المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الدين والحياه > سقيفة الحوار الإسلامي
سقيفة الحوار الإسلامي حيث الحوار الهادئ والهادف ، لا للخلاف نعم للإختلاف في وجهات النظر المثري للحوار !!



« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: يا غير مسجل ساهم معنا في إنجاح حملة المليار صلاة على النبي صلى الله عليه وسلم (آخر رد :اميرة الوادي)       :: محافظة حضرموت اليمنية ( نهب أكثر من 3 ملايين في حادثين منفصلين) (آخر رد :مبارك بوشندل)       :: لعبة سباق السيارات الرائعة Monster Wheels Kings of Crash v1.1 للأندرويد (آخر رد :كريمك)       :: سؤال طبيعي؟ (آخر رد :سالم علي الجرو)       :: أحدث إصدارات برنامج المحادثة سكايب بشكلة الجديد Skype 6.22.81.104 Final (آخر رد :كريمك)       :: الشعب في الجنوب هزم دعات الفيدرالية وانتصرلحقة في الحرية والا ستقلال (آخر رد :حد من الوادي)       :: حضرموت المحتلة " تحدث عن حضرموت والجنوب .. الجزيرة نت تجري حوارا مطولا مع أمين عام الاصطفاف الوطني صلاح باتيس (آخر رد :حد من الوادي)       :: الجنوب العربي المحتل " صحيفة (البوابة نيوز) المصرية.. الحراك الجنوبي للجنة الأممية: لا بديل عن عودة جنوب اليمن (آخر رد :حد من الوادي)       :: مواطنون حضارم : ندين العمل الدنيء الذي تمارسه بعض وسائل إعلام الشمال بتشويه انتفاضة حضرموت لتمرير مشاريعها الخبيثة (آخر رد :حد من الوادي)       :: عدن المحتلة " رسالة من رئيس تحرير عدن الغد للرئيس علي ناصر محمد: ان لم يكن لديكم ماينفع الناس فلا تقولوا مايضرها (آخر رد :حد من الوادي)      


ادعيه مباركه عن جبريل عليه السلام

سقيفة الحوار الإسلامي


إضافة رد
قديم 12-20-2002, 08:27 PM   #1
ود احمد
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ود احمد


هواياتي :  التعرف على كل شى جديد
ود احمد is on a distinguished road
ود احمد غير متواجد حالياً
افتراضي ادعيه مباركه عن جبريل عليه السلام

دعاء مبارك عن جبريل عليه السلام
_______________________________

هذا دعاء مبارك عظيم الشأن جليل المقدار، قيل أن جبريل عليه السلام والإكرام أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال:ـ
يا محمد، السلام يقرئك السلام، ويخصك بالتحية والإكرام، وقد أوهبك هذا الدعاء الشريف. يا محمد، ما من عبد يدعو بهذا الدعاء وتكون خطاياه وذنوبه مثل أمواج البحار، وعدد أوراق الأشجار، وقطر الأمطار، بوزن السماوات والأرضين، إلا غفر الله تعالى ذلك كله له.
يا محمد، هذا الدعاء مكتوب حول العرش ومكتوب على حيطان الجنة وأبوابها، وجميع ما فيها. أنا يا محمد أنزل بالوحي ببركة هذا الدعاء وأصعد به، وبهذا الدعاء تفتح أبواب الجنة يوم القيامة، وما من ملك مقرب إلا تقرب إلي ربه ببركته.
ومن قرأ هذا الدعاء أمن من عذاب القبر، ومن الطعن والطاعون وينصر على أعدائه.
يا محمد، من قرأ هذا الدعاء تكون يدك في يده يوم القيامة، ومن قرأ هذا الدعاء يكون وجهه كالقمر ليلة البدر عند تمامها، والغلق في عرصات القيامة ينظرون إليه كأنه نبي من الأنبياء. يا محمد، من صام يوما واحدا وقرأ هذا الدعاء ليلة الجمعة أو يوم الجمعة أو في أي وقت كان، أقوم ومعي براق من نور ـ عليه سرج من ياقوت أحمر فتقول الملائكة: يا إله السماوات والأرض، من هذا العبد ـ فيجيبهم النداء، يا ملائكتي هذا عبد من عبيدي قرأ الدعاء في عمره مرة واحدة، ثم ينادي المنادي من قبل الله تعالى أن اصرفوه إلي جوار إبراهيم الخليل عليه السلام وجوار محمد صلى الله عليه وسلم.
يا محمد، ما من عبد قرأ هذا الدعاء إلا غفرت ذنوبه ولو كانت عدد نجوم السماء ومثل الرمل والحصا، وقطر الأمطار، وورق الأشجار، ووزن الجبال وعدد ريش الطيور وعدد الخلائق الأحياء والأموات ـ وعدد الوحوش والدواب، يغفر الله تعالى ذلك كله، ولو صات البحار مدرارا والأشجار أقلاما والإنس والجن والملائكة وخلق الأولين والآخرين يكتبون إلي يوم القيامة لفني المداد وتكسرت الأقلام ولا يقدرون على حصر ثواب هذا الدعاء.
وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه، بهذا الدعاء ظهر الإسلام والإيمان. وقال عثمان بن عفان رضي الله عنه، نسيت القرآن مرارا كثيرة فرزقني الله حفظ القرآن ببركة هذا الدعاء. وقال سيدنا أبو بكر الصديق رضي الله تعالى عنه، كما أردت أن أنظر إلي النبي صلى الله عليه وسلم في المنام، اقرأ هذا الدعاء. وقال سيدنا علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ورضي عنه، كلما أشرع في الجهاد، اقرأ هذا الدعاء وكان الله تعالى ينصرني على الكفار ببركة هذا الدعاء ومن قرأ هذا الدعاء وكان مريضا، شفاه الله تعالى ـ أو كان فقيرا، أغناه الله تعالى. ومن قرأ هذا الدعاء وكان به هم أو غم زال عنه، وإن كان عليه دين خلص منه، وإن كان في سجن واكثر من قراءته خلصه الله تعالى ويكون أمنا شر الشيطان. وجور السلطان.
قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: قال لي جبريل:ـ
يا محمد، من قرأ هذا الدعاء بإخلاص قلب ونية على جبل لزال من موضعه أو على قبر، لا يعذب الله تعالى ذلك الميت في قبره ولو كانت ذنوبه بالغة ما بلغت، لأن فيه اسم الله الأعظم. وكل من تعلم هذا الدعاء وعلمه للمؤمنين يكون له أجر عظيم عند الله وتكون روحه مع أرواح الشهداء، ولا يموت حتى يرى ما أعد الله تعالى له من النعيم المقيم، فلازم قراءة هذا الدعاء في سائر الأوقات تجد خيرا كثيرا مستمرا إن شاء الله تعالىفنسأل الله تعالى الإعانة على قراءته، وأن يوفقنا والمسلمين لطاعته، إنه على ما يشاء قدير ـ وبعباده خبيرـ والحمد لله رب العالمين ـ والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد وعلى أله وصبحه والتابعين إلي يوم الدين.
الدعاء
______
_______________
بسم الله الرحمن الرحيم
لا إله إلا الله الملك الحق المبين لا إله إلا الله العدل اليقين لا إله إلا الله، ربنا ورب آبائنا الأولين سبحانك إني كنت من الظالمين.
لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير ـ وإليه المصير ـ وهو على كل شيء قدير.
لا إله إلا الله إقرارا بربوبيته سبحان الله خضوعا لعظمته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. اللهم يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا ديان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.
اللهم أني أسألك، أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان ذو الطول بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين. بسم الله أصبحنا وأمسينا، وأشهد أن لا إله إلا الله وأن سيدنا محمد رسول الله، وأنت الحق ووعدك حق ولقاءك حق وقولك حق والجنة حق، والنار حق وأن الساعة آتية لا ريب فيها، وأن الله سيبعث من في القبور، الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله، ولا رازق غيره. الله اكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماوات وهو السميع البصير.
اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي، بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو لها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي. يا أرحم الراحمين، اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فأقبل توبتي، وأرحم ضعف قوتي، وأغفر خطيئتي، وأقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبا، وإلي كل خير سبيلا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت. اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام وأنت على كل شيء قدير. اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجاوزني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك …. ولا تخيبني وأنا أرجوك. اللهم أني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، ويا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك يا ارحم الراحمين. اللهم لك أسلمت، وبك أمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت به أعلم، أنت رب المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم.
اللهم أني أسألك مسألة البائس الفقير وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تجعلني بدعائك رب شقيا، وكن بي رءوفا رحيما يا خير المسئولين يا أكرم المعطين، يا رب العالمين. اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل، اعصمني من فتن الدنيا، ووفقني لما تحق وترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وعند الممات وفي الآخرة ـ ولا تضلني بعد إذ هديتني، وكن لي عونا ومعينا، وحافظا و ناصرا، أمين يا رب العالمين، أمين يا رب العالمين، أمين يا رب العالمين.
اللهم أستر عورتي، وأقل عثرتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي ولا تجعلني من الغافلين. اللهم أني أسألك الصبر عند القضاء ومنازل الشهداء، وعيش السعداء والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء والفوز بالجنة، والنجاة من النار يا رب العالمين. اللهم إني أسألك، يا رفيع الدرجات، يا منزل البركات، يا فاطر الأرضين و السماوات، أسألك يا الله، يا من ضجت إليك الأصوات بأصناف اللغات، يسألونك الحاجات، حاجتي عليك لا تبخل علي في دار البلاء إذا نسيني أهل الدنيا والأهل والغرباء، وأعف عني ولا تؤاخذني بذنوبي برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم أني أسألك بسيدنا محمد نبيك وحبيبك، وسيدنا إبراهيم خليلك، وسيدنا موسى كليمك وسيدنا عيسى نجيك وبكتبك المنزلة منك بتوراة موسى، وإنجيل عيسى، وزبور داوود، وفرقان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وبكل وحي أوحيته أو قضاء قضيته، أو سائل أعطيته، أو غني أغنيته، أو ضال هديته، أسألك باسمك الطهر الطاهر الأحد الصمد الوتر القادر المقتدر، أن ترزقني بحفظ القرآن والعلم النافع وتخلطه بلحمي ودمي وسمعي وبصري، وتستعمل به جسدي، وجوارحي وبدني ما أبقيتني بحولك وقوتك، يا رب العالمين.
سبحانك الذي تقدس عن الأشباه ذاته، ونزه عن مشابهة الأمثال صفاته، واحد لا من قلة، وموجود لا من عله، بالبر معروف، وبالإحسان موصوف، معروف بلا غاية، وموصوف بلا نهاية، أول بلا ابتداء، وآخر بلا انقضاء، ولا ينسب إليه البنون ولا يعنيه تداول الأوقات، ولا توهنه السنون، كل المخلوقات قهر عظمته، وأمره بين الكاف والنون كن فيكون بذكره أنس المخلصون، وبرؤيته تقر العيون، وبتوحيده ابتهج المسلمون، هدى أهل طاعته إلي صراته المستقيم، وأباح أهل محبته جنات النعيم وعلم عدد أنفاس مخلوقاته بعلم القديم، ويرى حركات أرجل النمل في جنح الليل البهيم، وتسبيحه الطير في وكره ويمجده الوحش في كفره محيط بعمل العبد سره وجهره، وكفيل للمؤمنين بتأييده ونصره، و تطمئن القلوب الوجلة بذكره وكشف ضره ومن آياته أن تقوم السماء والأرض بأمره، أحاط بكل شيء علما، وغفر ذنوب المسلمين كرما وحلما، ليس كمثله شيء، هو السميع البصير.
اللهم اكفنا السوء بما شئت، وكيف شئت، أنك على ما تشاء قدير، يا نعم المولى ويا نعم النصير، غفرانك ربنا وإليك المصير، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم،، سبحانك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك. جل (من الجلال) وجهك، وعز جاهك، يفعل الله ما يشاء بقدرته، ويحكم ما يريد بعزته، يا حي يا قيوم، يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام. لا إله إلا الله ….. برحمتك نستعين يا غياث المستغيثين أغثنا أغثنا أغثنا أغثنا أغثنا أغثنا أغثنا بجاه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
لا إله إلا أنت، بجاه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أغثنا أغثنا أغثنا أغثنا أغثنا أغثنا أغثنا. يا خير الراحمين يا رحمن يا رحيم، لا إله إلا أنت، بجاه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ارزقنا، فأنك خير الرازقين وأنت الرزاق ذو القوة المتين. لا إله إلا أنت، بجاه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم استرنا، يا خير الساترين، لا إله إلا أنت، بجاه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أيقظنا يا خير من أيقظ الغافلين. لا إله إلا أنت، بجاه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أصلحنا يا من أصلح الصالحين يا قرة عين العابدين. لا إله إلا أنت عدد ما وردت وسبحان الله عدد ما سبح به جميع خلقه، سبحان من هو متحجب عن كل عين
سبحان من هو عالم بما في جوف البحار
سبحان من هو مدبر الأمور
سبحان من هو باعث من في القبور
سبحان من ليس له شريك ولا نظير ولا وزير، وهو على كل شيء قدير.
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واجعلنا على الإسلام ثابتين، ولفرائضك مؤيدين وبسنة نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم متمسكين، وعلى الصلاة محافظين، وللزكاة فاعلين، ولرضاك مبتغين، وبقضائك راضين، وإليك راغبين، يا حي يا قيوم، إنك جواد كريم برحمتك يا أرحم الراحمين. لا إله إلا أنت راحم المساكين، ومعين الضعفاء، ومثيب الشاكرين، الحمد لله جبار السماوات والأرض، عالم الخفيات، منزل البركات، قابل التوبات، مفرج الكربات، كريم مجيد.
اللهم اجعل النور النافع في قلبي وبصري وسمعي والشياطين منهزمين و مبتعدين عني، والصالحين قرنائي، والعلماء أصفيائي، والجنة مأواي والفوز نجاتي، برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم أني أصبحت وأمسيت، في ذمتك وجوارك وكنفك وعياذك وأمنك وعافيتك ومعافاتك، على فطرة الإسلام وكلمة الإخلاص وملة سيدنا إبراهيم عليه السلام ودين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الإسلام.
الحمد لله حمدا يكون عليه تمام الشكر بما أنعمت علينا.
الحمد لله الواحد القهار، العزيز الجبار، الرحيم الغفار، لا تخفي عليه الأسرار ولا تدركه الأبصار وكل شيء عنده بمقدار.
اللهم اجعل صباحنا خير صباح، ومساءنا خير مساء وأعذنا من كل ذنب لا إله إلا أنت، بجاه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تب علينا، لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين.
فاستجبنا له ونجيناه من الغم، وكذلك ننجي المؤمنين.
اللهم كما استجبت له فأستجب لنا وكما نجيته من الغم فنجنا يا رب العالمين.
اللهم يا كبير فوق كل كبير، يا سميع يا بصير، يا من لا شريك له ولا وزير، يا خالق السماوات والأرضيين، والشمس والقمر المنير يا عصمة البائس الخائف المستجير، يا رازق الطفل الصغير، يا جابر العظم الكسير ويا قاصم كل جبار عنيد، أسألك وأدعوك دعاء البائس الفقير ودعاء المضطر الضرير وأسألك العز من عرشك، ومفاتح الرحمن من كتابك الكريم وبأسمائك الحسنى المباركات وأسرارها المتصلة، أن تغفر لي برحمتك وترحمن وتسترني وتكشف همي وغمي وحزني وتغفر لي ذنوبي وتشفيني وتعافيني وتقويني وترزقني توبة خالصة وعلما نافعا ويقينا صادقا وأن ترزقني حسن الخاتمة وأن تكفيني شر الدنيا والآخرة وأن تفرج عني كل ضيق وشدة وأن تختم بالصالحات الباقيات أعمالنا وتقضي حوائجنا يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام ـ برحمتك يا أرحم الرحمين، وصلي الله على سيدنا محمد نبي الرحمة وكاشف الغمة وعلى أله وأصحابه وسلم تسليما كثيرا (الحمد لله رب العالمين) سبحانك ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

ـ الفاتحة 7 مرات
_____________________
1. لأنبياء الله ورسله الكرام والحبيب سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم أول خلق الله وخاتم رسل الله.
2. لأهل البيت وأهل بيت رسولنا صلى الله عليه وسلم أجمعين.
3. لأصحاب الأنبياء ورسله الموحدين بالله وأصحاب رسولنا صلى الله عليه وسلم أجمعين.
4. للأقطاب الأربعة وقطب الوقت وسيدنا الخضر عليه السلام ورحمة الله وبركاته.
5. لأولياء الله الصالحين.
6. لمشايخنا وأهلنا وإخواننا وأخواتنا وجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات والمحسنين والمحسنات والموقنين والموقينات والقانتين والقانيات والذاكرين والذاكرات.
7. لأمواتنا وشهدائنا وأموات وشهداء المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات والمحسنين والمحسنات والموقنين والموقنات والقانتين والقانيات والذاكرين والذاكرات.
اللهم ادخل الرحمة والنور والفسحة والضياء والسرور على قبورهم أجمعين وأرحمهم يوم يقوم الحساب يا واحد يا قهار يا غفور يا رحيم وصلي الله على سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

بسم الله الرحمن الرحيم

____________________
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد المجاهدين اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد المرسلين
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد الخائفين اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد الشاهدين
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد الطائعين اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد الخاشعين
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد العابدين اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد التائبين
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد الصالحين اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد الحامدين
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد الساجدين اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد الراكعين
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد المتقين اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد القائمين
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد النادمين اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد المستغفرين
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد الحافظين اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد الشاكرين
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد العاقلين اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد الذاكرين
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد القانتين اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد الموقنين
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد الأكرمين اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد المحسنين
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد المبشرين اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد المنذرين
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد النبيين اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد الطيبين
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذكي التقي اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد الصادقين
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد المدني العربي اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد القرشي
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صاحب المقام المحمود اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد أهل الجنة
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد أفضل الأولين والآخرين اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صاحب الصراط المستقيم
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى جميع الأنبياء المرسلين وعلى جميع
الملائكة المقربين وعلى عباد الله الصالحين من أهل السماوات وأهل الأراضين
أهدينا معهم أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين وصلي الله على سيدنا محمد
وعلى آله وصبحه وسلم أجمعين

ـ سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين. الفاتحة
أرجو أن يوفقك الله إلي قراءة هذه الصلاة المحمدية على وضوء 12) مرة يوم الجمعة والنوم على وضوئك أو مرة يومياً بعد الدعاء

دعاء ما بين الفجر والصبح
_____________________
قال ابن عباس رضي الله عنهما بعثني العباس إلي رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأتيته ممسياً وهو في بيت خالتي ميمونة، فقام يصلي الليل. فلما صلى ركعتي الفجر قبل صلاة الصبح قال:
(اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي وتجمع بها شملي وتلم بها شعثي وترد بها الفتن عني وتصلح بها ديني وتحفظ بها غائبي وترفع بها شاهدي وتزكي بها عملي وتبيض بها وجهي وتلهمني بها رشدي وتعصمني بها من كل سوء).
اللهم إني أسألك إيماناً خالصاً يباشر قلبي، وأسألك يقيناً صادقاً حتى أعلم أنه لن يصيبني إلا ما كتبت علي، والرضا بما قسمته لي. اللهم أعطني إيماناً صادقاً ويقيناً ليس بعده كفر، ورحمة أنال بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة.
اللهم إني أسألك الفوز عند اللقاء والصبر عند القضاء ومنازل الشهداء وعيش السعداء والنصر على الأعداء ومرافقة الأنبياء.
اللهم إني أنزل بك حاجتي وإن ضعف رأيي وقلت حيلتي وقصر عملي وافتقرت إلي رحمتك فأسألك يا كافي الأمور ويا شافي الصدور كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثبور ومن فتنة القبور.
اللهم ما قصر عنه رأيي وضعف عنه عملي ولم تبلغه نيتي وأمنيتي من خير وعدته أحداً من عبادك أو خير أنت معطيه أحداً من خلفك فإني أرغب إليك فيه وأسألك يا رب العالمين. اللهم اجعلنا هادين مهتدين غير ضالين ولا مضلين حرباً لأعدائك وسلماً لأوليائك نحب بحبك من أطاعك من خلفك ونعادي بعداوتك من خالفك من خلفك.
اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة، وهذا الجهد وعليك التكلان، وإنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
اللهم ذا الحبل الشديد والأمر الرشيد أسألك الأمن يوم الوعيد والجنة يوم الخلود مع المقربين الشهود والركع السجود الموفين بالعهود إنك رحيم ودود وأنت تفعل ما تريد.
سبحان الذي لبس العز وقال به، سبحان الذي تعطف بالمجد وتكرم به سبحان الذي لا ينبغي التسبيح إلا له، سبحان الله ذي الفضل والنعم. سبحان الله ذي الجود والكرم، سبحان الله الذي أحصى كل شيء بعلمه.
اللهم اجعل لي نورا في قلبي ونورا في قبري ونوراً في سمعي ونوراً في بصري ونوراً في شعري ونوراً في بشري ونوراً في دمي ونورا في عظامي ونورا بين يدي ونورا في خلفي ونورا عن يميني ونورا عن شمالي ونورا من فوقي ونورا من تحتي. اللهم زدني نورا واجعل لي نورا. يا أرحم الراحمين

الدعاء الجامع
____________
عن أبي أمامه رضي الله عنه قال: دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم بدعاء كثير لم نحفظ منه شيئاً فقلنا:
ـ يا رسول الله دعوت كثير لم نحفظ منه شيئاً. فقال: ألا أدلكم على ما يجمع ذلك كله؟ فقال صلى الله عليه وسلم: (اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم. ونعوذ بك من شر ما استعاذك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وأنت المستعان وعليك البلاغ. لا حول ولا قوة إلا بالله). رواه الترمذي وقال حديث حسن

دعاء مبارك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
______________________________________
قلما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوم من مجلس دون أن يدعو بهذه الكلمات: (اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك. ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك. ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا. اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا. ولا تجعل مصيبتنا في ديننا .. ولا تجعل الدنيا اكبر همنا. ولا مبلغ علمنا. ولا تسلط علينا من لا يرحمنا)

دعاء لقضاء الحاجة
________________
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا طلبت حاجة وأحببت أن تنجح فقل:
(لا إله إلا الله وحده لا شريك له العلي العظيم. لا إله إلا الله وحده لا شريك له الحليم الكريم ذو العرش العظيم (الحمد لله رب العالمين) (كأنهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار بلاغ فهل يهلك إلا القوم الفاسقون) (كأنهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا عشية أو ضحاها) اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار. اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين) لا إله إلا الله وحده لا شريك له رب السماوات والأرض ورب العرش العظيم). (رواه الطبراني)

دعاء الكرب
_________
كتب الوليد بن عبد الملك إلي عامله على المدينة المنورة صالح بن عبد الله: أن أخرج الحسن بن الحسن بن علي من السجن (وكان محبوساً) واضربه في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم خمسمائة سوط، فأخرجه إلي المسجد واجتمع الناس، وصعد صالح يقرأ عليهم الكتاب، ثم يأمر بضربه، فبينما هو يقرأ الكتاب، إذ جاء علي بن الحسين رضي الله تعالى عنهما فأفرج له الناس حتى أتى إلي جنب الحسن، فقال يا ابن العم مالك؟!! أدع الله بدعاء الكرب يفرج عنك. قال: وما هو يا ابن العم؟ فقال:
(لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، سبحان رب السماوات ورب العرش العظيم. الحمد لله رب العالمين).
ثم انصرف عنه: وأقبل الحسن يكررها فلما فرغ صالح من الكتاب ونزل، قال: أراه في سجنه مظلوما، أخروه وأنا أراجع أمير المؤمنين في أمره فأطلق بعد أيام وأتاه الفرج من عند الله تعالى.
وروي البخاري عن ابن عباس رضي الله عنهما أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يقول عند الكرب:
(لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم،. لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكيم)
قال في فتح الباري قال أبو بكر الرازي: كنت بأصبهان عند أبي نعيم أكتب الحديث، وهناك شيخ يقال له أبو بكر بن علي عليه مقدار الفتيا، فسعى به عند السلطان فسجن، فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام وجبريل عن يمينه يحركه شفتيه بالتسبيح لا يفتر، فقال لي النبي صلى الله عليه وسلم: قل لأبي بكر بن علي يدعو بدعاء الكرب الذي في صحيح البخاري حتى يفرج الله عنه. قال: فأصبحت فأخبرته فدعا به، فلم يكن إلا قليلاً حتى أفرج عنه.

دعاء لنماء المال
_________________
روي بدر بن عبد الله المزني قال: قلت يا رسول الله إني رجل محارب ـ أو محارف (1) لا ينمي لي مال، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: (بدر بن عبد الله، قل إذا أصبحت: (اللهم رضني بما قضيت لي، وعافني فيما أبقيت، حتى لا أحب تعجيل ما أخرت، ولا تأخير ما عجلت). فكنت أقولهن، فأثمر الله مالي وقضى عني ديني، وأغناني وعيالي (أخرجه أبو نعيم)

دعاء مبارك
__________________
(أسألك النور في بصري)
روي الدينوري أن رجلاً من الصالحين دخل قرية من القرى في المساء، وسأل أهلها أن يستضيفوه تلك الليلة ابتغاء وجه الله، فلم يلتفت إليه أحد، وإذ برجل أعمى يجتاز الطريق، فسمع سؤال الرجل للناس فقال له (أنت ضيفي). واصطحبه إلي منزله وأكرمه فلما كان نصف الليل قام الأعمى من نومه، وسمع الرجل يناجي الله بهذه الكلمات: (اللهم رب الأرواح الفانية والأجساد البالية. أسألك بطاعة الأرواح الراجعة إلي أجسادها، الملتئمة بعروقها. ودعوتك الصادقة فيهم، وأخذك الحق منهم. وقيام الخلق كلهم من مخافتك وشدة سلطانك ينتظرون قضاءك: فيخافون عذابك أسألك أن تجعل النور في بصري. والإخلاص في عملي، والشكر في قلبي، وذكرك في لساني بالليل والنهار ما أبقيتني. يا الله يا رب العالمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً .. آمين).
فألهم الله الأعمى أن يحفظ الدعاء، ثم قام وتوضأ، وصلى ركعتين ثم دعا بهذا الدعاء، فما أصبح الصبح إلا وقد رد الله بصره، فطلب الأعمى ذلك الرجل الفقير، فلم يجده فعلم أنه من أولياء الله تعالى.
جامع عمر بن العاص واستجابة الدعاء
جامع عمرو بن العاص بالقاهرة من الأماكن المباركة التي يستجاب فيها الدعاء لأنه أول مسجد أنشئ للمسلمين في مصر بل وفي أفريقيا كلها، وتعتبر تلك البقعة من الأرض مباركة طاهرة وذلك لتلك الميزة التي خصها الله بها، وتأيداً لما ذكرنا فإنه قد ورد أن رجلاً من الصالحين في مصر يقال له أبو هارون الخرقي رأى الحق سبحانه وتعالى في رؤيا منامية يقول له:
ـ أتريد أن أريك باباً من أبواب الجنة؟
فقال له: نعم يا رب.
فأشار إلي باب أصحاب البرادع أو الباب الأقصى مما يلي رحبة حارث في جامع عمرو بن العاص، وكان أبو هارون هذا يصلي الظهر والعصر فيما بينهما. وقال ابن المتوج أيضاً، إن الدعاء مستجاب عند المحراب الصغير الذي في جوار الجامع الغربي، وعند البئر التي في صحن المسجد. لذلك فمن كانت له حاجة عند الله فليتوجه إلي جامع عمرو بن العاص، ويدعو الله بعد أن يصلي ركعتين ويستحسن أن يصلي صلاة الحاجة، ويدعو بالدعاء الآتي:
(اللهم إني أسألك وأتوسل إليك رحمة هذه التربة المباركة التي اخترتها لأول قبلة في أرض مصر لعبادتك ومناجاتك، وببركة ما فيها من أسرارك، وبنور وجهك الكريم وسلطانك العظيم وبقدرتك وعظمتك وبواسع رحمتك وجميل فضلك وإحسانك يا سميع يا قريب يا مجيب يا معطي يا وهاب يا أول يا آخر يا ظاهر يا باطن .. أن تقضي حاجتي وتعطيني مسألتي). ويدعو بما شاء يستجاب له بمنه وكرمه وذلك بعد أن يستغفر الله مائة مرة. وأن يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم مائة مرة بهذه الصيغة:
(اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم).

ساعة الاستجابة
_______________
ساعة الاستجابة هي الساعة التي ولد فيها النبي صلى الله عليه وسلم. وهي الساعة التي يجتمع فيها أهل الديوان. والديوان يكون بغار حراء الذي كان يتعبد فيه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وهذه الساعة تكون في الثلث الأخير من الليل وهي التي وردت فيها الأحاديث الشريفة: (ينزل ربنا كل ليلة حين يبقى ثلث الليل الأخير فيقول من يدعوني فأستجب له).
كتب سيدي احمد بن المبارك في (ص328) من كتابه (الابريز من كلام سيدي عبد العزيز الدباغ) رضي الله عنهما (قلت ومن أراد أن يظفر بهذه الساعة فليقرأ عند إرادة النوم): (إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات كانت لهم جنات الفردوس نزلا. خالدين فيها لا يبغون عنها حولا. قال لو كان البحر مداداً لكلمات ربي لنفد البحر قبل أن تنفد كلمات ربي ولو جئنا بمثله مددا قل إنما أنا بشر مثلكم يوحي إلي إنما إلهكم إله واحد، فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملاً صالحاً ولا يشرك بعبادة ربه أحدا). (110:106)
ويطلب من الله تعالى أن يوقظه في الساعة المذكورة فإنه يفيق بإذن الله. ذكره الشيخ عبد الرحمن الثعالبي رضي الله عنه وقد جربناه مالا يحصي وجربه غيرنا حتى أنه وقع لجماعة غير مرة. أن يقرءوا الآية المذكورة ويطلبوا من الله تعالى الإفاقة في الساعة المذكورة كل واحد منهم يفعل ذلك في خاصة نفسه من غير أن يعلم صاحبه وإذا بهم قد أفاقوا جميعاً في وقت واحد.

دعاء لصلاح الدين والدنيا
______________________
عن علي كرم الله وجهه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لي:
أعطيك خمسة آلاف شاة أو أعلمك خمس كلمات فيهن صلاح دينك ودنياك!؟
فقلت يا رسول الله خمسة آلاف شاة كثيرة، ولكن علمني، فقال صلى الله عليه وسلم: قل:
"اللهم أغفر لي ذنبي، ووسع خلقي، وطيب لي كسبي، وأقنعني بما رزقتني، ولا تذهب قلبي إلي شيء صرفته عني .." (أخرجه ابن النجار في تاريخه)

دعاء مبارك به اسم الله الأعظم
___________________________
عن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما قال: بينما نحن في الطواف إذ سمعنا صوتاً وهو يقول:
يا من يجيب دعا المضطر في الظلم
يا كاشف الكرب والبلوى مع السقـم
قد بات وفدك حول البيت والحـرام
ونحـن ندعــو وعين الله لم تنـم
هب لي بجودك ما أخطأت من جرم
يا من أشـار إليه الخلق بالكــرم
إن كان عفوك لـم يسبق لمجتـرم
فمن يجود عـلى العاصـين بالنعم
قال الحسين بن علي رضي الله عنهما: قال أبي علي بن أبي طالب رضي الله عنه: يا حسين أما تسمع النادب ذنبه والمعاتب ربه، امض فعساك تدركه وناده، قال الحسين رضي الله عنه: فأسرعت حتى أدركته، وإذا أنا برجل جميل الوجه نقي البدن نظيف الثياب طيب الريح، إلا أنه قد شل جانبه الأيمن، فقلت أجب أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه، فقال له: من أنت وما شأنك؟ قال: يا أمير المؤمنين ما شأن من أخذ بالعقوبة، ومنع الحقوق؟ قال: وما أسمك؟ قال: منازل بن لاحق قال: فما قصتك؟ قال: كنت مشهوراً في العرب باللهو والطرب اركض في صبوتي ولا أفيق من غفلتي، وإن تبت لم تقبل توبتي وإن استقلت لم تقل عثرتي، أديم العصيان في رجب وشعبان وكان لي والد شفيق رفيق، يحذرني مصارع الجهالة وشقوة المعصية يقول. يا بني لله سطوات ونقمات، فلا تتعرض لمن يعاقب بالنار فكم قد ضج منك الأنام والملائكة الكرم والشهر الحرام والليالي والأيام، وكان إذا ألح علي بالعتب ألححت عليه بالضرب، فأبلغت إليه يوماً فقال: والله لأصومن ولا أفطر، ولأصلين ولا أنام فصام أسبوعاً ثم ركب جملاً أورق وولي إلي مكة يوم الحج الأكبر وقال: لأفدن إلي بيت الله ولاستعدين عليك الله، قال: فقدم مكة يوم الحج الأكبر، فتعلق بأستار الكعبة ودعا علي وقال:
يا من إليه أتى الحجاج من بعد
يرجون لطف عزيز واحد صمد
هـذا منازل لا تريد عن عققي
فخـذ بحقي يا رحمن من ولدي
وشل منه بجـود منـك جانبه
يا من تقـدس لم يـولد ولم يلد
قال: فوالذي رفع السماء وأنبع الماء ما استتم كلامه حتى شل جانبي الأيمن، فظلت كالخشبة الملقاة بأرجاء البيت الحرام، وكان الناس يغدون ويرحون على ويقولون: هذا أجاب الله فيه دعوة أبيه، فقال له رضي الله عنه: فما فعل أبوك؟ قال: يا أمير المؤمنين سألته أن يدعو الله لي في المواضع التي دعا علي فيها بعد أن رضي عني، فحملته على ناقة وجددنا في السير حتى وصلنا إلي وادي الأراك، فنفر طائر من شجرة، فنفرت الناقة فوق منها ومات في الطريق فقال رضي الله عنه (ألا أعلمك دعوات سمعتها من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ما دعا بها مهموم إلا فرج الله عنه همه، ولا مكروب إلا فرج الله تعالى عنه كربته. فقلت بلى، فقال الحسين بن علي رضي الله عنهما، فعلمه الدعاء، فدعا به وخلص من مرضه وغدا علينا صحيحاً سالماً، فقلت للرجل كيف عملت، قال لما هدأت العيون دعوت به مرة وثانية وثالثة، فنوديت. حسبك الله فقد دعوت الله باسمه الأعظم الذي إذ ادعى به أجاب، وإذا سئل به أعطى، ثم حملتني عيني فنمت، فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في منامي، فعرضتها عليه فقال صلى الله عليه وسلم صدق علي ابن عمي، فيها اسم الله الأعظم الذي إذا دعى به أجاب، وإذا سئل به أعطى، ثم حملتني عيني مرة ثانية فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم فقلت: يا رسول الله أريد أن أسمع الدعاء منك،
فقال صلى الله عليه وسلم: قل: (اللهم أني أسألك يا عالم الخفية، ويا من السماء بقدرته مبنية، ويا من الأرض بعزته مدحية، ويا من الشمس والقمر بنور جلاله مشرقة ومضيئة، ويا مقبلا على كل نفس مؤمنة زكية، ويا مسكن رعب الخائفين وأهل التقية، يا من حوائج الخلق عنده مقضية، يا من نجى يوسف من رق العبودية، يا من ليس له بواب ينادي، ولا صاحب يغشى، ولا وزير يعطي، ولا غيره رب يدعي، ولا يزداد على كثرة الحوائج إلا كرما وجودا، وصلى الله على محمد وآله، أعطني سؤالي إنك على كل شيء قدير
قال: فانتبهت وقد برئت، قال علي رضي الله عنه: تمسكوا بهذا الدعاء، فإنه كنز من كنوز العرش، وقد نقل مثل ذلك في زمن عمر بن الخطاب رضي الله عنه وغيره مما يطول شرحه
  رد مع اقتباس
قديم 12-21-2002, 01:27 AM   #2
jemy
مشرف السقيفه العامه

افتراضي

مشكور على هذه الأدعية


اله يعيطك العافية
التوقيع :
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المصحف المعلم للقرآن الكريم قائد المحمدي سقيفة إسلاميات 35 11-10-2013 09:56 PM
مـــــــــــــــــــــــــوت المــــــــــــلأئكــــــــه الإبراهمين سقيفة إسلاميات 0 10-22-2011 12:02 PM
سبحــــــــــــــــــــــان الله الإبراهمين سقيفة عذب القوافي 0 10-18-2011 04:37 PM
هل ستعصي بعد هذا .. الموسطي سقيفة إسلاميات 8 01-26-2011 06:10 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.6, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi