المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي



خواطر شعريه

سقيفة عذب القوافي


إضافة رد
قديم 10-27-2014, 10:40 PM   #1
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواقعي [ مشاهدة المشاركة ]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسرني التواصل بكم من جديد من خلال هذه النافذه





لن يصل للمجد بالخط السريع=شخص في عقله خلل بالبوصله
كذب قالوا لي بلا ماضي يضيع=قبل يبدا ينتهي مستقبله
ظنوا التارخ والصيت الرفيع=تذكرة .. من رام مقصد يوصله
ما دروا الانسان لي يخلق رضيع=اجتهاداته تحدد منزله
والكتاب الي تداوله الجميع=يبتدي نقطه صغيره باوله
وان من بعد الشتاء ياتي الربيع=وان للدنيا سنن متحوله
مبتدعها مبدع الكون الوسيع=ما لها رابط بكلمة قبوله


يا الفرزدق لي زمن شفني وجيع=جوّها ( الصّفراء ) أبد ما نِكْهَلَه
وإجتمع فيها اللُّكَع هو واللّكيع=قُوتُهم ربغه وماء ما با انْهَلَه
  رد مع اقتباس
قديم 10-27-2014, 10:49 PM   #2
حسن محمد سالم باقديم
عميد شعراء سقيفة الشبامي

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سعيد بن مخاشن [ مشاهدة المشاركة ]
يا الفرزدق لي زمن شفني وجيع=جوّها ( الصّفراء ) أبد ما نِكْهَلَه
وإجتمع فيها اللُّكَع هو واللّكيع=قُوتُهم ربغه وماء ما با انْهَلَه



يالشاعر الطيب محمد سعيد بن مخاشن قصيده الواقعي هذه مالها جواب ولن يستطيع اي شاعر يكافيها
وقد جرى فيها الحوار قبل فتره في ديوان الشاطري عند ناس ذواقه للقصيد جزاله في قصيدة الواقعي واغلاق
والشعر ماهو حش ومشط وربط .... الظاهر مع ودي واحترامي لشيخ شعراء السقيفه (انك في زيزو المعمور ورفاقه
ياحسرتي رشخ بيدي في الستر)
تحياتي للجميع معا تقديري لشخصك
  رد مع اقتباس
قديم 10-27-2014, 11:48 PM   #3
العسيلاني
موقوف

Exclamation

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن محمد سالم باقديم [ مشاهدة المشاركة ]

يالشاعر الطيب محمد سعيد بن مخاشن قصيده الواقعي هذه مالها جواب ولن يستطيع اي شاعر يكافيها
وقد جرى فيها الحوار قبل فتره في ديوان الشاطري عند ناس ذواقه للقصيد جزاله في قصيدة الواقعي واغلاق
والشعر ماهو حش ومشط وربط .... الظاهر مع ودي واحترامي لشيخ شعراء السقيفه (انك في زيزو المعمور ورفاقه
ياحسرتي رشخ بيدي في الستر)
تحياتي للجميع معا تقديري لشخصك

يا ريت رشخ يدك إقتصر على رشخ الستر فقط .
ولكنك ستظل تتحسر على رشخ غير الستر !!! .
  رد مع اقتباس
قديم 10-28-2014, 12:08 AM   #4
الصيقه
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العسيلاني [ مشاهدة المشاركة ]
يا ريت رشخ يدك إقتصر على رشخ الستر فقط .
ولكنك ستظل تتحسر على رشخ غير الستر !!! .


اخوي العسلاني نصيحه لله خلك بعيد ايه بغيت ما تكفيك قلت الحيا بينك وبين سالم علي؟
المخشني وباقديم اثنينهم يتنافسون على مدح الواقعي والنفاق واحد يقول للواقعي انت الفرزدق والثاني يقول لا يمكن لاي شاعر ان يكافي الواقعي. لا يمكن لاي شاعر ولو المحضار يالمفتري
  رد مع اقتباس
قديم 10-28-2014, 01:10 AM   #5
العسيلاني
موقوف

Thumbs up

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصيقه [ مشاهدة المشاركة ]
اخوي العسلاني نصيحه لله خلك بعيد ايه بغيت ما تكفيك قلت الحيا بينك وبين سالم علي؟
المخشني وباقديم اثنينهم يتنافسون على مدح الواقعي والنفاق واحد يقول للواقعي انت الفرزدق والثاني يقول لا يمكن لاي شاعر ان يكافي الواقعي. لا يمكن لاي شاعر ولو المحضار يالمفتري

أخوي في الله الصيقه ... حفظك الله .
أخطأت عند ما طرحتنا في كفه واحده
مع قليل الحياء المولد الخنفره
قرمطي الفكر والعقيده
المدعو / سالم علي الجرو .
وما ذكرته أنا في مشاركتي التي بُني عليها ردك أعلاه
عباره عن جُرعه مركزه لباقديم هو يفهم مغزاها فقط .
لك مني جُل التقدير والإحترام .
  رد مع اقتباس
قديم 10-28-2014, 10:39 AM   #6
الصيقه
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن محمد سالم باقديم [ مشاهدة المشاركة ]

يالشاعر الطيب محمد سعيد بن مخاشن قصيده الواقعي هذه مالها جواب ولن يستطيع اي شاعر يكافيها
وقد جرى فيها الحوار قبل فتره في ديوان الشاطري عند ناس ذواقه للقصيد جزاله في قصيدة الواقعي واغلاق
والشعر ماهو حش ومشط وربط .... الظاهر مع ودي واحترامي لشيخ شعراء السقيفه (انك في زيزو المعمور ورفاقه
ياحسرتي رشخ بيدي في الستر)
تحياتي للجميع معا تقديري لشخصك



المخشني تفوق عليك في التحاور معا الواقعي وفي النفاق ايضا. يعني جاب ابيات ولو انها لا لها ولا عليها وانت ما جبت شي على هذا النمط وقلت ماحد يقدر يكافي الواقعي.
وايضا انت تمدح الواقعي بالنثر والمخشني قال له انت الفرزدق شد حيلك يا ود رحاب وروونا مزايداتكم انتو الاثنين
  رد مع اقتباس
قديم 10-28-2014, 03:41 PM   #7
ابوفضل سالم
شاعر السقيفة
 
الصورة الرمزية ابوفضل سالم

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصيقه [ مشاهدة المشاركة ]
المخشني تفوق عليك في التحاور معا الواقعي وفي النفاق ايضا. يعني جاب ابيات ولو انها لا لها ولا عليها وانت ما جبت شي على هذا النمط وقلت ماحد يقدر يكافي الواقعي.
وايضا انت تمدح الواقعي بالنثر والمخشني قال له انت الفرزدق شد حيلك يا ود رحاب وروونا مزايداتكم انتو الاثنين



اتق الله في نفسك ولا تحرش بين الناس ولا تنتقد شعر فلان او علان بانه لا له ولا عليه وانت مش معروف. حط اسمك وهاذك الساعه قل ما شئت.
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 10-28-2014, 03:20 PM   #8
ابوفضل سالم
شاعر السقيفة
 
الصورة الرمزية ابوفضل سالم

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن محمد سالم باقديم [ مشاهدة المشاركة ]

يالشاعر الطيب محمد سعيد بن مخاشن قصيده الواقعي هذه مالها جواب ولن يستطيع اي شاعر يكافيها وقد جرى فيها الحوار قبل فتره في ديوان الشاطري عند ناس ذواقه للقصيد جزاله في قصيدة الواقعي واغلاق
والشعر ماهو حش ومشط وربط .... الظاهر مع ودي واحترامي لشيخ شعراء السقيفه (انك في زيزو المعمور ورفاقه
ياحسرتي رشخ بيدي في الستر)
تحياتي للجميع معا تقديري لشخصك


اخي باقديم اولا ارحب بك في السقيفه احر ترحيب.
وثانيا كما تعلم لم تعد لي علاقه بالاشراف ولكن المومن ينصح اخوه المومن.
كلامك خاصه الذي بالاحمر فيه استفزاز لخلق جم ما استفزوك وانا متاكد ان السقيفه بها ما يشبه المرور السري يلاحظون من ابتدا بالمشاكسات.
لن يستطيع اي شاعر ان يكافيها معناه ان شعار السقيفه صفر على الشمال وفقط عزيزي وحبيبي واخوي الواقعي هو الرقم الاوحد الذي له قيمه. كيه خلينا نسأل الواقعي في هذا الشي.

ثم وانت تخاطب المخشني قلت الشعر ما هو حش ومشط وربط وهذا يعني ان شعر المخشني حش ومشط وربط فما رأيك؟


كذلك تعرضت حتى للمعمور والزيزو تبعه. المعمور فلته ونابغه وعندما يسمعونه الشعار يدندن كلن تجيه حليلته ويبدع وحتى الذي ما هو شاعر يصير هاذك الساعه شاعر للمعلوميه.
واخيرا
اظن ان المخشني عندما جارى ابيات الواقعي فان المخشني ما كان يقصد مدينة شبام بـــ ( الصفراء ) بل يقصد سقيفه عذب القوافي التي صار ما يحب جوها ولا ما يدور فيها من مماحكات, وكما يقولون التالي يطلق الاولي اي ما يدل ان المخشني يقصد السقيفه هو بيته الثاني ( واجتمع فيها اللكع هو واللكيع ........... ) لو كان يقصد مدينه شبام فمن هو اللكع واللكيع الذين اجتمعو فيها؟ اما ان كان يقصد السقيفه فواضح ان اللكع هو واللكيع هم اصحاب الاسفاف والمماحكات ..... الخ وليس بالضروره انه يقصد شخص بعينه وفي هذه الحاله لا يكون شعر المخشني حش وربط حسب قولك. لازم نعطي كل ذي حق حقه ونترك التهويل والمبالغات.
ولك فائق تقديري واحترامي.

التعديل الأخير تم بواسطة ابوفضل سالم ; 10-28-2014 الساعة 03:35 PM
  رد مع اقتباس
قديم 10-28-2014, 03:58 PM   #9
العسيلاني
موقوف

Thumbs up

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوفضل سالم [ مشاهدة المشاركة ]
اخي باقديم اولا ارحب بك في السقيفه احر ترحيب.
وثانيا كما تعلم لم تعد لي علاقه بالاشراف ولكن المومن ينصح اخوه المومن.
كلامك خاصه الذي بالاحمر فيه استفزاز لخلق جم ما استفزوك وانا متاكد ان السقيفه بها ما يشبه المرور السري يلاحظون من ابتدا بالمشاكسات.
لن يستطيع اي شاعر ان يكافيها معناه ان شعار السقيفه صفر على الشمال وفقط عزيزي وحبيبي واخوي الواقعي هو الرقم الاوحد الذي له قيمه. كيه خلينا نسأل الواقعي في هذا الشي.

ثم وانت تخاطب المخشني قلت الشعر ما هو حش ومشط وربط وهذا يعني ان شعر المخشني حش ومشط وربط فما رأيك؟


كذلك تعرضت حتى للمعمور والزيزو تبعه. المعمور فلته ونابغه وعندما يسمعونه الشعار يدندن كلن تجيه حليلته ويبدع وحتى الذي ما هو شاعر يصير هاذك الساعه شاعر للمعلوميه.
واخيرا
اظن ان المخشني عندما جارى ابيات الواقعي فان المخشني ما كان يقصد مدينة شبام بـــ ( الصفراء ) بل يقصد سقيفه عذب القوافي التي صار ما يحب جوها ولا ما يدور فيها من مماحكات, وكما يقولون التالي يطلق الاولي اي ما يدل ان المخشني يقصد السقيفه هو بيته الثاني ( واجتمع فيها اللكع هو واللكيع ........... ) لو كان يقصد مدينه شبام فمن هو اللكع واللكيع الذين اجتمعو فيها؟ اما ان كان يقصد السقيفه فواضح ان اللكع هو واللكيع هم اصحاب الاسفاف والمماحكات ..... الخ وليس بالضروره انه يقصد شخص بعينه وفي هذه الحاله لا يكون شعر المخشني حش وربط حسب قولك. لازم نعطي كل ذي حق حقه ونترك التهويل والمبالغات.
ولك فائق تقديري واحترامي.

تضل كبير في عيون الجميع يا بو فضل سالم سوى كُنت مشرف أو خاج دائرة الأشراف .
كيف لا تضل كبير وأنت من كبار رواد هذا الصرح الشامخ ومن كبار شُعاره ومُبدعيه شعرا ونثرا .
ومادونته يا أبو فضل سالم في مشاركتك أعلاه هو الحق بعينه شاء من شاء وأباء من أباء .
والقافله تسير والكلاب تنبح في خلاها والصروم .
تقبل مروري وجُل تقديري وأحترامي لشخصك الكريم .

التعديل الأخير تم بواسطة العسيلاني ; 10-28-2014 الساعة 04:27 PM
  رد مع اقتباس
قديم 10-28-2014, 06:51 PM   #10
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوفضل سالم [ مشاهدة المشاركة ]
اخي باقديم اولا ارحب بك في السقيفه احر ترحيب.
وثانيا كما تعلم لم تعد لي علاقه بالاشراف ولكن المومن ينصح اخوه المومن.
كلامك خاصه الذي بالاحمر فيه استفزاز لخلق جم ما استفزوك وانا متاكد ان السقيفه بها ما يشبه المرور السري يلاحظون من ابتدا بالمشاكسات.
لن يستطيع اي شاعر ان يكافيها معناه ان شعار السقيفه صفر على الشمال وفقط عزيزي وحبيبي واخوي الواقعي هو الرقم الاوحد الذي له قيمه. كيه خلينا نسأل الواقعي في هذا الشي.

ثم وانت تخاطب المخشني قلت الشعر ما هو حش ومشط وربط وهذا يعني ان شعر المخشني حش ومشط وربط فما رأيك؟


كذلك تعرضت حتى للمعمور والزيزو تبعه. المعمور فلته ونابغه وعندما يسمعونه الشعار يدندن كلن تجيه حليلته ويبدع وحتى الذي ما هو شاعر يصير هاذك الساعه شاعر للمعلوميه.
واخيرا
اظن ان المخشني عندما جارى ابيات الواقعي فان المخشني ما كان يقصد مدينة شبام بـــ ( الصفراء ) بل يقصد سقيفه عذب القوافي التي صار ما يحب جوها ولا ما يدور فيها من مماحكات, وكما يقولون التالي يطلق الاولي اي ما يدل ان المخشني يقصد السقيفه هو بيته الثاني ( واجتمع فيها اللكع هو واللكيع ........... )
لو كان يقصد مدينه شبام فمن هو اللكع واللكيع الذين اجتمعو فيها؟ اما ان كان يقصد السقيفه فواضح ان اللكع هو واللكيع هم اصحاب الاسفاف والمماحكات ..... الخ وليس بالضروره انه يقصد شخص بعينه وفي هذه الحاله لا يكون شعر المخشني حش وربط حسب قولك. لازم نعطي كل ذي حق حقه ونترك التهويل والمبالغات.
ولك فائق تقديري واحترامي.

حيّا وسهلا بالفنّان المبدع والشاعر المفوّه مولى وادي عمد ( الذي فيه التجاره ما تبور ) على قول أحد الشعّار. وأفضل تجارة هي المخوّة والمحبّة.
وألف شكر على التقريظ ولكنّني لا زلت من جو ( الصفراء ) مريض!!!!!!!!!!!!!
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas