المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الأخبار السياسيه
سقيفة الأخبار السياسيه جميع الآراء والأفكار المطروحه والأخبار المنقوله هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها ومصادرها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


أنباء عن قتيلين و21 جريحاً بمأرب): قصف المنازل والمساجد وقتل الأبرياء عمل وحشي وننتظر

سقيفة الأخبار السياسيه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-2010, 02:07 AM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

أنباء عن قتيلين و21 جريحاً بمأرب): قصف المنازل والمساجد وقتل الأبرياء عمل وحشي وننتظر


أنباء عن قتيلين و21 جريحاً بمأرب
مثنى لـ(مأرب برس): قصف المنازل والمساجد وقتل الأبرياء عمل وحشي وننتظر الوفاء


الأربعاء 09 يونيو-حزيران 2010 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - خاص

وصف الشيخ هادي بن مثنى ماحصل اليوم، بمنطقة الحمة مديرية الوادي محافظة مأرب، بالعمل الوحشي الذي لا يرضي الله، خصوصا وان آل مثنى عرفوا بموقفهم الصالح والمتوافق مع الدولة ، قائلاً نحن بانتظار الوفاء من الحكومة عما اقترفته اليوم من قصف منطقة الحمة وديرة آل مثنى والذي أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين أوساط المواطنين الأبرياء.

وكان الجيش قصف صباح اليوم منطقة المنين والحمة السوداء بمأرب بالمدفعية الثقيلة والدبابات، وطال القصف منازل المواطنين على خلفية مقتل العميد محمد صالح الشائف واحد الجنود المرافقين السبت 5/6/2010 في كمين نصبه مسلحون يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة.

وقال مثنى في اتصال مع "مأرب برس" ان قاطني المنطقة فوجئوا اليوم بعشرات المدرعات والدبابات والأطقم العسكرية تحاصر قراهم من جميع الجهات قبل أن تقصف منزل والد المطلوب أمنياً "حسن عريدان العقيلي "،الذي يقع بمفرق منطقة صافر، بقذيفتين ثم امطرت المنطقة بقذائف عشوائية أصابت العديد من المنازل والمزارع القريبة والبعيدة من المنطقة كما أصابت جامع المنطقة بست قذائف ولم تسلم حتى اعمدة الكهرباء ومكائن الري من القصف-حد قوله.

وأوضح بن مثنى ان الحملة العسكرية الأولى التي خرجت السبت الماضي على المنطقة للمطالبة بأحد المتهمين بنصب كمين أدى الى مقتل أركان اللواء315 واحد الجنود وإصابة 3 جنود آخرين . قد ارتفعت بعد ان قام والد المطلوب بتسليم نفسه وإطلاع قادة الحملة على وثائق تثبت تبرؤه من ابنه وقطعه منذ عدة سنوات ، وقام بإطلاعهم على بيته وخلوه من الطاردين.

قتيلين و10 جرحى

وأضاف مثنى ان طفلين قتلا (طفل رجل يعمل بأحد المزارع يدعى الربوعي، وبنت من بيت العباسي ) إضافة الى10 جرحى سقطوا ضحية قصف اليوم. مطالبا بلجنة حكومية لتنظر في الآثار التي خلفها القصف.

يذكر ان القصف تجدد على المنطقة ظهر اليوم قبل ان يتوقف وتنسحب بعض القوات التي شاركت فيه.

وكانت معلومات أوردها (مأرب برس) سابقاً افادت بسقوط 10 جرحي في صفوف المواطنين بينهم 4 من أسرة واحدة هم (حمدة محسن العباسي، مرسل عباس العباسي، مناع محمد العباسي، عباس العباسي)، و(عبدالعزيز الحداد، خالد الحداد، الربوعي العبد، عبدالله قردع)، فيما جرح 11 جندي في كمين استهدف طقم عسكري.


تعليقات:
1)
العنوان: إنا لله و إنا إليه راجعون
الاسم: مراقب
اللهم إنك قد وليتهم علينا فأفسدوا و ملكتهم أموالنا فنهبوا واعناقنا فقتلوا و اعراضنا فانتهكوا وأرضنا فسلبوا, اللهم فعليك بهم فإنك عليهم قادر اللهم أذل فخرهم.
الأربعاء 09/يونيو-حزيران/2010 05:56 مساءً
2)
العنوان: خارج العصر
الاسم: لا يامأرب برس
هذه مشكلة اليمنيين جميعاً ناس بدو في الصحراء اشبه بقطعان الماشية يسببون قلق للمجتمع كله كل يوم اعتداء وضرر بمصالح الامةبالامس يضربون الكهرباء ومنشآت النفظ وبعدها يهاجمون المغسكرات وهم والله لايدركون ما يعملون على الحكومة ترحيلهم من مأرب ووضعهم في معسكرات لإعادة تأهيلهم عقليا وثقافيا
الأربعاء 09/يونيو-حزيران/2010 05:57 مساءً
3)
العنوان: قاتل الشبواني هو قاتل الشائف
الاسم: قاتل الشبواني هو قاتل الشائف
يبدو أن الذي اغتالوا القائد العسكري الشايف هم من تنظيم القاعدة التابع لأجهزة المخابرات الأمريكية واليمنية، من أجل أن يقلبوا الطاولة على أهل مأرب!
الأربعاء 09/يونيو-حزيران/2010 05:58 مساءً
4)
الاسم: صنعاني
يهدفون من وراء ذلك الى طمس آثار جريمة الشبواني وليؤكدوا ان القاعدة هي وراء مقتل الاثنين..كيف للحكومة هذه السرعة تحشد القوات على وادي عبيدة وتفاجئ المواطنين بالقصف العشوائي..هل لان الشائف من بيت الشائف و مسؤولية الدولة عليه تختلف عن مسؤولية الدولة عن دم الشبواني يا للهوان..حتى دماء الناس تختلف قيمتها من مكان الى اخر.
الأربعاء 09/يونيو-حزيران/2010 06:04 مساءً
5)
العنوان: الاتجار بدماء الاطفال
الاسم: مش مهم
قائلاً نحن بانتظار الوفاء من الحكومة عما اقترفته اليوم من قصف منطقة الحمة وديرة آل مثنى والذي أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين أوساط المواطنين الأبرياء.

يااخي ايش تقول انت .. اين وفاء اين طلي .دماء اليمنيين اصبحت رخيصة ضروفنا اصبحت صعبة سمعتنا اصبحت بالحضيض .. ومالها الا طلي ..
الأربعاء 09/يونيو-حزيران/2010 06:08 مساءً
6)
العنوان: من اصاب الجنود ..
الاسم: أبوخالد
في التقرير السابق تحدت المراسل عن اصابة تسعة جنود من القوات ألأمنية الباحثة عن المطلوب امنيا العقيلي , من القاعدة ,ومن ال حتيك عبيدة , وهناالشيخ هادي يتحدث عن هجوم قوات الجيش على المساكن والمساجد والكهرباء , وانهم هم مع من يناصر الدولة وتحت طاعتهم , ولكن نسأل من اصاب الجنود التسعة من القوات ألأمنية بجراح , هل هم من اصابوا انفسهم وهم من يقاتلون انفسهم ..؟!.

كيف هذا التناقض , مع ماهو واقع على ألأرض .. من هي الجهة المقابلة والمواجهة والمقاتلة للقوات الأمنية , اليسوا هم من القاعدة , من اهالي عبيدة الخارجين على النظام , ولماذا لم يسلموا المطلوب.!.

يا عقال عبيدة كفى مراوغة , واتخذوا القرار الصارم والحاسم بتسليم كل المطلوبين , واطردو القاعدة من مدنكم وقراكم ومزارعكم , تنعمون بالأمن بالهدؤ !!.

ظ
الأربعاء 09/يونيو-حزيران/2010 06:09 مساءً
7)
العنوان: واقطعوا ارجلهم وايديهم من خلاف
الاسم: مواطن يمني
على الدولة القضاء على الفوضى واسكات قطاع الطرق والمخربين بفوهة البندقية والمدفعية واستغرب ادراك قبائل مأرب ان لديهم اطفال ونساء مع انهم لا يبالون بذلك عندما يعاقبون اليمن اكملها بالغاز والكهرباء
الأربعاء 09/يونيو-حزيران/2010 07:05 مساءً
8)
العنوان: مكافاه
الاسم: ع ع ح الهلالي
يا خارخ العصر00 هذا الكلام سجله في تقريرك لى الامن اسياسي الذ باتر فعه نهايت الاسبوع واكيد باتاخد مكافاه كبير من الدجاج والكدم
الأربعاء 09/يونيو-حزيران/2010 07:59 مساءً
9)
الاسم: راشد
هذه الحكومه راعية اغنام حتى يكبر الخروف ربماعمره سنه ثم تقطع راسه وتاكل لحمه مشوي اللهم سلم اللهم سلم
الأربعاء 09/يونيو-حزيران/2010 08:49 مساءً
10)
العنوان: هلكت الدولة ومن لاينصر المظلوم
الاسم: محمد ناجي الصلاحي
هلكت الدولة وهلك من لاينصر الضعيف المظلوم,
ان ماحصل في اسرة محسن العباسي وقتل الطفلين حسب ماجاء في مارب برس واولئك المساكين الابرياء والسكوت عن ماحل بهم حتى مجرد العزاء من قبل المجتمع والدولة
يذكرني بقول الرسول علية الصلاة والسلام عندما قال\" انما هلك من قبلكم اذا سرق فيهم الضعيف اقاموا عليه الحد واذا سرق القوي تركوه\" او كما قال صلى الله عليه وسلم

وقياسا على هذا الحديث الشريف بما حصل في مارب ب ال الشبواني وماحصل لاسرة العباسي ومن معهم من المساكين .. رأينا كيف انهالت التعازي والتضامن والشجب والاستنكار والتحكيم ل آل شبوان \"ةهذا اقل مايمكن ان يقدم لهم في مصابهم\" ولكن في المقابل لم نسمع تعازي ولا تضامن ولاشجب اواستنكار اوتحكيم لاسرة محسن العباسي ومن معهم من الابرياء في حادث مشابة لحادث الشبواني... فبالله عليكم اليس الحديث الشريف ينطبق علينا مجتمع ودولة؟؟
الأربعاء 09/يونيو-حزيران/2010 08:54 مساءً
11)
العنوان: يا ظلمة
الاسم: شهدا علي العصر
بعد ماتبينت الحقائق وسلم نفسةوفراد عائلتة والد المطلوب وبين ان ولدة مقطوع ومنفي من عندة رجعت القوة تماما من الحصار صباح الثلاثاء وبعد ذلك تفاجو برجوع القوة اليوم الاربعاء صباحا وقال لهم والد المطلوب لاتقصفو المنطقة تعلو بل الجرافات وهدمو المنزل مع انى برياءحسبي اللة عليكم بدلا من القصف لكى لايلحق ضرار بل البرياء وصرو علي ذالك لكى يصورو انهم قصفو اصحاب القاعدة لكى يستلمو الصفقة مقابل ذالك اين اصحاب العقول /لاتردو الوم علينا ردو الوم علي اصحاب المسثمرين بدماء المسلمين/هذة حكومة فاسدة ورب الكعبةفماريئكم في ذالك وهذا ماحصل
الأربعاء 09/يونيو-حزيران/2010 09:33 مساءً
12)
العنوان: اتقوا الله في اليمن
الاسم: ادهم
أكدت مصادر قبلية في مدينة مأرب إن 11 جندياً على الأقل و9 مسلحين أصيبوا في مواجهات دامية صباح اليوم الأربعاء بين الأمن ومسلحين يعتقد أنهم أتباع أحد أعضاء القاعدة .
من الذي اصاب الجنود البسوا عناصر القاعدة
على اهل مارب عدم ايواء الارهابيين في مناطقهم
واقول للمعارضة وقباداتها في مارب اتقوا الله في اليمن اتقوا الهل في اليمن لا تفجروا في الخصومة
الأربعاء 09/يونيو-حزيران/2010 10:15 مساءً
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح

التعديل الأخير تم بواسطة حد من الوادي ; 06-10-2010 الساعة 02:10 AM
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas