المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الأخبار السياسيه
سقيفة الأخبار السياسيه جميع الآراء والأفكار المطروحه والأخبار المنقوله هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها ومصادرها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


اليمن إب" مليشيات محمد منصور تعيث في عنسين الجعاشن فسادًا

سقيفة الأخبار السياسيه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-2010, 10:29 PM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

اليمن إب" مليشيات محمد منصور تعيث في عنسين الجعاشن فسادًا


مليشيات محمد منصور تعيث في عنسين الجعاشن فسادًا

الإثنين 04 يناير-كانون الثاني 2010 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - خاص

داهمت المنازل ودمرت بعضها واستولت على ما فيها من أموال وممتلكات ومواشي في قرى (الشقة والصف والزرائب) لليوم الثاني على التوالي مليشيات محمد احمد منصور تواصل مداهمة وتدمير ونهب المنازل والتنكيل بالأهالي في قرية الشقة بالعنسين جعاشن اب بعد أن روعوا ، وطردوا منها النساء والأطفال إلى الجبال ،وأطلقوا الرصاص على العشوائي على المنازل ما أسفر عن إصابة زوجة مهيوب اسعد محمد بطلق ناري.

وذكر شهود عيان لـ"مأرب برس" أن العشرات من مليشيات منصور دمروا بيت احمد عبده علي الشقة وبيت نعمان عبده وشلوا كل ممتلكاتهما واقتحموا بيت احمد بن علي بن اسعد ونهبوا منه إلي وفلوس وعجل وبصائر وبيت احمد علي قايد نهبوا كبش ، واحمد سعيد عبده نهبوا عجل ، وكسروا قات احمد عبده علي ونهبوا كبش على المواطن علي غالب عبده.

وأضافت المصادر: أنهم أطلقوا النيران من الرشاشات والأسلحة المتوسطة على المنازل وطردوا النساء واحتلوا منزلي صادق غازي ومحمد بن احمد قاسم حيث لازالوا بداخلهما حتى الآن ، كما قتلوا بقرة احد الأهالي بإطلاق الرصاص عليها.

كما قام حوالي أربعين من مليشياته بمداهمة قرية (الزرائب ) وقرية (الصف) ونهبوا محتويات منازلهما.

وأوضحت المصادر أن أعمال نهب ومداهمة وحرق للممتلكات والمنازل و عملية نهب واسعة لكل ما فيها ،وأنها لم تتمكن حتى الآن من رصد وحصر للمنهوبات والخسائر والممتلكات كون مليشيات منصور لازالت معسكرة فيها وتطلق النار بشكل عشوائي .

وكان أهالي قرية الشقة توجهوا أمس الأحد إلى اب للاستنجاد بالسلطات في المحافظة من بطش مليشيات منصور وفسادها بمنازلهم وأراضيهم وممتلكاتهم ،ولم تتخذ السلطات أي إجراء كعادتها ما اعتبره الأهالي رسالة تأييد ودعم لمنصور في ممارساته ،وبالتالي فإن مليشياته كانت اليوم اشد عنفاً وبطشا وهمجية.

وتشير آخر المعلومات إلى أن النساء لا زلن مشردات مع أطفالهن في الجبال وان فيما لا يزال الأهالي في اب والقاعدة .
شاهد فليم وثائقي عن تغربة الجعاشن على مأرب فيديو:

Object moved
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
قديم 01-05-2010, 12:03 AM   #2
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


الأمن في الحديدة يفاوض مسلحاً اقتحم منزلاً وطرد ساكنيه

04/01/2010 الصحوة نت - عبدالحفيظ الحطامي:


اقتحم مسلح احد المنازل في مدينة الحديدة فجر اليوم الاثنين وهدد بنسفه بالديناميت.

ونقل شهود عيان لـ"الصحوة نت" أن مسلح بالكلاشنكوف والديناميت تمكن من الدخول إلى منزل مكون من طابقين في شارع موسى تقاطع شارع أروى وقام بإطلاق النار على المنزل من الخارج بزخات من الرصاص قبل أن يقتحمه وقام بإخراج الأطفال والنساء من داخل العمارة التي كان بها مستأجرين، مطالبا وصول شقيق له في العاصمة صنعاء قبل أن يفجر المنزل بالديناميت الذي كان بحوزته.

وكانت أطقم أمنية والنيابة العامة بدأت بالتفاوض مع الشخص المسلح وحاولت اقتحام المنزل إلا أن المسلح "محمد الشرعبي" هدد بنسف المنزل حيث كان بيده زنابيل كبيرة من الديناميت إضافة إلى دبة من البترول وولاعة سجاير، إلا أن الأمن تراجع عن اقتحام المكان بعد تدخل الشيخ "سرحان الشرعبي" الذي تحدث لـ"الصحوة نت" ان الشخص لدية مشاكل عائلية مع أبنائه وأنه لا يزال يفاوضه بتسليم الديناميت والسلاح الذي بحوزته ولا يزال الشخص المسلح بداخل البناية بينما غادرت الأسر المنزل الذي يتحصن فيه المسلح بينما أخلى سكان منازل مجاورة خوفا من إقدام المسلح من التفجير.
  رد مع اقتباس
قديم 01-05-2010, 01:16 AM   #3
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


وصفت ما يحدث بأنه انتهاك للدستور والقانون
هود تدعو إلى إنقاذ المواطنين من مليشيات شيخ الجعاشن


04/01/2010 الصحوة نت ـ موسى النمراني

وصفت منظمة هود للدفاع عن الحقوق والحريات ما يحدث في الجعاشن بمحافظة إب بحق المواطنين من قبل مسلحين تابعين للشيخ محمد أحمد منصور انتهاك للدستور والقانون .

وقالت في بيان لها تلقت الصحوة نت نسخة منه : إن السكوت عن هذه الانتهاكات يمثل انتكاسة لقيم الثورة والجمهورية وتفريط بما ضحى من أجله الشهداء وحملونا أمانة الدفاع عنه وفي مقدمة متحملي الأمانة السلطة الحاكمة بمختلف مستوياتها.

ودعت : رئيس الجمهورية إلى القيام بواجباته الدستورية والقانونية بسرعة توجيه السلطة المحلية والأمنية بحماية المواطنين وفرض هيبة وسلطة الدولة وتنفيذ القوانين التي عطلها المذكور ومليشياته المسلحة .

وأوضحت : إن أهالي قرية الشقة بعزلة العنسيين مديرية ذي السفال بمحافظة إب أبلغوها أنهم يتعرضون لاعتداء وحشي من قبل عشرات المسلحين التابعون للشيخ محمد أحمد منصور حيث تحاصر قريتهم من المناطق المطلة عليها وتقطع الطرق المؤدية من وإلى القرية بينما يتم إطلاق النار من أسلحة خفيفة وثقيلة على منازل المواطنين وعلى كل شيء يتحرك في المنطقة إثر عجز السكان عن دفع إتاوات كبيرة طلبها الشيخ وصلت على بعض العائلات إلى ما يقارب مليون ريال يمني (خمسة آلاف دولار) كما تم اقتحام ستة منازل لمواطنين ونهب محتوياتها من مواشي وأثاث وممتلكات شخصية ومستندات شرعية .

وعبرت المنظمة عن استيائها البالغ مما يحدث للمواطنين في الجعاشن

وطالبت المنظمات المحلية والدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى القيام بدورها في مناصرة الأهالي

وشدد على ضرورة أن تقوم حكومة الجمهورية اليمنية بإيقاف تلك الجرائم ومحاكمة مرتكبيها .
  رد مع اقتباس
قديم 01-06-2010, 01:35 AM   #4
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


استمرار الاعتصامات بساحة الحرية
أهالي الجعاشن يشكون تشريدهم من قبل الشيخ منصور


05/01/2010
حميد دبوان-نيوزيمن:

شهدت ساحة الحرية وهي الساحة الواقعة أمام مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء أو بالتحديد الساحة المجاورة لها، بعد منع الاعتصام أمام الأولى اعتصامات متعددة نوعيا، شكل صورته معتصمون جدد من طلاب كلية المجتمع ، بالإضافة إلى معلمي محوا الأمية لمطالبة الحكومة بسرعة صرف بدل طبيعة عمل, والثلاثين لبلا قيود في مطالبتها بإطلاق الصحف الموقوفة والصحفيين تحت المحاكمة,وأهالي منطقة ذي السفال بمحافظة إب, والمعتقلين على ذمة حرب صعدة, لمطالبة الحكومة بالالتفات إلى مطالبهم. مسئول نقابة المعلمين بمحافظة الحديدة عبد السلام روهان هدد بمواصلة اعتصامهم أمام رئاسة الجمهورية وإيقاف التدريس في مراكز محوا الأمية وإغلاقها إذا ما تم سرعة صرف مستحقاتهم, مشيرا في حديثه لـ(نيوزيمن) بأنه رغم التوجيه الصريح من رئيس الجمهورية للحكومة باستكمال إجراءات صرف بدل طبيعة عمل معلمو محوا الأمية في جميع المحافظات.

وطالب المئات من طلاب كلية المجتمع بصنعاء في اعتصامهم اليوم الحكومة بإلغاء قرار وزارة التعليم العالي في منح الخريجين درجة الدبلوم العالي بعد 3سنوات من الدراسة, مشيرين إلى أن سوق العمل يتطلب دراسات عليا ولا مجال لخريجي الدبلوم العالي.

ووصف المعتصمين قرار وزارة التعليم العالي بالمحطم لكيان كلية المجتمع, في حين أن الطالب إذا أراد الحصول على درجة البكالوريوس عليه العمل في مجال تخصصه لـ3سنوات أو التكميل في آية كلية أخرى من مستوى ثاني.

من جهة أخرى طالب العشرات من أبناء حارة التعاون بمديرية أزل والوحدة بأمانة العاصمة الحكومة بالتدخل لإلزام الهيئة العامة للأراضي والمساحة- قطاع التخطيط بعدم المساس بالمخطط العام للمنطقة أو التلاعب به, مناشدين رئيس الجمهورية بإيقاف ما وصفوها بتعسفات الهيئة.

وأكد أولياء دم الشهيد درهم القدسي استمرار اعتصامهم في ساحة الحرية حتى تأخذ العدالة مجراها في القضية.
وقال رئيس المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات علي الديلمي لـ(نيوزيمن) بأن عودة أهالي المعتقلين على ذمة حرب صعده للاعتصام في ساحة الحرية, نتيجة دعوة الرئيس على عبدالله صالح للحوار وإغلاق الملفات وإطلاق سراح المعتقلين, مشيرا إلى انتهازهم لهذه الفرصة في معاودة اعتصامهم الـ36 للمطالبة بإطلاق المعتقلين "الذين يعتبرون رهائن". وعبر الديلمي عن أمله خلال هذه الفترة في أن تطوى صفحة الإخفاء القسري والاعتقال خارج إطار القانون وما وصفها بالمحاكمات الغير عادلة, لتكون صفحة جديدة فيها بناء وتنمية واحترام لحقوق الإنسان.

وطالب العشرات القادمين من مديرية ذي السفال عزلة المعنسين محافظة إب إلى ساحة الحرية, الدولة بإيقاف ما قالوا بأنها ممارسات يقوم بها الشيخ محمد منصور في التهجم عليهم وقصف منازلهم بالرشاشات والمدافع, بعد دفعهم الزكاة إلى مكتب الوجبات بمديرية ذي السفال.

وقال أحد مواطني الجعاشن (قاسم ناجي) لـ(نيوزيمن) بأن ما يقارب من 500 من مرافقي الشيخ منصور قاموا بنهب مواشي وأبقار أهالي المنطقة مؤخرا بسبب عدم دفع الأهالي الزكاة للشيخ, وإحراق المنازل والعبث بمحتوياتها وتشريد أسرهم.
وأضاف حمود مسعد بأن أتباع الشيخ يطوقون المنازل ليلا ويقومون برشقها برصاص الرشاشات, مضيفا "نشتغل طول عمرنا في المدينة على المشايخ والعدول.

-------------------------------------------------------------

مغتربوا الجعاشن في الرياض يعتصمون احتجاجا على الصمت الرسمي لما يتعرض له أهلهم

05/01/2010
موسى النمراني،نيوزيمن:

أعتصم عشرات المغتربين اليمنيين من أبناء الجعاشن أمام سفارة اليمن في الرياض احتجاجا على الصمت الرسمي جراء ما يتعرض له أهلهم في الجعاشن من قبل الشيخ منصور.
وطالب المغتربون السفارة بإبلاغ حكومة الجمهورية اليمنية بضرورة حماية مواطنيها وسلامتهم متسائلين إذا كانت الدولة لا تستيطع حماية اهلهم في الداخل من مجرد متنفذ وتتركه يعيث في الأرض فسادا ، متسائلين عن حمايتهم لهم في أرض الغربة.
كما اعتصم العشرات أيضا من أبناء المنطقة أمام مبنى محافظة مأرب مطالبين الدولة ببسط نفوذها وتحرير الأهالي من سلطة الشيخ منصور .
  رد مع اقتباس
قديم 01-06-2010, 03:33 PM   #5
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


الجعاشن في الرياض تعتصم في سفارة اليمن احتجاجا
مليشا المنصور تباركها سلطات الدولة بالصمت ... ومطالب بنزع أسلحته الثقيلة.. وجعاشن مأرب يعتصمون تضامنا


الأربعاء 06 يناير-كانون الثاني 2010 الساعة 08 صباحاً / مأرب برس – موسى النمراني – صنعاء

في اعتصام غابت عنه النخبة المكررة وحضره أصحاب القضايا اعتصم عشرات النازحين المهجرين من قراهم التي يسيطر عليها شيخ الجعاشن أحمد محمد منصور الذي وجه هجوما على سكان قرية الشقة وأحرق فيها منازلهم وأصيبت امرأة مسنة بشضايا قذيفة لم يعرف نوعها حتى الآن، وقال محمد مرشد أحد الأهالي أنهم معتصمون أمام مجلس الوزراء احتجاجا على الصمت الرسمي الذي يقابل استئساد الشيخ منصور ومليشياته المسلحة التي يسلحها وينتمي أفرادها إلى مناطق أخرى .

وفي اعتصام الثلاثاء الذي تنظمه صحفيات بلا قيود أسبوعيا للمطالبة بحرية التعبير وتضامنا مع صحيفة الأيام، قال قاسم ناجي المتحدث باسم مهجري الجعاشن أنهم يتعرضون لحملة تشريد واسعة النطاق وأن مليشيات الشيخ أخرجت النساء والأطفال من القرية وأنها في هذه الآونة تقوم بإحراق المنازل بحثا عن مطلوبين للشيخ عجزوا عن دفع اتاوات بالغة الكلفة .

وطالب المهجرون من الجعاشن الدولة ببسط نفوذها على المنطقة بدلا من الشيخ منصور وأكدوا أنهم مستعدون للتبرع بأحد منازلهم كمركز للشرطة كما طالبوا بنزع أسلحة مليشيات الشيخ منصور ومحاسبته على ما اقترفه من جرائم بحقهم .

وعلى صعيد متصل أعتصم عشرات المغتربين اليمنيين أمام سفارة اليمن في الرياض احتجاجا على الصمت الرسمي جراء ما يتعرض له أهلهم في الجعاشن من قبل الشيخ منصور مطالبين السفارة بإبلاغ حكومة الجمهورية اليمنية بضرورة حماية مواطنيها وسلامتهم متسائلين إذا كانت الدولة لا تستيطع حماية اهلنا في الداخل من مجرد متنفذ وتتركه يعيث في الأرض فسادا فكيف نعتمد على حمايتها لنا في أرض الغربة نحن أو غيرنا .

كما اعتصم العشرات أيضا من أبناء المنطقة أمام مبنى محافظة مأرب مطالبين الدولة ببسط نفوذها وتحرير الأهالي من سلطة الشيخ منصور .


تعليقات:
1)
العنوان: مرتزقة الشيخ
الاسم: عبدالحميد
أصبح معروفا أن كل قاتل نفس أومجرم هارب من العدالة ومنبوذ من أهله وعشيرته في شرعب فانه يذهب ليعمل مرافقا ومجندا عند شيخ الجعاشن يستخدمهم ضد الفلاحين والمستضعفين الذين يعيشون في منطقة الحكم الذاتي للشيخ الفسل منصور
  رد مع اقتباس
قديم 01-06-2010, 04:22 PM   #6
شاجع
حال نشيط
 
الصورة الرمزية شاجع

افتراضي

[html]عصابه صغيره مقارنه بالعصابه الكبيره في ظل الحرامي الكبير علي عبدالله صالح[/html]

انا اتحدى اي انسان في هذا العصر يأتي لي بخبر ان حد سارق اكبر منه في هذا الوقت اوحتا في ما قبل الاسلام لن تجد ابد
تاريخه كله نقطه سودا في تاريخ اليمن الجديد والقديم
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas