المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


التعسـف يطال الحـضــــارم

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-31-2007, 09:43 PM   #1
مايسه
عضو في حقوق الأنسان


الدولة :  عــــــــدن
هواياتي :  السباحة وكرة الطاولة
مايسه is on a distinguished road
مايسه غير متواجد حالياً
افتراضي التعسـف يطال الحـضــــارم

ــ مهما حاولة السلطة صياغة المبررات الواهية لاجرأتها التعسفية الظالمه ضد كوادر الدوله المنتمين للمحافظات الجنوبيه مدنيين وعسكريين وعمال وموظفين التى اقعدتهم في منازلهم بذريعة التقاعد القانوني بحسب زعمها واستخدامه كسيف مسلط على رقاب عباد الله .. فمنذ ان هل علينا شهر يوليو والمصائب تجر المصائب يوما بعد يوم وعاما وبعد عاما منذ 7/7/94 وحلول هذا الشهر لايبشر بخير مهما زمروا وطبلوا وانشدوا بالرمز في الساحات والميادين هناك من يستحقون المواساة يقبعون في منازلهم .. خرجوا من دون مزامير ولاهتافات ولا اضؤا .. يعتصمون في ساحة الحرية تحت وهج الشمس الحارقه وقلوبهم تخفق خوفا من المجهول بعد وقف شياطين الانس قاطعي الارزاق وهالكي الحرث والنسل ومثيري الازمات ... سلاحهم ايديهم البيضاء يرفعوها لله ان يرفع الظلم عنهم والى العالم ليري مصيبتهم الكبري التى حلت بهم .. الالاف المؤلفه من عسكريين ومدنيين ومعهم المواطنين الشرفاء والقوى الحية في احزاب اللقاء المشترك وفي مقدمتهم قيادات وطنية في الحزب الاشتراكي اليمني ..حيث اسمعوا باصواتهم القويه المجلجله العالم . برغم الاجؤا المتوتره التى احاطت بهم .. وبرغم الاعتقالات ورغم مافعله المندسين في اعتصام ساحة الحرية بغية تشوية الاعتصام النظيف والشجاع .. لم يمضي سوي بضعة ايام حتى قدمت السلطات وجبة اخري من وجبات المتقاعدين .. اكثر من ( 330) من كوادر الخطوط الجوية اليمنية طيارين ومهندسين ومظيفين وموظفين وعمال جميعهم من المحافظات الجنوبيه وبالتحديد عـــــــــــــدن ولحج ..من بينهم المهندسه طيار / نازك علي الجــــــــــــرو التى تعد مفخره لنساء اليمن من تحدن الصعاب واثبتن جدارتهن في الحياة .. لتنطفي شمعة الامل لدي البقية اللواتي قطعن اشواط طويلة نحو تطوير انفسهن وتحقيق مكانتهن كما فعلت المهندسة المتقاعده ( المبعده) نازك الجرو ..
واليوم .. امامنا مشهد اخر في حضرموت على طريقة ( حبني بالغصب) وتطبيقا لشعار لاصوت ليعلوا فوق صوت الحزب ونقصد بذلك حزب المؤتمر الشعبي من خلال مانشاهده من ممارسات يراد بها ترويض الكوادر الوطنية الفاعله لتكون مطاعه .. حيث يتم حرمان عدد من كوادر التربية والتعليم من حقوقهم / مرتبات .. وامتيازات ..بدل .. حقوق اخري ... وبأسلوب مخالف للدستور والقانون النافذ . لم نكن نصدق مايجري في عهد الديمقراطية والوحده التى يتشدقون بها في كل محفل .. هل صحيح ان ينتهي الفصل الدراسي الماضي وتغلق المدارس ابوابها دون ان يستلم المعلمون وكوادر التربيه اتعابهم ؟ مع ان الرسول صلى الله عليه والسلم اوصى ان يعطى العامل اجره قبل ان يجف عرقه .. ومهما كانت الاسباب آنية ضيقه .. يتصرف القيادي المؤتمر مدير عام التربيه في حضرموت بحجز مرتبات عدد من المعلمين الذين يعتبرهم من العناصر التى لاتسير في فلك الحزب الحاكم يأتي في مقدمت هؤلا المحرومين : الزميل .. صبري بن مخاشن ..كادر تربوي رئيس تحرير صحيفة المحـــرر .. موقف راتبه منذ اكثر من ثمانية شهور بأوامر من الدكتور / عوض حسين البكري .لاسباب وحجج واهية ليس لها علاقه بالانظمه والقوانين الساريه .. والغريب في الامر ان من تم ايقافهم جميعا من وادي حضرموت / احمد علي بن مرتع , محمد سعيد جوبان .. بدر بن مخاشن .. سالم اضاوي .. احمد بن سهل .. عبدالله لرضي ..
برغم ان هناك توجيهات واضحه من مكتب الخدمه المدنية ووجهة مرار وتكرارا وملاحظات من محافظ المحافظة السابق والاحق الا ان هذة التوجيهات والقرارات بأت بالفشل امام تعنت مدير التربيه وظل طوال الاشهر الماضية يضرب عرض الحائط بكل الاوامر العليا دون ان تتخذ الجهات المسؤله في المحافظة اي اجرأت تضع حدا لهذا التمادي في خرق الانظمه والقوانين الذي يمارسها مدير عام التربية الامر الذي اظهر السلطه المحلية واصحاب القرار انهم راضون عن ذلك ويضع عدد من علامات الاستفهام حول الموقف السلبي للسلطه الذي ضلت عاجزة امام هذا الاجراء التعسفي من قبل مدير التربية تجاه هؤلا الكوادر وغيرهم ممن لم تشملهم القائمه ..
ولقد قوبل هذا الاجراء باستنكار شديد من قبل جموع المعلمين في المحافظة الذي اعتبروها ظاهره خطيرة تبشر بعودة النظام الشمولي بأساليبه البائده الذي عفى عليها الزمن ..ولم تعد تتماشى مع عصر الحريه والديمقراطية وحقوق الانسان التى تنشدها حكومة المشير علي عبدالله صالح
شخصية اعلامية وصف الاجراء الذي يستهدف رئيس تحرير المحرر صبري بن مخاشن انه محاوله لاسكات صوته الذي يزعج السلطه وهو الاجراء الذي تعرض له عدد من رؤساء تحرير بعض الصحف وهي ضغوط لحين مايستجيب لها الناشر صبري بن مخاشن الذي ضل طوال الفترة الماضيه يفرد صفحات المحرر بعدد من المقالات التى تنتقد وبعقلانيه ومنطقية اوضاع التربية وماآالت الية العملية التعليمية والتربويه من سؤ خلال الفتره الماضيه .
ياتي ذلك التطور في الوقت الذي تعلن فيه الحكومه على احترامها للحقوق القانونيه واعطاء كلن ذي حقا حقه وفق الدستور والقانون .
الا ان مانراه في الواقع ماهو الا تعسف سافر بحق الكوادر الغير مرغوب فيها في حقل التربيه والتعليم المنتمين للمحافظات الجنوبية التى تلفق لهم التهم الجاهزة الانفصال والمناطقية . ولهذا استخدمت السلطه اقصر الحلول وهو البتر او مايطلق عليه الكي من خلال التقاعد الاجباري وحرمان الكوادر من حقوقهم .
التوقيع :
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

التعديل الأخير تم بواسطة مايسه ; 07-31-2007 الساعة 10:00 PM
  رد مع اقتباس
قديم 08-01-2007, 07:46 AM   #2
زاعط
حال نشيط

افتراضي

حسبي اللة عليك

((((( حــــــــــــــــــــــــــــــــــــذف مخالف لقانون المنتديات ))
تنبيـــــة : عدم التكرار

التعديل الأخير تم بواسطة مايسه ; 08-01-2007 الساعة 08:06 AM
  رد مع اقتباس
قديم 08-01-2007, 08:18 AM   #3
مايسه
عضو في حقوق الأنسان


الدولة :  عــــــــدن
هواياتي :  السباحة وكرة الطاولة
مايسه is on a distinguished road
مايسه غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاعط
حسبي اللة عليك

((((( حــــــــــــــــــــــــــــــــــــذف مخالف لقانون المنتديات ))
تنبيـــــة : عدم التكرار

اما .. صحيح !!
لي ماعنده شئ يريد يقوله للاعضاء .. ابداع .. حوار راقي .. ثقافه عامه .. ذوق راقي
يضطر الى مشاغلة الاعضاء والعضوات النشطين بدافع الحسد او العجز لربما ..
فينزل مثل هذه المشاركات الهايفه لكي يلفت النظر الية .. ناسي ان للسقيفه قوانينها الذي يجب ان تحترم وانه متى مازاد
المـي على العجين سيتم ايقاف العضويــــــــــــــــة ...

استشهد بنصيحة احد الاعضاء البارزين في السقيفه وهو كلام في الصميم :

مايسه

ثقي تماما ياعزيزتي أن المواقف العدائية من أفكار الشخص هي إنعكاس للموقف العدائي الشخصي المتأصل في نفس المقاطع .... الإستشعار بالدونية والرغبة في البروز وإفتعال المشاكسات والمشاكل مع الآخرين دليل دونية ، ومن يقاطعون كتاباتك ( بغض النظر عن الخلاف في الرأي ) هم دون مستواك ياعزيزتي ....

المستويات ليست قصرا على وجاهة قبلية أو شهادة تعلق في مكان بارز من أحد الجدران ( وكلنا والحمد لله لدينا شهادات ) ... المستويات تقاس بمدى تحضر الشخص وترفعه عن الصغائر .

سلام .


ليعلم من يعتقد انه سيعبث بالسقيفه ويشوة مواضيع الاعضاء اننا لن نسمح له بالعبث وسنحيل الامر الى المشرف العام
صاحب الشأن في سقيفته .للتعامل مع هؤلا بمايراه مناسب .
  رد مع اقتباس
قديم 09-05-2007, 07:16 PM   #4
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

الأخ صبري بن مخــاشن قلم جريء.
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 09-06-2007, 01:46 PM   #5
عويضة
حال نشيط

افتراضي

ثلث ميزانية جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية كانت تذهب لأهل الحجرية على اساس انهم مناضلون ضد النظام في صنعاء يستلمونها أهلهم وهم مهاجرون يعملون في الخارج ومسجلين في كشوف الجبهة الوطنية كذب يكفي ضحك عالجنوبيين.

كل الاموال التي أؤممت في عدن هي املاك ابناء حضرموت .
  رد مع اقتباس
قديم 09-06-2007, 09:07 PM   #6
wajdi75
حال نشيط

افتراضي

(حبني بالغصب) مصيبة جديدة لافكار رجعية استعمارية والله انها مصيبة من مصائب الزمن

ولادستور ولاقانون في اليمن والله يستر وعلى الدنيا السلام.

سؤال الى مايسه: هل فعلا عبدالفتاح اسماعيل شهيد كما تسميه وكل مافعل الاشتركيون في اليمن ماذا تسميه.

ملاحظة: لست دحباشي ولاشمالي انما شخص عادي
  رد مع اقتباس
قديم 09-06-2007, 09:08 PM   #7
wajdi75
حال نشيط

افتراضي

مايسة الرجاء الرد على السؤال وذلك للاهمية

او ارسلي رسالة على الايميل:[email protected]

التعديل الأخير تم بواسطة wajdi75 ; 09-06-2007 الساعة 09:16 PM
  رد مع اقتباس
قديم 09-06-2007, 09:41 PM   #8
مايسه
عضو في حقوق الأنسان


الدولة :  عــــــــدن
هواياتي :  السباحة وكرة الطاولة
مايسه is on a distinguished road
مايسه غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wajdi75
(حبني بالغصب) مصيبة جديدة لافكار رجعية استعمارية والله انها مصيبة من مصائب الزمن

ولادستور ولاقانون في اليمن والله يستر وعلى الدنيا السلام.

سؤال الى مايسه: هل فعلا عبدالفتاح اسماعيل شهيد كما تسميه وكل مافعل الاشتركيون في اليمن ماذا تسميه.

ملاحظة: لست دحباشي ولاشمالي انما شخص عادي

اخي الفاضل: عبدالفتاح اسماعيل .. نحسبة من الشهداء بالطريقة البشعه التى نفذ فيه القتل .
فمن مات محترقا او غريقا ومن مات دون ماله او عرضة فهو شهيد هذا حديث مؤكد قاله الرسول وليس من عندي
والظروف الراهنة تفرض علينا الوقوف مع اسرة عبدالفتاح اسماعيل وماتتعرض له من اعتداء ومضايقات لاحصر لها من الغرباء من لايمتون لعدن ولا سكان عدن ولاحتى سكان الجنوب باي صلة غير انهم غواغائيون .. ويكفي ماتجعلنيش اخرج من هدؤي لان في القلب بركان لما نشاهده من مظالم بعباد الله
  رد مع اقتباس
قديم 09-06-2007, 11:53 PM   #9
wajdi75
حال نشيط

افتراضي

الاخت العزيزة مايسه
بعد التحية،،،

انا لااقول لك ان وضع البلد الان افضل ولاكن صدقيني انا اكثر منك جنوبيتي لليمن ولاكن اختي العزيزة انا لااتهم الرجل بشخصة ولاكن حزبه ماذا فعل للبلاد والعباد(كما يحلو تسميته لك) عبدالفتح اسماعيل وعلي عنتر وعلي سالم البيض(الحزب الاشتراكي) وانا اسميه كحزب ماذا فعل اقول لك ماذا فعل:
1- ولد لنا الاحقاد على الصعيد العربي والدولي.
2- البلد رجعت في ضله 100 سنة للخلف.
3- انا من الناس الذي تاثر كثير منه بسبب التامين على الاموال.والمساكن.
4- حارب علماء الدين(ولاصوت يعلوا فوق صوت الحزب )كما كانوا يقولون.

اختي العزيزة مايسه للحزب افضال ولااحد ينكر ذلك من ناحية الامان واحترام هيبة الدولة(للاسف مفقود حاليا) ولاكن يااختي نحن لانريد الحكم الزيدي في اليمن ولانريد الشمالين على ارضنا ولاكن اذا اردنا ان نهرب من هذا الوضع فلنجعل قرارنا في يدنا وان من يحكمنا يحكمنا بسنة الله ورسوله ولانريد حكامنا ياخذوا اوامرهم من الشرق ولا من الغرب.
اعرف ان الوضع سيء كما تقولين واطلب الله لكم الثبات على مابلاكم ولاكن تذكري(في النهائية لايصح الى الصيح عزيزتي)
واعتذر منك على مابدر مني من سوء قصد في ايقاظ شرارة غضبك واتمنى من الله ان يكون خطابي هذا مهدي لثورتك البركانية (اظنه اقوى من بركان فوجي) مجرد دعابة.
واتمنى لك السلام وارجوا ان تقبليني كصديق وايميلي موجود في اعلى الشاشة
  رد مع اقتباس
قديم 09-07-2007, 10:47 AM   #10
مدفون في الغربه وسط عزبه
حال نشيط

افتراضي

( ما من رمضان الا ضماء وجوع) لك يو دور لمن هم احياء ان كان شي دم فيهم ماهو لمن رمت عظامه
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الطيف تنشر مقطع فيديو يوضح فيه حطام الطائرة التي اسقطها مقاتلي الحوثي حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 5 10-04-2009 10:59 PM
أباطرة الفساد في اليمن ... من يطال حدودهم تقريران رسميان يؤكدان أن فساد النفط يلتهم ن حد من الوادي سقيفة الأقتصاد وقضايا المجتمع 0 05-16-2009 01:10 AM
هل انت متوازن...........اختبر نفسك ابوبروج عيادة السقيفه 1 04-16-2009 06:30 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas