المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الأخبار السياسيه
سقيفة الأخبار السياسيه جميع الآراء والأفكار المطروحه والأخبار المنقوله هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها ومصادرها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


دولة الجنوب"وقبايل "مطلع"ومنزل" 20ديسمبر القادم .. هل يطيح هادي بصالح من رئاسة المؤتمر الشعبي العام ؟

سقيفة الأخبار السياسيه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-14-2014, 12:10 PM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

دولة الجنوب"وقبايل "مطلع"ومنزل" 20ديسمبر القادم .. هل يطيح هادي بصالح من رئاسة المؤتمر الشعبي العام ؟


20ديسمبر القادم .. هل يطيح هادي بصالح من رئاسة المؤتمر الشعبي العام ؟

هنا حضرموت / متابعات
الأحد 14 ديسمبر 2014

أقرت قيادات جنوبية في حزب المؤتمر الشعبي الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، مساء امس السبت، تحديد يوم 20 ديسمبر كانون أول الجاري، موعدا لاجتماع حزبي موسع لبحث إقالة صالح وتعيين الرئيس عبد ربه منصور هادي بدلا منه، حسب قيادي بالحزب. القيادي الذي شارك في لقاء اللجنة التحضيرية للاجتماع الاستثنائي للقيادات الجنوبية، الذي انعقد يوم امس السبت بعدن، جنوبي البلاد، قال إن اللجنة أقرت السبت المقبل موعدا للاجتماع الذي “سيناقش قضايا ساخنة، بينها الإطاحة بصالح، ردا على قرار قيادة المؤتمر إزاحة منصور هادي من موقعه كنائب وأمين عام للحزب”.

المصدر ، نقل عن أحمد الميسري رئيس اللجنة التحضيرية قوله إن “الشرخ” في حزب المؤتمر “بدأ في دورة اللجنة الدائمة بصنعاء الشهر الماضي، حيث صدر قرارا بإزاحة هادي.” وفي وقت سابق اليوم، قال قيادي في حزب المؤتمر بعدن، إن قيادة الحزب بصنعاء “فشلت في احتواء تصعيد عدد من القيادات الجنوبية في الحزب، إثر إقالة الرئيس، عبدربه منصور هادي”. وبحسب قيادي في اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي فان العشرين من شهر ديسمبر الجاري سيكون المؤتمر الشعبي العام الجنوبي على موعد مع مولود جديد. وقال: “لقد استكملنا كافة الترتيبات لانعقاد المؤتمر الشعبي الجنوبي وسوف تكون النتائج صادمة لمن اخترقوا انظمة ولوائح المؤتمر”. واضاف: كنا الى اخر لحظة نسعى الى حل يقوي الجبهة الداخلية للمؤتمر ولكن هناك ممارسات اقصائية انفصالية داخل المؤتمر. هذا وكان الرئيس السابق صالح قد شكل مساء امس السبت وفدا برئاسة احمد بن دغر وعضوية سلطان البركاني وياسر العواضي للسفر الى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت من اجل عقد لقاءات مع قيادات المؤتمر في محافظة حضرموت بعد تهديدات الاخيرة بانتخاب الرئيس هادي لرئاسة المؤتمر الشعبي العام بدلا عن صالح..

وبحسب مصادر صحفية مطلعة فان صالح ارسل هذا الوفد الى محافظة حضرموت لتلافي التحركات والمساعي الواسعة لعقد المؤتمر العام للمؤتمر الشعبي العام بالجنوب المزمع عقده في العشرين من ديسمبر الحالي. من جهة ثانية وفي اطار الجهود التي يقوم بها صالح لاحتواء الازمة الراهنة بين اعضاء المؤتمر الشعبي العام في المحافظات الجنوبية، ضد القرارات الصادرة في حق الرئيس هادي والدكتور الارياني، فقد وصل الى محافظة عدن مساء اليوم وفد صالح برئاسة الزوكا وعضوية كلا من محمد الزهيري، عبدالملك الفهيدي ، طه عيضة، عوض احمد ، علوي المشهور، قاسم الكسادي. وسيقوم الوفد بمحاولة للملمة مواقف مؤتمريي المحافظات الجنوبية لصالح الرئيس السابق علي عبدالله صالح.. هذا وكان صالح قد قرر يوم الجمعة الماضية ارسال وفد مؤتمري جديد الى محافظة عدن للقاء قيادات المؤتمر الشعبي العام في محافظات عدن لحج وابين والضالع، لاحتواء بوادر الانقسام الحالي بين مؤتمريي المحافظات الجنوبية والمحافظات الشمالية..

وبحسب مواقع صحفية مناهضة للرئيس السابق صالح فان الوفد المقرر ارساله الى عدن سيهدف الى عقد لقاء كبير مع مؤتمريوا المحافظات الجنوبية في محاولة لاقناع اعضاء وقيادات المؤتمر في تلك المحافظات بالتراجع عن مواقفهم السابقة التي جاءت كرد فعل من المؤتمريين تجاه ما اسموه بالسياسة الاقصائية الممنهجة التي تستهدف القيادات الفاعلة والمؤثرة في المؤتمر الشعبي العام. ويأتي قرار امس بارسال وفد اخر الى محافظة عدن عقب فشل وفد سابق لصالح برئاسة الدكتور القربي من عقد اي لقاء بقيادات المؤتمر في المحافظات الجنوبية التي اصرت على الغاء كل القرارات التي اتخذت بحق الرئيس عبدربه منصور هادي النائب الاول، الامين العام للمؤتمر الشعبي العام، والدكتور عبدالكريم الارياني النائب الثاني للمؤتمر..

هذا وقد استبق الدكتور مهدي عبدالسلام رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في محافظة عدن، زيارة وفد صالح برئاسة الزوكا بتصريح قوي قائلا فيه ان المؤتمر اصبح اليوم لا يمثل الجنوبيين وانما يمثل الشماليين فقط. وقال عبدالسلام تعقيبا على نزول لجنة صالح الاخيرة برئاسة عارف الزوكا الى عدن، بان مهمة هذه اللجنة فاشلة بامتياز، ولا داعي لنزولها الى محافظة عدن وكان وفد صالح برئاسة الدكتور ابوبكر عبدالله القربي الأمين العام المساعد لقطاع الفكر، وعضوية فائقة السيد الأمين العام المساعد لقطاع المجتمع المدني، والدكتور بشير العماد رئيس دائرة الرقابة التنظيمية، وأحمد محمد الزهيري رئيس الدائرة التنظيمية، قد عاد الى صنعاء يوم امس الجمعة دون ان يحقق نتائج ملموسة في ظل تمسك قيادات واعضاء المؤتمر في المحافظات الجنوبية بمواقفهم التي تؤكد عدم شرعية قرارات اللجنة الدائمة بحق قيادات وطنية عليا في المؤتمر.. خ

هذا وكان صالح قد ارسل الاسبوع قبل الماضي عارف الزوكا الى محافظة عدن للقاء قيادات المؤتمر الشعبي العام في محافظات ابين ولحج والضالع وعدن، الا ان الاخيرة رفضت مقابلة ذلك الوفد، الذي حاول ايضا الاتصال بعدد من قيادات الصف الثاني في المؤتمر ولكنها هي الاخرى اعتذرت عن مقابلته بعد رفض قيادات الصف الاول لفكرة تواجد الزوكا في عدن احتجاجا على ما اعتبرته بمشاركته مع الرئيس السابق في مؤامرة تهدف الى تقسيم وتمزيق المؤتمر الشعبي العام . وقال المصدر الذي شارك في اجتماع جمع قيادات جنوبية بعدن في وقت سابق اليوم، إن “العلاقة بين القيادات الجنوبية للحزب وبين قيادة الحزب في صنعاء وصلت الى طريق مسدود في ظل استمرار الأخيرة في ممارسة الاقصاء”. وكانت قيادات جنوبية بالحزب أعلنت مطلع الشهر الجاري، عزمها عقد مؤتمر حزبي عام، لإزاحة رئيس الحزب الحالي، واختيار منصور هادي بدلا عنه، وهو الأمر الذي تجيزة لائحة الحزب إذا صوت بالموافقة أغلبية الحاضرين في المؤتمر العام. وأوائل الشهر الماضي، عقدت قيادة المؤتمر الشعبي العام اجتماعا استثنائيا، قررت خلاله فصل كل من الرئيس هادي من منصبه كنائب لرئيس الحزب وأمين عام، وكذلك النائب الثاني عبدالكريم الإرياني.
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
قديم 12-14-2014, 01:04 PM   #2
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي

كلكم قتلة سرق فاسدين كل من عمل مع السفاح علي صالح فهومثلة علي صالح اشتراكم
بالريال لامبادي تحكمة اوتحكمكم

الخلاف مع السفاح ليس من اجل مصلحة الشعب ( بل من اجل مصالحكم )
كلكم تعرفون السفاح يملك مثل ماقيل 70ملياردولارامريكي ؟

اوة اوة

كم ارباحها يوميا وكم شهريا وكم سنويا؟
يصرف عليكم وعلى مقاولي القتل وهم في صنعاء (كثير كثير)
الشعب ملكم انتم والسفاح كبيراللصوص الفاسدين ؟

اليوم مات عفاش سياسيا ومن تعلق بة من المرتزقة (خسران)
  رد مع اقتباس
قديم 12-14-2014, 07:18 PM   #3
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي



قيادات مؤتمرية جنوبية تصعد ضد قيادة الحزب الذي يترأسه صالح

الأحد 2014/12/14 الساعة 06:24:22


التغيير- عدن :

صعدت القيادات الحزبية الجنوبية المنتمية الى حزب المؤتمر الشعبي من تحركاتها الميدانية ضد قيادة الحزب واكدت فيها فشل مساعي وفد ابو بكر القربي وفائدة السيد الاسبوع الماضي الى عدن متهمين قيادة الحزب بالسعي الى شق الحزب وان تصرفات القيادات باتت لا تطاق.

كما اكدوا ان العلاقة بينهم وبين قيادة الحزب في صنعاء وصلت الى طريق مسدود في ظل استمرار القيادة ممارسة الاقصاء وتجاهل ما يجري في الجنوب.

جاء ذلك في لقاء عقد أمس السبت في عدن اكدوا فيه فشل وفود سابقة لقيادات الحزب استباقا لوصول وفد جديد برئاسة القياديين البارزين في الحزب عارف الزوكا والشيخ ياسر العواضي.

مؤكدين انه ورغم تبني مبادرة ودعوات المطالبة بمصالحة مؤتمرية مؤتمرية ووقف المهاترات والسجال الاعلامي داخل المؤتمر نفسه ترافقها التراجع عن قرار اقالة الرئيس هادي ومستشاره عبدالكريم الارياني من مناصبهما الحزبية الا ان قيادة لم تعطي ذلك اي اهتمام بل سارعت لتجميد مزيدا من القيادات وشن حمله ضدهما متهمين وسائل الاعلام التابعة للحزب السبب الرئيسي في زيادة الاحتقان السياسي داخل الحزب.

حيث اكد رئيس اللجنة التحضيرية للاجتماع الاستثنائي للقيادات الجنوبية المنهدس احمد الميسري ان الحزب بات غير قادر على العمل الوطني مشييرا الى انهم منعوا حتى من قول رايهم او ادلاء بأي تصريح فيما يخص القضية الجنوبية فما بالكم بالتفاعل مع هذه البيئة المحيطة كجنوبيين حيال ما يتعرض لها اهلنا ومجتمعنا.

وحسب الميسري فانهم اليوم سيتعاطون مع ما يجري في بييئتهم ومحطيهم في الجنوب كجنوبيين مشيرا الى ان ما كانت قيادة تمارسه من سياسة فان ذلك لم يعد يجدي اليوم وان اي تحركات سياسية او لقاءات او ارسال وفود فانه غير مرحب فيها بعد ان فشلت القيادات السابقة واخرها ابو بكر القربي وفائقة السيد.

واكد الميسري ان وفدا جديد سيصل اليوم برئاسة عارف الزوكا وياسر العواضي القياديان البارزان في حزب المؤتمر الشعبي العام الى عدن وحسب الميسري فانهم غير مرحب بهم وخاصة ان القيادات او الوفود مثل هذه لا تملك قرار فكيف يمكن ان تقدم اية حلول مضيفا انهم ماضون في طريق عقد مؤتمرهم الاستثنائي خلال الايام القادمة بعد التواصل مع القيادات في جميع مناطق الجنوب.

واعلن العديد من قيادات المؤتمر التي كانت موالية لرئيس الحزب علي صالح تمردها عليه والانضمام الى القيادات الموالية لهادي والرافضة لقرار قيادات الحزب.

في المقابل اكد عبدالعزيز بن حبتور ان قيادة الحزب لم تعد تمثل الحزب ووسائل الاعلام التي كانت تابعة للمؤتمر لم تعد تمثل الحزب وانها باتت ضد المبادرة الخليجية وضد مخرجات مؤتمر الحوار وضد الرئيس واليمن ومعرقلة للعملية الانتقالية في اليمن.

مشيرا الى ان حزب بات وكانه يمثل منطقة جغرافية معينة ولم يعد يمثل اليمن ككل مستغربا كيف ان حزب مساعيهم تقابل بهذا الاجحاف ويتعرضون لها من اساءة من قبل قيادات الحزب ومن وسائل الاعلام التابعة لهم في الوقت الذي اكد ان الوفود الثلاثة التي يتم ارسالها الى الجنوب لم تعد تجدي لانها غير قادرة على ايجاد حلول وكان مهمتها هو نقل الصور والتسجيلات وهو الامر الذي افشل وفد القربي والسيد عندما شاهدته قيادته وهو يجلس مع قيادات تم تجميدها.

من جهته اكد رئيس فرع الحزب في عدن الدكتور مهدي عبدالسلام ان استمرار قيادة المؤتمر رفض مطالب القيادات المؤتمرية الجنوبية يتحملوا عواقبها وهناك خطوات تصعيدية قادمة كما ان اي انشقاق في الحزب تتحمله قيادة الحزب في صنعاء مخاطبا اياهم بالقول انتم تريدون شق الحزب ونحن سنكون الادوات التنفيذية لذلك.

وطالب مهدي الوفد الجديد بالعودة الى صنعاء حيث توجد قيادات الحزب مؤكد ان الانشقاق بدأ في صنعاء وليس في عدن مستغربا قدوم الوفد قائلا ان الانشقاق والقرار في صنعاء فلماذا اللقاءات والوفود تصل عدن.

ومن المقرر ان تعقد هذه القيادات خلال الايام القادمة اجتماع استثنائي كبير يضم اغلب قيادات حزب المؤتمر الشعبي في المحافظات الجنوبية بعد ان انضمت لهذا التمرد قيادات كانت مواليه لصالح ضد قرارات قيادات الحزب.
  رد مع اقتباس
قديم 12-16-2014, 10:13 PM   #4
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


هروب ‘‘بن دغر والعواضي‘‘ بعد تعرضهما لضرب مبرح في منطقة "ديس المكلا" بحضرموت جنوب اليمن من أبناء المنطقة !

الثلاثاء 16 ديسمبر 2014 07:44 صباحاً

شبوة برس- خاص - المكلا

أفادت مصادر اعلامية في مدينة يوم أمس عن تعرض وزير الاتصالات اليمني السابق أحمد بن دغر والقيادي في المؤتمر الشعبي ياسر العاواضي وأفراد من حراستهما للضرب المبرح صباح اليوم في ديس المكلا بحضرموت جنوب اليمن.

وأكدت المصادر أن احمد عبيد بن دغر وياسر العواضي هربا الى مكان مجهول



وأضافت المصادر ان تعرضهم للضرب حصل فور وصولهم صباح اليوم إلى مدينة المكلا فقد تعرضوا للضرب المبرح من قبل مواطنين غاضبين .

وتفيد معلومات أولية أن اسباب الضرب تعود إلى قيام المذكورين بكسر العصيان المدني الذي فرضه الحراك الجنوبي بالمدينة .



جذير بذكر ان بن دغر وياسر العواضي قد أرسلهما الرئيس اليمني السابق "صالح" الى المكلا لإسترجاء مؤتمري الجنوب بأن لايعقدوا مؤتمرهم العام في الـ20 ديسمبر .


جميع الحقوق محفوظة شبوة برس © 2014
--------------------------------------------------------

أبناء العوالق يقتتلون للفوز بالحظوة لدى علي عبدالله صالح

الثلاثاء 16 ديسمبر 2014 08:01 صباحاً

شبوة برس- خاص - عدن


قالت مصادر خاصة في عدن أنه قد حدثت مشادات ساخنة بين عارف الزوكه الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام ومهدي عبدالسلام رئيس المؤتمر الشعبي في عدن المقال من منصبة تبودلت فيها الشتائم وعلى إثرها تم اغلاق مقرالمؤتمر الشعبي في عدن .



وقالت مصادر خاصة لـ شبوه برس - أن سبب المشادة بين الرجلين كانت بسبب التوبيخ الذي وجهه عارف الزوكه الأمين العام الجديد للمؤتمر الشعبي العام الى الدكتور مهدي عبدالسلام للضغط عليه وثنيه عن مواقفه الرافضة لقرارات قيادة الحزب السابقة التي قضت بإقالة الرئيس هادي والمستشار السياسي عبدالكريم الارياني من منصبيهما الحزبي بالاضافة الى القرارات الاخيرة بتجميد عضوية القيادي احمد الميسري وآخرين .



تأتي هذه الإحن بين الرجلين بعد أن عين الامين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكه محمد عبدالله مهيوب رئيسا لمؤتر عدن خلفا للدكتور مهدي عبدالسلام .



واضاف المصدر لـ شبوه برس - بان ما أغضب عارف الزوكه قول د مهدي عبدالسلام لعارف الزوكه نحن مع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وعبدالكريم الإرياني ونرفض كل القرارات الغير شرعيه ولن تلقى مننا غير هذا الرد , ونحن في هذه المواقف الوطنية مستمرون .



وأضاف المصدر أن ما أشعل الموقف قول الزوكه لعبدالسلام تذكر أن علي عبدالله صالح ولي نعمتكم وهو من أغدق عليكم وعلى الآخرين بالأموال والجاه والمناصب الرفيعة مما كهرب الجو بين الرجلين وحاولا الإقتتال بالأيدي وكاد الاشتباك يتحول الى الإقتتال بين حراسة الرجلين لولا تدخل أعضاء آخرين من المؤتمر كانوا قريبا من غرفة اللقاء بين الرجلين .



الجدير بالذكر أن الرجلين ينتميان الى قبيلة العوالق العليا بمحافظة شبوه فالدكتور مهدي عبدالسلام ينتمي الى قبيلة آل عبدالله بن دحة ويحمل شهادة علمية من جامعة إحدى الدول الشيوعية سابقا .. بينما عارف الزوكه ينتمي الى قبيلة آل عتيق ونال حظا بسيطا من التعليم وكان يعمل سائقا لدى خاله العميد ناصر علي النوبه ابن قبيلته قبل أن تلتقطه أجهزة مخابرات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح عفاش .



ط´ط¨ظˆط© ط¨ط±ط³ | ط£ط¨ظ†ط§ط، ط§ظ„ط¹ظˆط§ظ„ظ‚ ظٹظ‚طھطھظ„ظˆظ† ظ„ظ„ظپظˆط² ط¨ط§ظ„ط/////ط¸ظˆط© ظ„ط¯ظ‰ ط¹ظ„ظٹ ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ظ„ظ‡ طµط§ظ„ط/////
جميع الحقوق محفوظة شبوة برس © 2014
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas