المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الدين والحياه > سقيفة الحوار الإسلامي
سقيفة الحوار الإسلامي حيث الحوار الهادئ والهادف ، لا للخلاف نعم للإختلاف في وجهات النظر المثري للحوار !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


بعض الصوفية يكذب على صحيح البخاري !!!

سقيفة الحوار الإسلامي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-08-2005, 08:42 PM   #1
ابن الأصول
حال جديد

افتراضي بعض الصوفية يكذب على صحيح البخاري !!!

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، أما بعد:

أحد مشائخ الصوفية - هداه الله - يتهكم بأخوان له مسلمين ، ويفتري عليهم بأنهم يكسرون ويطمسون آثار النبي صلى الله عليه وسلم ، بل وأكثر من ذلك فإنه يوهم الناس بأنهم يمنعون التبرك بآثار النبي صلى الله عليه وسلم ، ويقولون بأنه شرك ، والتبرك بآثاره أمر مجمع على جوازه ، بل وعلى استحبابه عند جميع المسلمين ، وفوق هذا الافتراء ، يكذب شيخهم على صحيح البخاري ويقول بأن ابن عمر رضي الله عنهما كان يتمسح برمانة المسجد كما في صحيح البخاري ، وصحيح البخاري إخواني بين أيديكم فاحكموا بيننا ، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

وهذه المصيبة ..
أنهم يعتمدون في طريقتهم على احاديث مكذوبة أو ضعيفة !!!

اضغط هنا لسماع الافتراء!!!!

التعديل الأخير تم بواسطة ابن الأصول ; 05-08-2005 الساعة 08:46 PM
  رد مع اقتباس
قديم 05-09-2005, 05:39 PM   #2
بن زين
حال جديد

افتراضي

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا وحبيبناءمحمد وعلى اله وصحبه وسلم اما بعد
اخيناء هداك الله واعادك الى رشدك ان مشايخ الصوفيه لا يكذبون
ولا ندري هذا الكلام اجاء من حرصك على الدين اواو؟؟؟؟؟ من تخطيط ثاني الله اعلم؟
لو كان من حرص ما كان هذا التعبير (الكذب) فهذة طريقه جديدة للهدم لا للنصح
فاين الاخلاق الاسلاميه؟ واين اصول الدعوة؟ وشكرا
  رد مع اقتباس
قديم 05-09-2005, 09:03 PM   #3
ابن الأصول
حال جديد

افتراضي

أحسنت أخي ( زين ) ربما أنني أخطأت بكتابتي ( يكذب ) ...
استغفر الله وأتوب إليه ...
لكن ما رأيك .. ماذا تسمي نقل الشيخ الجفري - هداه الله- ذلك الحديث الغير موجود في البخاري ويقول موجود في الصحيح ؟؟؟!!
اعطني مبرر فقط ..
  رد مع اقتباس
قديم 05-09-2005, 09:05 PM   #4
ابن الأصول
حال جديد

افتراضي

ملاحظة : أنا لا أيد أن أجلب كلاماً لمشايخ الصوفية وهم في قمة أخلاقهم الدعوية ( كما تحب أخي زين) ..
وسترى أين وصلت أخلاق الدعاء الصوفية في النقد والاستهزاء ..
تحياتي ..
  رد مع اقتباس
قديم 05-11-2005, 12:38 AM   #5
( masterkey )
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ( masterkey )

افتراضي




وما رأيك لو قلنا لك بأن بعض ممن يدّعي بأنه سلفياً ( مع التحفظ ) يكذب على البخاري .. ويكذب على أبي داؤد ؟؟؟؟ .. إذا سلّمنا لك بأن الجفري يكذب ( ولاأظنه يفعل ) ..

أورد إبن تيمية الحديث التالي .. وزعم بأنه في صحيح البخاري حيث قال إبن تيمية التالي في مجموع فتاوى ابن تيمية ج/2 صفحة 402 ..

( هكذا قال عبد الله بن مسعود لا ينام ولا ينبغى له أن ينام يخفض القسط ويرفعه يرفع اليه عمل الليل قبل عمل النهار وعمل النهار قبل عمل الليل حجابه النور أو النار لو كشفها لأحرقت سبحات وجهه ما أدركه بصره من خلقه هكذا قال النبى فى الحديث المتفق عليه عن أبى موسى )

هذا الحديث لم يذكر في صحيح البخاري .. فهل إبن تيمية يكذب على البخاري ؟؟؟؟

أورد إبن تيمية الحديث في مجموع الفتاوى ج/2 صفحة 162 وزعم بأنه لإبي داؤد .. حيث قال :
( ... ويوصف صاحب الصفة بالعموم أيضا كما فى الحديث الذى فى سنن أبى داود أن النبى مر بعلى وهو يدعو فقال يا على عم فإن فضل العموم على الخصوص كفضل السماء على الارض .. )

هذا الحديث لا يوجد في سنن ابي داوود .. هل إبن تيمية كذب على أبي داؤد ؟؟؟؟

أسئلة نريد منك رداً عليها .. هل إبن تيمية كاذبا ؟؟؟؟ أم ستزعم بأن إبن تيمية صوفيا ؟؟؟


  رد مع اقتباس
قديم 05-12-2005, 12:09 PM   #6
ابن الأصول
حال جديد

افتراضي

يقول ( masterkey ) ...
إذا سلّمنا لك بأن الجفري يكذب ( ولاأظنه يفعل) ..
وهذا دليل واضح على غبائه ورده السريع في المواضيع التي فيها شبه له ولأعمامه ..وأنه لم يسمع الملف الصوتي المرفق..( أنصحه بغسل دماغه باماء الجاري عند قبر النبي هود ) !!!!

ورداً على مداخلته التي لا تنبئ عن رجاحة عقل كاتبها :
فأقول مستعيناً بالله ..
هناك ياعزيزي ( قفل) .. مسألة لا بد وأن تعرفها ...
وهي ..
أن هناك فرق بين الكذب وبين الخطأ والنسيان .. يا ( سيد قفل فتّح مخك ولا تكن قفلاً بالفعل ) !!
الخطأ أو النسيان يكون صاحبه قد وقع فيه دون تعمد ..
والكذب يكون صاحبه ...متعمد ذلك ويسعى لتكراره في أموره الأخرى ...

وشتان بين ابن تيمية وبين الجفري !!!!

الأحاديث التي ذكرتها لابن تيميه ... استدل بها في مواضيع صحيحة ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم ووردت في غير البخاري ثتبت صحتها ..
وقوله ( متفق عليه ) أو ( في ابي داود) يحتمل احتمالين :
 خطأ ونسيان قد يحصل من أي عالم .
 خطأ في النساخ الذين نقلوا لنا كتب ومقالات الامام ابن تيميه.
وفي كلا الحالتين الأحاديث التي ذكرتها ابن تيميه صحيحة ووردت في غير البخاري مما يؤيد صحتها والعمل بها .. وأنها ليست موضوعة ولا ضعيفة ..
والرجل – ابن تيميه- قد مات رحمه الله رحمة واسعة – ولو روجع فيها لتراجع عن ذلك الخطأ ..
أما الجفري – هداه الله - :
فقد ذكر ذلك الحديث وقال انه في البخاري .. ولو قلنا أنه خطأ وليس كذباً .. فإن ذلك :
 الحديث لم يرد في البخاري .. وعليه ربما أشكل عنده وقال انه في البخاري وقد ورد في أحد الكتب الأخرى ... فذلك غير صحيح !!! فالحديث ( وهو تبرك احد الصحابة برمانة مسجد الرسول) مكذوب ..ليس في البخاري ولا في غير البخاري .
 يستدل الجفري بأحاديث مكذوبه عن النبي صلى الله عليه وسلم لإثبات أمور في العقيدة والتي يشترط فيها الصحة في الأحاديث وليس الضعف فما بالك بالمكذوب والموضوع .
 الجفري يحي يرزق .. وهذا الكلام كلامه وبصوته وليس مكتوباً وقد عفى عليه الزمن وليس هناك نساخ لكتبه قد يحتمل خطأهم لما قاله ... فلو روجع في هذا الحديث هل سيتراجع ؟؟؟!!
 لا أتوقع تراجع الجفري ( توقع فقط) عما قاله لأنه سيهدم ما يريده من التبرك بالصالحين والأولياء !!! ولن يجد أحاديث صحيحة تثبت عقيدته ومذهبه الباطل ..

ومن هنا يتبن لنا الفرق الشاسع بين قول ابن تيميه وقول الجفري ..
أفيقوا ياصوفيه !!
  رد مع اقتباس
قديم 05-13-2005, 09:55 PM   #7
بن زين
حال جديد

افتراضي

يا ابن الاصول لو تعرف الاصول. يقول المعارضون و الذين يدعون العلم والتفقه في الدين من امثالك وامثال الذين
لخبطوا العالم با افكار ودسايس نابعه من تعصب وحقد .
تقولون ان يوم و لادته صلى الله عليه وسلم هو نفس وفاته فالفرح ليس با اولى من الحزن ولو كان الدين با الراي
لكان اتخاذ هذا اليوم ماتما ويوم حزن.
ماشاء الله على الفصاحه العرجاء والتي سيجيبكم عليها الامام العلامه جلال الدين السيوطي كما في (الحاوي للفتاوي ص 193 طبعة دار الكتب العلميه) حيث قال مانصه .
ان ولادته صلى الله عليه وسلم اعظم النعم, ووفاته اعظم المصائب لناء, والشريعه حثت على اظهار شكر النعم ,
والصبر والسكون عند عند المصائب, وقد امر الشرع با العقيقه عند الولادة وهي اظهار شكر وفرح با المولود,
ولم يا امر عند الموت بذبح ( عقيقه) ولا بغيرة, بل نهى عن النياحه واظهار الجزع, فدلت قواعد الشريعه على انه يحسن في هذا الشهر اظهار الفرح بولادته (صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه) دون اظهار الحزن فيه بوفاته, وقد قال ابن رجب في كتابه ( اللطايف) في ذم الرافضة حيث اتخذوا يوم عاشوراء ماتما لا جل مقتل الحسين, ولم يا امر الله ولا رسوله با اتخاذ ايام مصايب الانبياء وموتهم ماتما فكيف ممن دون,,
قد يكون القصد من الحبيب العلامه
  رد مع اقتباس
قديم 05-13-2005, 11:07 PM   #8
( masterkey )
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ( masterkey )

افتراضي



اقتباس :
ورداً على مداخلته التي لا تنبئ عن رجاحة عقل كاتبها

ردا على من ظهرت صفاقته وتعصبه أقول ..

masterkey لا يابه بأمثالك وسيفتح مغاليق جهلك .. وسيلطمك masterkeyعلى خدك بماقاله العلماء كالسبكي والذهبي وإبن كثير والبخاري .. فلا تدعي التعالم والذكاء ايها الغبي الصفيق .. ..

التبرّك بالصالحين قد أقرّه الكثير من الحنابلة وغيرهم فأنظر لماقال أحمد بن حنبل والذهبي وغيره .. فلتقرأ هذا ايها الجاهل .. وهذه ردود العلماء على أقوال الجهلة المتعصبون أمثالك ..

حدثني عبدالله بن محمد حدثنا محمد بن عبدالله الأسدي حدثنا عيسى بن طهمان قال أخرج إلينا أنس نعلين جرداوين لهما قبالان فحدثني ثابت البناني بعد عن أنس أنهما نعلا النبي صلى الله عليه وسلم . ( صحيح البخاري ج3/ ص1131 ) ..

قال الحافظ ابن كثير..

( روى البيهقي عن الربيع قال بعثني الشافعي بكتاب من مصر إلى أحمد بن حنبل فأتيته وقد انفتل من صلاة الفجر فدفعت إليه الكتاب فقال أقرأته فقلت لا فأخذه فقرأه فدمعت عيناه فقلت يا أبا عبدالله وما فيه فقال يذكر أنه رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام فقال اكتب إلى عبد الله احمد بن حنبل وأقرأ عليه السلام مني وقل له إنك ستمتحن وتدعى إلى القول بخلق القرآن فلا تجبهم ويرفع الله لك علما إلى يوم القيامة قال الربيع فقلت حلاوة البشارة فخلع قميصة الذي يلي جلده فأعطانيه فلما رجعت إلى الشافعي اخبرته فقال إني لست أفجعك فيه ولكن بله بالماء وأعطينيه حتى اتبرك به ملخص الفتنة والمحنة من كلام أئمة السنة أثابهم الله الجنة قد ذكرنا فيما تقدم أن المأمون كان قد استحوذ عليه جماعة من المعتزلة فأزاغوه عن طريق الحق ...) .. (البداية والنهاية 10/331 ) .

قال الحافظ إبن كثير في التبرّك بجثمان إبن تيمية ..

(.. حضر جمع كثير إلى القلعة وأذن لهم في الدخول عليه وجلس جماعة عنده قبل الغسل وقرؤا القرآن وتبركوا برؤيته وتقبيله ثم انصرفوا ثم حضر جماعة من النساء ففعلن مثل ذلك ثم انصرفن واقتصروا على من يغسله فلما فرغ من غسله اخرج ثم اجتمع الخلق بالقلعة والطريق إلى الجامع ...) ..( البداية والنهاية 14/135)..

ويتابع الحافظ إبن كثير إلى أن قال ..

( .... وشرب جماعة الماء الذي فضل من غسله واقتسم جماعة بقية السدر الذي غسل به ودفع في الخيط الذي كان فيه الزئبق الذي كان في عنقه بسبب القمل مائة وخمسون درهما وقيل إن الطاقية التي كانت على رأسه دفع فيها خمسمائة درهما وحصل في الجنازة ضجيج وبكاء كثير) ..(14/136 ) ..

ويقول الحافظ إبن كثير (14/139)

( وتردد شيخنا الامام العلامة برهان الدين الفزاري إلى قبره في الايام الثلاثة وكذلك جماعة من علماء الشافعية وكان برهان الدين الفزاري يأتي راكبا على حماره وعليه الجلالة والوقار حمه الله وعملت له ختمات كثيرة ورؤيت له منامات صالحة عجيبة.)


هذا قول الحافظ إبن كثير في التبرك بجثمان إبن تيمية وقبره .. فماذا تقول ايها الجاهل المتحذلق ؟؟ قبح الله جهلك .

من أراد أن يتبرّك فليفعل .. عملا بأقوال الأئمة العلماء .. ومن أراد ألا يتبرك فليفعل .. ..

أعتبر بعض تبرك الزائرين للأضرحة وقبور الصالحين .. ومايصاحبه من أفعال ( قلة أدب ) على أصحاب الأضرحة والقبور من الأولياء والصالحين .. والأفضل أن يقف الزائر ( موقفا جليلاً ) أمام الضريح .. ولايوجه الدعاء سوى لله تعالى .. وأن أراد أن يتوسل بالصالحين ويتبرك باثارهم فليتبرك بأدب ووقار ..


......

أما قول إبن تيمية ( متفق عليه ) يعني بأن إبن تيمية قد أدخل البخاري ضمن من إتفقوا على صحة هذا الحديث .. والحديث لم يرد في البخاري .. فهل كذب إبن تيمية ؟؟ هل فهمت ياهذا ؟؟؟
وما الذي جعلك تجزم بان الجفري كاذبا ؟؟ لماذا لم يكن ناسياً ؟؟ ألم يكن ذلك تحاملا سافراً ؟؟

اقتباس :
والرجل – ابن تيميه- قد مات رحمه الله رحمة واسعة – ولو روجع فيها لتراجع عن ذلك الخطأ

إبن تيمية رجل قال بالكفريات .. مرات ومرات .. وفي كل مرة يستتاب ويعود لكفرياته ولذلك حوكم وسجن .. فهل هو رجل يتراجع ايها المتعصب ؟؟ شهادتك في إبن تيمية تجرحها أقوال العلماء الذين أنكروا عليه أقواله وإستتابوه بمقتضاها .. أنظر قول شيخ الإسلام تقي الدين السبكي . .

قال الحافظ تقي الدين السبكي في فتاويه 2/ 210 ما نصه:

( وهذا الرجل - ابن تيمية - كنت رددت عليه في حياته في إنكاره السفر لزيارة المصطفى . وفي إنكاره وقوع الطلاق إذا حلف به . ثم ظهر لي من حاله ما يقتضي أنه ليس ممن يعتمد عليه في نقل ينفرد به لمسارعته إلى النقل لفهمه كما في هذه المسألة- أي مسألة في الميراث- ولا في بحث ينشئه لخلطه المقصود بغيره وخروجه عن الحد جدا . وهو كان مكثرا من الحفظ ولم يتهذب بشيخ .. ولم يرتض في العلوم بل يأخذها بذهنه مع جسارته وإتساع خيال وشغب كثير . ثم بلغني من حاله ما يقتضي الإعراض عن النظر في كلامه جملة . وكان الناس في حياته ابتلوا بالكلام معه للرد عليه . وحبس بإجماع العلماء وولاة الأمور على ذلك ثم مات ) .

قال الإمام شمس الدين الذهبي في رسالته لإبن تيمية ( النصيحة الذهبية ) :

(... إلى متى تمدح كلامك بكيفية لا تمدح بها والله أحاديث الصحيحين . يا ليت أحاديث الصحيحين تسلم منك بل في كل وقت تغير عليها بالتضعيف . والاهدار . أو بالتأويل والانكار ..)

تقي الدين السبكي يقول بأن إبن تيمية يأخذ المسائل بعقله وبشغب كثير .. ولم يرتض في العلوم .. وشمس الدين الذهبي يقول بأن إبن تيمية يغير على أحاديث الصحيحين بالتضعيف والإنكار والإهدار .. فضلا عن قول عشرات العلماء بالإنكار على إبن تيمية ..

فمن أنت ياهذا حتى تشهد كاذبا لإبن تيمية الذي كفّره من هو أعلم منك وإستتابوه وإعترف بأقواله .. وأدخلوه السجن أيها المتعالم المتعصب ؟؟

من أنت حتى تشهد لصالح إبن تيمية وتنتقد الجفري ؟؟ كف عن التعصب والجهالات .. فالجفري وغيره دعاة لهم أخطاؤهم .. وإبن تيمية عالم من العلماء الذي سجن بكفرياته حتى مات .. وأنكروا عليه أقواله بالكفريات علماء أعلم منه .. فشهادتك له مجرد شهادة أعمى لم ير شيئاً .. ورحم الله إبن تيمية ورحم الله السبكي والذهبي وغفر لهم .

إبن الأصول

إبن تيمية يقول بأن الأولياء لهم القدرة على تدبير العالم .. لماذا تهرّبت من الجواب ؟؟؟ أريد منك فقط أن تقول هل إبن تيمية كاذب أم صادق ؟؟ لاتتهرّب هنا كما تهرّبت عن الإجابة في موضوعك التالي ..

[web]http://www.alshibami.net/saqifa/showthread.php?t=6375[/web]



التعديل الأخير تم بواسطة ( masterkey ) ; 05-13-2005 الساعة 11:45 PM
  رد مع اقتباس
قديم 05-14-2005, 07:52 PM   #9
ابن الأصول
حال جديد

افتراضي

حبيبي (قفل)..
اقرأ كلامي تمام ..
وخل عنك الخرابيط حقك التي ليس لها مستند من كتب الصحاح ..
صدق انك (قفل)..
رد بكلام منطقي ..هل الجفري سيتراجع ...؟
وهل فهمت الفرق بين الخطأ والكذب..؟


تب الى الله من تكفيرك لابن تيمية ... اتق الله وتب ..
( غريب ..الصوفية أصبحوا تكفيريين ),,,
ما بقي الا المبتدعة ... اصحاب زيارة قبر النبي هود ..!!

افيقوا ياصوفيه ..القبور لا تنفع ولا تضر ..
(ولو سمعو ما استجابوا لكم ..) (أموات غير أحياء ) ..
اقرأواالقرآن ...افهموا...
والله انكم على شر وضلال ..
توبوا الى الله ..
اللهم هل بلغت ..
اللهم فاشهد ...
  رد مع اقتباس
قديم 05-14-2005, 11:42 PM   #10
ابوتميم
حال جديد

افتراضي

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

امة الاسلام تقطع اوصالها جزءً جزءً

وابناء الاسلام يتقاتلون في مابينهم على

خلافات مذهبيه بدلاً من ان ينبري كل واحد

منكم للاخر استغلوا وقتكم في دعوة الاخرين للهداية

استغلوا قدراتكم على النقاشات لتكون لكم ماهي خير من حمر النعم

للجميع كل الود
التوقيع :
.........................
الله اكبر
.......


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا قالوا عن اهل اليمن0؟؟ مدهون الســقيفه العـامه 11 10-27-2011 10:06 PM
صنعاء" سيدي الرئيس ... قاسم الخذلان المشترك حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 1 03-25-2011 02:01 AM
كيف تكتشفين أن الرجل يكذب عليك او لا ؟ ام غرام سقيفة المرأه 1 11-03-2010 07:34 PM
انتبه لقد كفرت ... درس روعة للشيخ ايمن صيدح الرحمة باقية سقيفة إسلاميات 1 10-25-2010 10:15 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas