المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


دولة الجنوب العربي وأنياب شرعية الميسري وهادي

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-2018, 12:47 PM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

Thumbs down دولة الجنوب العربي وأنياب شرعية الميسري وهادي



أنياب شرعية الميسري وهادي

الأربعاء 03 يناير 2018 05:10 مساءً
بأقلامهم



يوم ما كانت عدن تعج بفوضى وأرهاب وبطش القاعدة و داعش، وفلول الحوثة والعفافيش والإخوان ، كانت شرعية الميسري وهادي تتعذر أنه ليس بأمكانها تحرير عدن من تلك التنظيمات الأرهابية ، بحجة إنها لا تملك أذرع ، ولم تنبت لها أنياب بعد ، وأنها حديثة العهد ، وأسنانها "أسنان لبنية" ولهذا فأنها لاتقوى على مقاومة تلك الجماعات والتنظيمات والفلول ، ذات الأعمال والجرائم الأرهابية ، فلم يكن منها حتى تفرض نفسها وهيبتها في عدن إلا أن استنجدت بالمقاومة الجنوبية التي رحبت القيام بتلك المهمة رغم معرفتهم الأكيدة بخطورتها ،إلا أن قبولهم كان مجبورا عليهم لشدة حبهم "للجنوب" ، ولحماية أبناء عدن من بطش تلك الجماعات ، و اعتبارها من ضمن خطوات نضالهم نحو استعادة دولة الجنوب .


يالغباء شرعية الميسري وهادي !، يعيشون في وهم انتصارات حققتها شرعيتهم من فنادق الرياض ، يتكلمون عن حاجة اسمها وحدة الصف ، ويحذرون من حاجة اسمها شق الصف !، وبالاسم يتهمون بها الانتقالي الجنوبي .



الاستقرار والهدوء الملحوظ الذي تعيشه عدن أمنيا ، الذي جاء نتيجة للتضحيات الجسام التي قدمتها المقاومة الجنوبية ، من شهداء وجرحى ومكابدة، جعل لعاب شرعية الميسري وهادي يسيل نحو عدن للسيطرة عليها ، ويشعرون أنه قد تكونت لديهم أذرع قوية وأنياب حادة ، وهذا ما جعل شرعية هادي تتهور وتفض ما تبقى من الشراكة بينها وبين الجنوبيين ،وجعل كل منهما يسير بعد مشروعه الذي كان يهدفه أساسا في سره بشراكته تلك .

وحتى لايقعوا في شر تهجمهم وتهديداتهم للجنوبيين بالبطش بهم ، متى أرادوا ، وبمن أرادوا ، أن استمر الانتقالي الجنوبي السير بنضاله نحو انتقال السلطة في الجنوب إليه ،عليهم أن يعقلوا _أي شرعية الميسري وهادي _ ويعودوا إلى صوابهم ، ويكفوا أذآهم عن الجنوبيين ، ولا يكونون أدوات للقتل والأجرام بيد القوات الشمالية الحوثية والعفاشية و الاصلاحية ضد شعبهم في الجنوب ، وكي لا يغتروا أكثر ويدركوا أنهم مهزومين مهزومين ، أن هم استمروا في عنادهم ، عليهم أن يتمعنوا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم : " النعيم لا يدرك بالنعيم " ، وهؤلاء يحسبون أنهم يستطيعون أن يدركوا نعيم أمن واستقرار شرعيتهم في عدن، بنعيم المليارات التي احتبسوها لأنفسهم، وبنعيم رغد العيش الذي ينعمون به في منازلهم ، أو بنعيم تواجدهم في فنادق الرياض ،التي من أطعمتها الراقية نمت اذرعتهم الرطبة و أنيابهم الهشة .



عليهم أن يراجعواحساباتهم ، ويصححوا أخطائهم ،قبل مايغرقوا عدن بدماء جنوبية ، في صراع _جنوبي جنوبي _ التي هي أصلا ليست مشاريعهم ، و أنما هم منفذون لها بالوكالة من منظومة الأحتلال اليمني، ولا يجعلون من قرارات وتعيينات ما يسمى بالشرعية ، مجالس عسكرية لاتقهر، وأنتصارات محاطة بدعوات على محسن و أحمد علي وحميد وتوكل ، لأنهم حينها لا يكونون في نزهة ، بل في مواجهة شعب ساعيا بثورته إلى تحقيق مطلبه في استعادة دولته ، لم يثنيه التراجع عن ذلك ، ظلم وجبروت وبطش وقتل كل قوى وعساكر الشمال مجتمعة ، فما بال هولاء الذين يهددون ويتوعدون بشرعية تعيش الخواء ، من كثر فشلها والهزائم التي انبطحت لها ، وتسلط فساد زاد في نخرها،؟!، كما أنهم سيكونون في مواجهة مقاومة جنوبية شرسة ، أنيابها شهدائها ، كلما سقط عنها ناب ، حل في مكانه ناب آخر وفي لمح البصر .



يبدو أنهم على موعد ، في مزاد آخر ، وفي جولة أخرى ، لبيع "الوطن " مرة أخرى في سوق النخاسة، وباسم الحفاظ على الشرعية التي لم تجد لها موطئ قدم في وطنها ، الذي تتغنى به من خارج أرضه ، والعجيب في شرعية "الميسري وهادي" اللذان يحاولان هذه الأيام أن يزرعان لها "أنياب" لتقطيع وحدة الصف الجنوبي ، ومبدأ التصالح والتسامح الجنوبي ، أنهم مهما فعلا سيكونون غير مقبولين، لا حاضرا ولا مستقبلا، عند شعب الشمال وقوى وتنظيمات وأحزاب الشمال ، فكيف لهما أن يغامرا في إضاعة "الجنوب" من يد أبناءه مرة أخرى ؟!.

و أي ثمنا هذا الذي قبضوه مقابل الاستمرار في تلطيخ تاريخهم في بيع وطنهم "الجنوب"؟!.



وكون مصلحة الجنوب تجمعنا ، فإننا نناديهم ، أن لا يكونان اليد التي تحاول أن تزرع لما يسمى بالشرعية "أنياب" من قوى الشر، "الأصلاح والحوثة والمؤتمر" وعليهم أن ينظروا إلى مبدأ التصالح والتسامح الجنوبي ويعظموه، وتخميد نار فتنتهم ، وليس هناك أي خيار آخر غير النصر للجنوبيين أن شاء الله .



*- عادل العبيدي



جميع الحقوق محفوظة شبوة برس © 2018
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
قديم 01-05-2018, 12:40 PM   #2
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي



الحراك الجنوبي يطالب الرئيس هادي بتعيين الغريب محافظا لعدن وإعادة الشراكة مع الشرعية


الجمعة 05 يناير 2018 01:59 صباحاً
عدن ((عدن الغد))خاص:


قالت قوى الحراك الجنوبي بعدن انها ستوجه خطاب رسمي خلال الايام القليلة القادمة لمطالبة الرئيس عبدربه منصور هادي بتعيين القيادي في الحراك الجنوبي علي هيثم الغريب محافظا .


واكدت قوى الحراك الجنوبي انها تطالب بإعادة الشراكة السياسية بين الحكومة الشرعية وبين الحراك الجنوبي.
وقال القيادي في الحراك الجنوبي علي باثواب لصحيفة عدن الغد ان اجتماع مرتقب سيعقد خلال أيام بعدن وسيتضمن اعلان هذه المطالب.

واضاف قائلا:"قيادات من الحراك الجنوبي في العاصمة عدن تتواصل لعقد لقاء موسع خلال ايام دعما لإعادة الشراكة بين الحراك الجنوبي والشرعية ممثلة بالرئيس هادي ..وتطالب الرئيس بتعيين المحامي علي هيثم الغريب الشخصية الوطنية الجنوبية المشهود لها محافظا للعاصمة عدن وممثلا للحراك الجنوبي امام الشرعية والتحالف العربي التي تقوده المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.


جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}
  رد مع اقتباس
قديم 01-06-2018, 12:27 AM   #3
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي



لماذا يهاجمون الرئيس والحكومة ؟


الجمعة 05 يناير 2018 10:51 مساءً
كتب - ماهر الشعبي

تثير الإتهامات الكيدية والكاذبة والمضلله التي يتم توجيهها وتسويقها يوميا للحكومة الشرعية عبر العديد من وسائل التواصل الإجتماعي ووسائل إعلامية مختلفة أستغراب الكثيرين .


هناك من يقوم بتوجية حملات تشويه شعواء مؤخراً الى فخامة الرئيس عبدربه منصور ورئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر ووزير الداخلية أحمد الميسري فيما نال أبن شبوة المناضل صالح الجبواني النصيب الوافر من أكبر عملية تحريض وتخوين خلال الأيام الماضية عقب تعيينه وزيراً للنقل ، حملات تشهير تستهدف تشويه السمعة بنشر نصف الحقائق والاغلب لا حقائق لها ، كل هذا لمجرد أن فخامة الرئيس هادي منصور ورئيس الحكومة أحمد بن دغر ينتصران لما يروه حقيقة ودفاع عن وجهتهم ، لكن البعض لازال مع الأسف لايقبلون بالأخر ولا يريدون إلا صوت واحد ووحيد ، فقرروا شن عشرات الحملات من سلاح الشائعات والاكاذيب التي لا سند لها .

من يرصد حملات الهجوم على الرئاسة والحكومة الشرعية ، وأطرافها، ومن يقف وراءها، وحاول قراءة أسبابها من خلال تلك الحملات سيكتشف انها حملات تشهير كيدية لتهييج الشارع ليس اكثر في حين لم يُقدم هولا مشروع جنوبي يتكى علية الشعب وكان الجميع يعول كثيراً على مشروع وطني في الجنوب ،ولكنهم اليوم يحاولوا أن يجرونا والوطن الى صراع مناطقي مقيت .

تتصاعد الحملة يومياً في وسائل التواصل ، لتنضم إليها أطراف أخرى، وتدخل عدد من المواقع والصحف الممولة ، على الخط ، لتقذف عدة قذائف دخانية يوميا لاتحمل ولو جزاء من الحقيقة ، ونقول للبعض لا مكان للإنتصار للنفس في معارك تحديد المصير الوطنية أيها الرفاق ،لأجل الوطن اياً يكن وأن أختلفنا في المسميات لوطننا، لكنهُ يتوجب علينا سحق خلافاتنا الشخصية جانباً ،وأن النظر من زاوية ضيقة من شأنه تمييع قضايانا المشتركة والوطنية .

يتعرض الرجلان (هادي وبن دغر واعضاء آخرين في الحكومة) لحملات ردح وتحريض كبيره يومياً ، لا لشيء الا لانهما وقفا في صف الشعب وخياراته ووفق مايرونه هم في صالح شعبهم ، خلافاً لكل التوصيفات التي تطلق هنا وهناك .


على الرغم من أن الحكومة تعمل جاهدة على معالجة وحل معظم الملفات الخدمية ، وتأخذ على عاتقها معالجة تلك الملفات بكل مسؤولية متجاوزة القضايا الخلافية وما سواها من حملات تخوين وتحريض يجري إطلاقها من حين لأخر ضد فخامة الرئيس ورئيس الحكومة ،وأن والرئيس هادي يبذل جهوداً كبيرة من أجل معالجة كافة الملفات التي تلبي حاجة المواطنين وتنهي معانات البلد برمته .

وليس بمقدور اياً كان نكران أن فخامة الرئيس هادي قدم الكثير من التضحيات الجسام التي لاينكرها الإ جاحد ،وعمل أقصى ما يمكن فعله ،وكذلك الحال مع دولة رئيس الحكومة الذي يعمل ليلاً ونهاراً في كافة المدن المحررة لتلمس الخدمات وإصلاح مايمكن إصلاحة .

أن الرئيس هادي يبذل مجهودًا كبيرًا، وكذلك دولة رئيس الحكومة وأمين عام رئاسة الوزراء الأستاذ حسين منصور لما من شأنه تثبت وأستتباب الخدمات في كافة المدن المحررة بما في ذلك العاصمة عدن وباقي المدن المحررة على الرغم من كافة التحديات والعراقيل ،وعلى المواطن مساعدة الجهود الحكومية الرامية لانتشال كافة الخدمات التي يطمح اليها الجميع ،فالمواطن اولاً واخراً يسعى خلف من سيقدم له الخدمة .


وبات مؤكداً للجميع أن الحكومة أستوعبت الكثير من الخطط الإسعافية والاستراتيجية لكافة القطاعات وشهد العام الفائت تنفيذ عدد من المشاريع في العاصمة عدن ،ووفقاً لما أكده دولة رئيس الوزراء قبل أيام ،فان العام الحالي سيشهد مشاريع أكبر وسيكون أفضل حالاً من العام الذي سبقه ، وهذا يؤكد نية الحكومة وجديتها على الأهتمام بجميع الخطط التطويرية المرفوعة اليها من كافة المؤسسات والمدن المحررة .


وكشفت تلك الحملات أن الدكتور أحمد عبيد بن دغر شخص محترم وحكيم، ولا يلقي بالاً لكل مايوجه اليه يومياً من حملات تحريض بل انه بات مؤكداً أن الرجل يتقبل ذلك بصدر رحب ويناء بنفسه عن الرد على كل مايشن علية ،بل أن رئيس الوزراء يقود الحكومة بحكمة وموضوعية وبأسلوب علمي وعملي ، ولذلك ،نريد لبن دغر أن يستمر ويصمد بكل قوة وزخم ، وسط هذه الدوامة السياسية والغير مسبوقة ،التي تحاول أن وتوقفه وتوقف وحركته النشطة التي لم نعهد لها مثيل .


يعلم الجميع بأننا نعيش حالة حرب عسكرية وخدمية وتنموية ،ولابد أن ننجح فيها ،والرهان هو على وحدة الجنوبيين اولاً ، والالتفاف خلف القيادة الشرعية ممثلة بالرئيس هادي، لمواجهة التحديات الماثلة وحثهم على تسريع عملية التنمية الاقتصادية وإنتشال قطاع الخدمات بشكل كامل ،وايجاد بنيه للحوار وتهيئة الاجواء بعيداً عن عملية الشحن والتعبئة ضد الرئيس وحكومته التي لن نجني منها سوأ مزيداً من التشضي والتمزق وسيكون المواطن هو الخاسر الأكبر .

ونعبر عن ثقتنا بأن إطلاق العملية السياسية ودوران عجلة الاقتصاد ،ستحمل لجنوبنا واليمن بشكل عام الخير والتجديد وستعزز الجهود المبذولة والرامية لمحاربة الإرهاب وإعادة الإعمار وعودة الأمن والأمان ، وأن المشاركة الجنوبية في الاستحقاقات القادمة واجراء حوار مباشر مع فخامة الرئيس والحكومة ،والعمل معاً واجب على أبناء الوطن المخلصين لأنه يمثل إرادة الصمود والتحدي والبناء لدى الجميع ، وهذا وحدة سيحقق الرغبة في تقرير المصير دون ضغوط أو إملاءات خارجية ،وهذه لن تحقق لنا سوأ مزيدا من الصراع اليمني اليمني ،لذا على الجميع أن يقف رافضاً للمؤامرات، التي تستهدف الكرامة والسيادة الوطنية وخلق صراع جديد .

فلماذا يحرض البعض إذاً على دور فخامة الرئيس ورئيس الحكومة وبعض وزرائها (الجبواني والميسري) كمثال ،الذين ينشدون وحدة الصف وايجاد ارضية مشتركة تقبل بالجميع ،وعدم القبول بالآخر نمقته جميعا ،في الوقت الذي لايتعارضون جميعاً مع الحق الجنوبي والمشاريع الجنوبية الوطنية ، والتي جميعنا نتطلع اليها بقيادة الرئيس هادي ؟ لماذا التحريض عليهم وشيطنتهم ومحاولة البعض أن يكون داعياً ووصياً على الجنوب ؟ ولماذا لانرحب بكافة الاطراف في الشرعية والحكومة وبدورهم الداعي لحوار جنوبي جنوبي وطني تحت مظلة الشرعية ؟

الرئيس هادي ورئيس حكومته الدكتور أحمد بن دغر ، من الشرفاء القلائل ، الذين وقفوا مع هموم المواطن اليمني البسيط ضد التمرد والطغيان عليه وتخندقوا في صفه ، لكن للأسف أن يقوم البعض بشيطنتهم ، على الرغم أنهم مع كافة حقوق ابناء الجنوب ،والدولة المدنية وحفظ حقوق المواطن البسيط وكرامته ، لكن البعض مع الأسف لا يعجبهم هذا الكلام ، بئس الشعب نحن ، الأغلب أن نرتقي بافكارنا الى مصافي الشعوب ،والابتعاد عن التمرد على الرئيس وان اي حلول يجب ان تكون بالتنسيق والتشاور مع فخامة الرئيس الشرعي هادي منصور .


جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}
  رد مع اقتباس
قديم 01-06-2018, 11:29 PM   #4
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي



وزير الداخلية :لا أحد فوق القانون .. والقوات الخاصة هي العصا الغليظة لضرب المارقين


السبت 06 يناير 2018 04:12 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

برعاية الرئيس / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .وبحضور المهندس / احمد بن احمد الميسري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية واللواء/ على ناصر لخشع نائب وزير الداخلية ووكلاء الوزارة وقيادات وضباط وزارة الداخلية .دشنت صباح اليوم قوات الامن الخاصة ( عدن ،ابين ،لحج والضالع ) المرحلة التدريبية الاولى من العام التدريبي ٢٠١٨م .


وفي الحفل الذي بدء بالقرآن الكريم القى المهندس / احمد بن احمد الميسري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية كلمة توجيهية هامة نقل في مستهلها تهاني رئيس الجمهورية المشير الركن / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لضباط وافراد القوات الخاصة ومنتسبي وزارة الداخلية بالعام الجديد ..واكد في كلمته حرص وزارته على تفعيل هيبة الدولة والقانون وتعزيز الامن والاستقرار في المحافظات المحررة باعتبار ذلك من أولويات مهام الوزارة في المرحلة الراهنة وقال : لا تقوم الدولة ولا يتحقق الاستقرار الا بوجود الامن والاجهزة الامنية القوية وباشراف وزارة الداخلية وعبرها يتم الضبط والربط للخارجين عن القانون والحفاظ على حيات وممتلكات المواطنين وممتلكات الدولة وتحت اشراف القضاء .

واضاف قائلا : اننا عاقدون العزم للمضي قدما في توطيد دعائم الامن والاستقرار ليس في العاصمة عدن وحسب ولكن في كل محافظات الوطن من خلال قيام وزارة الداخلية بالدور المنوط بها في فرض هيبة الدولة والقانون والذي يعول عليه المواطنون في بناء الوطن والسير به الى الامام بعيدا عن الولاءات المناطقية والمذهبية والحزبية وبناء على التوجيهات الواضحة لفخامة رئيس الجمهورية في الحفاظ على الامن والاستقرار وفقا لما حدده الدستور والقانون النافذ في البلاد .

كما اضاف بانه لا أحد فوق القانون .والقانون سينفذ ويطبق على الجميع .والقوات الخاصة هي العصا الغليظة التي سنضرب بها المارقين والمتأمرين على الشرعية .وبفضل من الله وبدعم سخي من عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وكافة الدول الشقيقة تمكن جيشنا الوطني والمقاومة الوطنية من تحقيق الانتصارات في القضاء على المشروع المجوسي الايراني .وكان لمدينة عدن الباسلة وابناءها الاوفياء الشجعان الدور الابرز في كسر شوكة الانقلابيين ومن هنا من العاصمة المؤقتة عدن بدأت الانتصارات الساحقة على الانقلابيين ومنها ستتوالى الانتصارات يوما بعد يوم في تعزيز الامن والاستقرار وتوفير الخدمات للمواطنين واستكمال عملية تحرير بقية محافظات اليمن واشار الى ما يتحقق من انتصارات على مختلف الجبهات وهاهي قوات الحيش الوطني على تخوم صنعاء والحديدة وقاب قوسين من استكمال تحرير محافظة تعز .

وجدد التأكيد على وقوف الحكومة ممثلة بوزارة الداخلية الى جانب دول التحالف العربي وان ماقدموه من تضحيات ودعم عسكري ومادي لبلادنا خصوصا من قبل المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة هو دين على رقابنا ورقاب اجيالنا في المستقبل وسنعمل جنبا الى جنب معهم لازالة الانقلاب ومثلما كنا ومازلنا شركاء في الحرب سنضل شركاء في اعادة هيبة الدولة وتعزيز الامن والاستقرار وفي مكافحة الارهاب.مشيرا الى اهمية ان يكون الدعم الخارجي عن طريق مؤسسات الدولة .

وحث نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية كافة المواطنين الى التعاون مع الوزارة واجهزتها الامنية على اعتبار انه آن الأوان لفرض هيبة الدولة وان يحظ الجميع برعاية وحماية الدولة وان يطبق القانون على الجميع دون استثناء

ووجه بمنع العمل السياسي واي تجاذبات او مناكفات تثير المشاكل والفتن كون مهام منتسبي الداخلية هي مهام ضبطية وامنية لحفظ الامن والاستقرار.

وكان اللواء / فضل باعش قائد القوات الخاصة ( عدن ،لحج ،ابين والضالع / قد القى كلمة ترحيبية رحب فيها بالحاضرين من قيادات وضباط وزارة الداخلية .كما جدد العهد بالعمل تحت قيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وتنفيذ توجيهاته في الحفاظ على امن الوطن واستقراره والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بامن الوطن وسلامته .مبديا شكره لدول التحالف العربي على دعمهم اللامحدود لبلادنا في جميع المجالات .واكد اهتمام قيادة القوات الخاصة بعملية التاهيل والتدريب للافراد ولمنتسبي القوات الخاصة بما يمكنهم من القيام بمهامهم الامنية على افضل وجه .

وكانت قد القيت قصيدة شعرية نالت الاستحسان .

بعد ذلك بدأ العرض العسكري لعدد من السرايا للقوات الخاصة مجسدين بذلك مدى الاستفادة مما تلقونه من تدريبات عملية وقتالية خلال الفترة الماضية وعكسه في العرض العسكري المهيب والذي تخلله مشاركة فرقة مكافحة الارهاب بالاضافة استعراض للمهارات والفنون القتالية لابطال القوات الخاصة .



*من عبدالسلام هائل - تصوير / زكي اليوسفي


جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas