المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الأخبار السياسيه
سقيفة الأخبار السياسيه جميع الآراء والأفكار المطروحه والأخبار المنقوله هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها ومصادرها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


علي عبدالله صالح.. مجرم حرب حتى النهاية!!

سقيفة الأخبار السياسيه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-11-2015, 12:52 PM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

علي عبدالله صالح.. مجرم حرب حتى النهاية!!



علي عبدالله صالح.. مجرم حرب حتى النهاية!!


الاثنين 11 مايو 2015 الساعة 03:02
سامي نعمان

اليوم إذ طال قصف طيران التحالف منزله بصنعاء، بعد قرابة خمسين يوما من العمليات المكثفة التي طالت اغلب محافظات اليمن، اعلن علي عبدالله صالح، من بين حطام منزله المواجهة، داعيا ابناء الشعب اليمني لحمل السلاح على الاكتاف والرؤوس على الايادي والاستعداد لمواجهة بعضهم، متوعدا بتغيير خارطة المنطقة ان استمر العدوان..


لم يغفل صالح الاشارة الى الواقع الذي يعيشه، في أن ما طاله هو ما طال المواطنين الاخرين، وانه واحد منهم.. ذلك الهاجس؛ عدم ايمانه بالمواطنة، جهد لتبديده من عقول الناس بينما يسكن ويعشعش في ذهنه.. إنه ليس كأي منهم، إذ لم يكن ليكترث لعذاباتهم التي تسببت فيها مقامراته وحلفاؤه طالما انه بخير، ولم يكن ليعلن النفير دفاعا عن الوطن الا حين طالت الضربات منزله الخاص.

هذا هو علي عبدالله صالح، وهذه هي إحدى صور معاركه العبثية الكثيرة التي خاضها طيلة فترة حكمه، التي طالما لعب فيها بورقة الوطن واشهرها امام الناس وداعب بها المنقادين له حين يتعرض وطنه الخاص، مصلحته، اطماعه الخاصة، للاخطار الجدية أو حتى للهواجس المريضة، التي لا يكترث لاشعال الحروب العبثية في مواجهتها او لتبديدها.

اليمن هي شخصه، والوطن الذي يدافع عنه هو مصلحته أولا.. وأخيرا..
قصف منزله، و(ربما) تهديد حياته جعله يستدعي النفير والمواجهة، وهو الذي خطط وتآمر بدرجة اساسية لتدمير بقايا الدولة واستباحة المدن بواجهة لا يتصدرها، بيد أنه المؤثر الابرز في تحركاتها.

وطن علي عبدالله صالح في خطر..
اليمن في خطر داهم، ويتجه حثيثا بمغامرات همجية الى حرب أهلية، استدعت كل تلك المعارك الدموية المجنونة والغزوات البربرية والتدخل الخارجي المدمر.

ذلك لم يكن يعني له شيئا بأكثر من محاولة تقديم نفسه كصاحب مبادرات ودعوات خيرة لكل الاطراف للحوار ولتفويت الفرصة وانقاذ اليمن التي بهدمها، ليس كما قال سابقا علي وعلى اعدائي يارب..

لكن ذلك مضى أمده، فلطالما هناك فسحة أمل فعلى اعدائي وعلى من اهتد عليه المعبد من اليمنيين أما أنا ومصالحي لااا.. هذا هو الوطن الذي لا ينبغي المساس به.
حتى في دعوته لحمل السلاح وقد استشعر الخطر جديا وقريبا منه هذه المرة، لم تكن ضد من نفذ القصف ضد منزله، بل كانت دعوة للاحتراب الاهلي اذ وظفها نحو أطراف في الداخل تتربص به، لكأنها كشفت للمغيرين على منزله سرا خطيرا بموقعه الذي لا يعلمه أحد، رغم انه يحتضن حارة باكملها تقريبا وسط صنعاء.
بالنسبة للخارج، وخصوصا هذا الذي اغار عليه، فلن يحسم معركته أو عداوته معه، إذ يحتفظ بكل تعقله الذي يملكه ويقدر عليه للتعامل معه، أما الداخل فقدره من عقله دعوات الحروب والاقتتال.

صالح ينفخ في نار الاحتراب الاهلي والتصفيات المزاجية مع كل سانحة - مؤلمة بأي حال من الاحوال- يفترض بها أن تكون محطة مراجعة لمغامراته الداخلية العدوانية بحق اليمن واليمنيين ونسيجهم الذي أثخن فيه طعنا طيلة عقود حكمه كالحة السواد على اليمن، المطمورة بحمرة دماء اليمنيين.
هذا هو علي صالح وهذا نهجه في الحكم والتحكم والتسلط، رجل مقامرات ومغامرات ومسعر حروب ومشعلها، وداعية فتنة ونافخ بارع في كير الاحتراب.
لا يعنيه دمار وطن بأكمله بقدر ما يعنيه ان يودي البلاد الانهيار ليترحم بسطاء الناس على فترة حكمه، عليه، رغم أنه اولا واخيرا من قاد البلاد، بمشاركة مجرمي الحرب الطارئين، ومشاركة ثانوية ابعد لقيادة وتشكيلات سياسية فاشلة، ائتلفت جميعها وتكاملت في اداء المهمة التي تولى هو كبرها.. مهمة إيصال البلاد لهذه المآلات الكارثية.

وهذه البلاد لم تكن، في عهده الطويل؛ فادح الخسارة على اليمنيين، عظيم الربح عليه وحاشيته، تعيش عصورها الذهبية، بقدر ما كانت تمضي حثيثا ذات الطريق مشوبة بالحروب الحقيرة والتدهور الاقتصادي والانفلات الامني، وتقف تماما على حافة الانهيار..

لم يكن الامر ليتغير شيئا كثيرا ان استمر في حكمه الاسري الفتاك بالكيان الوطني، كما يحاول الايحاء في كل سانحة بأن الانتفاضة الوطنية ضد سلطته، كانت القشة التي قصمت ظهر المستقبل الواعد واعاقت النقلة النوعية التي كانت البلاد على وشك الانتقال اليها بعد ٣٤ عاما من حكمها كاقطاعية خاصة، وكانت مهمته فيها إدارة مصالح الاسرة وحاشية منتفعة وتأمين وثائق ملكيتها في إطاره العائلي الخاص.
يقولون ”خرج من بين حطام منزله منتصرا”..
لا بل خرج هو علي عبدالله صالح بصورته الحقيقية، وبأهدافه التي طالما حرص على نفي صلته بها، رغم انه لا يصبر على ذلك..
ظهر هو هو.. علي صالح الرجل الاكثر استهتارا بمستقبل اليمنيين وحياتهم ونسيجهم الاجتماعي، مقابل الحفاظ على مصالحه واملاكه وتحقيق طموحاته.

تضامني مع كل الضحايا والمتضررين الذين جنت عليهم ”جورة” علي عبدالله صالح عند قصف منزله كما جنت على غيرهم سابقا، حد هدم منازلهم بالقوة عند بنائه، أو في مراحل توسعته..
تضامني مع الابرياء من حراسته واسرته..
تضامني مع العدالة التي غيبها وشرعن غيابها عن نفسه بقانون بتحصينه من جرائمه بحق ضحاياه والوطن، وهاهي تغيب عنه وعنا جميعا، لتكون ما يقرره الأقوياء، تماما كما تفعل جحافله وشركاءه التي تحتل محافظات اليمن مدمرة كل ما يقف امامها من بشر وعمران.

تضامني مع اليمن الذي يصر الرجل على دماره حتى النهاية بمقامراته الاجرامية..
تضامني مع الشعب اليمني الذي يجهد حثيثا لفنائه، في معاركه اللاوطنية التي يحركها في كل المناطق، ويستدعي اقرانه من مجرمي الحروب لمشاركته العدوان الهمجي وتدمير اليمن وقتل ابنائه والفتك بنسيجه الاجتماعي.

كبيرة وفادحة نكبة اليمن.. عظيمة مأساة اليمنيين بك علي عبدالله صالح
- See more at: علي عبدالله صالح.. مجرم حرب حتى النهاية!! | يمن فويس
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
قديم 05-11-2015, 01:52 PM   #2
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


مجازر الحوثيين وعصابة صالح


بعد أن وصلت مجازر الحوثيين وعصابة صالح حد القتل الجماعي واستهداف النازحين الامنين والمحاصرين في مناطق المعلا والتواهي وكريتر وخورمكسر .. ووصل بهم الإجرام حد هذه البشاعة في قتل النساء والأطفال والعزل وهم على عبارات النقل بحرا من التواهي إلى البريقة ..

فأني انصح كل جنوبي ما يزال في الرياض أن يعلن فورا انسحابه من أي مؤتمر أو حوار بعد هذا الصمت غير المبرر على المجازر التي ترتكب يوميا بحق عدن وحرقها وقتل ناسها وشعب الجنوب بمختلف مناطقه .. ورغم اني تسألت أمس عن أهمية الحوار بالنسبة للجنوبيين لاستمزاج الرأي العام، إلا اني كنت قد تركت الرياض من أسبوع لايماني أن أي حل سياسي لا يمكن مناقشته إلا بعد وقف هذه الحرب المجنونة على الجنوب ووقف هذا الحقد على عدن وتطهيرها والجنوب من جحافل الاحتلال الحوثي وصالح .. لقد تجاوزوا كل حدود العقل والمنطق في الحروب ووصل بهم الصلف إلى ارتكاب المجازر بحق العزل ..

أتمنى أن تكون هذه الجريمة هي بداية النهاية وان يحسم التحالف أمر التدخل البري الليلة لوقف هذا النزيف ووقف استكبار هؤلاء الاوغاذ الذين تمادوا كثيرا وان تحرك هذه المجزرة تردد التحالف العربي في حسم تنفيذ قرار الانزال البري قبل أن يستبيح هؤلاء الهمج أرواح الأبرياء على قارعة الطريق كل من هو جنوبي وبالهوية.
  رد مع اقتباس
قديم 05-12-2015, 01:06 PM   #3
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


الدرس الأخير لـ علي صالح

12 مايو, 2015 - منذ 1 دقيقة - 0 مشاهدة

حضرموت اليوم / الشرق الأوسط :

كثير من كتب عن المخلوع علي عبد الله صالح وثعلبياته ومكره هو وزبانيته الذين جاسوا خلال الديار اليمنية قتلاً وخرابًا وتدميرًا، تحدثوا عن مساهماته المخزية في تدمير بلاده مثل أي طاغوت مستبد لا يرى لبلاده استقرارًا من دونه، لكنْ قليلون من استقرأوا حالة الطغيان المسكوت عنه بحجة الاستقرار، وهو في الواقع يؤدي إلى الاضطراب والفتن وعدم الاستقرار طال الزمن أو قصر.


مكث الطاغية المستبد علي صالح ثلاثين عامًا أوهم الناس خلالها أنه ضمانة الاستقرار، وفعل مثله مبارك وبن علي والقذافي، وهو في الواقع يحمل في كينونته هو ونظامه عناصر تدمير اليمن، فنهبه لثروات بلاده وتكوينه لجيش مُوالٍ له شخصيًا وليس للوطن جعل الناس تتململ ثم تنفجر في النهاية لتثور عليه وعلى نظامه، ولكن الخطورة في أنظمة المستبدين القمعيين أن الغالبية الساحقة تمقته وتثور عليه لكنها معزولة السلاح مكشوفة الظهر، ولهذا تفشل بعض المحاولات كما جرى في ربيع تيان آن مين الصيني، أو محاولات الشعب الإيراني للثورة على حكم الملالي والتي وئدت في مهدها.

الطاغية المستبد الفاسد يستعد للحظة الثورة عليه منذ اليوم الأول لاستيلائه على السلطة، ولهذا رأينا المخلوع علي صالح كيف يصارع قوة عاصفة الحزم وكأنه رئيس دولة حقيقي وليس رئيسًا مخلوعًا من المفروض ألا يملك من الأمر شيئًا، فقد أسس جيشًا متصلاً به فقط وانفض جيش علي صالح عن شعبه وتعلق بسيده، كما أسس هذا المستبد ترسانة أسلحة لشخصه وليس لبلاده، نثرها على كامل التراب اليمني، ولديه ميزانية كبيرة يدعم بها قواته العسكرية، وميزانية أخرى من سرقاته وما تلقاه من دعم إقليمي يشتري بها الولاءات القبلية.

إن الدرس المستفاد والتقليدي والشائع من تجربة المخلوع علي عبد الله صالح وقبله الزعامات العربية التي خلعتها الثورات العربية، بن علي ومبارك والقذافي، أو الذين تجري عملية خلعهم كالطاغية الدموي بشار، هو أن ثمن الثورات باهظ جدًا، بل مدمر، فلا يصح الإقدام على الثورات ولا تهييجها ولا تعبيد الطريق إليها، هذا صحيح ويفرضه الشرع والعقل والمنطق.

لكن الدرس الآخر والأخطر والأهم وهو الذي تتصدد عنه بعض الحكومات العربية، وهو بالضبط ما أشرنا إليه آنفًا عن المخلوع صالح، أن التعويل على القمعيين المستبدين أو «إعادة تصنيعهم» بحجة الاستقرار هو بمثابة تصنيع «علي صالح» آخر تغريه المساعدات ويبتسم للجميع وقت الرخاء وتوقيع الشيكات، لكنه يحمل في كينونته بذور ثورة شعبه عليه حتى لو امتد عمر سلطته وتسلطه عشرات السنين، ومستعد بكل سهولة أن يعض اليد التي وقعت على شيكات دعمه والوقوف ضد الدول المانحة ومصالحها العليا، بل ومساندة أي عمل حربي ضدها.

فلا دولة دستورية ولا برلمان مستقلا قادر على كبح نزواته الشخصية تمامًا مثلما يحصل الآن لعلي صالح وحصل لصدام حسين مع دول الخليج، وربما تكرر مع غيرهما، هذا علاوة على أن المستبد القمعي لا يرجى من ورائه تنمية ولا رخاء ولا ازدهار، فليس للمستبد هم إلا توطيد حكمه بقمع الحريات وتكثير المعتقلات وتكميم الأفواه كما فعل القذافي وعبد الناصر وصالح وبن علي.
  رد مع اقتباس
قديم 06-17-2015, 08:58 PM   #4
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


صالح " الشيطان الاكبر ".


قبل 22 ساعة, 53 دقيقة
(1)
ليس بغريب ان يضع يدة في يد الشيطان من اجل ان يصل الى هدفة وغايتة حتى وان تحول هو الى الشيطان الاكبر في زمن الاوفياء والوطنيين .
فعلى هذه القاعدة استطاع المخلوع على صالح عفاش ان يبني امبراطورية الاسرة الواحدة لاكثر من ثلاث عقود عجاف عاشها الشعب اليمني من شمالة الى جنوبية.
فتاريخ الامس واليوم والغد سيضل يتحدث كثير عن تحالفات المخلوع صالح والتى اصبحت بحكم الاعدام لكل من يضع يدة بيد شيطان الارض الاكبر.


فمقتل " الوحيشي " القيادي الاول لتنظيم القاعدة في اليمن بغارة جوية امريكية وكذا انباء مقتل " عبدالملك الحوثي" زعيم المتمردين في غارة جوية لطائرات التحالف يجسد قيمة الخسارة الكبيرة التى تعرض لها المخلوع صالح في اقل من اسبوع زمن .
فاستطاع صالح ان يستفيد من خططة الاستراتيجية بتحويل اليمن ابان حكمة الى بؤرة للصرعات الاقليمية والدولية من استيراد فصيل من القاعدة الى اليمن لينفذ عمليات استبزاز لدول المنطقة لتحقق له مطالبة الشخصية وتكون ايضا شماعة لتصفية كل الخصوم السياسيين عبر التطرف السني .
في المقابل جعل من جماعة الحوثي بعبع في منطقة شمال الشمال اليمني والذي يمثل التطرف الشيعي من اجل استخدامة لتحقيق اطماعة العائلية عبر تخويف الجوار من خلال زعزعة امن المنطقة .
(2)
فما اشبة اليوم بالبارحة ، فنمذ اغتيال الرئيس ابراهيم الحمدي في سبعينيات القرن الماضي بدات مخالب المخلوع عفاش تظهر جليا امام تلك القوى القبلية والعسكرية التى نسج من الوهلة الاولة له بعد ان اقسم بان يكون جندي تحت راية الجمهورية اولى التحالفات العميقة التى تخدم مشروعة العائلي .
فعبر النفوذ القبلي الذي كان يتمتع به الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر داخل النسيج القبيلي وكذا النفوذ العسكري المتمثل باللواء على محسن استمر المخلوع بحكم الامبراطورية الهشة التى فقدت احدى دعائمها برحيل الشيخ الاحمر ليفقد المخلوع صالح اتزان السيطرة كليا على الحكم لتسقط الدعامة الاخرى له على مدى عقود بانظمام اللواء الاحمر لثورة الشباب السلمية التى طالبت برحيلة ليصبح المخلوع حينها " ذئب بدون انياب".
فبرغم من ان المبادرة الخليجية اعطت له حصانة من كل الجرائم التى اركبها ولن يغفر التاريخ له كل الانتهاكات الا انه اصر باعادة سيناريو التحالفات مع قوى الظلام والكهنوت مرة اخرى من اجل محاولة استعادة الحكم .
(3)
ففقدان المخلوع لحكمة العقل السياسي الحكيم جعلة في اقل من 4 سنوات ان يخسر كل ما جمعة في عضون 33عام .
فالكثير من المتابعين يؤكدون صحة تلك الانباء الواردة من الداخل السياسي لجناح صالح بان المخلوع اليوم اصبح يعد الايام القليلة الباقية له والتى جعلها التاريخ ايضا في مزبلة التاريخ قبل ان تنتهي.
فالصدمة الكبيرة له اي " المخلوع " خلال الاسبوع الماضي ان يفقد اقوى حلفاءة " الحوثي و الوحيشي" في الوقت الراهن وهو لايزال في بداية مشوارة العصبوي العنصري الطائفي الهادف الى تدمير كل جميل في اليمن كونها طالبت بمحاكمتة وافاقت من الجهل الذي ظل عقود يجرعها اياه .
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas