05-29-2007, 05:03 AM | #1 | |||||
حال جديد
|
توبة الشيخ عبد الرحمن الوكيل
أثر عن شيخ من مشائخ الطرق الصوفية أنه قال: كل الطرائق الصوفية باطلة،
وإنما هي صناعة للاحتيال وأكل أموال الناس بالباطل، وتسخيرهم واستعبادهم ( ). وقد صدق وهو كذوب، ومن قُدّر له الدخول في بعض هذه الطرق سيدرك ذلك لا محالة لاسيما إن كان ذا عقل ذكي وقلب نيّر. والشيخ عبد الرحمن الوكيل ممن خاض في هذه المستنقعات الآسنة، وتلوث بشيء منها حتى هيأ الله له بمنه وكرمنه من أخرجه منها، وقد سجّل قصته بنفسه لتكون عبرة للغافلين بل المغفلين فقال: (الحمد لله وحده وبعد...: فإنه قد كانت لي بالتصوف صلة؛ هي صلة العبرة بالمأساة. فهنالك -حيث كان يدرج بي الصبا في مدارجه السحرية، وتستقبل النفس كل صروف الأقدار بالفرحة الطروب- هنالك تحت شفوف الأسحار الوردية من ليالي القرية الوادعة الحالمة جثم على صدري صنم صغير يعبده كثير من شيوخ القرية، كنت أجلس بين شيوخٍ تغضنتْ منهم الجباه، وتهدلت الجفون، ومشى الهرم في أيديهم خفقات حزينة راعشة، وفي أجسادهم نحولاً ذابلاً يتراءون تحت وصوصة السراج الخافت أوهامَ رجاءٍ ضيّعتْه الخيبة، وبقايا آمال عصف اليأس. كانت ترانيم الشيوخ -ومن بينها صوت الصبي- تتهدج تحت أضواء السحر بالتراتيل الوثنية، وما زلت أذكر أن صلوات ابن مشيش ومنظمة الدردير كانتا أحب التراتيل إلى أولئك الشيوخ، ومازلت أذكر أن أصوات الشيوخ كانت تَشْرُق بالدموع، وتئن فيها الآهات حين كانوا ينطقون من الأولى: (اللهم انشلني من أوحال التوحيد) (!!!) ومن الثانية: وجُد لي بمجمع الجمع منك تفضلا) (!!!)... يا للصبي الغرير التعس المسكين !! فما كان يدري أنه بهذه الصلوات المجوسية يطلب أن يكون هو الله هوية وماهية وذاتاً وصفةً، ما كان يدري ما التوحيد الذي يضرع إلى الله أن ينشله من أوحاله، ولا ما جمع الجمع الذي يبتهل إلى الله أن يمن به عليه. ويشب الصبي فيذهب إلى طنطا ليتعلم، وليتفقه في الدين، وهناك سمعت الكبار من الشيوخ يقسمون لنا أن (البدوي) قطب الأقطاب، يُصرِّف من شئون الكون، ويدبر من أقداره وغيوبه الخفية. . فتجرأتُ مرة فسألتُ خائفاً مرتعداً: وماذا يفعل الله؟؟!! فإذا بالشيخ يهدرغضباً، ويزمجر حنقاً فلذتُ بالرعب والصمت؛ وقد استشعرت من سؤالي وغضب الشيخ أنني لطّخت لساني بجريمة لم تُكتَبْ لها مغفرة، ولِمَ لا؟ والشيخ هذا، كبير، جليل الشأن والخطر، ما كنتُ أستطيع أبداً أن أفهم أن مثل هذا الشيخ الأشيب -الذي يسائل عنه الموت- يرضى بالكفر، أو يتهوك مع الضلال والكذب، فصدّق الشاب شيخه وكذّب ما كان يتلو قبل من آيات الله: (ثم استوى على العرش يدبر الأمر ما من شفيع إلا من بعد إذنه). (يونس: 3) (!!) كنتُ أقرأ في الكتب التي ندرسها: أن الصوفي فلاناً غسلتْه الملائكة، وأن فلاناً كان يصلي كل أوقاته في الكعبة في حين كان يسكن جبل قاف، أو جُزُر الواق الواق(!!!) وأن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- مدّ يده من القبر وسلم على الرفاعي (!!) وأن فلاناً عذبته الملائكة لأنه حفظ القرآن والسنة وعمل بما فيهما، لكنه لم يحفظ كتاب الجوهرة في التوحيد (!!) وأن مذهبنا في الفقه هو الحق وحده، لأنه أحاديث حذفت أسانيدها (!!).. كنتُ أقرأ كل هذا وأصدّقه وأؤمن به، وما كان يمكن إلا أن أفعل هذا. كنتُ أقول في نفسي: لو لم تكن هذه الكتب حقاً ما دُرِّست في الأزهر، ولا درسها هؤلاء الهرمون الأحبار، ولا أخرجتها المطابع (!!). وتموج طنطاً بالوفود، وتعج بالآمين بيت الطاغوت الأكبر من حدب وصوب، ويجلس الشاب في حلقة يذكر فيها الصوفية اسم بخنّات الأنوف، ورجّات الأرداف ووثنية الدفوف، وأسمع مُنشد القوم يصيح راقصاً: (ولي صنم في الدير أعبد ذاته) فتتعالى أصوات الدراويش طروبة الصيحات: (إيوه كِدَه اكفر، اكفر يا مربي) فأرى على وجوه القوم فرحاً وثنياً راقص الإثم بما سمعوا من المنشد الكافر، ثم سألت شيخنا: يا سيدي الشيخ، ما ذلك الصنم المعبود؟! فيزم الشيخ شفتيه ثم يقول: (انته لسه صغير) (!!) وسكتُّ قليلاً، ولكن الكفر ظل يضج بالنعيق فكنت أستمع إلى المنشد وهو يقيء: (سلكت طريق الدير في الأبدية) (وما الكلب والخنزير إلا إلهنا) فأسئل نفسي في عجب وحيرة وذهول: ما الكلب؟ ما الخنزير؟ ما الدير؟.. حتى رأيتُ بعض شيوخي الكبار يطوفون بهذه الحمآت يشربون (القرفة) ويهنئون الأبدال والأنجاب والأوتاد (!!!) بمولد القطب سيدهم، (السيد البدوي). ومضى من عمر الشباب سنوات، فأصبحت طالباً في كلية أصول الدين، فدرستُ أوسع كتب التوحيد -هكذا تسمى- فوعيتُ منها كل شيء إلا حقيقة التوحيد، بل ما زادتني دراستها إلا قلقاً حزيناً، وحيرة مسكينة. ودار الزمن فأصبحت طالباً في شعبة التوحيد والفلسفة، ودرست فيها التصوف، وقرأت في كتاب صنفه أستاذ من أستاتذتي رأي ابن تيمية في ابن عربي، فسكنت نفسي قليلاً إلى ابن تيمية وكنت قبل أراه ضالاًّ مضلاً، فبهذا البهتان الأثيم نعته الدردير!! وكانت عندي لابن تيمية كتب، بيد أني كنت أرهب مطالعتها خشية أن أرتاب في الأولياء -المزعومين- كما قال لي بعض شيوخي من قبل!! وخشية أن أضل ضلال ابن تيمية (!!). لكني هذه المرة تشجعت وقرأتها، واستغرقتُ في القراءة؛ فأنعم الله عليّ بصبح مشرق هتك عني حُجُب الليل الذي كنتُ فيه، فاستقر بي القرار عند جماعة أنصار السنة المحمدية، فكأنما لقيتُ بها الواحة الندية بعد دويٍ ملتهب الهجير، فقد دُعيت من قِبل الجماعة على لسان منشئها فضيلة والدنا الشيخ محمد بن حامد الفقي إلى تدبر الحق والهدى من الكتاب والسنة على فهم سلفنا الصالح -رضي الله عنهم- أجمعين.وبدأتُ أقرأ ولكن هذه المرة بتدبر وتمعن، ورويداً رويداً ارتفعتْ الغشاوة عن عينيّ، فبهرني النور السماوي؛ رأيت النور نوراً، والإيمان إيماناً، والحق حقاً، الضلال ضلالاً، وكنتُ من قبل -بسحر التصوف- أرى في الشيء عين نقيضه؛ فأؤمن بالشرك توحيداً، وبالكفر إيماناً، وبالمادية الصماء من الوثنية روحانية علياً، فأدركتُ حينئذٍ أن التصوف دين الوثنية والمجوسية، دين ينسب الربوبية والإلهية إلى كل زنديقٍ، وكل مجرم، وكل جريمة!! دين يرى في إبليس وفرعون وعجل السامري وأوثان الجاهلية أرباباً، وإلهة تهيمن على القدر في أزله وأبده!! دين يرى في كل شيء إلهاً يُعبد، ورباً يخلق ما يشاء ويختار، دين يقرر أن حقيقة التوحيد الأسمى هي الإيمان بأن الله -سبحانه- عين كل شيء!!! دين يقول عن الجيف التي يتأذى منها النتن، وعن الجراثيم التي تفتك سمومها بالبشرية إنها هي الإله، وسبحان ربنا ما أحلمه. هذه هي الصوفية، ولسان حاله يقول: لِمَ هذا الكدح والجهاد والنصب والعبودية؟ لِمَ هذا وكل فرد منكم في حقيقته هو الرب، وهو الإله؟ -تعالى الله عما يقولون- ألا فأطلقوا غرائزكم الحبيبة ودعوها تعش في الغاب، وحوشاً ضارية، وأفاعي فتاكة.. وأنت يا بني الشرق؛ دعوا المستعمر الغاصب يسومكم الخسف والهوان، ويلطخ شرفكم بالضعة، وعزتكم بالذل المهين، دعوه يهتك ما تحمون من أعراض، ويدمر ما تشيدون من معالٍ، وينسف كل ما اسستم من أمجاد، ثم الثموا -ضارعين- خناجره وهي تمزق منكم الأحشاء، واهتفوا لسياطه وهي تشوي منكم الجلود، فما ذلك المستعمر عند الصوفية سوى ربهم، تعيّن في صورة مستعمر. دعوا المواخير مفتحة الأبواب، ممهدة الفجاج، ومباءات البغاء تفتح ذراعيها لكل شريد من ذئاب البشر، وحانات الخمور تطغى على قدسية المساجد، وارفعوا فوق الذرى منتن الجيف، ثم خروا لها ساجدين، مسبّحين باسم ابن عربي وأسلافه وأخلافه، فقد أباح لكم أن تعبدوا الجيفة، وأن تتوسلوا إلى عبادتها بالجريمة!! ذلكم هو دين التصوف في وسائله وغاياته، وتلك هي روحانيته العليا..) هذا بعض ما سجله لنا الشيخ عبد الرحمن رحمه الله، وهو كلام وافٍ لا يحتاج إلى تعليق سائلين المولى جل وعز أن يهدي ضال المسلمين إلى الحق الواضح المبين إنه ولي ذلك. اقول : هل عرفتم ....................(الكلام موجه لأهل الحق السائرين على سنة المصطفى محمد ابن عبد الله صلى الله عليه وعلى اله واصحابه وسلم تسلينا كثيرا) اقول هل عرفتم الان لماذا هذه الحرب الضروس على اهل التوحيد وهم اهل السنة ادامهم الله (وعندما لايجدون حجة عليهم نعتوهم بالوهابية)حتى ان بعض العلماء على مذهب الامام الشافعي رحمة الله عليه او الامام مالك رحمة الله عليه ولكن عندما يتكلم عن التوحيد ويشدد عليه ويدعوا الناس الى نبذ الخرافات فأول مايشتم به هي كلمة ناصبي وهابي وإذا لم تنفع قالوا ارهابي تكفيري وهذا كله ارهاب فكري لإسكات صوت الحق واعداء الحق موجودين في كل زمان ومكان ولكن على اهل الحق ان لايكفوا عن تنبيه هؤلاء التائهين مهما كانوا حتى لو كانوا شيوخا لأنه لم يضل هؤلاء الدراويش والعامة من الناس وخصوصا الغلابا إلا هؤلاء الشيوخ طمعا في المال والمركز فهذا الشيخ مهما كان هو بني ادم يحب المنصب يحب المال يحب المدح إلا من رحم الله ومااقلهم والله من وراء القصد |
|||||
05-31-2007, 01:30 AM | #2 | |||||||||||||
حال نشيط
|
عبدالرحمن الوكيل لم تكن له صلة بالتصوّف .. فربما تكون له صلة بالمتصوّفة الذين نسبوا أنفسهم وأدخلوا انفسهم كذبا وزورا في التصوّف .. فعندما يقول بان له صلة بالتصوّف فهو كاذب مشنّع .. فالتصوّف المحمود شئ وما أدخل فيه وهو ليس منه شئ آخر .. ولكن تغليب مصالح الدنيا مع الأهواء يعمي الأبصار والقلوب .. أما القول بأن بعض شيوخ المتصوّفة يخادعون الناس ويأكلون أموال الناس بالباطل .. فهذا أمر صحيح ولاينكره أحد فهناك بعض الزنادقة الذي لبسوا لباس الصوفية وأدخلوا أنفسهم زورا في التصوّف .. فإخترعوا الأكاذيب والاباطيل .. ولكن هذا ليس محصورا في هؤلا الزنادقة ممن ينسبون انفسهم للتصوّف .. فهناك الكثير من المشائخ المتمسلفة الذين يأكلون أموال الناس بالباطل .. ويخادعون الناس للتحايل على أموالهم في العصور المتقدمة وعصرنا الحالي .. فهاهو البرنامج السعودي ( طاش ماطاش ) ينتقد ويفضح سلوكيات بعض المشائخ واتباعهم من التيار السلفي الذين .. يضعون صناديق التبرعات الخيرية على ابواب المساجد .. ثم بعد أن تمتلئ يذهبون بها ليفتحوها ويأخذون مافيها من مبالغ .. أليس هذا نصب وإحتيال بإسم الدين واعمال الخير ؟؟ وهذا هو النصّاب صاحب شركة السعد المصرية الذي أكل حقوق الناس .. بعد أن أرسل لحيته الطويلة إلى سرّته .. وجمع حوله حشد من متمسلفة مصر وغلاتها .. فأعلنوا بأن الشركة اصبحت مساهمة واخذوا أموال الناس وأكلوها .. فهل هؤلاء المتمسلفة صوفية أم من المحسوبين على التيار السلفي ؟؟
تدبير الأولياء وصالحي البشر للعالم وتصريف الكون أمر .. لم ينكره كثير من علماء المسلمين .. وقد سقنا هذا الكلام مرات ومرات .. فهذا إبن تيمية يقرّ بهذا ويعترف بأن صالح البشر لهم أكثر من ذلك فيقول في مجموع الفتاوى الجزء /4 صفحة 379 في _فصل التفضيل بين الملائكة والناس_ مانصّه : ( واما النفع المتعدى والنفع للخلق وتدبير العالم فقد قالوا هم تجرى أرزاق العباد على أيديهم وينزلون بالعلوم والوحى ويحفظون ويمسكون وغير ذلك من افعال الملائكة .. والجواب : ان صالح البشر لهم مثل ذلك واكثر منه .. ويكفيك من ذلك شفاعة الشافع المشفع فى المذنبين وشفاعته فى البشر كى يحاسبوا وشفاعته فى أهل الجنة حتى يدخلوا الجنة .. ثم بعد ذلك تقع شفاعة الملائكة وأين هم من قوله وما أرسلناك الا رحمة للعالمين وأين هم عن الذين يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة وأين هم ممن يدعون الى الهدى ودين الحق ومن سن سنة حسنة واين هم من قوله صلى الله عليه وسلم أن من أمتى من يشفع فى أكثر من ربيعة ومضر وأين هم من الأقطاب والأوتاد والاغواث والابدال والنجباء ..فهذا هداك الله وجه التفضيل بالاسباب المعلومة ذكرنا منه أنموذجا ...) .. ( إنتهى كلام إبن تيمية ) .. ابن تيمية في مجموع الفتوى يقر بأن الأوليا يدبّرون العالم وأكثر من ذلك فهذا إبن تيمية يعترف ويقرّ بذلك ويقول : ( الجواب : ان صالح البشر لهم مثل ذلك واكثر منه ...........إلخ ) .. فإن كان عبدالرحمن الوكيل يعتبر هذا كفرا ويحكم بكفر من يعتقد ذلك .. فالحكم يسقط على إبن تيمية فيصبح إبن تيمية كافرا بمقتضى حكم عبدالرحمن الوكيل .. ولكن المسألة ليست هكذا .. فعبدالرحمن الوكيل من الدعاة الذين باعوا عقولهم مقابل حفنة من الدولارات .. فأصبح يكفّر المسلمين ولم يسلم من تكفيره حتى شيخه إبن تيمية .. فماذا نصنع بالجهلة والأدعيا الذين جعلوا انفسهم من الدعاة مقابل المكسب المادي ؟؟
هذه العبارات من اقوال الغلاة من الصوفية .. التي حشو بها مصنّفاتهم كغيرهم من الطوائف الأخرى التي حشت مصنفاتها بالاكاذيب .. الغلو في الأقوال والأفعال أمر مذموم .. ولايمكن لنا أن ننزه طائفة من طوائف المسلمين من الغلو والافراط والتفريط .. فهذا أمر لم تسلم منه طائفة واحدة من طوائف المسلمين .. فلماذا نحصره في التصوّف ؟؟ الإنصاف جزء من الدين .. والدين يأمرنا بالعدل وقول كلمة الحق .. فالعبارات الشنيعة ليست موجودة في كتب الصوفية فحسب .. فالحنابلة تحديدا تجد في مصنّفاتهم عبارات تقشعر منها الأبدان .. وتشمئز منها العقول والفطرة السليمة .. فعندما نقرأ في كتاب مناقب أحمد بن حنبل لإبن الجوزي مثلا .. نجد فيه من عبارات الغلو مما لاتخطر على قلب بشر .. فهم يزعمون بأن الله تبارك وتعالى يقوم بزيارة سنوية لقبر أحمد بن حنبل .. ويزعمون بأن الله أمر ملائكته بحضور جنازة احمد بن حنبل .. ويزعمون بأن الماجشون أخطأ ملك الموت في قبض روحه .. فقبضها قبل أجلها .. وعندما صعد ملك الموت بروح الماجشون .. أخبرته ملائكة السماء بأن أجله لم يحن بعد .. فقام بإرجاع روح الماجشون إلى جسده .. فهذه عبارات فاحشة في كتب الحنابلة فأين هؤلاء من نقدها ؟؟ هذه العبارات أقبح وأبشع من عبارات غلاة الصوفية .. فلماذا لاننظر لها وننتقدها .. وأين عبدالرحمن الوكيل وأضرابه .. من هذه العبارات .. أم انه عندما ينتقد الصوفية .. سيحصل على الشيكات بالآف الدولارات .. ولكن إذا تجرأ وإنتقد غلو الحنابلة فسيطردونه ويرفسونه بأرجلهم .. التوازن أمر مطلوب ونقد الغلو أي كانت هويته وشكله أمر لابد منه .. ولكن لماذا التساكت عن البشاعات والقبائح التي في كتب الحنابلة .. ولايكون التركيز إلا في نقد الغلو الموجود في مصنفات غيرهم ؟؟
ليس الدرير الوحيد الذي نعت ابن تيمية بهذا النعت .. بل عشرات العلماء من كبار الحفاظ والائمة ممن عاصروه وممن تلاهم .. فإبن حجر الهيتمي وصف إبن تيمية بأقذع العبارات .. وابن حجر العسقلاني نقل لنا في ترجمة إبن تيمية موقف العلماء من ابن تيمية .. حيث انهم وصفوه بالنفاق والنصب والزندقة .. وذكر الحافظ إبن حجر كيف أنهم حبسوا ابن تيمية مرات بناء على أقوال كفرية صدرت منه .. فلماذا لم يذكر عبدالرحمن الوكيل سوى الدردير .. فعشرات العلماء الذين يفوقون ابن تيمية علماء أنتقدوه وذموه وليس الدردير فحسب .. سلام |
|||||||||||||
التعديل الأخير تم بواسطة ( masterkey ) ; 05-31-2007 الساعة 01:37 AM |
||||||||||||||
06-01-2007, 05:10 PM | #3 | |||||
حال جديد
|
طيب يا فيلسوف
كفاية كلام فاضي ما تشوف السقيفة ما عاد يدخلونها الناس زي أول تعرف ليش ؟ كل هذا بسبب فلسلفة العصر التي تحملها في رأسك سببت الكثير من المشاكل في السقيفة منها عدم دخول الكثير من الحلان لفترات طويلة؟؟؟ نصيحة بدل إسلوبك الهش والسلام على من اتبع الهدى |
|||||
06-03-2007, 04:04 AM | #4 | |||||
حال جديد
|
موضوع الاقطاب والاوتاد والاطباق الطائرة هنا :
http://209.85.165.104/search?q=cache...lnk&cd=3&gl=sa وهنا : http://209.85.165.104/search?q=cache...lnk&cd=3&gl=sa صار فروخ الصوفية تبعا لأسيادهم الرافضة يتعلقون بأي شيء ليحتجوا به ولكن على اهل العلم وطلاب العلم عدم ترك هؤلاء الناس يجب مساعدتهم ويجب توعيتهم ونصحهم ومن اراد الله ان يهديه فسوف يهديه ومن اراد الله ان يضله فسوف يضله كما هو الحال مع القطب الاوحد الطبق الطائر ماستر كي كما ترون تايه والشمس في كبد السماء والجو صحو يحتج ب طاش ماطاش خلوني امدد رجولي عن اذنكم ياجماعة |
|||||
06-03-2007, 02:18 PM | #5 | |||||||
حال نشيط
|
عاد الصوفية ما شافوا الفضائح التي يسترونها بفلسفتهم ....
فما خفي كان أعظم!! سلمت يمناك أخي الحمداني والسلام على من اتبع الهدى |
|||||||
06-05-2007, 12:33 AM | #6 | |||||||
حال نشيط
|
الحمداني .. كررنا أكثر من مرة أن ترتفع بنفسك عن اساليب الشتائم .. فليس بنا عجز عن كيل السباب لك وستجرفك سيول الشتائم لو أردنا ذلك .. ولكننا لسنا مثلك فنحن نربأ بأنفسنا عن هذا المستوى المرذول .. إحتراما لأنفسنا وللقارئ الكريم ولسقيفة الشبامي .. ولا يجب أن تنسى أن المشرف العام قام بإنذارك وأشعارك بأنه سيتخذ الإجراء المناسب لردعك .. فإن كررت هذا ثانية سنرفع شكوى رسمية بحقك ولن نتنازل عن حقنا حتى يتم إيقافك .. موضوع الأقطاب والأبدال والأوتاد والنجباء .. نعلم يقينا قبل أن تخبرنا ياهذا بأن الأحاديث التي وردت في هذا الباب ليست بالأحاديث التي يمكن تصحيحها .. ويستطيع الباحث في علم الحديث وعلم الرجال القدح في صحتها .. ونحن نميل بأنها أحاديث لاتصح ولم نستوف البحث فيها بشكل حاسم إلى اليوم .. ولكننا نميل إلى قول الذين لم يصححوها خصوصا أنها وضعت في ابدال الشام .. وهي محسوبة من ضمن أحاديث البلدانيات التي وضعتها اليد الأموية بقصد إضفاء مزيد من القدسية والتفضيل لبلاد الشام .. وانها بلاد الاقطاب والابدال وغير ذلك .. ونحن عندما أوردنا أقوال إبن تيمية رحمه الله في ذلك .. لايعني اننا نقبل بمايصححه إبن تيمية أو يضعّفه .. فنحن بالعادة عندما نورد بعض من أقوال إبن تيمية ليس من قبيل قبول أقواله على وجه التسليم .. فلا أقوال إبن تيمية ولا أقوال غيره من العلماء نأخذها على وجه التسليم .. بل أوردنا أقواله كحجة على أمثالكم لكي نثبت لكم بأن إبن تيمية يقول ويقطع بهذا القول بغض النظر عن صحته وضعفه فهذا أمر آخر .. وها أنت بنفسك تثبت على إبن تيمية الأخذ والإستدلال بأحاديث ضعيفة مطعون في صحة روايتها ..فإبن تيمية شامي يحاول أن يضيف هالة من القداسة والتفضيل لموطنه بهذه الأحاديث الواهية .. وهذا دليل على أنه لايتورّع عن الإستدلال ونقل الأحاديث التي لاتصح .. سلام |
|||||||
06-05-2007, 10:09 AM | #7 | |||||||
حال نشيط
|
شاطر ....!!
صراحة إسلوبك جميل والدليل على جميل أخلاقك وحسن صنيعك أفعالك في السقيفة!! والسلام على من اتبع الهدى |
|||||||
06-05-2007, 10:16 PM | #8 | |||||||||||||||||
حال جديد
|
كلام المشرف العام على العين والراس وإن اراد ايقافي فلا مانع لدي وخصوصا عندما يكون بسببك ! وعليك انت ان تلتزم بالأدب مع الأخوة هنا فكلامك البذيء بحقهم لم يجف حبره بعد وكان علينا ايقافك عند حدك سواء من جهة قلة ادبك او استشهادك بالأدلة الكاذبة مثل قولك وقول الكثير من الكذابيين عن ان ابن تيميه قال هذا :
يالله اعترف انك تكذب !!
ماشاء الله رد وافي اللهم لك الحمد صحيح ان شر البلية مايضحك اللهم لاشماته
تاه الرجل ياجماعة لايدري ماذا يقول انظروا كم مرة استشهد بأن ابن تيمية يقر بالابدال والاقطاب في هذا المنتدى وهذا غير صحيح ولكن لاادري لماذا يرتكب مثل هذه الحماقة وهو مثل الرافضة تماما وانا اعتقد انه كذلك فهو يسب الرافضة ويترحم على ابن تيمية وبنفس الوقت يطعن فيه كذبا وزورا فلينتبه الأخوة هنا لمثل هؤلاء الافاكين
. اين اثبت انا بنفسي ؟؟ واين استدل ابن تيمية بأحاديث ضعيفة ومطعون في صحة روايتها ؟؟؟
كيف تعتقد ان ابن تيمية فيه كل هذا وتترحم عليه ؟؟ اليس من فيه هذه الصفات ضال مضل ؟؟ كيف يترحم على واحد مثل هذا ؟؟ إذا قل لي انا جزاك الله خيرا وادع لي بالتوفيق ولا تشتكيني للإدارة وتهددها انك لن تتنازل عن حقك !! الان عرفت الحقوق ؟؟ وعرفت ان التنازل عنها صعب ؟؟ من اراد ان تحفظ حقوقه فليحفظ حقوق غيره !! وإذا عندك اي رد ولاتريد ان ترد هنا امام القراء فيوجد طريق اخر هو الخاص |
|||||||||||||||||
06-06-2007, 09:31 PM | #9 | |||||
حال جديد
|
وكانت عندي [blink]لابن تيمية كتب[/blink]،
بيد أني كنت أرهب مطالعتها خشية أن أرتاب في الأولياء -المزعومين- كما قال لي بعض شيوخي من قبل!! وخشية أن أضل ضلال ابن تيمية (!!). لكني هذه المرة تشجعت وقرأتها، واستغرقتُ في القراءة؛ فأنعم الله عليّ بصبح مشرق هتك عني حُجُب الليل الذي كنتُ فيه، فاستقر بي القرار عند جماعة أنصار السنة المحمدية، فكأنما لقيتُ بها الواحة الندية بعد دويٍ ملتهب الهجير، فقد دُعيت من قِبل الجماعة على لسان منشئها فضيلة والدنا الشيخ محمد بن حامد الفقي إلى تدبر الحق والهدى من الكتاب والسنة على فهم سلفنا الصالح -رضي الله عنهم- أجمعين. والنية مطية ياصوفية ياغلابا |
|||||
التعديل الأخير تم بواسطة الحمداني ; 06-06-2007 الساعة 09:36 PM |
||||||
06-07-2007, 12:22 AM | #10 | |||||||
حال نشيط
|
الحمداني ..
: أولا هذا الحمداني ينفي قول إبن تيمية بذلك .. ونحن هنا سنضع رابط الصفحة من كتاب مجموع الفتاوى لإبن تيمية على صفحات الشبكة الإسلامية .. نقلا عن كتاب مجموع الفتاوى لإبن تيمية الجزء الرابع صفحة 379 .. حيث جاء في الصفحة من بداياتها حتى نهايتها مانصه حرفيا : ( الأرض وان الرجلين ليكونان فى الصف وأجر ما بين صلاتهما كما بين السماء والارض وقد روى ( ان اتين المذنبين أحب الى من زجل المسبحين ( وقد قالوا ان علماء الآدمين مع وجود المنافى والمضاد أحسن وافضل ثم هم فى الحياة الدنيا وفى الآخرة يلهمون التسبيح كما يلهمون النفس واما النفع المتعدى والنفع للخلق وتدبير العالم فقد قالوا هم تجرى أرزاق العباد على أيديهم وينزلون بالعلوم والوحى ويحفظون ويمسكون وغير ذلك من افعال الملائكة والجواب ان صالح البشر لهم مثل ذلك واكثر منه ويكفيك من ذلك شفاعة الشافع المشفع فى المذنبين وشفاعته فى البشر كى يحاسبوا وشفاعته فى أهل الجنة حتى يدخلوا الجنة ثم بعد ذلك تقع شفاعة الملائكة وأين هم من قوله ( وما أرسلناك الا رحمة للعالمين ) وأين هم عن الذين ( يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ) وأين هم ممن يدعون الى الهدى ودين الحق ومن سن سنة حسنة واين هم من قوله صلى الله عليه وسلم أن من أمتى من يشفع فى أكثر من ربيعة ومضر ( وأين هم من الأقطاب والأوتاد والاغواث والابدال والنجباء فهذا هداك الله وجه التفضيل بالاسباب المعلومة ذكرنا منه أنموذجا ) .. إنتهى قول إبن تيمية .. وهذا رابط الصفحة من نفس الكتاب على موقع الشبكة الإسلامية .. ثانيا : الحمداني كذاب وجاهل .. ودلالة كذبه وجهله أنه ينفي بأن إبن تيمية قال بأن صالحي البشر لهم أكثر من مسألة تدبير العالم .. وهذا القول نقلناه من مجموع الفتاوى لإبن تيمية .. وحتى يعرف القارئ الكريم من هو الكاذب والجاهل منّا أقول التالي : سنجعل المشرف العام يتدخل للإدلاء بالشهادة بيننا كما حصل مع طارق باصديق .. وسنقوم بإرسال نسخة من المجلد من مجموع الفتاوى لإبن تيمية الذي يثبت صحة قولنا .. هل سيقبل الحمداني هذا التحدي ؟؟ فإن قبل هذا تكون النتائج المترتبة على ذلك كالتالي : في حالة اثبت المشرف العام صحة قولنا وقام بوضع صورة الصفحة والمجلد كما فعل مع طارق باصديق .. يكون على الحمداني لزاما أن يعترف هنا بأنك كذاب ويتم شطب معرفه من السقيفة نهائيا .. وفي حالة عجزنا عن إثبات ذلك .. سنقوم نحن بالإعتراف للقارئ الكريم بالكذب ويتم شطب معرفنا للأبد ؟؟ هل سيقبل الحمداني هذا التحدّي أم سيهرب ؟؟ .. حتى يعلم القارئ الكريم يقينا من هو الكاذب فعلا الحمداني أم ماستركي .. بإنتظار ردّ الحمداني !!! سلام |
|||||||
التعديل الأخير تم بواسطة ( masterkey ) ; 06-07-2007 الساعة 04:14 AM |
||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
إمام الحرم الشيخ علي عبدالله بن علي جابر | سالم اليمان | سقيفة إسلاميات | 3 | 08-13-2011 10:52 PM |
الحضارم الذين تولو الأفتاء والتدريس بالحرمين الشريفين | سجل انا عربي | تاريخ وتراث | 11 | 08-10-2011 05:26 PM |
عدن المحتلة تقريرعن وحشية الاحتلال من 16-25 فيراير2011 | حد من الوادي | سقيفة الأخبار السياسيه | 0 | 03-06-2011 12:45 AM |
الحضارم السلفيون | ابوسعدالنشوندلي | سقيفة إسلاميات | 0 | 12-12-2010 02:24 PM |
نحو وطن بلا شيوخ ... ومواطنون لا رعايا بقلم/ توكل عبد السلام كرمان | حد من الوادي | سقيفة الأخبار السياسيه | 0 | 10-11-2010 01:30 AM |
|