المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


لا للحملة الإعلامية ضد الرئيس هادي

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-11-2015, 02:34 AM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

لا للحملة الإعلامية ضد الرئيس هادي


الجمعة 10 يوليو 2015 05:02 مساءً

لا للحملة الإعلامية ضد الرئيس هادي



صالح احمد الجبواني
مقالات أخرى للكاتب
مسابقة الخمسة الأسئلة المهمة عن شبوه
وفي جنيف تحدث الحذاء !
مصيدة جنيف.. من سينجو منها ؟!
القيرعي وجنيف !!
مخاطر خيار الإقليمين بعد الحرب.
حنين بحاح للعودة الى أحضان الحوثيين
ملاحظات على هامش المناسبة
رسالة للأخوة في لجنة الإعتصام
إضاءة على اللقاء الحوثي في صنعاء
للديناصور في أيتامه شئونج
------------------------------

الحملة الإعلامية الشرسة ضد الرئيس عبدربه منصور هادي تتواصل من كل الأطراف على ساحة هذا الصراع الدامي. أن تنتقد اداء الرئيس هادي هذا شي مقبول وحميد ولكن أن تهاجمة فهذا أمر مستغرب جداً.


شرعية بن منصور هي عنوان هذه الحرب ولولا هذه الشرعية المستباحة لم ولن تستطيع السعودية ولا غيرها حتى أطلاق قذيفة واحده على اليمن ولو كان على خامينئي يأكل سلته بشارع عشرين المقابل لبيت هادي في صنعاء إلا أذا ركبت السعودية رأسها فسيكون ذلك عدوان صريح وواضح على اليمن.
شرعيه بن منصور جعلت حرب الجنوبيين حرباً مشروعه وليس إرهاباً كما كان يخوفنا البعض حينما فكرنا مراراً وطلبنا في إجتماعات جنوبية بأطلاق شرارة الكفاح المسلح فقيل لنا لا سيتعامل العالم مع حربكم هذه كأنها تمرد وإرهاب.

أقول جعلت هذه الشرعية حرب الجنوبيين مشروعة لأنها أيضاً عرت الزيف والدعايات الحوفاشية حول ما سمي بالوحده وأظهرت الغزو الحوفاشي على حقيقتة غزواً إحتلالياً ظالماً.
شرعية بن منصور جعلت حرب المناطق المظلومة في شمال اليمن من مناطق اليمن الأسفل تعز وإب والحديده وكذلك مناطق البيضاء ومأرب والجوف تنتفض ضد غاصبيها وناهبيها من المنطقة الزيدية الشمالية وهم لم ولن يستطيعوا الثوره لعدم وجود المبرر المنطقي لها حتى جاءت شرعية بن منصور كهدية لهم من السماء ليقولوا ولأول مره للحوافش بكل ألوانهم ومسمياتهم الطائفية لا وألف لا ويرفعوا السلاح بوجههم.

شرعية بن منصور حافظت على الأحزاب السياسية من الضمور والإنحلال والحل لأن جماعة الحوثي جماعة فاشية مسلحة لا تعترف بالديمقراطية أو الحلول السياسية للمشكلات بل تحل كل مشكلة أمامها بالسلاح. شرعية بن منصور مفيده حتى للمؤتمر الشعبي جناح عفاش الذي أضطرت هذه الجماعه بفعل الحرب للتحالف معه ولو أستمرت بالتوسع بسلام كانت ستطوي هذا المؤتمر تحت جناحيها لأن عفاش مهما تحالف وراوغ سيظل عدواً لها.

شرعية بن منصور أوقدت نار الحرب ضد الغزاه سياسياً وإعلامياً وأصبح الجنوب واليمن تحت مجهر الإعلام العربي والدولي بعد أن كان منسيا. نعم تصدرت البريقة وبئر أحمد وجعوله والبساتين والمنصوره وخورمكسر والتواهي والمعلا وكريتر والعند والضالع ولحج وزنجبار ولودر وعكد ومفرق الصعيد وبيحان وعتق وقرن السودا نشرات الأخبار العالمية وسجلت الملاحم وأسماء الشهداء بأحرف من نور.

حينما أقول شرعية بن منصور أقصد أنها كانت عنواناً شرعياً لكل العمل الحربي المشروع الذي تقوم به المقاومة.. لكن كل ما شرحته آنفاً لا يعني:
- أن نتخلى عن التحرير والإستقلال وإستعادة الدولة كهدف إستراتيجي للقوى الجنوبية المناضلة الحية.
- أن نصفق لكل تصرفات بن منصور فلديه نقص في كثير من الجوانب وأهمها أختياره لطاقم عمل ضعيف ومهزوز حوله والدليل هو اللخبطه الكبيره في غرفة عمليات التحالف الذي طالبنا منذ وقت مبكر بجعلها غرفتين للجنوب والشمال كلٍ على حده لإختلاف طبيعة الحرب والمقاومة بين الشمال والجنوب.
- النقص واللخبطة الكبيره في التحرك السياسي والدبلوماسي والإعلامي المرافق لهذه الحرب وأجزم أن الأمور في هذا الإتجاه تسير على بركة الله.
وأتذكر أنني وضعت مقترح للأخ جلال عبدربة منصور عند وصولهم الرياض بضرورة تنظيم العمل السياسي والدبلوماسي والإعلامي في الداخل والخارج لأن عدم تنظيم هذا الجانب سيصيب الجهد الحربي كله بالخلل ورد علي : ببب ولا يهمك أبشر! وبعدين لم يحصل شي حتى أني أتأكد بين الحين والآخر من أصدقاء موجودين في الرياض برفقة الحكومة الشرعية ويقولون لي كل الأمور هنا معجونه.
- اللخبطه في التعيينات وعدم فصل المقاومة كجبهة شعبية عن الهياكل الرسمية العسكرية كمثل المنطقة العسكرية الفلانية وخلافه.
- أعطاء الجنرال علي محسن الأحمر وحزب الأخوان اليد الطولى في إدارة الشأن العسكري والسياسي والإعلامي مع التحالف واجزم أن قيادات وشخصيات من الأخوان والمؤتمر المؤيد لهادي لديهم خطوط مفتوحة مع صنعاء وكل الأخطاء المرتكبة في الجنوب تتم بوحي من هؤلا وخطوطهم المفتوحة تلك.
وفي الأخير أقول للجنوبيين الذين يحقد الكثير منهم على بن منصور لأسباب مختلفة خفوا (شويَ) على الرجل وأحترموا أنفسكم فليس في الوقت متسع للأحقاد ولو لديكم فائض منها وجهوهها لديناصوراتكم الذين يتفرجون على ما يحصل وكأنه لا يعنيهم فلم نرى موقف حقيقي وجاد من هؤلا.
أما بن منصور فكما قلت في بداية الحرب عندما جاء بحاح نائباً وسارت حمّى التسريبات بأن السعودية تهيئه ليكون خليفة لهادي: سيحافظ السعوديون على الهواء الذي يجري في رئتيه لانه الورقة الرابحة في هذه الحرب .. نعم بن منصور الورقة الرابحة المشروعة وعلى كل الجنوبيين الإستفادة منها بدون التفريط بحقوقهم واهدافهم. وسوق المزايدات سنفتح له بازار بعد الإستقلال وكل واحد يعمل له صحيفة وموقع ويشتم لما تقوم القيامة.
* دبلوماسي جنوبي سابق = لندن

التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas