المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > الدين والحياه > سقيفة الحوار الإسلامي
سقيفة الحوار الإسلامي حيث الحوار الهادئ والهادف ، لا للخلاف نعم للإختلاف في وجهات النظر المثري للحوار !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


اصبر على ما اصابك يالصديق طارق

سقيفة الحوار الإسلامي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-07-2007, 01:56 AM   #1
د_كريم هاشم
حال جديد
 
الصورة الرمزية د_كريم هاشم

افتراضي اصبر على ما اصابك يالصديق طارق

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
اللهم اننا نعود بك من شرور انفسنا وسئيات اعمالنا ,من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادى له .
اخى طارق اشكرك على تطرقك لهدا الموضوع فانه من اخطر البدع والضلالات على الامه اليوم مثلها فى دلك مثل الشيعه والتشيع ولانجرار والتاييد للرافضي الكافر المسمى بحسن نصر اللات ... واليوم الصوفيه ينشرون هدا الدين الدخيل على الاسلام من امثال الجفري وعمر حفيظ وغيرهم فمعضم شباب حضرموت اليوم يدافعون على هدا الكفر والفسوق بدلا من ان يشكروك لانك وضحت لهم كل صغيره وكبيره عن هدا الدين والدي يتبع فى الاساس لمعتقداد الروافض الاثنى عشريه
الم يعلموا بان اول من ابتدع هده البدع والضللات هى الدوله الشيعيه الفاطميه التى كانت تحكم مصر سابقآ وانا اشكر الاخت الفاضله سيرين ام شعيب الدي قدمت بعض التسؤلات الدى وجهتها للصوفيه حيث قالت ؛-(تريدون ان توهموا القارئ ان السلفيين يكرهون علماء الاسلام الاولين و يكرهون الامام النووي هههههههه وانا اعتقد لو سالت صوفي عن اسم النووي ما اعتقد انه يعرفه..وادا سالتكم ايها الصوفيون عن التصوف الصحيح حتلفون و ديرون وتقولون الجفري ليس من الصوفية وادا قلنا لكم ادا كان الجفري ليس من الصوفية ادن ما هي الصوفية الحق فلا تجيبون و انما تتهربون يعني تحاولون تشويه المدهب السلفي باي طريقة لكن السؤال لمادا اصبحت تنتشر الصوفية بين الشباب مع العلم الكل يعرف ضلالات الصوفية!!! ينشرون اقوال الحافظ بن حجر العسقلاني في المولد النبوي وامور اخرى والى اخره يعني ما ستبعد بكرة يسكرون المساجد)
اخى طارق الصديق لا تكترث بكل ما يوقه هولاء السفها ء ؟فانت الصديق الصدوق .. فانهم يتهموك هولاء الجهله بالنسخ واللصق فهدا الكلام الدى رفضوه هو كلام من اخير الناس واتقاهم على الاطلاق من امثال ابن تيميه والنووى وابن القيم واحمد بن حنبيل والاخير سجن وعدب 14 عام واخيرآ عرض عليه ان يكون وزير للعدل بعد ان اتهموه بالكدب والزندقه والدين صبروا وصابروا انفسهم على ان يقولوا كلمه حق ...
فالتاريخ يشهد لهولاء الابطال ...فلا يجوز ان تلفق عليهم التهم الباطله
كما قال هولاء المرتدين والكفره
اخى استمر فانت عملت بقول الله عز وجل كما جاء على لسان سيدنا وحبينا ومولانا لقمان الحكيم عندما اوصى ابنه (رضوان الله عليهم )اللوصيه الاولى اعود بالله من الشيطان الرجيم
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وَقَوْله " وَإِنْ جَاهَدَاك عَلَى أَنْ تُشْرِك بِي مَا لَيْسَ لَك بِهِ عِلْم فَلَا تُطِعْهُمَا " أَيْ إِنْ حَرَصَا عَلَيْك كُلّ الْحِرْص عَلَى أَنْ تُتَابِعهُمَا عَلَى دِينهمَا فَلَا تَقْبَل مِنْهُمَا ذَلِكَ وَلَا يَمْنَعك ذَلِكَ مِنْ أَنْ تُصَاحِبهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا أَيْ مُحْسِنًا إِلَيْهِمَا " وَاتَّبِعْ سَبِيل مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ " يَعْنِي الْمُؤْمِنِينَ " ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعكُمْ فَأُنَبِّئكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ " قَالَ الطَّبَرَانِيّ فِي كِتَاب الْعَشَرَة حَدَّثَنَا أَبُو عَبْد الرَّحْمَن عَبْد اللَّه بْن أَحْمَد بْن حَنْبَل حَدَّثَنَا أَحْمَد بْن أَيُّوب بْن رَاشِد حَدَّثَنَا مُسْلِمَة بْن عَلْقَمَة عَنْ دَاوُدَ بْن أَبِي هِنْد أَنَّ سَعْد بْن مَالِك قَالَ أُنْزِلَتْ فِيَّ هَذِهِ الْآيَة " وَإِنْ جَاهَدَاك عَلَى أَنْ تُشْرِك بِي مَا لَيْسَ لَك بِهِ عِلْم فَلَا تُطِعْهُمَا" الْآيَة قَالَ كُنْت رَجُلًا بَرًّا بِأُمِّي فَلَمَّا أَسْلَمْت قَالَتْ يَا سَعْد مَا هَذَا الَّذِي أَرَاك قَدْ أَحْدَثْت لَتَدَعَنَّ دِينك هَذَا أَوْ لَا آكُل وَلَا أَشْرَب حَتَّى أَمُوت فَتُعَيَّر بِي فَيُقَال يَا قَاتِل أُمّه فَقُلْت لَا تَفْعَلِي يَا أُمّه فَإِنِّي لَا أَدْعُ دِينِي هَذَا لِشَيْءٍ فَمَكَثَتْ يَوْمًا وَلَيْلَة لَمْ تَأْكُل فَأَصْبَحَتْ قَدْ جَهِدَتْ فَمَكَثَتْ يَوْمًا آخَر وَلَيْلَة لَمْ تَأْكُل فَأَصْبَحَتْ قَدْ جَهِدَتْ فَمَكَثَتْ يَوْمًا وَلَيْلَة أُخْرَى لَا تَأْكُل فَأَصْبَحَتْ قَدْ اِشْتَدَّ جَهْدهَا فَلَمَّا رَأَيْت ذَلِكَ قُلْت يَا أُمَّهْ : تَعْلَمِينَ وَاَللَّه لَوْ كَانَتْ لَك مِائَة نَفْس فَخَرَجَتْ نَفْسًا نَفْسًا مَا تَرَكْت دِينِي هَذَا لِشَيْءٍ فَإِنْ شِئْت فَكُلِي وَإِنْ شِئْت لَا تَأْكُلِي فَأَكَلَتْ .
الوصايا الاخيره
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يَا بُنَيَّ أَقِمِ الصَّلَاةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ

ثُمَّ قَالَ " يَا بُنَيّ أَقِم الصَّلَاة " أَيْ بِحُدُودِهَا وَفُرُوضهَا وَأَوْقَاتهَا " وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنْ الْمُنْكَر " أَيْ بِحَسَبِ طَاقَتك وَجَهْدك " وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَك " عَلِمَ أَنَّ الْآمِر بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهِي عَنْ الْمُنْكَر لَا بُدّ أَنْ يَنَالهُ مِنْ النَّاس أَذًى فَأَمَرَهُ بِالصَّبْرِ وَقَوْله " إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْم الْأُمُور " إِنَّ الصَّبْر عَلَى أَذَى النَّاس لَمِنْ عَزْم الْأُمُور .

  رد مع اقتباس
قديم 04-07-2007, 07:12 AM   #2
سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي))
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي))


الدولة :  Saudi Arabia
هواياتي :  القراءة والسباحة وتصفح الانترنت
سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي)) is on a distinguished road
سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي)) غير متواجد حالياً
افتراضي

حفظ الله شباب حضرموت وحضرموت من كل رياح دخيلة عليهما 0
حضرموت هي التي صدرت وتصدر العلم والخير الى الخارج 0
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شكرا لمن اهداني البطاقة الجميلة .
  رد مع اقتباس
قديم 04-07-2007, 03:26 PM   #3
( masterkey )
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ( masterkey )

افتراضي



اقتباس :
واليوم الصوفيه ينشرون هدا الدين الدخيل على الاسلام من امثال الجفري وعمر حفيظ وغيرهم فمعضم شباب حضرموت اليوم يدافعون على هدا الكفر والفسوق بدلا من ان يشكروك لانك وضحت لهم كل صغيره وكبيره عن هدا الدين والدي يتبع فى الاساس لمعتقداد الروافض الاثنى عشريه

دكتور كريم .. عباراتك السابقة فيها تكفير صريح وواضح .. وسقيفة الشبامي ليست منبرا للتكفيريين والمتشددين .. فهي ساحة للطروحات الفكرية المختلفة دونما مساس بعقائد الآخرين .. ومن هنا نطلب من المشرف العام بأن يتدخل بوضع حد لإطلاق عبارات التكفير .. أما طارق باصديق فليس اجهل منه إلا أنت وسأبيّن لك وللقارئ دلالة جهلك الفاضح لاحقا .. فطارق باصدّيق ليس لديه من العلم مايجعله يتحدث ويقول عبارة مستقيمة فضلا عن أنه يوضّح للناس كثيرا من أمور الدين .. فأنت وهو تجسيد ظاهر للرويبضة وهو التافه الذي يتكلم في أمور العامة ويتحدّث في أمر يجهله ..
اقتباس :
الم يعلموا بان اول من ابتدع هده البدع والضللات هى الدوله الشيعيه الفاطميه التى كانت تحكم مصر سابقآ وانا اشكر الاخت الفاضله سيرين ام شعيب الدي قدمت بعض التسؤلات الدى وجهتها للصوفيه حيث قالت ؛-(تريدون ان توهموا القارئ ان السلفيين يكرهون علماء الاسلام الاولين و يكرهون الامام النووي هههههههه وانا اعتقد لو سالت صوفي عن اسم النووي ما اعتقد انه يعرفه..وادا سالتكم ايها الصوفيون عن التصوف الصحيح حتلفون و ديرون وتقولون الجفري ليس من الصوفية وادا قلنا لكم ادا كان الجفري ليس من الصوفية ادن ما هي الصوفية الحق فلا تجيبون و انما تتهربون يعني تحاولون تشويه المدهب السلفي باي طريقة لكن السؤال لمادا اصبحت تنتشر الصوفية بين الشباب مع العلم الكل يعرف ضلالات الصوفية!!! ينشرون اقوال الحافظ بن حجر العسقلاني في المولد النبوي وامور اخرى والى اخره يعني ما ستبعد بكرة يسكرون المساجد)

أولا البدع لم تظهر إجمالا في العهد الفاطمي كما تزعم .. فالبدعة قد ظهرت قبل ذلك بكثير .. وأما الأخت سيرين أم شعيب فأقوالها مجرّد ترّهات لاتستحق الرد .. فالمسألة جهالات تتقولب في قوالب متكررة .. اما النووي فهو إمام من أئمة المسلمين العظام .. وليس من الصعوبة بمكان معرفة من هو النووي .. فأي رجل يمكنه أن يعرف من هو ..أما قول أم شعيب التالي :
اقتباس :
لكن السؤال لمادا اصبحت تنتشر الصوفية بين الشباب مع العلم الكل يعرف ضلالات الصوفية!!!

قلت : أم شعيب وقفت متصنّمة أمام إشكال سهل جدا ولايحتاج لمزيد من الحيرة والدهشة والتساؤل .. فلماذا تستغرب وتتساءل عن إنتشار الصوفية بين الشباب ؟؟ أما تدري عن الإجابة السهلة عن هذا التساؤل ؟؟ الإجابة هي : تنتشر الصوفية بين الشباب اليوم رغم ضلالات الصوفية كما زعمتم .. لأن الشباب وجد بأن المنهج السلفي التكفيري القذر اكثر وأشنع ضلالا من ضلال الصوفية .. فعقد الشباب المقارنة الطبيعية لإختيار أقل الضررين .. فإختاروا التصوف لأن منهج التكفير السلفي أشد وأشنع ضلالا .. فهذه الإجابة بكل بساطة ..

اقتباس :
اخى طارق الصديق لا تكترث بكل ما يوقه هولاء السفها ء ؟فانت الصديق الصدوق .. فانهم يتهموك هولاء الجهله بالنسخ واللصق فهدا الكلام الدى رفضوه هو كلام من اخير الناس واتقاهم على الاطلاق من امثال ابن تيميه والنووى وابن القيم واحمد بن حنبيل والاخير سجن وعدب 14 عام واخيرآ عرض عليه ان يكون وزير للعدل بعد ان اتهموه بالكدب والزندقه والدين صبروا وصابروا انفسهم على ان يقولوا كلمه حق ...
فالتاريخ يشهد لهولاء الابطال ...فلا يجوز ان تلفق عليهم التهم الباطله
كما قال هولاء المرتدين والكفره

أولا إبن تيمية ليس من أخير الناس .. بل هو عالم من علماء المسلمين .. وليس إبن تيمية حجة الله على خلقه .. بل هو عالم رموه العلماء المعاصرون له بالكفر والزندقة والنصب والتجسيم والقول بالكفريات .. فإبن تيمية عالم مطعون في عقيدته .. وأقر هو بذلك وكتب إستتابته بخط يده وأدخل السجن حتى مات .. فهو أولى بالترك من الإتّباع لكل عاقل .. وأما الإمام النووي فهو من أجل علماء الإسلام .. وأما إبن قيم الجوزية فهو تلميذ إبن تيمية وماشطة كتبه .. وقد تسبب في الكثير من الأذى لإبن تيمية .. وقد أسقط شيخه إبن تيمية في كثير من المهالك .. كما إعترف بذلك ناصر الدين الألباني .. وقال بأن متابعة إبن تيمية في بحث مسألة فناء النار لإبن القيم والميل لقول تلميذه أسقط إبن تيمية في هذه البدعة والقول بالكفريات .. وقد إستغل إبن قيم الجوزية ضعف شيخه إبن تيمية في فترة حبسه أيما إستغلال .. وأما الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله .. فهو من أئمة أهل السنة العظام .. وقد تسبب أتباعه في إلحاق الأذى به وكان أتباعه أكثر إساءة له من مخالفيه .. فقد ذكر التاج السبكي بأن إمامان من الأئمة إبتلوا بسوء الأتباع .. فاحمد بن حنبل أبتلي بأتباعه المجسمة .. وجعفر الصادق أبتلي بأتباعه الرافضة ..

قلت : صدق التاج السبكي فليس أسواء من الرافضة وأقبح منهم إلا أتباع أحمد بن حنبل المجسمة أمثال إبن تيمية وإبن الجوزي وأشباههم .. أما قولك بأن إبن تيمية عرض عليه منصب وزير العدل .. فهذا كذب صريح وجهل مركب لايقوله الا جاهل مثلك .. وأنت لاتدري شيئا عن الظروف السياسية أصلا في عصر إبن تيمية أو طبيعة الحكم والهيكل الاداري للحكم .. ولو كنت تعلم شيئا عن ذلك لما قلت بأنه عرض عليه منصب وزير العدل .. لأنه في عصره وفي الشام تحديدا لم يكن هناك منصبا يسمى وزارة العدل .. إلا أن تكون : وزارة العدل في حكومة النواصب .. فمنصب وزير العدل الذي عرضوه على إبن تيمية أشبه بشهادة الدكتورة التي يحملها رجل جاهل يدعى الدكتور كريم ..

اقتباس :
وَقَوْله " وَإِنْ جَاهَدَاك عَلَى أَنْ تُشْرِك بِي مَا لَيْسَ لَك بِهِ عِلْم فَلَا تُطِعْهُمَا " أَيْ إِنْ حَرَصَا عَلَيْك كُلّ الْحِرْص عَلَى أَنْ تُتَابِعهُمَا عَلَى دِينهمَا فَلَا تَقْبَل مِنْهُمَا ذَلِكَ وَلَا يَمْنَعك ذَلِكَ مِنْ أَنْ تُصَاحِبهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا أَيْ مُحْسِنًا إِلَيْهِمَا " وَاتَّبِعْ سَبِيل مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ " يَعْنِي الْمُؤْمِنِينَ " ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعكُمْ فَأُنَبِّئكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ " قَالَ الطَّبَرَانِيّ فِي كِتَاب الْعَشَرَة حَدَّثَنَا أَبُو عَبْد الرَّحْمَن عَبْد اللَّه بْن أَحْمَد بْن حَنْبَل حَدَّثَنَا أَحْمَد بْن أَيُّوب بْن رَاشِد حَدَّثَنَا مُسْلِمَة بْن عَلْقَمَة عَنْ دَاوُدَ بْن أَبِي هِنْد أَنَّ سَعْد بْن مَالِك قَالَ أُنْزِلَتْ فِيَّ هَذِهِ الْآيَة " وَإِنْ جَاهَدَاك عَلَى أَنْ تُشْرِك بِي مَا لَيْسَ لَك بِهِ عِلْم فَلَا تُطِعْهُمَا" الْآيَة قَالَ كُنْت رَجُلًا بَرًّا بِأُمِّي فَلَمَّا أَسْلَمْت قَالَتْ يَا سَعْد مَا هَذَا الَّذِي أَرَاك قَدْ أَحْدَثْت لَتَدَعَنَّ دِينك هَذَا أَوْ لَا آكُل وَلَا أَشْرَب حَتَّى أَمُوت فَتُعَيَّر بِي فَيُقَال يَا قَاتِل أُمّه فَقُلْت لَا تَفْعَلِي يَا أُمّه فَإِنِّي لَا أَدْعُ دِينِي هَذَا لِشَيْءٍ فَمَكَثَتْ يَوْمًا وَلَيْلَة لَمْ تَأْكُل فَأَصْبَحَتْ قَدْ جَهِدَتْ فَمَكَثَتْ يَوْمًا آخَر وَلَيْلَة لَمْ تَأْكُل فَأَصْبَحَتْ قَدْ جَهِدَتْ فَمَكَثَتْ يَوْمًا وَلَيْلَة أُخْرَى لَا تَأْكُل فَأَصْبَحَتْ قَدْ اِشْتَدَّ جَهْدهَا فَلَمَّا رَأَيْت ذَلِكَ قُلْت يَا أُمَّهْ : تَعْلَمِينَ وَاَللَّه لَوْ كَانَتْ لَك مِائَة نَفْس فَخَرَجَتْ نَفْسًا نَفْسًا مَا تَرَكْت دِينِي هَذَا لِشَيْءٍ فَإِنْ شِئْت فَكُلِي وَإِنْ شِئْت لَا تَأْكُلِي فَأَكَلَتْ .
الوصايا الاخيره

إستدلالك بهذه الآيات الكريمة هي دلالة جهلك كما أوضحت لك في مقدمة كلامي .. فهذه الآيات تحديدا لا تدل الا على حث الولد ببر والديه .. وتأمره بأن يكون لهما ليّن الجانب خافظا لهما جناح الذل من الرحمة .. وأن يكون معمها محسن حتى وإن بلغ الأمر بوالديه إلى درجة الشرك .. فإنه لايطيعهما أن طلبا منه أن يشرك .. فهذا إستدلال بما لايستدل به .. فإستدلالك يامتدكتر .. لم تضعه في سياقه الصحيح .. فأنت لم تضع هذه الأدلة ضمن سياقها الصحيح بل هو مجرد جهل منك بتقديم الأدلة وعرضها في سياقها ..

هذه الآيات يمكنك أن تستدل بها إذا كان طارق باصديق ولد عاق لوالديه .. فتنصحه وتذكّره بتلك الآيات الكريمة .. أو أن يكون والدي طارق باصديق من المشركين أعاذهما الله من ذلك .. ولكن جهلك وعدم معرفتك بطرح الأدلة في سياقها صحيح جعل منك تصوّر طارق باصدّيق بثلاث هيئات لا رابع لهما :
الأول : أما أن يكون طارق باصديق ولد عاق ( وأنت تدّعي بأنك صاحبه وتعرفه ) فربما يكون من العاقين ونحن لانعلم .. وفضح الله أمركما بأيديكما دونما شعور منكما .. فإن كان طارق باصديق ولد عاق جاز لك أن تستدل عليه بهذه الآيات وتذكره بها وتنصحه ..
الثاني : أن يكونا ابوي طارق باصديق من المشركين ( وهذا أستبعده تماما وأعيذهما بالله من ذلك ) .. فهما لاشك بأنهما من المسلمين الموحدين ولكن جهلك بعرض الأدلة يادكتور جهلان أظهرهما بانهما من المشركين وحاشاهما من ذلك ..
الثالث : قد يكون طارق باصديق وأنت .. ترون بأن أهلكم من المشركين .. وتنظرون إليهما بأنهما من أهل الشرك .. خصوصا أن كثير من الشباب أتباع المنهج التكفيري يشكك في عقيدة والديه ويرميهما بالبدعة والشرك .. وهذا يعرفه كل من يلم بطريقة تفكير المتشددين .. بينما أرى بأن والديكما هم أصح عقيدة منكما أنت وباصدّيق وأجزم بذلك ..
عموما هذه إستنتاجاتنا التي تدل على جهلك التام بوضع الأدلة في سياقها السليم فما اوردته من آيات كريمة في هذا الخصوص .. لايستدل بها إلا في حالتين وهي : أن يكون هناك ولد عاق فنذكّره بهذه الآيات .. أو أن هناك ابوان مشركان فنذكر الولد بحسن معاملتهما .. فالشرك بعيد جدا عن أبوي طارق باصديق .. اما عقوقه فيجوز أن يكون عاقا ففضحه الله بما كتبه صديقه الجاهل الدكتور كريم .. فأنت أتيت مدافعا عن باصديق فأظهرته بأنه ولد عاق وأظهرت أبويه بأنهما من المشركين وحاشاهما واعاذهما الله من ذلك .. فقبّح الله الجهل والأدعياء ..


سلام يادكتور لقيم

التعديل الأخير تم بواسطة ( masterkey ) ; 04-07-2007 الساعة 03:33 PM
  رد مع اقتباس
قديم 04-07-2007, 07:45 PM   #4
د_كريم هاشم
حال جديد
 
الصورة الرمزية د_كريم هاشم

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي))
حفظ الله شباب حضرموت وحضرموت من كل رياح دخيلة عليهما 0
حضرموت هي التي صدرت وتصدر العلم والخير الى الخارج 0

__________________________________________________ ___
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
اشكرك اخى محمد وانا سعيد جدآ باهلى واحبائي فى حضرموت بانهم جميعآ من اهل السنه والجماعه ما عدا الفرقه الضاله اجارنا واياكم من ضلالتهم
وانا زرت المكلا عده مرات وفرحت كثيرآ بالصحوه الكبيره واخص بالدكر حلاقات تحفيظ القران للشباب والاطفال جزانا وياكم خير جزاء
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 04-08-2007, 11:34 AM   #5
sadeg2004
حال جديد
 
الصورة الرمزية sadeg2004

افتراضي

لي تعقيب بسيط يا إخوة :

أقول للأخ ما ستر كي لمَ كل هذا التحامل على الأخ العضو الموقوف طارق باصديق ؟؟!!!

أرجو أن ألقى الاجابة الشافية أو أي توضيح منه في أقرب وقت ممكن ؟؟

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يقول الامام الشافعي رحمه الله تعالى :ـ

[fot1]سلامي على الدنيا إن لم يكن بها : صديق صدوق صادق الوعد منصفاً[/fot1]
  رد مع اقتباس
قديم 04-08-2007, 02:54 PM   #6
( masterkey )
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ( masterkey )

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sadeg2004
لي تعقيب بسيط يا إخوة :

أقول للأخ ما ستر كي لمَ كل هذا التحامل على الأخ العضو الموقوف طارق باصديق ؟؟!!!

أرجو أن ألقى الاجابة الشافية أو أي توضيح منه في أقرب وقت ممكن ؟؟

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طارق باصديق إن غاب وإن حضر فسيبقى أخ لنا نختلف ونتفق معه في مسائل شتى .. له طروحاته الفكرية ولنا طروحاتنا وتوجهاتنا الفكرية المختلفة .. وليس عيبا أن يدافع كل طرف منّا عن توجّهاته وقناعاته شريطة إتّباع الحق ونبذ الباطل .. ولايوجد لدينا تحامل على هذا الرجل .. فطارق باصدّيق إتهمنا عن جهل بالتزوير والتلفيق بالوثائق والمراجع .. مما إضطرّنا إلى إرسال الوثيقة المختلف عليها لإدارة السقيفة كي نثبت مصداقيتنا ونعرّي إتهام باصديق لنا ونكشف جهله بالمراجع والوثائق التي نستند عليها .. ولصد تعدّياته علينا بالتهم والتلفيقات ..
إدارة السقيفة إستلمت نسخة أصلية من الوثيقة التي تثبت صحة كل معلوماتنا .. وطلبت من باصدّيق الإعتذار لنا عن إتهاماته .. فأظهر مكابرة وعدم إنصياع للحق .. ولو كان رجلا ينصاع للحق للزمه إتّباعه ولكن مع الأسف أظهر باصدّيق انه متّبع للهوى والباطل مجانب للحق الأبلج الظاهر .. ونتيجة لذلك إتخذت إدارة السقيفة قرارا بإيقافه فليس لنا في الأمر ناقة ولا جمل .. سوى أننا أظهرنا الوثائق التي تثبت صدق ماذهبنا إليه وأرسلناها لإدارة السقيفة للإطلاع .. وأهلا بطارق باصديق إن عاد إلينا وإن لم يعد فنتمنى له التوفيق والسلامة ..

عدو عاقل خير من صديق جاهل ..

المدعو الدكتور كريم أراد أن ينصر باصدّيق فخذله وأساء إليه .. فهو يستدل بما لاُيستدل به .. وأستصحب أدلّة لاتنصر باصديق بل تضع باصديق في صورة مزرية من العقوق .. وباصديق لا ذنب له في ذلك كما نزعم .. ونتيجة لجهل الدكتور كريم بإستصحاب الأدلة الصحيحة التي تناسب المقام والموقف .. فقد أستصحب أدلّته بآيات من الكتاب العزيز .. لاعلاقة لها البتة بموضوعنا .. بل يستدل بها المستدل ويستصحبها في مواضيع تختص بشرك الوالدين أو عقوق الأبناء .. وطارق باصديق ليس ولد عاق ووالديه من المسلمين الموحدين .. فلماذا يأتي الدكتور كريم مستصحبا أدلة لا يُستدل بها سوى في مسائل عقوق الأبناء وشرك الوالدين ؟؟

سلام

التعديل الأخير تم بواسطة ( masterkey ) ; 04-08-2007 الساعة 03:07 PM
  رد مع اقتباس
قديم 04-09-2007, 11:08 AM   #7
sadeg2004
حال جديد
 
الصورة الرمزية sadeg2004

افتراضي

طيب لي سؤال آخر إذا سمحت لي :ـ

كيف عرفت بأن باصديق ليس عاقاً لوالديه أو أن والديه من المسلمين الموحدين؟؟،، سؤال غريب ولكن أحتاج إلى الاجابة الشافية الكافية الوافية... وسوف أكون شاكراً لك إذا أعطيتني كلامااً واضحاً ومفهوماً بعيداً عن أي تعصب أو أحقاد قد تكون بينك وبينه ـ والله أعلم ـ أرجو الاجابة أخي لاحقاً

وجزاك الله خيرا

// وللعلم المدعو باصديق من قريتنا. من قرية تابعة لمدينة تريم طبعاً
  رد مع اقتباس
قديم 04-09-2007, 09:56 PM   #8
د_كريم هاشم
حال جديد
 
الصورة الرمزية د_كريم هاشم

افتراضي السيد كى

السلام على من اتبع الهدى من اهل السنه والحماعه
انصحك بقراءت الموضوع مره ثانيه انته لم تفهم شيآ
ولامك فيه كثير من التناقضات
اولا انته قلت في سياق حديثك بان السيده ام شعيب لا تستحق الرد
وبعدين رديت عليها
ثانيا انا لم اقول بان الدى عرض عليه وزاره العدل هو ابن تيميه ارجع الى النص
ثالثآ الايات الكريمه موجهه لك يا سيد كى يا ريت ان تعمل بها وتعود الى الاسلام وتترك ائمه الكفر وشانهم
اما النصيحه الموجهه لاخ الفاضل فهى واضحه من خلال العنوان ( عليك بالصبر ) لانه فعلآ اصيب بصدمه عندما قدم لك هديه من اجمل الهدايا وكان قصده ان ينتشلك من حفره النار التى انته واقع فيها وللاسف لا تريد ان تدهب الى طريق الجنه نتمنى من الله لك الهدايه
ادعوك لسماع هدا الحديث النبوي الشريف ؛
عندما جاء الصحابي الجليل ابو هريره ان يقول الحديث بكا واغمى عليه ثلاث مرات قبل ان يقوله ؛-
يقول النبي (ص)( اول من تسعر بهم النار ثلاثه1- قارئ للقران 2 _متصدق بماله 3_ورجل قتل فى معركه
ياتى للاول فيساله الرب عزه وجل بعد ان تجئ به الملائكه
يقول الله عبدى مادا صنعت فى الدنيافيقول العبد يارب يارب قرئت القران فيك وصليت بالناس لاجلك يارب فيقول الله جل وعلى كدبت فتقول الملائكه كدبت فيقول الله انما قرات ليقال قارئ خدوه الى النار فيسحب على وجهه الى النار
2 _يقول الله عزوجل يا عبدىانعمت عليك بالخير والنعمه ما صنعت قال يا رب وصلت به الرحم وتصدقت فيك فيقول الله عز وجل كدبت فتقول الملائكه كدبت فيقول الله انما تصدقت ليقول (جواد) فيقول الله لملائكه خدوه فيسحب على وجهه الى النار
3 _رجا دهب الى المعركه وقاتل مع المسلمين وقتل وضن الناس انه شهيد فيقول الله عز وجل للعبد مادا صنعت ,قيقول يارب قاتلت فى سبيلك حتى قتلت .فيقول الله كدبت فتقول الملائكه كدبت فبقول الله انما قاتلت ليقال شجاع فيقول الله للملائكه خدوه فيسحب على وجهه الى النار
وانزل الله تعالى فى هدا الحديث الايه (من كان يريد الحياه الدنيا وزينتها نوفي اليهم اعمالهم فيها وهم فيها لا يبخسون اولائك ليس لهم فى الاخره الا النار وحبطوا ما صنعوا فيها وباطل ما كانوا يعملون ) صدق الله العضيم
واخيرآ اريد ان اسئلك ادا كان حال هولاء الناس فى النار لان نياتهم كلهم كانت مش من اجل الله
وفى ناس يعملون مراكز لنشر الاسلام من اجل ان ينشروا الصوفيه
مادا يقولون لله عز وجل عن هده المراكز يوم القيامه
او الجفري عندما قال فى احدى خطبه ان الرسول (ص) سوف يكون لنا يوم القيامه فيتامين و
او كما جاء فى مقاله سابقه لاخ الفاضل (الفارس الاخير ) موجوده فى السقيفه الدينيه
عندما تكلم عن عمر حفيظ فى حطبه الجمعه (ليله راس السنه الهجره ) علشام ما تقول بان هدا تجنى على الداعيه عمر حفيظ
انا ايضآ سمعت هده الخطبه من خلال الفضائيه اليمنيه عندما كان يمجد فيها بطولات السفاح القاتل الكافر الدى شن الحرب على ابناء الجنوب فى العام 95 م واخر كفر نطق به انه ايد وبارك عبيد امريكا باحتلال الصومال احتلال بلد عربي مسلم منضم الى جامعه الدول العربيه
وسرق ثروت امه بحالها وقام بتسليم رقاب كثير من المجاهدين لعباد الصليب اليس كفر
انا لله وانا اليه راجعون
اخيرآ وليس باخر ادعوك لسماع هدا الشريط فى هدا الرابط

http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson...esson_id=59602
  رد مع اقتباس
قديم 04-09-2007, 11:26 PM   #9
د_كريم هاشم
حال جديد
 
الصورة الرمزية د_كريم هاشم

افتراضي السيد مشرف السقيفه الدينيه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ارجوا من مشرف السقيفه الدينيه تصيح الاخطاء المطبعيه
1|-ولامك= ولعلمك
  رد مع اقتباس
قديم 04-10-2007, 03:04 PM   #10
( masterkey )
حال نشيط
 
الصورة الرمزية ( masterkey )

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sadeg2004
طيب لي سؤال آخر إذا سمحت لي :ـ

كيف عرفت بأن باصديق ليس عاقاً لوالديه أو أن والديه من المسلمين الموحدين؟؟،، سؤال غريب ولكن أحتاج إلى الاجابة الشافية الكافية الوافية... وسوف أكون شاكراً لك إذا أعطيتني كلامااً واضحاً ومفهوماً بعيداً عن أي تعصب أو أحقاد قد تكون بينك وبينه ـ والله أعلم ـ أرجو الاجابة أخي لاحقاً

وجزاك الله خيرا

// وللعلم المدعو باصديق من قريتنا. من قرية تابعة لمدينة تريم طبعاً

سأجيبك إجابة ( ضافية صافية غير خافية .. ويعيط العافية ) .. المسألة لاتحتاج معرفة بل المسألة ليست من صلب الموضوع ومن أقحم مسألة عقوق الأبناء وشرك الوالدين في الموضوع هو إستدلال خاطئ للمدعو دكتور كريم .. ولا داعي لجر الموضوع إلى أمور شخصية .. فلسنا بحاجة لمعرفة عقوق باصديق أو بره لوالديه فهذا ليس من موضوعنا .. فتعقيبنا كان مبنيا على إظهار إستدلالات الدكتور كريم الخاطئة بآيات لايستدل بها الا في عقوق الابناء وشرك الوالدين ..


سلام
..
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طارق محمد عبد الله صالح:وصف المشترك بالمتآمرين والمشائخ بالعملاء حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 05-22-2011 01:45 AM
طارق الفضلي "البيض" ليس وصيا على الجنوب؛؛؛؛؛ الخليفي الهلالي سقيفة الحوار السياسي 3 02-09-2011 01:04 AM
طارق الفضلي : في أول حوار صحفي بعد حرق الأعلام والصور.. حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 02-01-2011 12:57 AM
فالنحرق العلم الإمريكي ياشيخ طارق !! (وعد ونفذ وهذا الفيديو) ابوحضرموت الكثيري سقيفة الحوار السياسي 5 01-22-2011 09:46 PM
توضيح (هام) من الشيخ طارق بن ناصر الفضلي والشيخ عبدالرب أحمد النقيب الى ابناء الحنوب ابوحضرموت الكثيري سقيفة الحوار السياسي 6 01-02-2011 09:15 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas