المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الدين والحياه > سقيفة الحوار الإسلامي
سقيفة الحوار الإسلامي حيث الحوار الهادئ والهادف ، لا للخلاف نعم للإختلاف في وجهات النظر المثري للحوار !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


شهاده امير المؤمنين علي واولاده من بعده رضي الله عنهم في الرافضه

سقيفة الحوار الإسلامي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-07-2006, 08:39 AM   #1
المدني
حال نشيط

افتراضي شهاده امير المؤمنين علي واولاده من بعده رضي الله عنهم في الرافضه

بسم الله الرحمن الرحيم
هذه بعض اقوال امير المؤمنين علي ابن ابي طالب في من يدعون حبهم له ويدعون تشيعهم لابنائه من بعده زورا وبهتانا وهي شهاده من خبرهم وعاصرهم وكذلك اقوال بعض الامه في الروافض


علي بن أبي طالب رضي الله عنه حين خذله الشيعة و لم ينصروه في عده معارك، بعدما بايعوه و حلفوا على طاعته و الولاء له و تستروا وراء اسمه، و لكن كلما دعاهم إلى المناصرة بدأوا يتسللون منها ملتمسين الأعذار و بدون التماسها أحياناً حتى قال مخاطبا إياهم:

(( أما بعد، فإن الجهاد باب من أبواب الجنة فتحه الله لخاصة أوليائه وهو لباس التقوى ودرع الله الحصينة وجُنَّتُهُ الوثيقة فمن تركه رغبة عنه ألبسه الله ثوب الذل وشمله البلاء ودُيِّثَ بالصغار والقَمَاءة، وضرب على قلبه بالأسداد وأديل الحق منه بتضييع الجهاد وسيم الخسف، ومنع النصف. ألا وإني قد دعوتكم لقتال هؤلاء القوم ليلاً ونهاراً، وسراً وإعلاناً وقلت لكم اغزوهم قبل أن يغزوكم فوالله ما غزي قوم قط في عقر دارهم إلا ذلوا، فتواكلتم وتخاذلتم حتى شنت عليكم الغارات وملكت عليكم الأوطان. فيا عجباً! عجباً والله يميت القلب ويجلب الهم من اجتماع هؤلاء القوم على باطلهم وتفرقكم عن حقكم فقبحاً لكم وترحاً حين صرتم غرضاً يُرمى يُغار عليكم ولا تغيرون وتُغْزَوْن ولا تَغْزون، ويُعصى الله وترضون، فإذا أمرتكم بالسير إليهم في أيام الحر قلتم هذه حَماَرَّةُ القيْظ (شدة الحر) أمهلنا يسبخ عنا الحر وإذا أمرتكم بالسير إليهم في الشتاء قلتم هذه صَباَرَّةُ القُرِّ أمهلنا ينسلخ عنا البرد كل هذا فراراً من الحر والقر تفرون فأنتم والله من السيف أفر(!!)

ياأشباه الرجال ولا رجال (!!) حلوم الأطفال عقول ربات الحجال، لوددت أني لم أركم و لم أعرفكم معرفة، و الله جرت ندماً و أعقبت سدماً.... قاتلكم الله. لقد ملأتم قلبي قيْحاً، وشحنتم صدري غيظاً وجرعتموني نُغب التَّهام أنفاساً، وأفسدتم على رأيي بالعصيان والخذلان حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع و لكن لاعلم له بالحرب. و لكن لا رأي لمن لايطاع))
نهج البلاغة ص 88 ـ 91 مكتبة الألفين. أيضاً نهج البلاغة ـ ص 70،71 طبعة بيروت.


--------------------------------------------------------------------------------

و يقول في موضع آخر في كتاب ( نهج البلاغة ) و هو عندهم من أصدق الكتب يصف جهاد شيعته:

(( أيها الناس المجتمعة أبدانهم المتفرقة أهواؤهم! ما عزت دعوة من دعاكم و لا استراح قلب من قاساكم، كلامكم يُوهي الصُّمَّ الصِّلاب و فعلكم يطمع فيكم عدوكم، فإذا دعوتكم إلى المسير أبطأتم و تثاقلتم و قلتم كيت و كيت أعاليل بأضاليل. سألتموني التأخير دفاع ذي الدين المطول، فإذا جاء القتال قلتم حِيْدِي حَيَادِ (كلمة يقولها الهارب!). لا يمنع الضيم الذليل، و لا يدرك الحق إلا بالجد والصدق، فأي دار بعد داركم تمنعون؟ و مع أي إمام بعدي تقاتلون؟ المغرور و الله من غررتموه! و من فاز بكم فاز بالسهم الأخيب، ومن رمى بكم فقد رمى بأفوق ناصل. أصبحت و الله لا أصدق قولكم و لا أطمع في نصركم و لا أوعد العدو بكم! فرق الله بيني و بينكم، و أعقبني بكم من هو خير لي منكم، و أعقبكم مني من هو شر لكم مني! أما إنكم ستلقون بعدي ثلاثا:
ذلاً شاملاً، و سيفاً قاطعاً، و أثرة قبيحة يتخذها فيكم الظالمون سنة، فـتـبـكـي لذلك أعينكم و يدخل الفقر بيوتكم، و ستذكرون عند تلك المواطن فتودون أنكم رأيتموني و هرقتم دماءكم دوني، فلا يبعد الله إلا من ظلم. و الله! لوددت لو أني أقدر أن أصرفكم صرف الدينار بالدراهم عشرة منكم برجل من أهل الشام! فقام إليه رجل فقال يا أمير المؤمنين! أنا و إياك كما قال الأعشى:

عَلِقتُها عرَضَاً و عَلِقَت رجُلاً .. غيري و عَلِق أخرى غيرها الرجُلُ

و أنت أيها الرجل علقنا بحبك و علقت أنت بأهل الشام و علق أهل الشام بمعاوية.)) راجع نهج البلاغة ص (94 ـ 96).


--------------------------------------------------------------------------------

ويقول في موضع آخر يصفهم (( أف لكم! لقد سئمت عتابكم، أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة عوضاً؟ وبالذل من العز خلفاً (هؤلاء الذين أتى الله بهم يجاهدون خلفاً لأبي بكر وعمر والصحابة المرتدين! فكيف بالقائم وأصحابه؟!) إذا دعوتكم إلى جهاد عدوكم دارت أعينكم كأنكم من الموت في غمرة، ومن الذهول في سكرة يرتج عليكم حواري فتعمهون، فكأن قلوبكم مأْلُوسة فأنتم لا تعقلون….. ما أنتم إلا كإبل ضل رعاتها فكلما جمعت من جانب انتشرت من آخـر، لبئس لعمـر الله سعر نار الحرب أنتم تكادون ولا تكيدون وتنتفض أطرافكم فلا تمتعضون لا ينام عنكم وأنتم في غفلة ساهـون)) نهج البلاغة ص (104 ـ 105) .


--------------------------------------------------------------------------------

يقول في موضع آخر:
(( الذليل والله من نصرتموه، ومن رمى بكم فقد رُمي بأفق ناصل، وإنكم والله لكثير في الباحات، قليل تحت الرايات…..أضرع الله خدودكم(أي أذل الله وجوهكم) وأتعس جُدُودكم لا تعرفون الحق كمعرفتكم الباطل، ولا تبطلون الباطل كإبطالكم الحق )) نهج البلاغة ص (143 ـ 144).


--------------------------------------------------------------------------------

و يقول في موضع آخر بعد أن خذلوه في معركة صفين: (( استنفرتكم للجهاد فلم تنفروا، وأسمعتكم فلم تسمعوا، ودعوتكم سراً وجهراً فلم تستجيبوا، ونصحت لكم فلم تقبلوا.....ثم يقول: لوددت والله أن معاوية صارفني بكم صرف الدينار بالدرهم فأخذ مني عشرة منكم وأعطاني رجلاً منهم ))!!!؟ المصدر السابق ص (224). نهج البلاغة.


--------------------------------------------------------------------------------

حكم باقي الأئمة على الشيعة

شهادة الحسن بن علي رضي الله عنه ضد الشيعة
و يدعون حبه و أنه حجه

و قال الحسن بن علي رضي الله عنه واصفاً شيعته الأفذاذ! بعد أن طعنوه (( أرى والله أن معاوية خير لي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة ابتغوا قتلي وانتهبوا ثقلي وأخذوا مالي، والله لئن آخذ من معاوية عهداً أحقن به دمي واومن به في أهلي، خير من أن يقتلوني فتضيع أهل بيتي وأهلي))!؟
الإحتجاج للطبرسي جـ2 ص (290).


--------------------------------------------------------------------------------

شهادة الحسين بن علي رضي الله عنه
ضد شيعته الذين يدعون حبه
ويقولون أنه حجه ويتباكون عليه
وسميت الحسينيات نسبه لأسمه

هذا الحسين رضي الله عنه يوجه كلامه إلى أبطال الشيعة فيقول (( تبّاً لكم أيتها الجماعة وترحاً وبؤساً لكم حين استصرختمونا ولهين، فأصرخناكم موجفين، فشحذتم علينا سيفاً كان في أيدينا، وحمشتم علينا ناراً أضرمناها على عدوّكم وعدوّنا، فأصبحتم إلباً على أوليائكم، ويداً على أعدائكم من غير عدلً أفشوه فيكم، ولا أمل أصبح لكم فيهم، ولا ذنب كان منا إليكم، فهلا لكم الويلات إذ كرهتمونا والسيف مشيم، والجأش طامـن…)) المصدر السابق جـ2 ص (300).الاحتجاج ـالطبرسي


--------------------------------------------------------------------------------

شهادة الباقر ضد شيعته
الذين يدعون محبته
وهو نفسه لايحبهم

هـذا محمـد الباقـر خـامس الأئمـة الاثـني عشر يصف شيعـته بقولـه (( لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكاً والربع الآخر أحمق )) !! رجال الكشي ص (179).


--------------------------------------------------------------------------------

وهذا موسي بن جعفر
الذي ينتمي له أي سيد يدعي أنه الموسوي نسبه له
يشهد على شيعته

وأما بالنسبة للإمام موسىبن جعفر سابع الأئمة فيكشف عن أهل الردة الحقيقيون فيقول (( لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين (!!!!) و لو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد (!؟) و لو غربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ماكان لي انهم طالما اتكوا علـى الأرائك، فقالوا : نحن شيعة علي. إنما شيعة علي من صدق قوله فعله))

الروضة من الكافي جـ8 ص (191) تحت ( إنما شيعة علي من صدق قوله فعله ) رقم (290).


--------------------------------------------------------------------------------

فإذا كانت هذه صفات شيعة علي و أولاده فلست أدري و الله كيف سيكون حال شيعة القائم آخر الأئمة و الذي لم يبلغ الحلم؟

و بعدما يوبخ علي أصحابه كل هذا التوبيخ لا ينسى أن يأتي لهم بنموذج محتذى لكي يتأسوا به فيتعظوا فلا يجد إلا الصحابة (المرتدين بزعم الشيعة) فيقول :

(( لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه و سلم فما أرى أحداً يشبههم منكم (!!) لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً و قد باتوا سجداً و قياماً، يراوحون بين جباههم و خدودهم، و يقفون على مثل الجمر من ذكر معادهم كأن بين أعينهم ركب المعزي من طول سجودهم، إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبل جيوبهم، و مادوا كما يميد الشجر يوم الريح العاصف خوفاً من العقاب و رجاءً للثواب)) (هؤلاء الذين يقول عنهم التيجاني والقمي مرتدون)
نهج البلاغة ص (225).

ثم يصف قتاله مع الصحابة في زمن النبي صلى الله عليه وسلم بقوله:

(( و لقد كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم نقتل آباءنا و أبناءنا و إخواننا و أعمامنا، ما يزدنا ذلك إلا إيماناً و تسليماً و مضينا على اللَّقَم، و صبراً على مضض الألم وجِدّاً في جهاد العدِّو، و لقد كان الرجل منا و الآخر من عدونا يتصاولان تصاول الفحلين يتخالسان أنفسهما أيهما يسقي صاحبه كأس المنون فمرة لنا من عدونا، و مرة لعدونا منا فلما رأى الله صدقنا أنزل بعدونا الكبت و أنزل علينا النصر، حتى استقر الإسلام ملقيا جرانه و متبوِّئاً أوطانه و لعمري لو كنا نأتي ما أتيتم (يقصد شيعته)، ما قام للدين عمود و لا اخضرَّ للايمان عود (!!) و أيم الله لتحتلبنها دماً و لتتبعنها ندماً)) نهج البلاغة ص (129 ـ 130).

فهؤلاء هم أصحاب علي و أولاده رضي الله عنهم و أولئك هم صحابة النبي صلى الله عليه و سلم في نظر علي أيضاً و من حبر كتبكم ، و لكن يأبى التيجاني و القمي و أشياعهما إلا مخالفة المعقول و الرضى بما تحار منه العقول، فلا أستطيع وصفهم إلا كما وصفهم علي بن أبي طالب رضي اللـه عنه بقوله ((لا تعرفون الحق كمعرفتكم الباطل و لا تبطلون الباطل كإبطالكم الحق))!
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ذنوبك يا مغرور تحصى وتحسب وتجمع في لوح حفيظ وتكتب
  رد مع اقتباس
قديم 08-07-2006, 09:44 AM   #2
حسن البار
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية حسن البار

افتراضي

اخي : المفترس

أترى أن هذا الموضوع سيخدم أمة الاسلام . أم سيخلق الفتنة والفرقة فيما بينها ؟!

أترى أيها الاخ الكريم . أن اخواننا الشيعة هم من يحمل اليوم رأية الجهاد في وجه عدونا الغاصب المحتل ( الكيان الصهيوني اليهودي ) أم أن غيرهم من هو هذا حاله !
نحن علينا فيما يبدو ان نشاهد جرائم اليهود في أهلنا ونتهم من يتصدى لهم ويواجههم بالعمالة لهم وبانه جزء منهم وان هذه مسرحية .!!!

كفى بالله هراء ، فهذا الجهاد لحزب الله ما هو الا استبسال من قبل رجال ينتمون لأمة الاسلام ونحن نفتخر بهم ونشد على ايادهم ونتمنى لهم النصر باذن الله .

أتعلم أيها المسكين . أن هذه المواضيع لا تسمن ولا تغني من جوع وليس لها نتاج سوى اثارة النزعات الطائفية التي تخدم اعدائنا .!

أتدرك أيها الأخ : اننا كل يوم نواجه المخططات والمؤامرات التي يحيكها الاعداء والتي تطالبنا بالتقارب والتلاحم والاتحاد صفا واحدا ضد هؤلاء الاعداء .

الا تعي يا مفترس حال أمة سيدك المصطفى والحال الذي وصلت اليه والقتل والدمار الذي يلحق باهلها وبلادها . !

والله هذا الموضوع يستحق ان يرمى في الغياهب لولا ان هناك من ينادي باسم الحريات ان تبقى مثل هذه المواضيع ( ولا حولا ولا قوة الا بالله ) .

لايستحق هذا الموضوع ان يرد عليه اطلاقا . وكما ترى انني اكتفيت بهذه السطور التي الومك وألوم كل من يعمد الى بذل قصار الجهود من اجل البحث عمّا يفرق به امة الاسلام .!

حالنا غريب وكأننا نعيش في عالم آخر غير الذي نحن نعيشه ووقتا آخر غي الذي نحن بصدده .!

أرجو سيدي ان تكتب فيما يفيدك ويفيدنا ويخلق روح الرحمة والألفة فيما بيننا كأمة اسلامية واحدة . أرجو ذلك


( ثم ان هذا المذهب ظهر في زمن متأخر عن زمن الامام علي كرم الله وجهه ) .
اقراء أخي تاريخ الدولة الصفوية وسترى وتدرك الخلط الذي انت واقع فيه .
التوقيع :
الناس في الدنيا معادن
  رد مع اقتباس
قديم 08-07-2006, 11:50 AM   #3
المدني
حال نشيط

افتراضي

اخي حسين البار شكرا علي ردك
قد يقول قائل ان الوقت ليس مناسب لنشر مثل هذه المواضيع ولا كني اراء ان هذا هو الوقت المناسب فاني قد رأيت في هذا المنتدي من استغل الاحداث الجاريه علي الساحه البنانيه في تلميع وتنزيه الروافض وجعلهم هم الذين يسبرون علي الصراط المستقيم وهم الذين يقاتلون اليهود ونسو وتناسو ان الروافض هم من اسباب نكسات الامه قديما وحديثا وما قاموا به في العراق ببعيد فهم من جلبوا القوات الامريكيه وهم من يقومون بذبح اخواننا السنه فاحببت ان انبه من يغتر بكلامهم وابين له حقيقه هذه الفئه واخص احبتنا من اهل البيت من السنه فقد تنطلي عليهم حيل الرافضه بادعائهم بمحبه اهل البيت وهم عن محبه الحبيب واهل بيته بعيد فما بالك بمن يسب زوجات الرسول وينتقص من اقرب اصحابه هل هذا محب فيا احبتنا اهل البيت من اهل السنه لايغركم الروافض بادعاءهم محبتكم فهم والله يكرهونكم ويبغضون نبيكم صلي الله عليه وسلم فما بالكم من يسب الصحابه (قال صلى الله عليه و سلم "آية الإيمان حب الأنصار, و آية النفاق بغض الأنصار"
و قد قال صلى الله عليه و سلم "الله الله فى أصحابي لا تتخذوهم غرضا بعدي, فمن أحبهم فبحبي أحبهم, و من أبغضهم فببغضي أبغضهم, و من آذاهم فقد آذاني, و من آذاني فقد آذى الله, و من آذى الله يوشك أن يأخذه) فكم من صحابي اذاه الرافضه وهذا ياذي حبيبنا اتحب من ياذي حبيبك
و أعتقد من يغضب و ينفعل من كلامي و يقول الشيعة فى معنا فى خندق واحد امام اليهود و الأمريكان
فأقول له أسف أنت عندك غباء تاريخي و غباء واقعي
فمن أدخل التتار بلاد المسلمين, من أدخل الصلبيين, من قتل حجاج بيت الله و كسر الحجر الأسود فى الكعبة, من أدخل الأمريكان فى العراق, من يقتل مئات الألاف من أهل السنة, أين أهل السنة فى إيران, أين أهل السنة فى لبنان, ماذا يفعل جيش المهدي فى أهل السنة فى العراق, ماذا فعلت ايران فى جنود طالبان الفارين من أفغانستان, ماذا فعلت حركة أمل اللبنانية عندما ذبحت الفلسطينين رجالا و نساءا شيوخا و أطفالا, و للعلم حركة أمل هى التى خرج منها حزب الله, هل شاهدتوا صور علماء أهل السنة المذبوحين فى العراق, هل شاهدتم علماء أهل السنة المثقوبة رؤوسهم بالشنيور فى العراق, من الذى خان المجاهدين فى العراق, أليس الحكومة الشيعية
فلايخدعونكم بمعسول الكلام ويستغلون طيبه قلوبكم فاحذروهم فاحذروهم
فياجماعة رسالتي واضحة ومحددة : أنشدوا قصائد المديح والاعجاب بحصان طروادة(حزب الله ) كما شئتم هللوا له كما تحبون انظموا قصائد الغزل فيه ولاكن
لا تدخلوه داخل أسوار المدينة
لا تدعوا الانبهار بحجم الحصان وصوته الجميل وعضلاته القوية يدفعكم الى جرجرته داخل حصوننا ليعيث فسادا في عقائد شبابنا والا قد تجد ابنك في اليوم التالي يسب ويكفر الصحابة ، أو زوجتك تلعن عائشة وحفصة أو جارك يطعن في القرآن الكريم
والي الذين ينجرون خلف عواطفهم اقول
حينما أعلن هتلر الحرب على الحلفاء ومنهم بريطانيا التي أذاقت المصريين الويل أيام الاحتلال دأبت الطائرات الألمانية على القاء منشورات على المدن المصرية تبشرهم بأنهم جاءوا لتحريرهم من ظلم الانكليز وهنا تأثر العقل الجمعي المصري بالوعود الهتلرية وجمح به الخيال الى حد أن أطلقوا عليه الحاج محمد هتلر وادعوا أنه مسلم يتخفى وراء اسم هتلر.... وهذا نفس الأسلوب الذي استعمله نابليون حين وزع المنشورات التي يقول فيها انه مسلم مؤمن موحد بالله وقد أتيت لأحرركم من ظلم المماليك.
ان مفهوم (الحاج محمد هتلر) لا يزال منطبعا في عقولنا فكل من يلوح لنا بالاسلام نندفع وراءه بدون بصيرة وفعلناها مع القذافي في بدية ثورته ومع الخميني في بداية ثورته ومع صدام حين قال : سأحرق نصف اسرائيل لكننا لم نسمه يومها الحاج محمد هتلر لكن قلنا انه السفياني الذي سيمهد للمهدي بل منا من قال انه المهدي المنتظر
ان مشكلتنا مع حزب الله ليست في أنه ينكل بيهود لعنهم الله ولكنها في مبدأ خطير ومعلن هو : تصدير ثورة الخميني من خلال مواقف حزب الله كل مطلبنا هو :
لا تجروا حصان طروادة الى داخل المدينة
حصان طروادة هو : مواقف حزب الله المبهرة
واخيرا اقول الهم ارنا الحق حق وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه (فان اصبت فبتوفيق من الله واسات فمن نفسي ومن الشيطان )
  رد مع اقتباس
قديم 08-08-2006, 12:14 AM   #4
ريم الأحمد
حال جديد

افتراضي

هنيئا لك مرة أخرى ومرارا نفخك في بوق الهرطقات و الكذب
و إن كان لديك أدنى مسؤولية فلا ترمي مذهباً بكلام مردود عليه مسبقاً
فأنت مسؤول عن كل كلمة نسختها بالكوبي بيست دون أن تعي نتائجها الدنيوية والأخروية

ولن أطيل حديثي فالنقاش مع هكذا أشكال لا يتحول إلا لجدال عقيم
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضائل معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه من السنة الحضرمي التريمي سقيفة الحوار الإسلامي 44 06-07-2020 02:59 PM
ماذا قالوا عن اهل اليمن0؟؟ مدهون الســقيفه العـامه 11 10-27-2011 10:06 PM
ألقاب الصحابة رضي الله عنهم أجمعين من السادة سقيفة إسلاميات 0 09-10-2011 06:27 PM
ثناء أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم على آل البيت ابو سراج الهاشمي مكتبة السقيفه 3 05-06-2011 08:29 PM
أم سلمة رضي الله عنها hedaya سقيفة الحوار الإسلامي 2 10-30-2010 11:07 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas