المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الأدب والفن > سقيفة عذب القوافي
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


قرزيز يفجر قنبلة في فرح بلخرم .

سقيفة عذب القوافي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-18-2012, 11:47 PM   #21
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

Thumbs down

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنطبه [ مشاهدة المشاركة ]
إن كان ذا صدق بانلقي على الباص قمبر = يامسيكين .... يوم ضيع ظماره .
رحم الله القائل وبارك الله في المداخل ولاحرمنا الله منه !
صوت سيبان لاتعجز شفتيه عن التعبير من الخوف عند هول المعارك ومابالك في شيئا يعيشه هو بنفسه ..صدود بني قومنا عن من يستحق أصبح واقع نحن نعايشه ياغالي ولذلك كنت مستجيبا لنقل شعر كهذا وتفاعل صوت سيبان في محله ..هي له ولك ولكل من يعشق الحق ويدور أينما دار ..تحيتي بحجم الكون لك ولك مني العسل الدوعني الصافي ..إلا كما يقال عاد شي في العلب نوشه ..الجدير ذكره كنت في جده وزرت الحبيب طالب وقال لي كلام عن بعض زملاء دربك زعلني كثيرا ..هي الدنيا هكذا ياابا محمد .

صدود بني قومكم عنكــــــــــــــــــــــــم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

صفوا حساباتكم بينكم ،،،، أما من أصبح في حكم الغريب ( وهو غريب فعلا ) فله حق النقد في عمومياته وليس التخصيص نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أما عن زملاء دربي ،،،،، يمكن تكون أمهم يافعية من كلد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وأمّي حموميه تربّت في الجبال نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


كن بخير .
التوقيع :
من ذكر الله ذكرا على الحقيقة نسي في جنب ذكره كل شيء
وحفظ الله تعالى عليه كل شيء
وكان له عوضا عن كل شيء
( ذو النون المصري )


****************


سلام بني الأحقاف يامن علوتمو
على ساكني سهل الجزيرة أو نجد

( الشيخ القدّال باشا )
  رد مع اقتباس
قديم 11-19-2012, 04:54 PM   #22
صوت سيبان
شاعر السقيفه
 
الصورة الرمزية صوت سيبان

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور [ مشاهدة المشاركة ]
حيا الله أبو رايد

السقيفة منوّرة بمن تبقى فيها من الشعراء ،،،، أما عن نفسي فأفضل أن أكون مثل رمضان أزوركم في السنة مرة وحين تسألون عن ذكرياتكم معي ستقولون :

ما نحنا ذاكرين من رمضان إلا الظمأ والجوع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


صوت سيبان

معرفك الذي اخترته يشيرإلى وجود رابط بينك وبين التجمع القبلي المعروف بـــــ سيبان ، وهذا الرابط ( إن وجد سابقا ) فهو قد اضمحل وتلاشى ولم يعد له وجود يذكرعلى أرض الواقع وعجزت حتى العصبيات القبلية التي ظهرت مؤخرا بعد غياب دام طويلا عن إحياءه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .

الا ترى معي يارفيقي أن الرمزية في النقد المبطّن هي التي يجب أن تغلب على غيرها من صريح اللفظ ؟

عموما ،،،،،، وإن كانت غايات الشاعر أحمد عمر قرزيز بابلغيث الحلكي السيباني واضحة إلا أن الرمزية كانت تكتنفها قليلا ويسهل على القارىء / المستمع استبيان المقاصد منها ،،،، أما تعقيبك عليها بمجموعة الأبيات التي كتبتها ( في لحظة إنفعالية ربما ) لم تكن صريحة بقدر ما كانت قذفا واضحا لأناس أنت بعيدا كل البعد عن خلافاتهم الداخلية أو تنكّر بعضهم للآخر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قال الشاعر محمد أحمد بن هاوي باوزير ( بوسراجين ) ناقدا بعض التمايزات القبلية التي سادت المجتمع الحضرمي :


وليش ياالوالد تفضل حد وتستهون بحد
وانت والدنا لك الزايد ونحنا إلاّ عيال
أو ذاك أمه يافعيّه يامبارك من كلد
والوالده حقّي حموميه تربّت في الجبال
وذاك بظني بيض لونه وأنا لوني سود
في الشمس نا جالس وسالم خوي جالس في الظلال





هل رأيت كيف يكون الضرب من تحت الحزام كما يقول أبو عوض الشبامي ؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سلام .

الرفيق مسرور شرفت السقيفة وليس عكس ذلك أما رمضان كان أيام زمان مقرون بالضماء والجوع كما أسلفت أما الأن وبعد التقدم التكنولوجي في التغذية ووسائل
التبريد صار عادي مثل باقي الأيام قرص فتمين يغنيك عن ميت وجبه. والمكيف ينسيك الحر الصيفي المزعج أليس كذلك؟
أما المعرف مجرد أسم للأستدلال. لارابط ولارابطة ولاإصلاح ولامؤتمر ولاحزب أشتراكي عفاء عليه الزمن ومسحه التاريخ ولاخلف لنا سوى قمحه من حثالة البشر يارفيق.
موضوع التخمين قابل للخطاء والصواب وكما يقولون أهل حضرموت المعنى في بطن الشاعر أوكرشهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أوأنا مخطيء على قول الخليفي الهلالي يارفيق مسروف
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 11-20-2012, 12:34 AM   #23
مسرور
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية مسرور

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت سيبان [ مشاهدة المشاركة ]
الرفيق مسرور شرفت السقيفة وليس عكس ذلك أما رمضان كان أيام زمان مقرون بالضماء والجوع كما أسلفت أما الأن وبعد التقدم التكنولوجي في التغذية ووسائل
التبريد صار عادي مثل باقي الأيام قرص فتمين يغنيك عن ميت وجبه. والمكيف ينسيك الحر الصيفي المزعج أليس كذلك؟
أما المعرف مجرد أسم للأستدلال. لارابط ولارابطة ولاإصلاح ولامؤتمر ولاحزب أشتراكي عفاء عليه الزمن ومسحه التاريخ ولاخلف لنا سوى قمحه من حثالة البشر يارفيق.
موضوع التخمين قابل للخطاء والصواب وكما يقولون أهل حضرموت المعنى في بطن الشاعر أوكرشهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أوأنا مخطيء على قول الخليفي الهلالي يارفيق مسروف
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 11-20-2012, 02:40 PM   #24
حنطبه
شخصيات هامه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسرور [ مشاهدة المشاركة ]
صدود بني قومكم عنكــــــــــــــــــــــــم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

صفوا حساباتكم بينكم ،،،، أما من أصبح في حكم الغريب ( وهو غريب فعلا ) فله حق النقد في عمومياته وليس التخصيص نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أما عن زملاء دربي ،،،،، يمكن تكون أمهم يافعية من كلد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وأمّي حموميه تربّت في الجبال نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


كن بخير .

يبدو ليس عندك حال ولاهاجس للأخذ والعطاء على بساط حضرمي ..محسوبك ومحبك قومي ويميل إلى الإشتراكية وليس عنده شيئا من هذا مننا وذاك من غيرنا بالعربي وتحديدا أنا اعني ببني قومنا أهل منطقتنا جميعا وهكذا نحن في الغربة نتحدث ببني قومنا هم من ننتمي إليهم في الإرض هناك ..بارك الله فيك وفي حالك ..سلام .
التوقيع :
بين النخلة والنخلة مسافة لايقيسها إلا أنا .

أبعدوني قسراً من على أديمك ,ولم ينزعوا قلبي من بين حناياك
.


كلن معه أم وحده ونا معي اميين = الحمد لله سهلي الأبوه ثنين
  رد مع اقتباس
قديم 11-21-2012, 10:56 PM   #25
حنطبه
شخصيات هامه

افتراضي

من بعد ماتألقت وعرفنا سمك = ياصاحب الرأي السديد الراقي
النقد والتصويب من حقك ولك = مادام عندك الدليل الواقي

بدأت لأكمل قصيدة مطلعها ماسبق ولكن نظرا لبث مؤتمر الأحبة اكتفيت بماسبق ولاحقا إذا في العمر بقية وبقي الهاجس سأكمل بأذن الله .
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas