المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > شؤون عامه > الســقيفه العـامه


من هــنــــا ... وهــنـــــــــــــــــاك ....!!

الســقيفه العـامه


إضافة رد
قديم 08-29-2011, 01:21 AM   #81
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي

تتميز درجات الوان عيون الحضارم بين العيون البنية والعيون السوداء فتعالوا نقرأ العيون ومذا قال أهل الفراسة عنها :

قيل أن العيون البنية (( هي رمز الحنان والعطف، وكلما مالت العيون إلى اللون البني الغامق دلّت على أن صاحبها يتمتع بحنية أكبر وبعطف شديد على الغير. أصحاب العيون البنية بالإجمال لا يكترثون للمظاهر الخارجية، يحصلون على ما يريدون بهدوء لأنهم لبقون للغاية ولا يعرفون معنى العصبية. ومن جهة أخرى هم أناس حالمون يعيشون في عالم من التأمّل ويسعون إلى الهدوء النفسي والاستقرار )) ..

أما العيون السوداء ( لإأصحاب هذه العيون هم أناس حالمون يعيشون أجواء الشِعِر، كما أنهم أناس أسخياء وكرماء للغاية، يساندون الغير حتى على حساب أنفسهم، لكنهم يتمتعون بشخصية قوية. الغيرة ترافقهم باستمرار ومشاعرهم الرقيقة تجعلهم أرضاً خصبة للأصحاب. فهم اجتماعيون للغاية، لكن في حال انزعاجهم من أمر يفقدون السيطرة على أنفسهم )) ..

فالتمس في المرآة لون عيونك فأقرأ عن سجاياك من خلال لون عينيك ...!!





.
التوقيع :

التعديل الأخير تم بواسطة أبوعوض الشبامي ; 08-29-2011 الساعة 01:25 AM
  رد مع اقتباس
قديم 08-29-2011, 01:47 AM   #82
الواقعي
شاعر السقيفه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخليفي الهلالي [ مشاهدة المشاركة ]
هم من قوم ماسيبي ........


أن شرقت هلا وأن غابت مرحباً؛؛؛؛؛



قبيلي مثلك ياخليفي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


اكيد انّه ما يقول ما سيبي بس يبيع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




  رد مع اقتباس
قديم 08-29-2011, 01:57 AM   #83
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي


كانت الثقافة الشعبية الحضرمية - في الماضي القريب - تعد الرجل القبيلي هو الذي يحمل السلاح وعلى أهبة الاستعداد في القتل وترى في القبيلي الذي يجنح كثيرا للتعبد في المساجد وملازمة المسجد بأنه ( فسل ) وجبان وضعيف القلب ، فكانوا يعتقدون ان التعمق في معرفة أمور الدين ربما يجذب ابناءهم نحو الزهد أو التصوف والبعد عن الظلم والمظالم وهجر فلسفة القتل التي تمجد الرجل الممعن في الطعن والنزال ..
لهذا يصور لنا الشاعر المعلم سعيد عبدالحق الدموني هذه الفلسفة يقول في قصيدة له :


القبوله ياذاك لا تكثر عليها في العتب= تسمع ان كانك قبيلي فكها من ذي النشب
ثم اكسها كسوه إذا فكيت مشعقها التهب= واخلع ثياب الغش منها وارضها قبل الغضب
حتى تقع مذكور في وادي العجل بين العرب= حيث انها عوجا وعوجها بزينات القصب
اما وشرفها اذا قد نودها نسنس وهب= والا كما الحراث خل السانيه فوق القتب
وخلها تمشي لمن هو بايلبسها جبب=تسرح معه ساعه توطيها الغوارب في الغبب
تسترت شافته يضحك ظهر اظراس الحلب= في حومة المحراب والطالب يشوف اهل الطلب
في حومة المحراب والجيد اذا اصطاحوا غلب= ساعة يحن الضرب يلقي ثوب ما بين الضبب
والفسل لي قد ضاق يدعي بالرتوت اهل الحسب= وخاطره تلقاه يعمد المساجد والقبب
يبقى السلامه لأجل بطنه ليتها كثر العتب=ذا قول عبدالحق لي هو مابدا جا في العتب



.



.




.
  رد مع اقتباس
قديم 08-29-2011, 02:05 AM   #84
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواقعي [ مشاهدة المشاركة ]
قبيلي مثلك ياخليفي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


اكيد انّه ما يقول ما سيبي بس يبيع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة












نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا تعليـــــــــــــــــــــــــــق
التوقيع :
من ذكر الله ذكرا على الحقيقة نسي في جنب ذكره كل شيء
وحفظ الله تعالى عليه كل شيء
وكان له عوضا عن كل شيء
( ذو النون المصري )


****************


سلام بني الأحقاف يامن علوتمو
على ساكني سهل الجزيرة أو نجد

( الشيخ القدّال باشا )
  رد مع اقتباس
قديم 08-29-2011, 02:22 AM   #85
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي




إستراحة مع النكات على الساسة :

يقال والعهدة على الرواي أن ( الرمز الطالح المحروق ) عرض على رئيس وزرائه ( مجور ) أن ينتظر ليصاحبه في الذهاب للعمرة ... لكن ( مجور ) رفض واستعجل العودة الى صنعاء وقال :

(( حرمت أصلي معك )) ...!!

من أشهر أقوال عقيد ليبيا :

العقيد ملك ملوك أفريقيا و زعيم سلاحف النينجا
!للمرأة حق الترشح سواء كانت ذكر أو أنثى*
أيها الشعب لولا الكهرباء لجلسنا نشاهد التلفاز في الظلام
أنا لست ديكتاتورا لأغلق الفيسبوك لكني سأعتقل من يدخل عليه


من أهم مميزات القائد الملك أول من ساهم في استخدام قماش الملايات والستاير كـملابس لرئيس دولة

سيرحل شعب ليبيا في طيارة لجدة

يخرج القدافي وحدو في طرابلس و يصيح بأعلى صوت:

القدافي ياللي ظلموك.. القدافي ياللي غبنوك .. المجد ليا وحدي …الشعب الليبي هرب.. الشعب الليبي هرب.. الشعب الليبي هرب ...

نعلن غدا مسيرة مليونية حاشدة لمطالبة الشعب الليبي بعدم المطالبة برحيل القذافي و إللا ستكون هناك أزمة فكاهية حادة

ياباني و ليبي يتعاندوا من يكون أذكى.. الياباني قال للّيبي: أحنا أغبى واحد فينا يصنع كمبيوتر! اللّيبي ردّ عليه و قالّو: أحنا أغبى واحد فينا رئيس جمهورية!

القذافي سمع ببن علي (( في غيبوبة )) … سالهم ياخي كلّم مصلحة الارشادات يسأل: قداش تبعد (( غيبوبة)) على ليبيا؟

تفسيرات للقدافي (( ديمقراطية… اصلها ديمو و كراسك… يعنى كراسى دائمة.. يعنى شخص يجلس بكرسى الحكم دائما ))







.

التعديل الأخير تم بواسطة أبوعوض الشبامي ; 08-29-2011 الساعة 02:35 AM
  رد مع اقتباس
قديم 08-29-2011, 08:00 AM   #86
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي

. عندما مرض الشيخ بن عثيمين وذهب الى امريكا للعلاج عمل له المستشفى فحوصات طبية على رئتيه ... واشار التقرير الطبي أن الشيخ مدخن شره مما أثر التدخين على صحة رئتيه واصابتها بالمرض الخطير ، لكن مرافقي الشيخ قالوا للأطباء أن الشيخ يحرم التدخين ولم يدخن أبدا في حياته ... وتبين السبب أن كميات دخان البخور التي كان يستشقها الشيخ هي السبب ...!!

وفي هذه الأيام تحرص كثير من السيدات علي استخدام البخور داخل أرجاء المنزل خاصة في شهر رمضان والعيد اعتقادا منهن انه يضفي اجواء روحانية بالإضافة الي تغطية البيت بالروائح‏ ، لكن قد تغير الأم من عاداتها التي تعودت عليها لسنوات طويلة عندما تعلم ان استنشاق الأطفال روائح البخور قد تزيد من مخاطر الاصابة بالربو الشعبي ، وذلك لأن البخور يصنع من حرق قطع نباتات عطرية ولحاء الأشجار وزويتها العطرية.. وتؤكد الدراسات أن الأطفال الذين اعتادوا علي استنشاق رائحة البخور هم أكثر عرضة للإصابة بالربو الشعبي والأمراض السرطانية. وتبين للأطباء المختصين خطورة استخدام البخور داخل المنزل ، لأن الطفل الذي لديه استعداد لمرض الحساسية هو أكثر عرضة للإصابة بالربو الشعبي ، وحذر بعضهم من استخدام االعطور المختلفة و أنواع المنظفات التي تلجأ اليها الأم في تنظيف منزلها وتحتوي علي روائح نفاذة ، بالإضافة الي المبيدات الحشرية ومبيد الناموس ، فكلها أنواع ممنوعة من الاستخدام داخل المنزل الذي يوجد به طفل يعاني من الحساسية لأنها خطر يهدد بالاصابة بالربو الشعبي ...!!

( وفرنا حق العطر والبخور ) .. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



.
  رد مع اقتباس
قديم 08-29-2011, 08:25 AM   #87
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي

.

تردد اسم مرج عذراء هذه الايام مع احداث الثورة في سوريا ... ومن ذاكرة التاريخ الاسلامي نقرأ أنه في مرج عذراء تم دفن الصحابي الجليل حجر بن عدي الكندي الملقب ب (حجر الخير ) وقبره معروف هناك مكتوب عليه (هنا يرقد الصحابى الجليل حجر بن عدى، الذى قتله الصحابى الجليل معاوية بن أبى سفيان ، لأنه رفض أن يسب الصحابى الجليل على بن أبى طالب ).


حجر بن عدى بن معاوية بن جبلة بن عدى الكندى وكنيته أبوعبدالرحمن . أسلم وهو صغير السن ووفد مع أخيه هانى بن عدى على النبىّ ( صلى الله عليه وآله وسلم ) وهو فى المدينة ، كان أحد قادة الجيش الذى فتح « (( عذراء )) وهى التى قتل فيها فيما بعد.. كان أحد الذين شاركوا فى دفن أبى ذر الغفارى ( رضوان الله عليه ) فى الربذة.. ومن الذين ثاروا ضد عثمان ( رضى الله عنه) وكتب إليه ينصحه ، وبعد مقتل عثمان وقيام الفتنة الكبرى كان مع الإمام على فى موقعة الجمل وفى صفين وكان قائد ميسرة جيش الإمام على فى ( النهروان ) لقتال الخوارج ..

أرسله الإمام على ( كرم الله وجهه ) فى عدد من أصحابه إلى ( واقعة ) لصد غارات الضحاك بن قيس رجل معاوية- رضوان الله عليه-، فقتل حجر منهم تسعة عشر نفراً وولى الضحاك هارباً.. وكان من أشد المنكرين على ولاة معاوية فى الكوفة لأعمالهم الشنيعة، فحاولوا إسكاته بالتهديد والوعيد لكنهم لم يفلحوا وضاق والى الكوفة ( زياد بن أبيه ) به ذرعاً، فكتب إلى معاوية بذلك، فأشار معاوية عليه أن يشده بالحديد، ويحمله إليه..

وتردد معاوية فى قتل حجر، خشية تذمر المسلمين ونقمتهم عليه، فأرسل إلى زياد يخبره بتردّده فأجابه زياد: ( إن كانت لك حاجة بهذا المصر فلا تردّن حِجراً وأصحابه إلى ).. وجّه معاوية رضوان الله عليه إلى حجر وأصحابه وهم فى مرج عذراء رسولاً فقال له حجر: ( أبلغ معاوية أننا على بيعتنا، وأنه إنما شهد علينا الأعداء والأصدقاء، فلما أخبر معاوية بما قال حجر، أجاب: ( زياد أصدق عندنا من حجر )..

رجع رسول معاوية إليهم مرة أخرى وهو يحمل إليهم أمر معاوية بقتلهم أو البراءة من علي ، فقال حجر: (( إن العبرة على حد السيف لأيسر علينا مما تدعونا إليه، ثم القدوم على الله، وعلى نبيه، وعلى وصية أحبّ إلينا من دخول النار )) ..

قال له السياف عندما أراد قتله مدّ عنقك لأقتلك قال : (( إنى لا أعين الظالمين على ظلمهم )) .. فضربه ضربة سقط على أثرها شهيداً سنة ٥١هـ .





.

التعديل الأخير تم بواسطة أبوعوض الشبامي ; 08-29-2011 الساعة 08:27 AM
  رد مع اقتباس
قديم 08-29-2011, 01:38 PM   #88
الخليفي الهلالي
شخصيات هامه

افتراضي

:001sr6p0:
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواقعي [ مشاهدة المشاركة ]
قبيلي مثلك ياخليفي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


اكيد انّه ما يقول ما سيبي بس يبيع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة







الواقعي
أكتفى برد الأستاذ / مسرور
فقد كفى ووفى ولاحاجة لي بالمزيدنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





اقتباس :








لا تعليـــــــــــــــــــــــــــق

  رد مع اقتباس
قديم 08-29-2011, 02:09 PM   #89
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي

.
كما نقرأ وقرأ قبلنا عبر تلك القرون الماضيات كل من زار مرج عذراء حيث تم دفن الصحابي الجليل حجر بن عدي الكندي الملقب ب (حجر الخير ) ما كتب على قبره :

(هنا يرقد الصحابى الجليل حجر بن عدى، الذى قتله الصحابى الجليل معاوية بن أبى سفيان ، لأنه رفض أن يسب الصحابى الجليل على بن أبى طالب ).

على بعد 17كم شرقي دمشق تقع ضاحية عذرا أو عدرا وهي قرية شرقي دمشق، وأصبحت منطقة صناعية، كان يحيط بها مرج راهط و مرج عذراء .

وفي ظل الأحداث الجارية في سوريا والثورة الشعبية الرافضة لحكم ( آل الأسد ) سقط شهداء كثر .. ومنهم الطفل حمزة الخطيب والعشرات من ابناء سوريا ... ومن يدري أن يلق الزائر يوما في سوريا ضريحا لشهيد مكتوب على قبره

(( هنا يرقد المناضل الشريف حمزة الخطيب ،، الذي قتله الجندي المناضل والشريف ثامر أبوفهمي ،، لأنه سب الرئيس المناضل والشريف بشار الأسد ))..!!!


.
  رد مع اقتباس
قديم 08-29-2011, 03:02 PM   #90
أبوعوض الشبامي
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية أبوعوض الشبامي

افتراضي

.
في مثل هذا اليوم 29 اغسطس من عام 1966 م اعدم المفكر الاسلامي سيد قطب .. أعدمه جمال عبدالناصر ... ولم يمض أقل من عام إلا وانهزمت مصر في حرب يوينو 1967م .

ولد سيد قطب في ق عام 1906م بقرية موشه بصعيد مصر ، وتلقّى دراسته الابتدائية فى قريته وهبط القاهرة فى ١٩٢٠ والتحق بمدرسة المعلمين الأوّلية ونال شهادة الكفاءة للتعليم الأوّلى وقد أتم حفظ القرآن وله من العمر ١١ سنة والتحق بدار العلوم فى ١٩٣٢ م وحصل على البكالوريوس فى الآداب وعمل مدرسا حوالى ست سنوات ثم شغل عدة وظائف فى الوزارة وعين بعد سنتين فى وزارة المعارف مراقبا مساعدا وبعد أن وضعت الحرب العالمية الثانية أوزارها، ازدادت الأحوال المعيشية والسياسية سوءاً، ولعبت جماعة الإخوان المسلمين دوراً بارزاً فى عجلة الإصلاح والتوعية واستقطبت المثقفين وقد بدأت علاقة سيد قطب بالإخوان المسلمين فى ١٩٤٦ وتطورت بشكل أكبر مع حرب ١٩٤٨ م .

ويعد سيد قطب من أكثر الشخصيات تأثيرا في الحركات الاسلامية في بداية الخمسينيات من القرن الماضي ، وقد بدأ مسيرته الفكرية والكتابية، ناقدا وشاعرا، وكتب الشعر والقصة والرواية والسيرة الذاتية وانشغل بالمتابعات النقدية لبعض الأعمال الأدبية ، ثم ما لبث أن تحول إلى الكتابة الإسلامية وكان لكثير من كتاباته حس سياسى معارض وقد بدأ حياته متأثرا بحزب الوفد وبكاتبه عباس العقاد.

ألّف سيد قطب كتابه (( العدالة الاجتماعية فى الإسلام )) وأهدى الكتاب إلى جماعة الإخوان المسلمين التى صار من أهم أعضائها ثم حصل على بعثة لأمريكا لدراسة التربية وأصول المناهج وعاد فى أغسطس ١٩٥٢ وعمل فى مكتب وزير المعارف ونقلته الوزارة أكثر من مرة فقدم استقالته من الوزارة فى ١٨ أكتوبر ١٩٥٢ ولما توطّدت علاقته بالإخوان ساهم فى تشكيل الهيئة التأسيسية لجماعة الإخوان وعمل فى قسم الدعوة وتعرض للتحقيقات التى تعرضت لها قيادات الجماعة فى عهد عبدالناصر إثر حادث المنشية فى ١٩٥٤م الذى اتهمت فيها جماعة الإخوان وتم الزج به بالسجن لمدة ١٥ عاماً وتدخل الرئيس العراقى الأسبق عبدالسلام عارف لدى عبد الناصر للإفراج عنه فى مايو ١٩٦٤ م .

وفى ٣٠ يوليو ١٩٦٥ م اعتقل الجهاز الأمنى شقيقه محمد قطب وأرسل قطب رسالة احتجاج للمباحث العامة فى ٩ أغسطس ١٩٦٥ م فكانت سببا فى اعتقاله مجددا مع أعضاء من جماعة الإخوان وحُكم عليه بالإعدام مع ٧ آخرين وتم تنفيذ الحكم فيه فى فجر الاثنين فى مثل هذا اليوم ٢٩ أغسطس ١٩٦٦م.

من أهم ما كتبه سيد قطب تفسيره للقرآن ( في ظلال القرآن ) وهو تفسير رائع .. !!


.
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas