المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الدين والحياه > سقيفة الحوار الإسلامي
سقيفة الحوار الإسلامي حيث الحوار الهادئ والهادف ، لا للخلاف نعم للإختلاف في وجهات النظر المثري للحوار !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


الشيخ العريفي يزور القدس المحتلة الأسبوع القادم

سقيفة الحوار الإسلامي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-09-2010, 07:10 PM   #21
حاس بالظلم
حال نشيط
 
الصورة الرمزية حاس بالظلم


الدولة :  جسمي هنا وروحي باليمن
حاس بالظلم is on a distinguished road
حاس بالظلم غير متواجد حالياً
افتراضي

وذكر نفسي والاخوه الافاضل اننا سنسال والله عن كل كلمه نطقت بها السننا ( يوم لاينفع مال ولابنون)
  رد مع اقتباس
قديم 04-09-2010, 08:43 PM   #22
ابن الشارقة
حال جديد

افتراضي

قد سبقني الاخوان لكن اؤكد بان الشيخ يحفظه الله ويهديه اذا قام بمثل هيك خطوة ستكون عواقبها عليه وعلى الامة حيث ستستغل الصهوينية الزيارة لصالحها
وكونها نوع من انواع التطبيع ( وهو عذر الجمييييييييييييع علماء وعامة )
ولكن اذا حقا اراد العلماء او العامة حقا نصرة فلسطين فاتمنى الّا ننسى ان ( غزّة ) هي فلسطينية وليست من قطر او اي قطر اخر
فدخولها ليس به تطبييييييييع ولا بيييييييييع ولا هم يحزنووووووووووون
شكرا لصاحب الموضوع

التعديل الأخير تم بواسطة ابن الشارقة ; 04-09-2010 الساعة 08:45 PM
  رد مع اقتباس
قديم 04-09-2010, 10:19 PM   #23
abu iman
حال متالّق
 
الصورة الرمزية abu iman

افتراضي

مقتطع من موضوع هل الحضارم جبنا للأستاذ / حاس بالظلم...


اقتباس :
انا ادافع بكل ما املك من حجج وبراهين امتلكها عن نفسي وعن ابناء جلدتي واتعرض في كل موقف للاستفزاز من الآخرين ووضعي لهذا الطرح للاستفاده وكيف نثبت العكس للآخرين وليس للمهاترات بيننا

ماذا تسمي هذا؟
اقتباس :
اهل السنه لايبحثون عن الدليل في قبة الحبيب


قبة الحبيب أشرف من ألف مدعي ...... و أشرف من عيال أمس
أمثالك يا حاس بالظلم و ستبقى حاس بالظلم ما دامك تتنكر لأهلك
لك أن تنتقد ما لا يعجبك لكن اختر الأسلوب المؤدب و المهذب و ليس
بالأساليب السوقية .. و لا ترمي الناس بالشرك أنت لست رب العالمين
تحكم على عباد الله .. ما أدراك أنك أنت على صح؟؟؟ لا تغرك الكلمتين
اللي معك .. و يا ريتك تفهم معانيها صح ..... ليس من حقك تجرح الناس
في مشاعرهم ... ياللي خفت من الساحر اللي ذكرته لأنه ساحر خايف
لا يسحرك .... و مش خايف من الله الذي سيحاسبك على كل كلمة تتلفظ بها
في ناس صالحين ... أكيد لي يتعرف على أمثالك با يقول الحضارم جبناء رح
كسر القبة اسري لها بالليل.. و الا اسري للساحر إلى داره أن كنت شجاع
ماهو لقلقة و تلسان على الناس معاد قاصر .....

التعديل الأخير تم بواسطة abu iman ; 04-09-2010 الساعة 10:28 PM
  رد مع اقتباس
قديم 04-11-2010, 12:56 AM   #24
الأميـــ الدلّوعة ـــــرة
حال نشيط
 
الصورة الرمزية الأميـــ الدلّوعة ـــــرة

افتراضي

لكل محتهد نصيب ويكفي الشيخ الشهره .
  رد مع اقتباس
قديم 04-11-2010, 09:44 AM   #25
ابن شمال المملكة
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ابن شمال المملكة

افتراضي



للانصاف
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 04-11-2010, 10:11 AM   #26
عاشق الجوهره
حال قيادي
 
الصورة الرمزية عاشق الجوهره

افتراضي عن اي علماء تتحدثون؟





عن أي علماء تتحدثون؟

د. سعيد السريحي

إما أن يكون خللا في التفكير أو سوءاً في النوايا، ولا يكاد الأمر يخرج عن أحد الأمرين إن لم يكن أمرا ثالثا يجمع بينهما معا.
ذلك ما يمكن أن يقال عن أغلب الردود التي يتلقاها الكتاب إذا ما تناولوا فتاوى التطرف أو انتهاكات بعض رجال الهيئة للأنظمة وتعديهم على حقوق الإنسان، سواء جاءت تلك الردود في رسائل عبر الإنترنت أو تعقيبا في المنتديات أو أحاديث تتردد في المجالس.
نتحدث عن أخطاء بعض رجال الهيئة حين يحتجزون فتاة ويستنكرون أن يهب رجال لإغاثتها حين تستغيث، أو حين يتسببون في مقتل مواطن جمعوا بينه وبين خصمه في كمين، أو يصطحب أحدهم فتاة في جولة مريبة قبل أن يسلمها لمركز الشرطة، فلا نعدم بعد ذلك من يتصدى للدفاع عن تصرفات رجال الهيئة، ومن حقه أن يفعل ذلك، غير أنه ليس من حقه أن يعتبر ما كتبناه نيلا من الشريعة أو انتقادا لثوابت الدين، فالهيئة ليست الدين ورجالها ليسوا ثوابت دينية نغض الطرف عن أخطائها ونحتسب أجر سكوتنا عنها عند الله.
الهيئة مجرد جهاز من أجهزة الحكومة مثله مثل جهاز الصحة والتعليم والتجارة، وموظفو الهيئة مجرد موظفين يستلمون راتبا على ما يقومون به من عمل، ويضبطهم نظام يحدد صلاحياتهم ومجال عملهم ويحاسبهم إن قصروا ويعاقبهم إن أخطأوا، وعليهم كما على المنتصرين لهم أن يفهموا أن لنا أن نكتب عن أخطائهم كما نكتب عن أخطاء موظف الصحة إذا أهمل وموظف التجارة إذا ارتشى وموظف التعليم إذا زور، فلا عصمة لهم ولا مكان لأحد فوق القانون.
ونكتب عمن يطلق فتاوى التشدد والتطرف فيكفر من يشاء ويدخل في الإسلام من يشاء، فينبري متنطع ليكتب أننا نهاجم العلماء وأن فيما نكتبه مسا بالعقيدة وثوابت الدين، وهو بتنطعه ذلك يجهل قاعدة أن كلا يؤخذ منه ويرد عليه إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويتجاهل أن دائرة العلماء الحقيقيين لا تتسع لمن يكفر من يقول بالاختلاط أو يدعو إلى هدم الحرم.
فهل لنا بعد ذلك كله أن نفسر تلك الردود على ما نكتب بغير اضطراب العقل أو فساد النية؟


هذا ما يقوله اهل الدار ودع كل امعة ماجور يتحدث عن وطنه واهله ويسبهم ويشتمهم عجبي !!!!
التوقيع :


تطاول الليل علينا دمون
دمون إنا معشر يمانيون وإنا
لأهلنا محبون


[email protected]

التعديل الأخير تم بواسطة عاشق الجوهره ; 04-11-2010 الساعة 10:17 AM
  رد مع اقتباس
قديم 04-11-2010, 10:35 AM   #27
عاشق الجوهره
حال قيادي
 
الصورة الرمزية عاشق الجوهره

افتراضي

جريدة عكاظ
كتاب ومقالات
على خفيف

غفلة الداعية العريفي!

محمد أحمد الحساني
لم أستغرب من ترحيب الخارجية الصهيونية بالداعية محمد العريفي بعد أن نسب إليه أنه ينوي زيارة القدس المحتلة، لأن إسرائيل ترى في ذلك اعترافا بالوضع الحالي للقدس وأنها عاصمة أبدية موحدة للكيان الصهيوني، ما دام أن هذا الداعية وغيره سوف يأخذون التأشيرة من سفارة صهيونية! وعندما نوى الرئيس السادات التصالح مع إسرائيل مرددا قوله عز وجل: «وإن جنحوا للسلم فاجنح لها».. مع أن الصهاينة لم يجنحوا للسلم من قبل ولا من بعد!! وكان أول شرط لهم أن تتم الزيارة المصرية للقدس وليس لتل أبيب أو غيرها مع أن فلسطين كلها محتلة ولكن جوهر الصراع هي القدس، وكانت تلك الزيارة أول اعتراف عربي إسلامي بسيادة الصهاينة على القدس!
وقد حصل لمعالي الدكتور عبد الله عمر نصيف الأمين الأسبق لرابطة العالم الإسلامي موقف طريف وخطير في الوقت نفسه، فقد استقبل في الأمانة العامة للرابطة في مكة المكرمة أحد زعماء المسلمين في القدس، ودار بينهما حديث ودي وعملي، فقال الدكتور نصيف للزعيم الإسلامي الفلسطيني! إن شاء الله نزوركم في القدس وكان معاليه يقصد بذلك «التمني» وأن تحرر القدس فتزار، ولكن الرجل ظن أن الدكتور نصيف يريد تأشيرة ودعوة وكان الرجل طاعنا في السن، فلما عاد إلى القدس اتصل بوزير داخلية الصهاينة ونقل إليه ما دار بينه وبين أمين عام الرابطة فبادر المسؤول الصهيوني إلى إبلاغ وكالات الأنباء العالمية بالترحيب الحار بالدكتور نصيف وأنه سيمنح تأشيرة تليق به، وأنه سوف يستقبل على مستوى عال جدا، ولما تناقلت الوكالات النبأ أدرك الدكتور نصيف خطورة الموقف وأن الصهاينة يريدون استثمار زيارته لصالح تكريس سيادتهم للقدس أمام المنظمات والمؤسسات الإسلامية، وقد تمت معالجة الأمر في حينه، وكان ينبغي على الداعية العريفي أن يكون حصيفا فلا يغفل عن إمكانية استثمار إعلان رغبته في زيارة القدس لصالح تكريس الوضع الحالي للمدينة المقدسة، بل إن الدهماء من المسلمين لو توافدوا بتأشيرات صهيونية على القدس والمسجد الأقصى فإن ذلك مما يسعد الصهاينة فكيف إذا كان الزائرون دعاة مشهورين؟ ولا ينبغي أن تطغى شهوة الأضواء على أحد منا فيصبح أحاديث بين الناس!، والمؤمن كيس فطن فأين كياسة المؤمن مما نسب إلى الداعية العريفي والله الهادي إلى سواء السبيل!!



  رد مع اقتباس
قديم 04-11-2010, 01:51 PM   #28
عاشق الجوهره
حال قيادي
 
الصورة الرمزية عاشق الجوهره

افتراضي

الصفحة الرئيسة
كتاب ومقالات
على شارعين

العريفي والقدس ..الكاميرا الخفية!

خلف الحربي
قد يصور الشيخ محمد العريفي حلقته القادمة في حي القدس في الرياض أو شارع فلسطين في جدة، وقد يفعلها ويذهب إلى القدس ويصلي في المسجد الأقصى إما عبر تأشيرة من السفارة الإسرائيلية في عمان أو متسللا عبر أنفاق غزة، قد يصبح داعية سلام جديد فيفتتح أولى صفحات التقارب بين التيارات الإسلامية وإسرائيل، وقد يكرمه الله بشرف الجهاد في القدس بعد أن فقد المجاهدون بوصلة الجهاد الحقيقية فاتجهوا إلى كل مكان في العالم باستثناء فلسطين المحتلة!.
لا أحد يعلم مالذي سوف يفعله الشيخ العريفي؟، قد تكون واحدة من المفرقعات الإعلامية التي يطلقها بين وقت وآخر وقد تكون عبوة ناسفة تتطاير شظاياها في كل الأنحاء، وقد تصدق الأنباء التي ترددت حول عدوله عن هذه الزيارة المثيرة، الأمر الوحيد المؤكد أن العريفي قد فتح ملفا ساخنا وهو مبدأ زيارة الأراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل من قبل المواطنين العرب الذين لا ترتبط دولهم بعلاقات مع إسرائيل.
من الناحية القانونية لا يحق للعريفي زيارة إسرائيل لأنها دولة معادية ليست لديها علاقات دبلوماسية مع السعودية، ومن الناحية السياسية والاقتصادية يمكن أن تأتي هذه الزيارة في صالح إسرائيل لأن زيارة الداعية المعروف سوف تشجع الكثير من المواطنين السعوديين والعرب على زيارة الأراضي العربية المحتلة فيسقط السلاح الأخير الذي لا زال باقيا في يد العرب وهو سلاح المقاطعة، وإذا نجحت إسرائيل في إزالة هذا الحاجز النفسي الرهيب فإنها لن تجد مشكلة في تأمين الفنادق الفاخرة لكل العرب والمسلمين الذين ينوون زيارة المسجد الأقصى!.
الشيخ العريفي يعشق المبادرات الفردية المصورة، هذه هي طريقته في التعبير عن أفكاره، يفضل دائما أن يقدم مبادرة شخصية بحضور الكاميرا لاعتقاده بأن مثل هذه المبادرة تمنح وجهة نظره مصداقية أكبر، لذلك ذهب إلى حدودنا الجنوبية خلال فترة صد اعتداءات المتسللين الحوثيين وارتدى الملابس العسكرية وحمل السلاح وصور مع الجنود المرابطين هناك، وهذه مشاعر وطنية تستحق التقدير، وأظن أن جميع المواطنين يحملون مشاعر العريفي ذاتها ويتمنون لو كانوا بجوار جنودنا البواسل يذودون عن حمى الوطن، ولكنهم يدركون أن مثل هذه الأمور لا تنفع معها المبادرات الشخصية فجيشنا قادر بعون الله على صد المعتدين دون حاجة لأن يخرج المدنيون من بيوتهم وهم يرتدون الملابس العسكرية!.
وها هو العريفي يعلن مرة أخرى عن مبادرة شخصية مصورة فيقرر زيارة القدس بصحبة كاميرات التلفزيون دون أن يتضح الهدف من تلك الزيارة، وبخلاف الكاميرا ثمة قاسم مشترك آخر في مبادرات العريفي في الآونة الأخيرة وهي أنها جميعا مرتبطة بقضايا خارجية، فهو يثير قضية كبيرة في الخارج كي يتطوع الناس للدفاع عنه في الداخل!.
  رد مع اقتباس
قديم 04-11-2010, 04:56 PM   #29
ابن الشارقة
حال جديد

افتراضي

هل صور الشيخ الحلقة في القدس ؟
  رد مع اقتباس
قديم 04-11-2010, 05:19 PM   #30
abu iman
حال متالّق
 
الصورة الرمزية abu iman

افتراضي

سبحان اللـــه .....
و شهد شاهد من أهلهــــــا
و لو نحن تكلمنا با ينطّون المدافعين
و با نصبح نحن اليهود و نحن الصهاينة
يار ك الله فيك يا عاشق الجوهرة عشقك
فعلا في جوهرة ..... كثر الله من أمثالك
هات منها المقالات هذي خلهم يفتّحون
و ما يتمون مغمضين ......!!!!!!
نعم هكذا ... كبر الكتابة خلنا نقرأ
و نشبع قراءة و نتثقف.....
لك الشكر
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas