05-04-2009, 12:24 PM | #61 | |||||
شخصيات هامه
|
استلمت قلمي من يدها البيضاء ، ضحى والناس ينظرون
هم الناس الذين: يتعصّبون من أجل خشبة تلتهمها النّار يتعصّبون يا أمّي يتناحرون .... من أجل إرواء جذع نخلة لا يتفّقون من أجل كريهة يتواعدون ... يلمزون ... يهمسون ... يتغامزون والأدهى والأمر ـ يا أمّي ـ أنّهم: يطربون .................................... ومتى؟ كلّما تقطّعت كبد أمّ لفراق طفلها المدفون تحت الأنقاض |
|||||
05-04-2009, 02:09 PM | #62 | |||||||
حال نشيط
|
طرب لا ولن يدوم ستشهد عليهم تلك الانقاض ,,,,,,,,,, ستحاسبهم ,,, ستلعنهم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ستروي عنهم ,,,,,,,,,,,,,, فلندعهم يطربون اما وقد تقطعت اكباد الامهات !!!!!!!!!!!!!!!!!!! فقد زغردت ولم تولول لكنها ذرفت دموع الفراق ولم تنتهي القصه بعد ---------------------------فهذه جوله والحرب جولات وسنستعين بوحي تلك الدموع لنقارعهم ابد الدهر وسيبقى النصر ما بقيت الدموع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل ثم شيء اغلى من دمعه ام تسقط على الارض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ |
|||||||
05-05-2009, 01:15 PM | #63 | |||||||
شخصيات هامه
|
يا مستر كيمو
يذكّري اسمك ببان كيمون وأنت عنه بعيد أنت جاد ، والجدّية تنبئ عن صدق وحياديّة ومنهجية وعقل ، كجدّية متحدّث لا يحضرني اسمه في قناة الحوار. قال: ثلاث سور في القرآن العظيم يستوقفنني في تأمّل وفكر عميق: 1-الحديد: بمعنى الأخذ بالقوّة 2-الشورى: بمعنى الحرّية 3-القلم: بمعنى الأخذ بالعلم ثلاث يقمن عليها حياة البشر: ( القوة ـ الحرية ـ العلم ) الحديد فيه بأس شديد وهي الإشارة إلى القوّة ، وفيه منافع للناس: وهو كلّ شيء مصنوع من حديد يفيد الناس كالثلاجات ونحوها. أين نحن وأين القوّة؟ إذن لم نقم بالمهمّة ، تهاونّا تقاعسنا فأصبنا بالخذلان من عند أنفسنا. الشّورى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ العلم وبه نخترق قشرة الأرض لاستخراج الثروة ، وسأل: من يستخرج لنا الثّروات ويأخذها بثمن بخس ثمّ يعيدها إلينا بأثمان باهظة؟ الثانية وما أدراك ما الثّانية: تحدّث عن فساد ياجوج وماجوج وكيف أن القوم لجئوا إلى ذي القرنين قال تعالى: ( قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الأرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا ) [ 94 ] لم يطلب منهم الاكتفاء بالتجّمع في قاعة والابتهال إلى الله بأن يهلك يأجوج ومأجوج ثمّ يذهب كل في حال سبيله ، بل أخذ بالأسباب وطلب منهم قوّة وهي الأيدي العاملة: ( قَالَ: ما مكّنّي فيهِ ربّي فأعينوني بقوّةٍ أجْعَلُ بينكم وبينهم رَدْما [ 95 ] ( آتوني زُبَر الْحديد حتّى إذا ساوى بين الصّدفين قال انْفُخُوا حتى اذا جعله ناراً قال أتوني افرغْ عليه قطرا [ 96 ] فما اسْطاعوا أن يظهروه وما استطاعوا له نَقْبا [ 97 ] ). حاوره عامر التّميمي الذي قال: سمعت بأن موعدا قد تحدد للابتهال والدعوة من الله بأن يفتح معبر رَفَحْ ، وهذا جيد لكنه يحتاج إلى عمل. |
|||||||
05-06-2009, 12:07 AM | #64 | |||||||
حال نشيط
|
اننا نحترق من داخلنا استاذ سالم نعتقد انه ليس بيد هذا الجيل شيء يفعله فلا اقل من ان نحافظ على بقاء المبادئ والاهداف بداخل ضميره القوه ----الحريه ---العلم لا اجد منها شيئا في جيلي ولكن ارى انه من الممكن ان يكون هذا الجيل وعاء صالحا للحفاظ على الهدف كتلك العباره التي نراها [SIZE="6"] يحفظ في مكان بارد [/ SIZE ليست المشكله في قياده السفينه فما اسهل ذلك حين تتوفر الرغبه والنيه الصادقه الطامه الكبرى هي فيمن يتولون القياده اليوم لذلك فلندعهم يطربون اولئك الطغاه وقد اخترنا الانتظار حتى يتغير طاقم السفينه او0000000000000000 يموت |
|||||||
05-06-2009, 03:59 AM | #65 | |||||||
حال نشيط
|
كيمو
هو هناك |
|||||||
05-06-2009, 09:42 AM | #66 | |||||||||
شخصيات هامه
|
مستر كيمو
صالح البطاطي
إن عظمة الأمم تكمن في تلك المزايا التي تؤلف عظمة الفرد . تشارلز صمنر .
أقر أنه لأمر تافه الموت جوعا ، ولكنه أمر خطير أن يفقد المرء فضيلته . مثل صيني إن المرشد الوحيد للإنسان هو ضميره ، والدرع الوحيد لذاكرته هي استقامة أعماله وإخلاصه فيها . ونستون تشرشل . أصحاب الضمائر متهمون بالمثالية ، وهذه نقطة لصالح الفضيلة والفضلاء من بني الإنسان إلا أن البعض يصفون ذوي الضمائر الحية بالغباء لعدم استغلالهم للفرص على قاعدة [ إنما العاجز من لا يستبد ] ، وهذه نقطة سوداء في ثقافة من يؤمنون بهذا الطرح ، تلك الثقافة المصنوعة في عالم نمت فيه قيم المادة التي تقترب شيئا فشيئا من الرذيلة ، وغابت فيه قيم الروح التي تبتعد شيئا فشيئا عن الفضيلة و[ الروحاني هو دائما ما يحدد المادي . توماس كارلايل ] . الثقافة التي سلخت مقولة إفلاطون: [ إن كل ما على الأرض من ذهب ، وما في جوفها لا يستحق أن يوضع في الميزان مع الفضيلة ] ، وبذلك انقلبت الموازين وتغيرت المقاييس ، فجاءت صفة الرومانسية والواقعية والبراغماتية... الخ ، لتنمط الإنسان الذي خلق ضعيفا ، وخلق جهولا ، وخلق هلوعا ، وتجعل منه القوي الهمام على حساب ضعف الآخرين والعالم الخارق الذي لا يميز بين مساوىء العلم ومحاسنه والشجاع المقدام الذي يضرب من وراء الجدر ويختل بين الناس بألف عين ليعمل على قاعدة [ الغاية تبرر الوسيلة ] . |
|||||||||
05-06-2009, 10:14 AM | #67 | |||||
شخصيات هامه
|
تتساوى ـ أحيانا ـ في بعض الظّروف:
ضربات العنف القويّة على الأنوف مع منتهى الرّفق والشّفقة بهم ... يتساوى إهمالهم وخروجهم من الذّاكرة مع التعّلّق بهم ، لعل يخرج من أصلابهم ، من يتقدّم الصّفوف: صفوف المصلّين المصلحين المحاربين بذا أفتت الحكمة وعلى من لم يستطع صبرا مغادرة المدن والعيش في الأحراش والكهوف |
|||||
05-06-2009, 11:44 PM | #68 | |||||||||
حال متالّق
|
الطامة الكبرى هي فيمن يتولون القيادة اليوم. سمعت بوجود الامية الثقافية ابتسمت لكن ابتسامتي لم تدم طويلا فكم غارق في جهله قد ساد الف بروفسر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا اختفت ابتسامتي؟؟؟؟ لست ادري اخترنا الانتظار حتى يتغير طاقم السفينة او يموت. اولئك يمسكون بدف السفينة. والسفينة بين الامواج العاتية تلك السفينة لن تُغرق طاقمها فقط. بل ستغرق السفينة وكل من فيها الامواج لا تعرف البرئ والمذنب. ولن ترحم طفلا او امراة. وهذا ما سندفعه ضريبة الانتظار |
|||||||||
05-09-2009, 01:02 AM | #69 | |||||||
حال نشيط
|
اذن هل هو التمرد اختي فاجوان اننا ننتظر وانتظارنا يقتضي ان نتحرك لا ان نقف عاجزين لكن انتظارنا الذي اخترنا هو بحد ذاته الذي لا يمكن ان يستاصلنا والانتظار ليس هو العجز اختاه انما هو ترقب وتهيئه لا ترقى لدرجه العصيان هل سمعت عن تلك النار التي تحت الرماد او عن ذلك الساكت الناكت يمكن ان نكون نحن هو ذاك |
|||||||
05-09-2009, 05:34 AM | #70 | |||||||
حال نشيط
|
نعم ايها الصالح كيمو هناك ولكن اين انت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اني احس بك ولكني لا اراك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! |
|||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|