المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الأخبار السياسيه
سقيفة الأخبار السياسيه جميع الآراء والأفكار المطروحه والأخبار المنقوله هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها ومصادرها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


ضمت شركاء الحرب على الجنوب عام 1994م..الكشف عن صفقة ثلاثية غير معلنة بين حزبا صالح والإصلاح مع جماعة الحوثي لتقاسم السلطة

سقيفة الأخبار السياسيه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-05-2015, 12:42 PM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

ضمت شركاء الحرب على الجنوب عام 1994م..الكشف عن صفقة ثلاثية غير معلنة بين حزبا صالح والإصلاح مع جماعة الحوثي لتقاسم السلطة



ضمت شركاء الحرب على الجنوب عام 1994م..الكشف عن صفقة ثلاثية غير معلنة بين حزبا صالح والإصلاح مع جماعة الحوثي لتقاسم السلطة


عـدن المنارة/صنعاء:




تواردت الأنباء ليلة (الأربعاء الخميس)، عن صفقات واتفاقات مشبوه جرت بين القوى السياسية الرئيسة في صنعاء لتقاسم السلطة والاشتراك بسيناريو الانقلاب على الشرعية الدستورية..، حيث تشمل هذه القوى حزب صالح "المؤتمر الشعبي العام، وحزب آل الأحمر "التجمع اليمني للاصلاح"، وجماعة عبدالملك الحوثي "أنصار الله"، وهي القوى الشمالية العنصرية التي شكلت تحالفا غير مقدسا عام 1994م، قامت بموجبه باجتياح الجنوب واستباحه أرضه وثروته والتنكيل بأهله.

ففي هذا الصدد فقد أكد مصدر مسؤول بحزب “التجمع اليمني للإصلاح” اليمني (محسوب على جماعة الإخوان المسلمين) إن جماعة “أنصار الله” المعروفة باسم “جماعة الحوثي” ستقوم بتسليم ما تبقى من مقرات في العاصمة صنعاء خلال الساعات المقبلة، دون أن يوضح عدد تلك المقرات.
وأضاف المصدر في تصريح للموقع الإلكتروني الرسمي لحزب الإصلاح، إنه “سيتم أيضاً إطلاق سراح المحتجزين من قبل الحوثيين في مديرية أرحب، شمالي صنعاء، خلال الفترة نفسها (لم يحدد عددهم أيضا)”.
وكان مسلحو الحوثي قد سيطروا على عدة مقرات تابعة لحزب الإصلاح عقب سيطرتهم على العاصمة اليمنية صنعاء أواخر سبتمبر/أيلول الماضي في الوقت الذي تم احتجاز عدد من أعضاء الحزب في مديرية أرحب.
وفي وقت سابق الأربعاء أغلق العشرات من أعضاء حزب الإصلاح الشباب مقر أمانته العامة في صنعاء، للمطالبة بوقف مشاركة الحزب في الحوار مع الحوثيين.
وأغلق العشرات من أعضاء حزب الإصلاح أمس الأربعاء مقر الأمانة العامة لحزب الإصلاح في حي النهضة بالعاصمة اليمنية صنعاء، لمطالبة قيادته بوقف الحوار مع جماعة الحوثيين.
على صعيد متصل أكدت مصادر سياسية يمنية أن حزب الرئيس السابق المخلوع/علي عبدالله صالح، المؤتمر الشعبي العام، قرر الموافقة على تشكيل مجلس رئاسي وتخليه عن المسار الدستوري الذي ظل يتمسك به، لحل الأزمة الراهنة.
وقالت المصادر أن حزب المؤتمر وافق على نقل صلاحيات الرئيس لمجلس رئاسي بدل البرلمان.
وكان الصحفي اليمني والإعلامي في قناة الجزيرة أحمد الشلفي، قد كشف موافقة حزب المؤتمر على فكرة المجلس الرئاسي التي تبناها الحوثيون.
ويأتي هذه التقارب الحوثي المؤتمري بعد يوم من الأنباء التي تحدث يوم أمس الأول الثلاثاء عن اجتماع ضم عدداً من القيادات الحوثية وقيادات مؤتمرية، بطلب من الرئيس السابق علي صالح.
وأوضحت مصادر مطلعة أن الاجتماع جاء لحل الخلافات والوصول لوجهة نظر موحدة بشأن المرحلة الحالية.
ويتوقع أن يعلن الحوثيين خلال الساعات القادمة عن تشكيل مجلس رئاسي لقيادة البلاد، بعد تفويضه من قبل الاجتماع الحوثي الموسع، الذي عقدته جماعته بصنعاء، بالتزامن مع انتهاء المهلة التي قدمت للقوى السياسية لإيجاد حل للخروج من الأزمة، بعد انقلاب الحوثيين وصالح على السلطة وسيطرتهم على القصر الرئاسي، ومحاصر الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي في منزله الخاص مع أفراد أسرته.
• الاناضول – فيسبوك - عدن بوست.

التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas