المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


الحرة الكريمة/مايسة: نريد حلاً

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-18-2007, 01:07 PM   #51
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu iman
شكرا جزيلا يا أستاذ سالم و إني أعتز بكل كلمة في ردكم و أعتبره شهادة تؤهلني ربما للإستمرار في الأخذ و و الإستفادة من عطاءاتكم في هذا المنتدى كم كنت بحاجة إلى من يعيرني دفعة أتذرع بها للولوج الى مثل هذا الحوار المميز حتى وجدت صدركم الواسع و كلماتكم الطيبة
أما من ناحية تسببي في تأخركم عن الدوام فلا أتردد أبدا في تحمل مسؤولية تبعاتها ما دامت تلك الدقائق قد أثمرت سطورا تمنيت لو أنها طالت .
أكرر شكري و امتناني

أنت مؤهل للكتابة ، وطالما أنّك بلغت إلى هذا المكان ( مربع السياسة ) حيث يكثر الكذب والنفاق والدجل والنصب والإحتيال والنهب والغنى الفاحش والفقر المدقع والظلم والباطل والمنمقات والأبواق والأفكار المتناقضة والتاريخ والحاضر الدّاميين ، فتتوخى منك قول المفيد ، فكل قول هنا شهادة صادقة أو رأي مستنير.

نحن تائهين بين الإسلام الضائع والضمير الغائب ونداءات الوطنية والقومية التي أصبحت كلام يتكرر ونبحث عن حلول لمصائب حلّت بنا وبأهلنا فطالت الطفل قبل غيره . منذ أن وعينا ونحن في انتكاسات ، وهناك من ينادي بحلول وكأننا في مشرحة فئران كل صاحب فكر وتوجه يجرب فينا ، سكارى وما نحن بسكارى . نحن في اليمن ، وإليك الرحلة التي تعرفها:
• شمال ملكي وجنوب تحت قبضة الإستعمار .
• قامت ثورة في الشمال ضد الملكية عام: 1962م ، وطرد الجنوبيون بريطانيا عام: 1967.
• عشنا في شطرين حتى عام: 1990 ، ومن عام: 1990 إلى عام: 1994 كانت مرحلة التجاذب والشد بين الأشقاء . في عام1994 حسمت القضية لصالح اليمن واليمنيين ، هكذا في الإعلان والإعلام.
• نحن الآن في حال يرثى له.
نحن الآن نبحث عن حلول تحد من جوعنا وقهرنا والذّل ، فيا ترى ماذا سيكتب قلمك؟
يقولون: العلمانية هي الحل. قلنا: لا.
يقولون: الحل لدى ماركس . قلنا: لا.
يقولون: الحل في الرضوخ للأمر الواقع. قلنا: لا.
نقول نحن: الحل في التصالح ومحاسبة المفسدين . لم يسمعنا أحد. فماذا ستكتب يا عزيزي؟.


شكرا.
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 06-18-2007, 01:10 PM   #52
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

للموضوع بقية........
  رد مع اقتباس
قديم 06-19-2007, 12:01 PM   #53
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

ذهبت الأخت مايسة لتتناول وجبة كافيار في الإنتركونتيننتال وتركتنا في الغار نكتب بأقلام الرصاص ، لكننا نتكلّم في صمت:
سنقف يوما في شموخ وإن طال بنا الزمن ، وفي التاريخ العبر:
ذهب الذين تبنوا أفكارا حمراء وحاولوا صنع طبقة البروليتاريا من عمّال البناء والعمال الزراعيين ، ذهبوا جميعا ، فمنهم من غادر دنيانا ، ومنهم من يرتاد الفنادق في عواصم الثلج والضباب ، ومنهم من دخل حقل الأعمال التجارية من أوسع الأبواب ومنهم من يعمل في مطابخ المندي أو معارض الأحذية ، إلا أن الذين بقوا في الخندق هم الذين يكبرون في نفوسنا كل يوم لأنهم يرقبون المشهد اليمني .
على أنقاضهم جاءت عناوين جديدة ، وهؤلاء يكبرون في نفوسنا لأنهم يعدوننا ، ولا جديد يحسد عليه وإنما جديد لا يحسد عليه.
أولئك والجدد ومن سيستجد تكلّموا وسيتكلّمون باسم الشعب ، والشعب يغرق كلّ يوم في أتون الفقر والحاجة والقهر ، والآن:
ستأتي ذكرى الوحدة المجيدة بعد أيام ، وذات الكلام نردده على مرّ العام.
الشعب الذي يتحدثون باسمه بلغت به المعاناة حدّا ، فالشحم ذاب واللحم أكل والعظم مدقوق . خجل عدو الخارج ، المتمكن ولم تخجل كلمات وجمل يصوغها المتمكن في الداخل .
شعب مطحون بين قبضتين:
قبضة الخارج باسم محاربة الإرهاب.
قبضة الداخل باسم المحافظة على الإنجازات ، من أهمها: الوحدة.
من هو في الخارج يطلب مساعدة من هو في الداخل للقضاء على الإرهاب ، فهم غير معنيين بالفقر والحاجة والقهر.
من هو في الداخل أمن أذى من هو في الخارج في مقابل التعاون على القضاء على الإرهاب ، ومن أجل المحافظة على الوحدة لا بدّ من عراك يومي يكون أحد أطرافه من يكتب ويعمل ضد الوحدة ، وهكذا يجيء كلام وكلام مضاد: ( إنفصال ، إحتلال ، المحافظ على الوحدة ، دحباشي ....الخ ) . أحكمت السيطرة وعلى الشعب أن يدبر أمره في غذائه العالي التكلفة وفي علاجه البدائي.
تعود أختنا فتنتقي موضوعا جديدا ثانيا ، فثالثا والحبل على الجرّار ، وكأنما هو استعراض أو لوي ذراع من بعده صفقات.
مسكين هذا الشعب المطحون الذي لا يثق إلا بالله ثم برئيسه ، فهل تسمعنا يا فخامة الرئيس؟

التعديل الأخير تم بواسطة سالم علي الجرو ; 06-20-2007 الساعة 10:21 AM
  رد مع اقتباس
قديم 06-19-2007, 01:21 PM   #54
abu iman
حال متالّق
 
الصورة الرمزية abu iman

افتراضي

ليته يقرأ هذا الحديث الهادئ الجميل ياليت ( و لا تعليق )
  رد مع اقتباس
قديم 06-19-2007, 01:44 PM   #55
سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي))
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي))


الدولة :  Saudi Arabia
هواياتي :  القراءة والسباحة وتصفح الانترنت
سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي)) is on a distinguished road
سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي)) غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم علي الجرو

ستأتي ذكرى الوحدة المجيدة بعد أيام ، وذات الكلام نردده على مرّ العام.
الشعب الذي يتحدثون باسمه بلغت به المعاناة حدّا ، فالشحم ذاب واللحم أكل والعظم مدقوق . خجل عدو الخارج ، المتمكن ولم تخجل كلمات وجمل يصوغها المتمكن في الداخل .
شعب مطحون بين قبضتين:
قبضة الخارج باسم محاربة الإرهاب.
قبضة الداخل باسم المحافظة على الإنجازات ، من أهمها: الوحدة.
من هو في الخارج يطلب مساعدة من هو في الداخل للقضاء على الإرهاب ، فهم غير معنيين بالفقر والحاجة والقهر.
من هو في الداخل أمن أذى من هو في الخارج في مقابل التعاون على القضاء على الإرهاب ، ومن أجل المحافظة على الوحدة لا بدّ من عراك يومي يكون أحد أطرافه من يكتب ويعمل ضد الوحدة ، وهكذا يجيء كلام وكلام مضاد: ( إنفصال ، إحتلال ، المحافظ على الوحدة ، دحباشي ....الخ ) . أحكمت السيطرة وعلى الشعب أن يدبر أمره في غذائه العالي التكلفة وفي علاجه البدائي.
تعود أختنا فتنتقي موضوعا جديدا ثانيا ، فثالثا والحبل على الجرّار ، وكأنما هو استعراض أو لوي ذراع من بعده صفقات.
مسكين هذا الشعب المطحون الذي لا يثق إلا بالله ثم برئيسه ، فهل تسمعنا يا فخامة الرئيس؟

كلام يحكي واقع حال البلاد والعباد في السعيده 0
والشعب لايثق الا بالله ثم برئيسه , نتمنى ان يقرأ فخامته هذه الكلمات النابعة من القلب ووصلت الى قلوبنا
وعقولنا 0

لاعدمناك استاذي ولاعدمنا قلمك الذي يصدح بالحق ولا يخاف في الله لومة لائم 0
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شكرا لمن اهداني البطاقة الجميلة .
  رد مع اقتباس
قديم 06-21-2007, 08:33 AM   #56
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي))
كلام يحكي واقع حال البلاد والعباد في السعيده 0
والشعب لايثق الا بالله ثم برئيسه , نتمنى ان يقرأ فخامته هذه الكلمات النابعة من القلب ووصلت الى قلوبنا
وعقولنا 0

لاعدمناك استاذي ولاعدمنا قلمك الذي يصدح بالحق ولا يخاف في الله لومة لائم 0

وكلامك أيضا استقر في سويداء القلب ، ولكن نريد حياة..........

سنقف يوما في شموخ وإن طال بنا الزمن ، وفي التاريخ العبر:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ

تردد الطلائع الثورية في المشرق العربي هذه الأيام السوداء من تاريخ أمّة عريقة بأن الحق عائد إلى نصابه وأن الكلمة الفصل في نهاية المطاف هي للشعوب . سمعنا بهذا منذ أمد وانتصرت الشعوب بالفعل على المستعمر الغازي فولىّ الأدبار ، لكنهم كانوا يقولون: احذروا عودة الاستعمار من الشباك ، وهاهو عاد من الشباك ومن بين أرجلنا ، فهل لا تزال الكلمة الفصل للشعوب؟.
بالأمس كانت الشعوب جميعها قريبة من بعض واليوم الشعب الواحد بعيدا عن بعض.
بالأمس لا تدري استخبارات المستعمر عن تنظيم سرّي مقاوم واليوم تلتقط صور رئيس التنظيم السري وهو في غرفة نومه في عناق مع حرمه المصون ، المكشوف صدرها ا للأقمار الصناعية.
بضغطة زرّ من بعيد جدا تأتي رسالة: السيد: X في سوق باب اليمن ، راقبوه . يستلم البرج المحلّي الرسالة وفي غمضة عين يلقى بالسيد: X في غياهب السجون . وإذا استطاع أن يضم إليه الشعب صاحب الكلمة الفصل فإن الحصار في الانتظار: تجويع ... تقتيل ... تجهيل ... تهجير ، فهل بعد هذا لا زالت الكلمة الفاصلة للشعوب؟.
وإذا ما نجح شعب في الإلتفاف حول قياداته الوطنية ، فهناك قيادة منه مدعومة ، تعمل ضدّه ، وانظر إلى فلسطين والعراق ولبنان وافغانستان والصومال ، وغدا في مكان ما..........
فمـا الحل؟
كيف نجح محمد بن عبد الله ـ صلى الله عليه وسلّم ـ في التآخي بين المهاجرين والأنصار؟ . نقتفي أثره.
كيف كان أثر مقاطعة المهاتما غاندي للبضائع الإنجليزية؟ . نعمل مثله.
كيف قاوم نيلسون مانديلا النظام العنصري؟ نقاوم نحن.
كيف قاد مهاتير محمد ماليزيا إلى مصاف الدول الصناعية؟ . نقود نحن بلداننا.
بغير ذلك جعجعة فلا نخدعنّ أنفسنا.


شكرا أخي الشرقاوي.
  رد مع اقتباس
قديم 06-27-2007, 02:31 AM   #57
الساحل120
حال جديد
 
الصورة الرمزية الساحل120

افتراضي

اشكرك اخي الجروا والساكت عن الحق شيطان اخرس 0
واقول للاخ كاتب المقال لماذا نشمل الاسلام في فتاوي اليمن في حربها اوسلمها
ومن ناحيت القصاص فهي سنة الرسول وهانحن ليجب علينا نتبعها وهذا هو النور الساطع وماغيره
فهي فقاعات وتنتهي ومايبقى إلاألاصل
وهو الاسلام فلنكون معه ولانجادل













واعذروني إذا تدخلت في الموضوع والعفوا من الجميع
  رد مع اقتباس
قديم 06-27-2007, 08:49 AM   #58
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساحل120
اشكرك اخي الجروا والساكت عن الحق شيطان اخرس 0
واقول للاخ كاتب المقال لماذا نشمل الاسلام في فتاوي اليمن في حربها اوسلمها
ومن ناحيت القصاص فهي سنة الرسول وهانحن ليجب علينا نتبعها وهذا هو النور الساطع وماغيره
فهي فقاعات وتنتهي ومايبقى إلاألاصل
وهو الاسلام فلنكون معه ولانجادل
واعذروني إذا تدخلت في الموضوع والعفوا من الجميع


وأنا أشكرك يا أخي الكريم . نحن هنا مجتهدين ومجاهدين بالكلمة ، فأهلا وسهلا بك إلى نادينا.
( وأقول للأخ كاتب المقال لماذا نشمل الإسلام في فتاوى اليمن في حربها أو سلمها )


لماذا نشمل الإسلام؟


الإسلام لُغوياً الانقياد التام لأمر الآمر و نهيه بلا اعتراض
هو الدين والشريعة التي ختم الله تعالى بها الرسالات السماوية: { إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ } ، و: { وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهو فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }.
طالما أنه الشريعة فبكل تأكيد ستصدر الفتاوى الشرعية النقية باستمرار لإحقاق الحق وإزهاق الباطل ، لكن الذي حدث أن الفتاوى تصدر بموافقة السلطان وهنا مكمن الخلل:


( في حربها وسلمها )

الفتوى يكون لها حضور فاعل في الحرب لتبيح دما وتؤّيّد طرفا كما حدث في فتوى الديلمي والفتاوى التي أجازت دخول القوات الأمريكية لتفصل بين نزاعات المسلمين. أمّا في السلم فالجميع تشغلهم الدنيا ، وإن وجدت فتاوى فلن تخرج عن مسائل صغيرة وبسيطة لا تمت بصلة إلى قضايا المحرومين والمنهوبين والمستضعفين من المسلمين.

( ومن ناحية القصاص فهي سنة الرسول وهانحن ليجب علينا نتبعها وهذا هو النور الساطع وما غيره
فهي فقاعات وتنتهي وما يبقى إلا ألأصل ).


كلام جميل يا أخي ، فالدين الإسلامي طبقت عدالته أولا ثم شرّع العقاب ، فكيف تريد أن تشرّع العقاب وعدالة الإسلام غائبة؟.
النقطة الأخرى: لم نقف إلى حد الآن على مشروع إسلامي متكامل لدولة تستوعب العصر ، ولعل السبب هو: كثرة الفرق والمذاهب وعدم استيعاب العصر بكل تعقيداته ومنحنياته ، علما بأن القرآن صالح لكل زمان ومكان وهذه معجزته ، لكنك يا أخي الكريم تصطدم بمنهج دراسي في التربية الإسلامية يركز على زكاة الماشية في مدن لا يعرف أبناؤها الكثير من المواشي وبالتالي فهم لا يتعاملون بها . نعم يركز على زكاة المواشي والحركة اليومية تدور حول الأسهم والإحتيال على أموال السواد الأعظم بشفطها ... هذا يحدث وبعض أصحاب العمائم التي نحبها ونجلها مشغولة بالمحرم والمرأة المعطرة وبزكاة الإبل والأغنام.
الإقتتال جاري في العراق ولبنان وفلسطين وفي الصومال والمسلمون يناقشون مسألة الأشعرية والشيعة والسنة.
نريد الإسلام لأن فيه حياتنا وعزّنا . كانت المصاحف في السابق قليلة لكنهم المؤمنون الصادقون الذين جعل منه حياة ونظام الحياة ، واليوم المصاحف في كل مكان بشتّى أنواع الخطوط ، ولكنها الصدور التي اتجهت إلى الصدور العارية في الكباريهات المنقولة على الهوى ، حوّلت نور الحياة إلى ظلام.
محمد بن عبد الله قاضاه يهودي وشعوب كاملة تعجز عن مقاضاة حاكم
شكرا لك.
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صنعاء" احتمالات الحرب الشاملة ونتائجها المتوقعة في اليمن حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 09-22-2011 05:21 PM
اليمن وشبح الحرب الأهلية حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 05-10-2011 01:41 AM
د. محمد حيـــــــدره مسدوس يكتب : الرفض الجنوبي لهذا الواقع !!!! عليان الكندي سقيفة الحوار السياسي 2 02-18-2011 12:40 AM
حميد الأحمر: الجيش أصبح وقوداً للرغبات الشاذة وأرواح أبناء اليمن تزهق لمكاسب رخيصة حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 01-07-2011 01:51 AM
الفضلي والنقيب يشنان هجوما لاذعا ضد الحزب الاشتراكي ويتهمانه بإجهاض الحراك الجنوبي حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 1 01-02-2011 01:51 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas