المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > شؤون عامه > الســقيفه العـامه
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


على مرئى ومسمع

الســقيفه العـامه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-10-2010, 05:10 PM   #51
الحضرمي التريمي
حال متالّق

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu iman [ مشاهدة المشاركة ]

القلب ألأسود طول عمره أسود و با يموت أسود و با يبعث يوم القيامة أسود و سوف يزيد سوادا عندما يشوى في نار جهنم
و صاحب الغل طول عمره حاقد و با يموت حاقد و با يبعث يوم القيامة حاقد و سوف يزيد حقدا بل حسرة عندما يرى أهل
القلوب الزكية و الوجوه النضرة يمرون امامه في طريقهم إلى الجنة و هو يرى جهنم تتلظى مرحبة به نسأل الله العافية

"رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْأِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاًّ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ" [الحشر:8- 11]


الحقد داءٌ دفينٌ ليس يحمـــله *** إلا جهولٌ ملـيءُ النفس بالعلل

مالي وللحقد يُشقيني وأحمله *** إني إذن لغبيٌ فاقــــدُ الحِيَـــل؟!

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
مالذي جرى وجعلك تتدحرج بهذه الطريقة الشنعاء أخبرنا نحن لم نقل شيء في شخصك ياهذا فيما نعلمه الله حسيبك سوى أننا ذكرنا السحر والصوفية وجهان لعملة واحدة اتحداك أن تنكر أن تعلم السحر والعمل به غير معروف و مشهور عند بعض المتصوفة في حضرموت ومناطق أخرى باليمن وباعتراف من تاب من السحرة في الزمن القريب فمابالك من يعمل الحروز ويؤدي هذا العمل المشين والأمة تجله وتقدره وتعده ولي من الصالحين وتعداستعانتة بالجن له من الولاية والكرامة والأمثلة كثيرة تريدنا نذكرها سنعدك بموضوع كامل اذا تجاوزت حدود النقاش 0000 ؟
هذا أولا أما ثانيا : قلبي ليس بأسود يعلم الله ذلك ولايعد لون المسلم أن كان أسود أو أحمر أو أبيض مرآة لقلبه والا كان كثير من الكفار البيض والحمر قلوبهم غير سوداء والموالي من الصحابة كسيدنا بلال رضي الله عنه وزيد بن حارثة رضي الله عنه وعطا ابن رباح وغيرهم من التابعين أئمة هذه الأمة الذين الوانهم غير بيضاء قلوبهم سوداء على هذا الميزان الطائفي العنصري ؟ ماهذه الموازين التي توزن بها قلوب البشر بحسب الوانهم أو مسمياتهم ، نحن مؤمنين بما جاء عن الله تعالى وبماجاء عن رسوله صلى الله عليه وسلم فقط وأي تأويلات باطنية او سحرية لانؤمن بها قال تعالى في سورة آل عمران :
يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ فَأَمَّا الَّذِينَ اسْوَدَّتْ وُجُوهُهُمْ أَكَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنْتُمْ تَكْفُرُونَ (106) وَأَمَّا الَّذِينَ ابْيَضَّتْ وُجُوهُهُمْ فَفِي رَحْمَةِ اللَّهِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (107) تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ وَمَا اللَّهُ يُرِيدُ ظُلْمًا لِلْعَالَمِينَ (108)
قال ابن كثير رحمه الله عند تفسيره لهذه الآية :
وقوله تعالى: { يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ } يعني: يوم القيامة، حين تبيض وجوه أهل السنة والجماعة، وتسودّ وجوه أهل البِدْعَة والفرقة، قاله ابن عباس، رضي الله عنهما .
هذا يا أخي في شأن الوجوه وأما القلوب ؟

وعنه حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " تعرض الفتن على القلوب كالحصير عودا عودا فأي قلب أشربها نكتت فيه نكتة سوداء وأي قلب أنكرها نكتت فيه نكتة بيضاء حتى يصير على قلبين : أبيض بمثل الصفا فلا تضره فتنة ما دامت السماوات والأرض والآخر أسود مربادا كالكوز مجخيا لا يعرف معروفا ولا ينكر منكرا إلا ما أشرب من هواه " رواه مسلم

فأنظر أي وجه يكون لك ولنا يوم القيامة العلم عند الله ؟ وأي قلب لنا ولك في الدنيا والميزان هذا الذي أمامك لاغير ؟
  رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 05:19 PM   #52
abu iman
حال متالّق
 
الصورة الرمزية abu iman

افتراضي

سبحان الله
ليش تستعني؟؟؟؟؟؟
لكن المثل يقول :من على راسه بطحاء يتحسس .........
  رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 05:42 PM   #53
الحضرمي التريمي
حال متالّق

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu iman [ مشاهدة المشاركة ]
سبحان الله
ليش تستعني؟؟؟؟؟؟
لكن المثل يقول :من على راسه بطحاء يتحسس .........

بالعكس هذا المثل الذي أوردته دليل عليك لا لك لو كنت تفقه ماتقوله !!!!!
أنت بدأت في عمليتك الباطنية هذه حول القلوب بعد أن عقبت انا بالرد حول الساحر الذي دار كلامكم يا أهل شبام حوله وتقولون في قرية اسمها شقية من مديرية شبام الله أعلم بعيدة من شبام او قريبة وأكيد مادام قرية صغيرة بايعرفونه بالناس الذين يأتون له مادام ماهو دكتور يحتاجون له والمهم ذكر صاحب الموضوع الصوفية والقبة وغير هذه الأمور التي تثير الرعب في القلوب والذي حدث انني تدخلت بتأكيد علاقة السحرة ببعض المتصوفة فبادرت بردك بعد كلامي مباشرة لا تستعبط أنا لم أتهمك بالسحر ولا أعرف سحرة شبام واذا طلبت مني أن أغادر موضوعكم انا على استعداد وما عملته يدخل في باب النصيحة فقط 0
  رد مع اقتباس
قديم 04-11-2010, 04:28 PM   #54
ابن الشارقة
حال جديد

افتراضي

انحرف الموضوع مرة اخرى كغيرة من المواضيع واصبح صوفي وسنّي وشيعي وحنبلي وشافعي واشعري وحنفي وبزبوز الله يعين
اشكر السيد عبد القادر فدعق على التعديل الاخير او الحذف المثير
وكل مدينة باهلها عامرة وشبام قريبا الى زوال من التاريخ اذا بقي اهلها هيك وباذكركم
  رد مع اقتباس
قديم 04-11-2010, 04:31 PM   #55
ابن الشارقة
حال جديد

افتراضي

على فكرة ابو ايمان لست ادري بس سؤال هل المعنّى بالموضوع يقربلك ؟!
  رد مع اقتباس
قديم 04-11-2010, 05:05 PM   #56
abu iman
حال متالّق
 
الصورة الرمزية abu iman

افتراضي

الصوفية و السلفية و الزيدية و الوهابية و إن عاد شي مذهب جديد
بايجي
و إنت و هو وهي كلكم إخواني في الإسلام و يزعلنا أي واحد من
عيال أمس يتطاول علي أي منكم .......و ينصب نفسه مشرعا و
قاضيا و محققا لك أن تحاورهم و لك أن توافقهم و لك أيضا أن
تخالفهم و لك أن تعترض لكن ليس لك أن تغتابهم و تتكلم من
وراهم اللي يؤمن بالسنة و تعاليم الشريعة و يتوق إلى كسب
الثواب يعمل بما علمنا إياه الرسول الكريم صلوات الله و سلامه
عليه وعلى آله ( الدين النصيحة ) على قاعدة (و جادلهم بالتي
هي أحسن)، و في حضور المعني و ليس من آداب النقد الكلام في
غياب المعني و من ثم ( و ما على رسولنا إلا البلاغ المبين) أو
يكون شجاع و يكون من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل
إلا ظله ( كلمة حق عند سلطان جائر)و ليس بالسباب و الشنائم و
التشهير و البسبسة و اللقلقة في المنتديات و من وراء الكواليس التي
ليست من شيم الكرام و لا من اللياقة و الأدب بل و ليس من الشهامة
أيضالأن ليس كل الناس تتقبل مثل هذه الأمور ..... و لا من آداب
المسلم الغيبة و النميمة و القدح في الناس و سلقهم بألسنة حداد
أنا لا يهمني من هو هذا الذي تتحدثون عنه.... و لكن يهمني
الأسلوب .... و كما أشرت في مشاركتك أنت :

اقتباس :
انحرف الموضوع مرة اخرى كغيرة من المواضيع واصبح صوفي
وسنّي وشيعي وحنبلي وشافعي واشعري وحنفي

لأن هناك أناس شغلهم الشاغل مشاغبة المحاورين بأمور جانبية
وفق أجندات و أيديولوجيات خاصة يرويدون إشاعتها بين المتحاورين
ففي كل موقف لا بد و أن يحشروا أجنداتهم تلك و هم يحسبون أنهم
يحسنون صنعا .
أنا لست وصيا على السقيفة و لا على الأدبيات و الأخلاقيات و لكني
أقول فقط ما عندي لا إلى هؤلاء و لا إلى هؤلاء حيث يميل الحق أميل
و من أراد أن يستفيد فكلنا معه و نسعى إلى الفائدة و التحصيل العلمي
و أما اللقلقة و ضياع الوقت فجميعنا و لست وحدي عندنا ما يشغلنا
و لك بعد ذلك أن تقول ما تشاء يابن الشارقة مقبول منك.......
و شكرا

/////
  رد مع اقتباس
قديم 04-11-2010, 05:37 PM   #57
الحضرمي التريمي
حال متالّق

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu iman [ مشاهدة المشاركة ]
الصوفية و السلفية و الزيدية و الوهابية و إن عاد شي مذهب جديد
بايجي
و إنت و هو وهي كلكم إخواني في الإسلام و يزعلنا أي واحد من
عيال أمس يتطاول علي أي منكم .......و ينصب نفسه مشرعا و
قاضيا و محققا لك أن تحاورهم و لك أن توافقهم و لك أيضا أن
تخالفهم و لك أن تعترض لكن ليس لك أن تغتابهم و تتكلم من
وراهم اللي يؤمن بالسنة و تعاليم الشريعة و يتوق إلى كسب
الثواب يعمل بما علمنا إياه الرسول الكريم صلوات الله و سلامه
عليه وعلى آله ( الدين النصيحة ) على قاعدة (و جادلهم بالتي
هي أحسن)، و في حضور المعني و ليس من آداب النقد الكلام في
غياب المعني و من ثم ( و ما على رسولنا إلا البلاغ المبين) أو
يكون شجاع و يكون من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل
إلا ظله ( كلمة حق عند سلطان جائر)و ليس بالسباب و الشنائم و
التشهير و البسبسة و اللقلقة في المنتديات و من وراء الكواليس التي
ليست من شيم الكرام و لا من اللياقة و الأدب بل و ليس من الشهامة
أيضالأن ليس كل الناس تتقبل مثل هذه الأمور ..... و لا من آداب
المسلم الغيبة و النميمة و القدح في الناس و سلقهم بألسنة حداد
أنا لا يهمني من هو هذا الذي تتحدثون عنه.... و لكن يهمني
الأسلوب .... و كما أشرت في مشاركتك أنت :


لأن هناك أناس شغلهم الشاغل مشاغبة المحاورين بأمور جانبية
وفق أجندات و أيديولوجيات خاصة يرويدون إشاعتها بين المتحاورين
ففي كل موقف لا بد و أن يحشروا أجنداتهم تلك و هم يحسبون أنهم
يحسنون صنعا .
أنا لست وصيا على السقيفة و لا على الأدبيات و الأخلاقيات و لكني
أقول فقط ما عندي لا إلى هؤلاء و لا إلى هؤلاء حيث يميل الحق أميل
و من أراد أن يستفيد فكلنا معه و نسعى إلى الفائدة و التحصيل العلمي
و أما اللقلقة و ضياع الوقت فجميعنا و لست وحدي عندنا ما يشغلنا
و لك بعد ذلك أن تقول ما تشاء يابن الشارقة مقبول منك.......
و شكرا

/////

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
ياابن الشارقة الموضوع ما أنحرف الموضوع خطير جدا وانا سمعت من شخص ثقة أن شاب رجع الى الله وتاب بعد أن استلم من أشخاص كتب السحر يريد أن يتعلم منها في أحدى مناطق وادي حضرموت وهذه الكتب تحدث بعض الدعاة المشهورين انه تم حرقها وبمشاهدة جمع من الناس وتم الستر على هذا الشاب التائب فالمسألة أصبحت جديرة بالنقاش وأكيد صاحب الموضوع الذي يسمي نفسه مظلوم أو يحس بالظلم معاد له صوت في الموضوع ما أدري حصل له تهديد من حد من شبام أو أن الموضوع حساس للغاية ؟
أو كما تقول قريب هذا الرجل على حد من السقيفة ولا يستبعد كل هذا والأكيد أن الموضوع ما انحرف وتحذير المسلمين من خطر الساحر ليس بغيبة ولانميمة يابن الشارقة الشبامي 0
  رد مع اقتباس
قديم 04-12-2010, 03:55 PM   #58
ابن الشارقة
حال جديد

افتراضي

اخي ابو ايمان واخي الحضرمي التريمي
السحر شي جدا سيئ ويجب علينا عدم ربطه بشي سواء الكفر فلا دين يشجع على السحر حدّ علمي ايضا ولا مذهب لذا اذا رائينا من اتباع احد المذاهب يعلّم السحر لا نجمل المذهب كلّا بل شخص الساحر عينة هي المعنية
اذا الساحر كافر اذا لا زيدي ولا صوفي ولا سنّي ولا ولا .
اخي ابو ايمان الساحر او المعنّى في موضوع اخينا صاحب الموضوع الكل حسب المشاركات يعرفه ! سؤال هل اهل شبام راضين ؟؟
اتمنى اذا بتعرفوه اقلّ شي ممكن تسوه تسحبوه الى السقيفة ليرد على اسئلة الحلّان ان كان منكر ما عرف به وشاع عنه يمكن تطلعوا غلطانين
اما ان كنتوا متاكدين والسلطة بالمديرية ساكتة لست ادري ما عليكم فعله فهو شي عليكم انفسكم وما حد يعلم حد واجبه
عموما شكرا لكم واتمنى الشجار والنقار يخف شوي من شان نفيد ونستفيد
شكرا لسيدي عبد القادر فدعق اتمنى حذفا اخر موفقا بعيدا عن حادثة مقبرة شبام المشئومة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 04-12-2010, 05:56 PM   #59
عبدالقادر صالح فدعق
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية عبدالقادر صالح فدعق

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الشارقة [ مشاهدة المشاركة ]
اخي ابو ايمان واخي الحضرمي التريمي
السحر شي جدا سيئ ويجب علينا عدم ربطه بشي سواء الكفر فلا دين يشجع على السحر حدّ علمي ايضا ولا مذهب لذا اذا رائينا من اتباع احد المذاهب يعلّم السحر لا نجمل المذهب كلّا بل شخص الساحر عينة هي المعنية
اذا الساحر كافر اذا لا زيدي ولا صوفي ولا سنّي ولا ولا .
اخي ابو ايمان الساحر او المعنّى في موضوع اخينا صاحب الموضوع الكل حسب المشاركات يعرفه ! سؤال هل اهل شبام راضين ؟؟
اتمنى اذا بتعرفوه اقلّ شي ممكن تسوه تسحبوه الى السقيفة ليرد على اسئلة الحلّان ان كان منكر ما عرف به وشاع عنه يمكن تطلعوا غلطانين
اما ان كنتوا متاكدين والسلطة بالمديرية ساكتة لست ادري ما عليكم فعله فهو شي عليكم انفسكم وما حد يعلم حد واجبه
عموما شكرا لكم واتمنى الشجار والنقار يخف شوي من شان نفيد ونستفيد
شكرا لسيدي عبد القادر فدعق اتمنى حذفا اخر موفقا بعيدا عن حادثة مقبرة شبام المشئومة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


اخي الفاضل ابن الشارقة أحييك وأشكر لك تفهمّك ورحابة صدرك ! بارك الله فيك

اقتباس :
اجراميه خطيره راح ضحيتها شباب وشابات وتدمرت عقول وتحطمت اسر وهتكت اعراض ويبارك اعماله الفقيه الولي صاحب القبه

الأخ حاسسسس بالظم شخص ظالم ومفتري ومن قال لي أنه حسن النية سأضع أصبعي في عينه إن لم يفسـّر لي ماورد أعلاه في سياق مداخلته ., ولاأعلم ومادخل حبيبنا الفاضل صاحب القبة بما يقول ويهذر ! هل لأن هذا الرجل من محبين الصوفيه وماالضر في ذلك ! وهل سيجد قبولا عندالآخرين أكثر من ان يتخلق بخلق سادة الأخلاق ( وإن كان ذلك زيفآ وبهتانآ وتملقآ ., وهو لاشك كذلك !

فمن ذا الذي يزكي من ينتهك أعراض الناس إن كان صاحب الموضوع صادقآ في ذلك وليس مدلسآ ) ! في مايتعلق بجزئية ( هتك الأعراض والتي لانعلم كيف تتم !؟ - بعيدا عن جزئية السحر والدجل فهذه الجزئية قد صـحـّت وزكاها الجميع !

هذا أمر ..

الأمر الآخر من هذه التي تذهب الى ساحر ( لو أفترضنا ذلك من باب حسن النية ) دون أحد محارمها ! أي كيف تسمح لنفسها ان تذهب الى ساحر ( وإن تستر هذا الساحر تحت مسمى ولـــــي صالح ) دون معرفة أهلها او دون مرافقة أحد من أرحامها !

أخي الفاضل من سمحت لنفسها بالذهاب الى ساحر دون مرافقة وليّها تستحق مايحدث لها ., ومن يأذن لمحارمه بأن يذهبون الى ساحر دون مرافقة ( ورفض ذلك أولى ) فهو يستحق مايصيبه !

لذلك قبل ان يناقش حاسسسسسس الموضوع كيف الحل مع هذا الساحر ! دعوه لظلمه والزموا أهل بيتكم عدم الذهاب إليه وسيرحل إن بار سوقه دون إرغام نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سلامي وتقديري ..


.


.
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 04-12-2010, 06:07 PM   #60
عبدالقادر صالح فدعق
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية عبدالقادر صالح فدعق

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu iman [ مشاهدة المشاركة ]
الصوفية و السلفية و الزيدية و الوهابية و إن عاد شي مذهب جديد
بايجي
و إنت و هو وهي كلكم إخواني في الإسلام و يزعلنا أي واحد من
عيال أمس يتطاول علي أي منكم .......و ينصب نفسه مشرعا و
قاضيا و محققا لك أن تحاورهم و لك أن توافقهم و لك أيضا أن
تخالفهم و لك أن تعترض لكن ليس لك أن تغتابهم و تتكلم من
وراهم اللي يؤمن بالسنة و تعاليم الشريعة و يتوق إلى كسب
الثواب يعمل بما علمنا إياه الرسول الكريم صلوات الله و سلامه
عليه وعلى آله ( الدين النصيحة ) على قاعدة (و جادلهم بالتي
هي أحسن)، و في حضور المعني و ليس من آداب النقد الكلام في
غياب المعني و من ثم ( و ما على رسولنا إلا البلاغ المبين) أو
يكون شجاع و يكون من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل
إلا ظله ( كلمة حق عند سلطان جائر)و ليس بالسباب و الشنائم و
التشهير و البسبسة و اللقلقة في المنتديات و من وراء الكواليس التي
ليست من شيم الكرام و لا من اللياقة و الأدب بل و ليس من الشهامة
أيضالأن ليس كل الناس تتقبل مثل هذه الأمور ..... و لا من آداب
المسلم الغيبة و النميمة و القدح في الناس و سلقهم بألسنة حداد
أنا لا يهمني من هو هذا الذي تتحدثون عنه.... و لكن يهمني
الأسلوب .... و كما أشرت في مشاركتك أنت :


لأن هناك أناس شغلهم الشاغل مشاغبة المحاورين بأمور جانبية
وفق أجندات و أيديولوجيات خاصة يرويدون إشاعتها بين المتحاورين
ففي كل موقف لا بد و أن يحشروا أجنداتهم تلك و هم يحسبون أنهم
يحسنون صنعا .
أنا لست وصيا على السقيفة و لا على الأدبيات و الأخلاقيات و لكني
أقول فقط ما عندي لا إلى هؤلاء و لا إلى هؤلاء حيث يميل الحق أميل
و من أراد أن يستفيد فكلنا معه و نسعى إلى الفائدة و التحصيل العلمي
و أما اللقلقة و ضياع الوقت فجميعنا و لست وحدي عندنا ما يشغلنا
و لك بعد ذلك أن تقول ما تشاء يابن الشارقة مقبول منك.......
و شكرا

/////


كم نخشى ان نجد في يوما ما من يقول ان الفقه لايقبع إلا تحت الشماغ الأحمر او تحت المسدرة الخضراء او تحت العمامة السوداء ! أجارنا الله من التعصب والمتعصبين !

تحيتي لشخصك
.

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالقادر صالح فدعق ; 04-12-2010 الساعة 06:09 PM
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas