المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الدين والحياه > السقيفه الرمضانيه
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


سيحاول صيام رمضان في الفضاء أول رائد فضاء ماليزي..

السقيفه الرمضانيه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-23-2007, 01:55 PM   #1
غالي الأثمان
حال قيادي

Thumbs up سيحاول صيام رمضان في الفضاء أول رائد فضاء ماليزي..

يعتقد بانه من اصول يمنية (حضرميه)
ستار سيتي (روسيا) ـ رويترز: قال أول رائد فضاء ماليزي ان أبحاث السرطان ستكون في مقدمة أولوياته علي متن محطة الفضاء الدولية غير أنه سيحاول الصيام بقدر الامكان خلال رمضان في الفضاء. وسيغادر شيخ مظفر شوكور جراح العظام والمحاضر الجامعي من كوالالمبور الارض في العاشر من تشرين الاول (اكتوبر) من قاعدة بايكونور في قازاخستان برفقة رائدي الفضاء الروسي يوري مالينتشينكو والامريكية بيجي ويتسون. وقال شوكور في مؤتمر صحافي خارج موسكو الخميس الاسلام مرن للغاية. اذا لم يمكنني الصوم في الفضاء فيمكنني قضاء الايام في وقت لاحق بعد العودة .
واختير شوكور من بين 11 ألف مرشح ماليزي للصعود علي متن محطة الفضاء الدولية في اتفاق رتبته حكومة بلاده مع روسيا في اطار صفقة لشراء مقاتلات روسية بقيمة مليار دولار. وسيكون شوكور أول ماليزي علي الاطلاق ينطلق الي الفضاء وأول مسلم يزوره خلال شهر رمضان. وستدور محطة الفضاء الدولية حاملة شوكور حول الارض 16 مرة كل 24 ساعة رغم أن ساعة يوم العمل اليومي ستكون مرتبطة ببايكونور وهي تسبق موسكو بساعتين وتتأخر عن كوالالمبور ساعتين. وأول مسلم انطلق الي الفضاء كان أميرا سعوديا علي متن مكوك فضاء أمريكي في عام 1985 كما دفعت انوشه انصاري وهي أمريكية مولودة في ايران 20 مليون دولار العام الماضي لتكون أول سائحة مسلمة تدور حول الارض. وسيكون شوكور أحدث سائح فضاء يزور المحطة الدولية التي تبلغ تكلفتها 100 مليار دولار غير أن الحكومة الماليزية ترعي ترشيحه في اطار برنامج الفضاء الناشيء في الدولة ذات الاغلبية المسلمة. وجلس شوكور مع خمسة رواد فضاء اخرين فوق منصة في قاعدة تدريب رواد الفضاء ستار سيتي شرقي موسكو التي كانت يوما محاطة بسرية شديدة. وقال ان أصعب أوجه التدريب بالنسبة له هي الطقس. وأضاف الطقس بارد حقا.. أشد برودة منه في اسيا . وقال زميله الاحتياطي فايز بن خالد (27 عاما) وهو طبيب أسنان بالجيش الماليزي ان دروس اللغة الروسية كانت صعبة أيضا خلال عملية التدريب ومدتها عام. وقال بن خالد بلغة روسية ركيكة وان كانت مفهومة انها صعبة لكن ضرورية. دون اللغة الروسية لا يمكننا فهم أي شيء .
وستعود الامريكية بيجي ويتسون الي الفضاء للمرة الثانية وقالت بلغة روسية أكثر دقة بعض الشيء بسبب 184 يوما قضتها في الفضاء في عام 2002 ان قوائم الطعام الجديدة علي متن محطة الفضاء الدولية ستجعل من الحياة أفضل علي ارتفاع 350 كيلومترا فوق الارض. وأضافت في السابق كانت دورة الطعام تستمر ثمانية أيام ثم تتكرر القائمة بعد ذلك. أما الان فنحن نستخدم قائمة تستمر 16 يوما منعا للملل .
ومن بين المسافرين أيضا في العاشر من اكتوبر الروسي يوري مالينتشينكو الذي يستعد للعودة للفضاء للمرة الرابعة. وتصدر مالينتشينكو العناوين الرئيسية لوسائل الاعلام عندما تزوج أمريكية من تكساس عبر دائرة تلفزيونية تعمل بالقمر الصناعي من محطة الفضاء الدولية. وفي ذلك الوقت قام زميل لمالينتشينكو بدور وكيله في مراسم الزواج بينما ارتدي هو رابطة عنق فوق سترة الفضاء. ومن المقرر أن تستمر البعثة رقم 16 الي محطة الفضاء الدولية 192 يوما وتراقب تجارب بحثية خاصة بالطب والبيئة وعلم الاحياء وعلم النفس والارصاد الجوية. وسينضم الي مالينتشينكو وويتسون في أواخر تشرين الاول (اكتوبر) رائد من وكالة الفضاء الاوروبية. وسيعود شوكور الي الارض مع البعثة 15 بعد 11 يوما.
0
التوقيع :
أغنية حيا ليالي جميلة ( ان جئت با آخذك حيلة ! مانا من أهل الحِيَلْ )

http://www.youtube.com/watch?v=ujEJu...eature=related
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
13- مسائل في الصيام ابن الفخر السقيفه الرمضانيه 3 07-04-2014 04:31 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن رمضان القسام السقيفه الرمضانيه 7 07-27-2012 04:33 AM
فضائل شهر رمضان ابن الفخر السقيفه الرمضانيه 2 08-28-2009 03:59 AM
بمناسبة شهر رمضان المبارك اهديكم بعض المسجات البسيطه الهاشمي المهاجر سقيفة إسلاميات 4 08-15-2009 11:21 AM
خطب ومواعظ ابن سيناء سقيفة إسلاميات 0 08-08-2009 09:42 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas