المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


من المعني بالتصالح والتسامح الجنوبي أذا لم يتم تصحيح مساره في حاضر اليوم ؟!!

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-25-2016, 12:29 AM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه

من المعني بالتصالح والتسامح الجنوبي أذا لم يتم تصحيح مساره في حاضر اليوم ؟!!


الأحد 24 يوليو 2016 07:50 مساءً
من المعني بالتصالح والتسامح الجنوبي أذا لم يتم تصحيح مساره في حاضر اليوم ؟!!


سعيد الحسيني
صفحة الكاتب
لماذا التحامل على هادي وتلمس العذر لشلال والزبيدي ياجنوبيين ؟!!
عيدية الصولبان بعيد الفطر المبارك من يقف خلفها وألى من يجب أن توصل الوانها الحمراء !!
لن تتحقق الدولة الجنوبية التي نسعى إليها إلا بمسارين !!
كهرباء عدن مابين واقع فساد طاقمها و المأمول من الزبيدي !!


من إعادة الامل إلى إعادة الألم للمجندين الجنوبيين من مجزرة رأس عباس الى مجزرة معسكر بدر ؟!!
لطالما ان هناك حقيقة قائمة مسلم بها في المشهد الجنوبي لا تقبل التحريف والتزييف في أحداثها التاريخية عن التصالح والتسامح الجنوبي في حقبة الزمن الماضي ، التي تحتم علينا ان نسمي الأشياء بمسمياتها كما كانت بتلك الحقب دون شطب او طمس لمجريات أحداثها ، ومن هذا المنطلق يتوجب على الأجيال الجنوبية في المرحلة الراهنة ان يدركوا من المعني بعهد التصالح والتسامح قبل ان يكون شعار ثوري نرددة دون معرفة من هي الفئات الجنوبية المعنية التي يجب ان يشملها عهد التصالح والتسامح الجنوبي ، فاذا كنا نحن الجنوبيين من مواليد السبعينات ومايليها من اعوام بشكل تكرار متصاعد لسنا معنيين بذاك العهد لاننا لم نعيش ونشارك في صراع الماضي الحنوبي البغيض الذي تم تسطيره من قبل رعيل الستينيات وما ادناه من اعوام ميلادية بشكل تكرار تنازلي هابط ، وحتى تتوضح لنا الحقيقة المسلم بها عن عهد التصالح والتسامح الجنوبي ، فانه يتوجب على الاجيال الجنوبية الغير معنية بهي ان نجيب على التساؤلات الآتية :


س1- متى عقد عهد التصالح ؟

س2- اين كانت محطات عقد ذلك العهد ؟

س3- عن إي احداث صراع جنوبي يراد طيها بذاك العقد ؟

س4- من الذين قاموا بعقدة ؟

س5- من هي الفئات الجنوبية المعنية بان يشملها عقدة؟

س6- ما الهدف او الغرض من عقدة بتلك الحقبة الزمنية ؟

فمن خلال الاجابة عن تلك التساؤﻻت من قبل الاجيال الجنوبية التي لا يشملها التصالح والتسامح عن افعال غيرها من الرعيل الاول ، وطالما ان رعيل جيل اليوم يشكلون نسبة كثافة سكانية تقدر ب(75%) من تعداد شعب الجنوب في حاضر اليوم ، فعليهم تقع مسئولية المطالبة بتصحيح مسار التصالح والتسامح الجنوبي على ان يشمل كافة الفرقاء الجنوبيين دون استثنائية ممن يشكلون النسبة المئوية المتممة لتعداد شعبنا الجنوبي ..



وبما اننا من الجيل الجنوبي الغير معني بقطع ذاك العهد و ممن يتوجب عليهم الاجابة عن تلك الاسئلة السالف ذكرها أعلاه ، ولهذا فاننا سنختصر عناء البحث عن الاجابات لرعيل جيلنا في حاضر اليوم ونسهل لهم الحصول على المعلومة الصحيحة دون تدليس لاستيعاب الحقيقة عن عهد التصالح و التسامح الجنوبي من خلال تقديم الاجابات التالية :

ج1- عقد عهد التصالح والتسامح في مطلع العام (2006) بعد اخر حدثين دموية بين الجنوبيين في عامي (1986/1994) ..

ج2- كانت اول محطة لابرام ذلك العهد في جمعية ردقان بمحافظة لحج ، وكانت ثاني محطة في منطقة العرم بمحافظة شبوة ...

ج3- الاحداث التي يراد طي صفحتها الدموية بتصالح و تسامح جنوبي هي احداث (13 يناير 1986) و (27 ابريل 1994) لكون حدث (94) شارك فيه جنوبيين على اثر الانتقام عن احداث (86) ..

ج4- الذين قاموا بعقدة العسكر الجنوبيين المسرحين من الخدمة العسكرية قسرا بتقاعد اجباري وتسريحهم من جيوش الجمهورية اليمنية في العام (2005) ..

ج5- الفئات الجنوبية المعنية انذاك هما العسكر الجنوبيين المسرحين قصرا من فئتي كما كانت تسمى في الحقبة التاريخية للصراع الجنوبي ب( الزمرة وهما عسكر شبوة وابين ) و( الطغمة هما عسكر لحج وحضرموت ) قبل استحداث محافظة الضالع عن لحج ، وهذه الفئتين هي من أدارت صراع (86/94)و معالمها ما زالت حاضره بان هناك من الزمرة والطغمة في السلطة الشرعية اليوم وهناك من الطغمة والزمرة منفين خارج الوطن ومنهم من انظم لركب الثورة ومنهم ما زال في حالة صمت ..


ج6- كان الهدف او الغرض من ابرام عقد عهد التصالح والتسامح الجنوبي بين العسكر الجنوبيين المسرحين انشاء وتكوين جمعية المتقاعدين العسكرين الجنوبيين التي يجب ان يكون اعضائها جميع العسكر الجنوبيين المسرحين قسرا من الفئتين المتخاصمين على الاحداث الدموية السابقة ، حتى لا يلعب نظام صنعاء على اختلافهم بعضوية فئه في الجمعية دون الاخرى ، لتكون مطالبهم قوية طالما يجتمعون تحت سقف جمعية متقاعدين واحدة بعد ابرام عهد وعقد التصالح والتسامح الذي تم تدشينة في منطقتين تجسد وحدة الفئتين العسكرية المسرحة ..



ويعد وضع الاجابة عن تلك التساؤﻻت التي على احداثها قامت جمعية المتقاعدين العسكريين الجنوبيين بمزاولة نشاطها المطلبي الحقوقي بالزي العسكري الجنوبي في منصة ساحة العروض بخورمكسر بالعاصمة عدن، حتى بلغ السيل الزباء ورفعت جمعية المتقاعدين العسكرين الجنوبيين سقف مطالبها بالمطالبة بالحرية والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية المطموسة في كيان الجمهورية اليمنية ، وبعدها انخرطوا الرفاق الذين سلموا الجنوب ارض وانسان وسلموا الحزب الاشتراكي ايضا للشمال بتوسيع عضوية اللجنة المركزية للحزب التي بلغ عدد اعضائها (301) منهم فقط عدد (52) عضو جنوبي الذين ركبوا صهوة تفجير الثورة من قبل جمعية المتقاعدين العسكريين الجنوبيين وطمسوا نضال المتقاعدين العسكريين وقاموا بتشكيل الهيئات الوطنية والمجالس العليا للحراك السلمي وتربعوا على عروش قيادتها ودعوا في اول مليونية بمليونية التصالح والتسامح الجنوبي بينما كنا نسمع منهم عهد التصالح والتسامح ونشاهد افعالهم بالصراع على المنصات والمايكات في كل الفعاليات الجنوبية ،

ورسخوا في قلب ذاكرة اجيال اليوم ان تصالح وتسامح يشملهم هم فقط المنخرطين في ركب الثورة السلمية الجنوبية اما الفئات الاخرى من جيلهم الستيني ممن هم في سدة حكم الجمهورية اليمنية لا يشملهم التصالح والتسامح الجنوبي وانهم هما المحتلين للجنوب لانهم يمثلون شرعية نظام صنعاء ، وجعلونا في عداء مستمر معهم ولم يستفيدوا من تجربة السيد علي سالم البيض الذي ذهب للوحدة اليمنية دون ان يفتح مصالحة جنوبية شاملة مع الجنوبيين المنفين بالاراضي الشمالية الذين عادوا منتقمين واصبح الجنوب امام عدوين عدوا شمالي وخصم حنوبي منتقم ، اذن لماذا نكرر تجربة العداء ولا نستفيد من تحربتها بإعادة تصحيج مسار التصالح والتسامح الجنوبي بان يكون تصالح وتسامح شامل يشمل كافة الفرقاء الجنوبيين المعنين بعهد المصالحة الوطنية الجنوبية الشاملة لجميع رعيل الستينيات ممن هم في السلطة والحراك والمقاومة والمعارضة والمستقلين لا تستثني أحد منهم ،

للانطلاق نحو المستقبل المنشود على القاعدة المتعارف عليها بشان تحقيقة من خلال دراسة المقارنة بين قيم حقبتين زمنية مثلا نأخذ حقبة القيم في الحاضر للأعوام (2007/2016) تمثل محصلت قيم (9) سنوات بعملية القسمة على حقبة الزمن الماضي لقيم للأعوام (1986/1995) تمثل محصلت قيم (9) سنوات فمن خلال ناتج القسمة ستظهر لنا نتيجة مكامن الضعف ومكامن القوة ومن هنا كيف نتجاوز ونتلافى مكامن الضعف للانطلاق نحو المستقبل بمعرفة من المعني من التصالح والتسامح الجنوبي اذا لم يتم تصحيح مساره في حاضر اليوم لاستعادة الدولة الجنوبية بتضافر جهود وتعاون جميع ابناء الجنوب عامة .



اقرأ المزيد من عدن الغد
التوقيع :

عندما يكون السكوت من ذهب
قالوا سكت وقد خوصمت؟ قلت لهم ... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ... والكلب يخسى- لعمري- وهو نباح
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas