المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الأخبار السياسيه
سقيفة الأخبار السياسيه جميع الآراء والأفكار المطروحه والأخبار المنقوله هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها ومصادرها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


بعد الدعوة إلى رفع دعاوى قضائية ضد خطابات الرئيس

سقيفة الأخبار السياسيه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-15-2010, 04:38 PM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

بعد الدعوة إلى رفع دعاوى قضائية ضد خطابات الرئيس


بعد الدعوة إلى رفع دعاوى قضائية ضد خطابات الرئيس
صحيفة الثورة تملي دروس توعية لأحزاب اللقاء المشترك و تقدم نصائحها كيف تكون المعارضة


الإثنين 15 مارس - آذار 2010 الساعة 01 مساءً / مأرب برس ـ صنعاء



تناولت صحيفة الثورة اليوم في عددها الصادر موقف أحزاب اللقاء المشترك من العديد من القضايا المحلية في البلد , حيث تناولت الصحيفة عددا من المحاور التوعية لأحزاب المعارضة , وقد جاء رد الثورة على دعوة حوارية الحوار الوطني الذي تقوده أحزاب اللقاء المشترك يوم أمس إلى إلى رفع دعاوى قضائية ضد خطابات رئيس الجمهورية التي قالت أنه انتهك فيها الدستور والقانون واضر بمنصب رئيس الجمهورية حسب تعبيرها .

وقالت يومية الثورة " كان بوسع أحزاب اللقاء المشترك تحقيق الحضور المشرف لنفسها في الساحة الوطنية، وأن تصبح لها قاعدة شعبية واسعة بين صفوف الجماهير، لو أنها مارست دورها كمعارضة ناضجة وعقلانية ومسؤولة، واستوعبت أن المعارضة هي الوجه الآخر للسلطة، وأن السبيل الوحيد للوصول إلى الحكم في ظل الديمقراطية والتعددية السياسية هو الحصول على ثقة الناخبين عبر صناديق الاقتراع، والتنافس الإيجابي والسلمي البناء في البرامج، والاحتكام لإرادة الشعب.

وأضافت كان بوسع هذه الأحزاب أيضاً اكتساب مكانة أفضل وأن تعزز وجودها في أوساط الناس لو أنها كرست كل جهودها من أجل الارتقاء بالوطن وخدمة أبنائه، وصيانة ثوابته والحفاظ على أمنه واستقراره، وسخرت كل طاقاتها للبناء وليس الهدم وإنجاز أهداف النهوض بدلاً من إهدار وقتها وقدراتها في أساليب التعطيل وإعاقة توجهات التنمية، ومسارات الاستثمار والخطوات المبذولة للتغلب على معضلتي الفقر والبطالة.

ومضت قائلة " كان بوسع أحزاب اللقاء المشترك أن تغدو شريكاً فاعلاً وأن تجعل نفسها نموذجاً رائداً لو أنها اتجهت إلى تقويم ذاتها، وإصلاح اعوجاجاتها وتصويب انحرافاتها التي تسببت في عزوف الناس عنها وعدم الاكتراث بها، والامتناع عن التصويت لها ومقاطعتها وفقدان الثقة بها، بدلاً من إيغال هذه الأحزاب في المزايدات والمناكفات، وافتعال الأزمات وإشعال الحرائق، والتماهي مع الخارجين على النظام والقانون، من العناصر التخريبية والإرهابية والانفصالية وقطاع الطرق والقتلة، والتحريض على العنف والممارسات الضارة بالوطن وأمنه واستقراره ومصالحه العليا.

وقالت الثورة " أن إمعان هذه الأحزاب في تكرار أخطائها وعدم التعلم من الدروس، كان كافياً لكي تستنزف من داخلها وتتسع الثغرات في هياكلها وتطغى السلبيات على مجرى أدائها، لتتحول إلى مجرد دكاكين سياسية يتحكم بها نفر من المصلحيين والنفعيين وتجار الأزمات، الذين استوطنت في نفوسهم الأحقاد والضغائن والعقد المزمنة، ولم يعد لهم هدف ولا غاية سوى اللهث وراء مصالحهم الضيقة والأنانية، ولو كان ذلك على حساب المصالح العليا للوطن وسمعة أحزابهم، التي كانت مع الأسف الشديد المتضرر الأكبر من تلك القيادات، التي لا تعلم ماذا تريد، وإلى أي اتجاه تسير، وإلى أي منزلق أو هاوية تدفع بأحزابها، وأي نفق تقود الوطن إليه.

إن نظرة واحدة إلى أداء وتصرفات هذه القيادات الحزبية تؤكد أنها قد اختزلت تلك الأحزاب في شخوصها، وصارت تمارس عليها الوصاية بأبشع صور الديكتاتورية والشمولية.

وحول ذهنية المشترك قالت الثورة " وما من شك أن قيادات بهذه الذهنية عطلت آليات الديمقراطية داخل أحزابها، وسلبت قواعدها وكوادرها حق التعبير عن آرائهم ومواقفهم حيال المنهجية التي تدار بها أحزابهم، لا يمكن لها أن تمارس الديمقراطية مع غيرها، أو تؤمن بأخلاقيات وتقاليد الممارسة الديمقراطية، أو يصبح لها نهج واضح تستطيع من خلاله القيام بدورها بعيداً عن أساليب الالتواءات والرقص على الحبال والتقلبات في المواقف، والتناقضات التي اعتادت عليها، فهي من تدعو إلى الحوار وفي ذات الوقت تنقلب عليه وتطالب بتطبيق الأنظمة والقوانين فيما تحرض الخارجين عليها على التمادي ونشر الفوضى وإقلاق السكينة العامة وزعزعة الأمن والاستقرار، وإذا ما قامت الدولة بواجباتها ومسؤولياتها في زجر هؤلاء العابثين، كانت أول من يدافع عنهم، وأول من يسعى إلى توفير الحماية لهم.

ومضت قائلة " ومن خلال هذين المثالين فقط نتساءل: هل بإمكان قيادات بمثل هذه العقليات أن تبني أحزاباً ناضجة ومسؤولة أو تجعل من هذه الأحزاب مدارس تشع بفكر الديمقراطية وثقافة حرية الرأي والتعبير؟.

وهل ينتظر من قيادات حزبية بمثل هذا التفكير أن تبني وطناً أو تصنع إنجازاً أو تحمي ثابتاً، أو ينتظر منها خيرٌ وهي التي أعمتها مصالحها وأهواؤها وأطماعها وماتت ضمائرها وصارت لا ترى إلاّ نفسها، ولا يهمها الوطن بأي شكل من الأشكال..؟

واختتمت افتتاحيتها بالقول " بالتأكيد أن من لا يجيدون سوى الهدم يصعب عليهم أن يكونوا بناة أو أدوات بناء، وهؤلاء هم أول من ينتحر على مذابح نزواتهم ونزعاتهم المغامرة والمقامرة، طال الزمن أو قصر.


تعليقات:
1)
العنوان: يا صحفية عمياء انظري للجعاشن
الاسم: الجعاشن
يا صحيفة الثورة يا عمياء: علمي النظام وزابانيته كيف لا يظلمون .. هل سمعتي بعودة لجنة مجلس النواب المكلفة بتقصي الحقائق هاربة من إب حتى ان المحافظ قال للنواب ما نقدر نحميكم . لو تريدوا تدخلوا مملكة الشيخ تحملوا مسؤلية سلامتكم وقام الشيخ بتهديدهم فعادوا صنعاء مساكين مكممي الأفواه .. هل تتجرأئي وتنشري عن شيخ الجعاشن ... أم أنك عوراء
الإثنين 15/مارس - آذار/2010 01:54 مساءً
2)
العنوان: كان بوسع الحكومة سجن شيخ الجعا
الاسم: الكان
كان بوسع الحكومة إعادة كرامة النواب والقانون والدستور وحبس المدعو شيخ الجعاشن بسجن انفرادي لانه أهان الجميع من رأس النظام إلى أبسط مواطن بالبلد ..
الإثنين 15/مارس - آذار/2010 01:56 مساءً
3)
العنوان: ما شفنا لفظ المعبد
الاسم: المعبدي
صراحة ما قدرت اقرأ كل المقال لكني قرأت مقتطفات بس بصراحة ما وجدت لفظ المعبد ... فلماذا ... هل حصل للمعبد شي ؟ ردو علي ؟ أهم شي المعبد
الإثنين 15/مارس - آذار/2010 02:03 مساءً
4)
العنوان: رأي
الاسم: فارس العرب
ايها القارئ الكريم وانت تقرأ المقال استخدم (السلطة الحاكمة) بدلا من (أحزاب اللقاء المشترك) . ستجد ما تبحث عنه.
الإثنين 15/مارس - آذار/2010 02:18 مساءً
5)
العنوان: صحيفة الثورة الهلامية
الاسم: ابن اليمن
هكذا عودتنا صحيفة الثورة للا سف للسعى بوضع العصى فى دواليب المعارضة وكانها لا تعرف ان الشعب فاق من نومتة وعرف من يسلب حقوقة وممتلكاتة كفى مزايدات على الشرفاء والوطنيين لو كانو كما يقولون محبين للوحدة اليمنية لكانوا اول من يسعون الى الحوار الشامل للخروج من الازمة لكنها ابحت صحيفة وباموال الشعب تخدم زمرة فاسدة تريد ان تحياوحدهها والباقى الى الهاوية
الإثنين 15/مارس - آذار/2010 02:25 مساءً
6)
العنوان: اتسائل
الاسم: ابو ايمن الحميدي
ياصحيفة الثورة هل انت حكومية وملكا للشعب ام انت مؤتمرية وتابعة للحكومه كم كنت اتمنى ان توضفي افكارك هذة لمصلحة الوطن لالمصلحة المعبدوبدلا ان تكتبي كان ينبغي على المشترك تقولي كان ينبغي على الحكومة
الإثنين 15/مارس - آذار/2010 02:40 مساءً
7)
الاسم: سام السفياني
اللقاء‏ ‏المزدوج‏ ‏ينفخ‏ ‏في‏ ‏قربه‏ ‏مخزوق‏ ‏لفد‏ ‏قلنا‏ ‏فاقد‏ ‏الشي‏ ‏لايعطي
تعلموا‏ ‏الدمقراطيه‏ ‏و‏ ‏الوصول‏ ‏الى‏ ‏السلطه‏ ‏عبر‏ ‏صناديق‏ ‏الأقتراع‏ ‏و‏ ‏الشعب‏ ‏ستكون‏ ‏الحكم‏ ‏العدل‏ ‏
لماذا‏ ‏الخوف‏ ‏من‏ ‏الأنتخابات‏ ‏التى‏ ‏هي‏ ‏صمام‏ ‏الأمان‏ ‏و‏ ‏الطريق‏ ‏الأمثل‏ ‏ليثبت‏ ‏القاء‏ ‏المشترك‏ ‏أذا‏ ‏كلن‏ ‏جدير‏ ‏بثقه‏ ‏الشعب‏ ‏أم‏ ‏لا
الأيام‏ ‏هي‏ ‏وحدها‏ ‏كفيله‏ ‏أن‏ ‏تعرف‏ ‏اللقاء‏ ‏الغير‏ ‏متجانس‏ ‏لإ‏ ‏بالوقوف‏ ‏ضد‏ ‏الدوله‏ ‏على‏ ‏أى‏ ‏شي‏ ‏حتى‏ ‏قناه‏ ‏الجزيزه‏ ‏المشبوه‏ ‏قاتلول‏ ‏من‏ ‏أجلها‏ ‏و‏ ‏هي‏ ‏لاتستحق‏ ‏حتى‏ ‏أن‏ ‏تذكر
أن‏ ‏غدآ‏ ‏لنظره‏ ‏لقريب

الله‏ ‏الوطن‏ ‏الوحده‏ ‏الثوره

السفياني
الإثنين 15/مارس - آذار/2010 02:43 مساءً
8) الاسم: أبو خالد
صدقت صحيفة الثورة .. لقد جنحت المعارضة كثيرا عن صفة وأعمال وواجب المعارضة الحقيقية .
المعارضة بعد المرحوم باذن الله السيد فيصل بن شملان , في خبر كان !.

في خضم انتخابات سباق الرئاسة التي جرت في اليمن بين الرئيس علي عبدالله صالح والسيد قيصل بن شملان .. كان مؤيدو بن شملان يقولون مثل مؤيدين الرئيس الصالح .. بالروح بالدم نفديك يا علي , ووجههم المهندس مهندس المعارضة ومهندس الكلمة فيصل بن شملان بقوله لهم .. قولو بالروح بالدم نفديك يا يمن !.

اين معارضة اليوم من معاراضة الأمس ؟! معارضة اليوم هي معارضة اللقاء المشترك عمله المناكفات والتماهي .. وبل والتأمر مع الحوثيين والأنفصاليين على الوطن وتفتيته , اين هي من معارضة عاشق الوطن ابن شملان ؟!.
انها كما الفرق بين الثرى والثريا ؟!.
الإثنين 15/مارس - آذار/2010 02:50 مساءً
9)
العنوان: المعبد قريب السقوط
الاسم: محمد المعابدي
المعبد وشيخ الجعشن خطوط حمراء افهموا ياخبرة وإلا......... طز بمجلس النواب واعضائه
يبدو أن الثعابين بدأت تتراقص والخبير بدأ ينتفض ويحشر ويخضر ويصفر .. وما بعد الكمال إلا النقصان ولا بد من الرحيل عاجلا أو آجلا
الإثنين 15/مارس - آذار/2010 02:54 مساءً
10)
العنوان: ايهما الصح
الاسم: البيضاني
الثورة ام الميثاق ؟؟؟ ايوة صح كلاهما لسان حال المؤتمر الشعبي العام
الإثنين 15/مارس - آذار/2010 03:02 مساءً
11)
العنوان: الى سم الافعى
الاسم: الفقير الى الله
الاخ سام السفياني/ من خلال متابعتنا لردودك الانفعالية ضد أخوتنا في المحافظات الجنوبية يمكن تحليلها سيكلوجياً ونفسياٌ على النحو التالي:
1.لا يمكن لإنسان يدعي أنه وحدوي و يلغي شريكاً له في تلك الوحدة مهما كانت نوع تلك الشراكة الاّ إذا كانت صفة الخيانة متلازمة فطرية لتكوينه الشخصي و التربوي.
2.الرد الانفعالي يأتي نتيجة ألم قد وقع عليك من أحد أبناء المحافظات الجنوبية مس شئ عزيز غالي ولا يعوض في كيانك وأفقدك التماسك الذي يتحلى به الرجال.
3.الرد المبالغ فيه يأتي نتيجة لكسب مصالح أما مادية أو معنوية من جهة مستفيدة من ذلك الرد
4.ردودك لا تخدم الا القوى التي من مصلحتها تأجيج الصراعات داخل اليمن و في العادة قوى إستخباراتية
5.من خلال ردودك تظهر شخصيتك المنافية لاخلاق أبناء اليمن الشرفاء الوحدويين الذين يدعون الى التقارب والتآلف و لا يدعون الى التنافر بين أبناء الوطن الواحد
الله يهديك
الإثنين 15/مارس - آذار/2010 03:03 مساءً
12)
العنوان: بصفة من تتحدث هذه الصحيفة
الاسم: ايمن الصلاحي
انا سأسأل سؤال واحد فقط ..... صحيفة الثور هي تابعة للشعب أم تابعة للحزب الحاكم ,,,, وبصفتكم من تتحدثون بإسم الشعب أيها المرتزقة ! تأخذوا من أموالنا وتتحدثوا بإسمنا ,, من أوكل إليكم هذه المهمة ,,, ومن أنتم حتى تنعتوا الآخرين ! هذه صحيفة ناطقة بإسم اليمن وتمول من خزينة الدولة التي هي من جيب الشعب ! فمن سمح لكم أيها الممسوخين أن تحولوها إلى صحيفة ناطقة بإسم المحتمر الصعبي الهام !
الإثنين 15/مارس - آذار/2010 03:17 مساءً
13)
الاسم: علمي حكومتك
علمي حكومتك كيف تتعامل معا الاعلام وعلمي الصحف الرسمية كيف تحترم الاسلام ياصحاب المعبد
الإثنين 15/مارس - آذار/2010 03:24 مساءً
14)
العنوان: الثوره تحولت الى مؤتمريه
الاسم: صحيفة الثوره تحمي الملكيه
اما ان الاوان لهذا النظام ان يرحل كما رحله السابقون ولكم عبرة في صدام حسين نريد ان نعيش ديمقراطيه حقيقيه نعبر عن ارائنا حق وحقيقه لانريد سلطان وكابوس ونظام اما ان تمجدوني وتمدحوني والا انزلت عليكم صاعقة النار سير يامشترك ونحن ورائك بالمسير طفح الكيل من هذا النظام ويل له ثم ويل
الإثنين 15/مارس - آذار/2010 03:30 مساءً
15)
الاسم: كلام في محله
مقال ولا احلي .........متي حتتعلم المعارضه كيف تعارض باسلوب صحيح وبناء
الإثنين 15/مارس - آذار/2010 03:43 مساءً
16)
العنوان: we are waking up
الاسم: abuannan
Its best for Althura news to talk about public issues,Its urgent issues insteed of speaking about the contrast between the authorization and the other.please please dont seduce us.we are waking up so no confusion will be happend.accordig to the legality of yemen the president must and compulsory to judged.he was in wrong over all the yemen citizens.thats will happend nearly inshaallah
الإثنين 15/مارس - آذار/2010 03:57 مساءً
17)
العنوان: عاجل وهام جدا انزلو الفلم
الاسم: moslem
عاجل وهام جدا: انزلو الفلم الإباحي عن النبي(ص) لعنهم الله
إنا لله وإنا إليه راجعون نزل الفيلم الدنماركى فتنة
الذى يسخر من الحبيب نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم حان الوقت
لنقاطع المنتجات الدنماركية بصدق وجدية 1.6 بليون مسلم يستطيعون ضرب
الاقتصاد الدنماركى ارسل الرسالة الى اكبر عدد من المسلمين فاذا
سألك الله ماذا فعلت لنصرة نبيك ؟ تستطيع الاجابة اللهم فاشهد انى
اجتهدت وبلغت قل لاحول ولاقوه الا بالله وأرسلها لأصدقائك حسبنا الله ونعم الوكيل
ستبدأ هولندا ببث فيلم گرتوني إباحي
عن زوجات سيدنا محمد - صلى الله عليه وآله
وسلم - يحتوي على مشاهد فاضحة ومشينة
، وبما أن التجار في هولندا هددوا النائب
البرلماني الذي سمح ببثها أن يقاضوه في
حال قاطع المسلمون منتجاتهم وتـحمـيـله
نتائجها ، لنصرة
الإثنين 15/مارس - آذار/2010 04:11 مساءً
18)
العنوان: عاجل وهام جدا
الاسم: moslem
عاجل وهام جدا: انزلو الفلم الإباحي عن النبي(ص) لعنهم الله لنصرة سيـد الـبشـر - عليـه الصلاة والسلام - سيقاطع المـسلمـون فـي گـل أنـحاء العالم گل أنواع الانتاج الهولندي لذا نرجو نشر هذه الموضوع
الله الله بالمقاطعة . اللهم بلغت اللهم فاشهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
حتى تكون قد بلّغت.. ستحلفك بأعظم محبوب لديك وهو الله الرحمن الرحيم أن ترسل
هذه الرسالة لكل من عندك اللهم يا عزيز
يا جبار اجعل قلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشيتك واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة
الإثنين 15/مارس - آذار/2010 04:13 مساءً
19)
العنوان: تدار من التوجيه المعنوي
الاسم: مراقب
صحيفة الثورة تدار من داخل التوجيه المعنوي وشفت بعيني يستقبلون الفاكسات جاهزه ويتم نشرها تحت مسمى كلمة الثورة وهي بلأصح كلمة حسن الشاطر أصبحت الصحف الرسمية يأتيها الخبر جاهز من قبل شلة النظام الفاسد وأصبحت أبواق الفاسدين إلي متي يا شعب اليمن با تجلس مغفل ومسكين ولتكن هناك حركة تصحيحيه لكي يحاسب الفاسدين وليذهبو إلي الجحيم
الإثنين 15/مارس - آذار/2010 04:16 مساءً
20)
العنوان: حقيقه الصحيفه
الاسم: ابن الاصلاح
اناأييد فارس العرب فيما قاله لانه هو الصدق (ضع السلطه مكان المشترك )يكون المقال صحيح ..........أما عن الصحيفه فل الكل يعرف حقيقتها والذي الى هاذى اليوم لم يعرف حقيقه الصحيفه الى اليوم يئسفني ان اقول له انه مغفل واما الذي يعرف حقيقتها ويسكت فهو شيطان اخرس بنص الحديث الشريف
الإثنين 15/مارس - آذار/2010 04:16 مساءً
21)
الاسم: عمر
صدقت صحيفه الثوره لقد اخرجت حقيقه العملاء المشترك
صحيح ان الحكومه فيها سرق بس والله انهم اصدق واشرف من احزاب اللقاء المشترك الضائع الذي يبحث عن لقمته ويريد السلطه لكي يشبع بطنه اولا
الإثنين 15/مارس - آذار/2010 04:17 مساءً
22)
العنوان: لم يعد في المعبد احد
الاسم: بن سليمان
لم يعد في المعبد احد.. الفساد في المعبد وحيد ولا احد... اين شمشون منا وهل فينا احد..
كلنا في العراء نجوع وليس منا في المعبد احد
الإثنين 15/مارس - آذار/2010 04:18 مساءً
23)
الاسم: بن طعيمان
سلمت انامل يداك ايها الكاتب العزيز. انها بالفعل معارطة وليست معارضة ورحم الله بن شملان. والحليم تكفيه الإشارة
الإثنين 15/مارس - آذار/2010 04:25 مساءً
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas