المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


هــل قنــاة الجـــزيرة الفضائيــه قنــاة مشبوهــــه ؟!!

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-03-2006, 10:25 PM   #11
النهـ سالم ــدي
حال نشيط


الدولة :  lady island
هواياتي :  الابحار في الشبكة
النهـ سالم ــدي is on a distinguished road
النهـ سالم ــدي غير متواجد حالياً
افتراضي

اعتقد ان قناة الجزيره هي نقطة تحول تاريخي ومنعطف خطير في تاريخ الاعلام العربي برمته
............. تحول ايجابي بلا شك
نعم الخبر الصادق العاجل الجرئ الموضوعي تجده في قناة الجزيره واعتقد ان الجميع لا يحب ان يسمع الاخبار الا من قناة الجزيره
لا تقولي العربية او القناة اليمنية المسخ او القناة المصريه او اي قناة اخري
مصدر الخبر هو الجزيره ولكن هذه صفاتنا نحن العرب من يطرق ابواب مسدوده يحرم حتى المرور امامها هي ما تجعلنا نلفق الاكاذيب ونوزع الاتهامات هنا وهناك
قناة الجزيره انتشلتنا من وحل القنوات الحكوميه التي اصبحت ابواق لاهل الحكم والمسؤلية وجنرالات الجيش ..
تابع الجزيره لاتبخل على نفسك بالمعلومه الصحيحه الصادقه السريعه في عصر يجري بسرعة البرق
اقولكم بصراحه انا مدمن على الجزيره ......... هل ندمن معا ........
التوقيع :




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة






التعديل الأخير تم بواسطة النهـ سالم ــدي ; 02-03-2006 الساعة 10:33 PM
  رد مع اقتباس
قديم 02-04-2006, 02:10 AM   #12
syasi
حال جديد

افتراضي

قناة الجزيرة تعتبر قناة حرة وأفضل بكثير من القنوات العربية والاجنبية ولكن ليست كاملة لان الكمال لله فقط
  رد مع اقتباس
قديم 03-26-2006, 02:14 AM   #13
المسافرالجروح
حال نشيط

افتراضي

ماااااايسه قناه الجزيره هي القناه الوحيده التي تنطق با الحقيقه الصادقه والتي تبث الحدث عن صدق وهي في بلد عربي اصيل وعلى ما تقول رمش العيوون هذا الشي غير موجود في يقطر وقطر بلد معروف فيه الامن ولاستقرار ولا توجد اي مشاكل والشعب مرتاح بفضل الله عز وجل وبفضل صاحب السمو ابو مشعل الله يطول في عمره وقطر بلد الخير لكل الشعوب العربيه ولاسلاميه

واسف لرمش العيون على الكلام الغير لايق الي تتكلم فيه
  رد مع اقتباس
قديم 09-12-2007, 11:50 AM   #14
سالم علي الجرو
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم علي الجرو

افتراضي

سؤال يحيّر
التوقيع :
  رد مع اقتباس
قديم 09-12-2007, 01:01 PM   #15
الحضرمي 2003
حال متالّق


الدولة :  عينات - حضرموت
هواياتي :  الرياضه- السياسه
الحضرمي 2003 is on a distinguished road
الحضرمي 2003 غير متواجد حالياً
افتراضي

الاخت الكريمه مايسه ، لك التحية وشهر مبارك وكل عام وانتي بخير.

قناة الجزيرة قناة قطرية باسلوب وإحترافية غربية ، في العشر سنوات الاخيرة خطت قطر خطوات كبيرة نحو التغيير والتطور في المجالات السياسية والاقتصادية والاعلامية والرياضية وغيرها ...، إستقطبت دولة قطر الكثير من الكفاءات السياسية ( المستشارين السياسيين من مختلف البلدان) والكفاءات الإقتصادية من متخصصين نفطيين وخاصة العراقيين جلبتهم قطر من أجل التطوير ، وكذلك في مجال الاعلام إستقطبت الكفاءات الاعلامية المدربة وأغلبهم من هيئة الاذاعة البريطانية مثل جميل عازر و فيصل القاسم وغيرهم وفي الرياضة حدث ولا حرج فالتجنيس مستمر لمن يجدوه سيخدم الرياضة القطرية في كل المسابقات الرياضية ، بلد يبذل الكثير والكثير من أجل التطوير ، والذي زار قطر من سنتين او ثلاث ، لن يعرفها اليوم للإختلاف الكبير والتطور العمراني المستمر من ابراج وناطحات سحاب ، الذي حصل لها خلال الثلاث سنوات الاخيرة شي رهيب، لي زميل عاد من زيارة قريبه للعاصمة القطرية الدوحه.

رايي الشخصي قنوات الجزيرة قنوات ناجحة بكل المقاييس تطرق المواضيع الهامة في الوضع العربي وقد يكون هناك نقص في بعض القضايا ولكن لا يوجد عمل كامل ( والكمال لله)
التوقيع :
لا دار للمرء بعد الموت يسكنها = إلا التي كان قبل الموت بانيها

التعديل الأخير تم بواسطة الحضرمي 2003 ; 09-12-2007 الساعة 01:42 PM
  رد مع اقتباس
قديم 09-12-2007, 01:22 PM   #16
جساس
حال جديد

افتراضي

اين قناة الجزيره ممايجري في محافظات الجنوب من قتل للنفس التي حرم الله قتلها الا بالحق
اين هذه القناه ومراسليها الشمايين مماتفعله قواتهم بابناء الجنوب افيدوني ان كنتم صادقين
  رد مع اقتباس
قديم 09-12-2007, 02:28 PM   #17
moon almoon
حال متالّق
 
الصورة الرمزية moon almoon

افتراضي


اخواني الاعزاء

صحيح ان الاراء قد لا تكون مجتمعه على شي معين ولكن نستنتج من خلال الاخوان الذين ادلوا بدلوهم ان الاغلبيه ترى بان قناة الجزيره قناة افضل من غيرها من القنوات العربيه 00
قناة الجزيره كم من الحاقدين اتهموها بانها مع اليهود وبعد ذلك بانها امريكيه وبعد ذلك بانها عراقيه وان صدام حسين يمولها وبعضهم يقول مع القاعده 00 لكن الامر ليس كذلك00
الجزيره منعت من اغلب الدول العربيه واغلقت مكاتبها وسجن مراسليها
الجزيره ضربت في افغانستان من قبل الولايات المتحده الامريكيه
وقتل مراسلها في العراق وسجن مصور الجزيره سامي الحاج في المعتقلات الامريكيه
سجن مراسلها تيسير علوني 0
كثير من الانظمة تعودت على المدح ومغالطة الحقائق 00
وكثير من الانظمه لا يعجبها ان تأتي قناة مثل الجزيره وتعريها امام شعوبها 00
دول كبيره من حيث عدد السكان والمساحه 00 استكثرت ان تقوم قناة من دولة قطر صغيرة المساحه وعدد السكان
الا اني اقول بأن الحسابات لا تحسب بهذا الشكل فالكثير مستغرب بما تقوم به الجزيره من شجاعه وجراءه في الطرح ونقل الخبر والمصداقيه0 0 بان تكون تلك القناه تنطلق من دولة قطر00

صحيح ان دولة قطر صغيرة المساحه 000 لكن كبيره بمبادئها 000 كبيره بأبنائها
كبيره بمواقفها من قول الحق 000 خطوات كبيره وجباره ورائعه تخطوها تلك البلد
تتركز من حيث اهتمامها بابن البلد

* تشير نتائج تقرير التنمية البشرية الدولي لعام 2005، والذي وضع قطر في المرتبة الأولى عربيا، باعتبار
تلك القفزة تؤكد الاهتمام بالإنسان بصفته غاية التنمية ووسيلتها.ووضع التقرير قطر في المرتبة الأول على مستوى الدول العربية 00

* المصرف المركزي القطري صرح يوم الاثنين 25-6-2007 ان معدل الدخل السنوي للفرد في هذه الدولة الغنية جدا بالغاز قد وصل الى 63 الف دولار, ما يجعله من اعلى المعدلات في العالم.
واصدر البنك المركزي القطري تقريرا قال فيه ان "اقتصاد قطر اليوم يتبوأ مركز الصدارة في المنطقة من حيث الأداء المتميز, وبمعدل دخل فردي يصل إلي نحو 63 ألف دولار, وعليه فإن قطر تعد إحدى أغنى دول العالم مقارنة بحجم اقتصادها".


ووسط انجازات كبرى على مختلف الأصعدة وحضور فاعل في مختلف المحافل الدولية، حظيت دولة قطر بفضل السياسة الحكيمة والواعية والرؤية الثاقبة لأميرها بمكانة مرموقة ودور اقليمي متميز وفاعل ما يضفي على التحركات الديبلوماسية والسياسية القطرية أهمية استثنائية.

وهنا عرض لبعض الانجازات والتطورات الاقتصادية والسياحية والاعلامية والسياسية التي شهدتها قطر في الفترة الاخيرة:

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ففي المجال القضائي أصدر أمير دولة قطر قانونا خاصا لتنظيم السلطة القضائية واستحدث لأول مرة محكمة للتمييز ومجلسا أعلى للقضاء وجاء ذلك في اطار تعزيز مقومات دولة القانون الحديثة. ومن بين القوانين التي صدرت قانون انشاء الهيئة القطرية للأعمال الخيرية الهادفة الى تنظيم الأعمال الخيرية والانشائية التي تقوم بها الجمعيات والمؤسسات الخاصة وقانون تنظيم وحماية استغلال الثروات المائية الحية وانشاء منطقتين حرتين وقانون الصلح في جرائم دخول واقامة الأجانب وكذلك قانون العمل ومكافحة الارهاب.

كما شهد الاعلام القطري انطلاقة جديدة أدت الى تعزيز دوره في بناء المجتمع حيث تم الغاء الرقابة على وسائل الاعلام والغاء وزارة الاعلام في أول خطوة من نوعها بالمنطقة حيث تم تأسيس هيئات اعلامية مستقلة.

كما تم تعزيز دور المرأة في المجتمع القطري من خلال تعيين العديد من السيدات القطريات في مناصب رفيعة من بينهن وزيرات. واستمرت دولة قطر في استقطاب واستضافة أرقى المؤتمرات والاجتماعات لتكون مركز التقاء الأطراف العالمية في مختلف المجالات وناقشت هذه المؤتمرات قضايا جوهرية تتعلق بالتعاون الاقتصادي العالمي وتعزيز الحوار بين الحضارات والأديان المختلفة من أجل دعم خطى السلام العالمي.

وفي الجانب التعليمي قامت دولة قطر بانشاء المدينة التعليمية التي تضم أكبر وأهم الجامعات والكليات العالمية منها كلية الطب (وايل كورنيل) وجامعة (تكساس) للهندسة وكلية شمال الأطلنطي وجامعة (فرجينيا كومنولث) وجامعة (كارينجي ميلون) وغيرها من الجامعات المرموقة.

واستمرارا في تنفيذ الخطط الأساسية لدعم البنى الاقتصادية للدولة جاءت المشاريع الاقتصادية القطرية مختلفة في نوعها ومردودها عن المشاريع التي أقامتها دول أخرى في المنطقة وكانت تعتمد بشكل كبير على استقطاب رؤوس الأموال في مشاريع عقارية بالمقام الأول اذ تميزت المشاريع القطرية بعدة مزايا في مقدمتها انها مدعومة ببنية أساسية قوية في المدخلات الأساسية للانتاج كما انها تتميز بالعطاء المستمر والانتاج المستديم والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية.

الثروة النفطية
وفي الجانب النفطي تبلغ قيمة مشاريع شركة (قطر للبترول) التي انطلقت قبل نحو عامين 100 مليار دولار في مجال الاستثمارات الخارجية في مشاريع كبيرة ومتعددة في الصناعات المختلفة المتعلقة بالنفط والغاز والبتروكيماويات على المستويين الاقليمي والدولي.

وفي هذا السياق وقعت (قطر للبترول) اخيرا مع الحكومة التونسية مذكرة تفاهم لاقامة محطة تكرير للنفط الخام بطاقة انتاجية قدرها 150 ألف برميل يوميا وبتكلفة مالية تقترب من ملياري دولار اضافة الى توقيع مذكرة تفاهم مع الحكومة البنمية لاقامة مشروع ضخم يتمثل بانشاء محطة تكرير للنفط الخام بطاقة انتاجية قدرها 350 ألف برميل في اليوم وبتكلفة مالية تتراوح بين 7 و9 مليارات دولار.

كما يجري الآن تشييد محطة لاستقبال الغاز القطري المسال المزمع تصديره الى ايطاليا بنهاية عام 2008 حيث تمتلك قطر للبترول الدولية من هذا المشروع نسبة 45% علما ان سعة خزان هذه المحطة تبلغ 912 ألف متر مكعب. وفي اطار المشاركة الفاعلة والقوية للشركة دوليا يجري الآن بناء أكبر محطة استقبال للغاز القطري المسال في (ممر الذهب) على شاطئ ولاية تكساس الأميركية بتكلفة قدرها حوالي 2.2 مليار دولار ومن المتوقع ان تكون المحطة جاهزة للعمل العام المقبل لاستقبال 15.6 مليون طن متري سنويا اذ يتوقع ان تزيد الى 23.4 مليون طن متري في السنة مستقبلا.

وعلى المستوى الخليجي يشكل مشروع «دولفين» للطاقة احد المشروعات الاستراتيجية الكبرى التي تعزز من فرص الاقتصاد بين دول مجلس التعاون الخليجي وتزيد من توسيع حجم الاستثمارات المشتركة بينها واستمرارا لسياسة الانفتاح والمشاركة قررت دولة قطر ممثلة بوزارة الاقتصاد والتجارة الموافقة على فتح سوق الدوحة للأوراق المالية للمستثمرين غير القطريين بما يتناسب مع الوضع الاقتصادي الذي تشهده الدولة وبما يحقق الاستفادة من ايجابيات السوق المفتوحة وتقليل السلبيات المرافقة.

مطار دولي جديد
وخدمة لهذا التطور الاقتصادي كان لزاما ان يرافقه تطور في البنى الخدمية الضرورية فكان الاعلان عن انشاء مطار دولي جديد في الدوحة يمتد على مساحة اجمالية قدرها 416 ألف متر مربع ويكون قادرا على استقبال الطائرات العملاقة واستيعاب 50 مليون مسافر عند اكتماله عام 2015

وكذلك الاعلان عن الخطة السياحية الأضخم من نوعها في المنطقة بتكلفة قدرها 15 مليار دولار لتوفر مجموعة من أفضل البدائل والخدمات السياحية في القطاعات الثقافية والتسويقية وسياحة الأعمال والأنشطة الرياضية.

وفي الجانب الرياضي شهدت دولة قطر خلال العقود الأخيرة نهضة رياضية شاملة تجلت في المستوى الجيد الذي ظهرت عليه الفرق والمنتخبات القطرية في المنافسات الاقليمية والدولية بالاضافة الى تنظيمها الناجح والمميز للعديد من المنافسات والملتقيات. وتتمثل هذه النهضة الرياضية البارزة في تأسيس بنية تحتية من المنشآت والمرافق الرياضية وفقا للمواصفات الفنية والتجهيزات التقنية التي تضاهي أفضل المنشآت الرياضية على مستوى العالم وهو ما يجعل من دولة قطر واحدة من بين الدول القلائل التي تمتلك منشآت رياضية بهذا المستوى.


وبعد هذه النبذه البسيطه قد يتسنى للبعض فهم ما يدور حول قناة الجزيره 00كونها تبث من دولة قطر00 وتبعد عنهم الحيره والاستغراب 00 هنا يأتي دور القيادة الحكيمه واهتمامها وتركيزها الى النهوض بالبلد وابنائه اقتصادياً وتعليمياً وثقافياً 000 مع امنيتي في هذا الشهر الكريم لجميع قادة دولنا العربيه بأن يكون اهتمامهم بالثروه الحقيقيه وهو الانسان العربي ونما وتطور بلدانهم حتى ولو ببعض مما يجري في دولة قطر 0

وكلمة اخيره اقولها الجزيره مكسب اعلامي لكل عربي 000
التوقيع :

انت الزائر لمواضيعي رقم

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 09-12-2007, 11:50 PM   #18
كامل الفهيدي
موقوف

افتراضي

يا اخوتي الكرام لماذا نريد ان ندخل عصر الفضائيات من الباب الخلفي

الا يوجد اكثر من مائتين قناه فضائيه عربيه لا تقدم سوى الرقص وا غاني الهشك بشك اذا استثنينا

بعض قنوات الاخبار وقناة المنجزات اليمنيه عفوا الفضائيه اليمنيه؟؟؟؟ وكأنه لا ينقصنا عن دخول العصر
سوى الرقص والاغاني
وهل سنبني جيلا مثقفا اذا كان الواقفون على عجلة التوعيه هم الرقاصون والطبالون؟؟؟؟؟

يا اخوتي الكرام الحكمة ظالة المؤمن لوقال شارون ان2+2=4هل يمكن ان نقول خطأ ؟ بل نقول صح وانت عدونا وعندما يقول اخونا العربي ان2+2=5 لا يمكن ان نقول صح بل نقول خطا وانت اخونا

يا اخوتي الكرام الم يهرب المواطن العربي في الحروب مثل حرب 73 من الاستماع الى الاذاعات المحليه واذاعة صوت العرب والاستماع الى اذاعة لندن ومنت كرلو؟؟؟ هذا اذا تصورنا ان الجزيره مدعومه صهيونيا؟؟

لماذا نريد العوده بالاعلام الى الاعلام المحلي الذي مللناه ومن الجسم قد يمل الرداء؟؟؟

وبصراحه الجزيره وقعت بين سندان الحكومات العربيه والفكر المتطرف العربي لانها تفضح الحكام ولانها

تأتي احيانا باعلان فيها لصورة فتاه شبه عاريه
وبين مطرقة الحكومات الغربيه لانها تأتي باشرطة القاعده وفضح الامريكين في العراق ولذالك قتلو مراسلها في ا لعراق واعتقلو سامي الحاج وتيسير علوني؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 09-13-2007, 05:47 PM   #19
wajdi75
حال نشيط

افتراضي

الاخت مايسة بعد التحية والسلام(وحمد لله على سلامتك)كما يقولوا الناس

بالنسبة لقناة الجزيرة قبل الكلام لااحد ينكر انه هذه القناة اخرجت الشعوب العربية من الظلمات الى نور الحقيقة ان كان على حكامنا او اقتصادنا الذي كان لايعرف عنه اي شي سواء العاقل او الطفل.
انا اشهد لها بكثير من الاشياء في المعرفة ونقل الراي والراي الاخر وان كان بعض الحكومات العربية تعتبرها العن من اسرائيل هذه القناة.

هذه احدى نقاط ايجابيات الجزيرة ولاكن الجزيرة فعلا لاتعمل لتعاطف الوطن العربي الواحد بسبب انها تفضح كل شي على الملا ان كانت صفقة اليمامة الاخيرة التي عملتها السعودية واشياء اخرى كثيرة.

الضوء الاخضر في قطر يعطيها الصلاحية على جميع الحكومات عذا التي تراها قطر(او بالمعنى) الحكومة الامريكية ليس وقته الان، ومن ضمنها ماتفعلة حكومة الشمال اليمني باهل الجنوب .
لان علاقة الاخ صالح بالبيت الابيض فوق الممتازة مهما بدا من كره لامريكا واسرائيل في النهائية هو عميل(درجة اولى للسياسة الامريكية ومعه الامير القطري).

مايسة الجزيرة اداة بيد ناس للاسف اكبر مني ومنك(ولاكن امام الله اقل من بعوضة).

وفي النهائية تذكري قول الله عز وجل(لكل اجل كتاب).

وتقبل منا الله صالح الاعمال
  رد مع اقتباس
قديم 09-13-2007, 07:43 PM   #20
بن حريز
حال نشيط
 
الصورة الرمزية بن حريز

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جساس
اين قناة الجزيره ممايجري في محافظات الجنوب من
للنفس التي حرم الله قتلها الا بالحق
اين هذه القناه ومراسليها الشمايين مماتفعله قواتهم بابناء الجنوب افيدوني ان كنتم صادقين

انا مع الآخ جساس في رأيه ، قناة الجزيرة صحيح أعلام قوي وحر ، وتنقا ألاخبار من كل العالم حتى لو طاااااحت هرة في آسيا
أو أمريكا ، يطلع خبر عاجل ، أما المجزره و القتل الحاصل في شعبنا الجنوبي ، والثوره و المظاهرات
في كامل أجزاء البلاد ، الجزيره ما تسمعها ولم يوصل الخبر اليها
،
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هــل من ترحيــب ابوكند سقيفة الترحيب 7 02-01-2011 11:36 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas