراً وقوله صلى الله عليه وسلم من حديث أبي ذر الذي أخرجه مسلم ( وفي بضع أحدكم صدقة ) قالوا يارسول الله ايأتي احدنا شهوته ويكون له فيها أجرا ؟ قال : ارايتم لو وضعها في حرام أكان عليه فيها وزر فكذلك أن وضعها في الحلال كان له اجر . وإما ماعلى الزوج والزوجة من آداب في ليلة الزفاف : ذكر الشيخ الالبانني رحمه الله كثيراً في (آداب الزفاف ) أدلة ذلك : من ذلك : 1- أن يلاطفها كان يقدم لها شيئا من الشراب ونحوه . 2- وضع يده على راس الزوجة والدعاء بخيرها وخير ماجلبت عليه وكذا التعوذ من شرها وشره ماجلبت عليه . 3- يستحب أن يصلي ركعتين معاً . 4- يقول حين يجامعها اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان مار زقتنا . 5- يأتيها من قبلها ويحرم عليه دبرها . لقوله صلى الله عليه وسلم :( أن الله لايستحي من الحق لاتاتوا النساء في إدبارهن ). 6- الوضوء بين الجماعيين فانه أنشط للعود والغسل افضل لقول عائشة رضي الله عنها ( كنت اغتسل انا ورسول الله صلى الله عليه وسلم من إناء بيني وبينه واحد ) والحديث متفق عليه . س : ما هو سبب تحريم نشر الزوج أو الزوجة أسرارهما في الاستمتاع ؟ لان النبي صلى الله عليه وسلم قال :( أن من شر الناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرهما ) من حديث أبى سعيد ألخدري رواه ابن أبي الشيبة وغيره وهو الصحيح . س : هل إراقة مني الرجل خارج فرج المرأة للمتزوج جائز ؟ وهل هو أن حصل مشروط بأذن الزوجة ؟ إراقة المني خارج الفرج إذا كان للمصلحة جائز , وهذا يسمى العزل فقد ثبت عن الصحابة رضي الله عنهم وأرضاهم – كانوا يعزلون وقد أمرهم النبي صلى الله علية وسلم على ذلك وذلك إذا كان المصلحة وقال آخرون من أهل العلم العزل جائز مع الكراهة واستدلوا بقوله صلى الله عليه وسلم ( لو كان ذلك ضاراً ضد فارس والروم ) ولقوله أيضا (أو أنكم لتفعلون – قالها ثلاثاً – ما من نسمة كائنه إلى يوم القيامة الهي كائنه ) والحديث في البخاري ومسلم واشترط أهل العلم إذن الزوج فان استمتاع المرأة لا يتم إلا بعد الإنزال ولهذا قال أهل العلم لا يعزل عن الحرة إلا بإذنها . والله اعلم . |
![]() |
![]() |
#2 | ||
حال جديد
|
![]()
أخي ... هل هناك غلطة كتابية في ( ما من نسمة كائنة غلى يوم القيامة الهي كائنة ) الهي ؟؟؟؟ تحروا الدقة فهذا دين وليس لستة مقاضي من السوبر ماركت. |
||
![]() |
![]() |
#3 | ||
حال متالّق
![]()
|
![]()
[SIZE="3" ]بسم الله الرحمن الرحيم يامن أخترت هذا الأسم 0000 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما من كاتب ومؤلف وإن كان مشهور إلا ويحدث منه هذا ، والخطأ وارد وقد فاتني مراجعة النص بعد الذ ي قام لي بالطباعة ، وهذه الرسالة للعبد الفقير الذي يرد عليك ،وحقوق الطبع له والشاهد والرقيب عليه وعليك هو الله ولا أزكي نفسي وليس من السوبر ماركت الذي تعرفه أنت أيها الناقد غير حاقد كما تظن أو يظن غيرك وأنا مضطر لقول هذا 0 والتصحيح :" ما من نسمة كائنة إلى يوم القيامة إلا وهي كائنة " والحديث في الصحيحين 0 وأشكر لك هذه الملاحظة 0 الحضرمي التريمي [/SIZE] |
||
![]() |
![]() |
#4 |
حال قيادي
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
...............
|
التعديل الأخير تم بواسطة عفاف ; 10-09-2009 الساعة 11:28 PM |
|
![]() |
![]() |
#5 |
حال جديد
|
![]()
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
|
![]() |
![]() |
#6 |
حال متالّق
![]()
|
![]()
[FONT="Diwani Letter"]أيها المشقاصي الظني حياك الله [/FONT] ولك مني أيضا الشكر والتقديرو إلى لقاء آخر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
|
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
رسالة حوثية إلى العلماء موقعة باسم الإمام زيد بن علي | حد من الوادي | سقيفة الأخبار السياسيه | 0 | 09-08-2009 01:56 AM |
يا معشر البشر : لا يوجد مهدى منتظر | shibam@mail | سقيفة الحوار الإسلامي | 12 | 07-23-2009 11:33 PM |
وصف النبى - صلى الله عليه وسلم - | عادل بجنف | سقيفة إسلاميات | 0 | 07-09-2009 09:40 AM |
الغنــــاء ( لهو الحديث ) | الدور القبلي | سقيفة الحوار الإسلامي | 19 | 05-23-2009 08:02 AM |
لماذا بكى الرسول صلى الله عليه وسلم | بن مقبل | سقيفة الحوار الإسلامي | 1 | 04-24-2009 04:16 PM |
|