المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الدين والحياه > سقيفة الحوار الإسلامي
سقيفة الحوار الإسلامي حيث الحوار الهادئ والهادف ، لا للخلاف نعم للإختلاف في وجهات النظر المثري للحوار !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


هل التصوفُ سائغٌ محمودٌ مقبولٌ ؟ ... منقول

سقيفة الحوار الإسلامي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-2007, 06:00 PM   #11
طارق باصديق
حال نشيط
 
الصورة الرمزية طارق باصديق


الدولة :  اليمن حضرموت المكلا
طارق باصديق is on a distinguished road
طارق باصديق غير متواجد حالياً
افتراضي

القصد واضح
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 06-10-2007, 05:26 AM   #12
الحيدرة
حال جديد
 
الصورة الرمزية الحيدرة

افتراضي

بدعه بدعه كلامكم كله بدعه
امالاحظت ان مجمل كلامكم على هذا النحو وذلك لكي تبعدوا عن انفسكم
هذا الوصف (انتم من ابتدع البدعة واي بدعة بدعتكم .........
اما بدعتكم ليس لها مثيل فأنتم من ابتدع الخروج والتحامل على كل مصلح سوي وقد سبقكم من كان يحمل الفكر ذاته من سابق ازمان ارجعوا لتاريخكم الاسود الملطخ بالدم يامن تدعون الصلاح والكمال في منهجكم الاعوج
التوقيع :
النية مطية
  رد مع اقتباس
قديم 06-10-2007, 05:39 AM   #13
الحيدرة
حال جديد
 
الصورة الرمزية الحيدرة

افتراضي

بدعه بدعه كلامكم كله بدعه
امالاحظت ان مجمل كلامكم على هذا النحو وذلك لكي تبعدوا عن انفسكم هذا الوصف (انتم من ابتدع البدعة واي بدعة بدعتكم .........
اما بدعتكم ليس لها مثيل فأنتم من ابتدع الخروج والتحامل على كل مصلح سوي خالف افكاركم وعقيدتكم التي ابتدعتوها لأنفسكم وترغمون الناس على اتباعكم بالتضليل او بالترهيب وقد سبقكم من كان يحمل الفكر ذاته من سابق ازمان ولكن بشكل ووجه مختلف
ارجعوا لتاريخكم الاسود المقتم الغابر يامن تدعون الصلاح والكمال في منهجكم الاعوج
  رد مع اقتباس
قديم 06-11-2007, 02:53 AM   #14
( masterkey )
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ( masterkey )

افتراضي


اقتباس :
وأما التعويل على كلام شيخ الإسلام وما فيه من تقرير للتصوف الصحيح، فهذا ينطبق على العبّاد الأوائل من أمثال المذكورين ـ الجنيد والفضيل ـ ونحوهما.

موقف ابن تيمية من التصوّف والصوفية معلوم .. وهو يثني كثيرا على نهج الجنيد وأضرابه في التصوّف .. وكلام إبن تيمية في ذلك صحيحا .. فالجنيد رحمه الله كان تصوفه لايخالف الكتاب والسنّة .. وقد صرّح بذلك في الكثير من أقواله رحمه الله .. ولكن من المؤسف حقا أن التصوّف أدخل فيه ماليس منه بفعل بعض الزنادقة الذين ينسبون أنفسهم عنوة إليه ولكن .. من قال بأن على التعويل على كلام إبن تيمية أو العبداللطيف أمر مسلم به عند جميع المسلمين ..

فإبن تيمية رحمه الله مثلا نجده يكفّر ابن عربي الحاتمي وينسبه للحلول والإتحاد .. وفي نفس الوقت نجد إبن تيمية يأتي الأقوال الكفرية ويضمّنها مؤلفاته ويحاكم شرعا عليها ويستتاب .. فهو القائل بفناء النار ونهاية عذاب الكفار .. وهذا القول قولا كفريا .. ( الاقوال الكفرية التي صدرت من إبن تيمية حوقق عليه وحكم عليه شرعا بالإستتابة والحبس مرات بموجبها ومقتضاها .. بينما غيره ممن تم تكفيرهم لم يكن تكفيرهم بحكم شرعي .. ) خصوصا إذا علمنا بأن من يؤمن بفناء النار ويعتقد ذلك كإبن تيمية مثلا .. نجده مكذّبا للقرآن الكريم ونحن نعلم الحكم الشرعي لمن كذّب القرآن الكريم .. فهل لايعلم إبن تيمية بأن هناك العشرات من الآيات القرآنية قطعية الدلالة والثبوت .. تجزم بخلود الكفار في النار ؟؟ فكيف يسوغ له أن يقول بأن النار تفنى ويخرج الكفار منها فلا خلود لهم فيهم ؟؟ ( راجع مقدمة رفع الأستار للألباني ) ..

إبن تيمية ينتقد الأقوال الكفرية .. وهو أول من يقول بها ويغرق في الكفريات إلى الأذقان .. ومسألة فناء النار مكث أتباع إبن تيمية على نكرانها وعدم ثبوتها ونسبتها لإبن تيمية ردحا من الزمان .. حتى جاء محمد ناصر الدين الألباني ,اثبت هذا القول بأنه من أقوال إبن تيمية وتلميذه إبن قيّم الجوزية .. وكانت قاصمة الظهر على أتباع إبن تيمية خصوصا أن الشهادة جاءت من الألباني ..فإذا علمنا بأن غلاة المتصوفة يصرحون بالكفريات فإبن تيمية وتلميذه إبن قيّم الجوزية يقولون بكفريات اشنع من أقوال غلاة الصوفية .. فإبن تيمية وتلميذه وغلاة المتصوفة خارجون عن الحق .. مخالفون لصريح القرآن الكريم ..



سلام
  رد مع اقتباس
قديم 06-11-2007, 10:25 AM   #15
طارق باصديق
حال نشيط
 
الصورة الرمزية طارق باصديق


الدولة :  اليمن حضرموت المكلا
طارق باصديق is on a distinguished road
طارق باصديق غير متواجد حالياً
افتراضي

ما عندك كلام على غير ابن تيمية يا طيب ؟؟


من يوم ما عرفتك ما تعرف تتكلم إلا وابن تيمية موجود في ردودك



هات لنا كلام مفيد...


السقيفة في وضع الاحتضار جراء الحرب الاخيرة التي قامت في السقيفة الدينية ـ خاصة ـ والتي تزعمها من الطرف الأول العضو ((..... .. )) طبعا وبجانبه وزير الدفاع (( .... ..... ....... ))
ومن الجانب الاخر العضو (( ........)) ووزيره (( .... ......)) ...

ولكن لم نعرف إلى الان النتيجة لصالح من الى الان ؟


نصيحة :::
إذا معكم كلام اطرحوا لنا موضوع مناسب جميل ...
هذا النوع من المواضيع كثيرا ما نفتقدها في السقيفة وفي الاونة الاخيرة بالذات لأنها كانت موجودة من قبل...

كلامي واضح ولست إلا واحدا ممن يُوجه إليهم هذا الكلام ....


والسلام على من اتبع الهدى
  رد مع اقتباس
قديم 06-12-2007, 11:21 AM   #16
الحمداني
حال جديد

افتراضي

اقتباس :
جاءت من الألباني ..فإذا علمنا بأن غلاة المتصوفة يصرحون بالكفريات فإبن تيمية وتلميذه إبن قيّم الجوزية يقولون بكفريات اشنع من أقوال غلاة الصوفية .. فإبن تيمية وتلميذه وغلاة المتصوفة خارجون عن الحق .. مخالفون لصريح القرآن الكريم ..

هذا بيت القصيد

وهذا مايريد وهذا مايصارع من اجله هذا الرجل

لقد ارتكب الحماقات كلها فمثلا يترحم على ابن تيمية في نفس الوقت الذي

يقول انه ارتكب اقوال كفرية اشنع من الاقوال الكفرية التي قالها المتصوفة

ويقول انه غارق في الكفر او الشرك الى اذنيه طيب كيف تترحم عليه ؟؟

هذا من اجل ان يقول من يقرأكلامه انه يقول الحق وهذه شغل الثعالب !!

فمعروف منهم اهل البدع والخرافات الذين ناظرهم ابن تيمية وسفه احلامهم

لم يبقى إلا ان يقارن ابن تيمية رحمة الله عليه بالزنديق الخسيس ابن عربي وقد فعل .

شكرا اخونا باصديق

التعديل الأخير تم بواسطة الحمداني ; 06-12-2007 الساعة 03:00 PM
  رد مع اقتباس
قديم 06-13-2007, 12:17 AM   #17
ابوالبتول(م)
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحمداني
هذا بيت القصيد

وهذا مايريد وهذا مايصارع من اجله هذا الرجل

لقد ارتكب الحماقات كلها فمثلا يترحم على ابن تيمية في نفس الوقت الذي

يقول انه ارتكب اقوال كفرية اشنع من الاقوال الكفرية التي قالها المتصوفة

ويقول انه غارق في الكفر او الشرك الى اذنيه طيب كيف تترحم عليه ؟؟

هذا من اجل ان يقول من يقرأكلامه انه يقول الحق وهذه شغل الثعالب !!

فمعروف منهم اهل البدع والخرافات الذين ناظرهم ابن تيمية وسفه احلامهم

لم يبقى إلا ان يقارن ابن تيمية رحمة الله عليه بالزنديق الخسيس ابن عربي وقد فعل .

شكرا اخونا باصديق



قد تكون ياحمداني خريج احد المنتديات التي امتازاعضاؤهابالاسلوب اللاأخلاقي وجئت تطبق ماتعلمته في هذه الساحه .. وطالما انه لا يوجد من يردعك بكل اسف فقد بدأت اسهم هذه الساحه في الهبوط .

وينك ياشبامي بلغ السيل الزبى ..
عندما كانت هذه الساحه تعج بالحوارات الساخنة بين الاعضاء لم نرى مثل هذه الالفاظ التى تعطي انطباع عن اصحابهاوعن مدى الوعي الذي يتمتعون به

..
التوقيع :
ياحادي العيس هل تبلغ تحياتي= مع سلامي الى اهلي وساداتي
النازلين بقلبي حيث مانزلوا = والحاضرين وإن غابوا بساحاتي
هم القريب وان بانوا وان بعدوا = وان نأوا صورة فأسمع لماياتي

التعديل الأخير تم بواسطة ابوالبتول(م) ; 06-13-2007 الساعة 02:15 AM
  رد مع اقتباس
قديم 06-13-2007, 02:39 AM   #18
( masterkey )
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ( masterkey )

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحمداني
هذا بيت القصيد

وهذا مايريد وهذا مايصارع من اجله هذا الرجل

لقد ارتكب الحماقات كلها فمثلا يترحم على ابن تيمية في نفس الوقت الذي

يقول انه ارتكب اقوال كفرية اشنع من الاقوال الكفرية التي قالها المتصوفة

ويقول انه غارق في الكفر او الشرك الى اذنيه طيب كيف تترحم عليه ؟؟

هذا من اجل ان يقول من يقرأكلامه انه يقول الحق وهذه شغل الثعالب !!

فمعروف منهم اهل البدع والخرافات الذين ناظرهم ابن تيمية وسفه احلامهم

لم يبقى إلا ان يقارن ابن تيمية رحمة الله عليه بالزنديق الخسيس ابن عربي وقد فعل .



شكرا اخونا باصديق

إبن تيمية سقط في الأقوال الكفرية وغرق فيها إلى الأذقان وأستتيب منها مرات وحوقق وحوكم بمقتضاها .. وهذا ثابت ولا يستطيع أحد إنكاره .. ونحن عندما نقول ذلك انما نذكر تاريخ الرجل من بطون المراجع المعتبرة .. وهذه حقائق تاريخية مجرّدة .. فعلمنا لايساوي علم إبن تيمية .. وزهده وفضله وتقاه لاشك فهو أفضل منا بكثير وهذا نشهد الله عليه .. ولكن لايعني هذا بأن إبن تيمية رجل معصوم ولايجوز النظر والبحث فيما قاله أو الرد عليه .. ويكفي للقارئ المنصف أن يقرأ ترجمة إبن تيمية عند الحافظ إبن حجر العسقلاني .. عندها سيجد القارئ بأن الحافظ إبن حجر نقل كل ما وقع لإبن تيمية وماوقع منه .. فإبن تيمية سقط هو وتلميذه إبن قيم الجوزية الزرعي في القول بفناء النار .. وزعموا بأن النار تفنى .. وان الكفار ليسوا بخالدين فيها .. وبذلك القول الكفري .. يكون إبن تيمية وتلميذه مكذّبين للقرآن الكريم تكذيبا صريحا .. فماهو حكم المكذّب للقرآن الكريم ؟؟

الشيخ محمد ناصر الدين الألباني أثبت في مقدمة رفع الأستار .. بأن إبن تيمية سقط فيما كان ينتقد به مخالفيه .. وأنكر على إبن تيمية القول بفناء النار .. بعد أن ظل أتباع إبن تيمية ينكرون نسبة هذا القول لإبن تيمية ويشككون في صحته .. حتى فضح الألباني أكاذيبهم .. مثبتا ذلك على إبن تيمية .. ولم يكتف إبن تيمية بالقول بفناء النار .. بل رد عليه العلامة الاخميمي في مسائل شتى .. منها أن إبن تيمية يقول بان الحوادث تحل في ذات الله جل الله عن ذلك .. وطالما أن ابن تيمية يقول بالحلول .. فماهو الفرق بينه وبين ابن عربي الحاتمي ؟؟

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


إبن تيمية يقول بأن العالم أزلي وقديم .. وهذا قول كفري صريح .. ولم يقل بهذا القول الا الملاحدة الطبيعيين .. فالطبيعيون يقولون نفس قول إبن تيمية .. فهم يقولون بأن الطبيعة قديمة أزلية .. وللمزيد من معرفة سقطات إبن تيمية ننصح بقراءة رد الأخميمي على إبن تيمية .. فقد أظهر أقوال إبن تيمية وتأثر إبن تيمية بأقوال الفلاسفة ..

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


المعلوم بأن إبن تيمية كفر عدة مرات وخرج من ربقة الإسلام إلى ظلمة الكفر .. وفي كل مرة يكفر فيها يستتاب ويعود للإسلام .. ولذلك وصفه بعض من عاصره بالزنديق .. كونه مايلبث أن يستتاب ويرجع من كفره بإستتابته .. حتى يعود لكفره ثانية .. وهكذا فقد تكرر ذلك منه مرات .. فلذلك وصفه البعض بالزنديق الذي لايهمه أمر دينه ومعتقده .. فتارة يكفر ومايلبث ان يعود لإسلامه .. مما جعل فقهاء عصره من كبار الأئمة والحفاظ أمام ضرورة ملّحة لوضع حد لزيغ إبن تيمية وسقطاته المتكررة .. ورأى معظمهم بأن إستتابة إبن تيمية وإظهار زيغه وبطلان أقواله ضرورة حتى لايضل بها بعض الأتباع من العوام .. فلذلك عقد قاضي القضاة العز بن جماعة جلسة شرعية .. بحضور قضاة المذاهب الأربعة وعدد من العلماء .. وأحضروا إبن تيمية وناقشوه في جملة مسائل ..

فألزموه وأسقطوا حججه وأقاموا عليه الحجة وأقر بأن ماقاله كفر صريح .. فألزموه بالإستتابة .. فكتب إستتابته بخط يده .. ووقع عليها كبار العلماء الذين حضروا تلك الجلسة .. فحكموا عليه بالحبس خوفا من إضلال العوام والإغترار بأقواله .. ولم يخرج من حبسه إلا إلى قبره رحمه الله وغفر له .. وطالما أن الثابت عن إبن تيمية توبته ورجوعه للإسلام بإستتابته في آخر حياته .. فنحن نحكم بموته على الإسلام إن شاء الله تعالى .. فلذلك وجب علينا الترحم عليه وطلب المغفرة له من الحق تبارك وتعالى .. وهذا هو الامر الذي لايريد بعض الأدعياء أن يفهمه !!!!!!!!!!!

فرحم الله الشيخ أحمد إبن تيمية وغفر له .. فقد ضل كثيرا من العوام والجهلة وإغتروا بأقواله منذ زمنه إلى يومنا هذا .. فالرجل كماهو ثابت عنه قد رجع وتاب عن أقواله وحوقق وحوكم بمقتضاها واستتيب عليها .. ولاشك أن تلك الأقوال كانت سببا في إضلال الكثير .. وقد روّج للشاذ من أقواله بعض علماء الفتنة فنشروها بين العوام وإهتموا بها رغم رجوع الشيخ عنها .. ولكن علماء الفتنة لايهمهم إبن تيمية .. فما يهمهم هو تفريق وتمزيق وحدة الأمة بأقوال رجع وعاد عنها الشيخ بإعترافه كما قال في آخر محاكمة له بأنه أشعريا وهذا أثبته الحافظ إبن حجر العسقلاني رحمه الله ..

سلام

التعديل الأخير تم بواسطة ( masterkey ) ; 06-13-2007 الساعة 02:51 AM
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في يوم مولدي ..منقول محمد مدكور سقيفة عذب الكلام 0 08-23-2011 02:33 AM
حضرموت أكد محاولة عدن وصنعاء على طمس هوية حضرموت.. الشيخ باقطيان: التنافس الدولي حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 3 08-14-2011 10:18 PM
نقطة نظام ::موضوع منقول الخاتم* الســقيفه العـامه 0 06-09-2011 09:19 PM
نغمات أغاني مسلسلات..أخترت أكثر أغاني عجبتني..وقصيت أجمل أجزاء فيها ..غير منقول د فيروزة فلسطين سقيفة الجوال 0 02-14-2011 11:15 PM
قرأت لك ....... ( منقول ) محمد سعيد بن مخاشن سقيفة الحوار السياسي 6 11-18-2010 02:16 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas