المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الأخبار السياسيه
سقيفة الأخبار السياسيه جميع الآراء والأفكار المطروحه والأخبار المنقوله هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها ومصادرها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


عاجل" مأرب بيان هام صادر عن اللقاء الاستثنائي الموسع لأبناء اقليم سباء

سقيفة الأخبار السياسيه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-2015, 07:01 PM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

عاجل" مأرب بيان هام صادر عن اللقاء الاستثنائي الموسع لأبناء اقليم سباء


عاجل بيان هام صادر عن اللقاء الاستثنائي الموسع لأبناء اقليم سباء


الموضوع: أخبار محلية



دعوة من عدد من قيادات السلطة المحلية في محافظات اقليم سبأ (مارب البيضاء الجوف) عقد مساء هذا اليوم الاحد 8/2/2015م لقاء استثنائي موسع ضم عدد من قيادات السلطة المحلية والمجالس المحليه وأعضاء المكاتب التنفيذيه والمشائخ والعلماء والشخصيات الاجتماعية ورؤساء الاحزاب والمنظمات الجماهيرية من جميع أبناء اقليم سبأ بمختلف انتمائهم وتوجهاتهم القبلية والسياسية والشبابيةً وذلك من اجل الوقوف على تطورات الأحداث في الوطن وما آلت إليه الاوضاع بعد اكتمال المشهد الانقلابي الذى قادته ولازالت تستكمل حلقاته جماعة الحوثي ) والذي بداءت مسلسلها الانقلابي باقتحام دار الرئاسة ومحاصرة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء وكافة الوزراء وفرض الإقامة الجبرية عليهم جميعا وتوجت في يوم 6 /2 2015 م باعلان انقلابها رسميا وذلك من خلال ما سمته الإعلان الدستوري الذي قامت باصدارة بعد ان اجبرت رئيس الجمهورية التوافقي على الاستقالة القسرية ،واقدمت على اسقاط حكومة الكفاءات الوطنية التي انبثقت عن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني. وإزاء ذلك فان أبناء اقليم سبأ يؤكدون على ما يلي:

1. يؤكد أبناء اقليم سبأ رفضهم المطلق لما يسمى (بالإعلان الدستوري) وما يترتب عليه من إجراءات صاحبته أو لاحقه له ويؤكدون رفضها وعدم التعاطي والتعامل معها تأكيداً لقناعات أبناء اقليم سبأ .

2. اعتبار ما صدر عن جماعة الحوثي يوم 6/2/2015م إعلان انقلابي ضد الشرعية الدستورية وثورتي سبتمبر وأكتوبر والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة ومحاولة بائسة للعودة بالتاريخ الى الخلف ، وعليه فان أبناء اقليم سبأ يؤكدون أن هذا الإعلان الحوثي لا يعنيهم بشيئ وانه عبارة عن محاولة اخرى لإغراق البلاد في مستنقع الفوضى تضاف الى رصيد جماعة الحوثي المتخم بالجرائم وباعمال الفوضى والتمرد على الدولة .

3. يستنكر أبناء اقليم سبأ استمرار الحصار بحق فخامة الاخ رئيس الجمهورية المشير/عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء الأستاذ/ خالد بحاح وبعض الوزراء وبعض القيادات العلياء في الدولة ، ويطالبون بسرعة رفع الحصار عنهم ويحملون جماعة الحوثي المسئولية الكاملة عن سلامتهم ويؤكدون على انهم في حالة استمرار الاحتجاز فان الخيارات مفتوحة امامهم للقيام بما يكفل اطلاق سراحهم.

4. نحذر جماعة الحوثي من الاستمرار في الاعتداء والحرب التي تشنها على محافظة البيضاء ونعلن عن تضامننا مع أبناء المحافظة والوقوف الى جانبهم لدحر مليشيات الحوثي وتطهير افليم سبأ

5. تحديد يوم الاربعاء الموافق 11 فبراير 2015م للإعلان عن تدشين اقليم سبأ وفقا لما نصت عليه مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وتكليف اللجنة التحضيرية المنبثقة عن اللقاء باتخاذ الإجراءات اللازمة للاعلان.

6 . يحيي أبناء اقليم سبأ كل المواقف المسئولة والصادرة عن بقية الاقاليم والمحافظات والقوى السياسية والشبابية والشخصيات الاجتماعية الرافضة لهذا الانقلاب، ويؤكدون على استمرار التواصل والتنسيق مع كافة القوى من اجل افشال المخطط الانقلابي واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لاسقاطه .

7 . يثمن أبناء اقليم سبأ موقف دول مجلس التعاون الخليجي وكذا مواقف كافة الدول والمنظمات الدولية الرافض للانقلاب وما ترتب عنه ، ويطالبونهم بتحمل مسئوليتهم تجاه ذلك.

8. دعوة الحكومة السلطات والاجهزة المركزية لممارسة اعمالها مؤقتا من مدينة مارب عاصمة اقليم سبأ حتى استعادة الشرعية الدستورية واخراج المليشيات من العاصمة صنعاء .

صادر عن اللقاء الموسع لأبناء اقليم سبأ بمختلف مكوناتها السياسية والشبابية والقبلية والمدنية - مأرب - يوم الاحد الموافق
مارب/خاص
الأحد 08 فبراير-شباط 2015


أتى هذا الخبر من عدن الحدث :
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas