المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الأخبار السياسيه
سقيفة الأخبار السياسيه جميع الآراء والأفكار المطروحه والأخبار المنقوله هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها ومصادرها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


شذرات من خواطر حضرمي ( 1 ) يحيى بامحفوظ "الوقت يسرقنا والانفجار ما هو إلا مجرد لحظة

سقيفة الأخبار السياسيه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-11-2010, 02:08 AM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

شذرات من خواطر حضرمي ( 1 ) يحيى بامحفوظ "الوقت يسرقنا والانفجار ما هو إلا مجرد لحظة


شذرات من خواطر حضرمي ( 1 )

2010/06/10 الساعة 17:37:21 يحيى بامحفوظ

في حوار له مع التغيير قدم السفير اليمني لدى دمشق عبد الوهاب هادي طواف مادة جديرة بالتوقف عندها

بكل تأكيد سوف يثير الحوار ردود أفعال متباينة وسيجد الكتّاب في الحوار مادة دسمة للتناول والتحليل باستفاضة ليس لـ أهمية بل لمكانة من اجري معه الحوار وهو تمثل البلد في الخارج


من ضمن الأسئلة المرسلة لسعادة السفير

· لماذا باعتقادك يتم استهدافك بالمقالات والأخبار كما تقول سعادة السفير؟

· لماذا تستهدف رئيس يمني سابق في دمشق وتشكو طلاب بلادك إلى الرئيس علي عبد الله صالح مباشرة كما نشرنا في التغيير نت تلك الوثيقة الموقعة والمختومة من قبلكم؟

لو لم يشر التغيير إلى ان الأسئلة ارسلت بالبريد الاليكتروني لظننت أن الزميل عرفات استخلص بعض الأسئلة من الحوار مباشرة

ودون أن ادخل التحليل بل اتركه لمن لهم باع في هذا المجال اترك القارئ مع هذه الفقرة من إجابة سعادة السفير عبد الوهاب هادي طواف

أما الوقوف عن كثب على تحركات الأستاذ علي ناصر فهذا غير صحيح. فعلاقتي بالأستاذ علي جيدة منذ ما قبل تعييني سفيراَ في دمشق. وعندما ترشحت لمنصب السفير التقيت به وقال أن فخامة الرئيس أصاب بتعييني في دمشق. ونلتقي دائماً في منزله أو في منزلي. كما أننا في السفارة نتعامل بكل حب واحترام مع معاملاته سواء منها التجارية أو الاستثمارية أو التصديق له ولأفراد عائلته من على كافة المستندات. أو منح أولاده وأحفاده الجوازات الدبلوماسية. كما أن راتبه مستمر من اليمن وله سيارات دبلوماسية من السفارة وله احترام كامل.

وكان آخر لقاء جمعني به قبل العيد الوطني بوجود الشيخ علي الصلاحي والشيخ علوي الباشا بن زبع والشيخ حسين العواضي. كما أن نجله جمال علي ناصر هو زميل لنا بسفارتنا بابوظبي.كما أنني عملت اشتراك للسفارة بمطبوعات مركز الدراسات الخاص به، ودائما ما يردد أني خير من تعينت في دمشق. إلا أني اعتقد انه تأثر كثيراً عندما تم مقاطعة حفله السنوي من قبل السفارات والقيادة السورية في رمضان الماضي واعتقد أني خلف هذه المقاطعة بسبب عدم حضوري لانشغالي بالعلم آنذاك, والسبب اعتقد أن الجميع تنبه إلى أن تصريحاته الأخيرة كانت غير موفقة, لان الجميع يحرصون على تعزيز علاقتهم باليمن وليس بأشخاص. أما مراقبة تحركاته فلا نحتاج أن نراقبها فهو يعلن عن أي لقاء بأي شخص حتى ولو التقى زائر إلى دمشق أو طالب أو حتى مريض.

بل إني أشجع أي زائر لي بزيارته للتخفيف عنه وحدته. وعلاقتنا بسورية أقوى من أن نطلب منهم مراقبة س أو ص من الناس فسورية كانت ولازالت وستظل مع اليمن وقيادته السياسية ولن تسمح لأياً كان بالنشاط ضد اليمن من على أراضيها وأدعو الصحافة إلى زيارة سورية وعمل لقاءات في الشارع السوري والتعرف على مقدار الحب الذي يحمله هذا الشعب العظيم لليمن ولفخامة الرئيس علي عبد الله صالح ووحدة اليمن ولا أبالغ إذا قلت أن الشعب السوري وقيادته حريصون على الوحدة اليمنية أكثر من بعض المعارضة اليمنية. والأستاذ علي ليس مع الحراك وهو مع وحدة اليمن ودائماً يردد عن احترامه وتقديره وحبه الشخصي لفخامة الرئيس، وفي 30 إبريل/نيسان قمت بتكريم دفعة تريم ومعي حرم الأستاذ علي ناصر محمد المهندسة ريم عبد الغني رئيسة مركز تريم للعمارة وقمت بتكريمها في جامعة حلب, كما أهدتني بدورها درع مركز تريم، ولها أنشطة ممتازة لخدمة العمارة في اليمن, وهي تعرف دعمي وتشجيعي لها، وللعمل أني وجهت دعوة للأستاذ علي ناصر بالحضور إلا انه اعتذر بسبب ظروفه الصحية. كما أن حرم الأستاذ عوض ناصر الأخ الشقيق للأستاذ علي ناصر هي المتابعة الإعلامية في السفارة وتحظى باحترام وتقدير جميع أعضاء السفارة. )

نهاية الاقتباس

ان أسئلة الحوار ارسلت بالبريد الاليكتروني وتمت الإجابة عليها من قبل سعادة السفير أي بمعنى انها مكتوبة وتمت مراجعتها وبالتالي فان ما ورد كان مقصودا وليس اعتباطا

وعلينا ان تخيل لو ارتجل الرجل كلمة أو اجري معه حوارا مباشرا ما المحصلة حينها ؟

صمام الأمان

ان مستوعبات الغازات والسوائل المضغوطة عادة ما تصنع من الحديد النقي و ذا سماكة ومتانة عالية ولا يمكن إدخالها الخدمة ما لم تكن مزودة بصمام أمان تتمثل مهمته الرئيسية في تفريخ الضغط الزائد والحفاظ على الضغط عند مستواه الطبيعي .

وفي حالنا تم ربط مستوعبين معاً قيل إنهما كانا في الأصل مستوعب واحد جرى فصلهما في الماضي وكن المؤسف ما رافق عملية التجميع من أخطاء متجاوزة البديهيات ولم يراعى نسب الحجم والمحتوى لكلا المستوعبين والأدهى من ذلك ازيل احد صمامي الأمان .

واليوم و بعد سنوات من التجميع يعاني المستوعب الكبير من ارتفاع في الضغط مما ينذر بكارثة ستؤدي حتما إلى ضرر كبير وتصيب من هم حوله بمقتل جراء تناثره إلى قطع صغيرة مختلفة الأحجام والأشكال .

تتجاذب الإشكالية عدة أطراف فهناك طرف يطالب بالتراجع عن عملية التجميع وطرف آخر يطالب ببقاء المستوعب حالة مع ضرورة القيام بعملية صيانة شاملة وضرورة تركيب صمام يحافظ على مستوى الضغط الطبيعي وإعادة تركيب صمام أمان بدل المزال أما الطرف الثالث فهو يقلل من النتائج المحتملة وتكذيب كل مؤشرات الضغط المركبة على المستوعب والنتيجة يزداد الضغط في الارتفاع بعد عطب الصمام

والوقت يسرقنا والانفجار ما هو إلا مجرد لحظة.

اللهم أحفظنا وأحفظ أولادنا.... يا رب


1 - ممتعض
فاشل
يا اخي النطام الفاشل لا يختار الا مثل هولاء وردود السقير الصغير تعكس عقليته وبالتالي عقلية النظام الذي يمثله ردود تفتقر لابسط قواعد الادب شكرا لك استاذي لقد اعجني اسقاطك لمستوعبات الغاز وربطها بواقعنا المؤلم
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas