09-09-2013, 12:29 AM | #111 | ||||||||
مشرف قسم الأدب والفن ورئيس لجنة المسابقة الشعر يه
|
لا أريد منك أخي "ابوايمان" أن تغادر الصفحة ولا أن تغادر السقيفة ووجودك بل ومداخلاتك وأفكارك مهمة ومفيدة اتفق المشاركون والقراء معها ام لم يتفقوا .. ولكن اذا كان وجودك ومشاركتك مشروطة بالموافقة وهز الرؤوس وتمجيد كل ماتطرحه صوابا كان ام خطأ فهنا سنختلف .. نحن نحترم آراءك اتفقنا معها ام لم نتفق فلماذا لا تحترم أنت آراء الناس بالمثل !! .. ولماذا تهدد بمغادرة الصفحة وترك السقيفة لمجرد الاختلاف في وجهات النظر !! ..ولماذا تشرح لنا أهمية ماتكتبه (( أم نترك السقيفة كلها لولا تفاعلنا لما أثرى و أثرينا الموضوع )) والذي كان من الواجب أن تدع الآخرين يعترفون بأهمية ماتكتبه وتدع النرجسية والانتفاخ وتوكيد الذات التي تنتقص من قدرك ومقامك ؟؟ .. ومن متى أصبح المشرف ممنوعا من الصرف ؟؟ .. لا يقول رأيا ، ولايؤيد ولا يعارض قضية ، بل يظل كأحد المحسوبين على دول عدم الانحياز ؟؟ .. عموما طرحك أخي "ابوايمان" مفيدا وممتعا ولكنه لايخلو من مجانبة الصواب في بعض الاحيان ، وهذه المجانبة تستدعي الاختلاف في الرأي الذي لايفسد للود قضية .. وتقبل تحياتي . |
||||||||
09-09-2013, 12:42 AM | #112 | ||||||||
مشرف قسم الأدب والفن ورئيس لجنة المسابقة الشعر يه
|
اذا كانت مداخلتي أختي "شهد الملكة" تعد انحيازا لما أؤمن به حقا وعدلا وصوابا ، فالأنحياز واجب ثقافي يمليه الصدق والحق والصواب ، والانحراف عن جادة الصواب يعد تزويرا وكذبا مآله الى مزبلة المعرفة والثقافة والتاريخ .. وأعتقد أن من يحاول تلقين الناس دروسا في الحكمة واللباقة وماينبغي قوله وما لا ينبغي لتتوافق مع مقاييسه ومعاييره ومفاهيمه الخاصة بها ، يكون هو أحوج لهذه الدروس من غيره .. وبإحترام بعضنا البعض تدوم المحبة والود والعطاء في هذا الصرح الشامخ ... وتقبلي تحياتي . |
||||||||
09-09-2013, 07:02 AM | #113 | |||||||
شخصيات هامه
|
لم نعالج معادلات حسابية وجبرية حتى يؤشر القلم الأحمر بـ: ( صح ) أو ( غلط ) ، نحن في اجتهاد وانطباع ووجهات نظر قابلة للاتفاق وقابلة للاختلاف والعبد لله يطرب للاختلاف لأنه مثار نقاش يثري:
ولولا هذا التميز في منتدى سقيفة الشبامي لكان كأي منتدى مدمن وجبات على الطائر . شعوري عندما أقرأ للأستاذ أبي إيمان والأستاذ: رياض باشراحيل في متصفحي كشعور فقير في حي شعبي زاره سلطان . شكرا لهما من الأعماق والشكر موصول لكل من تداخل بالمفيد |
|||||||
09-09-2013, 07:19 AM | #114 | |||||||
شخصيات هامه
|
لو قالها نطقا لضحكنا تعبيرا عن سرور ، ذلك أنه سؤال للفت الانتباه ونداء ليس به كلفة ( يا با شراحيل ) ، ونترك ( سالم الجرو يحدث نفسه )
ماذا سيكون الشعور لو طغت المجاملة والأسلوب التقليدي الكاذب ، الخادع في معظمه؟ كل منا لديه جواب والجواب سيكون في إطار المجاملة ، أي مجاملة مركبة لا نحبذها. هذا الشكل من أشكال العلاقة النظيفة والتواصل الصريح والبريء هو ما يميز طبيعة الأعضاء المجردين من كل هوى إلا هوى الأدب وهواية تبادل الأفكار النيرة . |
|||||||
09-09-2013, 03:16 PM | #115 | |||||||
حال نشيط
|
من الواضح في مداخلتك الاخيرة انك غضبت لنفسك، فأتمنى أن تكون شعرت بغضبي لاحد هامات السقيفة ولحضرموت بلدي وبلد اجدادي. انت ومن معك تنعتونهم بابشع الاوصاف وتكيلون لهم اقذر الالفاظ وتصفون الحضارم بما ليس فيهم وتستغلون بعض الافعال الفردية وتعممونها على الكل..الم تلاحظ انني لم ادافع عن نفسي شخصيا بل دفاعي كان يصب في مصلحة السقيفة التي اعطتك مكانا لتدلي فيها بارائك وفق ضوابط حددتها ادارة السقيفة ووافقت انت عليها مسبقا كشرط قبل انضمامك لها.. بعدين ايش قصتك مع الكلاب...مداخلاتك اغلبها اجد فيها الكلب وذيل الكلب ايش الحكاية.. كأنك **** في *** كبشٍ ... مدلاةٌ، وذاك الكبش يمشي
|
|||||||
09-09-2013, 06:29 PM | #116 | |||||
شخصيات هامه
|
الدفاع عن النفس حق مشروع والسؤال الأول:
تدافع ضد من؟ والسؤال الثاني: كيف تدافع؟ والسؤال الثالث: عرفنا وسائل الهجوم التي تقابلها وسائل دفاع على تفاوت أشكالها وقدراتها منها اللسان والقلم على جغرافيا أو على ورق نظيف ( صحافة )، لكننا لم نعرف: لسان مجهول ، سليط لا يجاريه إلا لسان من لا تذكر . في فضاء إليكتروني لا حدود له ولا يفرق بين عاري ومكتسي ، والسؤال الرابع: أمام هذا العار وأنت الرجل ماذا ينبغي فعله وأنت المكتسي بلباس الحياء والحشمة والوقار؟ لا يستطيع من تعرى ولوّث تاريخه وسيرته من خلف جدار أن يظهر لأنه حرق اسمه إلا أن يغير برقعه وهذا يكفي لتأديب نفسه وسيذكر مدى حياته: كيف أنه انزلق إلى المدارك السفلى بمحض اختياره؟ مهما كان ولو لم يشعر اليوم بما فعلته خطاياه بحق نفسه سيذكر غدا . ......................... ترك لنا من سبقنا نفائس ، هذه إحداها: ( قال أحدهم للآخر: والله لو قلت كلمة واحدة لأسمعنّك عشرا ، فقال الآخر: وأنت والله لو قلت عشرا لن تسمع مني كلمة واحدة ) . |
|||||
09-09-2013, 07:28 PM | #117 | ||||||
عميد شعراء سقيفة الشبامي
|
يااهل الادب في مقر لو يستوين الـعقول
ماتعمر الكون في حرثه ولف الـســبـول قل للمثقف خلوفتك الـمـطر والــسيــول |
||||||
09-09-2013, 09:05 PM | #118 | |||||||
شخصيات هامه
|
مع احترمي الشديد وتقديري للشخصية وإعجابي وحبي للشعر الشعبي فإني أطلب من لديه ابيات Free size ( حمّالة الأوجه ) أن يذهب بها إلى مكانها وليس هنا
أطلب من المشرفين نقل الأبيات التي لا تمت بصلة للموضوع إلى مكانها اللائق بها |
|||||||
09-09-2013, 11:41 PM | #119 | ||||||||
مشرف قسم الأدب والفن ورئيس لجنة المسابقة الشعر يه
|
جميل جدا ورائع هذا الطرح من عميد شعراء السقيفة "حسن محمد باقديم" . (لو يستوين العقول لما تعمر الكون) .. حكمة نطق بها حكيم السقيفة إذ لو تساوت العقول بمعنى لو توحدت الافكار والرؤى والاعمال وسارت في خط واحد لاتحيد عنه لأصاب الحياة الجمود والتحجر والركود بل والموت لأن الاختلاف رحمة وخصوبة ونماء وتطور وثراء للحياة وعمران للكون .. ويؤكد بعد ذلك شاعرنا ان ارث المثقف وتراثه النافع الباقي يساوي فائدة المطر ومنفعة السيول للأرض والانسان في الحياة . لاشك ان هذه الابيات هي رد شعري صادق على اولئك الذين لايؤمنون بالاختلاف بل ويعتبرونه في مصاف العداء والحرب كمن شعارهم ((من ليس معنا فهو ضدنا)) .. وهي جزء مهم من طبيعة الحوار الثري في هذا المتصفح الادبي والفكري الرائع .. صدقت ياشاعرنا المتألق الحكيم .. والى الأمام . |
||||||||
التعديل الأخير تم بواسطة باشراحيل ; 09-09-2013 الساعة 11:51 PM |
|||||||||
09-10-2013, 12:19 AM | #120 | ||||||||||
شخصيات هامه
|
أقسم بالله أنني قرأت هذه الأبيات بعد أن وضعها المقدم باقديم بدقيقتين تقريباً وكنت أنوى الرد ولكني أرتائيت التاني ثم شاهدت رد الناقد الفذ وقلت جات من الله وانتظرت رد المقدم باقديم عليه ولكنه لم ياتي وبعد أن شاهدت مشاركة الأخ الأديب رياض باشراحيل شعرت بأن العدل باسط ردائه على ربوع السقيفة الشباميه. السقيفة والمعاصرة أين هي السقيفة من شعار المعاصره وأخواتها free size مقاس سترتش مطاط ربل أو أستيك على قولت المصريين على المزاج !!
مادرينا كيف هل هي معاصرة أو معصرة؛؛؛؛؛ |
||||||||||
التعديل الأخير تم بواسطة الخليفي الهلالي ; 09-10-2013 الساعة 12:26 AM |
|||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
|