المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


لماذا لايستقيل الرئيس ؟؟؟؟

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-24-2007, 12:33 PM   #1
غالي الأثمان
حال قيادي

Cool لماذا لايستقيل الرئيس ؟؟؟؟

سلام من الله عليكم

الرئيس اليمني حكم اليمن بالخداع والمكر والفتن وهو الان لازال يلعب بنفس اللعبة التي صارت قديمة ومكشوفه وهو لايدري بأن الناس صارت تعي كل حركاته ولاتصدق مايقول هو وابواقه المتصدّيه المهترئة والمنتهية صلاحياتها.

السؤال هو لماذا لايستقيل(فخامته) ليرتاح ويريّح شعب اليمن منه والارض والزرع والهواء بشرط هو والشلّه التي
ترافقه في التاكسي الشهير بحسب ماجاء في خطابه المعروف.

قد يقول قائل بأن اليمن بدون علي صالح ستصير فتن بين الناس وقتل وسلب ونهب , الجواب لمثل هذا الطرح
مردود على قائله او المتخوف بحسن نيه او غيرها , جوابنا له بأن الشعب واعي لمثل هذه الامور ولكن الذي
يثير مثل هذه القلاقل هم ازلام النظام المتنفذين .


اليوم الامور تتدهور وهي في ازدياد وقبل ان يقال الرئيس نسأل انفسنا اليوم :

لماذا لايستقيل الرئيس ؟
التوقيع :
أغنية حيا ليالي جميلة ( ان جئت با آخذك حيلة ! مانا من أهل الحِيَلْ )

http://www.youtube.com/watch?v=ujEJu...eature=related

التعديل الأخير تم بواسطة غالي الأثمان ; 09-24-2007 الساعة 12:35 PM
  رد مع اقتباس
قديم 09-25-2007, 12:07 PM   #2
اين الحق؟
حال جديد

افتراضي

اقتباس :
قد يقول قائل بأن اليمن بدون علي صالح ستصير فتن بين الناس وقتل وسلب ونهب , الجواب لمثل هذا الطرح
مردود على قائله او المتخوف بحسن نيه او غيرها , جوابنا له بأن الشعب واعي لمثل هذه الامور ولكن الذي
يثير مثل هذه القلاقل هم ازلام النظام المتنفذين .

هذا مايتردد دائما على المسامع . وانا اتفق معك ياخي ان كل من يقول بهذا الراي في الغالب هم البطانة الفاسدة للسلطة والحزب الحاكم وحصروا الوطن في شخص واحد . هل يعقل هذا . الم تدل الاحاديث ان اهل اليمن اهل ايمان وحكمة فان كنا مصدقين بهذا الحديث الشريف فلن نعدم البديل الحسن . ولكن اذا كان هناك من لايريد ان يعترف بحكمة اهل اليمن فهو من يطوع الدين لماربة الضيقة يؤمن ببعض ويكفر ببعض. انا لله وانا اليه راجعون.
  رد مع اقتباس
قديم 09-25-2007, 01:11 PM   #3
غالي الأثمان
حال قيادي

افتراضي

شكرا لك اخي على التعقيب المتعقّل واستطيع اقول انه تحليل علمي .

لك من ي وافر التحية والاحترام .
  رد مع اقتباس
قديم 09-27-2007, 12:57 PM   #4
عفيه والراس مرفوع
حال قيادي
 
الصورة الرمزية عفيه والراس مرفوع

افتراضي

غالي ياخوي تتوقع بيجينا رئيس ذمته بيضا عمرها ماراح تير

واقضب قردك لا يجيك الي اقرد منه


تحياتي لك خيوو
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

  رد مع اقتباس
قديم 09-27-2007, 10:32 PM   #5
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي

غالي ياغالي الاجابة على سؤالك ؟

الرجال عادها عنده الابالطويلة خرج امس بمبادرة تجعلة الاعلى في سلطاتة حتى على مسرح النواب وهوالرئيس
ونضام رئاسي حتى رياسة الوزرى لة واعادالدورة الرئاسية الى 5سنوات ولدورتين فقط ؟
بحيث يتيح لنفسة الترشح للرئاسة 10سنين اي يستمرحكمة الى مابعد16سنة من اليوم ؟
ويقول الصندوك هوالحكم وهوقدة بارع في تزويرالانتخابا واغتصابها بالقوة ؟
ا2006اعلن فوزة بعدساعتين من اغلاق الصناديق حسب زعمة في حين ان اغلبها لم يغلق وصادرتها عصاباتة بالقوة ياعذابك اذاكنت تنتضرخروجة من السلطة الاان مات ولعلمك هواليوم مايريدالوحدة ومايمارسة الاللهروب من الوحدة اللتي ارتبطة بالدمقراطية هوسيترك الجنوب وسيحتفظ بصنعا عاصمة لدولته الجملوكية السنحانية؟
سيقبل استقلال الجنوب لكي يضل يلعب ملعوبة وتوريث السلطة للعائلة؟


حدمن الوادي حضرموت العربية الجنوب العربي المحتل؟
  رد مع اقتباس
قديم 09-29-2007, 10:17 PM   #6
اين الحق؟
حال جديد

افتراضي

اقتباس :
غالي ياخوي تتوقع بيجينا رئيس ذمته بيضا عمرها ماراح تير

واقضب قردك لا يجيك الي اقرد منه

نامل خير ياعفية . الله كريم . كم يسؤني ان اعيش خارج بلدي وانا بين الفينة والاخرى ازورها اكتر مده 9 شهور . حيث انني كنت اعمل في بقالة وكنت ابيع علبة الحليب الدانو ( المشهورة في حضرموت ) بمبلغ 1800 يال . لايذهب بكم بعيدا فمكسبي كان فيها من 10 ريالات الى 15 ريال . وعنما اقول للزبون الثمن يبدا بعد الفلوس واسمع انفاسة تتصاعد من القل والحاجة وكانه يدفع دم قلبة في تلك العلبة . فما استطعت الاستمرار في هذا . نسال الله ان يبدل حالنا الى احسن منه.
  رد مع اقتباس
قديم 09-30-2007, 02:36 AM   #7
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي قال إن السلطة تدار بعقلية القبيلة والعشيرة على حساب الوطن



قال إن السلطة تدار بعقلية القبيلة والعشيرة على حساب الوطن
في ندوة سياسية بذمار .. قحطان: المبادرة الرئاسية جاءت لتحل مشاكل الرئيس وليس مشاكل الشعب


29/09/2007 الصحوة نت – محمد أبو عاطف

قال محمد قحطان عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح وأحد قيادات اللقاء المشترك إن المبادرة الرئاسية بشأن التعديلات الدستورية جاءت لتحل مشكلة الرئيس من الضغط الشعبي بعد موجة الغلاء الفاحشة ولم تحل مشكلة الشعب.

وأضاف قحطان خلال ندوة سياسية بمديرية الحداء محافظة ذمار أمس: إن السلطة الحاكمة تهدف من وراء هذه التعديلات التجديد لرئيس الجمهورية فترة رئاسية جديدة مدتها عشر سنوات كل دورة خمس سنوات واذا انتهت الخمس يتم اجراء تعديلات جديدة وهكذا.

وحول التذمر الشعبي ومظاهرات المتقاعدين وأحداث صعدة قال عضو المجلس الأعلى للقاء المشترك إن السلطة الحاكمة لم تدرك بأن اليمن كبر وإتسع, فهي لا تزال تفكر في تفكير بسيط وضيق جدا ولا زالت تفكر بالقبلية والأسرة والعشيرة على حساب الوطن. وجدد قحطان تضامن اللقاء المشترك مع مطالب المتقاعدين والمظلومين وأصحاب الحقوق وعن برنامج اللقاء المشترك القادم لمواجهة الفساد والغلاء قال نحن نناشد الحكام إما أن يصلحوا الأوضاع او يرحلوا عن السلطة وسنصعد من وسائلنا السلمية إلى أن تتحقق مطالبنا العادلة.

حضر الندوة السياسية التي نظمتها الدائرة السياسية للتجمع اليمني للاصلاح بمديرية الحداء مساء الجمعة الماضية الموافق وجهاء أعيان ومواطنين من مختلف قرى وعزل مديرية الحداء تجاوزا الألف وخمسمائة مواطن.


  رد مع اقتباس
قديم 09-30-2007, 02:48 AM   #8
غالي الأثمان
حال قيادي


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عفيه والراس مرفوع
غالي ياخوي تتوقع بيجينا رئيس ذمته بيضا عمرها ماراح تير

واقضب قردك لا يجيك الي اقرد منه


تحياتي لك خيوو

بايجينا أحسن منه بمليون مره ان شاء الله , والله انه كارثة على اليمن هو وزبانيته :el:

اقضب قردك هذا مثل عن نفسي ماارضاء به اليوم بالذات في ظل المتغيرات الدولية ونحن محلك سر من تخلف الى تخلف ملينا يااختي .;gra ;gra
  رد مع اقتباس
قديم 09-30-2007, 02:50 AM   #9
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي لاتذهبوا لولائم الرئيس إلا إذا عرض الاستقالة



لاتذهبوا لولائم الرئيس إلا إذا عرض الاستقالة


لم يتوقف الرئيس علي عبدالله صالح في الفترة الأخيرة عن تشكيل اللجان وتكليف الوسطاء وتوجيه الدعوات من اجل حل المشاكل المتفاقمة، وقد كثرت أخيرا اللجان بهذا الصدد رغم أن هناك مؤسسات الدولة القائمة والتي مهمتها الطبيعية حل المشاكل أولا بأول


يعرف الرئيس ومستشاروه المسلمة القائلة إن مازاد عن حده انقلب إلى ضده، فتفقيس اللجان والوساطات بهذه الكثرة لايحل المشاكل بل يرفع التكاليف ويعطل مؤسسات الدولة القائمة مما يسبب علي العكس تفاقم المشاكل. وهناك أيضا العرف الجاري أن اللجان تشكل لحالات طارئة أو نادرة لاتستوعبها المؤسسات الدائمة. بينما في حالتنا كل القضايا معروفة سبق وطرحت في حوارات الأحزاب، في البرلمان، في السجالات الإعلامية، في جدل الشارع وأخيرا في حركة الاحتجاجات الشعبية. تفعيل المؤسسات القائمة كان وحده لكفيل بحل المشاكل، فلم تفقيس هذا الكم من اللجان؟

إن الغرض من التفقيس آخر، غامض، فرغم طول فترة الرئيس في السلطة فان المشاكل تراكمت دون حل مما يدل على انصراف انتباه الرئيس بعيدا عن المشاكل العامة ليتركز علي متابعة أجندة خاصة، ووفقا لذلك فان كل المبادرات التي يتخذها تخدم فقط تلك الأجندة، فمثلا التبادل مع الخصوم والمنافسين لايخدم التعاون لحل القضايا العامة وإنما توجيه النقاش وجهة تجعل الخصم يقدم معلومات يتطلبها وضع النقاط علي الحروف في الأجندة الخاصة. وهنا فان خصوم الرئيس الذين تلقاهم يثنون عليه عدم قطع التواصل معهم يثيرون الشفقة، والمشاركون في لجانه هذه إما مكرهون أو أنهم ممن"يقرطوا الحديد موز" في السياسة، كي يستبدلوا المسؤولية والمصداقية إزاء الشعب بالهزل والاسترزاق على حساب ماتبقى من زاد لسد رمقه.

أتت دعوة الرئيس في الذكرى السنوية الأولى لانتخابات سبتمبر الرئاسية للجميع أفراداً وأحزاباً ومنظمات مجتمع مدني إلى ممارسة الديمقراطية وكأنها موجهة لشعب آخر، إذ أن اليمنيين لم يقاطعوا الانتخابات مثلا، وماانفكوا يطالبون سلميا وبوضوح بمعالجات لمشاكل الغذاء والخدمات والحريات الأساسية، السلطة على العكس واجهتهم بالتضليل والقمع بل وبحرب إبادة كما في صعدة.

تلا ذلك دعوة الرئيس رؤساء الأحزاب والتنظيمات السياسية لاجتماع يوم الاثنين الموافق 24 سبتمبر الجاري لبحث كافة القضايا الوطنية. جدول أعمال الاجتماع مفتوح كما يقول الخبر، فهل يمكن فعلا بحث كل القضايا في وليمة يوم أو يومين؟ ثم أليست كل القضايا معروفة كما ذكرنا؟

لايعيش الرئيس ومستشاروه في كوكب آخر كي يجهلوا هذا الأمر ويطالبوا ببحث القضايا من الصفر، في الواقع الدعوة شيء آخر ظاهره العبث وباطنه خلط الأوراق لإعادة ترتيبها ولعبها في صالح الرئيس كالعادة وبما هو بعيد كل البعد عن حل أي من مشاكل الوطن. ومن ثم فانه لو شاركت أحزاب المعارضة في وليمة ?? فستكون قد ذبحت المسؤولية والمصداقية والجدية.

فالمعارضة تعرف أن المشاكل المتفجرة اليوم ولدت وترعرعت في ظل حكم الرئيس دون أن تحظى بالاهتمام والحل أولا بأول، وجزء منها يرتبط بتعطيل الحوار مع المعارضة كسبيل لبحث القضايا ثم تشخيص المشاكل وحلها، بل يتم في كل مناسبة إنكار وتشويه القضايا والحلول التي تطرحها المعارضة واتهامها علي العكس بالشقاء وبافتعال الأزمات . ففي انتخابات سبتمبر 2006 كأحدث وابرز مثال أثبتت المعارضة التعاون والالتزام بقواعد اللعبة الديمقراطية كسبيل لتقديم مشروعها البديل في حل مشاكل المجتمع، لكن السلطة لم تثبت نفس التعاون والالتزام حيث نقضت اتفاق نزاهة الانتخابات وعمدت إلى بث أجواء الحرب بهدف تخويف الجمهور من الاقتراع لصالح المعارضة.

ليس هناك إذاً أي قاعدة ستقوم عليها مشاركة المعارضة في الوليمة الجديدة، وعمليا لم يعد هناك من شيء يمكن للبحث في القضايا عمله. يجب المرور إلى الحلول. والحلول لن تمر إلا إذا فك الرئيس القيد الذي يفرضه على الواقع وعلى السياسة، والشيء الوحيد الذي لازال يمتلكه لفك ذلك القيد هو الاستقالة وفتح المجال لرئاسة مؤقتة تتولى التحضير لانتخاب رئيس آخر له حظوظ جديدة في حل المشاكل. فقط لو سار الاجتماع بهذا الاتجاه فسيكون للمشاركة فيه جدوى


بقلم: د. محمد القاهري في الأربعاء 26 سبتمبر-أيلول 2007 03:44:59 ص
  رد مع اقتباس
قديم 09-30-2007, 03:03 AM   #10
غالي الأثمان
حال قيادي

افتراضي

الرئيس ودعواته وولائمه ينطبق علاه المثل اللي يقول ((مطبخ مامنّه مرق)) .

الرجال ينازع ياشباب .
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صالح ل أم بي سي؟ قال أن الحراك ليس بخطورة القاعدة والحوثيين حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 1 10-19-2009 03:53 PM
الرئيس صالح : نحن نتخاطب مع الشارع في الجنوب وحضرموت حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 09-12-2009 01:55 AM
برلماني مؤتمري: طريقة تسيير الرئيس للأمور هي وراء ما يجري في البلاد حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 08-19-2009 12:19 AM
السباق على القصر بدأ بين الخلفاء الثلاثة المحتملين لصالح: وخفايا إعلان مرض الرئيس حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 1 07-25-2009 08:53 PM
المهندس حيدر العطاس شاهد الحوار بالصوت والصورة فيديو حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 3 04-15-2009 12:35 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas