العودة   سقيفة الشبامي > الأدب والفن > سقيفة عذب القوافي


مسابقة بن شريشر شاعر المليون للشعر الشعبي الحضرمي !!!

سقيفة عذب القوافي


إضافة رد
قديم 10-13-2009, 02:49 PM   #21
أبونمر
حال متالّق

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشبامي [ مشاهدة المشاركة ]
الأخوه الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما تعلمون مماحصل في الآونه الأخيره من إعتراضات حول نتيجة شهر سبتمبر 2009م وما دار حول ذلك من جدل وحوار ونقاش أعتبره إيجابي ورائع ، وكما تعودنا دائما في سقيفتنا العامره ان أمرنا دائما شورى بيننا وهو أساس نجاح هذا الصرح الشامخ ، وبما أننا هنا في سقيفتنا العامره نهدف للفائده وتوثيق المعلومه الصحيحه والرقي بالكلمه وصقل المواهب ، وعلى ضوء ذلك كله فقد دار نقاش بيني وبين الشيخ عبدالعزيز بن مبخوت بن شريشر مموّل هذه المسابقه والمهتم حقيقة والمحب للتراث والأدب الحضرمي الأصيل والذي أكرر له هنا قوافل الشكر والتقدير على إهتامامه الجمّ بتراثنا وموروثنا الأدبي وكذلك مادار من نقاش ايضا بيني وبين الأخوه محمد بن مخاشن ورياض باشراحيل وعبدالقادر فدعق وخالد بن مهنا بهذا الخصوص وما وصلنا له من أفكار مبدئيه حول آليات إختيار الفائزين بالمسابقه سواءا الشهريه او السنويه لذا نفتح باب الحوار والنقاش هنا في موضوعنا هذا ولمدّه لاتزيد عن 5 أيام وسيغلق باب النقاش بوم الخميس ظهرا لتنفيذ مرئياتكم بدءا من مسابقة شهر نوفمبر 2009م
أولا مدّة المسابقه
تعتبر الفتره من الأول من يوليو 2009م والتي تعتبر اول يوم من المسابقه الى نهاية أكتوبر 2009م جزء منفصل تماما عن مسابقتنا القادمه بآلياتها الجديده ، وبالتالي ستبدأ المسابقه الجديده بالشروط والمقترحات أدناه بدايه من اول نوفمبر 2009م وحتى نهاية شهر اكتوبر 2010م اي سنه ميلاديه كامله وسنعتبر مسابقة الأربعة أشهر الماضيه تجربه مررنا بها وهي مفيده لنا جميعا ،،
ثانيا اسم المسابقه
تسمى هذه المسابقه (( مسابقة بن شريشر شاعر المليون للشعر الشعبي الحضرمي ))
ثالثا تشكيل اللجنه
بنفس التشكيل السابق ويضاف الأخ صوت سيبان على ان يكون الأخ رياض باشراحيل مستشارا للجنه بحيث تتم إستشارته قبل الإعلان عن الفائزين وتكون له كلمة الفصل إذا حصل تعادل في اصوات اعضاء اللجنه ، على انه لايحق لأيا من أعضاء اللجنه المشاركه في المسابقه ، كما انه وبعد مرور 3 اشهر يتم تعيين عضوين جديدين في اللجنه بدلا زميليهما السابقين لإعطاء المجال لجميع مبدعينا بنثر دررهم هنا
رابعا موضوع المسابقه الشهريه ومدّتها
يُحدّد موضوع للمسابقه ولاتكون مفتوحه مما يشحذ الهمم ويبرز مواهب شعراؤنا الكرام ، وأي قصيده لاتتطرق لموضوع المسابقه تستبعد فورا حتى لو كان قائلها أمرؤ القيس
كما ان فترة المسابقه (( طرح الشعراء لقصائدهم )) تكون منذ اليوم الأول الى تاريخ 20 من نفس الشهر بحيث تترك باقي الفتره العشرة أيام لقيام اللجنه بتقييمها وتحديد موضوع المسابقه للشهر الذي يليه ، ويقوم رئيس اللجنه بفتح موضوع لمسابقة الشهر التالي بموعد أقصاه 28 من نفس شهر المسابقه المنتهيه
خامسا قيمة الجوائز
3 جوائز شهريه
الجائزه الأولى بقيمة 50000 ريال يمني او مايعادلها بالريال السعودي على ألا تتعدى القيمه 1000 ريال سعودي
الجائزه الثانيه بقيمة 25000 ريال يمني او مايعادلها بالريال السعودي على ألا تتعدى القيمه 500 ريال سعودي
الجائزه الثالثه بقيمة 15000 ريال يمني او مايعادلها بالريال السعودي على ألا تتعدى القيمه 300 ريال سعودي
جائزه سنويه كبرى قيمتها مليون ريال يمني او مايعادلها بالسعودي على ألا تتعدى القيمه 20000 ريال سعودي (( ولهذا سمّيت المسابقه شاعر المليون للشعر الشعبي الحضرمي ))
سادسا آليات إختيار الفائز بالمسابقه الشهريه والسنويه
يتم إختيار الفائز بالجائزه بحسب المعايير الفنيه التي تُقيّم بها القصيده من قبل اللجنه ومستشارها ، بحيث تقيّم جودة القصائد المشاركه بالنقاط وليس بالتصويت بحيث تكون الأمور واضحه ، حيث تُمنح كل قصيده عدد من النقاط من قبل كل عضو من أعضاء اللجنه سواء أكان بطريقه سريّه بين أعضاء اللجنه أوعلنا وبنفس موضوع المسابقه الشهريه بحيث تقتصر المشاركه فقط على أعضاء اللجنه ومستشارها فقط ويمتنع الجميع عن المشاركه حتى لاتكون هناك بلبله وتشويش ويلتزم الجميع بنتائج المسابقه مهما كانت ونهنئ الفائزين من القلب جميعا ، وتعلن على الملأ النتيجه لكل القصائد الفائز منها والغير فائز لكي يستفيد الجميع بعد تداول اللجنه للقصائد وتحليلها ، على ان تستبعد اي قصيده لاتتطرق لموضوع المسابقه !!
يُمنح الفائز بالجائزه الأولى لمن تحصل قصيدته على أكبر عدد من النقاط (( على ان تكون صلاحية هذه النقاط محصوره فقط في الجائزه الشهريه ولا ترحّل الى الجائزه السنويه بعكس نقاط الجائزه الثانيه والثالثه )) وبحيث تكون إجمالي النقاط الممنوحه 100 نقطه ، تقسم عدد النقاط على جودة القصيده من حيث التزامه بموضوع المسابقه وبالقافيه .....الخ (( وبمايراه مناسبا أعضاء اللجنه مستشارها ومموّل الجائزه والمشرف العام ونائبه ـ في أول مسابقه فقط ـ ))على ان تُمنح القصيدتين التي تلي القصيده الفائزه عدد من النقاط كالتالي
القصيده الفائزه بالمركز الثاني تُمنح 3 نقاط
القصيده الفائزه بالمركز الثالث تُمنح نقطتان
في حالة فوز أحد الشعراء بالجائزة الأولى لشهر نوفمبر لايحق له الفوز بنفس الجائزه في الشهر الذي يليه حتى ولو إستحقت قصيدته الفوز على أن يُمنح المركز الثاني والنقاط المذكوره أعلاه ، على انه يحق له نيل الجائزه مره أخرى بعد مرور اربعة أشهر !!
في حالة عدم توّفر قصيده تستحق الفوز من بين قصائد شهر ما وبحسب تقييم اللجنه ، او عدم حصول بعض القصائد على مانسبته 90% من النقاط فلا تُمنح الجائزه لأفضل السيئين بل تُحجب وتُرحّل الى الجائزه السنويه لترى اللجنه والمموّل الرأي فيها ، لكون الجائزه وضعت خصيصا للمبدعين ولصقل المواهب الشعريه وإظهار تراثنا الحضرمي بما هو أهل له !!
يتم تقييم الجوائز السنويه بالنقاط (( بحيث يُستبعد تماما اي مشارك فيها لم تكن له مشاركات في الجوائز الشهريه )) ويدخل بها كل من شارك على الأقل في 8 مسابقات شهريه حتى ولو لم يفز بأيا منها !!
بحيث تُمنح القصيده المختاره كأفضل قصيده عدد من النقاط بنفس تقييم الجوائز الشهريه ، ثم يتم إضافة النقاط التي حصل عليها المتسابق خلال الجولات الشهريه السابقه (( المركز الثاني والثالث )) وتضاف الى رصيده السنوي ، وبهذا حقّقنا العداله بين المتسابقين وعملنا بالمثل القائل وحق الله وميزان بالربيعه
أتمنى من الجميع المشاركه وإبداء رأيهم هنا وعلنا ليتم الأخذ به بعد نقاشه وفي حالة الموافقه على ماذكر بعاليه أيضا ارجو إبداء الموافقه كتابيا عليه وإذا وُجدت أفكار أخرى حتى ولو كانت مختلفه عما سبق فلانمانع إطلاقا فكلنا يسعى للأرتقاء بمستوى الشعر والشعراء في وطننا والإرتقاء أيضا بسقيفتنا العامره !!
طبتم وطابت أوقاتم ،،
للجميع التحيّه !!

شكرا لك اخي المشرف العام ولكن لي بعض الأسئله سأطرحها عليك وبعض مرئياتي عن المسابقه
بخصوص المسابقه تقولون من شهر نوفمبر وماسبق يكون فترة تجربه ماهناك مشكله اذا كان اللمول ملتزم ماليا بذلك وعنده الأستعداد لجوائز سنه وثلاثه شهور وانا ودي ان تكون فتره انتقاليه حتى نهاية ديسمبر بجوائز شهريه فقط وتكون الجائزه الكبرى اعتبارا من واحد يناير الفين وعشره الى ديسمبر الفين وعشره وهذه المده انتقاليه فقط
موضوع اللجنه نحن قلنا لجنه لصياغة قانون وفرز المرئيات للمسابقه تتكون من المشرف والممول وباشراحيل والمخشني وصوت سيبان اما لجنة فرز القصائد فلي وجهة نظر اخرى حولها تكمن في
يقولنو في المثل اذا كثروا الطباخه قل او فسد المرق لاادري ايهما الأصح ؟ وعلى كل حال ارى ان تكون اللجنه ثلاثه اشخاص ثابتين طول السنه هم يتولون الفرز واعلان النتيجه ويكون الأخ رياض باشراحيل مستشار لهم يستعينون به ويؤخذون بتوصياته كذلك تختار اللجنه شاعرين ايضافيين معها للتشاور معه في كل شهر كأن يكونو ثابتين او كل شهر يختارون اثنين ويطلبون منهم مساعدتهم
او تتكون لجنه من خمسه اشخاص فقط والمستشار سادسهم واالتصويت يتم بين الخمسه الأعضاء فقط لأنه لازم يكون عدد اللجنه عدد فردي
اذا لم تكن هناك قناعه في اللجنه الحاليه وثقه تامه من المول والشعار والأداره ممكن تتكون لجنه جديده وتعفي اللجنه السابقه او ممكن يعفي اي واحد من اللجنه ويحل محله صوت سيبان الذي اقترحتوه نعم ونعم فيه فهو اكبر منا واخبر منا في الشعر وربمايثري السقيفه بأفكاره وخبرته في التذوق والتمييز والنقد فلو ترون ان يستبعد احد اعضاء اللجنه الحاليه ويحل محله لأن اللجنه اذا كثرت يقل ادائها والتجربه لما كنا ثلاثه اعضاء كنا موفقين في الأختيار اكثر من هذه المره ونحن خمسه اعضاء
في حالة عمل اللجنه فهل اللجنه سيكون لها شي مقابل اتعابها من الممول ولو على الأقل تسديد الفواتير حق الجوالات لأننا بصراحه نخسر اتصالات للتواصل مع بعض
وان قلنا عمل تطوعي لخدمة التراث فنحن قد حرمنا من المشاركه التي قد نتوفق في احد الجوائز على كل هذا الموضوع مانحن بصدده ونحن ماعندنا مانع نتطوع كالمشرفين مثلا الشبامي نفسه يخسر الكثير والكثير في سبيل السقيفه وتواصل الأخوه ومعرفة الرجال
هذا مالدي ولي عوده معكم حتى اغلاق الموضوع
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 10-13-2009, 03:38 PM   #22
سالم السقاف
شاعرالسقيفه


الدولة :  جـــــــــده
هواياتي :  الشعر . الشطرنج . الضمنه
سالم السقاف is on a distinguished road
سالم السقاف غير متواجد حالياً
افتراضي

الف شكر للاستاذ الشبامي وللاستاذ عبدالقادر فدعق وللجنة الموقرة وللأستاذ الناقد رياض با شراحيل ,,,

واتمنى للمسابقة النجاح والظهور بمستوى يليق بالحمل الثقيل الذي تركوه لنا اجدادنا من تراث وفن وأصالة ,,


دمتم بحفظ ورعايته
التوقيع :

التعديل الأخير تم بواسطة سالم السقاف ; 10-13-2009 الساعة 03:48 PM
  رد مع اقتباس
قديم 10-13-2009, 06:49 PM   #23
أبونمر
حال متالّق

افتراضي

المشكله لم ارى افكار حول المسابقه تطرح من الشعار غير المستقل اتمنى من الجميع ان يعبر ويدلي بمايراه يخدم المسابقه ويثريها
  رد مع اقتباس
قديم 10-14-2009, 01:17 AM   #24
الشبامي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الشبامي

افتراضي

نراقب عن كثب وستكون الردود تباعا غدا ان شاء الله !!
بإنتظار آراء بقية الأخوان ونأمل ان واضحه ومحدده اذا كان هناك مقترح او رغبه بالتغيير
اي إعتراض يكتب لمجرد الإعتراض ويحمل كلام مبهم لن يُلتفت له !!
تحيه خاصه للأخ أبونمر لتفاعله اللامحدود ممايدل على رغبه صادقه في نجاح الفكره
كذلك تحيه للأخ المستقل على مقترحاته
أتمنى من الجميع المشاركه لانريد سماع جعجعه مستقبلا او إعتراض من لديه رأي فهنا مكانه ووقته !!
المسابقه بإذن الله ستنجح بسواعد المخلصين والمحبين لتراث وفن وإبداعات بلدهم !!
سيقوم الأخ مستشار لجنة المسابقه بتوضيح بعض النقاط حول آلية تقييم بنود القصائد المشاركه في المسابقه بإذن الله ،،
للجميع التحيه !!
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 10-14-2009, 02:07 AM   #25
عمر الذيب
شاعر السقيفه

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد كل ما تقدم لا يسعني الا ان اشكر الاخ العزيز ابو صالح على هذا الجهد الكبير في سبيل انجاح المسابق كذلك اشكر الا ابو نمر على جهده وتفاعله الواضح
واؤيد كل كلمه وردة في اقتراح الاخ ابو نمر هذا الرجل الغيور على التراث والمسابقه والسقيفه وهما الثلاثي الذي يهمنا كذلك لا انسى اخي صوت سيبان وسؤاله الرائع
كما لا انسى اخي المستقل على حماسه واقتراحاته الممتازه وعلى ما سبق اضيف الاتي لاتسلم الجائزه لاي فائز باسم مستعار حتى تتاكد اللجنه من هو وهل هو شاعر فعلا
هذا الاسم الغير معروف او الحديث الدخول الى المسابقه كما ان الجائزه الكبرى لا يصح ان تعطى لاي فائز دون التاكد من شاعريته وخصوصا اذا كان غير معروف فيجب ان يختبر باي طريقه من الطرق تراها اللجنه منا سبه طبعا فيه اسماء مستعاره ولكن بعضهم معروفين وتزكيهم مشاركاتهم ومعروفين لدى ادارة السقيفه من قبل ان ندخل نحن هذا الصرح العملاق وهولا لاينطبق عليهم ماسبق طالما انهم معروفين بشعرهم ومشاركاتهم هذا مجرد اقتراح والامر اولا واخيرا راجع الى اللجنه وممول المسابقه
والله الموفق
والتحيه للجميع
عمر الذيب
  رد مع اقتباس
قديم 10-14-2009, 02:47 AM   #26
صوت سيبان
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية صوت سيبان

افتراضي

[grade="0000FF 0000FF 0000FF 0000FF 0000FF"] هنا موضوع يجب التطرق له؟ لانصاف كل مشترك يجب على المشترك أرسال وسيلة أتصال به للأستاذ بن ربيعه مشرف السقيفه
للتمكن اللجنه من الأتصال به أو يختصر الأمر للأستاذ باشراحيل ويقترح من يريده معه للاتصال لآن هناك بعض الأختلاف النطقي الأملائي فمن الممكن
تسمعها بموجب مانطقها الشاعر وهنا تعدل في نفس وقت التعديل أي فترة قبل الأقفال كما تعرفون التعقيد اللغوي في شعرنا وطريقة النطق
بين منطقه ومنطقه ولو رجعنا لكلمة (الليل) فطنطق عند اهل حضرموت بعدت طرق ساكن وادي العين يختلف عن أهل المكلاء
وحضرموت هذا مثل وغيره كثير ومادام الشاعر بنى كامل القصيده وجات هناك كلمه شاذه في النطق وسالته عنها وقرائها وتطابقة مع وزن القصيده
اللغوي فلا ضرر وعند الريبه في شي؟ الرجوع للشاعر وسماعها مقرؤه منه مباشره
الأمر متعب ولاكن بجهد الرجال كل شي يهون[/grade]
التوقيع :

التعديل الأخير تم بواسطة صوت سيبان ; 10-14-2009 الساعة 02:54 AM
  رد مع اقتباس
قديم 10-14-2009, 07:31 AM   #27
أبونمر
حال متالّق

افتراضي

وانا اقول ان مقترحات ابوطارق وصوت سيبان والمستقل يجب ان تؤخذ بعين الأعتبار لأنها تخدم المسابقه بالشئ الكثير
ولي ان اضيف موضوع الكتابه يجب ان تكتب القصيده كتابه صحيحه وكل شاعر يتأكد من كتابة قصيدته لأن الأخطاءات الأملائيه تعتب القصيده
وخاصه نسيان همزه او حرف احيانا يكسر الشعر فأرجو التنبه لأن الحكم على المكتوب امام الناس بايكون لاحد يعتذر بسقوط اي حرف سهوا اوغيره
وموضوع الأتصال بالشاعر قد تكون فيه صعوبه على اللجنه وتكلفهم اتصالات بالناس ولكن ياحبذا لو يتصل صاحب القصيده نفسه بأي واحد من اللجنه
ويسمعه القصيده بصوته ويتحمل تكاليف اتصاله بنفسه وهذا الأمر ارى فيه كلفه وقد لايستمر الوضع فأهم شئ الكتابه الشعريه الصحيحه هي الفيصل في اعتقادي لأن الناس المتذوقين الذي بايدخلون وبايقرأون القصيد بايحكمون على الموجود امامهم في الصفحه ماهم كلهم بايتصلون بالشاعر ليسمعون منه وقد تلاقى اللجنه احتجاج من بعض الناس على قصيده معينه وتستدل بالمكتوب امامها ارجو ان يكون تبيان وماده واضحه من خلال قانون المسابقه المعد لاحقا لها ان شاء الله وفائق شكري لكل من اثنى واثرى هذه المسابقه بمداخلاته الجاده والهادفه لأنجاح مسابقة المليون للشعر الحضرمي وشكري لجميع الأخوه المتصفحين ونحن في انتظار ارائهم وافكارهم ان شاء الله
كما اود ان انوه بعدم دخول اي مشرف على اي قصيده مسابقه لشاعر بعد عرضها او اي تعديل يطرأ عليهامن قبل المشرفين لاقبل ولابعد التاريخ المعين لها وان يكون التعديل للشاعر نفسه لأنه قد يرى احد المشرفين كسر او اخطاء لشاعر يعز عليه فيقوم بتعديله وتصحيحه له وهذا يعتبر غش وتغشيش الشاعر وطبعا ثقتنا كبيره في مشرفيننا ومنزهين من هذا الكلام ولكن يجب ان يكون ذلك للأقتناع و سد الذريعه امام اي محتج مستقبلا او مشكك فيهم

التعديل الأخير تم بواسطة أبونمر ; 10-14-2009 الساعة 07:50 AM
  رد مع اقتباس
قديم 10-14-2009, 09:25 AM   #28
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سالم العطاس [ مشاهدة المشاركة ]
[align=center]اشكر الجميع على الجهود الجباره الذي يقومون بها

وارجو اختيار اعضاء لجنه تحكيم ومراقبين اكفاء لان الموروث

والتركه كبيره واعتقد ان من نصبو انفسهم غير جديرين بالنقد لان

الساحه والامه الحضرميه بها من فطاحله الشعر من هم اولى بالنقد من هؤلاء [/align]

**********

بإنتظار آراء بقية الأخوان ونأمل ان واضحه ومحدده اذا كان هناك مقترح او رغبه بالتغيير
اي إعتراض يكتب لمجرد الإعتراض ويحمل كلام مبهم لن يُلتفت له !!

( المشرف العام )


**********

أخي بن هاشم ... إذا أنت الشاعر القدير الصغير سنا ( سنك في العشرينات ) و الذي كان لي شرف مجالستك عند بقشان ( وإسمه محمد سالم العطاس ) فتحمل مزحي. المزح طيب ويضخ الدم في شرايين القلب ويقال طبيا ( والله ثم الدكتور باذيب أعلم ) أن ضحكة من القلب تعادل أو ربما أفضل من عشرين دقيقة هرولة!! أما إن كنت شاعرا آخر فأعذرني لمزحي مع شخص ما بيني وبينه مزح.

1) لعلمك أن الفضل لله ثم أريحية الممول ثم اللجنة الحالية في إخراج المسابقة إلى حيز الوجود.

2) اللجنة الحالية ستكتب وتوقع إستقالتها وتودعها لدى الممول ونسخة لدى المشرف العام وتصبح الإستقالة سارية المفعول متى ما تم تشكيل لجنة أخرى من ((( فطاحلة الشعر ))) على أن يكون لدينا معيار نختبر به أنهم من الفطاحلة فعلا.

3) لا بد أن تتحمل أنت جزءا من التعب ( عشان خاطر المسابقة ) وتساعد في الإتصال بالشعراء الكبار أمثال باعكيم في حدراء وغيره في بقية وديان حضرموت ولو أدى الأمر بك أن ( تنقز قداه كم يوم) وتقنعه بأن يكون عضوا في اللجنة الجديدة فإذا إقتنع بذلك بعد تقديم الحوافز اللازمة له فعلى السقيفة أن توفر له هاتف دولي للتواصل معه إضافة إلى جهاز حاسب آلي.

4) ما ذكرته من (1) إلى (4) هو جزء فقط من الآلية اللازمة لتطبيق إقتراحك وليس من مسئوليتي أن آتي بالآلية كلها.

ولا أنسى أن أشكرك من القلب لأنك دافعت عننا نحن اللجنة الحالية وقلت (( ان من نصبو انفسهم غير جديرين بالنقد ))
وهذا يحمل على معنى أن اللجنة الحالية فوق النقد ( أستغفر الله ) ولا تستحق المهونة التي تعرّضت لها (( غير جديرة بالنقد )). أليس كذلك؟

وأخيرا لا يفوتني التواصل مع مقولة معروفة ( كي لا يزعل مسور ويقول لي لا تحرف ). والمقولة هي ( إتفق العرب على ألاّ يتفقوا ). وتواصلا معها أقول ( أتفق الحضارم على ألاّ يتفقوا وأن يستمروا يتلاحوا ... إلى أن إختفوا من الوجود كأمة وساحوا ).

المحب للهواشم/ محمد بن مخــاشــن
  رد مع اقتباس
قديم 10-14-2009, 11:13 AM   #29
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الذيب [ مشاهدة المشاركة ]
اللي يشوفه المخشني سوى
الذيب

المخشني ميشوف مسوى إللي تشوفه يا عمر = نبغى السقيفــه دائمــا يا صاحبــي فيهـــا العمار
وإن كان شي سوء فهم في قلبك تكوّن وإستقر = شف لك يمين اللـــه بعــد الحلــو ما بتذوق قار
وإنساه ذا لِعْــراك ذي بين الشبيبـــه قــد شجـــر= ما قـــد نفــع نايــر ولا جاب الغنايــم شي شجار
وبا الربيعـــه بيده الميـــزان ذي لونـــــه حمَــر = خايف على عين السقيفـه لتْـَرمَد ... فيها حمـار


محمد بن مخــاشــن

التعديل الأخير تم بواسطة محمد سعيد بن مخاشن ; 10-14-2009 الساعة 11:37 AM
  رد مع اقتباس
قديم 10-14-2009, 12:08 PM   #30
محمد سعيد بن مخاشن
نائب مشرف عام قسم الأدب والفن

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساري الليل [ مشاهدة المشاركة ]
انا مخالف لجميع الارى
لانه مافي انصاااف في المسائلة
من البادية الى النهاية
والسموحة منكم

عســـاك يا ساري الليالــي دائما متشوف شر = لا تقــرب الحــدّاد لا يلفـــاك مــــن كيــره شــرار
مشكور عا شورك وبعض أشوار تشبه للتـّـبَر = والعدل يا الساري بدون أي شك مهم وعْليه بار
يا ريتني مثلك سري كل ليل في ضوء القمــــر = إمواعـــد المحبــوب نتناجــــا ولا نلعـــب قمـــار
في حُسْن شبِّــه نا وهو والعشق عاده ما إندثر = ولا نجي حــول الخنـــا وإحنــا سوى تحت الدّثار



محمد بن مخــاشــن
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسابقة شاعر المليون للشعر الشعبي الحضرمي برعاية بن شريشر لشهر نوفمبر 2009 م محمد سعيد بن مخاشن سقيفة المسابقات الشعريه 62 02-09-2010 09:37 PM
مسابقة شاعر المليون للشعر الشعبي الحضرمي برعاية بن شريشر لشهر ديسمبر 2009 م محمد سعيد بن مخاشن سقيفة المسابقات الشعريه 39 12-29-2009 01:53 AM
اللائحه النهائيه لمسابقة شاعر المليون للشعر الشعبي الحضرمي برعاية بن شريشر !! الشبامي سقيفة المسابقات الشعريه 38 11-17-2009 08:20 PM
مسابقة بن شريشر للشعر الشعبي الحضرمي محمد سعيد بن مخاشن سقيفة المسابقات الشعريه 37 07-15-2009 11:02 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir