المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


بداية الانشقاق في صفوف الغزاة

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-29-2003, 02:17 AM   #1
الشبامي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الشبامي

افتراضي بداية الانشقاق في صفوف الغزاة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مفكرة الإسلام: قالت مصادر إعلامية ترافق القوات الأمريكية والبريطانية في جنوب العراق إن خلافات بدأت تدب بين القوات الغازية للعراق بشأن الاستراتيجية العسكرية الأنسب لخوض الحرب على القوات العراقية بعد أن تمكن العراقيون من تكبيد القوات المهاجمة خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.
وذكرت المصادر أن حديث العسكريين والسياسيين الأمريكيين في المؤتمرات الصحفية عن الانسجام والتوافق والتنسيق المتبادل في العمليات العسكرية بين القوات الأمريكية والبريطانية هو أقرب إلى الدعاية و تطمين الرأي العام الأمريكي والبريطاني والحفاظ على صورة الانسجام والتناغم المألوفة وأن الحقائق في الواقع تبرز خلافات وتباينات متزايدة بشأن التعامل مع القوات العراقية والمفاجآت المخيبة للآمال التي برزت في المعارك.
وقال صحفي كويتي يرافق الجيش البريطانى في جنوب العراق إن ضباطا بريطانيين تحدث معهم و قال انهم يشعرون بالانزعاج الشديد من طريقة الأمريكيين في إدارة المعارك وتعجلهم في قطف ثمار الحرب بسرعة بسبب الضغوط السياسية والإعلامية التي بدأت تحاصر القوات الأمريكية.
وأن الضباط الأمريكيين لا يكفون عن الترديد بغداد.. بغداد.. في تأكيد منهم على ضرورة تقدم قواتهم بسرعة واقترابها في أقرب وقت ممكن من العاصمة العراقية لإعطاء الانطباع لدى الرأي العام بأن الحرب تتقدم بسرعة وأن إنجازات كبرى يجرى تحقيقها في الواقع.
وقال الصحفي الكويتي إن البريطانيين يتقدمون ببطء وبحذر شديد في الجنوب العراقي ولم يتجاوزوا بعد منطقة البصرة في أقصى الجنوب العراقي يخشون من أن تؤدى سرعة القوات الأمريكية في التقدم نحو بغداد وترك مدن عديدة خلفها تتمركز فيها قوات عراقية ومقاتلين غير نظاميين ومتطوعين من القبائل إلى أن تتسبب في خسائر هائلة للقوات المتقدمة.
ويرى محللون سياسيون أن الخلافات بين العسكريين الأمريكيين والبريطانيين قد انعكست على المستوى السياسي بين البلدين. لكن المحللين لا يتحدثون عن خلافات ستظهر للعلن بين بوش وبلير لكنهم يتوقعون أن تدفع أي خسائر ثقيلة للقوات الغازية في العراق إلى خروج الخلافات إلى السطح.
ويشير المحللون في هذا الصدد إلى أن العسكريين الأمريكيين والبريطانيين قد أظهروا قدرا من الاختلاف مؤخرا ففي حين تحدثت المصادر العسكرية الأمريكية يوم الثلاثاء الماضي عن قصف دبابتين بريطانيتين لبعضهما مما أدى إلى مقتل جنديين بريطانيين قال البريطانيون إن دبابة أمريكية هي التي قصفت الدبابة البريطانية. في حين قبل الطرفان في البداية الإعلان عن أن صاروخا أمريكيا تسبب في إسقاط طائرة بريطانية ومقتل طاقمها في مقابل القول بتصادم مروحيتين بريطانيتين في اليوم الثاني لبدء العمليات العسكرية،،..
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 03-29-2003, 01:04 PM   #2
المعاري
حال نشيط

افتراضي يا أمة الإسلام الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء

اللسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أيها الأخوة في الله أن الدعاء إلى الله مطلوب في كل الوسائل وأن الله يعلم ما في السر وما في العلن
من هوا يدعي في صلاته أو عند منامه أو عند مقامه أو في كل وقت من أوقاته الدعاء بالنصر المبين
على أعداءنا وأعداء الدين والملة أن الله سبحانه وتعالى هزم الأحزاب وحده من غير قتال
وإخواننا في حاجة هذا الدعاء سواء كان في العراق أو في فلسطين أو في أفغانستان
نحن لا نملك غبر ذلك وهذا خير سلاح للمظلوم وأن الله أقوى من كل قوي في الأرض
ادعوا لإخوانكم بالنصر وللطغاة بالهلاك ويجعل تدبيرهم في تدميرهم أنه سميع مجيب
أن الله أمرن بالدعاء
التوقيع :
من طلب العلى سهر الليالي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بداية معركة الجنوب العربي المصيرية هي الإنتخابات الرئاسية الإستعمارية القادمة شيخان اليافعي سقيفة الحوار السياسي 1 12-04-2011 07:08 AM
د/باذيب: حضرموت بحاجة إلى بنك دم حديث واقتصادي والقضية رافقها إهمال وسوء تخطيط ابو سراج الهاشمي عيادة السقيفه 11 07-08-2011 02:46 AM
علي ناصر : اليمن بحاجة فقط لأن يبقى صالح خارجها: وصف مغادرته بالمخرج الآمن للأزمة حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 06-08-2011 02:03 AM
اجتماع القاهرة بداية لتوافق جنوبي الأحد , حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 05-16-2011 02:11 AM
عاجل" عدن : حزب الرابطة يعلن انضمامه إلى صفوف شباب الثورة السلمية تحت شعار ( الرحيل) حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 2 02-19-2011 10:41 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas