11-24-2009, 11:59 AM | #11 | |||||||
حال جديد
|
|
|||||||
التعديل الأخير تم بواسطة كنوز للكمبيوتر ; 11-24-2009 الساعة 12:01 PM |
||||||||
11-24-2009, 06:15 PM | #12 | |||||
حال جديد
|
أن الحضارم في تعاملهم مع غيرهم بخلاف تعاملهم مع بعضهم
صدق والله نحن نعامل الناس خلاف أنفسنا فالحقد والبغض والحش والمرجلة على بعضنا والله هذه مشكلة نريد لها حل يا حضارم;bubb |
|||||
11-25-2009, 01:17 AM | #13 | |||||||
حال نشيط
|
شكرا ابن سؤن نحنا فخورين بمثلك لان هناك كثير من الذى يتنكر لاصله لا0000000؟؟؟؟؟؟؟ |
|||||||
11-25-2009, 10:25 AM | #14 | |||||||
حال قيادي
|
أنا أحب الحضارم وفخور جدا لكوني حضرمي بس الموضوع مكرر ياما مواضيع كتبت عن الحضارم وحصل بسببها تشاحن واختلاف حاد في وجهات النظر .
|
|||||||
11-25-2009, 11:05 AM | #15 | |||||
حال نشيط
|
طبيعة اهل الجزيره كلهم والحضرمي منهم ..
منفي في وطنه .. وطني في منفاه قسوه تنخر في الداخل .. وحريه مدروسه في الخارج لذلك تعامله الخارجي اعطى له مساحه من اثبات الذات تحياتي |
|||||
11-25-2009, 12:59 PM | #16 | |||||
حال متالّق
|
و يشهد بعظمة الحضرمي الغريب قبل القريب، فقد ذكر هارولد انجرامس في كتابه «حضرموت - 1934/1935م» (تعريب: د. سعيد عبدالخير النوبان- ص 158) بأن الحضرمي لا يتدخل في الحياة الاجتماعية المحلية أو السياسية بل يحصر نفسه في مجموعته، فهم محافظون وتجار جيدون و محترمون و نزعتهم الوطنية لحضرموت، ويحترمون و يطيعون قوانين الموطن الجديد، واستطرد في إفادته بأن الحضارم الأصليون يحتفظون بولاء للوطن الأم. للمزيد راجع الكتاب
|
|||||
11-25-2009, 01:08 PM | #17 | |||||||
حال نشيط
|
ابو ايمان معنى ذلك ان انجرامس تغلغل في المجتمع الحضرمي وعرف سلوكياته .. المأطر بالاحمر جعل من الحضرمي انه متقوقع داخل نفسه ولا يفارقها الا بشروط وهذه الشروط اتيحت له في خارج الوطن .. اشكرك ابو ايمان |
|||||||
11-25-2009, 07:27 PM | #18 | |||||
حال متالّق
|
شكرا أخي /حيد الرضم على لطفك و تعليقك الطيب
|
|||||
11-26-2009, 01:19 AM | #19 | |||||
حال نشيط
|
شكرا لمشاركتكم
اذا ثقفت يوما حضرميا لكان نابغه من النابغينا هل هذا صحيحا000؟؟ |
|||||
11-26-2009, 09:05 AM | #20 | |||||
حال متالّق
|
إذا ثقفت يوما حضرميا +++ لجاءك آية للنابغينا
للشاعر/ أحمد باكثير |
|||||
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
|