المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي



مجلس الدان الحضرمي

سقيفة عذب القوافي


إضافة رد
قديم 06-10-2012, 05:32 PM   #1
يمامه
شاعرة السقيفه

افتراضي

عوّد غراب البين مثل القطو من وسط المكب= شينه فعاله كلها والجاي عاده بايشين
الكذب والنمّه وهرج السوق له اعلا الرتب=الحمد للرحمان ذي جابه ومن ديّن يدين
  رد مع اقتباس
قديم 06-10-2012, 05:59 PM   #2
واصل أبن عطاء
حال جديد

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يمامه [ مشاهدة المشاركة ]
عوّد غراب البين مثل القطو من وسط المكب= شينه فعاله كلها والجاي عاده بايشين
الكذب والنمّه وهرج السوق له اعلا الرتب=الحمد للرحمان ذي جابه ومن ديّن يدين



يا سلام على الشعر الحلمنتيش ياقدعان
قال الغراب الي هو من صنف الطيور عوّد مثل القطو اي الهر الي هو من صنف السنوريات ياسلام سلّم على التشبيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الطيور مثل القطاوه هذه الايام نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عش رجباً تراء عجباً ونحن هذه الايام في رجب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 06-11-2012, 10:21 AM   #3
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واصل أبن عطاء [ مشاهدة المشاركة ]
يا سلام على الشعر الحلمنتيش ياقدعان
قال الغراب الي هو من صنف الطيور عوّد مثل القطو اي الهر الي هو من صنف السنوريات ياسلام سلّم على التشبيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الطيور مثل القطاوه هذه الايام نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عش رجباً تراء عجباً ونحن هذه الايام في رجب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أخي واصل بن عطاء ...

كان بإمكاني تكليف نفسي بعمل إيميل جديد لي ومعرف مجهول من المعرفات إياها وأتهاوش معك ومع غيرك؛ ولكن أجد أنه من الأفضل للإنسان أن يشارك بإسمه الصريح. إسمك الصريح يذكّرك دائما بيالوماه وياعيباه ويحفظ الإنسان من الزلل والإساءة للغير. إضافة إلى أنك إن كتبت شيئا مفيدا ( شعرا أو نثرا ) حُسِب لك؛ وإن كتبت شيئا ليس جيدا لقيت من ينتقدك إنتقادا موضوعيا فتستفيد من إنتقاده لك.

سبق لك أن قلت ( في هذا المتصفّح ) أن بيتي الفلاني مكسورا ولا غضاضة في ذلك فقد بيّنت لك عدم صحّة ما ذهبت أنت إليه. والآن تعرضت للشاعرة القديرة يمامة التي كم سرّنا عودتها إلى السقيفة للمساهمة في إثرائها وهي بحق وحقيق مُثْرية ومحرّكة للسقيفة.

لاحظ إنني لم أقل هل أنا أؤيد يمامة فيما ذهبت إليه أم لا؛ لكنني أقول إن شعرها ممتاز وجزل وراقي وموزون ومليئ بالصّور والأخيلة. أنت تتريقت عليها بشأن جزئية واحدة ألا وهي تشبيه الغراب بالقطو وقلت إن الغراب من فصيلة الطيور والقط من فصيلة السّنّوريات ولذلك ( حسب رأيك ) لا يجوز التشبيه. من قال لك أنه لا يجوز تشبيه الشيئ إلاّ بشيئ من جنسه؟

أكتب مداخلتي هذه رأسا على الكيبورد ولستُ متأكدا من بعض النصوص وأرقام الآيات القرآنية التي سأستشهد بها ولا السورة التي هي فيها. نعم أنا سأحتكم وإيّاك إلى القرآن الكريم وهل هناك حكم أفضل من ذلك؟ قال تعالى يصف السابقين المقرّبين أي الذين سبقوا إلى عمل الخيرات في الدنيا بأنهم متقابلين في جنة النعيم على سرر موضوعة و ... (( يطوف عليهم ولدانٌ مخلّدون كأنّهم لؤلؤ مكنون )). قف عند تشبيه الأولاد باللؤلؤ المكنون. الأولاد بشر أو كائنات حيّة واللؤلؤ أحجار كريمة؛ وأنت تقول لا يجوز تشبيه الشيئ إلاّ بشيئ من جنسه!!!

أخي واصل بن عطاء ... ما عندك حجّة.
  رد مع اقتباس
قديم 06-11-2012, 10:29 AM   #4
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

ألف يا حيّا ويا مرحبا بعودة طيور الفينيق من تحت رماد الأحداث والمشاغل والمشاكل و....................... الزّعل.

كلاهما ( الواقعي ويمامة ) كانت لديهما أحداث أو مشاغل أو مشاكل أو كانا ممتعضين من السقيفة لسبب أو آخر.

ولكنّهما ................................. عادا. ومن شرب من ميّة النيل يرجع له!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ولامؤآخذة أخي واصل بن عطاء فقد شبّهنا الواقعي ويمامة بطيور الفينيق. هاذولي الإثنين ملائكة ( مجازا ... أي من ملائكة السقيفة ) وطيور الفينيق هي طيور أولا؛ وخرافيّة ثانيا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 06-11-2012, 03:00 PM   #5
رحبة العين
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سعيد بن مخاشن [ مشاهدة المشاركة ]
ألف يا حيّا ويا مرحبا بعودة طيور الفينيق من تحت رماد الأحداث والمشاغل والمشاكل و....................... الزّعل.

كلاهما ( الواقعي ويمامة ) كانت لديهما أحداث أو مشاغل أو مشاكل أو كانا ممتعضين من السقيفة لسبب أو آخر.

ولكنّهما ................................. عادا. ومن شرب من ميّة النيل يرجع له!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ولامؤآخذة أخي واصل بن عطاء فقد شبّهنا الواقعي ويمامة بطيور الفينيق. هاذولي الإثنين ملائكة ( مجازا ... أي من ملائكة السقيفة ) وطيور الفينيق هي طيور أولا؛ وخرافيّة ثانيا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فلسفه قاضيه
  رد مع اقتباس
قديم 06-11-2012, 02:59 PM   #6
رحبة العين
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سعيد بن مخاشن [ مشاهدة المشاركة ]
أخي واصل بن عطاء ...

كان بإمكاني تكليف نفسي بعمل إيميل جديد لي ومعرف مجهول من المعرفات إياها وأتهاوش معك ومع غيرك؛ ولكن أجد أنه من الأفضل للإنسان أن يشارك بإسمه الصريح. إسمك الصريح يذكّرك دائما بيالوماه وياعيباه ويحفظ الإنسان من الزلل والإساءة للغير. إضافة إلى أنك إن كتبت شيئا مفيدا ( شعرا أو نثرا ) حُسِب لك؛ وإن كتبت شيئا ليس جيدا لقيت من ينتقدك إنتقادا موضوعيا فتستفيد من إنتقاده لك.

سبق لك أن قلت ( في هذا المتصفّح ) أن بيتي الفلاني مكسورا ولا غضاضة في ذلك فقد بيّنت لك عدم صحّة ما ذهبت أنت إليه. والآن تعرضت للشاعرة القديرة يمامة التي كم سرّنا عودتها إلى السقيفة للمساهمة في إثرائها وهي بحق وحقيق مُثْرية ومحرّكة للسقيفة.

لاحظ إنني لم أقل هل أنا أؤيد يمامة فيما ذهبت إليه أم لا؛ لكنني أقول إن شعرها ممتاز وجزل وراقي وموزون ومليئ بالصّور والأخيلة. أنت تتريقت عليها بشأن جزئية واحدة ألا وهي تشبيه الغراب بالقطو وقلت إن الغراب من فصيلة الطيور والقط من فصيلة السّنّوريات ولذلك ( حسب رأيك ) لا يجوز التشبيه. من قال لك أنه لا يجوز تشبيه الشيئ إلاّ بشيئ من جنسه؟

أكتب مداخلتي هذه رأسا على الكيبورد ولستُ متأكدا من بعض النصوص وأرقام الآيات القرآنية التي سأستشهد بها ولا السورة التي هي فيها. نعم أنا سأحتكم وإيّاك إلى القرآن الكريم وهل هناك حكم أفضل من ذلك؟ قال تعالى يصف السابقين المقرّبين أي الذين سبقوا إلى عمل الخيرات في الدنيا بأنهم متقابلين في جنة النعيم على سرر موضوعة و ... (( يطوف عليهم ولدانٌ مخلّدون كأنّهم لؤلؤ مكنون )). قف عند تشبيه الأولاد باللؤلؤ المكنون. الأولاد بشر أو كائنات حيّة واللؤلؤ أحجار كريمة؛ وأنت تقول لا يجوز تشبيه الشيئ إلاّ بشيئ من جنسه!!!

أخي واصل بن عطاء ... ما عندك حجّة.

فلسفه لا لهل ولا عليها
  رد مع اقتباس
قديم 06-11-2012, 02:58 PM   #7
رحبة العين
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واصل أبن عطاء [ مشاهدة المشاركة ]
يا سلام على الشعر الحلمنتيش ياقدعان
قال الغراب الي هو من صنف الطيور عوّد مثل القطو اي الهر الي هو من صنف السنوريات ياسلام سلّم على التشبيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الطيور مثل القطاوه هذه الايام نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عش رجباً تراء عجباً ونحن هذه الايام في رجب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

صدقت يا واصل هي تتحرش بالرجال ومثلت به هر جاي من القمامه هذه الاساءه المفروض تحذفوها
  رد مع اقتباس
قديم 06-11-2012, 10:59 AM   #8
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يمامه [ مشاهدة المشاركة ]
عوّد غراب البين مثل القطو من وسط المكب= شينه فعاله كلها والجاي عاده بايشين
الكذب والنمّه وهرج السوق له اعلا الرتب=الحمد للرحمان ذي جابه ومن ديّن يدين

حيّا ببلبل ذي صبح شادي على أعلى شذب=من قبل ما يعوّد يمين الله كنّا قانطين
واليوم شدوه يشبه الأوتار فيها اللحن دب=شعره شبيه التّبْر ذي مسبوك معْ أصفى لجين
  رد مع اقتباس
قديم 06-11-2012, 11:11 AM   #9
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

يا الواقعي وش ذي جرى بين العوالق والكرب؟=كل يوم والبندق يحن من دون ما حاجه تبين
وإلـــ ( ليه ) ما ذبّوا قدا صعده وفيها بو لهب=وألاّ أبو عُتْبَه معه عُصبه قويّه واصلين؟

أبو عتبه = هو أبو لهب نفسه وعتبه هو أكبر أبنائه.
  رد مع اقتباس
قديم 06-11-2012, 03:01 PM   #10
رحبة العين
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سعيد بن مخاشن [ مشاهدة المشاركة ]
يا الواقعي وش ذي جرى بين العوالق والكرب؟=كل يوم والبندق يحن من دون ما حاجه تبين
وإلـــ ( ليه ) ما ذبّوا قدا صعده وفيها بو لهب=وألاّ أبو عُتْبَه معه عُصبه قويّه واصلين؟

أبو عتبه = هو أبو لهب نفسه وعتبه هو أكبر أبنائه.

محد كماك مثقف لا والله
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas