المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


عاشت الجمهورية اليمنية (الجنوبية).

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-21-2016, 12:01 PM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

عاشت الجمهورية اليمنية (الجنوبية).


الخميس 21 يناير 2016 12:31 صباحاً

عاشت الجمهورية اليمنية (الجنوبية).


منصور صالح
صفحة الكاتب
لماذا يلزم الجنوب بالتضحية لأجل الشمال؟
عيدروس في عدن .. رئيس بدرجة محافظ
دعونا نثق بكم أولاً


قبل اقل من عام كنت في حوار على قناة الجزيرة.. سألني المذيع يومها عن مستقبل الجنوب والقضية الجنوبية في ظل تطورات الأحداث في صنعاء وعودة هادي إلى عدن وإعلانها عاصمة مؤقتة لكل اليمن؟ قلت له: ان ما يجري على الأرض يشير إلى أن الجنوب سيعود لكن تحت مسمى الجمهورية اليمنية ، وسيعيد بناء دولته تحت مسماها وسيتعامل مع العالم عبر مؤسساتها المعترف بها دوليا وكذلك سيتعامل معه العالم أيضا عبر هذه المؤسسات وبكونه الجمهورية اليمنية وليس ال...جنوب خاصة في ظل وجود شرعية الرئيس هادي التي تحظى بإجماع دولي وهذا سيختصر على الجنوب والجنوبيين الكثير من الوقت الذي كان سيحتاجونه لإقناع العالم بالاعتراف بدولتهم .


قلت أيضا إن صنعاء بعد هذا الذي شهدته ستكون هي الانفصالية ،واذا ارادت ان تثبت وحدويتها فعليها ان تعلن الولاء لعدن وان تقبل شروط المعادلة الجديدة ما لم فلتعلن الانفصال وتبحث لها عن مسمى واسم دولة غير الجمهورية اليمنية واعتراف وتمثيل دبلوماسي.

تذكرت هذا وأنا أتأمل اليوم كيف يتسلم الجنوبيون أرضهم ، وادوا بأريحية مطلقة القسم الجمهوري لليمن ويديرون محافظاتهم بكل رضا باسم الجمهورية اليمنية ،وتصدر تعييناتهم وقراراتهم تحت شعار اليمن واسمها ،وبات العالم يتعامل معهم من منطلق المشروعية التي يمثلها هادي

لولا محاولات البعض تعطيل مايجري من خطوات فإن الامور تسير بشكل جيد ،نحو تحقيق أحلام الجنوبيين في السيادة على أرضهم .
ومؤقتا السيطرة على الأرض هي الأهم ولو تحت مسمى جمهورية الكونجو ،ولا اعجب سوى من يبتهج ساخرا لان عيدروس او الدكتور الخبجي اديا اليمين لدى الرئيس اليمني هادي الذي لم يكونا يعترفان به وتحت العلم اليمني وليس علم الجنوب ولا أرى في مايقوله هؤلاء سوى محاولة إخفاء قهرهم حينا وحينا السعي للتشكيك بمواقف القيادات الجنوبية من قضية شعبها ،لكنهم يتناسون ان العقل الجنوبي بات أكثر وعيا من ذي قبل وانه لم يعد يتوقف كثيرا عند القضايا الصغيرة بقدر ما يعمل بدهاء وينظر غالى البعيد الذي لا يستطيعون هم رؤيته ،وبالتالي لن يكونوا هم جزء منه على الأقل في ارض الجنوب الحبيب.
عاشت الجمهورية اليمنية (الجنوبية).

التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
قديم 01-22-2016, 12:44 AM   #2
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


الخميس 21 يناير 2016 03:53 مساءً

الأذكياء في التاريخ .. من يصححون الخطاء ومن موقع القيادة!


صالح شائف
صفحة الكاتب
قوى النفوذ التقليدي والثلاثية الجامعة .. محاولة للفهم حتى لا يستمر الخداع !!
الحياة .. بين جدية الفعل .. والتطفل الفاضح على الناس والتاريخ !!
لمن يريد أن يفهم ... وبالمختصر المفيد
رؤية سياسية لمؤتمر إنقاذ وطني عام للجنوب
هزيمة الذات الأنانية .. انتصار للجنوب وقضيته !


يقال إذا عرف السبب بطل العجب ! إذا لا غرابة في شيئين عند الحديث ٱو البحث عن ٱسباب وعوامل الإخفاق والفشل عند نوع معين من القيادات وعبر مراحل وظروف تاريخية متعددة وفي بلدان مختلفة وٱزمنة متعاقبه وهما : --




( ١ ) عندما تضع الٱقدار ٱحكامها والصدفة دورها ولعبة المصالح قواعدها وقذارة السياسة الشيطانية لعنتها القاتلة ؛ ولؤم الساسة على خيبتهم وخبثهم الخسيس بوضع ( الٱسس ) وتوفير الغطاء ( الشرعي ) للتبرير والدفع ببعض الٱفراد ممن لا قبل لهم بذلك إلى تولي مسؤولية القيادة ذات الطابع المصيري وبالمعنى التاريخي للكلمة وهم يفتقدون لشروط توفرها فيهم لٱنهم وببساطة لم يهيئون ٱنفسهم لمثل هذه المهمة الخطيرة ؛ ولم تكن واردة ٱصلا في حساباتهم ولم يخططون لذلك ٱو يطمحون للوصول إلى مركز القيادة الٱول ؛ ( وهو الظلم التاريخي البين بحقهم ) ولكن ذلك بالطبع لا يبرر لهم ماقد يرتكبونه من ( ظلم بحق غيرهم ) لاحقا ؛ فٱننا هنا ٱمام جهلة من القادة وبالمعنى

( السياسي والتاريخي ) وبكل المقاييس والدلالات وبغض النظر عن المكان والزمان ؛ فلا ينتظر منهم النجاح ، بل الفشل وحده هو المنتظر ؛ وإن نجحوا فلن يكون ذلك غير إثباتا لقدرتهم على الفشل الذي لم يكن خيارهم ولا من صناعة إرادتهم ووعيهم غير المدرك لٱبعاد ونتائج ٱفعالهم وسلوكهم ( القيادي ) الذي حكمت وتتحكم به الظروف والٱسباب السالفة الذكر !



( ٢ ) ولا نتحسر إذا ماتم العبث بالتاريخ عندما يختطف في لحظة دراماتيكية محزنة وهزلية في آن واحد ؛ ويهان عنوة وبغباء وحماقة في محطة مفصلية من محطاته حين يرتبك فيها المشهد العام وبكل جوانبه وٱبعاده ؛ وتضيع معه بوصلة الإتجاه على الجميع تقريبا ؛ وفي لحظة غياب الوعي وإختلاط الٱوراق وتمازج الٱلوان ببعضها ؛ ويتم التعامل معه بتعسف وخفة وإستخفاف من قبل ٱولئك الذين يجهلون التاريخ ٱساسا ويتجاهلون حضورة في كل لحظات الفعل الإنسانية على تنوعها ؛ بل ولا علاقة لهم بصناعة ٱحداثه الفاصله وغير مستوعبين لدروسه الغنية والمليئة بالعبر والشواهد الحية التي تثبت عظمته وقدرته على تصحيح مساراته وتغيير ما صنعه الجهلة والعابثون ؛ ومعاقبتهم على كل ٱفعالهم المسيئة له ؛ وعلى ما ٱرتكبوه من ( جرائم ) بحق الناس في حياتهم ومستقبلهم ؛ وبٱدوات التاريخ ذاتها والتي لا يعرف النسيان طريقا لها ولا مكان فيها للتسامح قبل ٱن يصحح الخطاء ويعاد للٱمور نصابها ويعاد الحق لٱهله .. ٱنه التاريخ !!



ولعل الرئيس عبدربه منصور هادي وفي إطار تجربتنا المعقدة والمتداخلة -- سياسيا ووطنيا وتاريخيا -- والمركبة بخلفياتها وٱسبابها وٱبعادها وبكل تجلياتها الداخلية والخارجية الراهنة ؛ لم يكن إستثناء من هكذا وضع وتوصيف ؛ و قد نال مانال مما ذكرناه ٱعلاه ؛ وكان له نصيب من كل ذلك وبهذا القدر ٱو ذاك !

غير ٱن بعض القادة من الٱذكياء وعبر مراحل وتجارب تاريخية وإنسانية متعددة و مختلفة الظروف والمسارات -- ونتمنى صادقين ٱن يكون واحدا منهم -- قد تعلموا من ممارساتهم القيادية والعملية وٱكتشفوا ٱخطائهم ولو متأخرا وحاولوا تجاوزها وحالفهم النجاح في ذلك إنقاذا لأنفسهم وتدشينا لدور إيجابي فاعل لهم في حياة شعوبهم ؛ وتصحيحا مسؤولا لما قد وقعوا فيه من أخطاء بقصد ٱو بغير قصد وكان (( لشلة الوصوليين و المنافقين وبعض السيئين من المقربين من مطبخ القرار الفاقدين للخبرة عملا والفاسدين سلوكا )) الدور الحاسم والنصيب الٱكبر في كل ذلك ؛ وهم بهكذا تصويب وتصحيح إنما ٱعادوا للتاريخ بعض إعتباره ومن خلال الإجراءات الملموسة التي ساعدت على تغيير حقيقي ومس مباشرة جوهر سياساتهم التي كانت متبعة وبما يستجيب لتطلعات الناس ويحترم إرادتهم ووضع الٱمور في نصابها تماشيا مع منطق الٱحداث والفعل التاريخي الذي يحركها ويتحرك بها .. فهل نٱمل شيئا مماثلا من ذلك في واقعنا المعاش اليوم في ضؤ بعض المؤشرات الطيبة والإيجابية على صعيد التعاطي مع قضية شعبنا في الجنوب والمعروفة للجميع بعنوانها العام -- إستعادة الوطن -- الدولة -- وهي الخطوات التي نباركها ونجد فيها مدخلا صحيحا إلى ما هو ٱكبر وٱعمق وٱشمل وٱسرع ؛ فنحن في سباق محموم مع الزمن و مع إيقاع المتغيرات المتسارعة من حولنا إذا ما صدقت النوايا وتوفرت إرادة الفعل والتغيير وعلى قاعدة التفاهم القائم على الثقة المتبادلة والشعور بالمسؤولية المشتركة وتضافر وتعاون الجميع في هذه الظروف الحرجة التي يعيشها الوطن والتي لا تحتمل التردد ٱو المراوحة وإنتظار القادم من المفاجئات السارة التي نٱمل ٱن يجود بها علينا غيرنا وبحسابات النوايا الطيبة التي لا تقدم حلا لما نرغب به وقدمنا التضحيات الجسام في سبيل بلوغه ومعانقته واقعا نعيشه ونستحقة بجدارة وإقتدار .. !



اقرأ المزيد من عدن الغد
  رد مع اقتباس
قديم 01-25-2016, 01:54 PM   #3
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي



وصول نائب رئيس الجمهورية خالد بحاح إلى عدن



صورة نشرها نائب رئيس الجمهورية خالد بحاح يوم الاثنين وتظهر وجوده بمعاشيق
الاثنين 25 يناير 2016 11:50 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:
قالت مصادر عاملة برئاسة الجمهورية ان نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء خالد بحاح وصل إلى مدينة عدن يوم الاثنين .

وأشارت المصادر إلى ان بحاح وصل إلى عدن برفقة وزير المالية منصر القعيطي.


  رد مع اقتباس
قديم 01-26-2016, 12:49 AM   #4
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي



الناطق باسم الحكومة : هادي سيغادر عدن وسيعود إلى الرياض وبحاح سيبقى



الاثنين 25 يناير 2016 09:28 مساءً
عدن(عدن الغد) خاص:

قال الناطق باسم الحكومة اليمني راجح بادي ان الوضع الأمني في مدينة عدن يتحسن بشكل كبير مؤكدا ان الحكومة تولي اهمية كبيرة للملف الامني في الوقت الحالي .


وكشف بادي في حديث لقناة العربية الحدث عن السبب الحقيقي لزيارة نائب رئيس الجمهورية خالد بحاح إلى عدن موضحا بان الرئيس هادي سيغادر عدن خلال الأيام القليلة القادمة حيث سيستقر به الحال في الرياض لادارة ماوصفه بادي بالملف السياسي للأزمة اليمنية .

وقال "بادي" ان بحاح سيتولى إدارة شئون الحكومة من عدن بعد وصول كافة افراد الحكومة إلى عدن مضيفا لايعقل ان يتواجد الرئيس هادي ورئيس الحكومة بحاح في مكان واحد في ظل هذه الظروف .

وأشار "بادي"، في حديثه " ان التحديات الأمنية أجبرت الرجلين المهمين في الدولة "هادي وبحاح"، عدم التواجد في مكان واحد، وهو ما يفسر عدم عودة رئيس الحكومة منذ وصول الرئيس إليها في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام المنصرم.

وقال بادي ان عودة رئيس الحكومة السابقة كانت نهائية كما اشير الى ذلك سابقا، لكنه غادرها بسبب الظروف الأمنية، تحديدا عقب استهداف مقر الحكومة في 6 اكتوبر/ تشرين أول الماضي، بعملية انتحارية وكادت ان تودي بحياته وعدد من افراد حكومته.

واشاد بادي ، بدور السلطة المحلية في محافظة عدن وعلى رأسها المحافظ عيدروس الزبيدي ومدير الأمن شلال شائع هادي، في العمل على استباب الأمن وتطبيع الحياة، مؤكدا أن الخطة الأمنية تسير كما خطط لها وستشهد تحسنا ملحوظا خلال الايام القليلة القادمة، بالتعاون مع افراد الجيش الوطني والمقامة الشعبية، ودول التحالف العربي.

وأبدى بادي عدم تفاؤله من جولة المفاوضات القادمة المزمع اقامتها في جنيف، بين الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثي، بسب عدم جدية المليشيات ومماطلتها في التفاوض كما حصل في "جنيف 1 وجنيف 2".

وحول معركة تعز التي كثر الحديث عنها في الفترة الأخيرة، قال بادي: " ان التجهيزات العسكرية لمعركة تعز في لحظاتها الأخيرة، وان جيشا تم اعداده وتدريبه سيخوض غمار المعركة التي باتت حسب رأية قريبة جدا.


اقرأ المزيد من عدن الغد
  رد مع اقتباس
قديم 01-27-2016, 02:10 PM   #5
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حد من الوادي [ مشاهدة المشاركة ]

الخميس 21 يناير 2016 12:31 صباحاً

عاشت الجمهورية اليمنية (الجنوبية).


منصور صالح
صفحة الكاتب
لماذا يلزم الجنوب بالتضحية لأجل الشمال؟
عيدروس في عدن .. رئيس بدرجة محافظ
دعونا نثق بكم أولاً


قبل اقل من عام كنت في حوار على قناة الجزيرة.. سألني المذيع يومها عن مستقبل الجنوب والقضية الجنوبية في ظل تطورات الأحداث في صنعاء وعودة هادي إلى عدن وإعلانها عاصمة مؤقتة لكل اليمن؟ قلت له: ان ما يجري على الأرض يشير إلى أن الجنوب سيعود لكن تحت مسمى الجمهورية اليمنية ، وسيعيد بناء دولته تحت مسماها وسيتعامل مع العالم عبر مؤسساتها المعترف بها دوليا وكذلك سيتعامل معه العالم أيضا عبر هذه المؤسسات وبكونه الجمهورية اليمنية وليس ال...جنوب خاصة في ظل وجود شرعية الرئيس هادي التي تحظى بإجماع دولي وهذا سيختصر على الجنوب والجنوبيين الكثير من الوقت الذي كان سيحتاجونه لإقناع العالم بالاعتراف بدولتهم .


قلت أيضا إن صنعاء بعد هذا الذي شهدته ستكون هي الانفصالية ،واذا ارادت ان تثبت وحدويتها فعليها ان تعلن الولاء لعدن وان تقبل شروط المعادلة الجديدة ما لم فلتعلن الانفصال وتبحث لها عن مسمى واسم دولة غير الجمهورية اليمنية واعتراف وتمثيل دبلوماسي.

تذكرت هذا وأنا أتأمل اليوم كيف يتسلم الجنوبيون أرضهم ، وادوا بأريحية مطلقة القسم الجمهوري لليمن ويديرون محافظاتهم بكل رضا باسم الجمهورية اليمنية ،وتصدر تعييناتهم وقراراتهم تحت شعار اليمن واسمها ،وبات العالم يتعامل معهم من منطلق المشروعية التي يمثلها هادي

لولا محاولات البعض تعطيل مايجري من خطوات فإن الامور تسير بشكل جيد ،نحو تحقيق أحلام الجنوبيين في السيادة على أرضهم .
ومؤقتا السيطرة على الأرض هي الأهم ولو تحت مسمى جمهورية الكونجو ،ولا اعجب سوى من يبتهج ساخرا لان عيدروس او الدكتور الخبجي اديا اليمين لدى الرئيس اليمني هادي الذي لم يكونا يعترفان به وتحت العلم اليمني وليس علم الجنوب ولا أرى في مايقوله هؤلاء سوى محاولة إخفاء قهرهم حينا وحينا السعي للتشكيك بمواقف القيادات الجنوبية من قضية شعبها ،لكنهم يتناسون ان العقل الجنوبي بات أكثر وعيا من ذي قبل وانه لم يعد يتوقف كثيرا عند القضايا الصغيرة بقدر ما يعمل بدهاء وينظر غالى البعيد الذي لا يستطيعون هم رؤيته ،وبالتالي لن يكونوا هم جزء منه على الأقل في ارض الجنوب الحبيب.
عاشت الجمهورية اليمنية (الجنوبية).



48 ساعة فقط لمغادرة مليشيا الحوثي من كافة المرافق الحكومية (التفاصيل)


عدن بوست الأربعاء 27 يناير 2016 12:06 مساءً


أكمل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح سحبه للبساط من تحت مليشيات الحوثي بعد انتزاعه موافقة منهم بإلغاء الإعلان الدستوري والذي يعد انقلابا مكتمل الأركان على حليفه اللدود.


وقال مراسل الجزيرة نت مأرب الورد من خلال صفحته بـ"الفيسبوك" إن اتفاقا بين المؤتمر والحوثي قضى بإلغاء ما يسمى "الإعلان الدستوري" وسحب مشرفيهم في الوزارات والمؤسسات، وتشكيل حكومة مشتركة مع الأحزاب الموالية لهم تم التوصل إليه الليلة .

وبحسب مأرب الورد فإن الإتفاق من المتوقع أن يعلن عنه خلال 48 ساعة .

وفي حال صحت هذه الأخبار فهي تمثل إنقلابا ناعما لحزب المؤتمر الشعبي العام ضد جماعة الحوثي وتجريد لجماعة الحوثي من سيطرتها على القرار ومؤسسات الدولة، وإنتصار ساحق لحزب المؤتمر الشعبي العام ورئيسه المخلوع صالح ضد جماعة الحوثي بعد أن نشبت بينهم خلافات حادة خلال الأيام الماضية .
  رد مع اقتباس
قديم 01-29-2016, 12:05 AM   #6
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


الرئيس هادي يصدر قرارات بتعيين بن بريك رئيس للأمن القومي ولحمدي سفيرا في وزارة الخارجية


Google +0 0 0 0 0

شبوه برس - متابعات - الرياض
الخميس 28 يناير 2016 10:06 مساءً



صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم ( 31) لسنة 2016م قضت المادة الأولى منه بتعيين الدكتور علي حسن الاحمدي سفيراً بوزارة الخارجية.

كما صدر قرار رئيس الجمهورية رقم ( 32) لسنة 2016 م قضت المادة الأولى منه بتعيين اللواء محمد سعيد بن بريك رئيساً لجهاز الأمن القومي.

وقضت المادة الثانية والأخيرة من هذين القرارين العمل بهما من تاريخ صدورهما ونشرهما في الجريدة الرسمية .

كم صدر اليوم القرار الجمهوري رقم ( 15 ) لسنة 2016م قضت المادة الاولى منه بتعيين عبدالكريم علي السنيني محافظاً لمحافظة حجة.

و صدر القرار الجمهوري رقم ( 16 ) لسنة 2016م قضت المادة الاولى منه بتعيين محمد صالح الزعكري وكيلاً اول لمحافظة حجة.

وصدر القرار الجمهوري رقم ( 17 ) لسنة 2016م قضت المادة الأولى منه بتعيين ناصر ناصر دعقين وكيلاً لمحافظة حجة للوحدات الإدارية.

وصدر القرار الجمهوري رقم ( 18) لسنة 2016م قضت المادة الاولى منه بتعيين محجب عثمان محجب وكيلاً لمحافظة حجة لشؤون تهامة.

وقضت المادة الثانية والأخيرة من هذه القرارات العمل بها من تاريخ صدورها ونشرها في الجريدة الرسمية .


اقرأ المزيد من شبوة برس
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas