المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


حميد الأحمر منتقداً خطط التمديد والتوريث: هي رئاسة وليست "زواجة" ولسنا نعاجاً حتى نور

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-05-2011, 02:15 PM   #1
@ الجرو @
حال جديد

افتراضي حميد الأحمر منتقداً خطط التمديد والتوريث: هي رئاسة وليست "زواجة" ولسنا نعاجاً حتى نور

قال ان القاعدة تخرج من دار الرئاسة ودافع عن القضية الجنوبية وقال ان الجنوبيين سلموا دولة من أجل حياة أفضل
حميد الأحمر منتقداً خطط التمديد والتوريث: هي رئاسة وليست "زواجة" ولسنا نعاجاً حتى نورَث
المصدر أونلاين - خاص

شن أمين عام اللجنة التحضيرية للحوار الوطني هجوماً لاذعاً على النظام والحزب الحاكم، ووجه انتقادات للرئيس علي عبدالله صالح داعياً إياه إلى التفكير بـ"حسن الخاتمة" بدلاً من السعي إلى التمديد له في الرئاسة.

وتحدث الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر في حوار مع قناة "سهيل" الفضائية بثته مساء أمس الثلاثاء عن الأزمة السياسية في اليمن وتنصل الحزب الحاكم عن الحوار مع المعارضة، والتعديلات الدستورية التي ينوي إجرائها.

ووصف الأحمر ما قامت به السلطة والحزب الحاكم من إجراءات مؤخراً بـ"الخرف السياسي" وعلق على سؤال حول هذا الأمر بالقول: إذا لم تستح فاصنع ما شئت.

وفي سؤال حول الإرهاب في اليمن قال ان القاعدة تخرج من دار الرئاسة، مشيراً إلى أن "فواز الربيعي" كان يعمل في دار الرئاسة قبل ان يعلن انه من القاعدة، وأضاف: كل من حاوروهم يخرجوا من الامن ويصبحوا قيادات في القاعدة، ويتنقلون بتصاريح رسمية من محافظة إلى أخرى.

وحول أداء المعارضة أشاد بالنضج الذي يتمتع به المشترك، وقال انه إذا كان هناك من وزر للمعارضة فهو إحسانها الظن بالرئيس، ورغم قوله ان ذلك امر مهم لكنه استطرد: أحسن الظن وأنت قادر على أن تدافع عن حقك.

وسخر الأحمر من حديث البعض عن مصالح لقادة المعارضة وأنهم يخرجون بأوراق من الرئيس، وقال اذا كان الرئيس يعطي اي احد بالمخالفة للقانون فيجب ان يحاسب هو، مضيفاً ان قيادات المعارضة أرفع من أن تطلب من الرئيس او من غيره.

ودافع الشيخ حميد عن القضية الجنوبية وقال انها تعبير عن الضيق والظلم الذي تعرض له انباء الجنوب الذين وصفهم بالوحدويين. واستطرد: أبناء المحافظات الجنوبية سلموا دولة ويفترض أن تتعزز حقوقهم.

وانتقد نية السلطة والحزب الحاكم إجراء تعديلات دستورية والتي تسمح للرئيس علي عبدالله صالح بالترشح بعد انتهاء فترته الرئاسية عام 2013م، وقال ان اي تعديلات يجب ان تكون لحاجة شعب وليس لحاجة شخص، وأضاف: هي رئاسة وليست زواجة.

وتابع ان النظام انقلب على الحوار بعد ان بدات اللجنة التحضيرية بالتواصل مع قيادات المعارضة في الخارج ورأت ان القضية أصبحت "جد"، وتحولنا نحن إلى الغريم الأول للسلطة.

وشرح الأحمر مراحل الحوار بين السلطة والمعارضة، وقال انه كان من المعارضين لتوقيع الاتفاق يوم 17/7 ذكرى تولي الرئيس للسلطة، لكن البعض رأى ا ن الاهم هو المضي في الحوار.

وقال ان القرار في مسالة الحوار كان بيد الرئيس الذي قال انه هو السلطة، وهناك من يشاركه القرار مثل احمد علي وعمار وطارق، أما البقية كنائب الرئيس عبد ربه منصور الذي قال انه يحترمه ويقدره فليس بيده القرار، ووصفه بأنه "رجل فيه مصداقية كبيرة اذا اتيحت له الفرصة ان يعبر عما في نفسه".

وقال الأحمر ان لدى البلد قضايا اهم من التمديد للرئيس، مضيفاً ان السلطة تعترف بان اليمن اصبحت دولة فاشلة وتساءل: إذا كنت كذلك فمالذي يجعلك تتبجح؟!

وبشأن الحديث عن التوريث قال ان الشعب اليمني لن يورث كما تورث "النعاج". مشيراً إلى ان الشعب يجب ان يختار من يحكمه بحرية ونزاهة وقال: أما إذا كنت تحكم بالصميل فكل واحد سيخرج صميله.

وتناول الحوار المطول الذي امتد لحوالي ساعة ونصف تفاصيل وقضايا أخرى.
وسينشر المصدر أونلاين النص الكامل للحوار في وقت لاحق.


التعليق:
كلام الشيخ حميد جميل لكن لم نر فعلا على ارض الواقع وهذا يطرح تساؤلات كثيرة عن مدى صدقية القول اذا لم يقترن بالفعل.. اكد الشيخ على بعض المعلومات المهمة مثل القاعدة ومركز قيادتها دار الرئاسة وهذا اعتقد ان لا احد يستطع ان ينكر ذلك بعدما شهد احد اهل الدار والعارف بفايا الامور الا الذي يريد ان يغالط او له مصلحة في وأد الحقيقة .. على العموم هذه المقابلة كشفت الكثير من الالغاز والغموض عن كثير في البلد لم تكن واضحة للبعض الذين لايرغبون في ان يعرفوا الحقيقة المرة التي قائمة في البلد من جراء تلك التصرفات الغير مسئولة من النظام والذي من المؤكد ان يسير بالبلد الى الهاوية وهو سيكون الهادم الرئيسي للمعبد.. نقول شكرا للنظام وقيادته ان يزيد من تصرفاته السيئة والغير مسئولة حتى يقوى عود المعارضة الجنوبية ويقتنعون الناس الذين لازالوا يحلمون او في غفلة مما يحدث في البلد وهذا امر جيد ان نشكر السلطة على تماديها في غيها والبعد عن الجادة حتى تتحقق اهداف ابناء الجنوب وهو الاستقلال الناجز والتام للجنوب بعيد عن المتهات التي لم ولن تنتهي في اليمن سواء بوجود الرئيس علي عبدالله صالح او غيره في الحكم لان الجهل والتخلف هو سمة متأصلة في هؤلاء البشر ولايوجد هناك امل قريب لانتهاء مثل تلك التصرفات الهمجية .. مزيدا من التخبط حتى تقع الواقعة على صانعيها وخروج ابناء الجنوب من تلك الهوة السحيقة التي هي قدرنا من الله سبحانه وتعالى ونحن لحكمه راضون.

  رد مع اقتباس
قديم 01-05-2011, 10:28 PM   #2
الفارس الهاشمي
حال قيادي
 
الصورة الرمزية الفارس الهاشمي

افتراضي

وحتى احنا يا مستر حميد , لسنا بهذا السذاجة حتى نصدقكم يآل لحمر
التوقيع :

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الفارس الهاشمي الزائر رقــم:-
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لمواضيع الفـارس الهاشمي وردوده
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 01-05-2011, 10:37 PM   #3
ابو شلال
حال جديد


شكرا اخي على النقل والفرق بيننا وبينهم هم يبحثون عن مناصب ومكاسب ومغانم ونحن نبحث عن وطن محتل وحقوق مستباحة طمست هويتنا ونهبت ثرواتنا وزور تاريخناء هم سيتفقون على قسمة الكعكة ونحن لن نرضاء
الابتحرير الجنوب وطرد المحتل واستعادة ما سرقوا من الجنوب.
هم متفقين على احتلالنا واذلالنا وابادتناء والمقابلة تزامنت مع مادعوا المشترك غدا في عدن من اعتصامات وهذا من اجل كسب الشارع الجنوبي واذا اتضاربت الرباح احرس زرعك
.
  رد مع اقتباس
قديم 01-07-2011, 02:01 AM   #4
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي

التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح

التعديل الأخير تم بواسطة حد من الوادي ; 01-07-2011 الساعة 02:04 AM
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas