المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!


قاعدة اليمن تهدد شعب حضرموت والجنوب العربي بجلد كل من يطالب بالانفصال

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
قديم 12-16-2015, 03:42 PM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

قاعدة اليمن تهدد شعب حضرموت والجنوب العربي بجلد كل من يطالب بالانفصال


منشورات منسوبة للقاعدة تهدد بجلد كل من يطالب بالانفصال



صورة للمنشور الذي تم توزيعه
الأربعاء 16 ديسمبر 2015 02:37 مساءً
المكلا ((عدن الغد)) خاص:

قال سكان محليون بمدينتي المكلا وعدن ان عناصر مجهولة وزعت يوم الأربعاء منشورات مطبوعة تضمنت وعيدا لكل المطالبين باستقلال الجنوب عن الشمال .


وقال السكان لعدن الغد ان مجهولين وزعوا المنشورات التي كتب عليها تحذيرا لكل من يطالب بالانفصال .

وبحسب المنشور الذي تم توزيعه فان فقد توعد كل من يطالب باستقلال الجنوب بالجلد تعزيرا .

ولم يتسنى لعدن الغد التأكد فيما اذا كانت هذه المنشورات صادرة عن تنظيم القاعدة ام لا .


صورة المنشورعلى الرابط


اقرأ المزيد من عدن الغد | منشورات منسوبة للقاعدة تهدد بجلد كل من يطالب بالانفصال http://adenghad.net/news/184787/#ixzz3uU79lOm0
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
قديم 12-17-2015, 01:55 PM   #2
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


الخميس 17 ديسمبر 2015 12:10 مساءً

جنوب اليمن .. وشمال الصومال !!


علي ناجي الرعوي
صفحة الكاتب
اليمن على الحافة
اليمن بين الحرب والانفصال!!
فشل (الانتقال السياسي) في اليمن!!
اليمن: (الفراغ) يحل بديلاً عن الدولة!
اليمن.. والمجتمع الدولي!


يتفق المهتمون بالشأن اليمني على ان الوضع في هذا البلد ينحو الى الغموض اكثر فأكثر ففي الوقت الذي تسعى فيه الامم المتحدة لجمع الاطراف المتصارعة الى طاولة الحوار في سويسرا منتصف كانون الاول الحالي لبحث سبل التوصل الى حل ينهي الحرب وأعمال العنف والاقتتال الداخلي يعمل تنظيم (القاعدة) الذي يبقى استهدافه خارج اجندة الصراع القائم على تعزيز مناطق نفوذه وسيطرته على اجزاء واسعة من البلاد حيث نجح في الأيام الاخيرة من الاستيلاء على مدينة جعار التابعة لمحافظة ابين والقريبة من مدينة عدن حاضرة المدن الجنوبية الامر الذي سيمكنه من تأمين خط امداد على طول الساحل بين عدن وعاصمة حضرموت الواقعة ايضا تحت سيطرته وهو ما نبه له المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ عقب قيام تنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بتنفيذ سلسلة من الهجمات في عدن اودت بحياة العديد من القيادات الامنية والتنفيذية الموالية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي تصدرها حادثة اغتيال محافظ عدن وعدد من مرافقيه.


اشكالية الوضع في اليمن اخذت طابعا مغايرا لطبيعة الاوضاع التي تشهدها المنطقة عموما حيث افرزت هذه الاشكالية العديد من أمراء الحرب والمليشيات التي تتصارع على النفوذ والسلطة وتكريس هيمنتها على ارض الواقع وإزاء هذا المأزق الذي يعيشه اليمن تحاول الحكومة المعترف بها دوليا اعادة تطبيع الاوضاع في المناطق الجنوبية التي غدت تحت سيطرتها بإسناد من قوات التحالف وذلك باستقطاب وعلى الطريقة العراقية بعض المليشيات الى قوام الاجهزة الامنية والعسكرية لغرض احتواء الانفلات الامني ومواجهة تمدد عناصر القاعدة وداعش لكن وفي ظل الخلاف الذي خرج الى العلن بين الرئيس ونائبه الذي يتولى ايضا رئاسة الوزراء فقد اخفقت هذه الحكومة في توسيع نفوذها اكثر وذلك بعد بروز معضلات اعقد من مجرد الهاجس الامني وهي مشاكل تتعلق بالصراع الموروث بين الطبقة السياسية الجنوبية منذ حقبة ما قبل الوحدة حيث تنقسم هذه النخبة الجنوبية الى تيارين وتحديدا ما يسمى في اليمن (الطغمة) و (الزمرة) وهو الصراع الذي اخذ بعدا مناطقيا وجهويا في السنوات الاخيرة ويتجلى هذا الصراع اليوم في قوى الحراك التي تنادي بانفصال الجنوب عن الشمال منذ عام 2007م واخرى تتمسك بـ (الفيدرالية) مع ذلك يعتقد التيار الانفصالي ان الوضع الحالي المضطرب يمثل بالنسبة له فرصة سانحة لفرض مشروعه بالتدرج بدءا من تحقيق الاستقلالية لإقليم عدن الذي يضم عدة محافظات جنوبية واختزال ارتباطه بالنظام المركزي او الاتحادي بشكل من اشكال في الصيغة الكوانفيدرالية التي تفضي في النهاية الى اعلان استقلاله كليا حتى عن اقليم حضرموت وبما يعيد تقسيم اليمن الى عدة كنتونات على غرار النموذج الصومالي.

من يتابع تطورات الاحداث في اليمن لابد وانه سيخرج بانطباع عام حيال المخاوف التي تقف في وجه وحدة هذا البلد فيما كل الاطراف ومريدو الحرب منشغلون بأمور اخرى ليس من بينها الحفاظ على تماسك الاجزاء اليمنية فباستثناء قرارات التعيين التي تصدرها الحكومة التي ستتفاوض مع خصومها قريبا لم تتمكن هذه الحكومة حتى الساعة من توجيه قوة الرأي العام لمصلحة الاستقرار وبناء الدولة رغم ادراكها ان ابسط شروط النجاح تبدأ بإطلاع الرأي العام على حقيقة ما يجري وكشف مواقف القوى المختلفة من قضية الوحدة على اعتبار ان ذلك كفيل بتحفيز الشارع الذي غيبته اشهر الحرب عن الشأن العام.

وبفعل هذا الغموض فان مصادر اعلامية شديدة القرب من الشأن اليمني رأت في حادثة اغتيال محافظ عدن قبل ايام المعروف بميوله الوحدوي واستبداله بمحافظ اخر ذو نزعة انفصالية هو من يضع حجر الاساس لتفتيت وحدة اليمن ، الوحدة التي لم تكن واهنة ومدعاة خلاف كما هي الان وهو ما يدعو الى التساؤل عن رؤية دول التحالف العربي حيال تداعيات هذا الواقع ؟ وهل حقق هذا التحالف اهدافه ام انه الذي اخطأ في حساباته عند التعاطي مع تعقيدات الاحداث وخواتيمها ؟ وهل مازال التحالف يرى في الوحدة اليمنية ضرورة للاستقرار في اليمن والمنطقة ؟ ام انه الذي يسعى الى احداث التوازن عن طريق إيجاد قوة في الجنوب موازية لقوة الحوثيين وصالح في الشمال ؟وذلك بعد ان اقتنعت دول التحالف او بعضها الى ان الظروف المتاحة لا تسمح بترف الطرح العاطفي الذي يتغنى بالوحدة بعد ان فقدت هذه الوحدة بريقها ورومانسيتها وتلوثت ايادي ابنائها بدماء بعضها البعض.

الواضح ان هناك من اليمنيين من يظهر تخوفا من تكرار تجربة الاقليم الشمالي الصومالي او ما يعرف بجمهورية (ارض الصومال) الذي نشأ على اثر عملية (اعادة الامل) او في اطار مهمة حفظ السلام في العاصمة الصومالية مقديشو وضواحيها والتي شاركت فيها العديد من الاطراف الدولية والعربية حيث حرصت احدى الدول العربية مع الاسف على بذل الكثير من الجهود وإنفاق الاموال من اجل اعادة الاستقرار للإقليم الشمالي وتشجيعه على انشاء مكوناته السياسية والحزبية بعيدا عن كامل تراب الصومال ليفك هذا الاقليم ارتباطه وينشئ لنفسه جمهورية مستقلة بمعزل عن الاقاليم الاربعة الاخرى وهي الجمهورية التي وان لم يعترف بها احد في العالم مع ذلك فان تضخم النزعة الانفصالية لدى سكان هذا الاقليم يجعل من اعادة وحدة الصومال امرا متعذرا او مستحيلا في قادمات الايام.

لا غبار على ان المجتمع اليمني منقسم اليوم بين فريق موال لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي وفريق اخر معارض لهذه الشرعية غير ان القتال الدموي الذي ضاقت به الارض اليمنية بما رحبت قد رفع من حدة هذا الانقسام الذي لم يكن له ان يصبح بهذا المستوى من العنفية والقطيعة من دون تدخل اطراف اقليمية ودولية وجدت في الصراع والنزيف الدامي في اليمن مدخلا لتصفية حساباتها مع الاخرين على الساحة اليمنية.

وحتى نقطع الطريق على اية محاولة تفضي الى تفتيت اليمن فإننا نناشد من يعنيه الامر اليمني شماله وجنوبه وتحديدا الاشقاء في دول الخليج العربي الى ضرورة اعتبار الوحدة اليمنية احدى المسائل الحيوية التي لا ينبغي السماح لها بالتآكل او التفريط بها لكونها من الخطوات الايجابية في التاريخ العربي سيما وان هذه الوحدة تستحق اكثر من وقفة جادة لسبر غورها بصورة معمقة وخلاقة بقصد دفعها الى الامام وذلك لن يتأتى الا من ادراك راسخ بان اية مقاربة اخرى انما هي التي ستدفع باليمن والمنطقة عموما الى السقوط المدوي في مستنقع العنف والفوضى والصراع على الحدود ومناطق الثروة وغير ذلك من مغذيات الحروب التي لن يستفيد منها سوى الجماعات المتشددة التي اصبحت تهدد امن وسلامة اليمن والأمن والاستقرار في منطقة الخليج ودول حوض البحر الاحمر بعد تمكنها من استقطاب المزيد من المتطوعين بهدف ادخال المنطقة في دوامة محكمة الاغلاق تدفع كل العوامل المؤسسة لها الى الانفجار في اية لحظة تراها تلك الجماعات مواتية لها لتكريس مشروعها المتطرف ودولة الجهالة التي تنشدها.

عربة الحوار ستنطلق بين الاطراف المتصارعة في اليمن منتصف الشهر الجاري وبوسع اشقاء اليمن تشجيع هذه الاطراف على تجاوز خلافاتها والعودة الى جادة الصواب واستيعاب ان الدم الذي سال بالامس ويسيل اليوم سيكون لعنة على كل من لا يملك الا ان يكون عاملا وساعيا للإبقاء على اليمن ساحة لا ينمو ولا يزدهر فيها غير دوي الانفجارات وعويل الموت وسيلان الدم.

كاتب يمني

الجريدة الالك


اقرأ المزيد من عدن الغد
---------------------

ابويمن قاعدتهم ودواعشهم واجزابهم وعفاشهم وحوثيهم واشتراكي واصلاح وموتمرجميعهم العدوالاول لشعب حضرموت والجنوب العربي؟
الاحتلال اوالموت ويسعون جاهدين لتشوية شعب الجنوب والخوف من تقديم اي مساعدة لهذا الشعب ليستعيد حريتة واستقلالة ؟
وحقة في العيش الكريم على تراب ارضة المحتلة؟


قمة الحقارة والنذالة ان يستمتع القوي بظلم الضعيف ؟
  رد مع اقتباس
قديم 12-18-2015, 01:16 AM   #3
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


http://www.mukallatoday.com[

أوراق المخلوع .. حماقات وأمنيات


12/17/2015 المكلااليوم / خاص

في تعز وإب ومأرب والبيضاء وصنعاء وصعدة والجوف وبقية مدن رقعة ج . ع .ي توجد فوضى وحرب ولكن الغريب أنها لم تظهر قاعدة ولا داعش ولا انصار الشريعة في تلك المناطق . هناك سر ولغز مطلوب تفسيره من مخلوع توكل كرمان وحريم السلطان .


بينما الجنوب محرر من سيطرة مليشيات الحرس العائلي للمخلوع ومليشيات أحمق مران ومع هذا نسمع من أبواق إعلام كل قوى الشمال عن تواجد هذه التنظيمات الإرهابية في جنوبنا العربي ظاهريا كما في حضرموت يقودها أميرها الداعشي القاعدي الحليلي في صورة باطرفي ، وأخرى متخفية ومنتشرة في بقية الجنوب كخلايا عائمة - وليست نائمة - تدعي طلب الرزق وتعيش بيننا بصور شتى وهي اليوم جميعها مرصودة وفي مجرى الشلال وسيتم جرفها في أي لحظة .. انتظروا فقط .

أتساءل هنا ، أليست هذه أضحوكة حقا ؟! فالمسألة واضحة وضوح الشمس في كبد السماء أن هذه التنظيمات الإرهابية تتبع عصابات صنعاء للحفاظ على الوحدة واستمرار نهب الجنوب ، والخوف من فك الارتباط ، فلا يعقل ان تكون في الجنوب فقط دون الشمال ما لم تكن تتبعك عفوشي .

واضحة ياشاويش عفاش علاقتك بها ، ولكن أوليس من المفروض أن تنوع وتوزع أذرعك الأمنية (القاعدة وانصار الشريعة وداعش) في بعض مناطق الشمال أيضا حتى يكون الفيلم مقبولا ولو على مضض .


فهل ضاعت عليك الحسبة ياشاويش عفاش؟! إذ زرعت تلك الخلايا الأمنية السرطانية لتنهش في الجسد الجنوبي وتركتها تواجه مصيرها في الجنوب وأنت في السرداب أشبه بالجرذ المتربص به قط يترقب الموت في أي لحظة ، يتنقل بين الجحور وهو يعلم بنهايته الحتمية وفي أحد تلك الجحور المتفرعة من سرداب المجاري العظيم تحت جسور وكباري شوارع صنعاء الذي تتخذه مقرا لإقامتك ستكون نهايتك عفاش وهذا عهد .

إما تلك الخلايا العائمة والأذرع الأمنية القاعدية الداعشية العفاشية الإرهابية التي قذفت بها أيها المخلوع إلى الجنوب وتركتهم لمصيرهم المحتوم ولا هم لك إلا أن يدمروا ويقتلوا ويثيروا الفوضى هؤلاء سيتم كنسهم وكنس كل ماهو شمالي من الجنوب بسببك وبسبب أذرعك الأمنية تلك والمزروعة في الجنوب في صور هذه التنظيمات الإرهابية وذلك انطلاقا من شعار أنت تزرع الشرور ونحن نحصد الرؤوس وعلى الباغي تدور الدوائر ، لأن الجنوب لم يعد يحتمل قذاراتك وأوساخك أيها الشاويش الحقير ولن نقبل بها على أرضنا بعد اليوم أبدا فهي خطر على أمننا وسكينتنا العامة .

تلك الميكروبات والطفيليات والكائنات الفيروسية العفاشية القادمة من الشمال لوثت كل شيء جميل في الجنوب وآن لها أن ترحل عنا وحق لنا أن نكافحها بكل المضادات والمبيدات .
فهل تفهم ؟
  رد مع اقتباس
قديم 12-20-2015, 12:24 AM   #4
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


القاعدة تمنع احتفالات شعبية احتفاء بوصول أسرى جنوبيون إلى المكلا



صورة من مصادمات بين القاعدة وعدد من شباب المكلا مساء السبت
السبت 19 ديسمبر 2015 11:34 مساءً
المكلا (عدن الغد) خاص:

منع تنظيم القاعدة الذي يسيطر على مدينة المكلا منذ أشهر احتفالات شعبية شهدتها مدينة المكلا احتفاء بوصول عدد من الأسرى المفرج عنهم من قبل جماعة الحوثي مساء السبت إلى المدينة .


وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان عناصر من تنظيم القاعدة اعترضوا موكب للاسرى كان يشارك فيه المئات من الأهالي واطلقوا النار على المشاركين فيه .

وكان الموكب يمر بالقرب من مبنى المؤسسة الاقتصادية .

وقال شاهد في المكان ان مسلحين من التنظيم اعتقلوا عدد من المشاركين في مراسم الاستقبال.



اقرأ المزيد من عدن الغد | القاعدة تمنع احتفالات شعبية احتفاء بوصول أسرى جنوبيون إلى المكلا http://adenghad.net/news/185263/#ixzz3unnVLRSA
  رد مع اقتباس
قديم 12-21-2015, 02:15 PM   #5
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي





وزير الخارجية السوداني يقول إن قضية المدمرة "كول" التي هوجمت على سواحل عدن [تم عرضها مجددًا] أمام المحاكم الأمريكية


21 - ديسمبر - 2015 , الإثنين 03:40 صباحا (GMT)

الملعب:

قال وزير الخارجية السوداني الدكتور إبراهيم غندور، إن قضية المدمرة الأمريكية "كول" التي جرى تفجيرها عام 2000 بسواحل عدن، معروضة للمرة الثانية أمام المحكمة الأمريكية المعنية بهذا الأمر.

وأضاف غندور - في تصريحات صحفية بالخرطوم مساء الأحد - أنه بناء على طلب محامي حكومة السودان، والمدعي العام الأمريكي، ووزارة العدل الأمريكية، بإعادة النظر في هذه القضية، تم عرضها مرة أخرى أمام المحكمة الأمريكية المعنية بهذا الأمر .
وبشأن العقوبات الأمريكية المفروضة على السودان ، قال غندور "آن الأوان أن ترفع هذه العقوبات التي لا يستحقها السودان، والتي فرضت عليه أكثر من عشرين عاما" .

(أ.ش.أ)
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com
  رد مع اقتباس
قديم 12-22-2015, 04:02 PM   #6
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


ضبط خلية للانقلابيين في عدن وهبّة شعبية ضد «القاعدة» في حضرموت


خلية حوثية
صورة للخلية للإنقلابيين في عدن ـ عدن حرة
الخليج
الثلاثاء 2015-12-22 3:43:01 AM
.
ألقت الأجهزة الأمنية في شرطة محافظة عدن والمقاومة الجنوبية في عدن القبض على خلية مسلحة مكونة من أربعة أشخاص وبحوزتها أسلحة مختلفة تتبع ميليشيات صالح والحوثي الانقلابية، وسط مدينة كريتر محافظة عدن.

.
وأفاد مصدر أمني في عدن بتصريح ل«الخليج»، بأن رجال الأمن والمقاومة ألقوا القبض على خلية مسلحة تضم أربعة أشخاص بينهم طفل في منزل سكني مزدحم بالسكان أمام المتحف الحربي وسط كريتر، بعد الاشتباه بأمرهم ومراقبة تحركاتهم في الآونة الأخيرة. وأشار إلى أنه تم تسليم الخلية والأسلحة المضبوطة التابعة لميليشيات الحوثي وصالح، إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
.
على صعيد آخر، تعتزم المقاومة الجنوبية «الحراك الجنوبي»، في مدينة المكلا محافظة حضرموت (شرق اليمن)، إطلاق هبّة شعبية عارمة ضد جماعة «أنصار الشريعة» ذراع تنظيم القاعدة في اليمن، يوم الجمعة المقبل لتحرير مدينة المكلا من أيدي الجماعات الإرهابية.
.
يأتي ذلك بعد اعتراض جماعة «أنصار الشريعة» احتفالات شعبية لسكان حضرموت في مدينة المكلا، احتفاءً بعودة عدد من شباب حضرموت الذين كانوا أسرى لدى ميليشيا المتمردين في صنعاء، والذين تم الإفراج عنهم مؤخراً بموجب عملية تبادل الأسرى بين المقاومة الجنوبية وميليشيا الحوثي وصالح، تمت في منطقة الحد يافع محافظة لحج، حيث شملت العملية تسليم المقاومة 340 شخصاً بينهم 49 طفلاً من المتمردين، وتسليم الميليشيات 265 شخصاً من المقاومة. وأطلقت العناصر المسلحة التابعة للجماعة نيران أسلحتها صوب المشاركين في الاحتفالات الشعبية احتفاءً بعودة الأسرى إلى مدينتهم وأهلهم في المكلا، ما أدى إلى إصابة عدد من المشاركين في الاحتفالات بإصابات مختلفة تم نقلهم على إثرها إلى عدد من مستشفيات.
.
وقال بيان صادر عن المقاومة الجنوبية في حضرموت تلقت «الخليج» نسخة منه، شاء الله أن يطلق شباب حضرموت الأبطال بالتزامن مع الذكرى الثانية للهبة الشعبية بحضرموت لاستشهاد رئيس حلف قبائل حضرموت المقدم سعد بن حبريش، الشرارة الأولى لهبّة شعبية لا تبقي ولا تذر تستهدف بالأساس «من يسمون أنفسهم بأنصار الشريعة»، والشريعة منهم براء بعد أن قامت عناصرهم «من جنود الحرس الجمهوري والأمن المركزي»، المعروفون لدينا ولدى الجميع والمتنكرين بزي القاعدة بالاعتداء على شباب المقاومة الجنوبية (الحراك الجنوبي) في موكب استقبال الأسرى المحررين من يد الحوثيين.
.
وأضاف البيان، قامت خلايا المخلوع صالح، التي تتلقى أوامرها من صنعاء وصعدة باعتراض الموكب ومحاولة اعتقال أحد الأسرى المحررين وبعد تصدي الشباب لهم باشروا بإطلاق النار المباشر ما أدى إلى سقوط جرحى من شبابنا الأبطال، بحسب البيان. ولفت إلى أنه «بناءً على ما تقدم وحيث تكشفت النوايا الخبيثة والوجه القبيح لتلك الميليشيات التابعة لصالح والحوثي»، فإننا في المقاومة الجنوبية ندعو جميع الشرفاء وعلى رأسهم حلف قبائل حضرموت ومواطنو حضرموت كافة إلى هبة شعبية عارمة ضد هذه «الشرذمة الخبيثة»، تنطلق الجمعة لتحرير المكلا من أيدي هذه الجماعات الإرهابية.
  رد مع اقتباس
قديم 12-23-2015, 12:06 AM   #7
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


قاسم الريمي : لو أن كل جماعة اسلامية قامت بتنفيذ عملية واحدة بالسنة فقط، ضد أمريكا لكنا انتصرنا



22/12/2015 14:34:18


حضرموت برس / متابعات

ظهر زعيم تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، قاسم الريمي، في أول تسجيل فيديو له منذ تعيينه زعيماً للتنظيم عقب مقتل الزعيم السابق ناصر الوحيشي.


وهاجم الريمي في محاضرة مرئية مسجلة مدتها 20 دقيقة، نشرتها مؤسسة الملاحم الاعلامية التابعة للقاعدة، مساء الأحد، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، داعياً كل الجماعات الجهادية بما فيها "داعش" لمحاربة الولايات المتحدة الأمريكية واستهداف مصالحها بكل الأقطار.

وقال الريمي: "نحن امة واحدة ولا يصلح ان نفكر بزاوية واحدة من الارض نؤسس فيها إمارة او دوله اسلامية، فلا يصلح ان يكون جهادنا بزاوية واحدة بالأرض وانما الجهاد يجب ان يكون في الارض كلها ضد عدو واحد هو امريكا".

واضاف" عندما ننظر بعين الامه فالعدو الحقيقي هم الامريكان، فهم عدونا الأول لنا، من ثم يأتي بعدها العملاء من رؤوساء وضباط".

وهاجم الريمي أيضاً تأسيس الدولة الإسلامية، وقال: "دائما تستغل أمريكا تفرقنا لتحاربنا ببعضنا، لان الجماعات الاسلامية متفرقة وتحاول تقاتل بعضها بعضا، فمثلا" من يدعي بتأسيس دولة اسلامية ، للأسف اقام دوله اسلامية في زاوية من الارض، ويحاول حاليا قتال كل الجماعات الاسلامية الاخرى لتبقى دولته فقط، وهذا خطأ لان انشغالنا بببعضنا تستفيد منه امريكا".



مضيفا "ايضا انشغال الدولة الاسلامية بإقامة الحدود والحلال والحرام وقتال المخالفين (للرأي) فهذا انشغال للدولة الاسلامية بالمهم وهو اقامة الحدود عن الأهم منه والأوجب منه وهو قتال أمريكا، فالإنشغال عن الواجب يعتبر اهمال له". وتابع الرسمي: "لو أن كل جماعة اسلامية قامت بتنفيذ عملية واحدة بالسنة فقط، ضد أمريكا لكنا انتصرنا عليها، فيجب ان نترك خلافاتنا ونتجه صوب امريكا، نستهدف الرأس قبل الاعضا، ومن اعترضنا نقاتله حتى نقضي عليه، ومن لم يقاتلنا لانعترضه إلا بعد التخلص من امريكا العدو الاول، فليس من مصلحتنا خلق عداءات كثيرة". وبالنسبة للتنظيم ووضعه باليمن،

قال الريمي"، امريكا تنال مننا وتحقق انتصارات بقتل افرادنا باليمن أكثر مما يحققه هادي او أي حكومة سابقة".

وزعم بأن الرئيس اليمني عبد ربه هادي لايمثل معضله كبيرة امام التنظيم، "فهو مجرد عميل مثل الانظمة العربية الاخرى التي تتحكم بها الولايات المتحدة الامريكية ، فنحن لا نهتم به كثيرا فهو ضعيف وهزيل وملطمة الجميع صغير وكبير فمن جاء لطمه، ولم يستطع ان ينال منا طيلة فترة حكمه".



أضاف الريمي: "الحوثيون موحدين وقيادتهم واحدة ولذلك استطاعوا ان يديروا الحرب ويصمدوا فيها، اما اهل السنة فهم كثير، إلا أنهم ليسوا موحدين تحت قيادة واحدة." وتابع: "سباب عدم انتصار اهل السنة في الفترة الماضية ضد الحوثي، هو ان أهل كل منطقة يقاتلون الحوثيين داخل منطقتهم فقط، حتى يخرجوهم من منها، من ثم يتوقفون عن القتال عند حدودها، وهذا خطأ، فالمفروض كل مقاومة تقاتل في منطقتها حتى تنتصر من ثم تنتقل الى المنطقة الاخرى لتقاتل مع اهلها وبذلك نستطيع دحر الحوثيين من كل المناطق".

ويعد هذا الظهور هو الأول لزعيم تنظيم قاعدة جزيرة العرب قاسم الريمي، بعد تعيينه زعيما للتنظيم في شهر يونيو الماضي خلفا للزعيم السابق ناصر الوحيشي، الذي قتلته طائرة بدون طيار في الشهر نفسه بمحافظة حضرموت.
  رد مع اقتباس
قديم 12-24-2015, 03:08 PM   #8
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


طائرة أميركية دون طيار تقصف 4 من القاعدة بين محافظتي شبوه والبيضاء-



23/12/2015 13:45:43


صنعاء / رويترز / حضرموت برس

ذكرت مصادر قبلية أن طائرة أميركية دون طيار قتلت 4 يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة في وسط اليمن أمس الثلاثاء في أول هجوم من نوعه منذ سبتمبر. ووقع الهجوم في ظل الصراع الأوسع باليمن بين المقاتلين الحوثيين ومجموعات موالية للمخلوع علي عبد الله صالح من جهة، وقوات مؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة أخرى، وهو صراع سعى تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب لاستغلاله.


وقالت المصادر إن ضربة الطائرة دون طيار استهدفت سيارة أثناء سيرها في منطقة ناطع على الطريق بين محافظتي البيضاء وشبوة فدمرت السيارة وتركت 4 جثث متفحمة بداخلها. وسيطر التنظيم التابع للقاعدة على بلدتين في جنوب اليمن في مطلع الشهر ونشر مقاتلين بالشوارع ونسف منزل قائد مجموعة مسلحة قبلية محلية قبل أن ينسحب.



- See more at: http://www.hadrmoutpress.com/index.p....RjAdfvM9.dpuf
  رد مع اقتباس
قديم 12-26-2015, 12:28 PM   #9
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


مصرع داعشي في عدن وفرار ثلاثة آخرين أثناء محاصرتهم في السيلة بعد منتصف ليل الجمعة



26/12/2015 01:02:24


عدن / حضرموت برس/ خاص

تمكن رجال المقاومة بمدينة عدن بقيادة القيادي في المقاومة الجنوبية اديب العيسي من محاصر أربعة من عناصر داعش يلبسون لباس المجاهدين الأفغان بعد تعقبهم في منطقة السيلة بعدن كانوا يتهجمون على تاجر بهدف نهب أمواله وبعد محاصرتهم فر ثلاثة منهم فيما الرابع لقي حتفه
وقد كشفت التحقيقات أن أفراد العصابة مرتبطين بمحل في الشيخ عثمان ب (خياط) خاص بهم يقوم بتخييط لباسهم الأفغاني وفقا لمقاساتهم

  رد مع اقتباس
قديم 12-31-2015, 12:47 AM   #10
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

افتراضي


اغتيال القيادي البارز في المقاومة الجنوبية أحمد الادريسي وأثنين من مرافقيه في المنصورة بعدن



30/12/2015 20:57:54


المنصورة / عدن / خاص

اغتال مسلحون مجهولون مساء اليوم القيادي البارز في المقاومة الجنوبية أحمد الادريسي واثنين من مرافقيه قرب فندق الهملايا بمديرية المنصورة بعدن .
وقالت مصادر طبية بمستشفى البريهي بعدن ان جثمان الادريسي وصل الى المستشفى بعد ان فارق الحياة جراء طلقات في الراس .
وأطلق مسلحون ملثمون النار على الادريسي قرب فندق الهملايا بالمنصورة قبل ان يلوذوا بالفرار على متن دراجة نارية .
ويعتبر الادريسي أحد أبرز قيادات الحراك الجنوبي بعدن

عدن تايم

- See more at: http://www.hadrmoutpress.com/index.p....g7Rc1KKt.dpuf
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas