المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


مدرك الذي يقول ما لا يدرك!

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-30-2008, 01:34 PM   #1
سالم باعلوي
حال جديد

افتراضي مدرك الذي يقول ما لا يدرك!

أفراغ حضرموت من قوتها ودورها وتهميش مؤسساتها وفعالياتها المختلفة يسير وفق مخطط مبرمج مدروس , فاليوم نجد في حضرموت عشرات التشكيلات الوهمية التي تعمل تحت يافطات حقوقية وتراثية واجتماعية وبيئية لا يوجد لها أي قوام مهني أو مؤسسي سواء أن تشكيلات هامشية يتم استخدامها لوزم الشغل .
مؤسسة حضرموت للتراث أو هكذا تسمى لصاحبها خالد سعيد مدرك .......... هي واحدة من ذلك التشكيل الهلامي الذي لا يستند على قاعدة مؤسسية أو دور فعلي يناط بها , ولهذا فأننا نرى أنه من السهولة استغلالها وتوظيفها وزجيها في أمور السياسة والمكايدات الحزبية على حساب حضرموت وبأسم أهل حضرموت.. هكذا فعلت تلك المؤسسة الوهمية عندما تم استعباد واقالة الوزير عبدالقادر علي هلال من حقيبة وزارة الادارة المحلية فسارعت لأصدار بياناً حناناً طناناً على غير هدى وادارك للأمور , وهنا للأسف نجد انه عندما تصمت حضرموت ويسجل ابنائها من العلماء والمثقفين والسياسيين والنخب الاجتماعية والأعيان موقفاً مسئولاً الى جانب الحق وضد الباطل تخرج أصواتاً نشاز مثل صوت (مدرك) الذي لا يدرك ما يقول.
فهذا خالد مدرك ........... ! الى وقت قريب كان أشد الناس قذعاً وقذفاً للوزير هلال بل أنه تهجم عليه في مكتبه عندما كان محافظاً لحضرموت بسبب عدم انصياع الأستاذ عبدالقادرهلال لتنفيذ رغبات (مدرك) وصرف له نفقات تشغيل المؤسسة الوهمية التي ليس لها أي اختصاص بالتراث والثقافة فلهذه الأشياء مؤسسات معروفة تهتم بها وتديرها .. وتمادى بـــ (مدرك) الغي والغباء والبلاهة بأن طالب الأستاذ عبدالقادر هلال أن يصرف له (باغ) السلطان القعيطي في الجهة الغربية من ديوان محافظة حضرموت حالياً أو أن يتخذ من مكاتب مصلحة الضرائب بحضرموت مكاناً له يمارس هواياته .
يومها كان (مدرك) يشن أمام الصغير والكبير القول البذيْ والخارج عن لياقة الأخلاق والأدب على الأستاذ عبدالقادر هلال والمنافية لقيم وسلوك الانسان الحضرمي , واستغل (مدرك) من قبل بعض القوى التي كانت على خلاف مع المحافظ عبدالقادر هلال استغلالاً مهيناً .
و(مدرك) الذي لا يعجبه العجب ولا الصيام في رجب هو شمسي قمري يوم مع الحزب وبعد ساعة مع المؤتمر وفي الظهيرة مع الاصلاح والعصر مع الحراك الجنوبي وهو اراقوز وملهاة يتراقص به الجميع ..
هذا الـــ (مدرك) صاحب سليطة اللسان قد تهجم على الشخصية القيادية والسياسية المعروفة في حضرموت عوض عبدالله حاتم ذات يوم ووصفه بأنه (وكيل بحجم الفيل) ووصف المحافظ السابق الذي يدافع عنه اليوم بـــ (بريمر) والمدير العام لمديرية مدينة المكلا الشاب الخلوق سالم صالح بن عبدالحق بأنه (طفل صغير بغى من يربيه) أما عن المحافظ الجديد سالم أحمد الخنبشي فأنه يقول عنه في جلساته في المقاهي وفي الدكك بأنه (حق مندي وتشريق اللحم) .. هذا هو (مدرك) صاحب (الهبة هبة) و(طاب العنب طاب) لا يهدأ له بال الا وقد ابتز الآخرين ولا يقوى على شيء سواء في فك لسانه على عباد الله لأنه أصلاً لا يقوى على شيء وليس له سند للاستقواء عليه .. ولقد صدقت الصحفية اليمنية القديرة محاسن الحواتي عندما وصفت هذا الـــ (مدرك) بأنه لا يدرك ما يقول.
  رد مع اقتباس
قديم 11-30-2008, 01:41 PM   #2
سدة المكلا
حال جديد

افتراضي

المصيبة ليس في مدرك وأمثاله المشكلة الحقيقة في الذين يدفعون به وأنا أسجل كلمة عتاب للأساتذة في جريدة الأيام الغراء التي نكن لها كل تقدير وأحترام فهي صحيفة كل الجماهير وكل المظلومين ومنافحين من أجل الحرية والديمقراطية والعدل .. كيف بالله عليكم يا اساتذتي في جريدة الأيام يمر عليكم وأنتم المؤسسة الاعلامية التي لها انتشار واسع ومندوبين في كل مدن حضرموت بيان بأسم مؤسسة وهمية ليس لها أي مشروعية قانونية .
أما مدرك كما قال أخونا الكاتب باعلوي وجزاه الله الف خير فهو معروف لدينا في حي الشرج ولد مسكين ممكن تشتريه بحفنة من الريالات .
انه زمن الافلاس والانحطاط يا أخوتي ولا حول ولا قوة الا بالله
  رد مع اقتباس
قديم 11-30-2008, 01:47 PM   #3
واحد اشتراكي
حال جديد

افتراضي

الحق ليس على مدرك الحق على سكوت النظام ومؤسساته على مثل هؤلاء الذين يتجارون بأسم التراث وحقوق الناس وما أكثرها في حضرموت وهي كلها كما نعرف منظمات وهمية لا هم لها سوى التقراص ونهب المال العام من صندوق الخيرية وبأمكانكم التاكد من صندوق الخيرية كم هي المبالغ المالية التي تم صرفها خلال الأعوام الماضية على هذه المنظمات والمؤسسات الوهمية أمثال مؤسسة مدرك وغيرها ......... ولكن قولي من يسمع من , فحداد ما يسمع حداد في هذا الوقت .
  رد مع اقتباس
قديم 11-30-2008, 02:48 PM   #4
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

اقتباس :
أفراغ حضرموت من قوتهاودورها وتهميش مؤسساتها وفعالياتهاالمختلفة يسير وفق مخطط مبرمج مدروس , فاليوم نجد في حضرموت عشرات التشكيلاتالوهمية التي تعمل تحت يافطات حقوقية وتراثية واجتماعية وبيئية لا يوجد لها أي قوام مهني أو مؤسسي سواء أن تشكيلات هامشية يتم استخدامها لوزم الشغل .

,ولهذا فأننا نرى أنه من السهولة استغلالها وتوظيفها وزجها في أمورالسياسة والمكايدة الحزبية على حساب حضرموت وباسم أهل حضرموت..


القوة على أطلاقتها وليست في جزئية معينـة ، والدّور صار أدوارا . حضرموت مفتوحة لعشاق كثر.

أصبت كبد الحقيقة فيما نظن ونعتقد حسب المعطيات والنتائج.
موضوع خلا من غباء ومن حقن التخدير ، نسبة الحقن المنبهة أكثر ، فمزيدا من التنبيه
تحياتي
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 12-06-2008, 08:50 PM   #5
سالم باعلوي
حال جديد

افتراضي

شكراً استاذي سالم الجرو هذا واجب ويجب على الجميع في حضرموت ان ينبهوا لهذه الظواهر السيئة التي تخر في مجتمعنا
نسال الله التوفيق للجميع والسداد وأن تعلى كلمة الحق والصدق
بارك فيكم وفي جهود كل المخلصين
  رد مع اقتباس
قديم 12-06-2008, 10:38 PM   #6
عاشق الجوهره
حال قيادي
 
الصورة الرمزية عاشق الجوهره

افتراضي

حضرموت الموت في سكانها = لالها حاكم ولاقايم مقام .

اخي باعلوي هذا البيت كنت اسمع جدي يردده

ولااعلم بالضبط متى قيل والمناسبه ايضا

اذا فالمعاناه ماهي وليدة اليوم يابن هاشم!!!!!
  رد مع اقتباس
قديم 12-16-2008, 09:46 PM   #7
سهيل الحضرمي
حال جديد

افتراضي

الرجاء يا جماعة لا تعطوا أمثال هذا الشخص حجم أكبر من حجمه هذا يحتاج لكم ألف ريال ومستعدة يبيع حتى أقرب الناس له
نحن من نعرفهم يوم مع هلال ويوم ضده يوم مع الخنبشي واليوم الاخر ضده وهكذا دواليك المهم كيف يعمروا الجيوب فقط والله المستعان ولا حول ولا قوه الا بالله.
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسالة حوثية إلى العلماء موقعة باسم الإمام زيد بن علي حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 09-08-2009 01:56 AM
الحزب الاشتراكي اليمني"مطرود الى بلادة اليمن "وخروجة من الجنوب العربي الى الابد حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 1 09-02-2009 04:39 AM
الجنوب العربي" على أعتاب مرحلة الأستقلا ل" الحقيقي والمنتظرطويلا حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 2 08-13-2009 03:38 PM
الحمدي في سطور((اهداء الى استاذي العزيز رهج السنابك)) وحدوي الى الابد سقيفة الحوار السياسي 2 07-23-2009 09:51 PM
محاضرة باراك أوباما في جامعة القاهرة جابرعثرات الكرام سقيفة الحوار السياسي 11 06-15-2009 05:16 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas