المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الدين والحياه > سقيفة الحوار الإسلامي
سقيفة الحوار الإسلامي حيث الحوار الهادئ والهادف ، لا للخلاف نعم للإختلاف في وجهات النظر المثري للحوار !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


ابتداع سب الصحابة , البداية من أين ؟؟

سقيفة الحوار الإسلامي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-12-2006, 12:05 PM   #1
راعي الذاهبه
حال متالّق

ابتداع سب الصحابة , البداية من أين ؟؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( masterkey )


وأجد أيضا بأن هناك من يدندن على مسألة سب الصحابة محاولا أن يلصق ذلك بالشيعة دون تمييز أو تخصيص وهذا خلط إما مقصود أو غير دقيق .. ولكي أسلّط الضوء على هذه المسألة أقول :

ليس الشيعة أول من إبتدع سب الصحابة وتجرأ بسبابهم وشتهم على المنابر .. فالذين إبتدعوا سب الصحابة وتجرأوا على ذلك هي دولة بني أميّة الظالمة .. هذه الدولة التي يقف اليوم خلف تراثها وتاريخها الأسود الخبيث بقصد تلميعه وإظهاره بالمظهر الحسن ( ليس كل بني أمية ظلمة ) الكثير من أهل السنّة وممن ينسبون أنفسهم للسلفية .. فنجد الكتابات التي تثني على معاوية وظلمه وتبرير خروجه على إمام عصره بينما لم يشر أولئك النواصب على سب علي رضي الله عنه على المنابر .. فمن إبتدع سب الصحابة ؟؟ أليس هم الذين ينسبون أنفسهم لأهل السنة وليس الشيعة .. الم يقل غلاة السلفية والوهابية بأن دولة بني أمية دولة سنية ؟؟ من أجل تبرير الثناء على معاوية الظالم ويزيد الفاسق ..

سب الصحابة أمر نرفضة جملة وتفصيلا .. ولاأقبل شخصيا من أحد أن يسب معاوية .. فكيف نقبل بسب الصحابة كابي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم .. ولكن لاداعي لرمي الشيعة ( وحدهم ) بتهمة سب الصحابة بينما نحن نتدثر بدثار أهل السنة ونقبل بسب علي بن ابي طالب رضي الله عنه على المنابر ثم يقوم غلاة السلفية والوهابية بالترضي عن يزيد الفاسق وجعله إماما ..

لم أقرأ في يوم من الأيام لأحد مشائخ الوهابية أو المتمسلفة شيئا ينكر سب معاوية للإمام علي إبن إبي طالب رضي الله عنه على المنابر .. لماذا أليس علي بن أبي طالب صحابيا أفضل من مليون من أمثال معاوية ؟؟ أليس هذا قبول بسب علي وتساكت عنه ؟؟ وطالما تم التساكت عن ذلك فهذا هو ( النصب ) بعينه .. ولذلك عندما قلت في يوم من الأيام بأن غلاة الوهابية والمتمسلفة اليوم ليسوا من أهل السن بل هم يتمسحون بالسنة كذبا وبهتانا .. وانما هم خلطة عجيبة تضم ( النواصب والخوارج والمرجئة والجبرية والمجسمة والمشبهة ) .. ومن يقرأ للقوم ويعرف معتقداتهم يجد كل ذلك ظاهرا ..
لاننكر بأن الكثير من أهل السنة ينكرون سب علي على منابر بني أمية .. ولكن هذه الكثرة لاغلبة لها اليوم .. فالمنابر الإسلامية تهيمن عليها اليوم النواصب المتدثرين بدثار السنة ..
  رد مع اقتباس
قديم 10-13-2006, 01:42 AM   #2
( masterkey )
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ( masterkey )

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الذاهبه
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( masterkey )


وأجد أيضا بأن هناك من يدندن على مسألة سب الصحابة محاولا أن يلصق ذلك بالشيعة دون تمييز أو تخصيص وهذا خلط إما مقصود أو غير دقيق .. ولكي أسلّط الضوء على هذه المسألة أقول :

ليس الشيعة أول من إبتدع سب الصحابة وتجرأ بسبابهم وشتهم على المنابر .. فالذين إبتدعوا سب الصحابة وتجرأوا على ذلك هي دولة بني أميّة الظالمة .. هذه الدولة التي يقف اليوم خلف تراثها وتاريخها الأسود الخبيث بقصد تلميعه وإظهاره بالمظهر الحسن ( ليس كل بني أمية ظلمة ) الكثير من أهل السنّة وممن ينسبون أنفسهم للسلفية .. فنجد الكتابات التي تثني على معاوية وظلمه وتبرير خروجه على إمام عصره بينما لم يشر أولئك النواصب على سب علي رضي الله عنه على المنابر .. فمن إبتدع سب الصحابة ؟؟ أليس هم الذين ينسبون أنفسهم لأهل السنة وليس الشيعة .. الم يقل غلاة السلفية والوهابية بأن دولة بني أمية دولة سنية ؟؟ من أجل تبرير الثناء على معاوية الظالم ويزيد الفاسق ..

سب الصحابة أمر نرفضة جملة وتفصيلا .. ولاأقبل شخصيا من أحد أن يسب معاوية .. فكيف نقبل بسب الصحابة كابي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم .. ولكن لاداعي لرمي الشيعة ( وحدهم ) بتهمة سب الصحابة بينما نحن نتدثر بدثار أهل السنة ونقبل بسب علي بن ابي طالب رضي الله عنه على المنابر ثم يقوم غلاة السلفية والوهابية بالترضي عن يزيد الفاسق وجعله إماما ..

لم أقرأ في يوم من الأيام لأحد مشائخ الوهابية أو المتمسلفة شيئا ينكر سب معاوية للإمام علي إبن إبي طالب رضي الله عنه على المنابر .. لماذا أليس علي بن أبي طالب صحابيا أفضل من مليون من أمثال معاوية ؟؟ أليس هذا قبول بسب علي وتساكت عنه ؟؟ وطالما تم التساكت عن ذلك فهذا هو ( النصب ) بعينه .. ولذلك عندما قلت في يوم من الأيام بأن غلاة الوهابية والمتمسلفة اليوم ليسوا من أهل السن بل هم يتمسحون بالسنة كذبا وبهتانا .. وانما هم خلطة عجيبة تضم ( النواصب والخوارج والمرجئة والجبرية والمجسمة والمشبهة ) .. ومن يقرأ للقوم ويعرف معتقداتهم يجد كل ذلك ظاهرا ..
لاننكر بأن الكثير من أهل السنة ينكرون سب علي على منابر بني أمية .. ولكن هذه الكثرة لاغلبة لها اليوم .. فالمنابر الإسلامية تهيمن عليها اليوم النواصب المتدثرين بدثار السنة ..

أخي راعي الذاهبة
لاتعتقد بأن أحد من غلاة السلفية أو الوهابية أن يدخل معك في حوار كهذا .. ولأنني قد جربت معهم الحوار في هذه المسألة تحديدا في عدة منتديات فوجدت منهم كل تهرّب وإنهزامية .. فالتاريخ لايثبت على الشيعة بأنهم هم أول من سن سب الصحابة .. ومن سن سب الصحابة ( كسلوك عام ومنظم يرعاه ملك عضوض ودولة ظالمة ) هم أمراء بني أمية وهذا لاينكره حتى أكبر ناصبي على وجه البسيطة .. هذا لايعني بأن سب الصحابة غير موجود قبل ملك الظالم معاوية .. فسب الصحابة له تاريخ قبل معاوية ولكنه يبقى سلوك فردي لاجماعي ..
  رد مع اقتباس
قديم 10-13-2006, 02:35 AM   #3
راعي الذاهبه
حال متالّق

افتراضي

أخي العزيز مستر كي أنا لست مؤهلا للدخول في حوار مع احدا ولكنني اعترف لك بانك فكيت
عليّه مسألة لااجيد لها جواب حينما 0

لقد افرحني موضوعك كونك انصفت بالحقائق الدامغة وبه ستسكت من يثير الفتن بيننا البين نحن المسلمين وسيكون موضوعك سلاح لنا للدفاع واسكات كل من يثير الفتنه 0

دمت سيدي بخير وعافيه , جعلك الله داعيا للحق وادخلك الجنه بدون حساب0
  رد مع اقتباس
قديم 10-13-2006, 05:14 PM   #4
ابوبدر
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ابوبدر

افتراضي الفتنة نائمة

ماهذا الخبيط ماهذا الجنان ماهذة السخافات هل يوجد سنى واحد يسب امير المؤمنيين على بن ابى طالب كرم اللة وجهة لان من سب امير على خرج من طور اهل السلف والجماعة حقيقة الامر وليس فى هذا الامر تقية او مؤاربة كما هو الحال عند الطرف الاخر نجد اهل السنة والجماعة يجلون صحابة النبى الاكرم وفى مقدمتهم الخليفة الصديق ابوبكر وامير المؤمنيين شهيد المحراب الفاروق عمر وجامع القران عثمان بن عفان وكريم الؤجة امير المؤمنيين على بن ابى طالب دون انتقاص لاحد وحسب التسلسل الزمنى فى ولاية الامة
هناك خلاف نجم بعد مقتل امير المؤمنيين عثمان بين كل من امير المؤميين على والامير معاوية بن ابى سفيان
فهل يجوز بعد قرابة خمسة عشر قرن ان نصنف الامة وفق دلك المقياس
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 10-13-2006, 05:31 PM   #5
بن سـالم
حال نشيط

افتراضي

سيدي الكريم ان من أسس الدولة الاموية هم قوم تنظرون اليهم انهم صحابة وتجلوهم وتكرموهم وتعظموهم بالرغب من نقدكم وكرهكم الواضح واشمئزازكم من دولة بنو امية .
وان من اسس السب في دولة بنو امية هم جزء من الصحابة او بالاصح بعض الصحابة المعروفين .. ورغم هذا تقولون انكم تحبون جميع الصحابة وتجلوهم وهم من أسسوا سنة السب واللعن .


ياخي الكريم .. كفاك دليل قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
لا تسبوا اصحابي فإن احدكم لو انفق مثل جبل احد مابلغ مد احدهم ولا نصيفه ...


السؤال هنا يبين لك منذ متى بدا سب الصحابة ...
السؤال : لمن قالها رسوالله ؟؟؟؟

الاجابة الان يأذن وبقوم افطر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بس بقولك كلمة
قالها رسول الله لخالد بن الوليد ... ومن معه لانهم سبوا صحابة اخرون ..
وقال للصحابة الذين سبوا ( صحابة بتعريفكم ) لو انفق أحد منكم مثل جبل احد مابلغ مد احدهم او نصيفه

لي عودة لاحقا
  رد مع اقتباس
قديم 10-14-2006, 12:48 AM   #6
( masterkey )
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ( masterkey )

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن سـالم
سيدي الكريم ان من أسس الدولة الاموية هم قوم تنظرون اليهم انهم صحابة وتجلوهم وتكرموهم وتعظموهم بالرغب من نقدكم وكرهكم الواضح واشمئزازكم من دولة بنو امية .
وان من اسس السب في دولة بنو امية هم جزء من الصحابة او بالاصح بعض الصحابة المعروفين .. ورغم هذا تقولون انكم تحبون جميع الصحابة وتجلوهم وهم من أسسوا سنة السب واللعن .


ياخي الكريم .. كفاك دليل قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
لا تسبوا اصحابي فإن احدكم لو انفق مثل جبل احد مابلغ مد احدهم ولا نصيفه ...


السؤال هنا يبين لك منذ متى بدا سب الصحابة ...
السؤال : لمن قالها رسوالله ؟؟؟؟

الاجابة الان يأذن وبقوم افطر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بس بقولك كلمة
قالها رسول الله لخالد بن الوليد ... ومن معه لانهم سبوا صحابة اخرون ..
وقال للصحابة الذين سبوا ( صحابة بتعريفكم ) لو انفق أحد منكم مثل جبل احد مابلغ مد احدهم او نصيفه

لي عودة لاحقا

اقتباس :
ماهذا الخبيط ماهذا الجنان ماهذة السخافات هل يوجد سنى واحد يسب امير المؤمنيين على بن ابى طالب كرم اللة وجهة لان من سب امير على خرج من طور اهل السلف والجماعة

ابوبدر
أنت بعبارتك هذه تخرج معاوية بن أبي سفيان من أهل السنة والجماعة .. ومعاوية حقا ليس من أهل سنة محمد صلى الله عليه وسلم والدليل .. حديث عبدالله بن عمرو بن العاص عندما جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم هو وأبوه عمرو بن العاص .. فترك أبوه يتوضأ خلف الأكمه .. وذهب عبدالله بن عمرو بن العاص ينتظر والده في مجلس رسول الله وصحابته .. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( يطلع عليكم رجل من هذا الفج يموت على غير ملتي ) .. وفي رواية ( على غير سنتي ) .. فقال عبدالله بن عمرو بن العاص : بقيت كحابس البول خيفة أن يطلع أبوي .. فطلع معاوية فقال النبي صلى الله عليه وسلم : هو هذا ..

فإن كنت ترمي بحديث رسول الله من أجل إبقاء معاوية ضمن أهل السنة فهذا شأنك .. ولكن يبقى أن أقول لك بأن الكثير ممن يحاولون إلصاق معاوية بالسنّة وأهلها .. وهو الخارج من السنّة بنص حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وبما إقترفه من آثام وأخطال ..

أم أن قولنا أصبح عندك سخافات وجنون عندما نتحدث بالدليل الذي يعرّي ويفضح أفعال الظلمة والخارجين عن سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .. والذين تجعلونهم أئمة لكم وتجعلونهم كذبا صحابة وهم ليسوا أهلا للصحبة .. فإلحاق الفسقة والظلمة في الصحبة هو تشكيك في تربية رسول الله صلى الله عليه وسلم .. فمن إقتدى وإهتدى بهدي نبيه منهم فهو الصحابي حقا .. ومن ظلم وفسق وفجر فليس له من صحبة محمد إلا كما للمنافقين من صحبة للنبي وهي صحبة ( الإطلاق اللغوي لا التخصيص الشرعي ) فمشركي مكة صحابة من حيث التعريف اللغوي ..


حديث ( لاتسبوا أصحابي فإن أحدكم لو أنفق مثل أحد ذهبا ماأدرك مد أحدهم ولانصيفه ) رواه مسلم في فضائل الصحابة .. الحقيقة ان هذا الحديث يدخلنا في حوار مع متنه فأٌوقول :
الحديث المذكور قاله صلى الله عليه وسلم لخالد بن الوليد عندما سب عبدالرحمن بن عوف في قضية بني جذيمة بعد فتح مكة ..و منطوق الحديث يدل قطعا على أن النبي صلى الله عليه وسلم يخاطب بصيغة الجمع ..
وهذا الحديث تحديدا يبطل تعريف الحافظ إبن حجر العسقلاني في تعريف الصحبة حيث عرّفها بشرط الرؤية واللقياء ..فالنبي يخاطب جماعة يرونه ويراهم فكيف يقول لهم لاتسبوا أصحابي ؟؟ أليسوا هم جميعا أصحابه ( وفق تعريف إبن حجر ) .. وهذا دليل بطلان تعريف إبن حجر رحمه الله ..
وإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول لهم : لاتسبوا أصحابي .. لماذا لم يقولوا : أولسنا أصحابك ؟؟ هذا يدل على أن النبي يقصد الصحبة الخاصة الشرعية .. ولأن من حضر يدركون مقصد النبي صلى الله عليه وسلم ويعرفون الفرق بين أهل الصحبة الخاصة وأهل الصحبة العامة نراهم سكتوا ولم يقولوا له صلى الله عليه وسلم : أولسنا أصحابك ؟؟

من ذلك نستنتج أن النبي صلى الله عليه وسلم أخرج خالد بن الوليد رضي الله عنه وبعض الحضور من الصحبة الخاصة .. ويبقى خالد في الصحبة العامة .. فهل يجوز لنا أن نثبت الصحبة الخاصة لمعاوية بن أبي سفيان والوليد بن عقبة .. فالفرق بين خالد بن الوليد ومعاوية كالفرق بين الثرى والثريا ..فهل بعد ذلك يجوز لمتحذلق أن يثبت الصحبة الخاصة لمعاوية والظلمة والفسقة ؟؟

وإذا كان البعض يدخل كل من رأى النبي وآمن به في الصحبة فهذا يعني من منطوق الحديث أن الصحابة يسبون بعضهم .. وطالما أنهم يسبون بعضهم فكيف لهؤلاء الجهلة أن يقولوا بالمقولة الكاذبة( عدالة جميع الصحابة ) .. انهم لايقصدون بعدالة جميع الصحابة أصحاب الصحبة الخاصة .. بل يقصدون جميع الصحابة بمن فيهم الطلقاء والعتقاء .. وهذا خرم واضح في مقولتهم الكاذبة بعدالة جميع الصحابة ..

ثم أن مقولتهم الكاذبة بعدالة جميع الصحابة .. هذه المقولة تصادم القرآن الكريم صراحة .. ولا أريد الإطال في كيف أنها تصادم القرآن الكريم وإذا مالزم الإيضاح فعندها سنسوق الأدلة بعدم عدالة جميع الصحابة وفق رؤيتهم .. وسنكشف بأن هذه المقولة وضعها البعض من أجل إخفاء شناعة أفعال الظلمة ممن ينسبونهم للصحابة .. وبقصد إسكات الألسن من نقد سلوكيات الظلمة والفسقة ..

سب خالد بن الوليد لعبدالرحمن بن عوف .. وسب أباذر الغفاري لبلال بن رباح بقوله : ياإبن السوداء .. وغير ذلك هو من التسنين لسب الصحابة .. ولكن يبقى في إطار السلوك الفردي .. وأما سن سب الصحابة على المنابر وفي الخطب .. فقد سنّه الظالم معاوية بن أبي سفيان .. وأمر به وأصبح سلوكا جماعيا مأمورا به من قبل ملك ظالم وجائر سخّر إمكانات ملكه العضوض ودولته .. من أجل سب صحابة أصحاب سابقة في الإسلام وفضل .. لم ولن يكون له ولأبيه شرف ذلك إلى يوم يبعثون ..



التعديل الأخير تم بواسطة ( masterkey ) ; 10-14-2006 الساعة 01:10 AM
  رد مع اقتباس
قديم 10-14-2006, 01:55 AM   #7
ابوالبتول(م)
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوبدر
ماهذا الخبيط ماهذا الجنان ماهذة السخافات هل يوجد سنى واحد يسب امير المؤمنيين على بن ابى طالب كرم اللة وجهة لان من سب امير على خرج من طور اهل السلف والجماعة حقيقة الامر وليس فى هذا الامر تقية او مؤاربة كما هو الحال عند الطرف الاخر نجد اهل السنة والجماعة يجلون صحابة النبى الاكرم وفى مقدمتهم الخليفة الصديق ابوبكر وامير المؤمنيين شهيد المحراب الفاروق عمر وجامع القران عثمان بن عفان وكريم الؤجة امير المؤمنيين على بن ابى طالب دون انتقاص لاحد وحسب التسلسل الزمنى فى ولاية الامة
هناك خلاف نجم بعد مقتل امير المؤمنيين عثمان بين كل من امير المؤميين على والامير معاوية بن ابى سفيان
فهل يجوز بعد قرابة خمسة عشر قرن ان نصنف الامة وفق دلك المقياس


يقول الإمام أبو زهرة في كتابه (أبو حنيفة ص 93 :
بل كان لعن علي بن أبي طالب أمراً لازماً على المنابر كأنه سنة متبعة ،
وهي(( بدعة آثمة ابتدعها معاوية بن أبي سفيان ))،
و استنكرها عليه المسلمون
التوقيع :
ياحادي العيس هل تبلغ تحياتي= مع سلامي الى اهلي وساداتي
النازلين بقلبي حيث مانزلوا = والحاضرين وإن غابوا بساحاتي
هم القريب وان بانوا وان بعدوا = وان نأوا صورة فأسمع لماياتي
  رد مع اقتباس
قديم 10-14-2006, 05:55 PM   #8
بن سـالم
حال نشيط

افتراضي

احسنت فيما نقلت اخي ماستر كي
  رد مع اقتباس
قديم 10-14-2006, 09:35 PM   #9
( masterkey )
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ( masterkey )

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوالبتول(م)
يقول الإمام أبو زهرة في كتابه (أبو حنيفة ص 93 :
بل كان لعن علي بن أبي طالب أمراً لازماً على المنابر كأنه سنة متبعة ،
وهي(( بدعة آثمة ابتدعها معاوية بن أبي سفيان ))،
و استنكرها عليه المسلمون

ابوالبتول
لاحظ ترميزي باللون الأحمر على ماسبق

تقول أنت وكأنه سنّة متّبعة .. بلاشك تقصد أنت سنّة محمد صلى الله عليه وسلم .. ولكن مصداقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : أول من يغيّر سنّتي رجل من بني أمية .. كان لابد أن يأتي معاوية بن أبي سفيان ويسن سنّة بل يسن سنن لاتمت بصلة لسنّة نبينا صلى الله عليه وسلم ..

لقد كان سب الإمام علي كرم الله وجهه على المنابر في خطبة يوم الجمعة أمرا واجبا .. بأمر من معاوية وتحت وصايته ومسمعه .. وعندما بلغ الخبر هذا إلى أم المؤمنين عائشة بنت الصديق عليها وعلى أبيها رضوان الله تعالى قالت :
( إنما أمروا بالأستغفار لأصحاب محمد ) قول عائشة هذا يدل على أنها ترى بأن معاوية لايدخل في الصحبة أولاً .. ثانيا عندما قيل لها بأن معاوية ملك أهل الشام وإستأثر بهم .. قالت : ( انما هذه دنيا يهبها الله للبر والفاجر ) قلت : وفي هذا دليل على إخراج معاوية من الخلافة .. لأنها لو كانت خلافة لمعاوية لما قالت عائشة ( انما هذه دنيا ) فالخلفاء ليس لهم من أمر الدنيا شيئا فهم تابعين لمتبوعهم صلى الله عليه وسلم .. ولأن بعض النواصب يدخلون معاوية كذبا وزورا في الخلفاء .. ويضربون بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الخلافة بعدي ثلاثون وبعدها الملك العضوض ) او كما قال صلى الله عليه وسلم لزم علينا إيضاح الأمر ..

أعود لمسألة التسنين لسنن لاتمت بصلة إلا السنة المطهرة .. فقد كان لي في بعض قراءاتي بأن عمر بن عبدالعزيز رحمه الله عندما أمر الخطباء بعدم سب علي بن أبي طالب .. بعد أن كان السب أحد واجبات خطبة الجمعة .. فإستبدل عبارات السب بقوله تعالى : ( ان الله يأمر بالعدل والاحسان وايتاء ذي القربى ) .. نهض أحد النواصب في المسجد وقاطع خطيب الجمعة لتركه عبارات السب لإمام علي كرم الله وجهه وقال للخطيب : لقد خالفت السنّة !!!!!
هذا يدل على أن لمعاوية سنّة سنّها وخرج بها عن سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .. فما أقبح صنيع معاوية ..
  رد مع اقتباس
قديم 10-15-2006, 01:31 AM   #10
ابوالبتول(م)
حال نشيط

افتراضي

اخي الحبيب مستر كي
ما نقلته هو قول الامام ابو زهره وليس قولي..
وقوله كأنها سنة متبعه هو من باب الاستهجان على ما ابتدعه الطليق ابن الطليق .. وشكراً
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حضرموت" مدن جنوبية تحيي يوم الاسير الجنوبي ،والرئيس البيض يخاطب ساحة القصر السلطاني حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 09-23-2011 01:55 AM
صنعاء" من أين يستمد الحزب الحاكم مشروعيته !؟ حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 01-01-2011 12:23 AM
انشودة مش لين mp3 جديد عمر الصعيدي أمرة بصمتى سقيفة إسلاميات 0 12-17-2010 08:08 AM
تظاهرات غاضبة تعم مدن ساحل حضرموت ومجلس وحدين يدعو أبناء المحافظة لمواصلة الاحتجاجات حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 11-11-2010 04:18 PM
تظاهرات غاضبة تعم مدن ساحل حضرموت ومجلس الحراك السلمي برئاسة وحدين يدعو أبناء المحافظ حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 11-11-2010 12:39 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas