07-07-2010, 08:08 PM | #31 | |||||
حال جديد
|
مشكور يا بن شمال المملكة الله يبارك فيك ولكن الحديث هو ( اللهم لا تجعل قبري وثنا يعبد اشتد غضب الله علي قوم اتخذوا قبور انبائهم مساجد ) لاحظ مساجد يعبدون الانبياء ولا يعبدون الله ولكن هل يعقل ان في مسلم علي وجة الارض يعبد نبي وينسي ربة حاشا والله والنبي علية الصلاة والسلام قد استجاب الله لدعوتة فلم يتخذ قبرة وثنا يعبد من دون الله واما عن المنبر فكان ابن عمر رصي الله عنهم يتمسح بة هل كان مشركا بالله حاشاه من ذالك وزيارة النبي عند جميع اهل المذاهب مشروعة علي الاصح وهلب تعلم اخي الكريم ان سيدنا بلال رضي الله عنة كان يتمرغ عند القبر والله هذا قراءتة لكن سوف ابحث عنة قريبا اسال الله ان يهدي الجميع ويشفع فينا الحبيب علية الصلاة والسلام اما عن موضوع الملد فيا اخي نحن نجتمع مع الاهل في اي وقت في السنة ونقرا من سيرت المصطفي العطرة ونذكر منها احاديثة وحياتة ومناقبة علية الصلاة والسلام وبعدها ننشد باي شعر يكون فقط للحبيب وفي الاخير نصلي ونسلم علية اما من يذكر غير ذالك فهو اما حاقد او جاهل والسلام علي الجميع
|
|||||
07-08-2010, 02:57 PM | #32 | |||||
شاعر السقيفه
|
خلاصة القول .. لم يثبت على الاطلاق وجود قبر نبي الله هود في وادي حضرموت ولو قلنا تجاوزا بوجوده فلا يصح ولم تثبت تلك الاعمال البدعيه هناك ....
مشكور اخينا شعرور والشكر موصول للصوت السلفي في هذه السقيفه الحضرمي التريمي وللأخ ابن شمال المملكه ... والى الامام وبالتوفيق ان شاء الله |
|||||
07-08-2010, 06:34 PM | #33 | |||||||
حال جديد
|
الله يصلحك انت تقول خلاصة القول بانة لم يثبت وجود قبر النبي هو علية وعلي نبينا افضل الصلاة والتسليم علي اساس تستند هل علي هواك ام انك لا تقرا ما كتبة الاخ الزامل انظر الي ما كتبة سبحانك يارب علماء محققين يقولوا بانة موجود بحضرموت ومنهم من قال لم يكن موجود تاتي انت وتقلل منهم اسال الله للك الهداية طيب اعطيني ردك بانة لم يكن القبر في حضرموت والدليل القطعي لكي تريح الجميع من خلاصة قولك |
|||||||
07-08-2010, 09:21 PM | #34 | ||||||
مشرف سقيفة المناسبات
|
القرص قرص ولارد أكثر من ذلك
|
||||||
07-12-2010, 03:38 PM | #35 | |||||
حال جديد
|
قال ابن جرير الطبري في موقع الأحقاف: وجائز أن يكون ذلك جبلاً في الشام وجائز أن يكون وادياً بين عمان وحضرموت وجائز أن يكون بالشحر وليس في العلم به أداء فرض ولا في الجهل به تضييع واجب. اهـ
والقبورية تبني دينها على الشك والكشف والمانامات والتقليد الأعمى لأهل المقامات .... وهذا ابن جرير إمام أهل التاريخ المتقدم والمشهود له بحسن العلم والصنعة لم يستطع أن يجزم بأن الأحقاف بحضرموت ...فكيف بموضع القبر .... يا للعجب ... ولكن من لي بالتقليد الأعمى " إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مقتدون " !!!!!!!!!!! طامة عظمى : من الذي حدد موضع القبر ؟؟؟ يرجع إثبات قبر هود عند صوفية حضرموت إلى الكشف الصوفي !وهو الدليل الذي يذكرونه في تعيين القبر والذي أشهر القبر وحدد مكانه هو عبد الرحمن بن محمد السقاف توفي 815 ويوصف بأنه عين المكاشفين وقيل فيه أنه ( من كشف الغطاء عنه بإظهار الخفيات ) قال بعضهم : للسلف في شعب هود أعلام راسخة دع عاذلاً قد لام عن حقيق الكشف به إقدام وأتبعــهم واترك المقال فالزيارة كانت تقام في الشِّعب دون تحديد مكان القبر ،حتى أظهر عينه السقاف وقال هذا محل النبي هود ولي مع اسناد علي رضي الله عنه المروي وقفة وهو ضعيف مرود كما ذكر ذلك أحدكم مضعفا له ومستدلا .. فيا الله ما هذا التناقض !!!! وكذا لي وقفة مع مناسك الحج لقبر الله هود المزعوم " لا تستغرب من هذه التسمية فلي فيها سند : قال الشاطري في أدوراه ( وبنيت مدينة حواليه في سفح الجبل الذي فيه القبر لكنها لا تسكن سوى عدة أيام في السنة وهي أيام الزيارة .. فهي تشبه مدينة منى بالحجاز من هذه الناحية أهـ ) اللهم إن أهل بيتك يتبرؤون من صنيع هؤلاء ... فاللهم وأنا من أهل بيتك أتبرأ إليك من هذه الزيارة ............زز مناسك الحج لزيارة قبر نبي الله هود المزعومة أحكم مع ذكر علته فلم الاستدلال به إذا |
|||||
التعديل الأخير تم بواسطة شعرور ; 07-12-2010 الساعة 03:51 PM |
||||||
07-12-2010, 04:09 PM | #36 | |||||||
حال متالّق
|
جزاك الله خيرا على هذه النصرة للحق ونحن مشتاقين لك كثيرا لا تغيب بارك الله فيك موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . |
|||||||
07-12-2010, 04:32 PM | #37 | |||||||||||||||||||||
حال جديد
|
[SIZE="4"]
ابن جرير الطبري لم ينف وجوده هناك .. لكن ما قولك في كل المؤرخين والعلماء الذين ذكرتهم .. والذين قالوا أن القبر هنالك.
أعوذ بالله من غضب الله .. أي دين يا أخي استغفر الله قصة عثمان بن عفان- رضي الله عنه يوم قـُتل حين نام نومة خفيفة ثم صحا فجاءه عدد من الصحابة ليدافعوا عنه فطردهم فسئل عن ذلك فأخبر بعض مقربيه أنه مقتول لامحالة لأن الرسول صلى الله عليه وسلم جاءه في المنام ومعه أبوبكر وعمر وقال له:"تفطر الليلة عندنا ياعثمان" وكان رضي الله عنه صائماً في ذلك اليوم فقتله الخوارج . قال الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى في كتابه الروح ص 69 : ( وأما من حصل له الشفاء باستعمال دواء رأى من وصَفَه له في منامه فكثير جدا ، وقد حدثني غير واحد ممن كان غير مائل إلى شيخ الإسلام ابن تيمية أنه رآه بعد موته ، وسأله عن شيء كان يشكل عليه من مسائل الفرائض وغيرها فأجابه بالصواب .وبالجملة فهذا أمر لا ينكره إلا من هو أجهل الناس بالأرواح وأحكامها وشأنها ، وبالله التوفيق ) .أ.هـ
سأكتفي بالقول بعد هذه الاقتباسات اتق الله .. وكن منصفاً أخي شعرور
مصدرك أخي .. !!! لن أناقشك في أمر من دون مصدر !!!! [SIZE="5"]
سؤال : هل الحديث الضعيف مردود .. ولا يعمل به ؟؟؟
انني أشفق عليك أخي الكريم .. حاول تحترم عقول الحلان قبل وقوف أصابعك على الكيبورد ..عن أي مناسك تتحدث .. هل ستغطي الشمس بغربال .. قالت عجوز شاعرة لا يحضرني اسمها: يارب يسر لي الفين عدّي باحج وبتمدن وبازور جدّي باطوف بالكعبه مع اللي يطوفون ياريتنا حلك ياقرن سيؤن كانت ستقول عشرين عدّي .. وستذهب الى هود !!!!!! خصوصا ان العشرين في الزمن ذاك شي وشويات شر البلية مايضحك
تشبهها من حيث أن المدينة تصبح خالية بعد انتهاء موسم الزيارة واغلاق الأسواق وانصراف الناس لو قلت أن القطن تشبه مكه من حيث عدد السكان هل سنحج العام الذي يليه الى القطن !!! مالكم كيف تحكمون |
|||||||||||||||||||||
07-12-2010, 04:42 PM | #38 | |||||||
حال متالّق
|
بحث طيب ومتكامل يا أخي شعرور واصل نحن نستفيد منك ولي مداخلة مشاركة في الموضوع : :(( وَاذْكُرْ أَخَا عَادٍ إِذْ أَنذَرَ قَوْمَهُ بِالْأَحْقَافِ وَقَدْ خَلَتْ النُّذُرُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا اللَّهَ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ }[الأحقاف 21 ] يقول الشيخ أبي نصر , محمد بن عبد الله الإمام في كتابه :" إخبار الوفود بحكم زيارة قبر النبي هود صفـ 2 ـحة . " (لا يوجد في القرآن الكريم آية واحدة بل ولا حرف واحد يدلُ على وجود قبر النبي هود عليه السلام في أي مكان من الأرض ... ولا يصح في سنة النبي صلى الله عليه وسلم حديث بل ولا كلمة واحدة تدلُ على وجود قبر النبي هود عليه السلام في أي مكان من الأرض ) قلت : وأما ماروي من أثر عن امير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه في قصة الرجل الحضرمي الذي جاء إلى المدينة في زمن خلافة أبي بكر الصديق رضي الله عنه فهي مروية عن طريق (أبو المنذر هشام بن محمد عن أبي يحيى السجستاني عن مرة بن عمر الأبلي عن الأصبغ بن نُباتة ) قلت :و الاصبغ بن نباتة متروك الحديث كما في الضعفاء والمتروكين للنسائي برقم< 64>وبهذا فالاثر لايصح عن علي رضي الله عنه0 كذلك الأثر الأثر الذي رواه محمد بن إسحاق عن أبي الطفيل عامر بن وائلة عن علي رضي الله عنه ، فإنه لايصح، ولامارواه كعب الأحبار عن علياً أيضا 0 وقد تكلم أهل الحديث والتحقيق في هذه المرويات التي قد يحتج بها المعاندون عن مكان القبر هداهم الله فعليك اخي شعرور بالنفس الطويل حتى تبلغ حجتك لأهلك وقد قرب موسم الزيارة وبدأت التهويدة ( هود ياهود 000 ) نسأل الله الهداية الرشاد وترك طريق الغواية والفساد 0 |
|||||||
07-13-2010, 02:03 PM | #39 | |||||
حال جديد
|
أما عن قصة عثمان رض الله عنه فالعيب في استدلالك لا في عين القصة ... فأهل السنة والجماعة يثبتون وجود الرؤيا في المنام والمبشرات " في آخر الزمان لا تكاد رؤيا المؤمن تكذب " ولكن لا يجعلونها مصدرا في التلقي والاستدلال كأهل البدع وأنت تعرفهم " حدثني قلبي عن ربي " !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وأما مانقلته عن ابن القيم والرؤيا فلو كنت تعرف سياق الكلام وموقع البغية منه لزال منك ما توهمته أنه يدعم احتجاجك بالمنامات والكشف الصوفي .... والحقيقة أن ابن القيم استدل بالقصة على أن الأرواح تتلاقى بعد الموت وهذه من خواص الروح ...وهو واضح في آخر كلامه الذي يفترض عليك أن تجعله باللون الأحمر ... وإن أردت معرفة عقيدة ابن القيم في المنامات فخذ نصا منه لا يتطرق إليه الاحتمال فقد جعلها رحمه الله من ضروب الظنيات قال في تعليقه على قصة ذكرها في مفتاح دار السعادة - (ج 2 / ص 217) " علم تقدمه المعرفة لا تختص يما ذكره المنجمون بل له عدة اسباب يصيب ويخطىء ويصدق الحكم معها ويكذب منها الكهانة ومنها المنامات ومنها الفأل والزجر ومنها السانح والبارح ومنها الكف ومنها ضرب الحصى ومنها الحظ في الأرض ومنها الكشوف المستندة إلى الرياضة" وأما عن عقيدة صاحب القصة إمام الدنيا في عصره ابن تيمية رحمه الله فقد كان من أشد الناس على أهل الخرافة والاستدلال بغير الكتاب والسنة وإجماع الأمة التي هي مصادر السلف في التلقي والاستدلال .... قال رحمه الله عن المكاشفات في كتابه "النبوات - (ج 1 / ص 84) وهذا ليس فيه إلا تجريد النفس عن الاشتغال بهذا فتبقى النفس فارغة فيلقي اليها الشيطان ما يلقيه ويوهمه أن ذلك من علوم المكاشفات والحقائق وغايته وجود مطلق هو في الاذهان لا في الاعيان " وقال في دقائق التفسير - (ج 2 / ص 222) فإن كثيرا ممن يظن به أنه حصل له هذا الكشف يكون ظانا في ذلك ظنا لا يغني من الحق شيئا وأهل المكاشفات والمخاطبات يصيبون تارة ويخطئون أخرى كأهل النظر والاستدلال في موارد الاجتهاد ولهذا وجب عليهم جميعهم أن يعتصموا بكتاب الله وسنة رسول ص - وأن يزنوا مواجيدهم ومشاهدتهم وآراءهم ومعقولاتهم بكتاب الله وسنة رسوله ولا يكتفوا بمجرد ذلك فإن سند المحدثين والمخاطبين الملهمين من هذه الأمة هو عمر ابن الخطاب وقد كانت تقع له وقائع فيردها عليه رسول الله ص - أو صديقه التابع له الآخذ عنه الذي هو أكمل من المحدث الذي يحدثه قلبه عن ربه" قال تعالى " فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة ابتغاء تأويله " ولي عودة عند النقطة الأولى والمهمة : كيف نتعامل مع الكتب التاريخية في إثبات المعاني الشرعية لعله قريب بإذن الله |
|||||
التعديل الأخير تم بواسطة شعرور ; 07-13-2010 الساعة 02:07 PM |
||||||
07-13-2010, 02:25 PM | #40 | |||||||||
حال جديد
|
أين الطيب وأين التكامل أخي أم أن التعصب أعماكم عن الحق . الأخ شعرور في بحثه يقول أن عنده سند على مناسك الحج وسنده هو ما أقتبس أعلاه من كلام الشاطري سأترك للقراء الحكم على هذا البحث الذي يدعي المدعي التريمي أنه متكامل |
|||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|