المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!



« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: زامل ماشي معانا خيـر من شلّـه خيـب (آخر رد :محمد نور)       :: اهلاً يماني وشامخ كياني (آخر رد :ريحة المسك)       :: تصميم بسيط لـ (أسامة الولد) (آخر رد :الزين يفرض نفسه)       :: يقولون لي ضاقت . ابداااااع اليامي وال رشيد (آخر رد :الصمصومة)       :: شادي الواحه 'رووووعه (آخر رد :الصمصومة)       :: يارزاق :الشيخ العفاسي ؛ (آخر رد :الصمصومة)       :: الوفاء , د العريفي (آخر رد :الصمصومة)       :: تهاني العيد . للشاعر القدير عاطف بن عاطف الهلالي وسالم بن احمد باخضره (آخر رد :سالم احمدباخضره)       :: ماشي معانا خيـر من شلّـه خيـب (آخر رد :فاخر اليهري)       :: عيدكم مبارك حبايبي ،، (آخر رد :اميرة الوادي)      


اخبارحضرموت والجنوب العربي وسلوك الاحتلال اليمني

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
قديم 04-28-2007, 10:41 AM   #1
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه


الجنس :  ذكـــر
حد من الوادي is on a distinguished road
لم افهم
حد من الوادي غير متواجد حالياً
افتراضي اخبارحضرموت والجنوب العربي وسلوك الاحتلال اليمني



شخصيات دينية واجتماعية في حضرموت تطالب بتمكين جمعية خيرية من إقامة مشروع دار رعاية الأيتام
المكلا «الأيام» خاص:

موقع مشروع دار الأيتام


فوجئت الأوساط الدينية والاجتماعية بمحافظة حضرموت بتعدي رجال ادّعوا أنهم من الحرس الجمهوري مساء الأربعاء على أرضية جمعية الحكمة اليمانية الخيرية فرع حضرموت، الواقعة بجانب دار الضيافة بمدينة المكلا، حيث قاموا بتهديد حارس الأرضية التي تنوي الجمعية إقامة دار رعاية الأيتام عليها، والتي وضع الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت السابق وزير الإدارة المحلية حجر الأساس لها بحضور عدد من أصحاب الفضيلة العلماء ورجال الدين والشخصيات الاجتماعية، بوصفه مشروعا خيريا ستسفيد منه المحافظة عموما، حيث أشاد المحافظ السابق عبدالقادر علي هلال بهذا المشروع والهدف السامي منه، وما سيقدمه من خدمة للأطفال الأيتام الذين يرعاهم فخامة رئيس الجمهورية الأخ علي عبدالله صالح ويوليهم جل اهتمامه ويدعمهم سنويا.

وقام الأشخاص الذين ادّعوا أنهم من الحرس الجمهوري بتهديم السور الذي أقامته الجمعية بهدف البدء في هذا المشروع الخيري العظيم وادّعوا امتلاكه رغم امتلاك الجمعية تصريحاً رسمياً بالتسوير، إضافة إلى شرعية امتلاكهم الأرض من خلال وضع المحافظ السابق وزير الإدارة المحلية رسميا حجر الأساس لهذا المشروع الخيري وبموجب محاضر استلام. كما ادّعت جهات أخرى ومنها صحيفة (الجمهورية) امتلاكها الأرض دون أي وثائق رسمية.

وأمام ذلك طالبت الشخصيات الاجتماعية وأصحاب الفضيلة العلماء في حضرموت المحافظ الحالي عبدالله هاجر بالتدخل وحماية الأرض وتمكين جمعية الحكمة من اقامة مشروعها الخيري الذي سيخدم المحافظة والذي يوليه فخامة الرئيس اهتماما خاصة وتساءلوا: لماذا لم يطالب أولئك حين وضع المحافظ السابق حجر الاساس؟ وطالبوا بوقف الأعمال الاستهتارية والسطو على أراضي الغير.

================================================== ========================
تعقيب
هذه عصابات الاحتلال تنهش وتاكل ولاتشبع اشبعوالجنوب وحضرموت نهب واذلال وارهاب وكل ضعطورله عصابه
تحت اسم الحرس السنحاني وووووووووووووو قاتلهم الله اشاعوالجريمه والفساد والسطووالسرقه جهارانهارافي
بلادناالطيبه واهلها اللذي يخافون الله نزلت عليهم هذه العصابات الخارجه على الشرع والنضام والشرف انهم لصوص سرق ويعرفون انهم سرق وعلى عجل لانهم يدركون قبل غيرهم انهم سيطردون حتما وان وجودهم وجودغزاه وله نهايه اكيدنهايتكم ايهاالغزاه قريبه والحساب سيكون عسيرا0

حدمن الوادي حضرموت العربيه الجنوب العربي المحتل؟


================================================== ========================

اعتصام للمتقاعدين بلودر ومودية والوضيع وجيشان وآخر لأسر الشهداء والمناضلين
لودر «الأيام» سالم لعور:

جانب من اعتصام المتقاعدين العسكريين


اعتصم المتقاعدون العسكريون والمدنيون والأمنيون في مديريات لودر، مودية، الوضيع، جيشان صباح أمس الأول الخميس في قلب مدينة لودر احتجاجا على عدم منحهم حقوقهم المشروعة من رواتب وتسويات وزيادات، وتضامنا مع إخوتهم المتقاعدين في محافظات عدن ولحج والضالع وشبوة.

وفي اعتصامهم الذي يعد استمرارا لاعتصاماتهم السلمية السابقة ألقيت عدد من الكلمات عبرت عن مطالبهم لجهات الاختصاص بإعطائهم حقوقهم، وأصدر المعتصمون بيانا تلاه الأخ العميد علي الشيبة ناصر رئيس لجنة التنسيق لمديريات لودر ومودية والوضيع وجيشان محافظة أبين جاء فيه:

«إن معاناة المتقاعدين تزداد يوما بعد يوم وأسعار المواد الغذائية وغيرها تزداد بشكل جنوني».

وأكد البيان أن المتقاعدين سوف يصعدون احتجاجهم إلى مسيرات سلمية حتى تتم الاستجابة لمطالبهم التي حرموا منها وكفلها لهم الدستور والقانون، مؤكدين في بيانهم تضامنهم مع الأخوة المعتصمين في شبوة، مطالبين بالإفرج عن سجناء الاعتصام الذي قمع من قبل الأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة الأربعاء الماضي.

وجاء في البيان: «إن اعتصام شبوة واحتجاز أحد المعتصمين لدليل قاطع على عدم احترام أبسط مقاييس الهامش الديمقراطي من قبل السلطة ليعبر المتقاعدون عن آرائهم من أجل نيل حقوقهم».

واختتم المعتصمون بيانهم بدعوة السلطات إلى عدم تجاهل مطالبهم المشروعة، ودون ذلك سوف يتم تصعيد اعتصاماتهم الاحتجاجية إلى مسيرات، مطالبين منظمات المجتمع المدني بالتضامن معهم ومع المظلومين عامة.

وفي ختام الاعتصام قُرئت رسالة تضامنية للمتقاعدين المعتصمين في محافظات عدن والضالع ولحج وأبين ومديريات لودر ومودية والوضيع وجيشان محافظة أبين من المتقاعدين العسكريين والمدنيين في مديرية مكيراس بالبيضاء جاء فيها:

«نحن المتقاعدين من عسكريين ومدنيين في م/ مكيراس محافظة البيضاء نعلن وقوفنا إلى جانب إخواننا المعتصمين في جميع المحافظات، ونشد على أياديهم ونؤكد تضامننا معهم للمطالبة بحقوقنا المسلوبة، ونحيي الروح الحضارية والمدنية التي حذوها في اعتصاماتهم السلمية المشروعة، وندعو بقية المتقاعدين للحذو على خطاهم للمطالبة بحقوق المتقاعدين كافة وفق الدستور والقوانين التي تنص على ذلك».

من جانب آخر نفذ صباح أمس الأول الخميس جمع كبير من المناضلين وأسر الشهداء بمديرية لودر اعتصاما سلميا عند تقاطع عدن البيضاء بمدينة لودر كاد أن يتحول إلى موجة عنف لولا تدخل الأستاذ خالد عمر العبد ومعه بعض الخيرين، حين حاول البعض إشعال النيران في إطارات السيارات في الطريق الدائري، ويأتي هذا الاعتصام احتجاجا على التصرفات التعسفية من قبل دائرة المناضلين وأسر الشهداء بمحافظة أبين إزاء عدم صرف مستحقاتهم حسب ما وصفوه في البيان الصادر عنهم، واعتبروا أن هذا التعسف يعد إهانة للدور النضالي الذي قام به المناضلون والشهداء من أبناء مديرية لودر، وأكدوا تصعيد الموقف إذا لم يتم تسليمهم مستحقاتهم اليوم السبت 28 أبريل بالخروج في مسيرات سلمية في شوراع مدينة لودر يوم الأحد القادم 29 أبريل 2007م.

وطالبوا في ختام اعتصامهم الحكومة الجديدة بضرورة البحث عن آلية لتحويل مستحقاتهم (المناضلون وأسر الشهداء) إلى البريد حماية لمشاعرهم، وكذا حفاظا على مستحقاتهم من الابتزاز والخصومات، في حين لا تتجاوز هذه المستحقات قيمة كيس دقيق.

وناشدوا رئيس الجمهورية بوضع حد لتصرفات مدير دائرة أسر الشهداء والمناضلين بأبين الذي لم يصرف لهم مستحقات الفصل الأول من العام 2007م أسوة ببقية المديريات في محافظة أبين.

================================================== ========================


21 ضابط شرطة من خريجي ألمانيا يشكون توقف ترقياتهم
عدن «الأيام» خاص:
شكا 21 ضابط شرطة من خريجي كلية الشرطة بجمهورية ألمانيا الديمقراطية (سابقا) من مشكلة توقف ترقيتهم ومساواتهم ببقية زملائهم من خريجي كلية الشرطة بعدن، الذين تم منحهم رتبة عقيد بينما مازال الشاكون ضباطاً شرفيين مع أنهم حصلوا على شهادة دبلوم في علوم الشرطة في بلد تعد الدراسة فيه أقوى وأصعب من الدراسة في اليمن.


وذكر هؤلاء في شكوى رفعوها عبر «الأيام» إلى الأخ وزير الداخلية: «لقد تم إرسالنا للدراسة إلى جمهورية ألمانيا الديمقراطية (سابقا) وهناك درسنا لمدة ثلاث سنوات للفترة من 1986 حتى 1989م، وذلك في كلية الشرطة وعددنا 21 طالبا، وحصلنا على دبلوم في علوم الشرطة، وبعد عودتنا حصلنا على رتبة ملازم ثان واستمرت الترقية حسب الاستحقاق إلى رائد، وفوجئنا بتوقيف الترقية واعتبارنا ضباطا شرفيين ولا ندري كيف تم اعتمادنا شرفيين بينما نحن درسنا في كلية شرطة في دولة أكثر منا علما وتقدما، ونرى في ذلك القرار ظلما وإجحافا حل في حقنا دون ذنب، ويفترض أن نعامل كالضباط الميدانيين أو أصحاب الوساطات ونحن نحمل شهادات دبلوم في علوم الشرطة من كلية كانت الدراسة فيها اقوى وأصعب من كلية الشرطة في بلادنا وليس كما يتصور البعض.

بل إن هناك مفاجأة أكثر ظلما في حقنا وهي أن البعض منا لم يتسلّم شهادته ولم يجدها في ملفه، علما أنه يفترض في عام 2007م الحالي أن نكون برتبة عقيد أسوة بزملائنا في كلية الشرطة بعدن، هذا إذا كان هناك عدل ومسئول عادل».

وناشد هؤلاء الأخ وزير الداخلية بإنصافهم واتخاذ الإجراءات اللازمة بوضع المعالجات السريعة لرفع الظلم عنهم ومساواتهم بزملائهم في الحقوق والواجبات.


================================================== ========================
تعقيب
وزيرداخلية سنحان عبدالمامورلانه موضف عندسنحان وليس للوطن ولستم الوحيدون في التفرقه كل مواطني الجنوب العربي وحضرموت مثلكم الاحتلال واحد وحتى شوافع اليمن لاقيمه لهم نفس المعاناه انهاقبيلة سنحان
حدمن الوادي حضرموت العربيه الجنوب العربي المحتل؟
  رد مع اقتباس
قديم 04-28-2007, 10:57 AM   #2
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه


الجنس :  ذكـــر
حد من الوادي is on a distinguished road
لم افهم
حد من الوادي غير متواجد حالياً
افتراضي

وثيقة وطنية يعدها ملتقى التصالح والتسامح بحضرموت
المكلا «الأيام» خاص:
أقرت اللجنة التحضيرية للملتقى الوطني للتصالح والتسامح والتضامن في محافظة حضرموت في اجتماع لها يوم الأربعاء 25 أبريل الجاري برئاسة الأخ حسن أحمد باعوم، رئيس اللجنة عددا من الموضوعات المهمة التي وقفت أمامها اللجنة وأبرزها مشروع الوثيقة الوطنية التي من المقرر تقديمها إلى الملتقى الوطني الذي سينعقد يوم الثلاثاء الموافق 22 مايو 2007م، في مدينة المكلا.


وعبرت اللجنة في بلاغ صحفي عن ارتياحها لمجمل الفعاليات والأنشطة التي شهدتها محافظة حضرموت خلال الفترة المنصرمة.

وأكدت اللجنة ان الجهود ستتجه خلال الفترة القادمة صوب الإعداد والتحضير لعقد الملتقى الوطني للتصالح والتسامح، داعية ممثلي الملتقيات الوطنية للتصالح والتسامح والتضامن في جميع المحافظات للمشاركة الفاعلة في فعالية الملتقى الوطني بالمكلا.

================================================== ========================

الجمعيات السمكية تعاني من إرباكات مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة المهرة
الغيظة «الأيام» خاص:
حصلت «الأيام» على نسخة من الرسالة الموجهة من مكتب فرع وزارة الثروة السمكية بمحافظة المهرة والمؤرخة 11/4/2007م إلى الأخ ناجي علي الظليمي، محافظ المحافظة والتي يخاطب من خلالها فرع وزارة الثروة السمكية بالمهرة توقيف إجراءات تأسيس جمعية (يهوت والعيص) السمكية بمديرية المسيلة وإلغاء إشهارها رقم (17).


وأشارت المذكرة إلى أن مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل بالمهرة لم يأخذ بعين الاعتبار كافة التوجيهات المتعلقة بعدم إنشاء جمعية جديدة في مديرية المسيلة، وعمل على إنشاء جمعية جديدة تحت اسم جمعية (يهوت والعيص) في النطاق الجغرافي لجمعية صيادي رخوت القائمة منذ ثمانية أعوام وفي موقع إنزالها، وطالبت المذكرة بإيقاف مثل تلك التصرفات التي لا تخدم العمل التعاوني بل تكرس الخلافات والفتنة بين الصيادين وتعرقل سير نشاط العمل التعاوني بالمهرة.

وفي هذا السياق وجه محافظ المهرة الأخ ناجي علي الظليمي مذكرة إلى مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ومدير عام المسيلة بشأن عدم إقامة أي جمعية جديدة في منطقة رخوت تلافيا لأي إشكالية، محملا إياهما مسؤولية التقصير في هذا الشأن.

من جانبه ناشد الأخ علي سعيد الجفلة، رئيس مجلس إدارة جمعية صيادي رخوت السمكية التعاونية بمديرية المسيلة بالمهرة الأخوين وزير الثروة السمكية ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل بوقف التصرفات المخالفة للقانون من قبل مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة والتي ستلحق الضرر بالإخوة الصيادين، داعيا إلى حسم هذه القضية وبصورة عاجلة.

================================================== =======================

أحور تشيع جثمان والدة السلطان السابق لسلطنة العوالق السفلى
أحور «الأيام» أحمد المدحدح:

شيع صباح أمس جثمان والدة شيخ مشايخ قبائل باكازم (سلطان سلطنة العوالق السفلى باكازم سابقا) ومواراتها الثرى بعد الصلاة عليها بمنطقة حناذ بمديرية أحور محافظة أبين.

وشارك في مراسيم تشييعها جموع كبيرة من أبناء أحور يتقدمهم نجلها شيخ مشايخ باكازم ناصر عيدروس بن علي العولقي والسيد محمد علي المشهور، عضو مجلس النواب والسيد محمد أبوبكر الحامد، منصب باكازم والشيخ مهـدي منصور الكازمي، رئيس جمعية باكازم الخيرية محافظة عدن وعدد كبـير من الشخصيات الاجتماعية ومشايخ وأعيان باكازم.

وكانت الفقيدة قد وافتها المنية بعد ظهر أمس الأول الخميس بالعاصمة صنعاء عن عمر يناهز 95 عاما وتم نقل جثمانها لمواراته الثرى بجانب أهلها آل فريد بن أبوبكر بن ناصر في منطقة حناذ الزراعية بأحور.

وعلمت «الأيام» أن شخصيات سياسية واجتماعية توجهت إلى منزل شيخ مشايخ قبائل باكازم بصنعاء لتقديم العزاء والمواساة منهم السيد عبدالرحمن بن علي الجفري، رئيس حزب رابطة أبناء اليمن والاستاذ محسن محمد أبوبكر بن فريد، الأمين العام للرابطة والاستاذ يحيى محمد الجفري، عضو اللجنة التنفيذية للرابطة وعدد كبير من أبناء باكازم الموجودين في العاصمة صنعاء.

«الأيام» تتقدم بالتعازي والمواساة القلبية لنجلها الشيخ ناصر عيدروس بن علي العولقي، سلطان سلطنة العوالق السفلى سابقا وشيخ مشايخ قبائل باكازم سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

================================================== ========================
تغمدهاالله بالرحمه واسكنهافسيح جناته وان لله وان اليه راجعون
وتعازينا لسلطان العوالق السفلى واسرته والحمدلله رب العالمين
حدمن الوادي

================================================== ========================


أكثر من 600 مريض تلقوا العلاج المجاني في المخيم الطبي الخيري الأول بغيل باوزير
غيل باوزير «الأيام» عمر فرج عبد:
اختتم مساء أمس الأول الخميس المخيم الطبي الخيري بغيل باوزير الذي نظمته جمعية الإحسان الخيرية والمجلس الدعوي بالتنسيق مع مستشفى غيل باوزير والسلطة المحلية بالمديرية.


وتلقى أكثر من 600 مريض علاجا مجانيا في المخيم الذي استمر في معاينة المرضى ليوم واحد على فترتين صباحية ومسائية وفي تخصصات المخ والأعصاب والعظام والمفاصل والعيون والأسنان والباطني والأطفال والجراحة العامة.

وعقب انتهاء المخيم في وقت متأخر من مساء أمس الأول الخميس أقيم احتفال بقاعة مستشفى غيل باوزير قدم خلاله الشيخ عبدالله محمد اليزيدي، رئيس جمعية الإحسان للأطباء والعاملين في المخيم والشخصيات المساهمة في إنجاح المخيم الشهادات التقديرية.

وكان الأخوان عمر صالح الخلاقي، مدير عام مديرية غيل باوزير وم. أحمد سليمان بانصر، أمين عام المديرية وعدد آخرمن المسئولين قد افتتحوا المخيم وطافوا بأجنحته المختلفة والتقوا بالأطباء المشاركين فيه.




================================================== ========================


في الحفل التوديعي التكريمي للبعثة الطبية الكندية التي زارت حضرموت
فؤاد باضاوي:

محافظ حضرموت يكرم أعضاء البعثة الطبية الكندية

أقامت السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة حضرموت بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة مساء أمس الأول الخميس حفلا توديعيا للبعثة الطبية الكندية لعلاج أمراض السرطان برئاسة البروفسور مارتن روبنسون، وذلك بمناسبة اختتام زيارتها العملية لمحافظة حضرموت والتي تأتي في إطار التعاون الصحي المشترك بين بلادنا ودولة كندا الصديقة.


المحافظ هاجر: لقد زرعتم البسمة وأعدتم الأمل لمرضى السرطان

البروفسور مارتن يعرب عن استعداد الكنديين للمساهمة في إدارة مركز الأمير سلطان بحضرموت

وفي الحفل ألقى الأخ طه عبدالله هاجر، محافظ حضرموت كلمة نقل من خلالها باسمه وإخوانه في قيادة المحافظة الشكر والتقدير للأعمال الإنسانية الجليلة والجهود المتميزة التي قدمتها البعثة للمرضى في حضرموت وللكادر الصحي العامل في مستشفيات وادي وساحل حضرموت. وقال: «لقد زرعتم البسمة على وجوه المرضى وأعدتم الأمل من جديد لمرضى السرطان وبذلتم جهودا جبارة خيرة، فلكم ولبلدكم العزيز كل الحب والتقدير للدعم اللا محدود الذي تقدمونه لمرضى السرطان» مشيرا إلى أن أمراض السرطان كان ينظر لها نظرة خوف في المجتمع اليمني قديما نتيجة لعدم وجود الأجهزة الطبية التي تساعد في الكشف عن المرض، وعدم وجود العلاج الفاعل لها.

وأضاف: «اليوم الأجهزة الطبية موجودة والعلاج موجود ولم يعد السرطان من الأمراض التي لا يمكن علاجها». مؤكدا استعداد قيادة المحافظة لتقديم الدعم والجهود الطبية الخيرة التي تعود بالمنفعة على المواطنين.

من جانبه عبر البروفسور مارتن روبنسون، رئيس البعثة عن سعادته وطاقم البعثة لزيارة حضرموت وللاهتمام الكبير الذي لمسه من المسؤولين في المحافظة و«بخاصة محافظها العزيز الذي كان موجودا إلى جانبنا وسهل مهمتنا» موضحا أن مرض السرطان من الأمراض الممكن علاجها متى ما توفر الكشف الطبي المبكر للحالة المصابة وابتعاد الناس عن مسببات المرض، مؤكدا استعداد البرنامج الوطني الكندي للمساهمة في إدارة مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي، المزمع إنشاؤه في مدينة المكلا عاصمة حضرموت وتقديم الخبرات اللازمة له، وقال إن إنشاء مركز للسرطان ليس بالأمر السهل، ولكن متى ما تكاملت الجهود يمكن أن يصبح المركز حقيقة وواقعا ملموسا.

وأضاف: «يجب أن يكون هناك حوار مفتوح وشفّاف بين السلطة المحلية ومكتب الصحة والسكان والبعثة الكندية للوصول إلى الأهداف وطرح الرؤى والأفكار التي من شأنها إقامة مركز نموذجي في حضرموت، والذي يجب أيضا أن يكون تحت مظلة البرنامج الوطني لمكافحة أمراض السرطان لضمان نجاحه وتواصله».

وفي ختام الحفل قام الأخ المحافظ ود.العبد ربيع باموسى، مدير عام مكتب الصحة والسكان ود. أحمد السومحي، مدير مستشفى ابن سينا المركزي التعليمي بتقديم الشهادات التقديرية والهدايا التذكارية التي اشتملت على المنسوجات والمنتجات الحرفية اليدوية الشعبية التي تعبر عن البيئة الحضرمية.

حضر الحفل عدد من الأطباء والمهتمين.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال د. العبد ربيع باموسى، مدير عام مكتب الصحة والسكان بحضرموت إن البعثة الكندية لأمراض السرطان حققت نجاحا كبيرا وقدمت جهودا جبارة وأجرت ثماني عمليات جراحية كبرى بمستشفى المكلا للأمومة والطفولة وعمليتين في مستشفى ابن سينا المركزي التعليمي، إلى جانب علاج 60 حالة وإجراء الكشف المبكر لمرض السرطان على 200 حالة مرضية، ونظمت عددا من المحاضرات التوعوية والإرشادية للكوادر الصحية العاملة في المستشفيات التي زارتها وتعريفهم بكيفية التعامل مع مرض السرطان والكشف المبكر للحالات السرطانية.. مؤكدا أن البعثة «ضمت خبرات طبية كبيرة، وقد كانت العمليات التي أجريت بعضها عاد أصحابها من الخارج ويئسوا من علاجها .. ولا يسعني إلا أن أقدم كل الشكر والتقدير للبعثة ونتمنى أن تكون البعثات الطبية بمثل هذا المستوى من التميز الطبي».

================================================== ========================

وفاة شاب في قصيعر في حادث مرور
قصيعر «الأيام» خاص:

توفي الشاب وسيم حديد المنهالي (15 عاما) في مدينة قصيعر محافظة حضرموت عندما كان يقود دراجته النارية، بعد اصطدامه بسيارة نوع كرسيدا موديل 90، وكان معه على الدراجة الشاب صلاح مبارك خيري (16 عاما) الذي يعاني غيبوبة إثر الحادث الذي وقع يوم الأربعاء الماضي.

وقد توفي الشاب وسيم المنهالي في اليوم التالي للحادث (الخميس) وتم في اليوم نفسه مواراة جثمانه الثرى.

يذكر أن حوادث الدراجات النارية ازدادت في مديرية قصيعر وغيرها من المديريات خصوصا عندما يقودها صغار السن الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14-15 عاما.









  رد مع اقتباس
قديم 04-28-2007, 04:55 PM   #3
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه


الجنس :  ذكـــر
حد من الوادي is on a distinguished road
لم افهم
حد من الوادي غير متواجد حالياً
افتراضي



مالك مستشفى المنير يناشد الرئيس التوجيه بتنفيذ أوامر القضاء الأعلى
«الأيام» شكاوى المواطـنين:




رفع الأخ علي سيف بن سيف الشرعبي، رئيس مجلس إدارة مستشفى المنير النموذجي العام بعدن، شكوى عبر «الأيام» إلى فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بشأن تعرض أساسات مشروع مركز علاج القلب التابع للمستشفى للهدم والإزالة.

وجاء في مذكرة الشكوى: «لقد تم يوم الخميس 19 أبريل الجاري هدم أساسات مشروع مركز علاج القلب ، الذي يتبع مستشفى المنير النموذجي العام الواقع في منطقة جولدمور بمديرية التواهي محافظة عدن، وذلك دون إشعار مسبق. وعلى الرغم من أن هذا الموقع مصروف رسميا لمشروعنا الاستثماري من قبل الدولة، وفي الوقت الذي كنا ننتظر فيه تنفيذ الجهات الرسمية توجيهات الأخوة رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا للجمهورية ورئيس محكمة استئناف عدن بتسليمنا ما تبقى من الأرض الممنوحة لنا من قبل الدولة صدمنا بهدم أساسات وقواعد مركز علاج القلب التابع للمستشفى».

واختتم الأخ علي سيف بن سيف الشرعبي رئيس مجلس إدارة مستشفى المنير النموذجي العام بمناشدة فخامة الأخ رئيس الجمهورية التدخل لحماية مشروعه الاستثماري وإلزام الجهات الرسمية بتنفيذ أحكام القضاء وأوامر رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا للجمهورية ورئيس محكمة استئناف عدن الصادرة في القضية.


================================================== ========================



مناشدة بحماية مشروع في سائلة يهر من الاعتداءات
«الأيام» شكاوى المواطـنين:



ناشد المواطن عبدالله صالح علوان، صاحب مشروع في سائلة يهر في منطقة العسكرية محافظة لحج، عبر «الأيام» الأخوين اللواء الركن د. رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وعبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج بشأن تعرض موقع مشروعه والعاملين فيه لاعتداء من قبل مجموعة بقصد الإضرار بمشروعه.

وجاء في مناشدته: «نتقدم إليكم بهذه المناشدة بخصوص طلب الحماية لنا فنحن لدينا أعمال في سائلة يهر في العسكرية منذ عام 1988 ومستمرون في عملنا مثل كل المستثمرين، إلا أنه قبل حوالي أربع سنوات ظهر لنا بعض الأشخاص وقاموا بالاعتداء علينا ودخلنا المحكمة وحكمت لصالحنا، إلا أن الجناة هاربون من وجه العدالة وأصبحنا مهددين في ممتلكاتنا وأرواحنا لعدم رضوخنا لابتزازاتهم.. لذلك نتوجه إليكم لإصدار توجيهاتكم بضبط الجناة وحمايتنا وحماية أعمالنا في المنطقة».

================================================== ========================

شقيق شهيد واجب يناشد وزير الداخلية
«الأيام» شكاوى المواطـنين:

وجه المواطن ناصر حسين القاضي، من مديرية مودية محافظة أبين، مناشدة عبر «الأيام» إلى اللواء الركن د. رشاد العليمي، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية لإصدار توجيهاته باعتماد التوجيهات التي صدرت بتجنيده ضمن أفراد الأمن. وأوضح أنه صدرت العديد من المذكرات والتوجيهات من قبل جهات رسمية بتجنيده ضمن صفوف منتسبي وزارة الداخلية لا سيما وأن شقيقه أحد منتسبي وزارة الداخلية وسقط شهيدا أثناء تأديته الواجب، إلا أن كافة المتابعات التي قام بها طوال السنوات الماضية تعثرت ولم يتم تنفيذها، معربا عن أمله في تجاوب الأخ وزير الداخلية مع مناشدته.

================================================== ========================


وزير الدفاع يحيل قضية المقدم الشحيري إلى دائرة الشئون القانونية
«الأيام» شكاوى المواطـنين:

وجه اللواء الركن محمد ناصر أحمد، وزير الدفاع مذكرة إلى دائرة الشئون القانونية بالوزارة.. جاء فيها:

«إشارة إلى المقال المنشور في صحيفة «الأيام» العدد رقم (5075) الصادر يوم الثلاثاء 24/4/2007م، المرفق صورة منه والمتضمن إحالة المقدم ناصر محمد علي الشحيري، إلى التقاعد برتبة رائد..

يتم التحقق مما نشر وتقديم إفادة قانونية حول صحة اجراءات إحالة المذكور إلى التقاعد والحقوق المترتبة على ذلك وفقا للنظام والقانون».

================================================== ========================




  رد مع اقتباس
قديم 01-15-2008, 11:00 AM   #4
مواطن غيور
حال جديد

افتراضي شكرا للمهتمين

اشكرك اخي حد من الحلان على المتابعه للاخبار واطلاعنا عليها
انا لفت انتباهي خبر الجمعيات السمكيه في يهوت ورخوت انت نشرت قرار المحافض
الضليمي والجمعيه الان تعمل وين راح القرار ؟
وماذا عمل المحافضذ الجديد
  رد مع اقتباس
قديم 01-16-2008, 12:13 AM   #5
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه


الجنس :  ذكـــر
حد من الوادي is on a distinguished road
لم افهم
حد من الوادي غير متواجد حالياً
افتراضي



: اعتقال خمسة عقداء في الجيش بدعوى مشاركتهم في مهرجان التصالح
يافع برس

اعتقلت الاستخبارات العسكرية ظهر الثلاثاء خمسة عقداء في الجيش يعملون مهندسين في دائرة الأشغال العسكرية بعدن وأودعتهم سجن فتح بدعوى مشاركتهم في مهرجان التصالح والتسامح المنعقد بعدن الأحد الماضي.


فقد أكدت مصادر وأقرباء المعتقلين لـ"الاشتراكي نت" أن الاستخبارات اعتقلت عند الواحدة والنصف ظهراً العقداء علي أحمد محسن ومقبل ناجي مسعد عسكر وصالح أحمد مثنى وعبدالكريم قاسم علي وأحمد عسكر مسعد وجميعهم من العائدين إلى الخدمة ضمن المتقاعدين الذين كانت السلطات سرحتهم من وظائفهم بعد حرب 94.
وأوضحت المصادر أن شعبة الاستخبارات العسكرية في منطقة التواهي اعتقلت العقداء الخمسة من مقر عملهم في معسكر الأشغال العامة بالمنصورة.


وجميع المعتقلين ينتمون إلى محافظة الضالع.


وقال عبد الله أحمد حسن شقيق أحد المعتقلين لـ"الاشتراكي نت" إن شقيقه وزملاءه كانوا في المعسكر أثناء انعقاد مهرجان التصالح والتسامح.


واعتبر عبدالله وهو عضو لجنة مركزية في الحزب الاشتراكي اليمني اعتقال العسكريين الخمسة رسالة إلى الناس لإقناعهم بعدم تساوي المواطنة.

عن الإشتراكي نت
---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
:

هـزات أرضيــة تضرب خليج عدن والبحر الأحمر وحضرموت

الثلاثاء , 15 يناير 2008 م
رأي نيوز/صنعاء:
أعلن مركز رصد ودراسة الزلازل اليمني إن عددا من الهزات الأرضية ضربت اليوم أجزاء من محافظة حضرموت والبحر الأحمروخليج عدن.


وأشار المركز إلى أن منطقة "ساه" الواقعة جنوب سيئون في محافظة حضرموت تعرضت لهزة بقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر، وقال مدير المركز جمال شعلان إن منطقة "ساه" سبق وشهدت هزة أرضية بقوة 2.5 درجة في أغسطس2005 ولم تسجل أية خسائر مادية أو بشرية، كون المنطقة غير مأهولة بالسكان.


وأشار المركز أن محطات الرصد الزلزالي رصدت 4 هزات منها هزتان في عمق البحر الأحمر وهزتان في خليج عدن .

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

امن عدن يعيد قائمة ال16 جنوبي إلى الواجهة


طالب المحامي يحيى غالب احمد الشعيبي عضو اللجنة التحضيرية لفعالية التصالح والتسامح الجنوبي النائب العام ووزير الداخلية سرعة التوجيه والإفراج عن المعتقلين من قبل إدارة امن عدن عقب مهرجان التصالح والتسامح الجنوبي والمعتقلين في شرطة الشيخ عثمان وهم :-
محمد مقبل بن مقبل الشعيبي عقيد ركن- الشعيب الضالع

01-علي مقبل صالح -الضالع

02-حسن صالح حسين ناجي -الضالع

03-مجاهد محمد حسين -ردفان

04-محمد علي العولقي- شبوة

05-قاسم سعيد ناصر- يافع

06-حسن سعيد صالح- ابين

07-منير محمد محسن حلبوب- يافع

08-حسن ناصر عبد الله- الشيخ عثمان

09-نايف حيدره سعيد- ردفان

10-محمد صالح موسى - يافع اللبعوس

11-عبدون محمد قاسم - الصبيحة لحج

12-،سعيد احمد الزهري- لودر ابين

13-ماجد عبد الله سند - ردفان

14-مرشد عوض عبد الله-

15-محفوظ بخيت مبارك - دار سعد عدن

16-محمد مقبل بن مقبل الشعيبي عقيد ركن- الشعيب الضالع

وقال غالب ان سلطات عدن قد تمادت في الانتهاكات ضد ابناء الجنوب وطالب المنظمات الدولية الحقوقية ومنظمة العفو الدولية ومنظمة يهرو ومنظمة الدفاع عن حقوق الانسان التدخل لدى السلطات اليمنية للافراج عن المعتقلين .

نقلاعن يافع برس
  رد مع اقتباس
قديم 01-16-2008, 03:06 PM   #6
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه


الجنس :  ذكـــر
حد من الوادي is on a distinguished road
لم افهم
حد من الوادي غير متواجد حالياً
افتراضي

;kai ;kai ;kai


الصحوة نت تقف على تفاصيل قضية أحداث تصالح عدن لاستجلاء الحقيقة
أسر شهداء أحداث مهرجان تصالح عدن تستقبل العزاء بالمنصورة اليوم، وتؤكد التوجه للقضاء، وتكشف عن ضغوط أمنية لاستلام جثامين الضحايا قبل ضبط الجنة


16/01/2008 الصحوة نت عدن: سمير حسن:



بدأت أسر شهداء ضحايا تصالح عدن استقبال العزاء، ونصب الخيام في المنصورة في خطوة أكدت بأنها تسبق توجها للقضاء للمطالبة بالقبض على الجناة.


يأتي هذا في حين كشفت عدد من أقارب اسر ضحايا أحداث مهرجان التصالح والتسامح بعدن عن ضغوط أمنية بعد رفضهم تسلم جثامين الضحايا من ثلاجة موتي المستشفي الجمهوري بخور مكسر.

وأكدوا أن عروضا وإغراءات بالتعويض من قبل الجهات الأمنية مقابل تسلم الجثامين وعدم اللجوء إلي تصعيد الموقف.

وشددوا في تأكيداتهم لـ"الصحوة نت" أنهم يرفضون أي تعويضات، مقابل تسلم جثث موتاهم، مشيرين إلي أن الفيصل سيكون هو القضاء الذي أكدو اعتزامهم اللجوء إليه.

وكانت أخر حصيلة للاعتقالات علي خلفية أحداث مهرجان التصالح والتسامح بعدن بحسب مصادر مقربه من الأمن قد وصلت مساء الثلاثاء إلي قرابة 24معتقل ممن شاركوا في فعالية مهرجان التصالح، يقول الأمن بان احتجازهم يأتي في إطار التحقيق الذي يجريه لمعرفة ملابسات تلك الأحداث التي يتهم الأمن فيها عدد من المشاركين بإثارة الشغب والفوضى الأمر الذي وصفته اللجنة المنظمm للمهرجان بانه مسرحيه هزيلة للتخفيف من حجم بشاعة الجرم الذي ارتكب في حق المشاركين في تلك الفعالية.

وحملت اللجنة الإعلامية للمهرجان في بيان لها أمس السلطة المحلية بعدن المسئولية الكاملة عن تلك الأحداث التي راح ضحيتها أبرياء عزل متهمتاً تصريحات السلطة التي أعقبت الأحداث بأنها غير مسئولة وتحريف للحقائق.

لجنة برلمانية محايدة

وأدان النائب إنصاف على مايو- رئيس إصلاح عدن تلك الأحداث وما نجم عنها من استخدام الأمن للرصاص الحي في قمع المشاركين في المهرجان محملاً السلطة المحلية بعدن مسئولية تداعياتها.

وأعتبر في تصريح لـ"الصحوة نت" بان أحداث عدن هي تأكيد واضح على نهج السلطة في قمع كل الفعاليات السلمية من خلال توجيه فوهات البنادق الى صدور مواطنيها لإخماد ثورتهم النضالية السلمية ضد الظلم والفساد.

وطالب مايو بتشكيل لجنة وطنية محايدة من الكتل النيابية والمحلية بعدن ومن ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والشخصيات المستقلة واسر الضحايا للتحقيق في تلك الأحداث وتقديم مرتكبيها إلي القضاء، داعيا ًسلطه عدن المحلية إلي تحمل كافة المسئوليات الملقاة على عاتقها والدفاع عن قضايا وحقوق أبناء هذه المحافظة بدلاً مما عبر عنه بالتمصلح مع السلطة الفاسدة.

وعبر النائب انصاف عن استيائه الشديد من البيان الصادر عن السلطة المحلية بعدن حول تلك الأحداث والذي وصفه بأنه مثل في مضمونه انحيازاً كامل إلي جانب السلطة علي حساب مصلحة أبناء عدن وحقوقهم السياسية والمدنية.

وطالب السلطة بتوخي الدقة في نشر المعلومات التي تصلها عبر مطابخ وصفها بغير الأمينة في وصف الأحداث، في إشارة منه إلى تضارب التصريحات الرسمية التي أعقبت أحداث مهرجان عدن.

وأكد رئيس إصلاح عدن على موقف الإصلاح في المحافظة الداعم لمبدأ التصالح والتسامح ودعمه لكافة أشكال النضال السلمي وكافة الحقوق والمطالب السياسية لأبناء المحافظات الجنوبية.

وكان إصلاح عدن قد نعي في بيان له الشهيدان احمد على محمد من أبناء مدينة تعز أحد أعضائه في الدائرة"27"بالشيخ عثمان والذي كان بالقرب من البوفيه التي يعمل بداخلها وصالح أبو بكر البكري من أبناء مدينة يافع والذين استشهدا في الأحداث عقب إصابة الأول برصاصه مباشره في القلب والثاني في الصدر فارقا على إثرها الحياة في مكان الحادث مباشره.

شهود يتحدثون

شهود عيان أكدوا لـ"الصحوة نت" بان أحداث الأحد بعدن كانت قد اندلعت عندما قام احد الأشخاص من علي سطح احد المباني المطلة علي المهرجان - يقول المنظمون بأنه من رجال الأمن - بإطلاق أعيرة نارية في الهواء الأمر الذي أدى إلي إحداث حالة فوضي وإرباك تتالت بعهدها الأعيرة النارية من جميع الاتجاهات التي كانت تتمركز فيها قوات الأمن وبكثافة.

المصاب البكري

وبحسب رواية– عبدالله البكري – احد المصابين في مستشفي النقيب بمدينة المنصورة فان فعاليات المهرجان التي انطلقت عند الساعة الثامنة صباحاً الأحد الماضي كانت تسير بشكل طبيعي وسلمي حتى الساعة العاشرة والنصف حينما فوجئ المشاركون بطلقات نارية ومداهمة الأمن للمهرجان وإطلاق الأعيرة النارية والقنابل المسيلة للدموع .

واكد لـ"الصحوة نت" بان رصاصة مباشره من الجانب المقابل للمهرجان اخترقت ساقه عندما كان يحاول إنقاذ احد الجرحى الذين سقطوا أثناء التدافع الذي أعقب إطلاق النار والقنابل المسيلة للدموع.

وكان نصيب أنيس ثابت حزام – احد المصابين السبعة - من زخات الرصاص التي أطلقت في المهرجان ثلاث رصاصات اخترقت جميعها ساقه الأيمن محدثة له فجوه كبيرة الأمر الذي يرجح انطلاقها دفعه واحده من فوهة بندقيه سريعة نوع"آلي".

وأثناء زيارة "الصحوة نت" لجميع المصابين السبعة في أحداث عدن فان جميع الإصابات كانت بسبب أعيره ناريه حيه معظمها في الساق وأسفل الظهر فيما عدى مصاب واحد وهو الشاب خالد حسين العيسائي من أبناء مدينة ردفان والذي يعاني من رضوض في الظهر جراء اعتداء قوات الأمن عليه أثناء الأحداث بأعقاب البنادق.

ويقول العيسائي :" أثناء إطلاق الرصاص كنت بالقرب من رجال الأمن في الجهة المقابلة فحاولت أن احتمي وراء احد الأطقم العسكرية وأثناء ذالك قام رجال الأمن بركلي وضربي بأعقاب البنادق وأخذوني إلي داخل الطقم وكنت قد أصبت بحالة إغماء ولم أشعر بشي إلا وأنا داخل المستشفي.


تناقض رسمي


ويظهر التناقض في رواية المصدر الرسمي حيث كانت وسائل إعلام المؤتمر قد أعلنت عقب الأحداث مباشرة عن أن العاب ناريه وتدافع المشاركين وراء الأحداث الدامية ، بينما أعلنت وكالة الأنباء الرسمية عن إلقاء القبض علي مندسين وبحوزتهم أسلحة وقنابل استخدمت لإرباك المهرجان في حين خلصت الرواية الثالثة وعلي لسان مدير امن عدن مع غروب شمس يوم الأحد الماضي في المؤتمر الصحفي الذي دعت إليه السلطة المحلية بعدن إلي أن مشاركين اشتبكوا مع رجال الأمن محاولين نزع أسلحتهم ما أدى إلى إطلاق النار بشكل عشوائي.


وكان مهرجان حاشد لأنصار ملتقى التصالح والتسامح بين أبناء المحافظات الجنوبية شهدته ساحة فرزة الهاشمي بالشيخ عثمان قد أفضى إلى مصادمات بين المشاركين والأمن الذي استخدم الرصاص الحي والمطاطي والقنابل المسيل للدموع لتفريق المشاركين.

وهدف المهرجان - بحسب الجهات المنظمة - إلي إحياء الذكري الثانية للتصالح والتسامح بين أبناء المحافظات الجنوبية التي شهدت أحداثا مأساوية ودموية عقب تصارع جناحين في السلطة بعدن في العام 86م وإغلاق ملفات الماضي والاهتمام بالمستقبل القادم.

حيث كانت الذكري الأولي لتصالح والتسامح قد انطلق مشروعها من جمعية ردفان الخيرية في 13 يناير 2006م من خلال فعالية أقامتها الجمعية ودفعت ثمنها غاليا بعد صدور قرار من السلطات المحلية بعدن بتجميد أعمال الجمعية على خلفية هذا اللقاء.

وأفضت المصادمات بين الأمن والمشاركين إلى حالة شغب قام خلالها المشاركين بإحراق إطارات السيارات وإغلاق الطريق في إطار المحيط والشوارع القريبة من ساحة المهرجان، حيث استمرت مظاهر الانتشار الأمني وإغلاق الطرق حتى مساء يوم الأحداث.

-------------------------------------------

تعليق

هذاموقع تابع للاصلاح ويخضع للهوى اليمني لازم يدس ويغالط في حق الجنوب واهلة؟
وقالو ان الكلب لايعظ ذيل خوة؟

تحية للمهندس محسن باصرة ومنهم امثالة في جنوبنا العربي الجريح؟

حدمن الوادي حضرموت العربية الجنوب العربي المحتل؟


  رد مع اقتباس
قديم 01-18-2008, 10:07 PM   #7
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه


الجنس :  ذكـــر
حد من الوادي is on a distinguished road
لم افهم
حد من الوادي غير متواجد حالياً
افتراضي

;kai ;kai ;kai

مقتل سائحتين بلجيكيتين ويمنيين في كمين إرهابي والسلطة تلاحق الجناة بالمروحيات بعد إغلاق المنافذ عليهم بحضرموت


المكلا اليوم /يوسف باسنبل
2008/1/18
تعرض سياح بلجيك الساعة الواحدة والنصف من ظهر الجمعة 18 يناير لحادث تقطع في كمين نصبه مجهولين في منطقة غار السودان بالهجرين التابعة لمديرية دوعن .
وادى العمل الارهابي الى مقتل اثنين سياح بلجيج وسائقين يمنيين واصابة كذلك سائح بلجيكي آخر ومرافق لهم يمني في الحادث.
ولم تعرف حتى اللحظة الجهة المنفذة للعملية ومن يقف وراء هذا العمل الارهابي الجبان وشوهدت بعد ذلك طائرة مروحية تجوب وادي دوعن بحثا عن المطلوبين الذين لم تعرف هويتهم حتى الحظة



وكان الهجوم الإرهابي المسلح قد وقع بعد صلاة الجمعة على قافلة سياحية مكونة من 15 سائحا بلجيكيا من الرجال والنساء وثلاثة يمنيين في منطقة دوعن بمحافظة حضرموت شرق اليمن وقتلوا سائحتين بلجيكتين ويمنيين توفي الثاني في المستشفى ,
وقال طه هاجر محافظ محافظة حضرموت أن مسلحين مجهولين قاموا بالتقطع لقافلة سياحية بلجيكية كانت داخلة إلى مديرية دوعن وأطلقوا النار على من فيها مما أدى إلى مقتل سائحتين هما " كاترين كلورين " و" كلورين بانكولي " وسائقهما اليمني أحمد هادي العامري وإصابة أربعة آخرين بينهم يمني توفي في المستشفى , وانه تم نقل القتلى والمصابين إلى مستشفيات في سيئون ويجري ترتيب نقلهم إلى العاصمة صنعاء
وأشارهاجر إلى أن أجهزة الأمن بالمحافظة تقوم حاليا بحملة واسعة للبحث عن مرتكبي هذا الحادث الاجرامي وضبط من أقدموا عليه وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم .
وقال انه تم تحريك مروحيات للبحث عن مشتبهين في أكثر من منطقة يتوقع فرارهم اليها , وأنه تم اغلاق معظم المنافذ من والى المنطقة التي وقع فيها الحادث لسد الطريق أمام مرتكبيه والقبض عليهم.

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


إدانة أبناء دوعن لجريمة مقتل السياح الاجانب بالمديرية



المكلا اليوم /يوسف باسنبل
2008/1/18
أدان أبناء وادي دوعن الحادث المشؤوم الذي حدث ظهر الجمعة في منطقة الهجرين وراح ضحيته سائحتان بلجيكيتان ويمنيان وكانت كلمات الادانة والشجب والتنديد من مختلف الشرائح الاجتماعية بالمديرية



حيث عبروا لموقع المكلا اليوم عن استنكارهم لهذا العمل الذي لايمت لروح الاسلام بصلة وليس من طبع أبناء دوعن والحضارم واليمنيين بشكل عام وان دل على شيئ فأنما يدل على أخلاق مرتكبيه
واستبعدوا ان يكون مرتكبوا هذا الحادث الاجرامي من أبناء دوعن لأنه معروف عن أبناء دوعن الطيبة والتسامح وأحترام الضيف وهذا الحادث الأول من نوعه الذي تشهده المديرية
وقد طالب مواطنوا مديرية دوعن الأجهزة الأمنية بالمديرية بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم عما أرتكبوه من جريمة بشعة هزت مشاعر المواطنين في دوعن من أقصاه الى أقصاه
وكذلك طالبوا بعمل نقاط أمنية عند كل عقبة تربط دوعن وهي عقبة خيلة التي تربط دوعن بالمكلا وعقبة بضة التي تربط دوعن بالضليعة وشبوة وعقبة رحاب مما قد يسهل ضبط مرتكبي الجرائم قبل فرارهم الى خارج الوادي

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


باجرش يدين مقتل السياح الأجانب ويقول : تواصل التحضيرات لمؤتمر الإستثمار السياحي والعقاري بوتيرة عالية لانعقاده في موعده المحدد

المكلا اليوم/ محفوظ عيضه
2008/1/18
شجب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت الأخ/ عمر عبدالرحمن باجرش والقطاع المالي والتجاري بمحافظة حضرموت ما تعرض له الفوج السياحي البلجيكي من إطلاق نار في مدينة الهجرين التاريخية بمديرية دوعن اليوم من قبل مجموعة من المجرمين والذي أدى إلى مقتل سائحتين ويمنيين إثنين



وقال باجرش إلى أن مثل هذه الأعمال الهمجية لن تثن القطاع المالي والتجاري في حضرموت من السير قدماً وبخطى ثابتة نحو الشراكة في العملية التنموية من خلال إقامة المشاريع الإستثمارية التي تسهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب وامتصاص البطالة .
وأكد أن التحضيرات لمؤتمر الإستثمار السياحي والعقاري الذي تتبناه الغرفة التجارية بالمحافظة سوف تتواصل بوتيرة عالية لاتعقاده في موعده المحدد أواخر شهر مارس القادم بمدينة المكلا .
وأشاد رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت باهتمام ورعاية فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بهذا المؤتمر النوعي والتخصصي والذي يأتي في إطار الترويج للإستثمار في القطاعين السياحي والعقاري .

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية تدين مقتل السياح الأجانب بحضرموت

المكلا اليوم /خاص
2008/1/18
دانت فروع قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وأصحاب الفضيلة العلماء والمشائخ والأعيان بمحافظة حضرموت العمل الإجرامي الجبان الذي تعرض له الفوج السياحي البلجيكي ظهر اليوم بمدينة الهجرين التاريخية من قبل مجموعة من المجرمين الخارجين عن النظام والقانون والذي أدى إلى مقتل سائحتين ويمنيين إثنين وإصابة إثنين آخرين أحدهما يمني والآخر بلجيكي بإصابات طفيفة



وأشارت تلك الفعاليات إلى أن هذا الفصل الإجرامي لا يتعدى ديننا الإسلامي الحنيف ولا مبادئ وأخلاقيات شعبنا اليمني المسالم والمشائخ مع الجميع
ودعت الأجهزة الأمنية إلى سرعة القبض على الجناة وتقديمهم إلى محاكمة عاجلة لينالوا جزاء ما ارتكبوه من عمل إجرامي يسعى من ورائه إلى زعزعة أمن واستقرار شعبنا اليمني وإعاقة عجلة التنمية التي تشهد نمواً في المجالات كافة في ظل القيادة السياسية والحكيمة بزعامة رائد التنمية والديمقراطية فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية
مؤكدة على الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المريضة المساس بإنجازات شعبنا اليمني وأمنه واستقراره وحراكه الديمقراطي

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------



مصدر أمني مسئول بأمن حضرموت : أربعة أشخاص ملثمين يستقلون سيارة شاص بادروا بإطلاق النار على فوج سياحي بلجيكي في مديرية دوعن

المكلا اليوم/ خاص
2008/1/18
صرح مصدر أمني مسئول في أمن محافظة حضرموت عصر اليوم الجمعه بالتصريح التالي
إنه في الساعة الواحدة والخامسة والثلاثين دقيقة من بعد ظهر اليوم الجمعه الموافق 18 يناير 2008م تعرض فوج سياحي بلجيكي يتكون من 7 رجال و8 نساء يرافقه 3 يمنيين على متن 4 سيارات لاندكروزر صالون إلى كمين مسلح على الطريق مابين مدينة الهجرين التاريخية ومنطقة غار السودان بمديرية دوعن من قبل 4 أشخاص ملثمين كانوا يستقلون سيارة نوع تويوتا شاص لون بيج الذين بادروا السياح بإطلاق النار من أسلحة آلية مما أدى ذلك إلى وفاة سائحتين



هما (كاترين كلوري ) و ( وكلورين بان ولي) ويمني إسمه أحمد هادي العامري فيما لازال الآخر وهو محمد سعيد بن حصن يتلقى العلاج في المستشفى ولم يصب بقية السياح الذين تم نقلهم مساء اليوم جواً إلى العاصمة صنعاء .
وذكر المصدر أن قوات الأمن تتعقب المهاجمين الذين لاذوا بالفرار عقب إرتكاب الحادث الإجرامي المشين .
  رد مع اقتباس
قديم 01-18-2008, 10:36 PM   #8
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه


الجنس :  ذكـــر
حد من الوادي is on a distinguished road
لم افهم
حد من الوادي غير متواجد حالياً
افتراضي

;kai ;kai ;kai ;kai

تحضيرات واسعة لانعقاد المؤتمر السياحي والعقاري بمدينة المكلا مارس القادم

المكلا اليوم/ عبدالباسط باصوطين
2008/1/17
ناقش وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء احمد جنيد الجنيد السبل الكفيلة للترويج بالمقومات الاستثمارية المتعددة التي تتوفر في مناطق وادي حضرموت والصحراء وذلك خلال مؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري المزمع عقده في مدينة المكلا في أواخر شهر مارس القادم



جرى ذلك في لقائه اليوم بعدد من أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر برئاسة الأخ عمر عبد الرحمن باجرش - رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت رئيس اللجنة الرئيسية .. وتطرق اللقاء إلى جملة من المواضيع المتعلقة بالكنوز الوفيرة التي تمتلكها عدد من مناطق الوادي منها التنوع السياحي الفريد وكذا مقومات تلك المناطق في مجال الاستثمار العقاري والجهود المبذولة على كافة المستويات لتهيئة البيئة الاستثمارية الملائمة لجذب مزيد من المستثمرين للمنطقة
وقال عمر عبد الرحمن باجرش رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت رئيس اللجنة الرئيسية للمؤتمر إن هذا اللقاء يأتي في إطار سلسلة من اللقاءات التي تقوم بها اللجنة التحضيرية للمؤتمر لإطلاع كافة الجهات المسئولة بمديريات المحافظة على الخطوات العملية التي تمت على طريق انعقاد مؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري وكذا بهدف تداول الأفكار التي من شأنها إنجاح هذه الفعالية إضافة إلى أن هذه اللقاءات تأتي لملامسة الإشكاليات التي يتعرض لها المستثمرون ومحاولة تحسين بيئة الاستثمار لجذب المزيد من المستثمرين خاصة وانه يتوقع أن يحضر المؤتمر عدد من رجال الأعمال من الأشقاء في الدول الخليجية وكذا الأخوان العرب لإطلاعهم على الفرص الاستثمارية المتوفرة في مناطق وادي حضرموت أكانت لدى القطاع الخاص أو ضمن مشاريع الحكومة
وأشار باجرش إلى أنه سيتم عرض فرص الاستثمار المتوفرة خلال المعرض السياحي العقاري الذي سيصاحب انعقاد المؤتمر لكل المشاركين من الشخصيات البارزة التي سيتم دعوتها لحضور المؤتمر وكذا من خلال استعراض تجارب الدول التي سبقت بلادنا في المجالات السياحية العقارية سواء كانت عربية أو إسلامية حتى يستطيع القطاع الخاص من المشاركة الفاعلة في عملية التنمية وذلك ضمن الخطوات المتخذة من قبل القطاع الخاص لتحقيق الشراكة مع الحكومة في المسار التنموي
وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت رئيس اللجنة الرئيسية للمؤتمر إلى أن المؤتمر قد حظي بمباركة ورعاية فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء الدكتور على محمد مجور والوزراء المعنيين وحرص الجميع على تذليل كل الصعوبات التي تعيق تنظيمه في الموعد المحدد معربين عن أملهم في أن يسهم هذا المؤتمر في النهوض بالعملية التنموية الجارية في البلاد ويساعد على تحسين بيئة الاستثمار بشكل عام .
وأشار رئيس اللجنة الرئيسية إلى أن عملية تنظيم المؤتمر قد عهدت إلى شركة دولية متخصصة والتي لها باع طويل ولديها خبرات متعددة في تنظيم مثل هذه الفعالية من أجل الإعداد المطلوب للمؤتمر وذلك بهدف استقطاب عدد من رجال الأعمال
ونوه/ عمر عبد الرحمن باجرش / إلى أن هذا اللقاء قد أسفر عن تشكيل لجنة تضم عددا من الجهات المعنية لتحديد المتطلبات الأولية لإنجاح المؤتمر بغية الوصول إلى إبراز اليمن بشكل عام ومحافظة حضرموت بشكل خاص بما يتناسب وحضارة بلادنا وتراثنا الزاخر سعيا نحو الهدف المنشودة وهو إحداث تنمية شاملة في أنحاء الجمهورية

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


بدء الإنتاج التجريبي لمصنع أسمنت الشركة العربية اليمنية بحضرموت في أغسطس المقبل


المكلا اليوم / طاهر حزام
2008/1/14
تستعد شركتان يمتلكهما مستثمرون يمنيون، وسعوديون لتدشين أول مصنعين للأسمنت للقطاع الخاص خلال العام الحالي في محافظتي لحج جنوب اليمن، وحضرموت شرق اليمن بتكلفة تزيد على 460 مليون دولار.
وقال عبد الرحمن الهادئ مدير مشروع مصنع الشركة العربية للأسمنت في مدينة المكلا أن الإنتاج التجريبي للمصنع سيبدأ في آب (أغسطس) المقبل، وتدشينه رسميا في أواخر العام الحالي




وأكد مدير المشروع أنه تم تركيب نسبة كبيرة من الآلات بعد أن تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية، والبنى التحتية، منوها إلى أن كلفة المشروع تصل إلى 260 مليون دولار
ويمتلك معظم أسهم الشركة العربية اليمنية للأسمنت شركاء سعوديون، وهم رجل الأعمال السعودي المهندس عبد الله أحمد بقشان، محمد حسين العمودي، عبد الله باحمدان، وزامل المقرن. ويقع المشروع في مدينة المكلا، وتبلغ مساحته نحو 22 كيلومترا مربعا. وتبلغ طاقته الإنتاجية 1.5 مليون طن.
وأوضح خالد أحمد هائل سعيد نائب المدير العام للإدارة الصناعية لشركات مجموعة هائل سعيد أنعم التي تمتلك المشروع بالشراكة مع مستثمرين خليجيين منهم سعوديون أن مشروع مصنع الأسمنت التابع للمجموعة في محافظة لحج بدئ العمل فيه عام 2006، فيما بدأ الإنتاج التجريبي في كانون الأول (ديسمبر) 2007، وسيتم تدشين عمل رسميا خلال الفترة المقبلة من العام الحالي.
وأضاف خالد سعيد أن المصنع الذي تبلغ تكلفته 200 مليون دولار، يتضمن إنشاء محطة كهربائية بقوة 40 ميجاوات، بتكلفة 25 مليون دولار من إجمالي تكلفة المصنع، بالإضافة إلى منطقتي تخزين سعة 20 ألف طن للأولى والثانية تسع 15 ألف طن من المواد الخام، كما تم توفير فلترات لتنقية الهواء بقيمة 50 مليون دولار للحفاظ على شروط البيئة بطاقة إنتاجية 1.5 مليون طن سنويا
يذكر أن عددا من المصانع الأخرى التي حصلت على ترخيص في الأعوام السابقة، منها مصنع لمستثمرين سعوديين، كمصنع لإنتاج الأسمنت في اليمن في منطقة أحور للمستثمر السعودي حسين بن عبد الرحمن العطاس، مصنع باتيس في مدينة أبين، مصنع العيسائي في أبين أيضا، ومصانع أخرى لمستثمرين آخرين.

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

تعليق
هذة المشاريع هي جلبة الارهاب والحقد؟


أعداحضرموت الد00000000000هم وراهذة الاعمال الارهابية الخبيثة للنيل من حضرموت ونهضتهاوالاستثمارات
القائيمة والقادمة وقدكان باجرش صقرعندماربط ونوة ان المؤتمرالاستثماري يسيرعلى قدم وساق وسيعقدفي
وقتة ومكانة ؟
لقدحضي العمل الارهابي برواج اعلامي للسلطة وصياح ونياح وتظخيم وطلب النجدة والعون والمساعدة دولياواقليميالمكافحة الارهاب وهومن صنع الحاقدين جماعة ضربني وبكا وسبقني وشكاء؟
اليوم شعبناالحضرمي ادرك طريقة وعرف عدوة من صديقة وادعوالله جميعاان يكفينا شرهم وخبثهم وارهابهم؟
حضرموت لاتعرف هذا النوع من الجرايم ومعروف من يتاجرفيهاويسوقهاومقاولينهاومموليها؟


حدمن الوادي حضرموت العربية الجنوب العربي المحتل؟
  رد مع اقتباس
قديم 01-18-2008, 11:01 PM   #9
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه


الجنس :  ذكـــر
حد من الوادي is on a distinguished road
لم افهم
حد من الوادي غير متواجد حالياً
افتراضي



مقتل سائحتين بلجيكيتيين وسائقيين يمنيين بالقرب من الهجرين بحضرموت



18\1\2008\ حضرموت برس\ لقيت سائحتين بلجيكيتين وسائيقيين يمنيين ،احمد هادي العامري 35 عاما ومحمد بن حصن الكثيري ،مصرعهم اليوم فيما اصيب ثلاثة اخرين بجروح خطيرة بالقرب من مدينة الهجرين بمديرية دوعن بمحافظة حضرموت اثناء مغادرتهم مدينة الهجرين التي تشكل محط جذب للحركة السياحية وقال اهالي مدينة الهجرين ل حضرموت برس : ان عناصر مجهولة اطلقت وابل

من الرصاص على الفوج السياحي المكون من اربع سيارات بين منطقتي الهجرين وغار السودان في الخط الرئيسي الذي يربط مناطق وادي دوعن بحضرموت الوادي والساحل وبحسب افادة احد العاملين في مستشفى الهجرين التعاوني الذين كانوا على مقربة من الحادث ان اطلاق النار استهدف السيارة الاولى التي تستقلها السائحتين قال ان الزجاجة الامامية تعرضت اتلفت فيما بقيت السيارات يبدو انها لم تتعرض لاضرار للضرر الجناه الذين نفذوا العملية قيل لنا انهم اطلقوا النار من على متن سيارة شاص من الموديلات الاخيرة ولاذوا بالفرار وسط تحرك امني استخدم فيه الطائرات ايلوكبتر وانتشار امني واسع على الهضاب والمنافذ التي تربط حضرموت بالمحافظات المجاورة . هذا ولم تشر المصادر الامنية عن القبض على الجناه حتى كتابة الخبر .يذكر ان الضحايا نقلوا الى مستشفى سيئون التي تو في فيها السائقيين وتؤكد مصادر رسمية من سيئون ان بقية الضحايا نقلوا الى العاصمة صنعاء مساء اليوم وسط اهتمام رسمي من قبل وزارة الداخلية والسفارة البلجيكية بصنعاء . هذا ولم تكشف اية جهة عن تبنيها للعملية التي اثارت سخط شعبي واسع النطاق لكون ان مدينة الهجرين تشهد حركة سياحية نشطة في الوقت الذي ماتزال حضرموت تجري استعدادات لمؤتمر السياحة والاستثمار العقاري المقرر اقامته في الاسبوع القادم في مدينة المكلا.


التعليقات (2)
18-01-2008 20:53
لحج
انه لعمل جبان ان يتعرض ضيوف حضرموت لمثل هذا العمل الاجرامي ولا اخفي شكي باجهزة السلطة بتدبير مثل هذه الاعمال لتبرير حملة اعتقالات قادمة في صفوف ابناء حضرموت ، وقد عملت مثل هذا الحادث المفبرك ابان الحملة الانتخابية لبن شملان ، حسبنا الله ونعم الوكيل .أضيف بواسطة ابو حسن الصبيحي (زائر)

أبلغ إدارة الموقع18-01-2008 21:20
الحقل
المستفيد من السياحة هي الدولة وربنا يعلم لذا فذا العمل ممتاز حتى لايستفيد من يخطط لذلكأضيف بواسطة وادي دوعن (زائر
---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


تعليق

طيارات هليوكبتروزخم واعلام متضخم واعلانة في التلفازبسرعه وحشوة حشوغيرعادي وطلب العون والمددمن العالم والجيران يدلل ان المقاولين المرة هذة كبارولكن الغباء يشع من بين التصريحات؟
اين سيذهبون من الهليوكبترام سيلقون القبض على ابرياءقدهم بغوهم هي قدهاعادة معتادة؟
اين ذهبواللذي فجرومراكزالنجدةفي وادي حضرموت واين ذهبوقتلت بن حبريش وكم وكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



حدمن الوادي حضرموت العربية الجنوب العربي المحتل؟
  رد مع اقتباس
قديم 01-18-2008, 11:20 PM   #10
حد من الوادي
مشرف سقيفة الأخبار السياسيه


الجنس :  ذكـــر
حد من الوادي is on a distinguished road
لم افهم
حد من الوادي غير متواجد حالياً
افتراضي



مصدر بحضرموت يطالب بلجيكا أن لا تعتمدعلى تحقيقات الدولة اليمنية في حادثة دوعن

التاريخ: الجمعة 18 يناير 2008
الموضوع: أخبار


دوعن – لندن " عدن برس " خاص : 18 – 1 – 2008
استنكرت مصادر سياسية في حضرموت عملية قتل السائحات البلجيكيات على يد عصابة مسلحة من خارج المحافظة ، وقالت المصادر في تصريح لـ" عدن برس " أن قتل السياح الأجانب عمل لم تتعود عليه المحافظة المشهورة باستقبالها اكبر نصيب من السياح في البلاد ، كما أن الحضارمة معروفون أنهم ميالون نحو التجارة والأعمال الحرة ، في الوقت الذي اشتهر فيه البعض الأخر من خارج المحافظات الجنوبية بأعمال العنف كلغة الحوار الوحيد في ما بينهم وفي تعاملهم مع الآخرين.
وحذرت المصادر من قيام السلطة بأعمال انتقامية عشوائية ضد المناضلين السلميين من أبناء المحافظة خاصة او الجنوب عامة مستغلة هذا الحادث كذريعة لتنفيذ مخططها في ضرب حركات النضال السلمي في الجنوب ، وطالبت المصادر من الحكومة البلجيكية سرعة إرسال محققين من قبلها ، وأن لا تعتمد على التحقيقات الرسمية التي يمكن من ألان معرفة نتائجها.
وكانت مصادر حكومية في صنعاء قد قالت أن عدد ضحايا الهجوم المسلح على قافلة سياح أجانب اليوم في حضرموت قد أرتفع إلى 4 قتلى هما / كاترين كلوري وكلورين بانكورى – بلجيكيتا الجنسية – واليمنيين / السائق احمد هادي ألعامري والكثيري .
وجددت المصادر الخاصة بـ" عدن برس " أنه لو استطاعت بلجيكا إقناع الاتحاد الأوربي كشريك أساسي في برامج تنمية اليمن ضمن الدول المانحة ، اتخاذ موقف موحد إزاء الانفلاتات الأمنية المتكررة في اليمن لتحديد موقف أوربي موحد إزاءها.
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حضرميتنا ... علم وقيم ومبادئ وسلوك 7/27/2011 علي باقطيان حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 1 07-29-2011 08:52 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.6, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi