المحضار مرآة عصره (( رياض باشراحيل ))مركز تحميل سقيفة الشباميحملة الشبامي لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
مكتبة الشباميسقيفة الشبامي في الفيس بوكقناة تلفزيون الشبامي

العودة   سقيفة الشبامي > سياسة وإقتصاد وقضايا المجتمع > سقيفة الحوار السياسي
سقيفة الحوار السياسي جميع الآراء والأفكار المطروحه هنا لاتُمثّل السقيفه ومالكيها وإدارييها بل تقع مسؤوليتها القانونيه والأخلاقيه على كاتبيها !!
التعليمـــات روابط مفيدة Community التقويم مشاركات اليوم البحث


يا ابناء الجنوب العسكريين المتقاعدين انفضوا ايديكم من وحدة الغدر وقاوموا الاحتلال

سقيفة الحوار السياسي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-08-2007, 12:31 PM   #1
ألحضرمي
حال نشيط

افتراضي يا ابناء الجنوب العسكريين المتقاعدين انفضوا ايديكم من وحدة الغدر وقاوموا الاحتلال

المتقاعدون العسكريون والأمنيون والمدنيون المحالون إلى التقاعد القسري
من
عدن
الضالع
لحج
أبين
شبوة
حضرموت
المهرة







كشفوا أخطاء معلوماتية قاعدتهم خلاف مجندي الجمهورية العربية اليمنية الذين بلاسجلات، مذكرين الرئيس بعسكريته
17 جمعية للدفاع عن مطالب متقاعدي المحافظات الجنوبية: أشادت ببوادر تفاهم مع الدفاع وانتقدت لجنة الداخلية والأمن السياسي


07/05/2007
عبد الرقيب الهدياني، نيوزيمن:
-
-
-
-
-
-
-



منذ أواخر شهر مارس الفائت لا يزال المتقاعدون العسكريون والأمنيون والمدنيون ممن أحيلوا إلى التقاعد القسري في محافظات عدن والضالع ولحج وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة يواصلون اعتصاماتهم أمام المجمعات الحكومية في المحافظات المذكورة بحثا عن حقوقهم.
ونتيجة لعدم الاستجابة لمطالبهم أو حتى مناقشتها معهم، فقد شكل المتقاعدون وفي إطار تفعيل احتجاجاتهم جمعيات تنظم تحركاته.
وبدأو مرحلتهم الثالثة بالتنسيق بين مختلف الجمعيات في المحافظات المذكورة للمطالبة بمعالجات جماعية للمحالين قسرا إلى التقاعد.
وفي أحاديث خاصة بـ"نيوزيمن" أكد رئيس مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين في المحافظات الجنوبية والشرقية وعدد من رؤساء الجمعيات في المحافظات عزمهم استمرار الاعتصامات إلى حين الاستجابة لمطالبهم، منتقدين تجاهل جهات حكومية عديدة لفعالياتهم ومطالبهم مشيدين في الوقت نفسه بجهات أخرى ووصولهم إلى نقاط إيجابية بدت تلوح في أفق مطالباتهم.



لجوء للمنظمات الدولية

رئيس مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين في المحافظات الجنوبية والشرقية العميد ركن متقاعد/ناصر التوبة قال ان عدد الجمعيات للمتقاعدين (عسكريين أمنيين مدنيين) بلغت 17جمعية بتأسيس جمعية مكيراس بمحافظة أبين السبت الفائت.
مؤكدا على التنسيق الكبير والتواصل المستمر بين جميع الجمعيات في محافظات عدن والضالع ولحج وأبين وشبوة والمهرة وحضرموت، مستشهدا على ذلك على ذلك بما حدث مؤخرا عبر الاعتصامات والمسيرات السلمية في جميع هذه المحافظات من قبل المتقاعدين.


لكنه عبر عن خيبة أمله من التجاهل المخزي للجهات المختصة طيلة كل هذه الفترة من عمر الاحتجاجات، قائلا:"لا حياة لمن تنادي وبالأخص أعضاء المجلس المحلي بمحافظة عدن الذين لم يكلفوا أنفسهم حتى النظر من شباك مقر المجلس الذي ينظم المتقاعدون اعتصامهم بالقرب منه".
مضيفا: رغم أن هؤلاء الأعضاء وصلوا المجلس بأصوات أبناء عدن الذين يمثل المتقاعدون جزءا منهم "إلا أنهم خذلوا ناخبيهم".
وأكد العميد التوبة عزم المتقاعدين تصعيد فعالياتهم الاحتجاجية في الأيام القادمة عبر اللجوء إلى المنظمات الدولية المعنية، حيث قال إن "العالم تحكمه قوانين تنظم العالقة بين الأطراف في المهنة الواحدة".
واستغرب التوبه أن مثل هذه القضية لم تتطلب "من رئيس الجمهورية ومجلس النواب والمجالس المحلية في المحافظات مناقشة مع المعنيين". مذكرين الرئيس بأنه "قائدا للقوات المسلحة".
وأوضح العميد المتقاعد ناصر التوبة أن الجمعيات سوف تلجأ أيضا إلى منظمات المجتمع المدني بحثا عن المؤازرة والمشاركة في الفعاليات الاحتجاجية المتوقع تصعيدها في الأيام القادمة وخصوصا في شهر مايو الحالي .




مكافأة التضحية بالنكران

القيادي في جمعية المتقاعدين بمحافظة أبين عضو مجلس تنسيق الجمعيات عميد المتقاعدين /علي السعدي أشار إلى أن الجمعيات التي تمارس احتجاجاتها السلمية منذ أكثر من شهر في مختلف المحافظات الجنوبية لم تلمس أي تجاوب يذكر من قبل السلطة فيما يتعلق بحقوق العسكريين والأمنيين والمدنيين المحالين إلى التقاعد القسري، قائلا "قضينا زهرة شبابنا في خدمة هذا الوطن لكننا كوفئنا على ذلك بالإبعاد والإقصاء وكأننا لم نكن قد قدمنا ما قد رنا عليه في خدمة هذا الوطن".
ويضيف السعدي "نشعر أننا رمينا كالكلاب خارج مؤسستنا التي قدمنا لها الكثير ومن خلالها للوطن ولم نعط ما نستحقه من حقوق المعاشات والترقيات والبدلات الأخرى التي يتميز بها الآخرون غيرنا".
ويقول السعدي "طالبنا الجهات المختصة وطرقنا كل الأبواب كالمتسولين أمام مكاتبهم دون أن نجد أذنا صاغية أو عقولا تستوعب ما نقوله وحتى الآن لم نلمس تجاوبا جادا بل كل يوم يزداد عدد المبعدين والمسرحين من أبناء المحافظات الجنوبية وهو إبعاد قسري لايقره قانون ولاعرف وبطريقة انتقائية مكشوفة بكل ما تحمله هذه الكلمة معني".
وبشأن وسائل احتجاجاتهم يوضح السعدي "نحن نعمل على تفعيل نشاطنا المطلبي لكافة حقوقنا من خلال الاعتصامات التي سمعتم عنها ومستمرون في تصعيد هذه الفعاليات المشروعة إلى أعلى قدر من النشاط حتى تستجيب السلطات".
مؤكدا على وجود تنسيق كامل فيما بين المحالين قسرا إلى التقاعد عبر مجلس التنسيق الأعلى "نعمل جميعا تحت هذا المجال الذي ارتضيناه ومن خلاله نعبر عن متطلباتنا كصوت واحد في كافة المحافظات الجنوبية والشرقية وسوف نفعل نشاطنا الاحتجاجي معا".
وأشار إلى ان المطالب واحدة والمعالجة من قبل السلطة لن تكون إلا واحدة غير قابلة للتجزئة "سننال حقوقنا من المهرة إلى باب المندب معا أو نتحمل الظلم معا أيضا".

مؤكدا أن المعتصمين كوادر وأصحاب مؤهلات في مختلف التخصصات العسكرية(قادة ألوية وقادة كتائب وطيارون ومهندسون ودكاترة اثبتوا عبر تجارب عدة حينها قدرتهم على حماية سيادة الدولة والانحياز لصالح الوطن "لكنهم أقصوا سياسيا ورمي بهم إلى الرصيف دون أي مراعاة لحقوقهم ت المفقودة".
أمين عام جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين بالضالع وعضو مجلس التنسيق الدكتور مقدم متقاعد/عبده صالح المعطري أوضح أن الجمعية من خلال ممثلها في صنعاء التقت بالمختصين في وزارة الدفاع والخدمة المدنية وفي اللجنة المشكلة من وزارة الداخلية عقب توجيهات الوزير بذلك حيث وجدوا تعاونا من قبل الجهات الثلاث المختصة ولم يبق سوى الأمن السياسي.
وذكر المعطري أن الجمعية عبر مندوبيها توصلت مع المسئولين في صنعاء إلى من خلال إثبات الكم الهائل من المتعاقدين بالاسم والرقم وتاريخ الميلاد والانضمام وتاريخ أول ترقية وأخر ترقية وتاريخ التعاقد وذلك من خلال أرشيف منظم لدى الجمعية.
موضحا أن المراجعة أظهرت أن 90%من المتعاقدين لم يبلغوا الأجلين معا، كما بدا لنا من خلال متابعتنا أن الكثير من المحالين للتقاعد لم تحدد رتبهم بشكل واضح ومن ذلك على سبيل المثال متقاعدون برتبة رائد في شئون الضباط ووضعهم المالي في الدائرة المالية برتبة مساعد أول.
يضاف إلى ذلك والحديث للمعطري أننا وجدنا الكثير من الأخطاء الإدارية بعضها غير متعمدة والبعض الآخر نتيجة إهمال ولامبالاة مثل إضافة سنوات إلى الخدمة أو إلي العمر وهو ما جعل البعض عرضة للتسريح من العمل قبل الأوان.

والاهم من هذا وذاك يقول المعطري عدم المساواة في الراتب والرتب فمثلا عميد ركن يستلم 36ألف ريال كراتب وآخر 43 ألف وثالث72 ألف "وهذه النماذج وجدناها بالاسم على الرغم أن الجميع زملاء ودفعة واحدة في الكلية العسكرية الفرق ليس أكثر من 3سنوات في تقاعدهم وهذا دليل على عدم إعطاء نسبة50%من كل زيادة في المعاش حيث أعطيت منذ2005/5/1م ألفين ريال أو أربعة آلاف جزافا.

ويؤكد المعطري أن كل هذه النقاط السالفة ونقاط أخرى تم التوصل إليها خلال أيام حسب الاتفاق لكن الجهات المختصة إلى الآن لم توقع على المحضر لما تم الاتفاق عليه.



وإذ يشيد المعطري بتجاوب لمسوه في وزارة الدفاع ممثلة بشئون القضايا الضباط والأفراد والتقاعد وكذلك في وزارة الخدمة المدنية. يؤكد وجود جهات أخرى ترفض التجاوب معهم نهائيا مثل وزارة الداخلية وجهاز الأمن السياسي بمبرر أن توجيهات الرئيس كانت فقط خاصة بالدفاع مشيرا إلى أن اللجنة التي التقتهم لم توقع على ماتم بحثة والاتفاق عليه حيث طلبوا مهلة أخرى حتى يتم التنفيذ معتبرا ذلك دليلا على مماطلة في التنفيذ.
وأوضح المعطري أنه أثناء مقابلة اللجنة المختصة في وزارة الدفاع "حددنا مطالبنا بـ(12)نقطة وهي مطالب عامة لصالح كل المتقاعدين عسكريين وأمنيين ومدنيين في كل المحافظات" مستدركا "لكننا في الأخير جمعية لايمكن نرفض الحوار مع أي جهة مسئولة بشان مطالبنا وان توصلنا إلى تحقيق شيء لنا فهو من حقنا وان حققنا شيئا للجميع فهو اشرف لنا".
وذكر المعطري بمقابلة سابقة قامت بها جمعية الضالع أثناء الانتخابات الرئاسية الأخيرة مع رئيس هيئة الأركان العامة وآخرين في صنعاء كانت الـ4 آلاف ريال التي توصلوا لها زيادة فوق الراتب لصالح كل المتقاعدين في عموم الوطن.



وبشأن انحصار الاعتصامات في سبع محافظات فقط قال المعطري إن حرب 94م الظالمة أدت إلى نتائج ظالمة على هذه المحافظات السبع التي وبقيت أثارها مدمرة عليها مشيرا إلى أن الإحالة إلى التقاعد كانت عملا سياسيا أكثر من كونه قانونيا "وإلا ماذا يمكن أن نقول إذا كان زملاؤنا من المحافظات الشمالية (حيث لاكشوفات دقيقة تحدد أعمارهم سواء العامة أو الوظيفية) باقين حتى اليوم في أعمالهم ونحن تم تسريحنا إلى التقاعد الإجباري".



ويؤكد المعطري أن الاعتصام سيظل قائما وقابلا للتصعيد "وفق ما نراه نحن ولن نرفعه إلا بتحقيق مطالبنا العادلة".
وقال "نحن نطالب برواتبنا بقيمة غذاء أسرنا وحليب أطفالنا ودواء أمراضنا وليس تقاسم الأرض والثروة والشركات".
يشار إلى أن المعتصمين من المحالين للتقاعد قسرا يطالبون بتحسين أوضاعهم المعيشية وتمكينهم من مستحقاتهم بموجب قانون الأجور رقم 43 لعام 2005م وتسوية رواتبهم برواتب زملائهم لعام 2007 وتمكين الضباط والأفراد من التسوية المستحقة لهم وفق سنوات الخدمة لكل من أحيل للتقاعد، وعدم إسقاط أيا منهم بفعل ظروف خارجة عن الإرادة مثل الحروب، ومنح كل متقاعد متوف ما يعادل معاش 4 أشهر من صندوق التقاعد كمراسيم دفن بحسب القانون وتمكينهم من نسبة 15% بمقتضى قانون الأجور اعتبارا من يوليو 2005م، وتطبيق قانون التقاعد على كل أبناء الوطن دون استثناء لأي محافظة، ومنح راتب شهري عن كل سنة خدمة إضافية وبنسبة 12%.


التعديل الأخير تم بواسطة ألحضرمي ; 05-08-2007 الساعة 12:36 PM
  رد مع اقتباس
قديم 05-08-2007, 03:01 PM   #2
سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي))
شخصيات هامه
 
الصورة الرمزية سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي))


الدولة :  Saudi Arabia
هواياتي :  القراءة والسباحة وتصفح الانترنت
سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي)) is on a distinguished road
سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي)) غير متواجد حالياً
افتراضي

اخي الحضرمي نرجوا منك تغيير عنوان الموضوع لان فيه تحريض وهذا مخالف لقوانين السقيفة وغير السقيفه!

مع شكري واحترامي 0
التوقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شكرا لمن اهداني البطاقة الجميلة .
  رد مع اقتباس
قديم 05-08-2007, 05:15 PM   #3
أسعد الكامل
حال نشيط

افتراضي

لعن الله الفتنة ومن أيقضها، هل مثل هذه العقول الراكدة في مستنقعات القرون الوسطى أمل يرتجى للبلاد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
أنت ألآن يا مدعوا بالحض رمي تستغل مشاكل الناس هؤلاء لأهوائك وتسيئ لهم ولحقوقهم، وللعلم أنهم يعرفون بأن مسألة الفوارق في المرتبات لذوي الرتبة الواحدة والدفعة الواحدة، هي من أخطاء تطبيق الاستراتيجية التي عمت بأخطائها كل منتسبي القوات المسلحة المتواجدين والمتقاعدين، ومن حقهم هم وغيرهم أن يطالبوا بحقوقهم في إصلاح تلك الأخطاء. وهم كما هو واضح في المنقولات التي أورتها في مشاركتك يعرفون جيداً كيف ينالوا حقوقهم وهذا واضح من أسلوب تعاملهم مع مشكلتهم منذ البداية لأنهم عايشين في هذا القرن الواحد والعشرين، وليسو بحاجة لطريقتك العتيقة في التخاطب بإسمهم بما يسيئ لهم ولقضيتهم
.
  رد مع اقتباس
قديم 05-08-2007, 06:25 PM   #4
ألحضرمي
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم محمد بلفقيه ((الشرقاوي))
اخي الحضرمي نرجوا منك تغيير عنوان الموضوع لان فيه تحريض وهذا مخالف لقوانين السقيفة وغير السقيفه!

مع شكري واحترامي 0

الاخ بلفقيه المحترم

اولا المقاومه مشروعه في كل الاعراف السماويه ولو اردت ان تتخذ من السنه النبويه داعما لقولي في مقاومة احتلال الارض يكفي قوله (صلعم) من مات دون ارضه فهو شهيد ومن مات دون ماله فهو شهيد .
لا يضحك عليكم ابناء الشمال ببعض الشعارات الدينيه لغرض ومصلحه نظامهم واتباع سياسات خرقاء يريدون منها فقط انتزاع رضى ابناء الجنوب عن وحدتهم التي فرضوها بالطائرات والدبابات .

اذا كنت انت او بعض من ابناء حضرموت يعتبرون ان ما يجري الان هي وحده فأنتم واهمون كيف تكون وحده والوحدات العسكريه الشماليه على ارض حضرموت ومنتشره في الاراضي الجنوبيه ؟ ليس هذا فحسب بل لو عدنا للعام 94 بعد ان وضعت الحرب اوزارها فورا تم اقصاء ابناء الجنوب من جميع وظائفهم وشر البلية ما يضحك فعلا فالبعض ممن تم اقصاءهم من الوظائف وحتى اقصاء محافظاتهم مما يطلق عليه النظام الصنعاني (تنميه) هؤلاء الاقوام هم ممن ساعدوا نظام صنعاء لاحتلال بلادهم الجنوب والان يعضون اصابع الندم لم يتوقعوا ان تكون هذه نهايتهم وجزاءهم اصبح جزاء سنمار .. ولكن لا أسف ولا مجال للندم فالاوضاع كل يوم في تدهور في الجنوب والشمال يشتعل بالحروب .. الجنوبيين كانوا يعتقدون ان وضعهم الاقتصادي على الاقل سيتحسن وقبل بعضهم بالاحتلال المسمى (وحده) وحتى الان لا تقدم في ظروفهم الاجتماعيه والاقتصاديه بالرغم من انهم باعوا السياسه للجمهوريه العربيه اليمنيه ولكن انتهت صلاحية هذه الوحده فالشعب الجنوبي اصبح مدركا لما يدور حوله من سياسات النظام البعثي اليمني الهوجاء والسياسه المتبعه للدوله لتوطين اكبر قدر من الشماليين في الجنوب لطمس ما تبقى من الهويه الجنوبيه وهذه السياسه ستفجر الاوضاع بل سيكون فتيلها سريع الشعله والاشتعال نظرا لعدم رغبة الجنوبيين في مجاورة الشماليين ومضايقتهم في ارزاقهم ومساكنهم نظرا للعقليه الشماليه المتخلفه التي تختلف تماما عن عقلية الجنوبيين .



مالفائده من هذه الوحده
فائده واحده دون تطبيل
  رد مع اقتباس
قديم 05-08-2007, 07:19 PM   #5
أسعد الكامل
حال نشيط

افتراضي

وقال الله تعالى: ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا)) وقال تعالى ((الفتنة اشد من القتل)) سورة البقرة:191، وقال تعالى ((وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الأرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (١١)أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لا يَشْعُرُونَ (١٢))) سورة البقرة ألآيتين 11 ، 12، وقال تعالى (( إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله)) سورة هود آية 88. وقال تعالى((وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا))
وقال عيله الصلاة والسلام: من خرج من الطاعة وفارق الجماعة فمات مات ميتة جاهلية ومن قاتل تحت راية عمية يغضب لعصبية أو يدعو الى عصبة أو ينصر عصبة فقتل فقتلته جاهلية ... وفي رواية فليس من امتي.
وسئل صلى الله عليه وسلم عن الحكام الظلمة أن ننابذهم بالسيف؟ قال: «لا، ما أقاموا فيكم الصلاة». وجعل في بيعته، أن لا ينازع المسلمون أولي الأمر إلا أن يروا كفراً بواحاً. فقد روى مسلم عن عوف بن مالك عن شِرار الأئمة: «... قيل يا رسول الله: أفلا ننابذهم بالسيف؟ فقال: لا، ما أقاموا فيكم الصلاة...». روى البخاري عن عبادة بن الصامت في البيعة: «وأن لا ننازع الأمر أهله، قال: إلا أن تروا كفراً بَواحاً عندكم من الله فيه برهان».
والقاعدة الشرعية المجمع عليها عند علماء المسلمين: أنه لا يجوز إزالة الشر بما هو أشر منه ، بل يجب درء الشر بما يزيله أو يخففه
.

فهل بإسم الدين نقود الفتنة والتقسيم؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل الدعوة إلى إصلاح ألأوضاع ومحاربة الفساد تستوجب كل هذه الفتنة وتقسيم البلاد وشعبها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة أسعد الكامل ; 05-08-2007 الساعة 07:22 PM
  رد مع اقتباس
قديم 05-09-2007, 10:47 AM   #6
ألحضرمي
حال نشيط

Thumbs down

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسعد الكامل

والقاعدة الشرعية المجمع عليها عند علماء المسلمين: أنه لا يجوز إزالة الشر بما هو أشر منه ، بل يجب درء الشر بما يزيله أو يخففه
.

فهل بإسم الدين نقود الفتنة والتقسيم؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل الدعوة إلى إصلاح ألأوضاع ومحاربة الفساد تستوجب كل هذه الفتنة وتقسيم البلاد وشعبها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


كلام متناقض ..

بالرغم من انني اعتبرك (احد ابواق نظام صنعاء _ واراك يا صاحبي تعلق وترد على نفسك في بعض الاحيان) الا انك ذكرت نقطه مهمه دعتني لاغتنامها وهو تمسككم الكاذب بالدين ولا اعلم اي دين !
انتم آخر شعب يتحدث عن (الدين) فقد وظفتوا الدين في جواز حربكم على الجنوب بل جعلتوا تلك الحرب فرض عين و فرض كفايه اذا قام به البعض سقط عن الباقين ولكنكم جعلتموا الاحكام الدينيه تتماشى ومصالحكم الشخصيه حيث اصبحت تلك الحرب (فرض على كل يماني بالغ عاقل او طفل او حتى مرفوع عنه القلم) ...
واصدرتم الفتاوى بتكفير الجنوبيين وبلادهم غنيمة حرب ...
طبعا بمباركة (رب السماء اليمنية) الزنداني صاحب الزواج الفرندي ..

نعم انتم تقودون الفتن بإسم الدين اولا الحرب مع الجنوب والان مع الشيعة في صعده .


قواعدكم الشرعيه انتهت فأنتم لستم اهلا لها بعد استغلالكم للدين وتشريعاته ودفع دولتكم للمشائخ لغسل مخ السذج المضحوك عليهم في الجمهوريه العربيه اليمنيه .
  رد مع اقتباس
قديم 05-09-2007, 11:32 AM   #7
زاعط
حال نشيط


المطلوب من العسكريين الجنوبيين ليس الاعتصام فقط وانما العمل على
استرداد حقوقهم ان لم تكن حقوق الجميع ينقس الطريقة التي اخدت بها
اما البكاء على اللبن المسكوب وهات يا اعتصامات فسللوا لي على البادنجان
ولكم اسؤة في اخوانكم العراقيين المسرحيين بعد دخول الشيعة والامريكان العراق
هل فهمتم ام مع ياخبرة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة زاعط ; 05-09-2007 الساعة 11:35 AM
  رد مع اقتباس
قديم 05-09-2007, 04:35 PM   #8
أسعد الكامل
حال نشيط

افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحضرمي
الا انك ذكرت نقطه مهمه دعتني لاغتنامها وهو تمسككم الكاذب بالدين ولا اعلم اي دين !

ياسلام مبروك مبروك مبروك، كيف عرفت أننا مش متمسكين بديننا؟ لأني الظاهر مثلك ما أعرف أقراء عربي فما عرفت أطلع التناقض في كلامي!!!!!!! الله ينور عليك قلي ما هو التناقض، وأهم شيئ كيف صنفتنا أننا مش متمسكين بالدين؟؟؟؟؟؟؟ وأنت أصلاً مثلما قلت لا تعرف أي دين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحضرمي
انتم آخر شعب يتحدث عن (الدين)

حسب فهمي المتواضع أن نبي هذه الأمة عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم قال الإيمان يمان والحكمة يمانية، وحسبي مدح المصطفى بأبي هو وأمي.
اقتباس :
فقد وظفتوا الدين في جواز حربكم على الجنوب بل جعلتوا تلك الحرب فرض عين و فرض كفايه

ما بلا خذ واحدة فقط إما فرض عين أو فرض كفاية على شان نعرف نرد، على العموم، ما كان من فتوى ضد التمرد الذي حصل عام 1994 فتلك مهمة العلماء الذين أفتوا بما يمليه عليهم الدين، ولا نحسبهم قد تجاوزوا ذلك، وقد أصابوا لأن ذلك هو دورهم في محاربة الفتن والحفاظ على مصالح وحياة الناس. أما زعمك بفتوى ضد الجنوبيين بالجملة فهذه لا يساندها دليل وليس لها وجود وإن كانت قد حصلت فلا يحمل وزرها إلا من أفتى بها، ومع ذلك أتحداك أن تأت بالدليل، فكل ما لديكم هي فتوى الديلمي وهي فتوى لسنا متاكدين من انتسابها إليه، قال فيها بجواز التضحية بمن كانوا في أماكن القتال من المدنيين عند الضرورة وحسبهم شهداء ولم يقل كفرة، وكانت حجته في ذلك التضحية ببعض المسلمين عند الضرورة للإنقاذ باقي المسلمين، هكذا فهمت فحوى الفتوى والله أعلم. وفي رأيي أن المسائل الشرعية هذه ليس من حقي الخوظ فيها بما لا أعلم وحسبي الشهادة بما رأيت أو سمعت، ومهما اختلف العلماء أو اتفقوا في فتاواهم فتلك اجتهاداتهم لا يستحق ثوابها إلا هم في المقام الأول إن كانت متطابقة مع أحكام الشريعة، ولن يحمل وزرها إلا هم في المقام الأول إن كانت مخالفة لحكم الله وهم يعلمون ذلك. فالمهم ما فيه داعي للكذب ولا أنتم قادرين على تسويقها بالشكل الذي تروجون له.
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحضرمي
واصدرتم الفتاوى بتكفير الجنوبيين وبلادهم غنيمة حرب ...

من قال هذا الكلام؟ هل لديك دليل حقيقي موثق لا يواريه أدنى شك؟ فعمل مثل هذا لو كان صحيح أكيد ستجده موثق في أكثر من مصدر من المصادر الثقات. فهات دليلك أو يكفيني كشف تحجيمك بفضح كذبك أنت وتاج، أية المتجتجين.
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحضرمي
طبعا بمباركة (رب السماء اليمنية) الزنداني صاحب الزواج الفرندي ..

الشيخ الزنداني ليس من كان بمثلك هو من ينتقد اجتهاداته، ومع ذلك نصحح لك الرجل قال زواج ولم يقل صديقة كالتي كنتم تشرعونها أيام زامان، ومع ذلك فالعلماء هم من يحق لهم نقد الزنداني وقد يختلفوا في اجتهاداتهم لكنهم يظلوا هم العلماء وآرائهم كلها محل احترام.
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحضرمي
نعم انتم تقودون الفتن بإسم الدين اولا الحرب مع الجنوب والان مع الشيعة في صعده

بإسم الدين حافظنا على وحدة البلاد ودحرنا التمرد، والحمد لله تم ذالك وبإسم الدين سنقدم التضحيات العظيمة والسخية للحفاظ عليه شامخاً موحداً، أما الفتنة فلن أكلف نفسي عناء الرد عليك لأن الفتنة وزمرتها أشهر من نار على علم.
  رد مع اقتباس
قديم 05-19-2007, 01:25 PM   #9
ألحضرمي
حال نشيط

افتراضي

هل بدأ العملاق الجنوبي كسر القيود







مهرجان جماهيري يوم 22 مايو في الضالع للتنديد بالممارسات الظالمة
لقاء التسامح والتصالح والتضامن محافظة الضالع



بيان الى جماهير الضالع
بمناسبة مرور سبعة عشر عاما على إعلان الوحدة بين الشمال والجنوب والتي تم الانقلاب عليها بالحرب الظالمة عام 1994 م والتي جعلت أبناء الجنوب يبحثون عن حقوقهم المسلوبة بعد تدمير المؤسسات الجنوبية الاقتصادية والعسكرية وطرد منتسبيها وحرمانهم من حقوقهم وتعرضت معها الأرض للبسط والمصادرة وأصبح سكان الجنوب يشعرون بالغبن وهو الأمر الذي يتعارض مع أهداف وحدة 22 مايو السلمية وتعبيرا عن التمسك بالمبادئ والأهداف الوحدوية المتفق عليها بين الشمال والجنوب والتي تتعارض مع نتائج حرب 94 م ، يدعو ملتقى التصالح والتسامح والتظامن في الضالع كل أبنا الضالع الذين هم أكبرا لخاسرين المتضررين من نتائج الحرب إلى المشاركة في المهرجان الخطابي الذي سيقام تأريخ 22 / 5 / 2007 م في الضالع بجانب مكتب بريد المحافظة مع تأكيدنا على أهمية التضامن والمشاركة اعتصام إخواننا المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين الذي سيقام بتأريخ 21 / 5 / 2007 م في نفس المكان والتي تعتبر قضية واحدة من نتائج الحرب .
صادر عن لقاء التصالح والتسامح والتظامن محافظة الضالع
18 / 5 / 2007 م
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نداء عاجل الى كل ابناء الجنوب الأحرار في مختلف بلدان الشتات والمهاجر‏ حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 07-01-2011 02:11 AM
البيضاء: المئات من مختلف المديريات يتوافدون الى ساحة ابناء الثوار تأييدا للشباب المعت حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 0 03-08-2011 12:49 AM
يتمنون التاريخ مكتوبًا بالطباشير ليمسحوه! بقلم/ نجيب قحطان الشعبي حد من الوادي سقيفة الأخبار السياسيه 4 12-25-2010 03:49 PM
يتمنون التاريخ مكتوبًا بالطباشير ليمسحوه! بقلم/ نجيب قحطان الشعبي ذهب سقيفة الحوار السياسي 2 12-23-2010 10:16 PM
وحدة الغدر والخيانه انتهت بالقتل والتشريد ؟؟ بنت المشايخ سقيفة الحوار السياسي 6 12-04-2010 12:19 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

new notificatio by 9adq_ala7sas